بيان امشى الخور تانى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 04:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2007, 05:25 AM

الريح كودى
<aالريح كودى
تاريخ التسجيل: 09-10-2005
مجموع المشاركات: 641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بيان امشى الخور تانى

    بيان


    امشى الخور تانى واقرى الكلام كويس
    وياريت فى ردك تانى ما تكتبى جنس الكلام الكتبتيهو
    فلولاهو ما كان بكرى ودا البوست الخور
    وبجيك لكلامك
    ماشين لاكل العيش


    بالمناسبة انا ما صغمبروتى يا نجاة

    الريح كودى
                  

03-05-2007, 05:42 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    لووووووووووووووووووووووووووووول

    يا اللخو
    انا شوفتا بوستك في الخور وكتبت ليك في الخور...

    ارجو ان تعتذر لي عن اتهامك بانني السبب في ذهاب بوستك الى الخور...
    واعتذر لك عن انك الاخو الغغمبوروتي..واعني بها الاخ الصغير كما كتبت انت لتراجي,,
    وبوستك قاعد في الخور عشان العنوان
    رجع قصتك الى هنا هي قصة تستحق القراءة والمناقشة..
    لنعرف اسقاطات رجل مثلك تجاه المرأة في يوم المرأة
                  

03-05-2007, 02:31 PM

الريح كودى
<aالريح كودى
تاريخ التسجيل: 09-10-2005
مجموع المشاركات: 641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    بيان

    كتبت:
    Quote: ارجو ان تعتذر لي عن اتهامك بانني السبب في ذهاب بوستك الى الخور...

    ونحن بدونا نعتزر لك على هذا الاتهام ..

    Quote: وبوستك قاعد في الخور عشان العنوان

    ولك الشكر على التنبيه بان العنوان هو المشكلة ..

    Quote: لنعرف اسقاطات رجل مثلك تجاه المرأة في يوم المرأة

    وهذا فهم خاطى لما كتبته .. لك ان تفهمى كما تشائين بس من غير تلفيق ..

    وفى مداخلتك بالخور كتبت:
    Quote: الذي لم يعجبن في قصتك هو مفهومك للمرأة
    حيث تضع لسان الرجل مقابل البظر عند المرأة
    الرجل من الكي كي كي قطع لسانه والمدرسة اراد قطع بظرها..
    فالذي يشجب التميز العنصرى من باب اولى ان يشجب التميز النوعي..


    وقد كتبت انا الاتى:
    Quote: حانت وقت تنفيذ الخطة .. تتبع ال(نقر) المعلمة الى ان حانت لهم الفرصة فاختطفوها وقادوها لنفس المكان الذي قطع فيه لسان عضو جماعة KKK .. قيدوها على نفس الشجرة .. استلا والد الصغير سكينه يريد ان يقطع هذا اللسان الذى نعت صغيره بالعبد .. هنا فكر ارنست وقال لرجل انتظر لحظة فسوف أشوهها كما يشوه بعض فتيات بلادي .. فبدت علامة التعجب على الجميع .. طلب منهم ارنست ان يحلوا وثاقها ويرقدونها أرضا على ظهرها وان يمسكون يديها وأرجلها .. نفذ ال(نقر) ما طلبه منهم ارنست .. وقام ارنست بنزع جميع الثياب التى تغطى النصف الأسفل لجسد المعلمة .. مد يده الى جيبه واخرج مقصا .. ولم يكف الرفاق عن التعجب لما يفعله ارنست .. ولم تكف هى عن الصراخ وطلب المساعدة .. امتدت يد ارنست التى يحمل بها المقص الى المكان الذى يريد ان يشوهه .. هنا صار صوت المعلمة عاليا جدا وكانت تصرخ هذه المرة وتقول له (Nigger Please ) تعجب ارنست لما تقوله هذه المعلمة .. ارجع يده الى مكانها السابق وهو يفكر .. لم يتوصل ارنست لتفسير لما قالته المعلمة لا جدوى من التفكير .. ومد يده التى تحمل المقص مرة أخرى تجاه نفس المكان .. لكنها صرخت مرة أخرى وهى تتنهد وكأنها تحتضر (Nigger Please don’t do this ) .. هنا توقف ارنست تماما وارجع مقصه الى جيبه ووضع للمعلمة ملابسها مرة أخرى .. فقد وجد ارنست الإجابة التى كانت تحيرة وصغير رفيقه .. فقد عرف تماما ان هذه المعلمة لا تحتاج لاى مزيد من التشويه فهى مشوها بتربية وثقافة عنصرية وهى ضحية لمجتمع عنصري قد نشأة به .. فطلب من رفاقه بان يدعوها تذهب لحالها واليكن الرب في عونها على مصيبتها ..

    فلم اضع اى شى مقابل اى شى اخر .. فقط قصدت هنا (التشويه كفعل) وكيف ارنست يرى ان المراة فى بلاده تقع عليها عملية (تشويه) ..وهنا ارنست كان يتضامن مع المراة ضد جريمة الختان التى يراها هو تشويه للمراة .. تقومى انت تنظرى وعايز تعملى القصة تمييز وما عارف شنو ..


    وبجيك راجع تانى يا بيان للكلام الكتبتيهو هنا ... وحتى ذلك الحين شوفى ليك حل فى مسالة الحالة التى تتخيليها انت فى ذهنك (نقر) تعنى عبد او عبيد .. ولا تعنى اى حالة كما تدعى ..


    Quote: ارى ان هذه الحكاية التي اهديتها الى بعض الناس هنا تعد هدية مناسبة..
    اذ انك في قصتك قدمت شخصيات مشرقة يمكن ان يأخذ منها كثير من العبر.
    خاصة استخدام كلمة نيقر من شخص اسود
    حيث تحور هذا المصطلح اجتماعيا يتحدث عن فئة عاطلة عديمة الجدوى مغيبة العقل
    "بسبتنس" او بالجهل..
    فارى في قصتك رجال سود ولكنهم غير نيقراذا عرفنا ان النيقر هو حالة ذهنية اجتماعية تعني الرجل السكير الهامل
    العاطل الذي يجوب الجتو بلا سبب..الذي يعيش عالة على دافعي الضرائب

    شخصياتك ارنست وجيمس شخصيات تعمل ولديها وظائف تؤديها لدرجة ان ارنست لديه
    تامين صحي يبقيه في المسشتفى لمدة شهر كامل..
    ولو اننى ارى انهم اختاروا طريق الانتقام وهو طريق يتناقض مع دينهم
    الذي يقول من صفعك على خدك الايسر ادر له الا يمن..

    الذي لم يعجبن في قصتك هو مفهومك للمرأة
    حيث تضع لسان الرجل مقابل البظر عند المرأة
    الرجل من الكي كي كي قطع لسانه والمدرسة اراد قطع بظرها..
    فالذي يشجب التميز العنصرى من باب اولى ان يشجب التميز النوعي..


    سلام
    الريح كودى
                  

03-05-2007, 02:38 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    الريح يا اخي

    انت كتبت قصة او حكاية.. انا اتيت وحللت القصة هذه
    على حسب المعطيات في القصة وفي فهمي لها
    كناقدة.. فهذه يا الريح حكاية و ليس موضوعا حتى
    تحتج على ما كتبته عنها...
    هذا فهمي لحكايتك.. ما من حقك ترفضوا
    لانه مهمة الكاتب تتوقف بالارسال..
    ليتك احضرتها هنا تحت هذا العنوان واعتقد ان اظهرت فيها موهبة ما بطالة..
    وشكرا لحسن تفهمك انك اليوم سبب ذهابي الى الخور
    وليس العكس...
                  

