أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 01:26 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صلاح الباشا(Abulbasha)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-06-2007, 02:04 PM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن

    بقلم صلاح الباشا
    [email protected]
    تمهيــد :
    إن المراقب لطريقة العمل ولنوعية النشاط والأداء الذي يميز الحزب الإتحادي الديمقراطي(الأصل ) وحسب مايصرح ويعترف به العديد من رموزه وقياداته الفاعلة أو حتي الراكدة أن كل إتحادي يعمل حسب رؤيته لتحقيق مرامي الحزب وصولاً إلي الأهداف التي ترمي إلي إستمرارية دور الحزب الفاعل وسط منظومة الأحزاب السودانية .. العريضة منها والأيدولوجية . برغم أن هذا النوع من الأداء غير المنسجم أحياناً .. والمتنافر جداً أحايين كثيرة يجلب بعض المصاعب الجمة التي تؤثر علي الإطار العام لهذا الحزب .. وربما لاحظت رئاسة الحزب هذه الأدبيات والتقاليد التي تشوب عمل الحزب منذ بداية تكوين الأحزاب الإتحادية منذ خمسينيات القرن الماضي وحتي اللحظة .. فوضعت نظام للرقابة والمحاسبة الداخلية في إطار الحزب .. بل ربما تمتد مثل هذه الطرائق غير المنسجمة في تسيير عمل الحزب لسنوات طويلة قادمة بإعتبارها إحدي الموروثات التاريخية للحزب بما تكتنزه من سلبيات وإيجابيات أيضاً وقد تحتاج زمناً ليس بالقصير للتخلص منها . لذلك كانت توجيهات السيد رئيس الحزب في إحدي إجتماعات المكتب السياسي الذي إنعقدت دورته الثالثة مؤخراً بالقناطر الخيرية بالقاهرة في شتاء العام الماضي 2006م طالباً من الجميع أن يتحدثوا ويناقشوا في فعاليات اللجان المتخصصة التي تؤطر لعمل الحزب وقتذاك بكامل الحرية وبإخراج الهواء الساخن في التناول وفيما تتوصل إليه اللجان من توصيات .. وهذا وحده دليل كاف ٍعلي إلمام زعيم الحزب بتمسك الإتحاديين باشواق وبثقافة العمل الديمقراطي المفتوح والمتعدد الآراء وبوجود عدة تيارات متباينة داخل الجسد الواحد الموحد دون إنشطار.. فهو ليس بالحزب الذي يتكيء علي أيدولوجيات جامدة وقاتلة بمركزيتها التي تمنع مرور الأكسجين النقي داخل أجسادها .. وبالتالي لا يمكن لهذا الحزب أن يفكر مجرد تفكير في إحداث إنقلاب عسكري مثلا .. مثلما ما تفعل بقية الأحزاب التي تفتقد إلي البعد الديمقراطي داخل كيانها المركزي الخانق برغم تمشدقها بالديمقراطية وحكم الشرع .. وقد بان كل شيء مؤخراً .
    _____________________________________________
    وبناءً علي ماسبق ذكره من تمهيد فإن ما أثير خلال اليومين الماضيين داخل الأوساط الإتحادية .. العليا منها والوسيطة والجماهيرية والذي ظهر علي السطح بعد تصريحات أمين الإعلام للحزب الإتحادي والناطق الرسمي للحزب للزميلة الصحافية الناشطة ( مزدلفة محمد عثمان) حسب ما ورد بصدر صحيفتها ( الصحافة ) صباح الأحد العاشر من يونيو الجاري وما أثاره من حراك إتحادي حار .. جعل معظم تلك القيادات تناقش الأمر .. وأحسب أن شركات الإتصالات قد حققت إيرادات عالية من جراء توظيف الهواتف السيارة خلال اليومين الماضيين مابين الكوادر في المركز والمدن والأرياف ومابين الخرطوم ومقر رئاسة الحزب في مصر الجديدة بالقاهرة .. وصاحب هذا القلم ليس ببعيد عن معاناة تراكم الخسائر المادية الشخصية التي حدثت له من جراء الإتصالات الهاتفية المذكورة إستجلاء للحقائق من القيادات بالخارج والداخل .. وذلك حتي نستطيع أن نقدم للقاريء أولاً ولعضوية الحزب وقياداته ثانياً خدمة مهنية تتناول أسباب وتداعيات تلك التصريحات التي أحدثت ما أحدثت من أفعال وردود أفعال أيضاً .. ولعل الزميلة ( مزدلفة ) والتي نقول لها ( عفيت منك يا زميلة ) تتدثر هي الآن بمقطع شعري عريق لأبي الطيب المتنبيء والذي يقول فيه :
    ( أنامُ ملأ جفوني عن شواردها ... ويسهر الخلقُ جرّاها ويختصمُ ) .
    عدم نشر الأسئلة ... لماذا ؟؟؟
    لكن ... قد تلاحظ أن مادة الصحافية المذكورة لم تتطرق بالنشر إلي نوعية الأسئلة التي طرحتها علي الأستاذ حاتم السر هاتفيا .. بل أتت بنشر الإجابة فقط .. ما يوحي للقاريء المتابع أن الرجل – حاتم – لديه آراء محددة في طريقة أداء كوادر الحزب داخل البلاد مستصحباً فيها رأي السيد رئيس الحزب حسب ما توحي به تلك التصريحات .. فمن حق الصحافية أن تكتب ما تشاء من إفادات .. وأحسب أن كل ماقالته صحيحاً .. لكن إن كان ذلك قد سبقه نشر لنوعية الإسئلة التحريضية فإنه بلاشك تكون الصورة أشمل وأكثر واقعية وأقرب للمهنية مما جري .. لكن علي أية حال فإن لكل صحافي طريقته في الأداء المهني .. وما علي الآخرين إلا بذل جهد للإستوثاق اولاً من التصريحات بإستصحاب ظرف الإفادات والبحث عن الأسئلة المطروحة مسبقاً علي الشخص الذي تم التحاور معه .. فنحن نتعامل مع حزب كبير وعليه مسوؤليات تاريخية ولا نتعامل من ناد رياضي مثلاً يمكن أن تكون تصريحات قياداته محدودة وينتهي أثرها بإنتهاء مباراة في كرة القدم بالدوري الممتاز أو بالسنتر ليق .. وعموماً لقد أصبحت الزميلة متخصصة في نرفزة الإتحاديين علي إطلاقهم .
