|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: اسمه سودانيزاونلاينز يبشر بسودان واحد لكل السودانيين يتساوون فيه دون تمييز يا جرقاس اليانكى! جنى |
يا جني أنت من مناصري بشاشا حسب ما فهمتو من كلامك طلبت منك اقتباس واحد يشهد على إنو بشاشا يبشر بسودان واحد لكل السودانيين يتساوون فيه دون تمييز من ناحية ثانية خطاب محمد سليمان ومشاعره في الإطار السوداني مطايق لخطابك ومشاعرك في الإطار العربي العام لو في فرق ورينا الفرق شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: يا جني أنت من مناصري بشاشا حسب ما فهمتو من كلامك طلبت منك اقتباس واحد يشهد على إنو بشاشا يبشر بسودان واحد لكل السودانيين يتساوون فيه دون تمييز من ناحية ثانية خطاب محمد سليمان ومشاعره في الإطار السوداني مطايق لخطابك ومشاعرك في الإطار العربي العام لو في فرق ورينا الفرق شنو |
بشاشا عنصرى مستتر تقديرهو كمال! ولا اتفق معه ولا احترم لغته فى الخطاب! انا لا ابشر بعروبة منفردجة او زنوجة منفردة انا اتكلم عن سودان ديمقراطى بتساوى اهله تحترم فيه الثقافات والديانات المتعددة! مشوار صعب يا صديقى ولكنه يستحق الجهد والعناء والثمن ولك الود جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: بشاشا عنصرى مستتر تقديرهو كمال! |
بشاشا كما صوره ((كبر)) بؤدي دوره بحرفية !!! بشاشا في المنبر يمثل ميكانزم الاثنين الأسود (الأبيض) في الواقع!! بشاشا نسخة من الطيب مصطفى معكوسة الجوانب !! ____________ لو قدرت أتفهم موقفك العدواني تجاه العرب كإثنية وأنت تعيش بينهم وأنت راض ولم يمسسك منهم سوء ولو وجدت مسوغا لمناصرتك للحركة الشعبية وهي تقتل أهلنا بالشرق فمن باب أولى أن أجد مبررات لموقف محمد سليمان العدواني تجاه من يسميهم الجلابة في ظل ما يشعر به من مرارات وما حل بأهله من فظائع !! لكني أراكما معا صورة من صور العنصرية ولو وسعني إيجاد عذر لمنحته محمد سليمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: لو قدرت أتفهم موقفك العدواني تجاه العرب كإثنية وأنت تعيش بينهم وأنت راض ولم يمسسك منهم سوء ولو وجدت مسوغا لمناصرتك للحركة الشعبية وهي تقتل أهلنا بالشرق فمن باب أولى أن أجد مبررات لموقف محمد سليمان العدواني تجاه من يسميهم الجلابة في ظل ما يشعر به من مرارات وما حل بأهله من فظائع !! لكني أراكما معا صورة من صور العنصرية ولو وسعني إيجاد عذر لمنحته محمد سليمان |
ذ لست معاديا للعرب والا كنت جاحدا ولكن ضد اعتبارهم لنا مقطورة يجب ان تتبعهم ثقافيا ودينيا باصرارهم انهم اهل الجلد والرأس ويجب ان نفهم ونتبع الدين حسب فهمهم ولست ضدهم كاثنية ببساطة لنى سوف اكون ضد بعض منى ولكنى ضد الهيمنة والاستعلاء وهذا كلام يطول الحديث فيه! الحركة الشعبية نقاط الالتقاء الكثيرة والوحدوية التى صبغ خطاب قرنق والتى دفعت الملايين للترحيب به و واحساس الفجيعة الذى احسته الملايين برحيله يعنى اننى لست الوحيد فى اعجابى بطرحه الوحدوى ! اخطاء الحركة الشعبية وسلبياتها عديدة لا يمكن المكابرة منها ما ذكرت ومنها تجاهلها للتجمع الوطنى ولكن الحركات الثورية كالعادة ينظر اليها نظرة كلية بتغليب نقاط الالتقاء والتقاطع
جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: بشاشا عنصرى مستتر تقديرهو كمال! |
الجلابي جني،
علي منو؟
علي اي انا؟
انا افهم، محاولات ارهابكم للشالو السبابة، او دزز قذوها في عين مستعلواتية الجلابة البارزين والمستهبلين امثالك، باطلاق نعوت "عنصري" او "حاقد" او ماشابه، عليهم.
