فى الأسطورة طائرأم كتيتى يبيض مرة واحدة فى العمر! من يرى هذه البيضة كان الله فى عونه! اذا أخذها مات أبيه واذا تركها ماتت أمه!
الشمال والجنوب معنيان بصفة عامة والمسيرية ودينكا نقوك بصفة خاصة! واهم من يظن ان الطرفان سيتقبلان الحكم بصورة رياضية ايا كانت النتيجة! لوكانا يتمتعان بالروح الرياضية لما كان الاستفتاء وتقرير المصير واقتسام السلطة والثروة ولما وصل الحال الى ما وصل اليه! الغبن والقسمة الضيزى هى التى اوصلتنا الى هذا الحال ! الغبن وهو احساس سيسود اما فى الشمال او فى الجنوب تبعا لاحساس وشعور الخاسر بسبب قبوله للتحاكم بقناعته بالحكم لصالحه والا لما قبل التحاكم فى لاهاى! اما الامر المؤكد ان الاحساس بالغبن لا محالة واقع فى ابيي وهى منطقة صغيرة الغنية بنفط يقارب الـ 500 مليون دولار فضلا عن الزراعة والثروة الحيوانية وهو نفط لا تنقصه الا شرارة لتشعله نارا لاتبقى ولا تذر ولن تعدم هذه النار من يلقى فيها بالحطب ليشتد أوارها فمصانع السلاح تعمل على مدار الاربعة وعشرون ساعة واصحابها جاهزون للبيع بالعاجل والآجل مادام انها ستكون حلبة الصراع التى سيتم تحجيم طموحات وتطلعات التنين الصينى الذى يحلم بالتمدد فى دول الجوار!
اهل الشمال سينشدون اناشيد الحرب الجهادية وخلفهم هلالهم الاحمر لا ادرى لماذا لم يسمونه الهلال الاخضر وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر فى حرب مستنصرين بأهل الصليب! ويومها أحسن الله عزاؤنا فى وطن كان اسمه السودان ورحم الله العملاقين دينج مجوك و بابو نمر الجلة الذين ارسيا دعائم تعايش فى زمن الا حتراب فيه الارجح حين عجزنا فى وقت السلام بفترض ان يكون هو الأقرب! وصف أبيي بأم كتيتى اجترحه العملاق الراحل الناظر بابو نمر لا اعتقد ان اى من طرفى النزاع او الصحافة استشهد بهذا الوصف فلربما ساهم فى ابعادنا من الاحتراب وقربنا الى السلام! جنى
04-27-2009, 08:07 PM
Zakaria Joseph
Zakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005
Quote: وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر فى حرب مستنصرين بأهل الصليب
!
منذا متى صار الصليبيت يساعدون الجنوبين ام انك تقصد بعض الاشخاص الذين تطوعوا لاعلام العالم بجرائم التى كانت ترتكبها الانظمة السودانية فى الجنوب و باسم الاسلام. اين و متى رفع الجنوبين الصليب فى وجه احد? فى اصوات بتصرخ عاليا حاليا و هى تدعى بان الثقافة العربية و الاسلامية لا يمكن وقفها فى الجنوب !!! عجبى. يذبحوا اهلنا و يغتصبوا امهاتنا و يخطفوا اطفالنا و ينهبوا ثرواتنا و اراضينا و يسبقونا فى البكاء. عالم لا يمكن ان يفهمه اهلنا فى الجنوب ابدا.
04-27-2009, 10:08 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: منذا متى صار الصليبيت يساعدون الجنوبين ام انك تقصد بعض الاشخاص الذين تطوعوا لاعلام العالم بجرائم التى كانت ترتكبها الانظمة السودانية فى الجنوب و باسم الاسلام. اين و متى رفع الجنوبين الصليب فى وجه احد? فى اصوات بتصرخ عاليا حاليا و هى تدعى بان الثقافة العربية و الاسلامية لا يمكن وقفها فى الجنوب !!! عجبى. يذبحوا اهلنا و يغتصبوا امهاتنا و يخطفوا اطفالنا و ينهبوا ثرواتنا و اراضينا و يسبقونا فى البكاء. عالم لا يمكن ان يفهمه اهلنا فى الجنوب ابدا.
