|
متى سيتبرأ الجعليون من المتجوعل الهراط والضراط والهراش البشير!!
|
بعد الهرش والدرش و الحليفة الطلاقية والغليظة وبعدهاالاندراشة والانبراشة والفنقسة ماذا تبقت في كنانة البشير من( جعولية) يستعرضها امامنا في عرضاته المشهورة ..وهل سيستمر بعض من اهلنا الجعليين المناصرين لهذا الورل بنعرة القبيلة يتفاخرون به بطلا جعليا او مكا نمرا اخر!؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: متى سيتبرأ الجعليون من المتجوعل الهراط والضراط والهراش البشير!! (Re: Ahmed Abdallah)
|
يا هشام
يا خي لو كنت جنبي كنت عضيتك في راسك
ياخي شوف أحمد عبدالله كتب ليك شنو وأنا
قبل كده قلت اللا رجل هذا ليس جعليا
أبوه بديري دهمشي ملخبط بمغاربة
ووالدته نصف جعلية ...
هذا المسخ ليس سودانيا وبالتالي ليس جعليا
وليس بني آدم حتى ... هل رأيت سودانيا جعليا أو
غيره يمكن أن يكون كذابا الى هذه الدرجة ... وهل
رأيت ودبلد يقتل أهله بهذه الصورة ... وهل رأيت
ود بلد يأمر باغتصاب نساء وطنه ... وهل رأيت سودانيا
يرقص بهذه الطريقة المبتذلة الصفيقة على جماجم أهله
رجاء وأمر أن تدخل الآن وتسحب كلمة جعلي ...
وإلا تكون قد أسأت الينا جميعا... iam very serious
وكما قال أحمد هذه معلومات صحيحة 100% وقد أستقيتها أنا
شخصيا من أبناء خؤولته وتحققت منها تحققا دقيقا......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متى سيتبرأ الجعليون من المتجوعل الهراط والضراط والهراش البشير!! (Re: Salah Musa)
|
نحو قنبلة نووية عربية من اغنى ميادين التراث العربي تراث الضراط . تجده و تسمعه و تشمه في كل مؤلفاتنا الكلاسيكية حتى ليمكن القول ان تراثنا الأدبي كله ضراط في ضراط. افتح قاموس محيط المحيط فتجد المؤلف يعطيه عمودا كاملا ينافس ما اعطاه للجود و الكرم و الحق و الواجب. و لم لا ؟ فكلما تقدم المواطن بطلب من الدولة او ذوي المال و الأعمال اعطوه ضرطة في وجهه. ما ورد في محيط المحيط شيء يثير العجب و الأعجاب بل و الأعجاز اللغوي. فهناك عند العرب درجات و رتب في الضراط مشابهة لرتبنا العسكرية. هناك الرجل الضراط و الضريط و المضراط و الضرط و الضروط و و الأضرط و المضرط وهناك المرأة الضرطاء وهي الخفيفة الضرط و المرأة المضراطة وهي الكثيرة الضرط. و الكل يستهجنون الضراط ليس لرائحته الكريهة فقط و لا لصوته المزعج فقط و انما لأنه يدل على الضعف و الهوان. يصفون الرجل الضعيف بأنه يمشي و يضرط. و الرجل الجبان بأنه ضرط من خوفه. و لهذا اعتبر الضراط مما ينقض الوضوء. تضايق احد المحامين في بغداد من احكام القاضي برهان الدين الكيلاني . وسر سرورا عظيما عندما حولوا احدى دعاويه الى اخيه القاضي شهاب الدين الكيلاني. فتوقع منه خيرا و لكن سرعان ما خابت توقعاته فخرج من المحكمة و نطق بذلك البيت الذي ذاع بين العراقيين من اقصى الشمال الى جنوبه: كلا الأخوين ضراط و لكن شهاب الدين اضرط من اخيه هناك امثال و اقوال و حكايات فولكلورية كثيرة ، منها حكاية اخينا