    ونورد هنا مثالاً آخراً علي نوعية الأسئلة التي لم تصاحب الإجابة المنشورة.. فقد أجاب الأستاذ حاتم السر علي الزميلة بالصحافة بالمقطع التالي : ( ورفض السر مايثار عن نهاية الدور السياسي للميرغني وإتهم من أسماهم بأصحاب الغرض بالترويج .. مؤكداً أن الميرغني عازم علي العودة إلي السودان في غضون شهرين للتصدي لمرحلة الإنتخابات وترتيب أوضاع الحزب الداخلية .. معترفاً بحالة الإرتباك التي تعيشها مؤسسات الحزب ) إنتهي تصريح حاتم السر .. وهنا فقد إستطلعنا الشقيق حاتم هاتفيا ليلة أمس الإثنين عن أسباب الرد أعلاه وماهو السؤال الذي أصلا طرحته عليه الصحافية حتي يجيب هكذا إجابة .. فأفادنا بأن السؤال الذي لم يظهر في الحوار بالصحيفة كان كالتالي : يقولون أن دور الميرغني قد إنتهي وأنه قد قرر الإنسحاب من الساحة السياسية نهائياً .. خاصة وأن كل مبادراته الوطنية قد باءت بالفشل ( إنتهي ) .. وسؤالنا هنا للزميلة هو : كيف ومن أين ومتي صرّح السيد الميرغني بمثل تلك التصريحات الغريبة جدا .. ومن الذي قام بتأليفها وبعمل السيناريو الخاص بها محليا ً.. علماً بأن الساحة السياسية تمتليء بالخصوم الذين يعمل كل منهم وفق اجندة محددة تجاه من لا يحب ولا يستلطف .. خاصة وأن كافة الأحزاب تسعي حاليا لكسب ود الحزب الإتحادي العريق بكل مورثاته الجماهيرية الفاعلة التي تحقق التوزان دوما في الشأن الوطني .. فالأشواق الإتحادية نائمة في إنتظار من يوقظها من سباتها العميق ... ونعتـقد أن ميعاد صحوتها بات قريباً..والحزب يتعاون مع أي كيان حسب شروط الحزب ومطلوباته التي تناسب حجمه الجماهيري وليس حسب مزاج الآخرين الذين يجيدون نقض العهود . فمن أرادهم فليذهب لهم .. فالطريق ممهد وقد مشاه العديدون حتي ولو بخجل مستور .. ولكنه معلوم ومعروف للكافة ... فنحن هنا منتظرون إلي أن تتحقق شروطنا المعروفة مسبقاً.. ولتكن إتفاقية القاهرة نبراس يهتدي به الجميع .. فهل تتحقق الشروط ؟؟؟
    ما هو أصـل الحكاية !!!!
    هنا أضيف بأنني كنت في ذات النهار – بالسبت الماضي - بمكتب الشقيق الأستاذ فتح الرحمن شيلا بوسط الخرطوم قبل أن تتصل الزميلة بالشقيق حاتم السر بالقاهرة حيث أنها قد قامت بتقديم ذات السؤال المذكور أعلاه والخاص بإنتهاء دور الميرغني السياسي للسيد الأمين العام المكلف الأستاذ شيلا للإجابة عليه أو للإفادة .. وقد كنت في زيارة للشقيق شيلا كي أستطلع بعض الأخبار التي تهمني كأحد إعلامي الحزب وقد جاء للتو من السفر المرهق ومعه مجموعة من الأشقاء من بينهم الشقيق هاشم عمر من منطقة القرير بالشمال حيث لبوا دعوة السادة الختمية لإحتفال ختمي كبير هناك ولمخاطبة الجمع بشأن القضايا السياسية الراهنة وقد سبقهم بالذهاب إلي منطقة مروي والقرير الأستاذ تاج السر محمد صالح نائب العام للحزب بإعتباره إبن المنطقة وقد خاطب الجمع أيضاً .. حيث أجاب شيلا علي سؤال الزميلة مزدلفة بالهاتف بأن طريقة عمل الميرغني هي الصمت حتي تتحق نتائج محددة في الأمر الذي يسعي فيه .. فهو لا يتبع طريقة التصريح للإعلام بالخطوات التي يقوم بها إلا بعد أن تصبح ناضجة تماماً .. ولم يصرح الميرغني لأية جهة أو حتي لنا بأنه قد قرر الإنسحاب من العمل السياسي ( إنتهت إجابة شيلا ) ... علماً بأن ذات الإجابة – طريقة عمل الميرغني - قد ذكرها حاتم السر للزميلة دون أن تظهر هذه الإجابات بصحيفتها سواء إجابة شيلا أو حاتم في هذه النقطة برغم أنها تعتبر من أهم النقاط القوية في ذلك الحوار – علي الأقل في تقديرنا كإعلاميين - كما أضيف أن الأستاذ شيلا قد قدم تنويراً للزميلة الناشطة – و يبدو أن شيلا يخص صحيفة الصحافة كثيراً بحراك الحزب الجماهيري – وهذه محمدة تحسب له ولها ايضاً.. بالرغم من إيماننا العميق والمهني بأهمية مد الأذرع الإعلامية مع كافة أشكال الميديا السودانية حتي لا يحصر الحزب أخبار نشاطاته في دائرة محدودة .. فللحزب دوائر إعلامية تعمل في ظل ظروف صعبة وبجهود ذاتية بالغة التعقيد ومعروفة .. إلا أنها تصبح أحيانا كالشاهد ماشافش حاجة . لكن كل تلك الصعاب سوف يتم إيجاد حلول عليا لها خلال الأيام القادمة . . حيث شرح الأستاذ شيلا للزميلة كافة الفعاليات التي أقامها الحزب في رحلة الشمال تلك بغرض النشر.. غير أن هذه أيضاً لم تظهر من ضمن المادة التحريرية للزميلة بالصحافة .. وهي أيضا حرة في ما تنشر أو ماتحجب ... ولا دخل لنا في مفاصل عملها .. لكنها إشارة لقادة الحزب لمتابعة مفاصل تصريحاتهم للصحف أيضاً وهل تم نشرها بذات الشفافية أم تم تهميشها .. ألم أقل أن كل من في الحزب يعمل علي شاكلته ؟؟ ولا أزيد !!!!!