03-05-2007, 03:14 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: ... وحتى ذلك الحين شوفى ليك حل فى مسالة الحالة التى تتخيليها انت فى ذهنك (نقر) تعنى عبد او عبيد .. ولا تعنى اى حالة كما تدعى ..


    يا الريح ما تبقى دكتاتور وتحجر على الناس. ابدا النيقر ما معناها اسود
    هل حضرت افلام سبايك لي؟
    راجعها حتعرف من هو النيقر...
    لانه احتمال ما خاتي بالك انا سوداء..
    انا ذاتي بجيك تاني اقرقر ليك موضوع نيقر و التميز النوعي دا...

    والحق قصتك من الخور جيبها هنا احسن يفتحوه على البحر...
                  

03-05-2007, 04:38 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    الريح كودى سلام،

    وين إنته يازول بحاول أضرب ليك من أمس..
    أدينا سلك، أنا راجع الساعة 6:00 ....


    دكتورة بيان لاتناقشها...
    تكتب رايك فى اراءها "السطحية" حول ماتعتقد فى تعابير مثل "نقر"،
    ولكن لاتناقشها...نقاشها إهدار للوقت.

    لقراءة دلالات تعبير مثل "Nigger" توصى الدكتورة بأفلام "إسباى كلى"... كمراجع هيولودية لفهم الظاهرة...سبحان الله.


    ... قال الأخ "السغمبوتى" قال.
                  

03-05-2007, 05:03 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)


    دكتورة بيان لاتناقشها...
    تكتب رايك فى اراءها "السطحية" حول ماتعتقد فى تعابير مثل "نقر"،
    ولكن لاتناقشها...نقاشها إهدار للوقت.
                  

03-05-2007, 05:43 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: دكتورة بيان لاتناقشها...
    تكتب رايك فى اراءها "السطحية" حول ماتعتقد فى تعابير مثل "نقر"،
    ولكن لاتناقشها...نقاشها إهدار للوقت.

    الرجاء من الجميع الالتزام بهذه النصيحة وتوجيه الطاقات لما هو افيد الزولة دي الفيها اتعرفت وماعندها موضوع ولا مستوي ومسطحة جدااااااااااا!!!
                  

03-06-2007, 03:13 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: wesamm)

    about the Word Negro from Wikipedia
    Nigger is a slur term used to refer to dark-skinned peoples, especially people of African ancestry. Although sometimes used by black people themselves (especially those who feel an affinity for hip hop culture) as a somewhat self-deprecating term that is suggestive of familiarity and endearment, the word is most often regarded as offensive.
    t the time of the Atlantic slave trade, nigger was a casual English language term for black people. The word later became associated with an overt contempt, a racist assumption of inherent black inferiority, making it extremely pejorative











    Negro means "black" in the Spanish and Portuguese, being derived from the Latin word niger of the same
    meaning. It came in the English tongue through the Portuguese and Spanish slave trade. Prior to the 1970s, it was the dominant term for Black people of African origin; in the great majority of English-language contexts (except its inclusion in the names of some organizations founded when the term had currency, e.g. the United Negro College Fund), it is now considered either archaic or a slur in most contexts (see also nigger).

    In English

    Around 1442, the Portuguese began to enslave Africans in Portugal. The term negro, literally "black", was used by the Spanish and Portuguese to refer to dark-skinned people, especially indigenous Africans.

    From the 18th century to the mid-20th century, "negro" (later capitalized) was considered the correct and proper English word for slaves and freed slaves of sub-Saharan African origin. It fell out of favor by the 1970s in the United States. In current English language usage, "Negro" generally is considered acceptable in a historical context or in the name of older organizations, as in the United Negro College Fund, and is used more commonly by those born before the post World War II baby boom.

    Lyndon B. Johnson was the last American president to publicly refer to the African American population as Negroes, which, for much of his life, he pronounced "nig-ruhs", widely considered an insult by African Americans. Johnson learned, while running for president, to use a more generally acceptable pronunciation of the word and before he left office, he had begun to employ the word blacks, too.

    The related word Negroid was used by 19th and 20th century anthropologists (ending variously in the mid-to-late 20th century) to refer to a race from some parts of Africa.

    A specifically female form of the word—negress (sometimes capitalized) —was sometimes used; but, like another gender-specific word "Jewess", it has all but completely fallen from use. (An exception is its extremely unusual use in the titles of paintings, drawings[1] and sculptures,[2] largely as an allusion to the formerly common occurrence of the word in such titles, but such usage has dropped off dramatically.) Both are considered racist and sexist, although as with other racial, ethnic, and sexual words that are seen as pejoratives, some individuals have tried "reclaiming" the word. An example of this is artist Kara Walker. [3]

    Sometimes African Americans use a variant of the term "negro" playfully among themselves (as in, "wassup negro!"), especially throughout the American South and other areas with a high percentage of African Americans. When used in such a manner, it is often in jest with the word pronounced, in an exaggerated fashion. Although this usage is similar to that of the word nigga, it generally is not considered offensive.

    (عدل بواسطة doma on 03-06-2007, 03:47 AM)

                  

03-06-2007, 03:33 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    Quote: دكتورة بيان لاتناقشها...
    تكتب رايك فى اراءها "السطحية" حول ماتعتقد فى تعابير مثل "نقر"،
    ولكن لاتناقشها...نقاشها إهدار للوقت.


    Quote: الرجاء من الجميع الالتزام بهذه النصيحة وتوجيه الطاقات لما هو افيد الزولة دي الفيها اتعرفت وماعندها موضوع ولا مستوي ومسطحة
    جدااااااااااا!!!


    Deng
                  

03-06-2007, 04:19 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    العكس والله
    د. بيان مرأه قلبها
    يحوي الجميّع..

    لا بُد من أن نـُناقشها

    عندها ما تُعطيّه
    رأيّاَ وفكراَ


    إن لم نناقش د. بيان
    فمن آخر نـُناقش؟.
                  

03-06-2007, 04:46 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Mohamed Adam)

    اللخو الكبير
    جيمي بورتر
    ما هو الافضل ان تكون كذاب ام سطحي؟
    مصطفي محمود

    الامنجي الوحيد تبعا لنظريتي الجديدة.
    لا يكتب اي شئ مفيد فقط قاصئد اكل الدهر عليها وشرب ثم خربشات باللغة الانجليزية
    لا يدير اي نوع من الحوارات فقط شيال في فرقة...

    وسام ودينق
    كلامكم ويسكي ايكو
    والاثنين ما المفروض تكتبو في اي مكان لا منطق ولا ثقافة ولا معرفة ولا قضية

    عشان دومة ما تتعب روحها تشرح المعروف والمشروح نجيب ليكم معنى ويسكي المقصود هنا

    For other uses, see Whisky (disambiguation).
    Whisky, or whiskey, refers to a broad category of alcoholic beverages that are distilled from fermented grain mash and aged in wooden (predominantly oak) casks. Different grains are used for different varieties, including barley, malted barley, rye, malted rye, wheat, and maize (or corn).


