|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Shinteer)
|
العزيز شنتير تحايا بقدر مقدارك الرفيع
تسلم علي نقل الصورة الحالية لما يدور بارض الوطن وما آل اليه من احوال الجيد منها والردئ هذا هو السودان تمنياتي لكم بقضاء اجازه سعيده بين الأهل والأصدقاء وفي انتظار المزيد من تسليط الضؤ بمثل هذه الرؤيه الثاقبه والسرد الجميل
تحياتي وودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Alsawi)
|
عزيزي د. الصاوي .. ان شاء الله تكون عافية فعلاً طول الغياب واضطراب الاخبار وتباين مصادرها جعلت الوطن اقرب الى الاسطورة أو المخلوق الوهمي. كما أن بعض الاقلام قد تكفلت بطمسه تماماً .. وهي اقلام هاربة تجيد افتعال معارك تدور رحاها في بقعة ما بين السماء والارض .. وسكان أرض السودان غائبون عن كل ذلك ولا يأبهون. أذكياء حقاً هؤلاء البسطاء .. يصنعون سودانهم الحديث بعرقهم .. يتصاهرون وينصهرون دون استخدام كلمة بوتقة التي لا تعنيهم في شيء. هم ملح الارض وفالحوها ومفلحوها .. هم صناع الحياة ووقودها. هل بالامكان يا الصاوي ابعاد المثقفين والمتعلمين وحشرهم في زاوية واحدة حتى يتعلموا كيفية صنع الحياة والتفاعل المنتج؟ ليت بالامكان فعل ذلك .. وترك الناس بلا حكومة ولا مثقفاتية أرجو ألا يطول غيابك عن البلد. اذهب وقف بنفسك على الوضع .. وليس من رأى كسامع
أهل العوض ده يا دكتور الصاوي صحيح من الناس البهنااااااك ديلك .. لكن تلبسته حالة من الشقاوة والبحث عما اندثر أو كاد
(عدل بواسطة Shinteer on 08-19-2003, 08:21 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Ahlalawad)
|
ود شنتير
ها زول الشي الكلام ببهلو مرة واحدة كدي شوية شوية
داك الليلة كنا هنا في زيارة بعض اصدقائنا انا واهلا لي
وكنا نتحدث كعادة اي سودانيين في الشأن السوداني
وخوفنا علي الاهل من تكرار الفيضانات وكسير المواجر
والزرع وموت امات ضرع والمجاعة
ولقيت كلامك ده بالكربون عندهم
والله تقول كنت قاعد معاهم
حرم كان ماني عارفك في اليابان الا اقول كنت واحد منهم
نفس الترتيب
ومع انو زيارة صغيرونة زي زيارتك دي ما بتديك الحقيقة كلها
| |
|
|
|
|
|
|
الحكيم والحكومة (Re: nazar hussien)
|
الاخ شانتير افتقد البور مداخلاتك المعتقة كثيرا وحمد لله علي سلامة الوصول ما قصصته هو مراة السودان ولكنا نسمع احاديث شتئ من هنا وهناك حتي في هذا المنبر هناك من يرفع حال البلد وهناك من يخفضها فصرننا مشتتين ايهما الصحيح واظن خلاصة الامر ان كلاهما صحيح لذا لابد لنا من السفر لكي لا نحكم علي غائب او كما قال اشعب تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Shinteer)
|
شنتير العزيز بالله انسانا من الجوازات والكلام الباهت دا انسانا من الامنجية والبثور
كلمنا عن أم جنقر وسوق الناقة والتصاق الكتوف فى المواصلات فى سوق كرور وعن ستات الشاى والناس وستات الكسرة والشرائط المدورة ليل نهار فى محلات المرطبات والحافلات