    وهذا لا يلغي – بالطبع - مطلقا الجهد المهني البائن للزميلة وما أحدثه حوارها من حراك داخل البيت الإتحادي الأكثر حساسية .. ونأمل أن يشمل الحوار كافة ألوان الطيف .. وهنا نسأل وبكل شفافية خالية من الغرض : لماذا لا تكون هناك حوارات صحافية جادة مع الذين تسببوا في هذا الظلام الحالك في شقي الحركة الإسلاموية الحاكم أوالحاكم الذي أصبح معارضاً بقوة ؟؟ وهل هناك رؤية واضحة لإعادة الحياة لتلك المشروعات الزراعية والصناعية الضخمة التي هدمتها الإنقاذ بدم بارد بعد إكتشاف لعنة البترول .. وهل من سبيل إلي رد المظالم .. وعودة المفصولين علي إطلاقهم .. وهل من أمل في إعادة الحقوق وكافة الممتلكات وجبر الضرر .. وهل ستفتح الصحف الملفات عن كافة أشكال التجاوزات الإقتصادية أم أن الإلتزام الأيديولوجي سيقف عائقاً ؟؟ .. وهل من الممكن للصحافة كافة أن تسبر غور أهل المؤتمر الشعبي والوطني علي السواء عن أسباب تفكيرهم في إنقلابهم العسكري الذي حدث في الثلاثين من يونيو 1989م وأضاعة فرص السلام الذي صنعه رجال الإتحادي والحركة الشعبية في ذلك الزمان الجميل .. وهل إنشطار الشعبي عن الوطني هو الحل للمشكل السوداني ؟؟ وهل الجميع جاهزون للمساءلة القانونية في الزمان القادم مهما طال أمده .. فالأجيال لا تنسي والجراحات لا يمكن العبور فوقها ... شريطة أن تتم هنا وليس في لاهاي .
    أما عن حدوث صراعات أو مكايدات داخل جسد الحزب الإتحادي الواحد .. فهذا شيء متوقع ويتوفر بشدة داخل كيانات كل الأحزاب حتي في العالم الخارجي سواء ببريطانيا أو أمريكا أو فرنسا .. فهو ليس بالشيء الذي يثير الإنزعاج .. ومن الصعوبة السيطرة علي آراء الناس في بعضهم البعض .. لكن ما يجب الإشارة إليه أن البعض يضرب تحت الحزام دوماً.. مع مزيد من الآمال أن يقوم الإتحادي بتفعيل أدواره وأن يسعي لتوفير المال اللازم للعمل فهو أساس كل نشاط إنساني .. خاصة وأن الحزب يواجه حزب السلطة بالساحة بكافة إمكانياته التي بناها خلال سنوات حكمه الطويلة جداً ... برغم أن ذلك لا يعتبر مؤشرا لإمكانية سيطرة حزب السلطة علي الزمن القادم .. فقد فعلها الإتحاد الإشتراكي من قبل ... لكنه ذهب مع الريح في سويعات معدودة ولم تقم له قائمة حتي اللحظة .. ذلك أنه كان بعيدا جدا عن نبض الجماهير .. خاصة وأن شعبنا فنان .. بل و( تـفتـيـحة كمان ) .
    غير أننا نؤكد بأن إجتماعات المكتب التنفيذي للحزب الإتحادي لم تتوقف مطلقاً وإن شابها بعض بطء ناتج عن روتين الحياة نفسها وعن تباين الأحداث القومية الكبري .. لكننا نقول أن خطوات ترتيب البيت الداخلي للحزب لا زالت مستمرة وأن قيادات الحزب فور عودتها من إجتماعات القاهرة في نهاية العام الماضي شرعت في طواف لعقد لقاءات جماهيرية في معظم أنحاء السودان .. من القضارف وحتي الأبيض ومن كوستي وربك وحتي القرير بشمال السودان .. ولا يزال الحراك الجماهيري للحزب مستمراً برغم أنه ليس في المستوي المطلوب ويحتاج مزيداً من ( الهارموني ) .. إلا أنه بداية لرحلة المليون ميل مربع بعد أن توقفت الحياة السياسية لسبعة عشر عاماً متواصلة كان الجو خلالها خاليا للمؤتمر الوطني وحده .. ثم أتت أجيال جديدة وبوجود القديمة تعمل داخل مؤسسات الحزب الإتحادي وتجهد نفسها في إحداث إنسجام لايزال مأمولاً وسوف يتحقق يوما ما وإن طال الأجل .. فربما يواجه بعض عقبات لكنه في النهاية سوف يقوي عوده ... كما أن علي قيادات الحزب بالداخل بذل جهد أكبر للوصول لأكبر قدر من القواعد الجماهيرية التي يفرد المؤتمر الوطني أجنحته لإستقاطابها في حالة غياب حزبها عنها . فالعمل الجماهيري حق مشروع لكافة التيارت .. وبعض ما ذكره حاتم السر قد يكون صحيحاً برغم تداعيات جرأته وقسوته وخروجه مباشرة للميديا المفتوحة .. غير أن من هم بالداخل لهم أيضاً تحفظاتهم وآرائهم في ركود نشاط بعض الأمناء الموجودين خارج الوطن كالتنظيم والإعلام ... لكن كل ذلك لا يمثل إشكالاً حاداً يهدد قوة الحزب.. بقدرما يشكل مؤشراً لأهمية عودة الجميع لي داخل البلاد للبدء في حملة التعافي الحزبي الداخلي .. وعند ذلك سوف تتفتح ملايين الزهور في ساحات النضال الوطني .. وستصيب النشوي جماهير هذا الحزب العملاق برغم أن البعض لا يرغب في عودة السيد رئيس الحزب حتي لا تنقلب موازين الأمور في الساحة السودانية كلها .. وبالطبع في الساحة الإتحادية علي وجه الخصوص .. وبرغم كل تلك التقاطعات وتراكم جبال الشحن الإتحادي الداخلي الزائد .. فإن الأمر لم يؤثر في تغيير الأشواق الإتحادية للجماهير تجاه حزبها صاحب المقام السياسي الرفيع .. كما لاتزال الأشواق تتعالي وتزدحم في إنتظار عودة زعيم الوطن وقائد ربان السفينة الوطنية وسط هذه الأمواج السياسية العاتية .. مولانا السيد محمد عثمان الميرغني ... حفظه الله ... (قال إيه .. قال دوره السياسي إنتهي قال !!!!) .
    **************************
    نقلا عن الخرطوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 02:48 PM