    A blended Scotch whiskyThe first written record of whisky comes from 1405 in Ireland,[1] it is also mentioned in Scotland in 1496.[2] However it is thought that whisky had already been around for at least several hundred years prior. When or where whisky was first distilled is unknown and the localised, undocumented nature of beverage production during the period makes identification of the drink's origin difficult. Additionally, it is possible that different groups discovered processes of distillation completely independently of one another.

    Some scholars believe distilled spirits first starting being produced between the 8th century AD and 9th century AD in the Middle East[3] with the art of distillation being brought to the British Isles by Christian monks. A popular legend (which has yet to be confirmed or dis-proven) is that St. Patrick himself introduced distillation to the British Isles, however it is likely he lived around the 5th century AD. It is also possible that the distillation process was discovered in the British Isles (either independently or in precursor to Arabian distillation) by farmers as a way of making use of excess grain after harvest


    وليكم جميعا حاقعد واكتب واكرهكم حياتكم ما دام انتو بتكتبو اي زول المفروض يكتب..

    واكرر بالنسية لي حالة النقرزم هي حالة اجتماعية وذهنية لا تمت للعنصرية بصلة..

    والدعوة الى المقاطعة لا تهمني ابدا بل تسعدني جدا.. لانه بتوري نوعيتكم
    ورغبتكم الدائمة في اخراس معارضيكم ولا فرق بينكم وبين الحكومة التي تدعون محاربتها..
                  

03-06-2007, 05:15 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: عشان دومة ما تتعب روحها تشرح المعروف والمشروح نجيب ليكم معنى ويسكي المقصود هنا
    لا يا دكتوره الموضوع ما معناه اني بجبت كلام ما مطلوب في البوست دا اومقصود وعشانه جبتي الويسكي
    ما انا بنقشها ولا شنو ؟؟؟
    the word nigger is loaded and shouldn't be used as such
                  

03-06-2007, 04:49 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Mohamed Adam)

    Quote: العكس والله
    د. بيان مرأه قلبها
    يحوي الجميّع..

    لا بُد من أن نـُناقشها

    عندها ما تُعطيّه
    رأيّاَ وفكراَ


    إن لم نناقش د. بيان
    فمن آخر نـُناقش؟


    محمد آدم شكرا ليك في كلمة الحق في الزمن الجائر..
    وانا ايضا سعيدة بمناقشاتك التي تعلمت منها الكثير..
    فهذه الحملة للمقاطعة تشي بالداعين لها..
                  

03-06-2007, 05:03 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: لا يكتب اي شئ مفيد فقط قاصئد اكل الدهر عليها وشرب ثم خربشات باللغة الانجليزية


    اخير دكتور مصطفي محمود عندو خربشات باللغة الانجليزية لكن ان بتخربشي بالعربي

    Quote: قاصئد
    حالتك عاملة فيها مقددة اللغة العربية في زول بيغلط في كلمة قصائد !!!!!

    بالله انت قريتي وين في مدرسة ست فلة
                  

03-06-2007, 05:10 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: wesamm)

    Quote: التك عاملة فيها مقددة اللغة العربية في زول بيغلط في كلمة قصائد !!!!!

    بالله انت قريتي وين في مدرسة ست فلة

    وسام يازول كلامك مهاتره فارغه دا خطأ في الطباعه نتيجه استعجال فقط
    ولا يمكن تضع راسك براس دكتوره بيان في مجال الادب والكتابه
                  

03-06-2007, 11:54 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: wesamm)

    Quote: بالله انت قريتي وين في مدرسة ست فلة


    دي بيكونو قرو فيها النسوان الحولك..لانه عادة تصورات الرجال عن النساء الاخريات بتجي
    من النساء حولو


    Quote: حالتك عاملة فيها مقددة اللغة العربية في زول بيغلط في كلمة قصائد !!!!!

    دومة ردت ليك لو مفتكر دا خطأ املائي طبعا دي تكون مشكلة ليك موش لي..

    (عدل بواسطة bayan on 03-06-2007, 11:55 AM)

                  

03-06-2007, 06:18 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    الاستاذه دومه،

    تعابير مثل "نقر" لاتقبل التعامل معها بتهاون،
    ولا "مجاملة" من يستخدمها بجهل وسطحية.

    هنا مقال جيد أتمنى أن تطلعى عليه.

    N-word use increasing, not without protest

    Use of the racial slur among all ethnicities elicits a variety of emotions

    Annie Nakao, Chronicle Staff Writer

    Sunday, July 29, 2001


    Above the pulsating beat of San Francisco's "Hip-Hop Nation" arts festival, 14-year-old Vienna Howard makes herself heard.

    "I know why everybody gets upset about (the N-word)," said the African American eighth-grader from Oakland as she toured the Yerba Buena Center for the Arts exhibit a few days ago with her hip-hop class. "Back then, it was a bad word. But to me, slavery's over. Everybody says it now. It's no big thing."

    Standing next to her, teacher Traci Bartlow, also black, said she considers the N-word to be profanity.

    "It makes me uncomfortable," said Bartlow of Oakland's Eastside Arts Alliance. "I don't allow it in my classes."

    Vienna and her teacher reflect the profound complexities of racism evoked by the word "nigger" -- the atom bomb of racial epithets in the American language, according to Harvard University law Professor Randall Kennedy.

    Actress and singer Jennifer Lopez got a recent taste of that volatility when a furor erupted over her use of the word in a new remix of the song, "I'm Real" in her "J.Lo" album.

    On the one hand, the N-word is a powerful reminder of the odious history of oppression of African Americans in this country.

    "It's been part of the soundtrack of lynchings and other terrible things," Kennedy said.

    On the other, the term has morphed into a ubiquitous moniker for youths of all colors, as rap artists and popular comedians like Chris Rock have popularized it beyond black communities as a term of affection.

    "There are white kids in the Oakland Hills going around saying, 'What's up, my nigga?' " said youth worker Paul Billingsley, 19, of San Francisco.

    That mainstreaming has been problematic for some blacks. For although African Americans hold a wide diversity of opinion about who "owns" the N-word and whether it should be used at all, many blacks would not be comfortable hearing it said by nonblacks.

    "If someone outside the community uses it, there is and always will be a sense of mistrust, a sense that you have no right to use it because you could very well be using it in the old way," said San Francisco family psychologist Brenda Wade, who is black.

    Whites have a particular burden to avoid the term, said Todd Boyd, University of Southern California professor of critical studies at the School of Cinema and Television, who has studied the term.

    "You might hear someone say, 'Well, if a white person can't use it, that's unfair,' " Boyd said. "But for a white person to use this word evokes images from the past that are unacceptable. So you can't say it. The real point of the matter is that white people are offended because here is a rare instance where this is off-limits to you based on your race. It's something African Americans are accustomed to in this society."

    After the song's release, New York City disc jockeys Star and Bucwild of WQHT-FM Hot 97 railed against Lopez for using a "derogatory" term against blacks and reportedly forwarded 3,000 protesting faxes and e-mails from listeners to Epic Records, Lopez's label. "What's next -- is Britney Spears going to come up on stage and say, 'What's up, my niggas?' " asked Star Torain,

    the DJ.

