بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 06:16 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة واصل على عبد الرحمن على طه(Wasil Ali)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!!

03-25-2007, 01:22 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!!

    قُتل ضابط شرطة وجندي أمس في مواجهات مع مقاتلي «حركة تحرير السودان» بزعامة كبير مساعدي الرئيس السوداني مني اركو ميناوي في أم درمان ثاني أكبر مدن العاصمة الخرطوم الثلاث. وأدت الاشتباكات الى ذعر وتوتر في المنطقة السكنية التي تحولت الى ثكنة عسكرية بعد انتشار مئات العسكريين تدعمهم مدرعات.

    وقتل المقدم عماد سعد المسؤول عن مركز شرطة حي المهندسين في أم درمان وأحد جنوده عصراً، إثر تبادل للنار مع قوة من «حركة تحرير السودان» تستأجر منزلاً في المنطقة الراقية القريبة من وسط العاصمة. وكان سعد يحاول إقناعهم بتسليمه مطلوبين متهمين بالاعتداء على نجلي الموسيقار الماحي سليمان.

    وأفاد شهود أن قوة الشرطة يقودها سعد وصلت إلى منزل مقاتلي الحركة وأبلغتهم أن مواطنين في حي المهندسين دوّنوا اتهامات ضد اثنين منهم روّعوا ساكني الحي واعتدوا عليهم وارهبوا عشرات المواطنين، ما دفع بعضهم الى المغادرة قبل يومين خوفاً على سلامة أسرهم.

    وأضاف الشهود أن الحوار بين الشرطة ومقاتلي ميناوي تطور الى ملاسنات حادة واشتباكات مسلحة أثارت الذعر بين سكان المنطقة. ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحي بعد اغلاقه وانتشر مئات الجنود على متن مدرعات، واتخذ العشرات مواقع على اسطح المنازل المجاورة.

    وقال مسؤول حكومي لـ «الحياة» ان السلطات حاولت تسوية المشكلة عبر اتصالات سياسية مع قيادة «حركة تحرير السودان» لكن هؤلاء أقفلوا هواتفهم ولم يتجاوبوا، مما دفع الشرطة الى اللجوء الى «تطبيق القانون». لكن مسؤولاً في الحركة نفى ذلك في شدة واتهم الشرطة باستفزاز مقاتليه.

    وكان الرئيس عمر البشير وعد باخلاء مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم - أم درمان - الخرطوم بحري) من المسلحين والميليشيات التي وصلتها عقب اتفاق السلام في جنوب البلاد ودارفور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 01:29 AM

ابو تميم
<aابو تميم
تاريخ التسجيل: 12-22-2002
مجموع المشاركات: 796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)

    قالو لفرعون ايه فرعنك ... قال مالقيتش حد يلمني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 03:35 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: ابو تميم)

    يا واصل بدون زعل بالله

    انت تمتام؟؟؟؟

    لأنك الموضوع دة بالذات كاتب فيهو يمكن بوستين علي الاقل

    دة غير يوم مباراة الهلال والزمالك

    والمريخ والقطن

    كل قون منزل لينا بوست

    وشوف انت واحسب عدد الاقوان في المباريتين

    يا اخي هدئ السرعة شوية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 03:43 AM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 11-26-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: ASAAD IBRAHIM)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 06:47 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)

    وبعد واحد و خمسين عاما من الاستقلال
    السلاح بكل يد
    قتل فى الجامعات
    و الاحياء السكنية
    و تلاميذ فى عمر الزهور يتفاخرون بحمل الكلاشنكوف
    و رجال يتسلحون بالدوشكا فى مدينة الوداعة و الهدؤ
    حيث كان ابناءها يسيرون من شارع 61 الى الصافية بعد منتصف الليل يتسامرون و لا يقلقهم شئ غير المشوار..
    حين كان الانفعال ينتهى بأخوى و أخوك
    حين..
    حين..
    حين..
    أحداث دامية تتكرر..
    من المسؤول ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 07:27 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: اسعد الريفى)