انعام عبد الحفيظ
<aانعام عبد الحفيظ
تاريخ التسجيل: 07-12-2005
مجموع المشاركات: 8738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    Quote: أما عن حدوث صراعات أو مكايدات داخل جسد الحزب الإتحادي الواحد .. فهذا شيء متوقع ويتوفر بشدة داخل كيانات كل الأحزاب حتي في العالم الخارجي سواء ببريطانيا أو أمريكا أو فرنسا .. فهو ليس بالشيء الذي يثير الإنزعاج .. ومن الصعوبة السيطرة علي آراء الناس في بعضهم البعض .. لكن ما يجب الإشارة إليه أن البعض يضرب تحت الحزام دوماً.. مع مزيد من الآمال أن يقوم الإتحادي بتفعيل أدواره وأن يسعي لتوفير المال اللازم للعمل فهو أساس كل نشاط إنساني


    صلاح دا الكلام المهم

    وبرجع ليك مره تانيه لأكتب تعليقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 04:10 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    الاستاذ صلاح
    تحياتي
    ما كنت اود ان ادخل علي بوستك ، لاني تناقشت معك هاتفيا حول ما كتبته خاصة وانك خصصت الجزء الاكبر من مقالك المحترم للرد علي ما كتبته لكن وبما انك اثرت عرضه في البورد فاني لا املك سوي الرد عليك وتوضيح الكثير مما اغفلته او تعمد ت اغفاله في ما اوردت ، وقبلها اشعر بالاسف الشدد لتلميحاتك (السخيفة ) والغير مقبولة التي حشدتها بين ثنايا الكلام لكنها في النهاية تبقي دلالة علي اسلوبك وطريقتك في التعبير والدفاع عن حزبك كما بررت، وما علينا فانا علي قناعة لن تتزحزح باني لم اقترف جريمة وانما سعيت لعمل صحفي حقيقي يحمد له تفجيره هذه الثورة والغضبة وسط البعض بينما سعي (اخرون ) للصعود علي حسابه ونفث سمومهم لتصفية حسابات شخصية او حزبية وبرضو ما علينا لكن كان ينبغي عليك يا باشا التحلي بالامانة والصدق فيما نقلت وهو الامر المؤسف حقيقة خاصة وانك طارح نفسك كاعلامي وصحفي واهم صفات الممتهن للعمل هذا هي المصداقية والتحلي بالامانة لكنك لم تكن كذلك ودعني اكون معك اكثر تحديدا في المداخلات اللاحقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 05:07 PM

ahmed babikir

تاريخ التسجيل: 22-08-2003
مجموع المشاركات: 1183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Mozdalefa Osman)

    Quote: وانك طارح نفسك كاعلامي وصحفي

    طارح وين..!
    ياحليل الصحافه..
    من محمود الفضلي .. وعلي حامد..واسماعيل عتباني
    الي صلاح الباشا وياقلبي لا تحزن!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 05:57 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    [I
    Quote: ]عدم نشر الأسئلة ... لماذا ؟؟؟
    لكن ... قد تلاحظ أن مادة الصحافية المذكورة لم تتطرق بالنشر إلي نوعية الأسئلة التي طرحتها علي الأستاذ حاتم السر هاتفيا .. بل أتت بنشر الإجابة فقط .. ما يوحي للقاريء المتابع أن الرجل – حاتم – لديه آراء محددة في طريقة أداء كوادر الحزب داخل البلاد مستصحباً فيها رأي السيد رئيس الحزب حسب ما توحي به تلك التصريحات .. فمن حق الصحافية أن تكتب ما تشاء من إفادات .. وأحسب أن كل ماقالته صحيحاً .. لكن إن كان ذلك قد سبقه نشر لنوعية الإسئلة التحريضية فإنه بلاشك تكون الصورة أشمل وأكثر واقعية وأقرب للمهنية مما جري[/
    I]
    الاوفق بالاستاذ الباشا او ما ينبغي عليه فهمه يتمثل في الاتي : كتابة الخبر عند اي صحفي محترف معروفة الخطوات ولااظن حسب فهمي المتواضع ان الامر يستدعي كتابة الاسئلة والاجوبة لانه وببساطة خبر وليس حوار
    الامر التاني
    الاسئلة التي وجهت اليه كانت في اطار تقرير صحفي عادي نشر في اليوم التاني للخبر ولو لم تاخذك العجلة لفهمت السياق دون ان تضطر لاجهاد نفسك وخسارة الالاف الجنيهات في استقصاء الحقائق زي ما قلت
    ثالثا
    الاسئلة التحريضية دي شنو ؟؟
    قلت ليك الحكاية تقرير فكرتو الاساسية انو الميرغني مسجل غياب عن الساحة وما معروف مصير مباداراتو شنو وحتي الشغل الداخلي للحزب هو بعيد عنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 06:16 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    Quote: وما علي الآخرين إلا بذل جهد للإستوثاق اولاً من التصريحات بإستصحاب ظرف الإفادات والبحث عن الأسئلة المطروحة مسبقاً علي الشخص الذي تم التحاور معه
    .
    مابعرف تقصد منو بالاخرين ديل
    بس واضح انهم من اصحاب الغرض لان بذل الجهد للاستوثاق من حديث ادلي به الناطق باسم الحزب وباسمه وهو- ماشاء الله عليه ثايت ومتمسك بكلامو رغم الضغوط واللعب القذر من الكثيرين- ، الا ان الاخرين الذين تتحدث عنهم بصراحة ( ما عندهم شغلة ) وغاوين صعود ونزول وقاعدين بس للكلام الفارغ
    وبعدين شنو استصحاب ظروف الافادات والبحث عن الاسئلة المطروحة مسبقا
    ريح نفسك الموضوع ما بستاهل خالص التعب دا كلو
    ثانيا انا ماعملت حوار كانت افادة طلبتها من الاستاذ حاتم السر وهي مبنية علي سؤالين جاوب عليهم بكل جرأة ووضوح بدل ما يقعد يزين الحاجات ويفتش عن التعابير المنمقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 07:01 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    راجعة ليك

    (عدل بواسطة Mozdalefa Osman on 14-06-2007, 07:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 07:05 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    Quote: فنحن نتعامل مع حزب كبير وعليه مسوؤليات تاريخية ولا نتعامل من ناد رياضي مثلاً يمكن أن تكون تصريحات قياداته محدودة وينتهي أثرها بإنتهاء مباراة في كرة القدم بالدوري الممتاز أو بالسنتر ليق .. وعموماً لقد أصبحت الزميلة متخصصة في نرفزة الإتحاديين علي إطلاقهم .

    لا احد يشك في ان الحزب الاتحادي لازال كبيرا برغم ما اصابه
    بس ما قدرت افهم تعبيرك البيقول اني متخصصة في نرفزة الاتحاديين
    يعني شنو عليك الله؟؟
    اذا كان المقصود هو ملاحقة اخبارهم وتغطية انشطتهم
    وهو ما حاصل بالضبط فلا اظن ان التعبير المناسب هو (نرفزة)
    اما اذا كان قصدك ان ما اكتبه يغضب البعض منهم فهذا شأنهم لانهم علي ما يبدو لايقدرون ولايفرقون بين العمل الصحفي وما يستدعيه العمل التنظيمي من وضوح وشفافية وصدق مع النفس قبل الاخرين


    Quote: وهنا فقد إستطلعنا الشقيق حاتم هاتفيا ليلة أمس الإثنين عن أسباب الرد أعلاه وماهو السؤال الذي أصلا طرحته عليه الصحافية حتي يجيب هكذا إجابة .. فأفادنا بأن السؤال الذي لم يظهر في الحوار بالصحيفة كان كالتالي : يقولون أن دور الميرغني قد إنتهي وأنه قد قرر الإنسحاب من الساحة السياسية نهائياً .. خاصة وأن كل مبادراته الوطنية قد باءت بالفشل ( إنتهي ) .. وسؤالنا هنا للزميلة هو : كيف ومن أين ومتي صرّح السيد الميرغني بمثل تلك التصريحات الغريبة جدا .. ومن الذي قام بتأليفها وبعمل السيناريو الخاص بها محليا ً.. علماً بأن الساحة السياسية تمتليء بالخصوم الذين يعمل كل منهم وفق اجندة محددة تجاه من لا يحب ولا يستلطف ..