ولكن الما بفهمو القارئ، كيف عراقي مفصل علي مقاس غير الجلابة، زي محمد سليمان، جاي تلبسو لي جلابي اخر ذي بشاشا؟
حتعملا كيف؟
حتقوم قاصي اصابعين كرعين بشاشا، عشان مركوب "عنصري" يلفق؟
ولا حتفتق العراكي، او تعيد تفصيلو، علي مقاس الجلابة الزيك، وبذلك، تثبت ماتحاول اسقاطه علي ضحايا محارق تطهيرك؟
وريني حتسوو شنو؟
شفتا كيف من اول سطر، رحت حاشر روحك في الزاواية الضيقة؟
ده حال كل فهلوي، مستهبل زيك.
احنا في الانتظار علي احر من الجمر، عشان مانعرف كيف الجلابي يكون عنصري، ضد جلابتو؟
التسوي كريت، الجلابية، في قرض الهامش، قالو تلقا في جلد!
ياما بشاشا، حيدبغ جلد كريت امثالك، بذات قرض العنصرية، الكستو ترهبو بيها، مقاتلي الحرية، والتحرر من هيمنة طفل انابيب غزاتنا. ابقي اركز، وساعريك، كما يوم ولدت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: قالوا إستفز الجلابي يديك آخره طوالي! |
الحبيب ادروب،
عشان كده قنا، اياكم او خضر دمن الجلابة امثال هذا الجني!
ليبرالية الجلابة، هم الاخطر علي الاطلاق، لانهم موية تحت تبن.
هؤلاء المنافقون دوما، يظهرون غير مايبطنون!
ولهذا احترم باطل امثال منير، ود الفاروق، او غيرم، ولا اطمئن اطلاقا لامثال هذا الجني، كمال علي، او خلافم!
ابدا ماتدلق مويتك الشحيحة، علي رهاب او رقاق امثال هذا الجني!
عودة للجلابي جني،
نعم منبر بكري ده، مستنقع جلابة، اسن، ولهذا، وبهدذا، هو الافضل والامثل علي الاطلاق، لمقاتلي الحرية، امثال محمد سليمان، لمنازلة امثالك، او اخذ ماهو حق محمد سليمان، قوة عديل كده او حمرة عين، مش عطية مزين، من يد جلابية، ليبرالية عليا، تخرج زكاة فطرا، او تتفضل بيهو علي يد مؤلف قلبه، دنيا، يا غرير يامغرور.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: osly2)
|
Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله! شفت كيف ظهر وجهك الحقيقي يا جني قالوا إستفز الجلابي يديك آخره طوالي! مش قلنا ليك الإستنارة بتاعتك ده مجرد ساتر |
ادروب حقيقة انت محتاج لفهامه من النوع ابو كديس
والله ما كنت قايلك بالبلاده دى
ادخل الارشيف دا من سنة الفين جيب كلمه واحد لجنى تستدل بها على ما توصلت له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: osly2)
|
Quote: نعم منبر بكري ده، مستنقع جلابة، اسن، ولهذا، وبهدذا، هو الافضل والامثل علي الاطلاق، لمقاتلي الحرية، امثال محمد سليمان، لمنازلة امثالك، او اخذ ماهو حق محمد سليمان، قوة عديل كده او حمرة عين، مش عطية مزين، من يد جلابية، ليبرالية عليا، تخرج زكاة فطرا، او تتفضل بيهو علي يد مؤلف قلبه، دنيا، يا غرير يامغرور. |
تعرف يا بشبش، محمد سليمان ده لسه ما وصل مرحلتكم، انت وتراجي، في طول اللسان، فارسكم ده بجيد دور الضحية أيما إجادة، وعشان كده مخلين ليهو الحبل علي الغارب، يبكي ويشكي.. لكن لو وصل مرحلتكم!، ح نوريهو الحلاقة بي سكين الفراغ* ________ سكين الفراغ، سكين مصنوعة من الصاج، بحشو بيها الرجلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: Bashasha)
