مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-12-2018, 02:49 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد عبد القادر سبيل(محمد عبدالقادر سبيل)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-04-2006, 01:50 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!!

    الهولنديون يعيدون النظر في قيم الاسلام
    روجر هاردي
    محلل بي بي سي للشؤون الاسلامية

    أثار تقرير جديد تم تقديمه للحكومة الهولندية جدلا بعد توصله إلى أن الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية.
    يذكر أن الاسلام أصبح يمثل قضية ساخنة في هولندا منذ مقتل المخرج السينمائي ثيو فان جوخ على يد شاب مسلم عام 2004.
    وفي دولة تعتبر تقليديا إحدى أكثر الدول الاوروبية ليبرالية وتسامحا في أوروبا، بات ينظر إلى المسلمين والاسلام بارتياب.
    والتقرير يمثل ثمرة ثلاث سنوات من العمل من جانب المجلس العلمي للسياسات الحكومية، وهي هيئة متخصصة في لاهاي تقدم النصح للحكومة.
    ويتعرض التقرير لتطور الفكر الاسلامي بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان في عشر دول إسلامية، تشمل مصر وإيران وإندونيسيا.
    وقال عضو المجلس يان شوننبوم، والذي أشرف على البحث، إنه يبرز الديناميات المختلفة للفكر الإسلامي.
    وبينما أشار التقرير إلى وجود تيارات جهادية ومتطرفة، فإنه أكد أن عددا أكبر من الحركات الاسلامية الرئيسة تتحرك باتجاه الديمقراطية ولو بشكل بطيء.

    انتقادات
    وتعرض التقرير بالفعل لانتقادات متنوعة.
    وقالت النائبة الهولندية - الصومالية الأصل - أيان هيرسي علي، المعروفة بانتقاداتها الشديدة للإسلاميين، إن التقرير يفتقد للمهنية ويقوض حرية التعبير.
    وعلى العكس من ذلك قال شوننبوم لـ بي بي سي إنه بمناقشة الاسلام بهذه الطريقة يفتح التقرير الباب أمام نقاش جاد ويتصدى للافكار النمطية المقبولة على نطاق واسع.
    ولا يتفق شوننبوم وزملائه مع هيرسي علي وغيرها من الذين يقولون إن الاسلام غير متوافق مع الديمقراطية أو حقوق المرأة أو القيم الهولندية.
    ويقول إن مثل هذه التعميمات، ليست فقط خاطئة لكنها أيضا خطيرة، فهي تخلق حاجزا بيننا وبينهم.
    ويدرس التقرير أيضا قضية كيفية تعامل العالم مع تزايد نفوذ جماعات إسلامية مثل حماس في الاراضي الفلسطينية والاخوان المسلمين في مصر وحزب الله في الأردن. دعوة إلى موقف جديد
    وخلص القائمون على الدراسة إلى أنه بدلا من عزل هذه المنظمات، يجب على هولندا والاتحاد الاوروبي التواصل معها لتشجيعها على اتخاذ مزيد من الخطوات نحو الديمقراطية.
    وقال شوننبوم إن قطع المساعدات عن حماس يعني أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يخلقان هوة تسارع دول مثل إيران وقطر إلى ملئها.
    وسلم التقرير المكون من 250 صفحة إلى وزارة الخارجية الهولندية في 12 أبريل/نيسان الجاري.
    وينتظر المؤيدون والمعارضون الان أن تقدم الحكومة ردها الرسمي على التقرير للبرلمان.

    موضوع من BBCArabic.com
    http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic/world_news/n..._4933000/4933050.stm

    منشور 2006/04/22 03:36:56 GMT
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2006, 01:55 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)



    الله أكبر والعزة للاسلام

    ترى متى يفهم من يسمون انفسهم مسلمين ويهاجمون الاسلام فى كل سانحة عظمة الإسلام ؟؟؟

    ليتهم يفتحون عقولهم قليلا حتى يعرفوا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2006, 02:57 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 13-06-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: قرشـــو)

    مشكلة الاسلام ليست غير المسلمين
    مشكلته المسلمين انفسهم الذين يروجون الاكاذيب بدون فهم..