    مابعرف انت تعبان ليه وخسران قروش اتصال عشان تستطلع حاتم عن الخبر ، هل يعقل ان اجلس بيني وبين نفسي واكتب كل هذا الكلام وانسبه الي الاستاذ حاتم ! بس كدة مزاج يعني ؟

    ولايهمني ان كنت استطلت حاتم شخصيا او عبر وسيط لكن مهم تعرف ما اوضحته في الاعلي ولن اكرره

    لاباس حاعيد دي

    Quote: يقولون أن دور الميرغني قد إنتهي وأنه قد قرر الإنسحاب من الساحة السياسية نهائياً .. خاصة وأن كل مبادراته الوطنية قد باءت بالفشل

    اظن دا مربط الفرس واتضح اكتر في سياق التقرير

    Quote: وسؤالنا هنا للزميلة هو : كيف ومن أين ومتي صرّح السيد الميرغني بمثل تلك التصريحات الغريبة جدا .. ومن الذي قام بتأليفها وبعمل السيناريو الخاص بها محليا ً.. علماً بأن الساحة السياسية تمتليء بالخصوم الذين يعمل كل منهم وفق اجندة محددة تجاه من لا يحب ولا يستلطف .. [/] [/QUOTE

    المؤسف انك مافهمت الكلام انا قلت الميرغني صرح لزول ؟؟ بالمناسبة الزول النقل ليك الكلام ما كان دقيق سؤالي للاستاذ حاتم كان اعمق من كدة وهو فهمو صح وجاوب صح وكفاية

    Quote: ما هو أصـل الحكاية !!!!
    هنا أضيف بأنني كنت في ذات النهار – بالسبت الماضي - بمكتب الشقيق الأستاذ فتح الرحمن شيلا بوسط الخرطوم قبل أن تتصل الزميلة بالشقيق حاتم السر بالقاهرة حيث أنها قد قامت بتقديم ذات السؤال المذكور أعلاه والخاص بإنتهاء دور الميرغني السياسي للسيد الأمين العام المكلف الأستاذ شيلا للإجابة عليه أو للإفادة .. [/QUOTE

    اللذيذ في الموضوع انك عملت منها حكاية ليها اصل وفصل ، ربنا غالب بس خلينا نكون دقيقين وواضحين وامينين

    لو كنت امين يا باشا كنت كتبت انك كنت مع الاستاذ فتحي شيلا عندما اتصل هو علي في البداية بخصوص ندوة القريرولاني كنت في وضع لايسمح بالكتابة فطلبت منه منحي فرصة لاعاود الاتصال به وفعلا هاتفته واخدت تفاصيل ندوة القرير وانتهزت الفرصة لاستطلاعه في موضوع التقرير ولم يتررد مشكورا في التعبير عن وجهة نظره

    Quote: حيث أجاب شيلا علي سؤال الزميلة مزدلفة بالهاتف بأن طريقة عمل الميرغني هي الصمت حتي تتحق نتائج محددة في الأمر الذي يسعي فيه .. فهو لا يتبع طريقة التصريح للإعلام بالخطوات التي يقوم بها إلا بعد أن تصبح ناضجة تماماً .. ولم يصرح الميرغني لأية جهة أو حتي لنا بأنه قد قرر الإنسحاب من العمل السياسي ( إنتهت إجابة شيلا ) ...
    علماً بأن ذات الإجابة – طريقة عمل الميرغني - قد ذكرها حاتم السر للزميلة دون أن تظهر هذه الإجابات بصحيفتها سواء إجابة شيلا أو حاتم في هذه النقطة برغم أنها تعتبر من أهم النقاط القوية في ذلك الحوار – علي الأقل في تقديرنا كإعلاميين -


    صحيح ان شيلا اجاب ليس نصا كما قلت لكن مضمونه كن كذلك ،وكذلك حاتم لكنك مخطئ باالقول ان الاجابة لم تظهر هي موجودة في سياق التقرير كما قيلت نصا واكرر انه لم يكن حوارا

    Quote: يبدو أن شيلا يخص صحيفة الصحافة كثيراً بحراك الحزب الجماهيري – وهذه محمدة تحسب له ولها ايضاً.. بالرغم من إيماننا العميق والمهني بأهمية مد الأذرع الإعلامية مع كافة أشكال الميديا السودانية حتي لا يحصر الحزب أخبار نشاطاته في دائرة محدودة .. فللحزب دوائر إعلامية تعمل في ظل ظروف صعبة وبجهود ذاتية بالغة التعقيد ومعروفة .. إلا أنها تصبح أحيانا كالشاهد ماشافش حاجة . لكن كل تلك الصعاب سوف يتم إيجاد حلول عليا لها خلال الأيام القادمة . . حيث شرح الأستاذ شيلا للزميلة كافة الفعاليات التي أقامها الحزب في رحلة الشمال تلك بغرض النشر.. غير أن هذه أيضاً لم تظهر من ضمن المادة التحريرية للزميلة بالصحافة

    وهنا تحديدا اقول
    صحيح الاستاذ شيلا وغيره من القيادات المحترمة في الحزب الاتحادي تبدي تعاونها الكامل مع (الصحافة) والعديد من الصحفيين ، بس حكاية( محمدة تحسب له ولها) دي ما فهمتها
    Quote: حيث شرح الأستاذ شيلا للزميلة كافة الفعاليات التي أقامها الحزب في رحلة الشمال تلك بغرض النشر.. غير أن هذه أيضاً لم تظهر من ضمن المادة التحريرية للزميلة بالصحافة



    يؤسفني ان اقول لك في هذه النقطة بالذات انك كاذب وغير امين
    لان تفاصيل تصريح شيلا نشرت بالنص في نفس العدد وبالصفحة الثانية في خبر منفصل

    Quote: لكنها إشارة لقادة الحزب لمتابعة مفاصل تصريحاتهم للصحف أيضاً وهل تم نشرها بذات الشفافية أم تم تهميشها .. ألم أقل أن كل من في الحزب يعمل علي شاكلته ؟؟ ولا أزيد !!!!!