|
مرحبا بك يا عزيزنا بشاشا زي جني ده ... أخونا العزيز أدروب ليهو كويس عندما وضعها له ببلاغة:
Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله! شفت كيف ظهر وجهك الحقيقي يا جني قالوا إستفز الجلابي يديك آخره طوالي! مش قلنا ليك الإستنارة بتاعتك ده مجرد ساتر! |
جني ... بالمناسبة يجب عليكم يا معشر الجلابة أن تشكروني شكرا عميقا للخدمة التي أؤديها لكم . أنتم و من فرط غروركم توهمتم أن الأغلبية الصامتة من المهمشين لا تدري مدي فظاعة جرائمكم نحوهم . و تكونوا مخدوعين إن ظننتم أن صمتهم خواء و سكوتهم رضا بغباء ... إن لم يسمعونكم كلمة جلابي في وشكم ... صدقوني هذه هي الكلمة التي يتداولونها في أحاديثهم و يعنون بها أنتم يا من إنفردتم بالسلطة و الثروة و نفذتم جرائم إبادة ضد ذويهم و أحرقتم قراهم و دمرتم ديارهم . هل تعتقد يا جني أن أي إثنين من دارفور اليوم سواء إلتقوا في بروكسل أو معسكر أبوشوك أو نيويورك أو شرق تشاد ... هل تعتقد أن هؤلاء سيشيرون الي من تسبب في نكبة أهلهم ب: ( الحكومة المركزية بالخرطوم )؟؟؟؟!!! ستكون واهما إن ظننت أن اهل دارفور يشيرون اليكم بالأسماء المهذبة التي تتناقلها وسائط الأخبار . كمية المرارات و الإحساس بالغبن ضدكم لو تعلمون جد عظيم . و حتي لا تفاجأوا بالإنفجار العظيم و انتم مازلتم تقفزون من فشل الي فشل في إدارة الأزمة ( دع عنك محاولة حلها بإخلاص) , فأنا أخاطبكم بالضبط بنفس المصطلحات التي نتداولها في أحاديثنا الخاصة ... و الأدهي أن هذا المصطلح هو مشترك بين حتي الجنجويد .. الذين ظنوا أنكم سوف لن تبيعونهم جهارا نهارا للعدالة الدولية و داخليا . فأحمد هارون و كوشيب هم الدليل لما ينتظر كل من قدم فروض الطاعة و الةلاء و في سبيل إرضاء المؤسسة الحاكمة لم يعرفوا أي وازع أو رادع فلم يفلت منهم طفل رضيع و لا شيخ ضعيف و لا أم بأطفالها ... و في النهاية سيرمون رمية الكلاب لآلة القضاء . الأخ أبوبكر يعيش في دولة و مجتمع خاض تجربة مريرة من جراء تسلط فئة من القوم علي كل شئ ... بل حتي قنن العبودية و إعتبر الإنسان مجرد ممتلكات .... فخاض حربا اهلية شعواء لإزالة الرق و العبودية ... ثم خاض نضالا مشرقا من أجل المساواة و إتاحة الحقوق الوطنية للجميع . نعم المنبر ملكه و يمكنه أن يقلبه الي منبر أبارتيدي للجلابة إن أراد . لكنه أكثر ذكاءا منك في هذا المنحي .... لأن المنبر هنا هو يمثل السودان الآن و ما يعتمل فيه هو صورة لمستقبل السودان . و أنا لا أحارب الجلابة في منابر مقفولة للمهمشين ( زي غنا الحمام ) ... أريد أن أواجه الجلابة بسوءاتهم ... أن احمل فقط مرآة أمسكها أمامهم ليروا صورتهم الحقيقة .... حتي لا تفاجأ يا جني في يوم من الأيام بسؤال نفسك : لماذا يكرهوننا الي هذا الحد ؟؟!!! . .