    اخطر احداث تشهدها العاصمة اندلعت "حرب شوارع" نهار امس بضاحية المهندسين فى ام درمان تبادلت فيها الشرطة وعناصر من فصيل مناوي القصف بالاسلحة الثقيلة والخفيفة، الامر الذى ادى الى سقوط عشرة قتلى ، بينهم اثنان من الشرطة احدهما برتبة مقدم والاخر جندي، وجرح 18 اخرين ، واحدثت المواجهات حالة من الذعر والهلع فى اوساط المواطنين الذين تدافعوا الى خارج المنازل فى صورة اعادت الى الاذهان ما يحدث فى الشوارع العراقية، وبينما اعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض علي 41 من المتهمين ، حمّلت حركة مناوي السلطات مسؤولية ماحدث.
    وزير الداخلية: هذا ما حدث
    وكشف وزيرالداخلية الزبيربشير طه، ان الاحداث تعود جذورها الى الخميس الماضى عندما اعتدى افراد تابعون لحركة مناوى على مواطنين بالمنطقة مسببين لهم الاذى الجسيم حيث قام الموطنون اثر ذلك بتدوين بلاغات فى مواجهتهم بقسم شرطة المهندسين. وابان طه فى تصريحات صحفية برئاسة شرطة ولاية الخرطوم قبيل مشاركته فى مراسم تشييع شهداء العملية لمثواهم الاخير بمقابرالصحافة ، ان الشرطة خفت سريعا الى موقع الحدث عقب البلاغ للقبض على المتهمين من داخل منزل تابع لحركة مناوي، لكنّ المعتدين رفضوا الانصياع للاوامر.
    48 ساعة
    واشار الوزير الى ان تفاهمات سياسية تم التوصل اليها بأن يتم تسليم الجناة فى غضون 48 ساعة، وان يتم اخلاء المنزل تماما باعتباران هناك شكاوى من سكان الحى حول مضايقات من قاطنى المنزل. واشار طه الى ان الشرطة ذهبت لاخلاء المنزل فى الموعد المعلن طبقا للاتفاق لكن قوة الشرطة قوبلت بإطلاق نار كثيف من داخل المنزل لتقوم بالرد عليه بالمثل، مما تسبب فى وقوع العديد من القتلى والجرحى من الجانبين. واوضح ان السلطات قامت باحتواء الموقف اثراتصالات على مستوى عال بكبيرمساعدى رئيس الجمهورية منى اركو مناوى. وتابع " حيث أكدنا لمناوى ان السلام يعد القضية الاساسية، وان احداثا من هذا القبيل يجب الا تؤثر مطلقا على المسيرة السلمية.
    41 متهماً
    من جانبه، اعلن الفريق شرطة محمد نجيب الطيب، مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم، فى مؤتمرصحفى عقده برئاسة شرطة الولاية امس، ان الشرطة قبضت على 41 من منسوبى حركة مناوى من الذين يسكنون داخل المنزل واصيب عدد من الطرفين فى الاشتباك الذى وقع اثناء تنفيذ عملية المداهمة، بينهم تسعة من افراد الشرطة، مبينا ان جرحى العمليات اخلوا للمستشفى .
    الشرطة تحتسب مقدماً
    وكشف نجيب، ان هناك عربتين تابعتين لحركة مناوى وجهتا نيران اسلحتهما على الشرطة اثناء تنفيذ عملية المداهمة، لكن الشرطة تمكنت من السيطرة عليهم واتخذت بمواجهتهم الاجراءات اللازمة. وابان نجيب ان افراد حركة مناوى رفضوا تسليم المتهمين وقاموا بإغلاق هواتفهم النقالة التى كانت وسيلة الاتصال الوحيدة بينهم وبين الشرطة حتى لايقوموا بتسليم المطلوبين فى البلاغ فى الموعد المتفق عليه، مما اضطرقوة الشرطة للتدخل للقبض على الجناة لكنها تعرضت لاطلاق نار راح ضحيته رئيس قسم شرطة المهندسين، المقدم شرطة عماد سعد، وجندى شرطة محمد نور. وكشف نجيب ان هناك ممارسات لا اخلاقية من منسوبي الحركة، الامر الذى سبب مضايقات لسكان الحي.
    بدأت بحادث مروري
    واضاف ان المشكلة بدأت بحادث مروري عادي، لكن المتهمين قاموا بضرب المواطنين ونزعوا منهم مفاتيح السيارة عنوة، وذكر ان الشرطة تعلم من اين انطلقت السيارات التى فتحت النار على الشرطة. وتابع : سنتعامل معهم وفقا للقانون. واضاف ان هنالك اكثر من 10 عمارات مكتملة فى ضاحية المهندسين وتحت التشييد بها منسوبون لحركة مناوي.
    موقف الحركة
    وحمّل الناطق الرسمي للحركة الطيب خميس، في حديث لـ «الصحافة»، المؤتمر الوطني مسؤولية الاحداث، وقال ان ما جرى عملية مدبرة .
    واوضح خميس ان اجتماعا عقد بين كبير مساعدي رئيس الجمهورية ومدير جهاز الامن والمخابرات ومدير الشرطة، تم الاتفاق خلاله على ترحيل القوات من حي المهندسين ، غير انه ذكر ان الحركة لم تتلق اية شكاوى من سكان الحي. ورأى خميس ان الشرطة ليست الجهة المسؤولة عن اخراج قوات الحركة باعتبارها قوات نظامية بموجب اتفاقية السلام، وكان عليهم الرجوع الى مسؤولي الحركة، وقال إن افراد الشرطة اعتدوا على ثلاثة من مسؤولي الحركة جاءوا الى المنزل لحل المشكلة ، قبل ان يتم تبادل النار.
    وقال خميس «نحن ابدينا حسن النوايا بإخراج قواتنا من داخل الحي لكن الحكومة رفضت ولم تبد حسن النية».
    ووفقا لافادات سكان فى المهندسين التقتهم "الصحافة" فى موقع الاحداث امس، فإن الازمة بدأت منذ فترة طويلة، وذلك عندما تقدم مواطنو المنطقة بشكوي للاجهزة الرسمية كان ابرزها تعرض نجل موسيقي معروف للضرب، مما دفع بالجهات المعنية للتدخل ومناشدة الحركة بإخلاء المنزل، غير ان الطلب ووجه بالرفض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 08:19 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)

