بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 12:03 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة تاج السر حسن محمد الملك (Tagelsir Elmelik)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ستيغما

12-21-2006, 02:47 PM

Tagelsir Elmelik
<aTagelsir Elmelik
تاريخ التسجيل: 11-25-2004
مجموع المشاركات: 3897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ستيغما

    تاج السر الملك

    فى ختام أغنية تلفزيونية (و للعالمين أقول كليب) قدم المبدع (عمر أحساس) أغنية دارفور بلدنا أغنية صحيحة معافاة ألا من حيل الاخراج المسىء علنا الى الذوق و العافية البصرية وقد عمل عمر بمبدأ لكل لقطة لبوسها فتزيا (ليترالى)بكل ما حواه الوردروب الدارفورى و الأفرنجى..جناح أم جكو (و هى أذا تأملتها مجنحة أيروقنوميكالى مسيبة للهواء حال الأضطرار للجكة) و جناح أم زقدة ثم الشورت و (سيغمنت) بالعراقى ثم الحربة و الكلاش و دون علم المطرب الغارق الى أذنيه فى شجو الكلام و عنف الطرب تم تصوير أهم مقاطع الأغنية بخلفية من كلاليق العنكوليب!! وو الله (آى ديد نوت ميك ذيس أب) فأدركنى يقين فى تلك الحظة لا يساوره الباطل بحقيقية قصة محمد وردى الشهيرة الدالة على عظم ورهافة أذنه الموسيقية حين ألتفت بصرامة أصبعه السبابة المشرع و فى قمة الدراما الموسيقية لأغنية الطير المهاجر صائحا فى وجه أحد عازفى الكمنجات( طلع اللبانة دى من خشمك…!!!!)
    أما الأهم من كل ذالك فأن ختام الأغنية كان مناسبة طيبة لعمر لتحية أهل و قبائل و بطون و أعراق دارفور- فما فاته ذكر الزغاوة و الفلاتة و الداجوو التاما وبنى هلبة ثم الفور و التعايشة ,بنى حسين,ميما,وبدعة و تنجر , أرهاط من أقوام ما سقط أسم أحد سهوا سوى أسم أخونا عمر قمر (الواحد ده)!! وبرغم السعادة التى غمرتنى من فيض هذه الأحاسيس السودانية المنشأ و المبتغى ألأ أن شبح تعاسةباذخ ساخ فى فخار قلبى الهش من مجرد خاطرة بائسة تشبه تساؤلا غبيا يهتف بى أذا كانت دارفور فقط حاوية لكل هذا التعدد العرقى فما بالك بالسودان؟؟ و ما الذى يمنع ظهور حركة جيش البطاحين و فصائل تحرير الدناقلة و الدناقلة شمال أو كميونات فداسى الحليماب و تحلفاتها مع حليوة و أم شعيفة و أم سنط فى أنتفاضة ضد القوى القمعية فى مدنى و التى تطلق عليهم أسم الروس؟؟ ثم ماذا يمنع الرباطاب من الشكوى و الوقوف ضد ( الكاتيقورايزيشن) ووصفهم بأنهم سحارين و عينهم حارة, وكيف ب(البروباقاندا) الموجهة ضد الشوايقة ووصفهم باللؤم فى رواية و البخل فى أخرى و عدم أعطائهم أى (كريدت) مقابل أشعارهم الرائعة الفريدة فكأنماكل ذالك الأبداع فلتة تتكرر بالصدفة المحضة أو بسبب العسلية النضيفة؟؟؟ ثم لماذا لا يحتج البديرية الدهمشية (لم يطلق أحد منهم أسم دهمش على احد ابنائه حتى هذه اللحظة) لماذا لا يحتجون على الشوايقة حين يشلخونهم (لا ورا) لمجرد تواجدهم فى فريق الشايقية أبان موسم الشليخ؟؟ وغير هؤلاء و اولئك أقوام و أقوام كتبوا على لافتات منازلهم عبارة (منزل أحرار) فما فهمنا لهم مقصد حتى هذه اللحظة وغيرهم رطنوا غتاتة أمامك بعضهم لبعض ولى ما فهمت منهم غير الجزء العربى الوحيد (امسكو دقو…) ساعة لا منجى و لا هرب.
    غير أننى و فى ظهيرة يوم سرحت فيه بغنم أبليس فى غير موعد السرحة ( صايد جوب) عن لى أن أتأمل فى غنم ( البوص)و الذى كان فى رحلة عمل شرق أوسطية فرأيت البيضاء و المنقطة و البعامية و ذات القرون الناطحة و التى تلبس (البرا)المصنوعة من الخيش حياءا و تأدبا أمام تيوس الحزب, ثم التيس فى نومة الظهيرة حالما بخيرات ( جناين السادة) و قسمة البترول, فلم أر فى تعامل الأغنام سلوكا غير حضارى عدا المناطحة الصحية و خلو المرعى من أى ( أيشوز)أو (كرايتيريا) أجتماعية و تراءى لى فيما يشبه الدقسة أننى واقف على حافة قمر صناعى (عربساكت) و من ذالك العلو الشاهق شهدت بنفس الوضوح الذى لا يميز فيه أهل الأرض بين صينى و آخر ذالك الشبه الذى لم أميزفيه بين عثمان ..و كير!!!

    الملك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de