بالمناسبة ليس العنصري من لا يملك شيئا و يحاول جاهدا أن يسترد حقوقه .. العنصري هو من إحتكر كل شئ و إستلب حقوق الغير ... ثم تمترس خلف العنصرية و الجهوية ليمنع الآخر من نيل حقوقه و إن دعا ذلك إستخدام كل ترسانة الدولة التي تحت سيطرته ليمحو الآخر من الوجود .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: Mohamed Suleiman)
|
الجلابة (فوبيا)
Quote: د. محمد محجوب هارون نظرية (الجلابة) ذات الصلة بالعرق، بكل ما يكتنفها من ضعف منهجي ونظري ولجهة فسادها كأداة تحليلية.
الجلابوية تجلٍّ لظاهرة عالمية، على غير ظنّ كثيرين أنّها محض ماركة تجارية سودانية حصريّا. والتجارة التي تنقل هذا الجلابي من بندر إلى بندر هي سفارة لها فعل السِحر في تشكيل ملامح مجتمعات الهجرة و دفعها باتّجاه النهوض الاقتصادي، والانفتاح ما وراء حدود جغرافيا المنطقة و القبيلة والإقليم. و لايُبخس من ذلك كثيرا أن ظاهرة الجلابة تنطوي، في بعض حالاتها، على مظاهر من العَسَف والاستغلال والشراهة و الشُح. فالجلابة الهنود يذرعون الساحل الشرقي لإفريقية من ممباسا وجُزر المحيط الهندي إلى رأس الرجاء الصالح وبريتوريا. والجلابة الشوام ما تركوا أرضا لم يقطعوها من وسط وغرب إفريقيا إلى مجاهل أميركا اللاتينية التي لم يعودوا فيها مجرّد تجار بل سادة وحُكّاما. أمّا الجلابة الأغاريق والطليان والحضارمة فحدّث ولا حرج. وهذه النماذج كلّها تحكي عن ظاهرة جلابة عابرة للحدود، دع عنك نموذجها السُوداني المتحرّك بين أقاليم البلد الواحد. بل أنّهم كانوا ويظلّون محتفظين بعلاقاتهم بمناطقهم، ولا يستنكفون (النزول للبلد) عام أثر عام. والجلابة في السُودان ليسوا سليلي أصل قبلي أو عرقي أو جهوي واحد. و لا الجلابي هو ذلك التاجر الأمَي قليل الحيلة والأُفق. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: احمد حامد صالح)
|
Quote: والتجارة التي تنقل هذا الجلابي من بندر إلى بندر هي سفارة لها فعل السِحر في تشكيل ملامح مجتمعات الهجرة و دفعها باتّجاه النهوض الاقتصادي، والانفتاح ما وراء حدود جغرافيا المنطقة و القبيلة والإقليم. |
عندما يهتف بعضهم اليوم في وجه بوش في أمريكا اللاتينية: يانكي أذهب الي بلدك Yankee go home
فإنهم لا يعنون المهاجرين الاوائل من الأوربيين الذين هبطوا بالساحل الشمال الشرقي الذين تبادلوا البضائع مع السكان الأصليين ... و لا يعنون فريق البيسبول الشهير بمدينة نيويورك ( ذي يانكيز) ... كلمة اليانكي التي يقولونها هنا لبوش هي فقط رمز .... رمز لكل قبيح من أمريكا . عندما يقول الخليجي للسوداني : يا خال ... فإنه قطعا لا يقصد أن يصف جمال الشامة السوداء علي الوجه الأبيض .... كلمة الخال هنا رمز يجسد عنصرية العربي تجاه من لونهم أسود ( بالسوداني : يا عب ) .
لذلك أنا أشفق علي من يهدرون جهدهم في شرح كلمة (جلابة) و يستميتون لغويا في تشريحها و أصلها و ماذا تعني ... و متاهات جلب يجلب و و و ... . الجلابي هو رمز لكل قبيح دار و يدور بالسودان من ظلم و قتل و إبادة و إحتكار أناني للسلطة و الثروة و ممارسة التفرقة العنصرية في التوظيف و السكن و التعليم و الإبتعاث الخارجي و وزارات السيادة و السيطرة علي وسائل الإعلام و الإتصال الجماهيري قضاء منحاز مدعوم بجهاز أمن قبلي جهوي و أحزاب و منظمات مقفولة .... بإختصار الجلابي هو مرادف للأبارتيدي .