    The South Bronx-raised Lopez, who not long ago broke up with rap megastar Sean "Puffy" Combs, told NBC's "Today" show that the accusation was "really absurd and hurtful to me."

    "People say it's just a word -- why trip?" said Davey D, a disc jockey at the Bay Area's KMEL and KPFA radio and an authority on hip-hop. "But words go a very long way."

    Davey D, who has long protested the excessive use of the N-word in rap lyrics, asserted that often rappers' use of the N-word doesn't reflect "endearment."

    "Two years ago, Puffy (Combs) did a concert that had all ages and a very mixed crowd at the San Jose Arena," said Davey D. "There he was before a mixed audience, saying, 'F-- you bitch, f-- you nigga.' It was not being used as an endearment. The fact is, Puffy can be nigga all he wants but there are a bunch of black people who don't agree."

    There have long been black critics of the proliferation of the N-word, he said, citing a college and community radio boycott 10 years ago against the rap group NWA (Niggaz With Attitude), a petition signed by 400 rap artists pledging not to use the N-word and, more recently, a call for a moratorium against the use of the word by all entertainers.

    "But you don't see it on 'Nightline,' " said Davey D. "The implication is that there aren't any black people who don't like the term."

    Project Islamic Hope wants to change that. After the Lopez flap, the Los Angeles-based advocacy group called for the moratorium on the use of the N- word by all artists.

    The organization also protested the 1999 NAACP Image Awards given to rappers Jay-Z and Big Pun for recognizing "gangster rappers that call each other niggers and denigrate black women," said director Najee Ali.

    And rappers are dealing with it on their own, said Ricky Vincent, a professor of black studies at San Francisco State University.

    "A lot of performers have common sense about whether that word belongs in their work or not," Vincent said.

    Lopez isn't the first and won't be the last to run afoul of the N-word.

    Last month, Sen. Robert Byrd, D-W.Va., said the words "white nigger" in a Fox News interview and later apologized. In February, California Lt. Gov. Cruz Bustamante uttered the N-word while speaking to black trade unionists. He spent the next few months doing damage control.

    "Nonblacks should view the word as blacks view it -- it's a dangerous word, " said Kennedy, who has written a book about the sociology of the term. "One should handle it with care."

    Even black youths have gotten in trouble over the word. Last October, Nathan Martin, a senior at Buchanan High School in the Fresno County town of Clovis, was suspended two days after a white student overheard him greeting a fellow black student with "Whazzup" and the N-word.

    African Americans who grew up in the civil rights era acknowledge the yawning generation gap between them and youths like Nathan, who have put a new face on the term.

    To Kennedy, there is affirmation in the change. "The great thing is that this terrible word has been made into a boomerang -- just like gay people have made the word 'queer' a boomerang," he said. "You throw it back at your oppressors."

    Tupac Shakur did so, giving "nigga" a new meaning: "Never Ignorant, Getting Goals Accomplished."

    Long before hip-hop, the N-word had a multiplicity of meanings for blacks. In colloquial usage, the term can be neutral, purely descriptive or even a word of endearment, Kennedy said.

    The meaning varies, depending on who's using it and the context -- generally, "nigger" has negative connotations, while "nigga" or "niggah" can connote friendship or comradeship.

    The origins of the N-word are Latin, from "niger," meaning "black." Merriam- Webster's Tenth Edition Collegiate Dictionary defines the word as "a black person," although prefacing that with the caution that the term "ranks as perhaps the most offensive and inflammatory racial slur in English."

    African Americans' growing consciousness of the N-word's many incarnations reflects an effort to come to grips with their complex relationship with the term.

    "It's a black thing -- something the black community needs to resolve," Ricky Vincent said.
                  

03-06-2007, 06:42 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    الفنان خالد كودي
    ما اختلفنا ابدا
    حول استنكار استعمال كلمه( نقر )
                  

03-06-2007, 06:35 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    Quote: اللخو الكبير
    جيمي بورتر


    دكتورة بيان،

    إن أردت أن يحترمك الاخرين "بطلى قلة الادب" وخاطبى الناس بأسماءهم.
                  

03-06-2007, 09:52 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 38072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)


    دكتورة بيان،

    إن أردت أن يحترمك الاخرين "بطلى قلة الادب" وخاطبى الناس بأسماءهم.



    she gets paid by here masters
    per each reply my dear friend Khalid

    you just ignore her
    dr mustafa
                  

03-06-2007, 11:41 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: she gets paid by here masters
    per each reply my dear friend Khalid

    you just ignore her
    dr mustafa
    ]
    Dear Dr. Mustafa Mahmoud that is not true Bayan doesn't get paid by any one . I think she has the right to speak her mind like each and every one of us,
                  

03-06-2007, 05:54 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: doma)

    Quote: Dear Dr. Mustafa Mahmoud that is not true Bayan doesn't get paid by any one . I think she has the right to speak her mind like each and every one of us,

    يا دومة النكرة دا متين جا البورد؟
    لاحظي عامل كم بوست.. منو البيكون بدفع ليه؟
    بعدبن كلمناه نحنا لما بدينا نكتب السودان مافيهوو انترنت
    منو الكان بدفع لينا سنة 1999
    وشكرا ليك على قولة الحق في زمن جائر
                  

03-06-2007, 11:44 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: she gets paid by here masters
    per each reply my dear friend Khalid

    you just ignore her
    dr mustafa


    البيدفعو ليه بالبوست بتكون انت
    لانه بتعلق حاجات ما عندها معني لما غرقت السيرفر
    والى الان مصرة انك الوحيد الفي الامن هنا
    والوحيد المخرب هنا..
    بعداك لما تخربش كلام بيكون غير المنطق المختل
    بتكون ما لافقة..
                  

03-06-2007, 11:47 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: دكتورة بيان،

    إن أردت أن يحترمك الاخرين "بطلى قلة الادب" وخاطبى الناس بأسماءهم.


    قلة الادب دي عاد اخليها لمنو؟
    لو كنت ما قليل ادب الناس بتبقى قليلة ادب معاك
    نحن نرفع الخيط من حيث انتهى..
    ليه ما قليت ادبي على محمد آدم؟
                  

03-06-2007, 11:51 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: The meaning varies, depending on who's using it and the context

    بااااااااااااااااس
    دا كلامي انا استخدمتها لوصف حالة تبطل وعدم شغلة وعيش على الولفير...
    حالة ذهنية واجتماعية ولن اعتذر عنها..
                  

03-06-2007, 05:37 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 03-06-2007, 05:41 PM)

                  

03-06-2007, 05:41 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 05-02-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: وفوق هذا يظل من يجلب له "الحريةهو ال" nigger" !!!!!!!


    يا دكتور دا كلام كبير علي محدودي العقل !!!!!
                  

03-06-2007, 05:47 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: وفوق هذا يظل من يجلب له "الحريةهو ال" nigger" !!!!!!!


    مشكلتك يا كودي بتصر على فهمك الخاطئ وتبني عليه حاجاتك..

    احترم اي رجل اسود كافح وناضل لاجل حياة افضل
    ةاحتقر اي رجل اسود يهدر ما وصله دون نضال
    ويعيش عاطل سكير وحياة تافهة خاوية من الانجاز...