محيسن الذي كان جالسا في ديوان الشيخ بين اكابر العشيرة و وجهائها عندما خرجت منه ضرطة داوية. اتجهت كل الأنظار شزرا نحوه. ادرك الرجل ان لا محل بقي له في المجلس فلملم عبائته و غطى وجهه بيشماغه و خرج يتعثر بخطاه. عرف بأن حياته في القرية لم تعد ممكنة مطلقا، كلا ولا في سائر البلاد ، بل ولا في سائر العالم العربي و الأسلامي المهووس بالضراط. باع ما عنده من القليل و ركب القطار الى البصرة ومنها استقل سفينة الى الهند و ظل يتجول في الأمصارمن بومبي الى اندونيسيا و الصين و اليابان حتى ادركه الكبر واخذ يشعر بالحنين الى قريته و مسقط رأسه . هل مازال الناس يتذكرون تلك الضرطة الفاجعة؟ لابد ان نسوها بعد كل هذه السنين. قرر ان يجرب حظه. باع اللي عنده و ما عنده و ركب اول سفينة مبحرة الى البصرة. عاد الى قريته ، ظل يدور حولها حتى رأى صبيا يحرث الأرض. خطر له ان يحاور الصبي و يفهم منه عن احوال القرية . يتأكد اولا ان سكانها قد نسوا فضيحة تلك الضرطة . " سلام عليك ابني. الله يساعدك." " و عليكم السلام عمي. يبين عليك انت واحد غريب من هالديرة." " ئي. صحيح. شأسمك ابني ؟ شأسمك؟" " اسمي حنون." " ما شا الله ، ما شا الله. ابني. و اشقد عمرك؟" " والله عمي ما ادري. يمكن ثلتعش ، يمكن ارباطعش، لكن امي تقول آني اجيت للدنيا بعد اربع سنين من يوم ما محيسن ضرط بالمجلس." اذا كان للضراط مثل هذا الوقع بين العامة ، فما بالك به عندما يحدث بين الخاصة و الأمراء و الرؤساء؟ وهو كثيرا ما وقع. حدث ان زار بديع الزمان الهمذاني الصاحب بن عباد. و بينما كانا يتحاوران في الشعر و الأدب، خرجت ضرطة من بديع الزمان. التفت الى الأمير و قال: " هذا صرير التخت يا مولاي." " لا. بل هو صرير التحت." فخجل الهمذاني من جواب الأمير و خرج و انقطع عنه لعدة اشهر حتى افتقده الصاحب بن عباد ، فبعث اليه بوريقة كتب عليها هذين البيتين: قل للبديعي لا تذهب على خجل من ضرطة اشبهت باباعلىعود فإنها الريح لا تسطيع تمسـكها إذ لسـت انت سليمان بن داود
الكناية هنا الى معجزة النبي سليمان في مسك الريح. حدث شيء من هذا الباب عندما كانت الملكة اليزابث تستقبل احد رءساء الجمهولكيات العربية. ركبا المركبة الملكية التي تجرها ستة خيول. ما أن جلسا فيها حتى ضرط احد الخيول القريبة منهما ضرطة داوية. خجلت الملكة من سماع ذلك فالتفتت الى الرئيس العربي و قالت :" آسفة يا سيادة الرئيس من ذلك." فأجابها الضيف: " ولا يهمك يا صاحبة الجلالة. فلو لم تقولي ذلك ، لتصورت ان الخيل هي التي ضرطت." وهذاما لم يقع به حتى الشاعر البحريني أبو البحر النحوي عندما كان يسير راكبا مع اخيه الشاعر الغنوي فحبقت أتان الغنوي بضرطة قبيحة استنكرها الشاعر فداعبه ابو البحر قائلا: اتعجب من اتانك حين انت براكبها و زايلها النشاط لأضغطها ركوبك فاستأنت نحيط الطفل أضغطه القماط فلا تستنكرن ضراط أتن حملنك ان غايتها الضراط ثقلت فلو كسوت الرحل ظهرالصـــراط ألية ضرط الضراط و لو اصبحت وحدك في بساط ابن داود لمال بك البساط