والعراريق والطواقى كلمنا عن شمس الضحى اللافحة ومكابدات العربجية وزحامهم فى الشوارع طلبنا للكسب الحلال . انسانى من سندوشات البيقر فى الكافتريات . كلمنى عن التياب والشلوخ وقدر الفول وناس امبدة ومزوق وسوق امدرمان الكبير وميدان البوستة والبوستة زاتها لسع فى ناس بتتدخر فيها القريشات ؟ ولا بطلوا التوفير . والمكتبات بتبيع جرائد الكورة ولا جرائد السياسة شنتير ما تسكت وما تسيس الحياة الحلوة الشريفة وتشوهها بتفاصيل العبارات الكبيرة . والكلام الخمج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Shinteer)
|
الاخ الفاضل شنتير حمد الله بسلامة الوصول وعقبال سلامة السودان ان شاء الله اصبت كبد الحقيقة كما يقول العرب بس بسألك اهل العوض ما عزمك على صحن كبدة الابل المشهورة بيها رفاعة؟لأنى سمعتك بتقول قطعت ببنطون رفاعة كان ما اخاف الكضب ولاقاك اهل العوض؟ تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: مهيرة)
|
مهيرة العزيزة سلمك الله .. وسلم السودان من شر ابنائه أهل العوض ده الجابو لرفاعة شنو ما عارف؟ زول شقي بس لكن ما في شيء بيلموا عليها.. أنا قلت شفت لي زول بيشبهوا في سوق الناقة .. لكن في رفاعة ما في زول بيشبه أهل العوض. كبدة الابل دي قرشتها قرش الجن مع كرام آخرين .. وأهل العوض ما عزمني ولا حتى لكباية شاي. يكون ما عندو سكر يا ربي؟ عشان كده بيوصيني بعدم شراب الشاي ابو سكراً تقيل
(عدل بواسطة Shinteer on 08-18-2003, 10:32 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Shinteer)
|
التبري الجمروه والنار انطفتلو طالع في الهجيرة والشمس اتحجبتلو
الفرسان تهابه والحيران تلتلو من نور وجنتيه القمرة تأدبتلو
الباقي عايز الراس المقودس ده يروق شوية ويجيبو مع انو حصل فيها تصرف لبعض الكلام عند غنائها من اكثر من مغني
علي ابراهيم ومنو كده عبدالحفيظ والكلمات لي عمكم ابراهيم العبادي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحكيـــــــــم والحكــــــــــومة (Re: Shinteer)
|
شنتير جيتك راجع تانى وعشمنا انو البيت بيتنا انا يا صديقى مشيت دنقلا والدبة فى شغل ويومى الجيت دخلت النت لقيتك فى مثواك الاخير- اليابان اها يا باشا سوق الناقة خليهو انا كنت داير اسوقك من يدك وندخل سوق امدرمان - السوق الكبير- عشان اوريك زنكى اللحمة وسوق الرغيف وزنكى السمك وسوق الحمام وكمال كيلا الفنان وتشوف الفلاتيات رابطات صغارهن فى ظهورهن يغربلو فى الفيترتة. الواحدة فيهن تسعى لكسب الرزق الحلال متعففة عن الدياسبورا والام السياسة وتشوف معاى الحياة الحاصلة الموغلة فى الزات وغفران الزنوب الما بيغفرها غير الهم بكسب الزرق - وشن الرزق يا شنتير رزقا بسيط لكن مبارك ماهلة الكباشية اعتزلت سوق الناقة وام جمعة ست الشاى بنتها جابت 76 فى المية داك اليوم وزعت الحلاوة على الزبائن على الناس ورفضت توزع الشاى مجانى قالت ما بتهادى بضاعتها وتبور حرفتها - الحياة موجودة يا شنتير بكل ما تحمل من معانى نبيلة . والحمد لله انك جيت وشفت شوفة عين لا سمعتو ولا جابوه ليك لكن الحيكومة مضايقة الناس فى رزقهم ضرائب وجبايات والعربات ما تديك الدرب والكروش كل يوم بتزيد والسماحة كل يوم بتزيد والحرام مهزوم لا محالة والناس التحت خابرين عمايل اليانكى يا شنتير والصوت العالى هو صوت الناس التحت الواطى الما مسموع
| |
|
|
|
|
|
|
|