    كان بالاحرى تناقش قصة اخوك الفيها القادم من امريكا

    لوطنه مثل شخصية من شخصيات مسرحية زبيب تحت الشمس
    Lorraine Hansberry's A Raisin In The Sun
    حيث حقا اود المقارنة بينها وبين شخوص هذه المسرحية
    وتحقيق الحلم الامريكي..

    لو نقلت كل صور الدنيا فلن تهد فهمي لكلمة نيقر
    كما استخدمته انا..
                  

03-06-2007, 05:51 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: يا دكتور دا كلام كبير علي محدودي العقل !!!!!


    اول مرة تقول كلام صاح..
                  

03-06-2007, 05:55 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    المدهش أن أمثال الدكتورة لاتريد ان تعرف....


    September 4, 1957, Elizabeth Eckford




    ينجز "السود التغير" بعرق جبينهم....

    لولاء أمثالها لما كان كل أسود فاتح أو غامق إرتاد محافل العلم ....إسلامى أو علمانى...



    ليستمتع به الناس من كل شكل ولون ...



    وفوق هذا يظل من يجلب له "الحريةهو ال" nigger" !!!!!!!

    التعبير بتعقيداته ومايسببه من جرح للبعض قد لايحس به أمثالك...لأنك ببساطة لاتعرفى ماهو تاريخه ودلالاته
    وماذا قدم الناس كثمن لتغيير إستخدامه .


    is not about you

    it is about them!!!

    أما إن أردنا أن نأتى بالتعابير المكتوبة أو البصرية التى تقول ماذا يعتقد ال"Nigger" فى مثل أمثال الدكتورة...
    لن تستطيع الصمود أمامها وستفارفها الروح الرياضية.

    أتمنى أن تبتعد الدكتورة عن إستخدام التعبير فى "شكلات" المنبر.

    مع الشكر.


    نسينا نقول،
    اللوحة الاخيرة عنوانها على نحو:

    New "nigger" of America

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 03-07-2007, 07:20 AM)

                  

03-07-2007, 03:26 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    كودي بكرر ليك

    اي معلومة انت عارفها عن نضال الزنوج و المايل ستون حقتهم انا عارفاها
    وقلت ليك اني ما استخدمت كلمة نيقر ككلمة عنصرية
    فقط لتوضيح حالة اجتماعية ذهنية وشرحت ذلك..
    ما تعمل لي فيها منقطها وبس انت العندك معلومات وبتعرف وبتفهم...
    الله يبارك في القوقول....


    Quote: أتمنى أن تبتعد الدكتورة عن إستخدام التعبير فى "شكلات" المنبر.

    طيب ياخي خوفتنا
    اها ممكن نرجع لمناقشة قصة اخوك الصغير.. التي ارى فيها الكثير مما يستحق المناقشة..
                  

03-07-2007, 07:17 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    Quote: طيب ياخي خوفتنا
    اها ممكن نرجع لمناقشة قصة اخوك الصغير..


    بطلى قلة الادب وخاطبى الرجل كما يخاطبك، بإسمه.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 03-07-2007, 07:21 AM)

                  

03-07-2007, 07:35 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    لنفس التعبير "nigger" بدلالاته المختفة و الذى تردده الدكتورة بيان "بعادية" وسطحية
    فى خناقاتها المنبرية العابرة قاتل الرجل الاسود ولايزال.

    فهنالك تاريخ طويل من تنميط "الرجل الاسود" وسجنه فى مثلما تدعى الدكتورة...الولفير ، الخمر، الكسل...الخ!!!










    فقد كان "السود" كسالى وهم الذين يعملون الساعات الطوال فى حقول القطن!!!
    وكسالى وهم طلب اليومية الذين يخلطون الطين ويحملون فوق رؤسهم...وكسالى وهم يحملون الطوب...وووو...

    وكسالى وهم يعملون فى وظفتين فى بلاد المهجر...وتذويق الحالة ببعض "الويسكى" الذى يصعب توفيره من عطية الولفير...
    هذا مالم يكن شراءة ممكنا ب"الفود إستامب"!!!

    كل هذا لأجل "خناقة" عابرة!!!
                  

03-07-2007, 08:05 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: بطلى قلة الادب وخاطبى الرجل كما يخاطبك، بإسمه.


    قلة الادب اتعلمتها منك في خشيتك النسائية هنا..
    رودة مردة
                  

03-07-2007, 08:13 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: قلة الادب اتعلمتها منك في خشيتك النسائية هنا..
    رودة مردة


    دكتورة فى حالة إفلاس.
                  

03-07-2007, 08:16 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: دكتورة فى حالة إفلاس.

    رسام في حالة افلاس
                  

03-07-2007, 08:23 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: bayan)

    Quote: رسام في حالة افلاس


    دكتورة فى حالة نقل ميكانيكى...

    يعنى "شف" أعمى.

                  

03-07-2007, 01:04 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: Khalid Kodi)

    Quote: دكتورة فى حالة نقل ميكانيكى...

    يعنى "شف" أعمى.


    رسام في حالة نقل مكانيكي

    يعنى "شف" أعمى .
                  

03-07-2007, 11:18 AM

الريح كودى
<aالريح كودى
تاريخ التسجيل: 09-10-2005
مجموع المشاركات: 641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    الاعزاء

    bayan
    Khalid Kodi
    Mustafa Mahmoud
    wesamm
    doma
    Deng
    Mohamed Adam

    التحية والشكر لكم جميعا ..


    بيان كتبت:
    Quote: الريح يا اخي

    انت كتبت قصة او حكاية.. انا اتيت وحللت القصة هذه
    على حسب المعطيات في القصة وفي فهمي لها
    كناقدة.. فهذه يا الريح حكاية و ليس موضوعا حتى
    تحتج على ما كتبته عنها...
    هذا فهمي لحكايتك.. ما من حقك ترفضوا
    لانه مهمة الكاتب تتوقف بالارسال..
    ليتك احضرتها هنا تحت هذا العنوان واعتقد ان اظهرت فيها موهبة ما بطالة..
    وشكرا لحسن تفهمك انك اليوم سبب ذهابي الى الخور
    وليس العكس...


    اولا اليك القصه او الحكاية ولك ان تنقديها كما تشائين فهذا حقك .. نحن لا نصادر حقوق الاخرين مهما اختلفنا معهم.
    اعتقد يا بيان من حقى ان ارفض الفهم الخاطى او النقد الخاطى الذى يمكن ان يسئ لى ويغير مفهوم ما اردت ان اوصله من خلال الحكايه او القصة ..