في عز مجد الرئيس صدام حسين ، ذهب الرئيس العراقي لزيارة مرقد الأمام علي بن ابي طالب رضي الله عنه في النجف الأشرف. و فيما كان احد سدنة الضريح يقوم بتشريفه للضريح و الدوران به حول المرقد ، خرجت ضرطة من الرئيس المنتصر . نظر حوله فرأى كل الضباط و المرافقين ماسكين بجديتهم و صرامتهم و تظاهرهم بأنهم لم يسمعوا أي شيء. الحقيقة انه لا السيد ولا المرافقون للرئيس عرفوا ان ضرطة رئيسهم كانت جزء من قنبلة العراق النووية. فمن المعروف علميا انه لو استطاع انسان ان يستمر بالضرط لستة اعوام وتسعة اشهر ، فإنه سيخرج من الغاز ما يكفي لصنع قنبلة ذرية. وهذا ما يعني عمليا ان على العراقيين ان يحتفظوا على الرئيس صدام حسين في منصبه لستة اعوام و تسعة اشهر ليحصل العراق على قنبلة ذرية . و هذا هو سبب تهالك امريكا على اسقاطه من الحكم ، وهو سر قلما سمع به احد. فهم عندما يتكلمون عن نزع اسلحة الدمار الشامل من العراق يقصدون بذلك اتقاء ضراط سائر الرؤساء و الزعماء العرب.فالصليبيون و الصهاينة و الهندوس و سائر الكفار لا يريدون ان يسمحوا للشعوب العربية ان تستثمر ضراط رؤسائها و تصنع منه قنبلة نووية. الا لعنة الله عليهم وعلى مكرهم و حقدهم ضد الأسلام و العروبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متى سيتبرأ الجعليون من المتجوعل الهراط والضراط والهراش البشير!! (Re: هشام هباني)
|
العزيزان احمد عبد الله و فاروق
غض النظر عن انتماء البشير لهذه القبيلة او تلك فهو سبة في جبين الانسانية بحالها() صفاته و افعاله مكروهة من كل خلق الله مثله كمثل اسلافه الطالحين في التاريخ الانسان من لصوص و قتلة و عديمي القيم و الاخلاق.. أما كونه بديري فهذا لا يجب أن يساء به لهذه القبيلة الفضيلة التي اتستم بالتجرد و نبذ روح القبلية و التقوي و قد اسهمت في نشر الاسلام و علومه عبر خلاويهم في المنطقة من لدن اولاد جابر الي الراهن المعاش كما أنهم ساحوا في اسقاع السودان خدمة للاسلام المتسامح فذكر الناس لهم انتماءهم لهذه القيم و ليس القبيلة فهم زاهدون في ذلك للدرجة التي ينسب اغلبية اهل السودان منطقة البديرية للشايقية حيناً و حيناً للدنالقة.. بل ان سواد كبير من ابناء البديرية يعتقدون في انتمائهم لاحدي هتين القبيلتين و ذلك كما ذكرت مرجعه انعدام عصبية القبيل لدي كبارهم.. عدد كبير من الشخصيات العامة في السودان يعود نسبهم للبديرية خاصة السياسيون منهم و منهم المحسن و المسيئ و كلهم لم يصلوا لما وصلوا اليه من بوابة القبيلة كما انهم لم يحققوا لها مصلحة خاصة و هم عندي ليسوا محصنون عن النقد بل للاسف اري انهم ساهموا في وصولنا لهذا الواقع المزري.. فهذا المجرم الكذاب و شيخه (المنسوب لنا) ايضاً و عصبتهما هم اشرار لابد من محاسبتهم عن كل ضرر الحقوه بالوطن و انسانه حتي و ان كان حفدة انبياء. و لن يمكننا النيل منهم الا اذا كان فخرنا و انتماؤنا للوطن و ليس لمجموعه او قبيلة. حتي لو
| |
|
|
|
|
|
|
|