    قبل ثلاثة اعوام سافر زوجي الى النرويج قدم في مؤتمر ورقة عن حقوق
    الانسان في الاسلام.. قد دهش عدد كبير عندما
    تعرض لحقوق الاسرى . وكيفية ان الاسلام حدد شروط لمعاملتهم
    كما شروط الحرب في الاسلام.. اشياء يتباهى بها الغرب
    قد سنت منذ 15 قرن..
    كما تمت دعوته في اليابان في مؤتمر لحقوق الانسان
    وجدت ورقته كثير من النقاش
    لان هؤلاء يريدون ان يعرفوا عن الاسلام.
    ومتعطشون لمعرفة لعقلياتهم الموضوعية.
    ولكن اشباه المسملين لا يريدون ان تتم المعرفة.
    لانهم يروجون عن ظلم الاسلام للمرأة والانسان
    ليعيشوا في الغرب..
    كما لا يفوتنا ان ننوه ان كثير من الدولة المسلمة تقدم نموذجا سيئا
    للاسلام...فلماذا يعاب الاسلام كله وهذا لا يحدث للديمقراطية الغربية
    كما تفعل امريكا الان
    خرقت كل قوانين الامم المتحدة
    في طرق الحرب ومعاملة الاسري القت القبض على سفير
    افغانستان في باكستان..وعذبته والقت القبض على الصحافين والاعلاميين
    واخذت الاطفال ليتعرفوا على ابائهم واصدقائهم كما حدث
    في قصة الشيبا و اطفاله..
    كما اوقفت كل الويب سايت المهتمة بالحرب في افغانستان
    حتى يحدث تعتيم لما تفعل..من خروقات في حقوق الانسان..
    فلماذا لا نسمع اي اساءات للديمقراطية الغربية ونقدها..
    بس الاسلام هان على اهله فهان عند الغرباء..
    مزيد من الدراسات والمشاركة بصورة جادة في المؤتمرات
    تتغير الاشياء..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2006, 02:00 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: bayan)

    Quote: ولكن اشباه المسملين لا يريدون ان تتم المعرفة.
    لانهم يروجون عن ظلم الاسلام للمرأة والانسان
    ليعيشوا في الغرب..

    هذا أمر مؤسف ومؤلم ومؤسي ومؤرق ومؤآخذ
    هؤلاء يكرهون الاسلام الحقيقي الذي كان عليه الصحابة ويحرمون على الناس تكفيرهم تذرعا بوجود شيع وجماعات لها ( وجهات نظر في دين الله )!!
    يصرون اصرار على انهم مسلمون من باب التقية ..
    ولا ادري كيف تكون مسلما دون ان تستسلم لله ورسوله هؤلاء لا يعرفون حتى مجرد معنى مفردة ( اسلام)
    هؤلاء اعدى اعداء الاسلام المسيحيين وغيرهم
    وهؤلاء في الغرب للترويج ضد الاسلام تحت ستار انهم انما يحاربون فقط الاسلاميين لاغير!!
    الحقيقة باتت واضحة وها قد استيقظ الغرب على حقيقة نفاقهم واكاذيبهم
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-04-2006, 02:07 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: قرشـــو)

    Quote: ترى متى يفهم من يسمون انفسهم مسلمين ويهاجمون الاسلام فى كل سانحة عظمة الإسلام ؟؟؟

    ليتهم يفتحون عقولهم قليلا حتى يعرفوا ...

    (انما تعمى القلوب التي في الصدور)
    بعض المسلمين اشد عداء للاسلام ممن يسمون انفسعهم - جزافا - مسلمين.
    ________________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2006, 03:08 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 2179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)


    من اسوأ ما يفعله بعض المنتسبين للاسلام وكذلك المنتسبين لعدة اديان ومذاهب

    ااستخدام الكذب في الدعوة , ادعاء ايات ومعجزات مصنوعة ومرسومة بالفرشاة والقلم احيانا وببرنامج الفوتوشوب في الحاسوب احيانا


    هل الله سبحانه وتعالى يحتاج ان نكذب لنوصل الناس اليه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2006, 01:25 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: Hani Arabi Mohamed)

    Quote: من اسوأ ما يفعله بعض المنتسبين للاسلام وكذلك المنتسبين لعدة اديان ومذاهب
    ااستخدام الكذب في الدعوة , ادعاء ايات ومعجزات مصنوعة ومرسومة بالفرشاة والقلم احيانا وببرنامج الفوتوشوب في الحاسوب احيانا