    Quote: (1)
    سوف نتحدث عن تجربة ال (نقر) Uncle Pump ..!
    ارنست طرمبه .... هو من ابنا احدى قرى الهامش .. هجر قريته الصغيرة بعدما فقدها وأسرته .. فقد ارنست جميع ما يملك فى الدنيا بسبب الحرب .. فقد كان من القلائل الناجين من جرا الحرب التي عصفت بقريته وكثير من القرى بالمنطقة .. لكن في داخله كان يتمنى لو انه رحل الى العالم الاخر مع أسرته وأقربائه .
    لملم ارنست حقيبته الحديدية فهو الشى الوحيد الذي لم تأكله النار .. ملاها بالذكريات وأحزانه وبعض ما تبقى من رفات أهله وتوجه إلى العاصمة باحثا عن الأمان .. فقط الأمان لا غير .. ملطشت العاصمة ارنست ولم تعطه اى فرصه للبقاء فيها .. لملم حقيبته مرة أخرى بمحتوياتها كاملة بل أضاف اليها معاناته وكثير من السلوك البغيض الذي واجهه من أهل العاصمة ..
    توجه ارنست بعد أن سمع لنصيحة احد ال(نقر) كان يعيش لزمن طويل بالعاصمة فقد قال له ال(النقر) العاصمى انك يا ارنست حساس زيادة عن اللازم ولا عيش لك هنا .. وطلب منه أن يذهب إلى مدينة صغيرة يمكن أن ينزوي فيها ويعيش .. وبالفعل توجه ارنست إلى مدينة ودمدنى ..
    وجد ارنست في مدنى بعض من أقارب ومعارف من قريته .. استقر ارنست في ودمدنى ووجد عمل متواضع .. ولأنه (نقر) ولم يكن له حظ في التعليم ككثير من أبناء الهامش من أمثاله لم يكن لارنست الكثير من الخيارات .. رضي ارنست بحاله .. مكث بمدنى لسنين طويلة .. خلق ارنست في هذه الفترة التي قضاها بالمدينة الكثير من الأصدقاء .. فقد كان ارنست شاب قمة في التهذيب والذكاء .. كان سريعا ما يتعرف على الآخرين (أكيد النتقر) ويخلق معهم علاقات إنسانية في أجمل صور من التواصل والوفاء ..
    لم يكن ارنست يحتك كثير بأبناء المدينة .. فقد كان حريصا كل الحرص على أن يتعامل مهم من على البعد .. فقد عانا بالعاصمة ما يكفى .. ولم يكن له القدرة على احتمال تكرار مثل التجارب المزعجة التي مر بها ..


    (2)
    الرابعة صباحا .. استيقظ ارنست على صوت صديقه جيمس .. كان جيمس قد حزم حقيبته استعدادا للرحيل فقد أراد أن يودع صديقه .. لم يكن ارنست مستعدا لهذا الوداع .. مع انه كان على علم بان جيمس يستعد للسفر للولايات المتحدة الأمريكية فقد كان السفر حلم يراود جيمس منذ زمن بعيد وقد تحدثا كثيرا عن هذا الحلم .. تسالم الأصدقاء فى هدوء حزين .. ومضى جيمس ..
    لم يستطع ارنست ان يذهب للنوم مرة اخرى .. فقط قرر ان يبقى مستيقظا حتى يحين موعد العمل .. وهنا رجعت به الذاكرة منذ وصوله المدينة ولقاءه جيمس .. وهذا الكم من ألمساعده التى قدمها له هذه المشاعر الصادقة .. هذا الحب الذى غمرة به صديقه جيمس .. كان كلما يتذكر شى عن جيمس يحس دفء عائلته التى فقدها بسبب الحرب .. وها هو ألان قد أصبح وحيدا مرة أخرى لقد فقد صديقه الوحيد أيضا .
    ذهب ارنست الى العمل .. كان اليوم بطئا ورتيبا .. هكذا صارت أيمام وليالي ارنست والمدينة عموما .. كانت الذكريات تعينه كثيرا على هذه ألوحشه التى صارت تسيطر على عالمه فكل الذى كان يفعله فى طريقه للذهاب الى العمل وفى عودته من العمل وأيضا حين يكون مع رفاقه من (النقر) فقط ذكريات تحوم حوله وتسيطر عليه ..

    (3)
    استمر هذا الحال لمدة طويلة جدا .. وفى ذات يوم وهو عائدا وذكرياته من العمل .. لاح له من بعيد خيال احد ال (نقر) واقفا على باب منزله .. وصل ارنست الى باب المنزل وما ان وصل المكان الذى يقف به ال(نقر) الغريب القى ارنست عليه السلام (What’s up nigger) وهكذا كان يحى ال (نقر) بعضهم .. فسأله ال(نقر) الغريب (كان نظيفا ومهندما ويبدو وانه نقر من عالم اخر).. "هل انت ارنست" فاجلب ارنست "نعم انا" وهنا قال له ال(نقر) الغريب أسمى شنوانق وقد حضرت قبل أسبوع من الولايات المتحدة ولدى رسالة لك من صديقك جيمس .. فاضات كل الدنيا فى وجه ارنست وارتمى فى حضن ال(نقر) النظيف وارد الولايات المتحدة لزمن ليس بالقصير وبعدها دعاه للدخول .. وقبل ان يجلس ال(النقر) النظيف أخذه ارنست لغرفة جيمس ليجلسا بها .. فبدا ارنست بالسؤال عن صديقه بلهفة شديدة .. فحكى له شنوانق عن جيمس وعن عمله وأسرته وطفلته تانيا كثيرا .. وما ان فرغ شنوانق عن الحكى عن جيمس أردف قائلا ان جيمس يريدك ان تاتى للولايات المتحدة الأمريكية وقد أرسل لك بعض المال والأوراق التى يمكنك ان تحصل من خلالها على تأشيرة دخول للولايات المتحدة وأيضا طلب منى ان اساعك على هذا .. فما رأيك ! فرحب ارنست بالفكرة وشكره كثيرا على هذا .. ومد شنوانق المال لارنست واخرج ورقه وقلم من جيبه وكتب له عنوانه بالعاصمة وأعطاه اياه وهو يتأهب للعودة .. لكن ارنست لم يتركه فطلب منه ان يبقى اليوم وغدا سوف يذهب معه الى العاصمة لكي يبداء الإجراءات للسفر لجيمس صديقه .. فقبل شنوانق طلب ارنست .. وهنا انتبه ارنست انه لم يكرم الضيف .. (مع العلم ان النقر كرما .. وأكثر كرما فيما بينهم) اعتذر ارنست لشنوانق بأنه لم يقدم له شى .. اكرم ارنست االضيف .
    توجها سويا الى العاصمة وتمكن ارنست بمساعدة شنوانق من عمل كل الإجراءات اللازمة للسفر للولايات المتحدة .. رجع ارنست الى ودمدنى مرة اخرى لجمع بعض الأغراض ولتوديع رفاقه ال(نقر) .. وبنفس الصمت مضى ارنست ..