ابو الزيك السلام جاك ياصديقى انا لم انكر على اهل الجنوب استنصارهم باخوانهم المسيحيين ومنتهى الغباء اذا لم يفعلوا ذلك! انت لم تقرا كلامى جيدا قفزت من لب الموضوع وجوهره وتمسكت بفهممستنتجا امرا لم اقصده ولا يحتمل تاويله ماوضعته على فمى ورحت تبنى عليه! من الذى تكلم عن الثقافة العربية والاسلامية! متى رايت جنى مدافعا عن الدولة الدينية! كل ما اكتبه هنا فى هذا المنبر هو نقد ورفض للدولة الدينية والتى اول خسائرها هو انفصال جزءعزيز فيه اخوة اعزاء لنا اضر اهل ساس يسوسوتجار الدين الى العلاقة بيننا! يا سيدى امريكا لن ينكر احد انها من اكثر بلاد الدنيا تدينا وستولى الجنوب اهتماما شديدا وهاهى تغطى العجز فى ميزانية الجنوب بعد ان بخل عليهم اخوتهم فى الشمال! لو تمعنت قولى بان حكومة الشمال ستكون هى البادئ وان الجنوب سينبرئ مدافعا ومستنصرا باهل الصليب!فمن اين يطلب المدد من ايران أم من السعودية! يا صديقى تحملنى سنة وبضعة اشهر فانا ابذل جهد المقل أضعف الايمان بالدعاء وبالتفاعل مع من يتطلعون لوحدة السودان محاولين انقاذ ما يمكن انقاذه لعل وعسى ان يقدر لنا الرب ان ننعم بالوحدة فنعيش فى سلام سويا فى وطن يتسع للجميع وللاسف لم يبقى لنا غير التمنى! يا صديقى قال هيردوتس قبل خمسة الآف سنة ( فى ازمنة الحرب يدفن الأباء أبناءهم بعكس ازمنة السلام حيث يدفن الأبناءآباءهم وهو الأمر الطبيعى! يا صديقى الحرب ممكن ان تبدأ من الجنوب فالسياسيين ممكن ان يشعلواحروبا لا مبرر لها من اجل هدف لا يدور الا بخلد ابليس! مثلا هنالك علاقات متوترة بين بعض القبائل فى الجنوب و قد تطفو الى السطح بعد الانفصال لاقدر الله فسيكون هنالك ايضا صراع فى قسمة السلطة والثروة قد يدفع ساسة الجنوب لخوض حرب ضد الشمال من اجل توحيد الجبهة فى الجنوب! يا صديقى لنعملسويا باعمال العقل بدلا ان نتعامل بالعواطف كالعوام! ولك تحياتى واحترامى الزائد لشخصك الذى اراه دائما مشاركا وقارئا لما اكتب فهذ ان دل فانما يدل على انك ترى فى ما اكتبه شئ يستحق القراءة والاهتمام الذى يدفعك الى استقطاع بعض الوقت من وقتك الثمين! جنى
Hi jini Everything is possible Southerns may seek support from religious orginizations and Countries but I don't think that we will ever declear south as A Christian state because of the diversity of our people who Who don't believe in one one religion or and we are not even one Tribe. But I think you agree that northerns can declear that war as they did Before and they are still going the same way. Correct me if I'm wrong. --------------------------------------------------------------- Hey jini honestly: I don't understand sometimes you write And say awosome things and some other times you just don't On some commonds facts. I think you could be better if.....
04-28-2009, 02:19 AM
Bashasha
Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803
Quote: اهل الشمال سينشدون اناشيد الحرب الجهادية وخلفهم هلالهم الاحمر لا ادرى لماذا لم يسمونه الهلال الاخضر وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر فى حرب مستنصرين بأهل الصليب!
عايزين نشوف المرّة دي أهل الشمال .... المرتوين من بقرة السودان الحلوبة ... يكونوا جيش بدون مهمشين .... و لينشدوا أناشيد الجهاد و أنشودة الجن ...... لأن هذه المرة ... سوف لن يكون هناك غطاء و لا درع من أبناء الهامش يحمي المترفين المستغلين الجلابة ... أبيي سوف لن تكون بيضة أم كتيتي .... أبيي ستتبع للجنوب ... و سيجلس الدينكا و المسيرية لحل المشكل .. برعاية المجتمع الدولي ... ليفوت الفرصة علي الإستغلاليين الجلابة .... الذين تعودوا علي ضرب أهل الهامش بعضهم بالبعض ..... فالمسيرية و الدينكا أذكي من أن يستغلوا ( بضم الياء و فتح الغين) مرّة أخري من أجل سواد الذين ينتطاولون في البنيان في الخرطوم و أم دوم.