    تزيد شنو يا صلاح الباشا
    انت جبت اخرك تماما
    واظهرت غرضك الحقيقي من اللف والدوران دا كلو
    التحشير والغمز واللمز والتحريض مافيهو ليهو داعي لانو بالجد الموضوع ما بستحق
    !!!!ولا ازيد

    (عدل بواسطة Mozdalefa Osman on 14-06-2007, 07:20 PM)

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 09:17 PM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Mozdalefa Osman)

    لااااام ياأستاذة مزدلفة
    كثيرة جدا حكاية أنني كاذب وغير أمين .. لا لا أسحبيها أرجوك ... موقعك لا يرحم .. ولا أرضي ذلك لك مطلقاً ..وأنا جاد جدا في هذا الإحساس ..
    ذلك ... أنني لم أطالع الصفحة الثانية حتي اللحظة .. ربما غلطتي هذه .. وأعتذر عنها وٍساوردها في مقال لاحق لأن ليس معيباً أن لم أطالع كل الصحيفة .. وعظيم جدا أن أعتذر حين لم اورد تقريريرك عن رحلة القرير في مقالي ذاك .. وهنا سنقوم بالتنبيه بذلك في مقالنا بالثلاثاء القادم لأنني أكتب إسبوعيا ... فهذا حقك أن أوضح للقراء هذا اللبس الذي سبب لك بعض أذي .. نحن يا زميلتي لا نتمسك بصحة الأخطاء .. وإلا لقمنا بتكسير أقلامنا فوراً
    جميل جدا أن يتساجل الناس في الهم السياسي دون تجريح مثل هذا ...كما أنني عادة أقوم بإنزال موادي الصحفية في هذا الموقع منذ أن شاركنا في تأسيسه قبل سبع سنوات ونحن خارج الوطن وقتذاك .. فالأمر ليس جديد أن ننشر هنا ما ننشره في الصحف .. حتي العربية منها . لكن غير الجميل توظيف عبارات الإساءة لأنها تهدم أعظم الأشياء وتغرز الخناجر في القلوب التي تحمل الصفاء دوماً .. لكنني مساااااامح بطبعي .. فهو ديدني في الحياة ..ولنحصر النقاش في الكتابة الجادة .. فهي أفضل ؟ مش ؟؟؟
    إذن فليكن الأمر في الكتابة والتحليل هنا هادئاً إلي أن نصل لنتائج مقنعة .. وصراحة أنا لا أجيد الهمز واللمز مطلقا كمثلما ما تذكرين في مداخلتك .. فهي متوفرة في المجتمع .. لكننا لسنا أصحابها مطلقا .. تربيتنا تختلف .. ونعتز بذلك .. نحن نكتب بوضوح ونتحمل نتائج وضوحنا .. وقد تحملناه كثيرا علي مدي السبعة عشر عاما الماضية حتي عندما كنا بالخارج... لا لا كتيرة هذه يا مزدلفة. ذلك أن لك قراء وقراء علي إتساع هذا الوطن الجميل .
    ربما لا نعرف بعضنا البعض .. وبالتالي تخرج أحكامك أكثر عنفا تجاه من يناقضك الفكرة .. فليكن السجال حضاريا سواء كان عبر الصحف أو عبر هذا الفضاء .. وقد لاحظت أن أحدهم وجه بعض غمز وإساءة في مداخلته .. فأنا متأكد بأن الأخ لايملك أدوات الكتابة التحليلية المفيدة التي تناقش الأمر .. وسوف يستمر في توجيه الإساءة التي تبعدنا عن موضوع الهم الوطني .. لذلك لا أعير الأمر إلتفاتاً .. فله ما أراد من نوعية كتابة .. ولا حجر عليه من أحد إلا من ضميره فقط .. ولنا ماأردنا من قناعات كتابة ايضا تختلف عنه بالطبع . . وأعتذر عن الكيفية في الرد عليه .. كما أنني لا أستطيع المجاراة مطلقا في هذا الإتجاه الخاص من سخرية الشخص المتداخل .. لا أعرف هذا المنحي في الكتابة .. دورنا في الحياة غير ذلك .. فالبون شاسع جداً .. ألا تلاحظي ذلك ؟؟؟
    مع تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 08:09 AM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    اتفقنا
    لا اساءة ولا تجريح ، وهما ما اكره اصلا في الرد علي الاخرين
    لكن تذكر انك من بدأ بالتشكيك في مهنيتي والتلميح الي الغرض من وراء الطريقة في كتابة المادة مثار الضجة
    لذلك لست مضطرة لان اسحب ماقلته ، لاني لم اكذب حين قلت انك تجاهلت بقصد او دونه البحث عن تصريح فتحي شيلا الذي اتهمتني بعدم الاشارة اليه
    وان لم تكن قرأته حتي اللحظة فهو خيارك لكنه موجود علي ذات العدد الذي حمل تصريح حاتم
    استاذ صلاح
    لست من هواة توظيف عبارات الاساءة ، ولا ارغب في ان اكون منهم اصلا
    لكني لا احتمل علي الاطلاق التشكيك في ما اكتب او توظيفه لاغتيال اخرين
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 02:54 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    Quote: غير أننا نؤكد بأن إجتماعات المكتب التنفيذي للحزب الإتحادي لم تتوقف مطلقاً وإن شابها بعض بطء ناتج عن روتين الحياة نفسها وعن تباين الأحداث القومية الكبري .. لكننا نقول أن خطوات ترتيب البيت الداخلي للحزب لا زالت مستمرة وأن قيادات الحزب فور عودتها من إجتماعات القاهرة في نهاية العام الماضي شرعت في طواف لعقد لقاءات جماهيرية في معظم أنحاء السودان .. من القضارف وحتي الأبيض ومن كوستي وربك وحتي القرير بشمال السودان .. ولا يزال الحراك الجماهيري للحزب مستمراً برغم أنه ليس في المستوي المطلوب ويحتاج مزيداً من ( الهارموني
    )


    المكتب التنفيذي يجتمع صح
    الجولات الولائية شغالة صح
    بس دا كلو وغيرو ما نافع من وجهةنظر مولانا
    دي مؤكدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 07:30 AM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    Quote: ربما لا نعرف بعضنا البعض .. وبالتالي تخرج أحكامك أكثر عنفا تجاه من يناقضك الفكرة .. فليكن السجال حضاريا سواء كان عبر الصحف أو عبر هذا الفضاء ..