و لا دخل له بجلب و يجلب ... و بقية السخافات التي لا نحترم عقول الناس .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
احمد حامد صالح سلامي،
الكوز والانغاذي محمد هارون ده، اولا دفعتي اوبعرفو معرفة شخصية، وهو مثال لجراقيس الجلابة، وبذلك هو فاقد لاي اهلية للافتاء بشان سادته الجلابة، وله في درس بولاد الف عظة او عبرة!
المضحك فعلا انو الجلابي جني، من البروجو لي فرية كوزنة الدارفوريين، وبالتالي، محاولة مسح دم الضحية، في الضحية زاتا، بحجة ان هناك عدد هائل من ادوات الجلابة من دارفور!
هذا مثال يوضح مدي اللف والدوران اللت والعجن، لي ليبرالية الجلابة، الرافضين يتحملو مسؤولية ما اقترفت ايادينا كجلابة، بحق اهلنا من بقية السودانيين!
هو لو لا، حصين طروادة الجلابة، من جراقيس الجلابة في الهامش، معقولة، اقل من 25% من السكان يهيمنو علي اكثر من 75%، من السكان؟
هذا مستحيل!
وروني ميزة واحدة للجلابي، تخلي يهمين علي بقية السودانيين، من دون ميزة هيمنة هذه الاقلية، علي وعي الاغلبية؟
حتي كلامنا عن هيمنة الجلابة علي وعي الاغلبية، بالمناسبة مجازي او غير حقيقي!
كيف او ليه؟
لانو هيمنة الجلابة الحالية، هم ما داقين فيها طورية، بالمرة!
جيش الخديوية هو مش الهزم بقية السودانيين، بل هو الابادم بقوة السلاح زي ماقال المتنطع تشرشل هذا المجرم، ثم من بعد خمسين سنة قهر او غسيل مخ، الاحتلال صاغ الذهنية الحالية، ومن ثم ورث ابنو الجلابي، طفل الانابيب، التركة كلها!
الجلابة لم يسهمو بشئ يذكر بخلاف العمالة للاجنبي والغازي علي مدي ال600 سنة الماضية، للاسف وهذه حقيقة!
اجداد دينق، اجداد محمد سليمان اجداد تراجي، ادروب، هم الوهبوكم ماتسمونه سودان اليوم!
ارفعي راسك فوق ياتراجي، يا ادروب ياتاج السودان الجديد!
بعد ما عشيرة بشاشا او اجني، انتكست بالراية، او قدمت دولتنا الوليدة هدية لي غزاتنا، هاهم احفاد الاسود الضارية في كرري، تواصل المسير، او ترفع الراية الزرقاء، من نفس المكان الفيهو سيف الفارس تور الشيل، انكسر!
ابدا ماصدفة، كيف عمر علي من الشمال، ادروب من الشرق، دينق من الجنوب، تراجي من الغرب، في شيكان منبر ورثة التركية هؤلاء!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: Bashasha)
|
جدتى بت ابو صفيه رحمها الله كنا نلتقى فى دارها كل يوم خميس تحتفى دوما بنا(احفادها) باحجية اسبوعيه كانت ملتزمه بعهدها لنا وكنا اكثر فرحا بهذا الالتزام ولكم ان تتخيلوا ان حكايتها الاسبوعيه واحده لا تتغير (( فاطمه السمحه )) ولكنها كانت ذات خيال خصب وصاحبة ملكات عاليه فى الحكى حيث تضيف للحجوه (الفرماله) كل اسبوع ما يجعلها جديدة فى نظرنا لذا كنا حريصين (كل اسبوع) الا تفوتنا حجوة فاطمه السمحه وبعد كم وثلاثين عاما ظهر جدنا بكاشا وصار يحكى لنا عن ((الراعى العربى )) كل شهر وكل اسبوع وكل يوم وكل ساعة بشكل اقل ما يوصف به الرتابه وليست الغرابه فى فرمالته وسرده الممل ولكنها فى من يعتقد بانه سيسنفك خصومه بهذه الفرماله ويصفق طربا لملل السرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: ستكون واهما إن ظننت أن اهل