    الخرطوم (رويترز) - قُتل ثمانية من أفراد جماعة متمردة سابقة بدارفور وشرطيان سودانيان في اشتباك وقع السبت يهدد اتفاقية سلام موقعة مع هذه الجماعة العام الماضي.

    وكانت حركة تحرير السودان التي يتزعمها ميني اركوا ميناوي هي الجماعة الوحيدة من بين ثلاثة جماعات متمردة في دارفور التي وقعت على اتفاقية للسلام في مايو ايار 2006 مع الحكومة يرفضها دارفوريون كثيرون.

    وقال الطيب خميس المتحدث باسم حركة تحرير السودان ان الحركة تعتبر ذلك اعلان حرب وهي مستعدة للرد بنفس الاساليب التي استخدموها.

    وقال المركز الاعلامي السوداني الذي تديره الدولة ان القتال اندلع عندما طوقت الشرطة مقر حركة تحرير السودان في مدينة ام درمان على الضفة الغربية من النيل امام العاصمة الخرطوم.

    واضافت ان الحركة رفضت تسليم أعضاء كانوا طرفا في حادث مروري قبل يومين للسلطات.

    ونقل المركز عن محمد نجيب نائب قائد شرطة الخرطوم قوله انه بعد فشل المحادثات تحركت قوة من الشرطة لاعتقال جنود ميناوي الذي شاركوا ولكن خلال هذه العملية أطلق رصاص من داخل المنزل .

    واضاف ان شرطيين قُتلا وأُصيب تسعة آخرين.

    وقال خميس ان قوة ضخمة من الشرطة هاجمت منزلا يعود الى حركة تحرير السودان في ام درمان .

    واضاف انهم حطموا جزءا من المنزل وقتلوا اربعة من اعضاء حركة تحرير السودان وحرقوا مركبة تابعة للحركة وبداخلها اربعة جنود.

    وقال نجيب ان 41 من أعضاء حركة تحرير السودان اعتقلوا.

    ويقدر خبراء ان 200 الف شخص قتلوا واضطر 2.5 مليون آخرين للنزوح من منازلهم في دارفور الى مخيمات بائسة خلال اربع سنوات من عمليات الاغتصاب والقتل. وتصف واشنطن اعمال العنف بانها ابادة جماعية وهو وصف ترفضه الخرطوم.

    وبعد اتفاقية السلام التي أُبرمت العام الماضي اصبح ميناوي احد كبار مساعدي الرئيس بمسؤوليات خاصة عن درافور. ولكنه شكا من ان حزب المؤتمر الوطني المهيمن يفتقر الى الارداة السياسية لتنفيذ اتفاقية السلام.