04-29-2009, 06:20 PM
Zakaria Joseph
Zakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005
Quote: ابو الزيك السلام جاك ياصديقى انا لم انكر على اهل الجنوب استنصارهم باخوانهم المسيحيين ومنتهى الغباء اذا لم يفعلوا ذلك! انت لم تقرا كلامى جيدا قفزت من لب الموضوع وجوهره وتمسكت بفهممستنتجا امرا لم اقصده ولا يحتمل تاويله ماوضعته على فمى ورحت تبنى عليه! من الذى تكلم عن الثقافة العربية والاسلامية! متى رايت جنى مدافعا عن الدولة الدينية! كل ما اكتبه هنا فى هذا المنبر هو نقد ورفض للدولة الدينية والتى اول خسائرها هو انفصال جزءعزيز فيه اخوة اعزاء لنا اضر اهل ساس يسوسوتجار الدين الى العلاقة بيننا! يا سيدى امريكا لن ينكر احد انها من اكثر بلاد الدنيا تدينا وستولى الجنوب اهتماما شديدا وهاهى تغطى العجز فى ميزانية الجنوب بعد ان بخل عليهم اخوتهم فى الشمال! لو تمعنت قولى بان حكومة الشمال ستكون هى البادئ وان الجنوب سينبرئ مدافعا ومستنصرا باهل الصليب!فمن اين يطلب المدد من ايران أم من السعودية! يا صديقى تحملنى سنة وبضعة اشهر فانا ابذل جهد المقل أضعف الايمان بالدعاء وبالتفاعل مع من يتطلعون لوحدة السودان محاولين انقاذ ما يمكن انقاذه لعل وعسى ان يقدر لنا الرب ان ننعم بالوحدة فنعيش فى سلام سويا فى وطن يتسع للجميع وللاسف لم يبقى لنا غير التمنى! يا صديقى قال هيردوتس قبل خمسة الآف سنة ( فى ازمنة الحرب يدفن الأباء أبناءهم بعكس ازمنة السلام حيث يدفن الأبناءآباءهم وهو الأمر الطبيعى! يا صديقى الحرب ممكن ان تبدأ من الجنوب فالسياسيين ممكن ان يشعلواحروبا لا مبرر لها من اجل هدف لا يدور الا بخلد ابليس! مثلا هنالك علاقات متوترة بين بعض القبائل فى الجنوب و قد تطفو الى السطح بعد الانفصال لاقدر الله فسيكون هنالك ايضا صراع فى قسمة السلطة والثروة قد يدفع ساسة الجنوب لخوض حرب ضد الشمال من اجل توحيد الجبهة فى الجنوب! يا صديقى لنعملسويا باعمال العقل بدلا ان نتعامل بالعواطف كالعوام! ولك تحياتى واحترامى الزائد لشخصك الذى اراه دائما مشاركا وقارئا لما اكتب فهذ ان دل فانما يدل على انك ترى فى ما اكتبه شئ يستحق القراءة والاهتمام الذى يدفعك الى استقطاع بعض الوقت من وقتك الثمين! جنى
Jini Salamat. I’m a fairly well-educated and learned person and I can dissect complex ideas and arguments and autonomously drive my own conclusions. I have never suggested or implied that you are any of what you have described in your piece above. What is puzzling in your writings is your insistence, wittingly or unwittingly, to wrap around your occasional and yet unforced and unnecessary gaffes with the thinnest of gauzes. Why? Regards.
04-29-2009, 09:52 PM
عبدالعزيز الفاضلابى
عبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 8199
Quote: الغبن وهو احساس سيسود اما فى الشمال او فى الجنوب تبعا لاحساس وشعور الخاسر بسبب قبوله للتحاكم بقناعته بالحكم لصالحه والا لما قبل التحاكم فى لاهاى! اما الامر المؤكد ان الاحساس بالغبن لا محالة واقع فى ابيي وهى منطقة صغيرة
لذلك قلنا سابقا ان قسمة الفضل تزيل المشاحة من النفوس. طالما كانت الأنظمة زائلة والشعوب ابقى ,, فالأولى ان يجتمع العقلاء من اهل المنطقة على كلمة سواء بعيدا عن السياسيين.
04-29-2009, 11:39 PM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: Jini Salamat. I’m a fairly well-educated and learned person and I can dissect complex ideas and arguments and autonomously drive my own conclusions. I have never suggested or implied that you are any of what you have described in your piece above. What is puzzling in your writings is your insistence, wittingly or unwittingly, to wrap around your occasional and yet unforced and unnecessary gaffes with the thinnest of gauzes. Why? Regards.