    اتفق معك في انه لا يجوز ان نكذب من اجل الدعوة الى الله
    ولكنني استغرب منك شيئين:
    اولا انت هنا تبدو كأنك ترد الصاع صاعين لمن يستهدفك بالكلام اعلاه ويعتبرك منتسبا الى الاسلام مجرد انتساب واه و لسبب ما لا اعلمه .. بينما لا احد يقصدك بسوء
    وثانيا انت تساوي بين من يكرهون صيغة الاسلام الأصلية المحمدية فيطعنون في هذا الاسلام من داخله ويروجون الافكار المسيئة اليه في الغرب داعين الى احلال نموذج الآخر بدلا عنه وبين الذين يدعون الى الله بالمبالغات غير المطلوبة منه فأنت تعتبر كلاهما خارج الملة. معقولة؟!!
    لك احترامي

    _______________
    رب اشرح لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2006, 09:08 AM

عزيز
<aعزيز
تاريخ التسجيل: 12-04-2002
مجموع المشاركات: 3281

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    الأخ الصحفى محمد سلسبيل

    لك التحية والتقدير

    ولك الشكر الجزيل على إنزال هذا التقرير فنحن نعيش فى هذه الدولة الوادعة منذ تسعة سنوات وكنا نجد فيها كل الحب والوئام من أهلها ولكن بعد الحادى عشر من سبتمبر 2001 تغير العالم وتغير الكثير من التعامل تجاه المسلمين وهكذا كان الحال فى هولندا بعد ظهور بيم فيرتاون ذلك الأكاديمى الشاز فكريا وأخلاقيا والذى إقتاله هولندى قبل الأنتخابات بأقل من أسبوع لشذوذ أفكارة ومعاداته للمسلمين والعرب والأجانب بشكل عام..
    ثم تلك الآفة المنبوذة الجاهلة حتى بتاريخ الصومال بلدها الأم والتى لا تعرف عن الأسلام سوى أسمه وتعيش فى حقد مظلم تجاهه .. ونبذها أهلها الصوماليون قبل المسلمون هنا فى هولندا وكل العالم.. ولكن وجد فيها الحزب اليمينى المتظرف ضالته وأستغل جهلها وحقدها على الأسلام وجعل منها فرس رهان ينفذ من خلاله سياساته المعادية للأسلام والمسلمين بأعتبار أنها محسوبة على الأسلام والمثل القائل أهل مكة أدرى بشعابها .. فكانت ومازالت خنجرا مسموما فى قلب الأسلام والمسلمين ..
    ولكن بحمد الله بسببها فقد الحزب الذى تنتمى اليه الكثير من مؤيديه وبالحزب الآن الكثير من الأنشقاقات بسبب دعمه لأفكارها والسياسة التى ينتهجها..
    نتمنى أن يكون هذا التقرير فاتحة خير على المسلمين فى هذا البلد الطيب أهله وأن يكون بادرة لحوار فكرى بين الأسلام وبقية الأديان فى بلاد الغرب..

    لك مودتى وإحترامى
    عبدالعزيز خطاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2006, 11:12 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: عزيز)

    ما دام الحكاية لها علاقة بالدين و ما دام الدين من الله يبقي عنصر المفاجأة غير موجود ... لان المفاجأة علي ما اعتقد بتكون في العمل بتاع البني ادمين و من صنع البني ادمين... يعني منهم و اليهم... و الله اعلم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-04-2006, 03:38 PM

محمد ميرغني عبد الحميد
<aمحمد ميرغني عبد الحميد
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 1563

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: برير اسماعيل يوسف)

    التحية لك ولضيوفك.
    الإسلام حقا لا يتعارض مع حقوق الإنسان أي إنسان, وأن يعترف الهولنديون بهذا فهذا اعتراف منهم بحقيقة قائمة ويحمدون على هذا الذي عز حتى على أغلب المسلمين اليوم بسبب الصورة الكدرة التي رسمها واقع الأمة وبعض تاريخها في المخيلة ولكن العاقل غير معذور في عدم معرفة الحقيقة حيث سمح لنفسه بالطعن في النظرية بدلا عن مطبق النظرية. نقبل من الجميع الطعن في النظرية والردود جاهزة قدمها علماء الإسلام الذي سهروا مواهبهم للذود عن حياض دينهم, ولكن أن يشان الإسلام بشين المسلمين فهذا هو عين الإجحاف والغرض. نتمنى المزيد من الإنصاف للأسلام في الغرب. ولك الشكر أخي سبيل على هذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-04-2006, 01:24 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: عزيز)