    وقال خميس ان الشرطة مازالت تطوق مقر الحركة في ام درمان وباءت كل محاولات الحوار بالفشل.

    واضاف انه ذهب للتوسط في الموقف ولكن الشرطة منعته من دخول المنطقة.

    وقال سكان ام درمان انه شاهدوا اطلاق غاز مسيل للدموع وكان بامكانهم سماع اطلاق نار. وشقت شاحنات شرطة مدججة بالسلاح شوارع الخرطوم محذرة قائدي السيارات من الذهاب الى ام درمان .

    من ناحية اخرى قال سكان في غرب دارفور ان ميليشيات في سيارات وخيول هاجمت بلدة سيربا يوم السبت وقتلوا اربعة مدنيين وحرقوا عشرة منازل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 09:13 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 946

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)

    ليس هذا وقت إيجاد الأعذار لهذا أو ذاك

    هذا وقت الحرص على سلامة المواطن

    في كل مكان

    من حلايب و حتى نيمولي

    من سواكن و حتى الجنينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 10:34 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Hani Arabi Mohamed)

    Quote: تعليقات القراء
    ramadan mousa
    الويل لهم
    يجب ضربهم وحتى قتلهم ان اقتضى الامر هم ثلة من الصعاليق ورؤسهم خاوية ولايجب ان يسمح لهم بالسكن فى الاحياء السكنية طلما رفضو التخلى عن اسلحتهم . ومهما يكن من امر فان ابناء الشمال مستعدون للدفاع عن انفسهم



    asf

    ياعم



    محمد الفاتح - نيالا
    نفسيه مشوه
    فيما يخص احداث المهندسين فهذا لاينفصل من حالات انهيار الدوله. لكن هذا المشوه المدعو( سيد عبد المومن) الذي يستغل هذه الاحداث ويسئي لكل ابناء الغرب فنحن نعتبره احد ازيال الجلابه الذين يحلمن بسودان عربي مسلم خالص من كل الالوان الافريقيه ولكن هيهات



    بشير الشنقيطي
    الخرطوم
    هذا النوع من الأحداث يدل علي أن هذه الحركة لاتستحق كل هذا الهامش من الحرية وياوزير الداخلية اتقي الله في أرواح الأبرياءوكذالك والي الخرطوم وستسألون عنهم ؟ والحرية لاتعطي إلا لمن يستحقها





    ليست هي المره الاولى التى يحدث فيها مثل هذه التجاوزات من قبل الحركات الموقعة لاتفاقيات سلام مع الحكومة السودانية، ولكن الحكومة تتحمل جزء كبير من المسؤولية، كان من الاحرى على الحكومة في حال التوقيع نزع سلاح تلك الملشيات مباشره و عدم تركهم يروحون و يجيئون و سط المواطنين، أو ان يدمجوا في القوات المسلحة السودانية، و لكن الحكومة دائما تقع في نفس الخظأ و كأنها لا تتعلم مما سبق!



    مصطفي الطيب
    السودان الخرطوم
    موضوع خطير جدا ويشجع دول الغرب علي التدخل في دافور وهذا مالانريده



    احمد علي منصور
    الخرطوم (أو قل ما تبقي منها)
    اري تحت الرماد وميض نار واخشي ان يكون لها ضرام فان النار بالعودين تزكي وان الحرب اولها كلام فقلت التعجب ليت شعري أأيقاظ السودانيين ام نيام ولنا في العراق والصومال عبرة



    حمد التويج
    wdfedf
    هذه المشاكل سببها الاساسى هو استغلال المخابرات الامريكية لبعض ضعاف النفوس بصورة خبيثة جدا بايهامهم بانهم مظلوميين ومهمشيين وبحيث تزرع الحقد فى نفوسهم .... ويتضح ذلك مع تزامن هذه الاحداث مع السيناريوهات العالمية (المحكمة الولية وغيرها)



    الحبر
    الدوحة
    انت اذا اكرمت اللئيم تمردا



    عبد الله
    ]Dubai
    ديل ناس حتالة وحاقدين علي كل المجتمع لا اصل لهم ماتنفع معاهم الا لغة القوة مابيعرفوا يعني ايه معني الحياة



    سوداني
    السودان
    سبحان الله , أنت التي جلبت لنا الخراب أيتها الحكومه, بتوقيعك على اتفاقيات مع عصابات غرب السودان, فليحيا الانفصال, نحو سودان خال من اي مريض , لانريد غربا ولا جنوباً...