أستميح الاخوة المعذرة فى الرد على مداخلاتهم والتى سوف اعود اليها لا حقا وذلك للتواصل مع الاخ زكريا صاحب المداخلة الاولى اولا ليس لدى اعتراض على حقك و مقدرتك فى تشريح الافكار المعقدة المتشعبة وفى المحاورة ومن ثم الوصول الى قناعاتك الشخصية ولكن لى ايضا حق التحفظ والاعتراض ما وصلت اليه وهو اندهاشك لاصرارى الذى تلمسته فى كتاباتى عن قصد او دون قصد باطلاق اوصاف واحكام وتعميمات جائرة صارخة ولفها بشاش او سلوفان لا يخفيهاوتتساءل ما الذى يدفعنى لذلك!؟ وهذا ايضا يؤكد انك تضع على فمى ما لم اقله ثم تهاجمنى منطلقا منه! انا لم اقل ان اهل الجنوب رفعوا الصليب فى وجه احد او حاربوا حروبا دينية! كل ما قلته هو"اهل الشمال سينشدون اناشيد الحرب الجهادية وخلفهم هلالهم الاحمر (اسعاف) لا ادرى لماذا لم يسمونه الهلال الاخضر وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر (اسعاف) فى حرب مستنصرين بأهل الصليب!! الكل يعرف ان الجنوب متعدد الاديان جوا وارضا ولكن لن ينكر أحد ان غالبية متنفذيه ومتعلميه من المسيحيين وهم الذين يتخذون القرار!!! والكل ينحاز الى دينه عند ما يرى هنالك خطر يستهدفه!المؤسف ان يوضع كل اهل الشمال المتسامحين دينيا جنبا الى جنب مع الانقاذ الاصولية التى اعلنت الجهاد على اهل الجنوب لبناء المساجد هناك فاذا العكس تماما يزداد عدد الكنائس فى الشمال ! من المفارقات ان الراحل اروك طون لم يلقى اهتماما وهو حى وعندما قتل فى حادث الطائرة تنازعه الطرفان طرف يدعى بانه مسلم ويجب ان يدفن فى مقابر المسلمين وطرف يدعى انه مسيحى ويجب ان يدفن فى مقابر المسلمين! ونسى الجميع ان اروك طون هو مواطن سودانى ويدفن فى ارض السودان! حتى الموت لا يجمعنا ويالها من ماساة ملهاة وشر البلية مايضحك! ومفارقة أخرى ان يشتكى دينج الور التهميش وزيرا او مواطنا فهو كالزوج آخر من يعلم وأشك انه لا يعلم السبب! دينج الور يسبقنى بثلاث سنوات فى مدنى الثانوية ولكن جمعتنا جمعية اللغة الانجليزية وايضا سيد الخطيب وكان رئيسا للجمعية! سيد الخطيب مدير مكز الدراسات الاستراتيجية والمفاوض فى نيفاشا واحد العشرة الموقعين مذكرة اقصاء الترابى! سيد الخطيب يعرف تماما ان دينج الور زميله كان مسلما واسمه أحمد ألور فكيف لا يتم تهميشه مقارنة بلام اكول ناهيك عن مصطفى اسماعيل والذى يفوقه دينج الور ثقافة واجادة للغة العربية والانجليزية! اتمنى ان يكون كلامى وقع ليك! جنى
04-30-2009, 00:20 AM
Bashasha
Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803
Quote: اهل الشمال سينشدون اناشيد الحرب الجهادية وخلفهم هلالهم الاحمر لا ادرى لماذا لم يسمونه الهلال الاخضر وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر فى حرب مستنصرين بأهل الصليب!
المسمي روحو جني،
you can't fool all the people all the time!0
شايفك مجقلب يالجلابي، المدعول بي امباز شمال عربي مسلم في مقابل جنوب افريقي، مسيحي، او صليبي بي لغوة اسلامك السياسي!
مش ده نص كلامك كتابة:
Quote: وسينبرى لهم اهل الجنوب وخلفهم صليبهم الأحمر
لو ده حاصل، فمامعني هذا:
Quote: انا لم اقل ان اهل الجنوب رفعوا الصليب فى وجه احد او حاربوا حروبا دينية!
لاحظو الجلابي المستهبل في غباء، لازال يتحدث بي صيغة "اهل" الجنوب، "الصليبيين" طبعا، الهم غير اهلو، كود عرب، متفوق، جدو الرسول، زاتو!
طبعا لمن تم ضبطه، متلبسا، قعد يسوي اسعاف او صليب احمر!