    لم تكن احكاما تلك التي اوردتها لتكون اكثر عنفا اواقل ، هي توضيحات غابت عليك او غيبها استعجالك ولهفتك لكتابة مقال كنت تسعي من خلاله - ربما - لتثبيت دعائم محددة .


    عموما
    الغرض من المداخلة والعمل الصحفي الاصلي كان نبيلا ، محاولة فقط لازالة الغشاوة عن حقائق وواقع لايمكن لاحد تجاوزه وانكاره الا استكبارا وغرورا

    بحكم علاقتي المتميزة مع نفر عزيز وكريم من السادة الاتحاديين فكلي امل بان يتجاوز الحزب حالة الاضطراب الحالية ويعود قويا شامخا كتاريخه الناصع
    قناعتي الخاصة ان ذلك لن يتحقق ما لم يبتعد عنه انصاف الاتحاديين والمتشبهبين بهم، وطالما بقي هؤلاء يتحدثون بلسانه ويدعون حمايته والدفاع عنه بالحق والباطل فلن يعود ذلك الحزب كما كان ...ابدا..
    لك خالص الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 09:04 AM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Mozdalefa Osman)

    ولك الشكر أجزله يا زميلتنا العزيزة ... فنحن أول من أشاد بمهنيتك الباهرة .. ألم تلاحظينه في مقالنا ذاك ؟؟
    مع خالص تحياتي ... وليبقي الوطن في حدقات عيونناجميعاً.
    أما عن هذه العبارة الواردة في ذيل تعقيبك فالقاريء العادي يفهم مغزي الغمز فيها .. دعك عن القاريء المتميز : فإنت مشهود لك بالكتابة الراقية .. فلماذا تغادرينهابسرعة حين تقولين في البورد: ( وقبلها اشعر بالاسف الشديد لتلميحاتك (السخيفة ) والغير مقبولة التي حشدتها بين ثنايا الكلام لكنها في النهاية تبقي دلالة علي اسلوبك وطريقتك في التعبير والدفاع عن حزبك كما بررت) ثم تارة أخري تقولين :
    (قناعتي الخاصة ان ذلك لن يتحقق ما لم يبتعد عنه انصاف الاتحاديين والمتشبهين بهم، وطالما بقي هؤلاء يتحدثون بلسانه ويدعون حمايته والدفاع عنه بالحق والباطل فلن يعود ذلك الحزب كما كان ...ابدا..) إنتهي . ألا تلاحظين إنفعالك الزائد بمجرد مقال ناقد لما كتب دون توظيفنا لعبارات سخيفة كما تذكرين ... أكاد لا أصدق .. فنحن نتحدث سياسة وليس سخافات .. ماهذا .. لا حول ولاقوة إلا بالله .. يعني لازم نكسر أقلامنا حتي نتحاشي هذا التغيير بدرجة مائة وثمانين . أتمني عليك يا زميليتنا أن نرقي سوياً في هذا المنبر بالقول الحسن لأن المنبر يريد البعض تعويمه في بحر من بؤس الحديث من وقت لآخر .فإنت بصراحة لاتقبلين النقد مطلقا .. فكيف بالله تنقدين الآخرين .. أحزاب وقادة وجماعات وصحافيين وتريدينهم أن يقيفوا علي الرصيف ليصـفقوا لما تكتبين .. أو يكون مصيرهم الشتائم غير اللائقة بأقدار الرجال وجهدهم وكسبهم الجاد في هذه الدنيا ؟؟ وأكرر لك نحن لا نستطيع المجاراة بذات العبارات ولن نتمكن من المجاراة حتي وإن حاولنا ... إنه عصي علي قلمنا أن يسيء لأحد دعك عن زميلة نناقـشها الفكرة والمقال .
    وللعلم نحن لا نميل كثيرا لتوظيف الغمز ... ولايوجد حزبنا في بلادنا أنصاف حزبيين .. وغير مطلوب من الآخرين الدفاع عن حزبنا أو تقييم أداء عضويته الفاعلة .. فإما أن تكون حزبي أو لا توجه سياسي لك مطلقاً ، وكل ذلك ليس بالمعيب .فالعبرة بالخواتيم. فهو حزبنا وللآخرين أحزابهم .

    وإلي اللقاء

    (عدل بواسطة Abulbasha on 16-06-2007, 09:19 AM)
    (عدل بواسطة Abulbasha on 16-06-2007, 11:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 01:39 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    طيب ما دمت تريد الاستمرار ،
    نرجع تاني واحدة واحدة وقبلها الواجب يحتم ان اشكرك علي الاطراء ، بس انت متناقض ، مرة تقول مهنية ومرة تقول اني ابتعدت عن نفس الصفة عندمااغفلت الاسئلة وتعاملت بشكل انتقائي ، عموما لابد ان اشكر نواياك مهما كانت
    لم اكن منفعلة ابدا ، بالعكس انا اقتبست مما قلت ورديت عليك واحدة واحدة ببيان وتوضيح لكل الحقائق كما حصلت
    وانت بذات نفسك اعترفت بالخطأ وهذا يكفي تماما

    Quote: أكاد لا أصدق .. فنحن نتحدث سياسة وليس سخافات .. ماهذا .. لا حول ولاقوة إلا بالله .. يعني لازم نكسر أقلامنا حتي نتحاشي هذا التغيير بدرجة مائة وثمانين . أتمني عليك يا زميليتنا أن نرقي سوياً

    لازلت متمسكة بان بعض عباراتك لم تكن مقبولة وسخيفة ، ولا يفهم سوي ذات الوصف عندما تخاطب القيادات وتحديدا الاستاذ فتحي شيلا بالقول ان ما حدث يدعوه لمراجعة تصريحاته وما ينشر منها وما لا يفعل ، او انه اعتاد علي خصني بالاخبار .

    وبعدين اصلا لم اتحدث عن ضرورة تكسير الاقلام لكن المطلوب اقلام صادقة لا تتعجل الكتابة دون استبيان او دراية لكل الخلفيات هذا ما اقصده


    Quote: فإنت بصراحة لاتقبلين النقد مطلقا .. فكيف بالله تنقدين الآخرين .. أحزاب وقادة وجماعات وصحافيين وتريدينهم أن يقيفوا علي الرصيف ليصـفقوا لما تكتبين .. أو يكون مصيرهم الشتائم غير اللائقة بأقدار الرجال وجهدهم وكسبهم الجاد في هذه الدنيا ؟؟ وأكرر لك نحن لا نستطيع المجاراة بذات العبارات ولن نتمكن من المجاراة حتي وإن حاولنا


    اولا يا استاذ انت لم تنتقدني حتي اغضب ، وانا لا انتقد احد ، لاني ببساطة لا اكتب راي انا اكتب تقارير واخبار وهي لا تحتمل سوي عرض الوقائع المتجردة ، لكن من حقي ان اغضب عندما تنحرف الكلمات عن سياقها الصحيح والواجب يستلزم علي ان اوضح بما يكفي ما غاب عنك ، خاصة وانك اثرت عرض المقال علي نقائصه في البورد ، هل يطلب مني الصمت علي ما كتبت ام اوضح ما يجب توضيحه.

    وارجو ان تكون متأكدا ،اني اكتب مااراه بقناعة كاملة ولا انتظر ان يصفق لي احد، لان الرسالة الصحفية امانة في جوهرها، الحقيقة التي لابد ان تاخذ طريقها الي العلن دون ان يرجو صاحبها جزاء ولا شكورا
    انا اكثر تمسكا منك بعدم مجاراة العبارات غير اللائقة وما ذيلت به البوست الفائت كان خاليا من الغرض الا انك وعلي ما يبدو اخذت الموضوع بحساسية اكبر
    لك الاحترام من جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 09:30 AM

الصادق صديق سلمان
<aالصادق صديق سلمان
تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 4008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    عداك العيب يا ابوالباشا

    قبل أن ترد الاستاذة مزدلفة قرأت موضوعك جيداً ولم أجد فيه ما وصفته الاستاذة مزدلفة بأنه إساءة لها ولكتابتها.
    تحليلك سليم وبما أني لست صحفياً ولكني اعتقد أنه قد كان من الأفضل أن تقوم الأستاذة مزدلفة بكتابة الأسئلة الموجهة إلى الأستاذ حاتم السر ليتمكن القارئ من فهم الأمر كما هو حيث أن فهم الموضوع يكتمل بعد فهم أن هذا التصريح جاء نتيجة لسؤال محدد.

    ليس هناك حل لمشاكل وطننا إلى في الحزب الاتحادي الديمقراطي

    إلى الأمام أيها الاتحاديون

    أبوفتحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 11:04 AM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: الصادق صديق سلمان)

    شـــكرا ليك يا يابو فتحية ...ونكرر الشكر تارة أخري للزميلة مزدلفة برغم إصرارها علي عدم سحب مفردتها القاتلة .. فإن هي إرتضتها هكذا فنحن والله لانرضاها تخرج منها أو من أي زميل في هذا المجال المرهق حقاً... والله غالب علي أمره .
    مع أكيدتقديري للجميع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 01:56 PM

عثمان فضل الله
<aعثمان فضل الله
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    العم العزيز صلاح الباشا
    اظن مطالبة المحررة المجتهدة جدا مزدلفة محمد عثمان بكتابة الاسئلة فى الخبر دى بدعة جديدة لانى متاكد من انك تعلم تماما ان الخبر نوع من ضروب العمل الصحفى التى يختذل فيها السؤال
    ثانيا: الحديث عن ان الحزب الاتحادى يختص الزميلة مزدلفة بالمعلومات دون صحافيه هذه محمدة لمزدلفة وليست مذمة لها
    ثالثا: المتحدث الرسمى باسم الحزب الاتحادى الديمقراطى حاتم السر الذى نعرفة جيدا رجل يوزن كل كلمة تخرج من فمه .. ولااظن ان مزدلفة وغير مزدلفة بامكانها استخدامه.
    رابعا: ماذكرته مزدلفة على لسانة نشر ولم ينفه او يقل انه لم يقلة او ان المحررة اخرجته عن سياقه والمعلوم بالضرورة ان العبرة بالنتائج لا بالوسائل.. وحاتم السر عضوا فى هذا المنبر ويمكنه ان يوضح ان اراد
    نظرية المؤامرة وان فلان يقصد ان يفتت الحزب الفلانى دى خليها لناس المؤتمر الوطنى.
    الا خت العزيزة مذلفة اتفق مع العم الباشا لاتجعلى غضبك يعميك.. اللغة المستخدمة فى مداخلتك حادة اكثر من اللازم وعبارات (سخيفه) و(كذاب) ما بتشبهك وما مقبولةمنك لانى اعرفك جيدا
    والعم الباشا قلبه ابيض من اللبن وبما اننى اعزكم جدا الجوز ارجو ان تجعلوا مداخلتى هذه النهائية فى هذا البوست المابشبهكم الجوز
    مودتى لكما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 02:19 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: عثمان فضل الله)

    استاذي عثمان فضل الله
    لاني تعلمت الشغل علي يديك
    اقدر جدا ما قلته
    واعتذر للاستاذ صلاح ان كانت الكلمات ساخنة بعض الشئ
    لكن من المهم ان تتضح الصورة كماهي ، وهذا كان غرضي
    احتراما لتدخلك ولمناشدتك
    فلن اعود الي هذا البوست
    مع فائق التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 02:19 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: عثمان فضل الله)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة Mozdalefa Osman on 16-06-2007, 02:23 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 01:51 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Abulbasha)

    مزدلفة محمد عثمان صحفية نشطة صادقة في اخبارها وتقاريرها وتتميز بمهنية عالية


    تحياتي يا مزدلفة




    منعم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-06-2007, 01:53 PM

Mozdalefa Osman

تاريخ التسجيل: 14-08-2005
مجموع المشاركات: 327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: عبد المنعم سليمان)

    عبد المنعم
    شكرا ليك
    شهادة اعتز بها من متابع للعمل الصحفي اليومي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-06-2007, 11:16 AM

Abulbasha
<aAbulbasha
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيها الإتحاديون إنتبهوا ... فالكلام دخل حوشكم الآن (Re: Mozdalefa Osman)

    شكرا ودفضل الله الرائع .. شكرا مزدلفة الأكثر ألقاً .سماااااااااح
    لكن يا مزدلفة يا إبنتي العزيزة عندما ما أقابلك حيكون معاي سوط عنج ...
    موافقة ؟؟؟؟ ههههااااااا أرجو لا تعتبرينها دعابة سخيفة.. المهم في ألأمر أنو عندي بنت دكتورة مفعوصة وشرباشة وعلي أبواب التخرج .. وهي واقفة في صـفك ضدي في البيت طوال الأيام الماضية .. قلت لها أمري لله .. أنا حألاقيها منك أم من مزدلفة .. إن كيدكن عظيم .
    تحياتي لك .. وإلي اللقاء بمقالي في خرطوم الثلاثاء حسب الوعد
    خالص حبي لكما الإثنين ... وليعفو الله كثيرا عما سلف .. وسنلتقي بعد إغلاق هذا الملف المزعج .. لكن البارد والجاتوه علي حسابك في مكتب عثمان ،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de