    معز عبدالرحمن

    أعتقد إن تكرر هذه الحوادث في الفترة الأخيرة خطير جداً ويجب أن تقوم الشرطة بعملها على أكمل وجه لحماية المواطنين والممتلكات من إيدي العابثين بالقانون, السودان مقبل على عهد جديد وإنفتاح على الإستثمار الذي من أهم ركائزه الإستقرار الأمني على الاقل في العاصمة.



    محمد عبدالله
    امدرمان
    بعد الاتفقيات الفالصو مع صعاليك الحركات المسلحه وتوزيع المال والسلطه لهم مازا نتوقع منهم غير الفوضى التى كانو يعيشونها



    سوداني جدا
    u.s.a
    اتفاق السلام يلفظ انفاسه الاخيرة, السودان يمر بظروف تهدد وجوده كدولةومابين منشغل بالنهب والسرقة ومابين مجتهد بسلاحه لكي ينال نصيبه من الغنيمة تضيع آمال وطموحات أغلب السودانيين لنا في الصومال عبرة وإن لم تكفنا فمثل العراق موجود



    سودانى
    ماليزيا
    هذه بوادر حرب اهلية طاحنة ,اخشى ما اخشاه ان تخرج الامور عن السيطرة , حينما يتصرف الافراد بشكل اسقلالى دون اللجوء الى القانون ...حينها تكون الكارثة اللهم اجعل هذا البلد امنا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 10:35 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)

    Quote: احيد
    الله يكون في عون السودان
    على بالك قال ????



    عاطف محمد علي
    الخرطوم
    واضح جداً أن الحكومة دلعتهم أكتر من اللازم والا كيف يتم تفسير الاحداث السابقة والمماثلة والاحداث القادمة أيضاً لا بد من وضع قانون رادع وحاسم وفوري لحماية المواطنين العزل والا سيضطرون الي حماية أنفسهم بالوسائل المتاحة لهم



    ابواياد البغدادي
    كارثة السلام
    هذه كارثة السلام الذي لم يعد الوضع الطبيعي للتعايش السلمي ف دارفور وفرخ قواتا ومليشيات تعيس في العاصمة فسادا وفوضى . وما لم تخرج هذه المليشيات من داخل الاحياء او تسرح وتقوم بتسليم سلاحها فلا امان على الاطلاق لان الفوضى ستعم وتحرق الاخضر واليابس . فهل تدرك الحكومة هذا ؟



    صلاح الدين محمد سالم

    حادث مؤسف ويرجع فى الأساس لعدم معرفة الشرطة كيفية التعامل مع مواطنيها وإستخدامهم أساليب العنف فى أحيان كثيرة للسيطرة على الموقف وهذه هى النتيجة ، قتلى وجرحى وللمعلومية هذا الحادث هو ليس بالحادث الأول فلقد سبقته أحداث كثيرة وسوف لن يكون الأخير . وأرى أن تقوم الحكومة بحملة سلمية لجمع أسلحة الفصائل الموجودة فى العاصمة وأن لا تستخدم العنف والأساليب التى تستخدمها حالياً حتى لا يتطور الموقف ويتأزم ويؤدى إلى نتائج وخيمه لا تحمد عقباها .



    عمر بشير
    السعودية ـــ الرياض
    هذه هي افرازات فصيل منى مناوي جاء بها الى العاصمة حتى يبث الزعر في المواطنين والحكومة المركزية لا تحرك ساكن اتجاه هذه الحيوانات المفترسة بل يجب التعامل معها بزجر لا بتفاوض لانها لا تعرف تتفاوض , حكومة الانقاذ التي قادة السودان الى هذه الحالة يجب عليه ان تقف امام هذه الحيوانات المفترسة ثم ثانياً من هو منى مناوي هذا التشادي الدخيل حتى يفرض نفسه على اهل السودان هذا برقوس لم يتجاوز مرحلة النضج الفكري الله يرحم السودان من الانقاذ والحركات المسلحة التي تسعى الى مصلحتها وليست مصلحة الشعب السوداني



    محسن محجوب
    الرياض
    الحل التجربة الموريتانية أو سور الذهب سابقا المشكلة الحالية التي يمر بها السودان لا حل لها إلا بقرار شجاع من الحكومة بحل نفسها وعمل حكومة انتقالية ولتكن سنتين أو ثلاثة على الأكثر وعمل مؤتمر جامع شامل لكل أبناء السودان على مختلف مذهبهم و تعد لدستور جديد وانتخابات نيابية ورئاسية وتعمل على جمع السلاح الذي هو في يد كل من هب ودب



    حاتم
    الحركات المسلحة
    بعد توقيع اتفاقية نيفاشا كن نتوقع ان نعيش في امن و استقرار و لكن هيهات .. بدأت الانفلاتات الامنية منذ وفاة قرن و اصبحنا نحن المواطنين لا نعم بالامن اين الامن يا رئيس الجمهورية و وزاير الداخلية



    elnour mirghani
    kenana
    الرجاءعدم التدخل الاجنبي والامريكي بالذات في الشون الداخلية في السودان ----- شكرا



    mohanad

    والله المشكلة تكمن في قضية إمتلاك الاسلحة للفصائل بعد العوده الى الداخل ومن المفروض ان أي فصيل أمتثل وقبل بالحوار والتفاوض وإدمج فيما يسمى بعملية السلام الخطوه الاولى هى نزع السلاح وأن يكون السلاح في يد السلطة لكي تفرض سلتطها وتكون هي الحامي ولكن إذا استمر الحال على حاله فان ماسياتي كثير ومن هنا أناشد أبناء الوطن الذين عند شي من الغير على بلدهم ان يستعدو لاي شي لانه في مثل هذه الحالات كل شي متوقع.



    عرمان حسين
    السودان
    هل تعلمون اخوتنا اين تقيم عصابة المارق منى اركو انها تقيم باسلحتها وعتادها وسط حى من احياء امدرمان الراقية وسط اناس مسالمون افرغ فيهم اتباع مناوى جام غضبهم دونما ذنب جنوه وعندما تتدخل الشرطة تموت كما مات العشرات من قبل فى احداث سابقة ياحكومتنا موت الشرطى يعنى الف مواطن بلا أمن افهموها



    صالح بشير- السودان
    الخرطوم
    الوضع اصبح خطير والافلاتات الامنيه تزداد مع توقيع كل اتفاقيه سلام اصبحنا موش عارفين والله البحصل هنانحن في حالة سلام عكسي والا ايه ..



    محمد عثمان عبد المنعم العطا
    القضارف
    ان ما حصل فيه انتهاك لحرمة القانون والدولة وهذا الخروج يعد جريمة كبرى ولابد من الحساب العسير لهؤلاء, من المسؤل عن هؤلاء الضحايا؟ وكيف يمكن الخروج من هذه الازمة الحل :- انتزاع السلاح من هؤلاء وترحيلهم فى مواقع خارج العاصمة القوميه مناطق بعيده عن المواطنين وسكنهم..



    أحمد المراد سليمان
    الخرطوم / السودان
    هذادرس بليغ و صريح لمناوى بان يقر و يعترف بان مهزلة أبوجا قد شيعت الى مثواه الاخير و أن الخطوة القادمة هو تصفيته, فعلية أن يعود الى حيث أتى و يقود مع أشقاءه فى (الخلاص ,تحرير بقيادة القيادى الاستاذ/ عبد الواحد و أخرين )ثورة النضال من أجل الشعوب المهمشة و منهم شعب دارفور .



    ابومحمد
    الرياض
    رد الله كيد كل الحركات المتمردة فالمفروض يقام عليهم الحد كما امر الله تعالى فهم اهل الفساد فجزاؤهم القتل كما قتلوا المواطنين الابرياء فهؤلاء لايريدون السلام بل يريدون زعزعة الآمنين



    محمد سعيد عمر محمد سعيد
    السودان ولايه الجزيره الحصاحيصا
    والله سياسه الانقاذ دى كلها غلط لانو ناس زى ديل ما ممكن تملكن سلاح وفى العاصمه كمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 10:53 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: أم درمان: اشتباكات بين الشرطة ومقاتلي ميناوي!! (Re: Wasil Ali)



