دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: ابو جهينة)
|
شقيقي وحبيب روحي جلال سلامي وإحترامي وإشتياقي ومباركتي للبنيَّة مرة ثانية
إنت جميل يا جلال والله جميل
يكفيني ما قرأت فهذا كيل كثير
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: بدرالدين شنا)
|
العزيز جلال سلام
سعدت بقراءة هذه القصة.. ولكن ارى انك ترمي اللوم على المرأة فهي تبدو وغدة وظالمة.. عندما ذهبت الى امريكا كان لاول مرة اسمع بالرجل الذي يبيع الحب دائما في مفهومي ان الرجل يشتري الحب من الغانيات والعاهرات هناك دهشت من فكرة "الجقلو" في قصتك تصور هذا الجقلو كأنه ضحية. وهنا هو شارك بكل قواه العقلية في الجنس مقابل الرفاهية والعيشة الهنية على اللغة العربية ان تستحدث مصطلحا لامثال هؤلاء الرحال الذين يبيعون الحب.. لان مفهوم العاهر هو الشخص المنفلت اخلاقيا الزاني... فكيف يارب ستعامل العامية السودانية هذه التسمية حيث انتشر هذا النوع من الرجال الان يعيشون حالة الجنس مقابل المال... هل سيكتفون بحزف التاء المربوطة؟
يتغير العالم من حولنا وتتقوض المسلمات ويعمل الرجل في اقدم مهنة في العالم وهي الدعارة.. سبحان الله
ولك من المودة اطنان...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: بدرالدين شنا)
|
شقيقي أبو البدور
الشوق أطنان كيل قافلة من البعير ..
الشكر لك على التهنئة و المرور هاهنا. أرجو أن تكون و الأسرة بخير ..
في جلسة شاملة بالخرطوم عموم .. جاء ذكرك من قراء و قارئات .. و كلما جاء دوري إبتدرتهم بـ ( شقيقي أبو البدور ) ..
لك مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: ابو جهينة)
|
أبو العروس .. صديقي الجميل ..
الله يا صاحبي , كم إفتقدتك .. و إفتقدنا عودة الروح هنا . يوسف فينا .. قائم , مستباح الدم .. ولا ذئب هناك . ولا قميص يُقَدّ .. .. زليخة !! .. ذلك حديث يطول .
سعيد صباح بدأ بك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: Emad Abdulla)
|
عزيزي جدا الأستاذ عماد عبدالله
تحياتي و شوقي الممتد
تذكرني كلماتك بمقارنة شبيهة بها .. حيث أن هناك قمصان مقدودة من قُبُل و ينجو صاحبها من الفعلة .. و هناك قمصان مقدودو من دُبُر يقع أصحابها تحت طائلة التحرش .. يحدث هذا في هذا العصر الذي نسميه متمدن ، و إذا قارناه بذاك العصر الذي جزم فيه رجل ببراءة يوسف بكلمات بسيطة و قوية و واثقة نجد أن مدنيتنا لا تستند إلى عقل أو تمييز ، بل عالم تحكمه معايير لا تمِت إلى المدنية بصلة ..
سعدت بمرورك أيها الصديق
أرقد عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: ابو جهينة)
|
أستاذنا أبوجهينة .. ألف حمداً لله على السلامة ..
أعجبتني القصة والسرد الجميل .. لماذاً دائماً ثياب الصبر واليقين بالية .. ولماذا نقع دائماً في المحظور .. هل المسألة دي خاضعة لمنطق العقل والتفكير .. أم في هذه اللحظات يكون منطق الذئاب فقط ؟..
كن بخير أستاذنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: معتصم دفع الله)
|
عزيزي معتصم دفع الله
تحياتي و شوقي الكثيف
Quote: لماذاً دائماً ثياب الصبر واليقين بالية .. |
ألا ترى أنه ثوب لا يتقن الإتشاح به إلا الأنبياء و أولو العزم؟ أما بقية بني البشر فهم لا يحسنون حياكته. لذا فهي بالية.
ولماذا نقع دائماً في المحظور .. هل المسألة دي خاضعة لمنطق العقل والتفكير .. أم في هذه اللحظات يكون منطق الذئاب فقط ؟..
السعيد فقط من يصحو قبل أن يسبح في فضاءات المحظور ... و لكن النفس البشرية دائما أمارة بالممنوع .. و كل ممنوع مرغوب.
مودتي أرقد عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: ابو جهينة)
|
Quote: في جلسة شاملة بالخرطوم عموم .. جاء ذكرك من قراء و قارئات .. و كلما جاء دوري إبتدرتهم بـ ( شقيقي أبو البدور ) .. |
بالخير طبعاً الله يطراكم جميعاً بالخير أتمنى أن تكون بضاعتي أعجبتهم وأتمنى إن كانت هناك ملاحظات أن توفيني بها حتى يستقيم عودي
شكري وتقديري وفخري بهذه الأخوة (شقيق) دي يصرفوها كيف هسع؟؟؟ عليك الله صرِّفها لي معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: بدرالدين شنا)
|
الشقيق العزيز أبو البدور
Quote: أتمنى أن تكون بضاعتي أعجبتهم وأتمنى إن كانت هناك ملاحظات أن توفيني بها حتى يستقيم عودي |
بضاعتك لن ترد إليك .. فقد إختاروها عن طيب خاطر .. و لا ملاحظات .. فقد كان الإطراء متدفقا بإيجابية ..
أرقد عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: ابو جهينة)
|
يا ابا جهينة
بدءاً نهنئ أنفسنا بعودتك التى تعيد معها الروح إلى جسد المكان وأرجاء الزمان
ثم أهنئك بمناسبة زواج الإبنة وكل الأمنيات الطيبة أن يباركه الخالق
ثم هاهى حروفك من جديد نتنفس عبقها فنعود مبصرين مثلما فعل قميص يوسف بأبيه
ودُم طيبا وجميلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نثار ( يوسف ) ... (Re: DKEEN)
|
عزيزي دكين
مشتاقون شديد
Quote: اصلو قالو (شغل النهار بجيب الطشاش) |
يا محنك .. ربنا ما يجيبلك طشاش و لا طششان .. قول آمين.
| |
|
|
|
|
|
|
|