    Quote: ثم تلك الآفة المنبوذة الجاهلة حتى بتاريخ الصومال بلدها الأم والتى لا تعرف عن الأسلام سوى أسمه وتعيش فى حقد مظلم تجاهه .. ونبذها أهلها الصوماليون قبل المسلمون هنا فى هولندا وكل العالم.. ولكن وجد فيها الحزب اليمينى المتظرف ضالته وأستغل جهلها وحقدها على الأسلام وجعل منها فرس رهان ينفذ من خلاله سياساته المعادية للأسلام والمسلمين بأعتبار أنها محسوبة على الأسلام والمثل القائل أهل مكة أدرى بشعابها .. فكانت ومازالت خنجرا مسموما فى قلب الأسلام والمسلمين ..

    أخي العزيز/ عزيز
    شكرا كثيرا على المداخلة القيمة، وانت الآن من اهل هولندا الادرى بشعابها
    في الحقيقة يا اخي فان امثال هذه الصومالية كثر اليوم، يقومون بالخيانة >اتها بهمة عالية وقناعة مطلقة .. لأنهم يمتلكون وعيا لا يتوفر للآخرين !!!!! هكذا يتوهمون والله يمدهم في طغيانهم يعمهون ، (هؤلاء الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين)
    يقول الله تعالى في حال امثالهم:

    ( ..ٌ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ ، يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ ، فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ ، فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً ، وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ ، وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ، وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ ، وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا، وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ ، اللّهُ يَسْتَهْزِىءُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ، أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلاَلَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ ، مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ ، صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ ) البقرة 8-18

    وكلهم /كلهن يؤدون الدور ذاته : اشانة صورة الاسلام والطعن في شرعته متذرعين بأنهم يناضلون ضد الاسلامويين والانظمة الاسلامية فقط واحيانا يناضلون ضد الفهم الاحادي النمطي للدين !!.. وفي الواقع فان هذا كله هراء وكذب
    والحقيقة هي انهم يبغضون (( صيغة دين الله الأصلية )) لأنها تلزمهن / تلزمهم بما يناقض الهوى والرغبات ، مما يقلل من هامش الحرية الشخصية والاجتماعية بالنسبة اليهم
    كراهيتهم لله وللرسول الذي دعا الى هذا تجعلهم/ تجعلهن يقومون بهكذا دور مؤسف باسم الليبرالية والديمقراطية وحقوق الانسان وحقوق المرأة والحرية ووالخ
    المنظمات اليهودية والمسيحية المتطرفة تستخدم هؤلاء وتتيح لهم الفرص للتعبير عن انفسهم كما وتبني حركتها العدوانية على وشاياتهم ومكائدهم واكاذيبهم ضد بلدانهم التي تركوها باجسامهم ولم يتركوها بمكائدهم ومكرهم
    فهم مناضلون اشاوس ضد هويتهم وضد حضارتهم وضد دينهم وثقاف مجتمعهم منخرطون تماما ضمن الههم نموذج الغرب فهؤلاء هم عبدة الطاغوت
    اعوذ بالله من خيارهم وضلالهم
    وهاهو الغرب الآن وقد بدأ يتفهم الاسلام الحقيقي دين الله الواحد الأحد ال>ي لم يتنازل لصالح المعاصرة والحضارة المادية قيد أنملة
    وفي المستقبل القريب سوف ترى هذا الغرب وقد دخل في دين الله افواجا

    ترى اين سيذهب هؤلاء آنئذ؟
    ________________
    رب اشر لي صدري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-04-2006, 03:27 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مفاجأة صاعقة في تقرير أوروبي رسمي : الاسلام لا يتعارض مع حقوق الانسان أو القيم الهولندية!!! (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: ويحمدون على هذا الذي عز حتى على أغلب المسلمين اليوم

    اخي محمد ميرغني
    لك المحبة في الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de