    (4)
    فى مطار نيويوك كان جيمس وأسرته في استقباله .. وما ان لمحت تانيا صغيرة جيمس ارنست صارت تصيح (Uncle Pump) .. (Uncle Pump) (Uncle Pump) فهى تعرفه وجميع أسرة جيمس فقد كان لجيمس وارنست بعض من صور فتلغرافيه سويا بالإضافة لذلك كان جيمس يحكى لزوجته وطفلته تانيا عن ارنست كثيرا .. يحكى لهم عن ذكائه وتهذيبه وكرمه .. ولهذا كانت تانيا تنادية ب (Uncle Pump) وكلها إصرارا .. كان تبريرها لذلك منطقيا فهى تقول ان كلمة طرمبه بالإنجليزية تعنى (Pump) .. فكان جيمس يضحك كثيرا لهذا التبرير ..
    اجتمع الأصدقاء مرة اخرى .. كم كانا فرحين بهذا اللقاء .. كان لكلاهما مخزون هائل من الحكى .
    فى مدة قصيرة أجاد ارنست اللغة الانجليزية .. وجد عمل بإحدى المصانع .. استقر به الحال بشكل مرضى ولأول مرة منذ فقده لأسرته يحس ارنست الارتياح وكثيرا من السعادة.
    كان ارنست مهموما برفاقه ال(نقر) بودمدنى فقد كان يتحدث لجيمس عن كيفية مساعدتهم فقد كانا يرسلون لهم ما تيسر من مال لكي يعينهم على العيش .. فالرفاق يعرفون ظروف بعضهم البعض جيدا .. كان جيمس كثير الحديث لارنست عن الاستقرار والأسرة فقد طلب منه كثيرا ان يتزوج ولكن ارنست كان يتهرب دوما من مثل هدا النقاش وعادة ما كان يقول بانه ليس مستعدا لتجربة الزواج مرة أخرى .. كان جيمس يعرف تماما تعلق ارنست وحبه لزوجته التى توفق .. وكانا عندما يتحدثان عن هذا الموضوع ينقلب حال ارنست لذلك قرر جيمس بان لا يناقشه فى هذا الموضوع مرة أخرى ..

    (5)
    فى يوما ماطر وفى منتصف الليل كان ارنست عائدا من العمل .. سعيدا جدا بالمطر .. المطر يذكره بقريته وعندما كان صغير كان يحب اللعب ورفاقه تحت المطر .. فبداء فى ترديد بعض الاغانى التى غناها ورفاقه تحت المطر .. فجأة ظهر له فى هذا الظلام مجموعة من الأشخاص كانوا يرتدون اللباس الأبيض وقبعات على رؤؤسهم بشكل المثلث .. ولباسهم الأبيض هذا لا يظهره من أجسادهم هو العينين .. على الفور تذكر ارنست ال KKK (Ku Klux Klan) http://www.spartacus.schoolnet.co.uk/USAkkk.htm
    جميع ال(نقر) فى العالم يعرفونهم .. لم يكن هنالك مجال لارنست لفعل اى شى فقد هاجمته جماعة ال KKK وانهالوا عليه ضربا .. لكن لحسن حظ ارنست كان هنالك مجموعة من ال(نقر) تعمل بنفس الوردية التى كان يعمل بها ارنست يسلكون نفس الطريق عائدين الى منازلهم .. فما ان أبصروا اللباس الأبيض الذى يعرفونه جيدا تبين لهم على الفور ان احد أخوتهم قد وقع فى ايدى هولا المجرمين .. تحركوا على الفور ناحيتهم فى غضب هائل .. وما ان أبصروهم جماعة ال KKK فروا فى اتجاهات مختلفه .. فحمد ارنست الرب على وصول بعض زملائه فلولا وصولهم لكان هالكا لا محال .. فشكره ارنست وأغمى عليه من شدة الألم .. نقلت سيارة الإسعاف ارنست الى المستشفى فى حاله سيئة جدا .. مكث ارنست فى المستشفى لاكثر من شهر .. وبعدها أخذه جيمس الى منزله حتى يراعيه وأسرته ولكي يتأكد من شفائه التام .. قام جيمس وزوجته وصغيرته تانيا على رعاية ارنست حتى شفى تماما وعاد لمنزله..
    طيلة فترة مرضه كان يفكر فيما حدث له من اضطهاد وذل في بلده .. وكل هذا الضرب بأمريكا بلد الحرية .. كل هذا لأنه اسود .. فقط اسود ..
    تسال ارنست كثير "ماهى المشكلة في اننى اسود"
    هل غير السود لديهم مشكلة مع اللون الأسود ؟
    لا .. فالكثير من البشر تغتني الأشياء ذات اللون الأسود ..!
    الكثير من سكان العاصمة ومدنى من المسلمين كانوا ينادونني بالعبد وهذا أيضا لاننى اسود .. وما اعرفه ان لون بيت الله (الكعبه) اسود وهم يذهبون لبيت الله ويحبونه .. اذن ليس هنالك مشكله مع اللون الاسود ..
    اذن ما هى المشكلة .. وظل هكذا بتسال ما هو سبب كل هذه العنصرية .


    (6)
    أصبح ارنست مهموم بهذه الفكرة .. وكيفية وقف التمييز العنصرية وتأديب ومعاقبة كل من تسول له نفسه فى ان يتعنصر على اخر .. وكان يتمنى فعل اى شى يوقف هذه العنصرية تجاه من هم (سود) .
    في عطلة نهاية الأسبوع دعاء ارنست جميع زملائه بالعمل وبعض من رفاق كان قد تعرف عليهم عند قدومه لأمريكا .. وبدا يحدثهم عن فكرة قد خطرت له ويريد منهم المساعدة ان راقت لهم فكرته .. كانت الفكرة فى غاية البساطة الا وهى عقاب كل من ينعتهم ب(نقر) والعقاب عبارة عن التشويه ووضع علامة لهذا الشخص العنصري لكي تكون عبره له ولكل من ينظر اليه.
    صاح ال(نقر) بصوت قوى واحد "نحن معك" .. اتفق ال(نقر) على بعض الأشياء وذهب كل منهم لحاله على أمل اللقاء قريبا.
    يقضى ارنست يوم الأحد من كل أسبوع فى منزل صديقه جيمس .. فكان حريصا على هذا .. كما كان حريصا أيضا لن يقضى وقتا طويلا مع تانيا الصغيرة التى تحبه بدورها كثيرا فقد كان يلعب معها ويحكى لها عن قريته .. فقد كان حريصا على ان يزرع فى هذه الصغيرة الاعتزاز بالنفس وان ليس هنالك من هو أفضل منها وبالمقابل انها ليست أفضل من اى احد فالناس سواسية .


    (7)
    حانت ساعة الصفر بالنسبة لارنست ورفاقه لتنفيذ العدل .. اتفق ارنست ورفاقه على التردد على احد الاحيا كان غالبية سكانها من البيض وأيضا قد كان يساورهم الشك بان لعضوية ال KKK علاقة بهذا الحى .. فقد صاروا يترددوا على الحى فى شكل مجموعات متفرقة .. وفى اليوم المحدد تقدم ارنست الرفاق سيرا حينما كانوا هم يركبون سيارتهم يرقبونه من بعيد .. وفجأة ظهرت جماعة ال KKK وهنا تأكد للرفاق شكوكهم وقد نجحت خطتهم .. اشتبك ال(نقر) وجماعة ال KKK فى معركة حامية جدا فقد ضرب ال(نقر) جماعة ال KKK ضربا مبرحا حتى اضطروا للفرار ولكنه قد اثروا احدهم .. وكان هذا ال KKK التعيس من سوف تتم عملية التشويه عليه حتى يكون عبرة لرفاقه العنصريون .. فقد اقتاد الرفاق ال(نقر) هذا التعيس الى مكان خارج المدينة .. على جزع احد الأشجار تم وثاق هذا KKK جيدا .. وقد شهر احد ال(نقر) سكينه وأراد قتله .. هنا صاح ارنست "نحن ليس قتله" فقط نريده ان يصبح عبرة لكل من يسلك هذا السلوك العنصري تجاهنا .. فقد سألوه الرفاق "إذن ماذا سوف نفعل به" فطلب منهم ان يحضروا مكينة ال BBQ من سيارته .. وأشعلت مكينة ال BBQ .. قطعوا لسان عضو جماعة ال KKK ووضعوه على مكينة ال BBQ .. وبعدها تركوه يذهب لحاله ..

    (8)
    عاد ارنست من العمل وبعد ان بدل ملابسه اتجه للمطبخ كى يعد بعض الطعام فقد كان جائعا جدا .. سمع ارنست طرقات غاضبة على باب منزله توجه نحو باب المنزل وعندما فتح الباب اطل منه رفيقه بالعمل ومعه طفله الصغير .. دعاهم ارنست للدخول .. ما ان أغلق ارنست باب المنزل حتى سمع رفيقه يقول لطفله "أحكى ل (Uncle Pump) ما حدث لك بالمدرسة" .
    بداء الصغير بسرد ما حدث له بالفصل " كنا وكعادتنا نلعب فى فترة الراحة ما بين الحصص .. كنا نهرج وصوتنا قد أصبح عاليا .. وفجأة حضرت المعلمة وطلبت منا الهدوء لكنى لم اكن منتبه لها ومازلت العب مع صديقي ونهرج .. لكنها بدأت فى الصراخ علينا Nigger’s sit down .. لم نتحدث لها فقد تركنا المدرسة وعدنا انا وصديقي الى منازلنا" وأردف الصغير قائلا لارنست "ما هى المشكلة فى أننا سود لماذا ينادوننا بالعبيد" .
    هنا طلب ارنست من الصغير بالذهاب للنوم وان يذهب غدا للمدرسة ولا يفكر فى هذا الامر ومازحه قائلا انه طفل جميل وزكى .. وقبل ان يغادر الصغير ووالده منزل ارنست قال ارنست لوالد الصغير "سنتحدث عن هذا فى عطلة نهاية الأسبوع" ..
    اجتمع ال(نقر) وقد علم الجميع ما حدث لصغير رفيقهم .. وضعوا خطتهم وحددوا موعد التنفيذ .
    حانت وقت تنفيذ الخطة .. تتبع ال(نقر) المعلمة الى ان حانت لهم الفرصة فاختطفوها وقادوها لنفس المكان الذي قطع فيه لسان عضو جماعة KKK .. قيدوها على نفس الشجرة .. استلا والد الصغير سكينه يريد ان يقطع هذا اللسان الذى نعت صغيره بالعبد .. هنا فكر ارنست وقال لرجل انتظر لحظة فسوف أشوهها كما يشوه بعض فتيات بلادي .. فبدت علامة التعجب على الجميع .. طلب منهم ارنست ان يحلوا وثاقها ويرقدونها أرضا على ظهرها وان يمسكون يديها وأرجلها .. نفذ ال(نقر) ما طلبه منهم ارنست .. وقام ارنست بنزع جميع الثياب التى تغطى النصف الأسفل لجسد المعلمة .. مد يده الى جيبه واخرج مقصا .. ولم يكف الرفاق عن التعجب لما يفعله ارنست .. ولم تكف هى عن الصراخ وطلب المساعدة .. امتدت يد ارنست التى يحمل بها المقص الى المكان الذى يريد ان يشوهه .. هنا صار صوت المعلمة عاليا جدا وكانت تصرخ هذه المرة وتقول له (Nigger Please ) تعجب ارنست لما تقوله هذه المعلمة .. ارجع يده الى مكانها السابق وهو يفكر .. لم يتوصل ارنست لتفسير لما قالته المعلمة لا جدوى من التفكير .. ومد يده التى تحمل المقص مرة أخرى تجاه نفس المكان .. لكنها صرخت مرة أخرى وهى تتنهد وكأنها تحتضر (Nigger Please don’t do this ) .. هنا توقف ارنست تماما وارجع مقصه الى جيبه ووضع للمعلمة ملابسها مرة أخرى .. فقد وجد ارنست الإجابة التى كانت تحيرة وصغير رفيقه .. فقد عرف تماما ان هذه المعلمة لا تحتاج لاى مزيد من التشويه فهى مشوها بتربية وثقافة عنصرية وهى ضحية لمجتمع عنصري قد نشأة به .. فطلب من رفاقه بان يدعوها تذهب لحالها واليكن الرب في عونها على مصيبتها ..




    الريح كودى


    وهنا كتبت يا بيان:
    Quote: يا الريح ما تبقى دكتاتور وتحجر على الناس. ابدا النيقر ما معناها اسود
    هل حضرت افلام سبايك لي؟
    راجعها حتعرف من هو النيقر...
    لانه احتمال ما خاتي بالك انا سوداء..
    انا ذاتي بجيك تاني اقرقر ليك موضوع نيقر و التميز النوعي دا...

    طبع انا ما قلت انو (نقر) معناها اسود .. انا قلت نقر معناها (عبد) طبعا انت تعرفين معنى كلة (عبد) .. تعرفين جيدا اذا قلت (نقر) فى دول العالم الاول شنو الممكن يحصل ليك .
    طبعا انت سوداء او بمبيه .. هذا لايهمنى كثيرا .. ببساطة انا ما بتعامل مع الاخرين بفكرة الوانهم او اى شى اخر .. واكيد ما عندى مشكلة مع اى قرقره لى او الحكاية ,, لكن المشكلة عندك انت انك تقولى انا غلطانه .. وده كارثه طبعا يا دكتورة .

    Quote: اي معلومة انت عارفها عن نضال الزنوج و المايل ستون حقتهم انا عارفاها
    وقلت ليك اني ما استخدمت كلمة نيقر ككلمة عنصرية
    فقط لتوضيح حالة اجتماعية ذهنية وشرحت ذلك..

    وهنا انا بقول ليك يا بيان وبكل وضوح وصراحه معا انت كذابه ..انت لا تعرفى اى شى عن تلريخ السود .. اذا كنت حقيقة تعرفين القليل عن تاريخ (النقر) لما نطقتيها .. اذا كنت حقيقة تعرفى ماذا تعنى هذا الكلمة لما حاولتى فلسفتها وحولتيها الى مصطلح ملفق (نيقريزم) .. فقط لانك تكابرن ي د/ بيان واحساسك بالناس الانت بتتعاملى معاهم فى المنبر هناوحولك من ال(نقر) طبعا انك احسن منهم وهذا طبعا كما قلنا فى القصه او الحكاية هى مشكلة تربية وثقافة .. انت وامثالك كثر ضحايا هذه الثقافة والتربية ..
    وتبريرك بان (فقط لتوضيح حالة اجتماعية ذهنية وشرحت ذلك) وده كلام فطير يا دكتوره بيان .. فى هذه الدول يا دكتورة ليس السود فقط هم من يعيشون عالة على الحكومة ..

    تواضعى يا دكتورة فعليك ببوست طويل وعريض به اعتزارك الواضح لل(نقر) .
    اليك هذا يابيان http://dictionary.reference.com/browse/Nigger
    الريح كودى
                  

03-07-2007, 12:57 PM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان امشى الخور تانى (Re: الريح كودى)

    Quote: العكس والله
    د. بيان مرأه قلبها
    يحوي الجميّع..

    لا بُد من أن نـُناقشها

    عندها ما تُعطيّه
    رأيّاَ وفكراَ


    إن لم نناقش د. بيان
    فمن آخر نـُناقش؟


    محمد علي المشرف
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de