دارفور يشيرون اليكم بالأسماء المهذبة التي تتناقلها وسائط الأخبار . كمية المرارات و الإحساس بالغبن ضدكم لو تعلمون جد عظيم . و حتي لا تفاجأوا بالإنفجار العظيم و انتم مازلتم تقفزون من فشل الي فشل في إدارة الأزمة ( دع عنك محاولة حلها بإخلاص) , فأنا أخاطبكم بالضبط بنفس المصطلحات التي نتداولها في أحاديثنا الخاصة ... و الأدهي أن هذا المصطلح هو مشترك بين حتي الجنجويد .. الذين ظنوا أنكم سوف لن تبيعونهم جهارا نهارا للعدالة الدولية و داخليا . فأحمد هارون و كوشيب هم الدليل لما ينتظر كل من قدم فروض الطاعة و الةلاء و في سبيل إرضاء المؤسسة الحاكمة لم يعرفوا أي وازع أو رادع فلم يفلت منهم طفل رضيع و لا شيخ ضعيف و لا أم بأطفالها ... و في النهاية سيرمون رمية الكلاب لآلة القضاء . الأخ أبوبكر يعيش في دولة و مجتمع خاض تجربة مريرة من جراء تسلط فئة من القوم علي كل شئ ... بل حتي قنن العبودية و إعتبر الإنسان مجرد ممتلكات .... فخاض حربا اهلية شعواء لإزالة الرق و العبودية ... ثم خاض نضالا مشرقا من أجل المساواة و إتاحة الحقوق الوطنية للجميع . نعم المنبر ملكه و يمكنه أن يقلبه الي منبر أبارتيدي للجلابة إن أراد . لكنه أكثر ذكاءا منك في هذا المنحي .... لأن المنبر هنا هو يمثل السودان الآن و ما يعتمل فيه هو صورة لمستقبل السودان . و أنا لا أحارب الجلابة في منابر مقفولة للمهمشين ( زي غنا الحمام ) ... أريد أن أواجه الجلابة بسوءاتهم ... أن احمل فقط مرآة أمسكها أمامهم ليروا صورتهم الحقيقة .... حتي لا تفاجأ يا جني في يوم من الأيام بسؤال نفسك : لماذا يكرهوننا الي هذا الحد ؟؟!!! . .
بالمناسبة ليس العنصري من لا يملك شيئا و يحاول جاهدا أن يسترد حقوقه .. العنصري هو من إحتكر كل شئ و إستلب حقوق الغير ... ثم تمترس خلف العنصرية و الجهوية ليمنع الآخر من نيل حقوقه و إن دعا ذلك إستخدام كل ترسانة الدولة التي تحت سيطرته ليمحو الآخر من الوجود . |
هون عليك يارجل دا مش كويس عشان صحتك ستقضى على نفسك بالسكر والضغط والجلطات هذا الغضب والهيجان سيحرمكة نعمة التفكير ويحولك الى جاهل عدو لنفسه!
ايضا لم تفهم مغزى البوست من حرم ذائقة الفكاهة فقد حرم نعمة كبيرة لم اكن اعرف انك حرمتها مثل ادروب ولم اعرف انك بمثل هذه الكثافة لا تعرف الكناية والتورية والحقيقى والمجاز أهو عبط ام بلادة!! انا لست مستعدا لشرح بداهة مغزى البوست الواضحة التى لا تفوت على منغولى! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا محمد سليمان المنبر دا ذاتوا حق جلابة المقعدك فيهو شنو!!! (Re: jini)
|
Quote: هون عليك يارجل دا مش كويس عشان صحتك ستقضى على نفسك بالسكر والضغط والجلطات هذا الغضب والهيجان سيحرمكة نعمة التفكير ويحولك الى جاهل عدو لنفسه!
ايضا لم تفهم مغزى البوست من حرم ذائقة الفكاهة فقد حرم نعمة كبيرة لم اكن اعرف انك حرمتها مثل ادروب ولم اعرف انك بمثل هذه الكثافة لا تعرف الكناية والتورية والحقيقى والمجاز أهو عبط ام بلادة!! انا لست مستعدا لشرح بداهة مغزى البوست الواضحة التى لا تفوت على منغولى! جنى |
هظار معاكم مافي
| |
|
|
|
|
|
|
|