في استصغار مشهود بالذات في خضر دمن الجلابة، الحربائئين، لي عقل المتلقي، غير الجذع، طبعا!
حتي لو افترضنا الترميز هنا، للاسعاف، يبقي السؤال، لماذا حتي حديد العربات، الجلابي راح كاسيهو ذات شعارات حربنا الاهلية، وفق الصياغة الاستعمارية، الاصلية، للسودان المصري، كشمال عربي مسلم في مقابل جنوب افريقي، مسيحي؟
علي العكس، ترميز الاسعاف، كمان انكأ، واضل سبيلا، من حيث درجة الاستلاب، الامبريالي، للعقل الجلابي، جرثومة حربنا الاهلية!
ليه؟
لانو اكثر لطافة، او بالتالي اعلي كثافة، واعمق توغل!
حريف، لكن، يالجلابي!
لاحظو المستهبل ده، سلفا وكاي كوز، مقتنع انو امريكا واسرائيل هم سبب المحارق والابادة في السودان، مش اقلية الجلابة صنيعة الاحتلال!
وهذا يتسق تماما مع كلامو الهنا، عن صليبية سوداني الجنوب، الهو عايز يتملص منو، او يكب الزوغة، ضحي او نصت نهار، الجلابي المستهبل!
04-30-2009, 00:34 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: يا بشاشا انا ا ستخدمت لفظ اهل الشمال واهل الجنوب! الى متى تستمر فى تقديم نفسك كمهرج!
المسمي روحو جني، يواصل الفهلوة، او امور التلات ورقات:
طبعا شغل تمويه، لاغير!
مامهم علي الاطلاق، استخدمتا ياتو مفردة في الاشارة لاهلك كجلابي!
ولكن غاية في الاهمية معني المفردة المستخدمة للاشارة لسودانيي، الجنوب، والموضوع مامفردات، والسلام، وانما موضوع حاصل جمع، طرح، ضرب، مواقفك العملية في المنبر ده، وفي اي خندقي الصراع، تحارب، باسنانك!
اشارتنا لي مفرداتك، هو فقط من باب الاستدلال، علي مدي تلقائية وعفوية جهويتك المنسابة، كما الماء، واستعلاءك المبطن، مع المظهر الاملس، الناعم، الخادع، لغير السالكين، في غيهب تعرجات العقل الجلابي!
اكيد نموذجك ده، من نماذج الوعي الجلابي هو الاردا علي الاطلاق، مقارنة بي نموذج علاء باذنجر، مثلا او علاء يوسف. بينما جلبنة الاخير، غليظة كما مكعب الثلج، فعصابك الجلابي، لطيف كما ذرات البخار، مما يصعب المهمة علي المتلقي، ملاحظة اعراضها، بالعين المجردة.
04-30-2009, 01:41 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
Quote: لمسمي روحو جني، يواصل الفهلوة، او امور التلات ورقات:
طبعا شغل تمويه، لاغير!
مامهم علي الاطلاق، استخدمتا ياتو مفردة في الاشارة لاهلك كجلابي!
ولكن غاية في الاهمية معني المفردة المستخدمة للاشارة لسودانيي، الجنوب، والموضوع مامفردات، والسلام، وانما موضوع حاصل جمع، طرح، ضرب، مواقفك العملية في المنبر ده، وفي اي خندقي الصراع، تحارب، باسنانك!
اشارتنا لي مفرداتك، هو فقط من باب الاستدلال، علي مدي تلقائية وعفوية جهويتك المنسابة، كما الماء، واستعلاءك المبطن، مع المظهر الاملس، الناعم، الخادع، لغير السالكين، في غيهب تعرجات العقل الجلابي!
اكيد نموذجك ده، من نماذج الوعي الجلابي هو الاردا علي الاطلاق، مقارنة بي نموذج علاء باذنجر، مثلا او علاء يوسف. بينما جلبنة الاخير، غليظة كما مكعب الثلج، فعصابك الجلابي، لطيف كما ذرات البخار، مما يصعب المهمة علي المتلقي، ملاحظة اعراضها، بالعين المجردة.
طيب ايه الموضوع يا مهرج يمسكوك من لسانك ولا من اضانك! جنى
04-30-2009, 02:15 AM
Bashasha
Bashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803
Quote: طيب ايه الموضوع يا مهرج يمسكوك من لسانك ولا من اضانك! جنى
الموضوع، انك ناكر، انك جلابي، جهوي، استعلائي، تم ضبتك هنا متلبس، تمارس عادة جهويتك السرية، متحدثا، بخطاب شمال مسلم، او جنوب صليبي، في الوكت الفيهو انت مقدم روحك، كمعارض، مستنير، اوعلماني! طبعا هذا التصور عنك، بي منظور معايير الخطاب الجلابي، صاح!