    لغتنا مع الجلابة ناجحة،اتفق معه اليوم وجهز دباباتك واستعد للحرب في اليوم التالية.
    ماذا ينتظر هذا مني مناوي من الجلابة؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:01 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ماذا ينتظر مني مناوي من دولة الجلابة بعد استفزازات المتكررة؟؟!! (Re: Wasil Ali)

    العلاج لمرض اسمه الجلابة فقط على ظهور دبابات ولغة هاونات!!
    على مناوي ومن حوله ان يعودوا الي صوابهم ووقوف مع اخوتهم في ميدان القتال ضد دولة الجلابة المنهارة!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:02 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

اما ان الاوان يا حاجة فاطمة عبد المحمود لتعترفي وتعتذري لشعب السودان!!؟ (Re: Wasil Ali)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:03 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ماذا ينتظر مني مناوي من دولة الجلابة بعد استفزازات المتكررة؟؟!! (Re: Wasil Ali)

    العلاج لمرض اسمه الجلابة فقط على ظهور دبابات ولغة هاونات!!
    على مناوي ومن حوله ان يعودوا الي صوابهم ووقوف مع اخوتهم في ميدان القتال ضد دولة الجلابة المنهارة!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:28 AM

الأمين عثمان صديق محمد

تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 1309

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ماذا ينتظر مني مناوي من دولة الجلابة بعد استفزازات المتكررة؟؟!! (Re: JOK BIONG)

    Quote: العلاج لمرض اسمه الجلابة فقط على ظهور دبابات ولغة هاونات!!



    كدي يا اخوي اول شي
    امش صلح رفارف دبابتك دي
    بعدين تعال عالج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:39 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ماذا ينتظر مني مناوي من دولة الجلابة بعد استفزازات المتكررة؟؟!! (Re: الأمين عثمان صديق محمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-25-2007, 11:03 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

اما ان الاوان يا حاجة فاطمة عبد المحمود لتعترفي وتعتذري لشعب السودان!!؟ (Re: Wasil Ali)

    اما ان الاوان يا سيدتي الحاجة فاطمة عبد المحمود الوزيرة المايوية الشهيرة وبعد اكثر من عشرين عاما وانت حرة طليقة ولم يعاقبك شعبنا الطيب علي شراكتك المدحورة الفاشية(مايو) وانت بنتها وانثاها المدللة والمدلعة.. لتعترفي بكل جرائم ومفاسد ومظالم واثام سلطة مايو المدحورة في حق الاف الضحايا من القتلي الشهداء من شعبنا الطيبان الذين قتلتهم السلطة المايوية الفاشيةالمدحورة ولتعتذري عنها وانت واحد من اركان ذلك النظام الفاشي المندحر وشريك اصيل فيه وشاهدة علي كل تلكم المفاسد والجرائم وانت الان في خواتيم العمر في دنيا زائلة ينبغي ان يستعد الانسان فيها لملاقاة ربه نظيفامن كل اثام وادران وخطايا.. ومحظوظة انت انك لا زلت حرة ولم تحاكمي ولم تقدمي للمساءلةبسبب طيبة شعبنا والذي لم يقدمك لمحاكمة عادلة باعتبارك شريكا في كل جرائم مايو الفاشية فقط لكونك انثي محترما فيك تلكم المزية؟!
    ولكم مستفز جداوانت في خواتيم العمر يا حاجة فاطمة ان تطلي علينا في هذا الفضاء الحر ولا زلت معتزة باثمك المايوي القديم ورئيسك السفاح الهرم بل تمارسين الدعاية من جديد لميت اشبعناه موتا بالثورة الشعبية..ويبدو انك لم تمارسي طيلة هذه الفترة نقدا مع الذات وانت خارج السلطة المدحورة بعد اكثر من عشرين عاما ولم يخاطبك ايضا ضميرك للصحو عن هذه الغفلة...وقد اعمتك العزة بالاثم عن قولة الحق لاجل انصاف شهيد سيشهد امام الله يا حاجة فاطمة انك انت اظلم من ظلم حينما تعودين اليوم وانت تبشرين مرة اخرى بذلك الاجرام والمفاسد وعودة الظالم سفاح وهو امر يستفز مشاعرنا وايضا ملائكة الرحمن في السماء!!
    اتقي الله يا حاجة فاطمة والتوبة قبل الطوبة!!

    هشام هباني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de