اما بي معايير السودان البديل، فانت من "خضر دمن" الجلابة، او توسيمك بالعلامة دي من جانبنا، مهم لي ناسنا، من القراء، عشان مايتخمو فيك، او يتصدمو باستمرار!
كلامنا من فتحنا في الاسافير، واحد احد، مكرب، كورة تنس، بس!
قال يمسكوك من اضانك!
غلبك التقولو؟
قتا الروب؟
04-30-2009, 07:06 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720
مامهم علي الاطلاق، استخدمتا ياتو مفردة في الاشارة لاهلك كجلابي!
ولكن غاية في الاهمية معني المفردة المستخدمة للاشارة لسودانيي، الجنوب، والموضوع مامفردات، والسلام، وانما موضوع حاصل جمع، طرح، ضرب، مواقفك العملية في المنبر ده، وفي اي خندقي الصراع، تحارب، باسنانك!
اشارتنا لي مفرداتك، هو فقط من باب الاستدلال، علي مدي تلقائية وعفوية جهويتك المنسابة، كما الماء، واستعلاءك المبطن، مع المظهر الاملس، الناعم، الخادع، لغير السالكين، في غيهب تعرجات العقل الجلابي!
اكيد نموذجك ده، من نماذج الوعي الجلابي هو الاردا علي الاطلاق، مقارنة بي نموذج علاء باذنجر، مثلا او علاء يوسف. بينما جلبنة الاخير، غليظة كما مكعب الثلج، فعصابك الجلابي، لطيف كما ذرات البخار، مما يصعب المهمة علي المتلقي، ملاحظة اعراضها، بالعين المجردة.
كان الله فى عونك شايل طواقى جلابى واستعلائى وجهوى وحايم تلبس فيها الناس بالرجالة بغض النظر عن مقاس الطاقية! تتهمنى بعنصريتى الواضحة تارة عصابى الجلابى اللطيف كما ذرات البخار الذى يفوت على الجميع باستثناء بشاشا الالمعى الذكى ابو العريف الذى لا تخفى عليه خائنة الأعين وما تخفى الصدور! تتهمنى بعنصرية الواضحة لاستخدام مفردة الجنوب ولغباءك الذى لا تتناطح فيه عنزان لم تلاحظ استخدام المفردة للمقاربة بين اهل الشمال والجنوب كطرفين! وعندما يتم افحامك ترد بان استخدامى للمفردة شغل تمويه لا غير ولا يهم اى مفردة استخدم جنى وان الموضوع ليس موضوع مفردات والسلام بل هو حاصل وجمع وطرح!! فاى غباء و مكابرة وعصاك الذى توكأت عيه داخلا البوست هى استخدامى لمفردة اهل الجنوب فانت لا تستحق المسك من الاضان لاخراجك من البوست بل الجر من الضنب! لان بوستاتى للاذكياء فقط وليس الاغبياء مبخوسى العقل من امثال بشاشا! انظر الى قولك:- " اشارتنا لي مفرداتك، هو فقط من باب الاستدلال، علي مدي تلقائية وعفوية جهويتك المنسابة، كما الماء، واستعلاءك المبطن، مع المظهر الاملس، الناعم، الخادع، لغير السالكين، في غيهب تعرجات العقل الجلابي!" قول لا يقول به الا من فقد نعمة العقل! عدت مرة اخرى الى الاشارة الى مفرداتى من باب الاستدلال! و كنت قد ذكرت انها غير مهمة وليست الموضوع! انظر الى التناقض التى تحويه عبارتك اعلاه التى حشوتها بمفردات متناقضة اشك فى انك تعرف معانيها والا لما استعملتها لانك اذا كنت لا تعرف معانيها فهى مصيبة وان كنت تعرف فيا لهول المصيبة! تلقائية وعفوية وانسيابية كالماء واضحة كالشمس وتحتاج الى السالك فى غيهب و تعرجات العقل الجلابى عبقرى زمانه بشاشا ! والاستعلاء المبطن عرفتو كيف ! باشعة اكس ولا مقطعية راى بموجات ولا رنين مغنطيسى! واحد ماشى فالشارع ومستعلى فى سره! والله فاكيها فى نفسك جنس فكة! جنى
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة