نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للثورة.

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 07:40 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمدين محمد اسحاق(محمدين محمد اسحق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-05-2005, 06:52 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للثورة.

    Quote: رسالة عاجلة الى قيادة الحركتين بدارفور بقلم المحامي اسماعيل أحمد رحمة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    5/7/2005 5:21 ص
    رسالة عاجلة الى قيادة الحركتين بدارفور


    ان قضية دارفور والتى احدثت تحولا تاريخيا فى مستواها السياسى على الصعيد الدولى باصدار القرار 1593 وعلى الصعيد المحلى بتبنى رؤية حل المشكل السودانى من خلال ازمة دارفور بعد ان فشل جون قرنق فى تحقيق حلم السودان الجديد الذى غادر على اثره الاخ ياسر عرمان الخرطوم متجها الى الجنوب بعد احداث طائرة ملكال التى اصابها صاروخ سام سبعه المنطلق من قوات جون قرنق والذى فشل الحزب الشيوعى السودانى فى اصدار بيان بادانة الحادث يومها ولكن اليوم خرج نقد ايضاء بدون اصداربيان من حزبه.

    اما اليوم فقد بدات سيناريوهات ماتبقى من نظام فى الخرطوم تتضح للقارى السودانى لما يدور فى اروقة هذا النظام ولقد سبق وان اشرت الى ان النظام يقود مؤامرة من خلال لجنة تقصى الحقائق التى طافت ولايات دارفور فى محاولة لاصباغ الشرعيه على تقريرها الملفق عن الاوضاع فى دارفور مما اثار خلاف كبير بين اللجنة وبعض الوطنيين من رجال الادارة الاهليه بولاية غرب دارفور بمدينة الجنينه عندما انعقد الاجتماع باستراحة الجهاز القضائى وحاولت حكومة الولايه ترهيب الوطنيين باستدعاء قوات من الشرطه لتطويق المكان ظننا منها ان تحصل على توقيعاتهم

    اما اليوم فانكشفقت خيوط اخرى من المؤامرة المشار اليها حيث ان النظام قام بحشد مجموعات مواليه له حزبيا وامنيا منذ فترة وقام بترحيلهم الى ولايات دارفور الثلاث تمهيدا الى نقلهم الى الجماهيريه العظمى التى دعت الى لقاء يجمع قيادات الادارة الاهليه مع الادارة الليبيه بشان ازمة دارفور ولا يخفى على قيادة الحركتيين النتائج الطيبه التى اثمرها اللقاء الذى تم فى شهر يناير الماضى بالجماهيريه العظمى بين الحركتيين ورجال الادارة الاهليه وجماعة منبر ابناء دارفور وكانت الشفافيه بين اطراف اللقاء زرعت اوتاد من الثقه والتفاءل بان ازمة دارفور سوف تجد النور اذا تساقط عن المسيرة توابع النظام والمندسيين بين صفوف الوطنيين والمتوشحيين بثياب الدونيه المطلبيه المواليين لما يعرف بالمؤتمر الخيانىبالسودان والذى يحاول الان اصباغ الشرعيه على صياغة الدستور الذى كتب قبل ثلاثه اعوام بجمهورية المانيا ولكن تم رفضه من قبل على الرغم من انه علمانى فى نصوصه ولكن الان فرضته اجندة نيفاشا ( النعجه دولى).

    هذه المجموعات سوف يتم ترحيلهم غدا من ولايات دارفور الى الجماهيريه باعتبارهم اهل دارفور اصحاب الكلمه والرأى (ألفوات على رجال الادارة الاهليه) وفى محاولة من مهندسى سيناريوهات النظام التآمريه على اخذ النظام الليبى على عين غرة باعتبار ان المشاركين هم اهل دارفور .

    واذ ساعد على ذلك غياب مشاركت وفود من الحركتين وهذا خطاء كبيرلان من يرى ليس كمن يسمع وهذا الغياب يعصف بالقضيه فان غياب طرف اصيل يفسر غياب الحياد ويؤكد استمرار النظام فى عمليات الاصطياد فى اجواء التهميش بعد ان مارس سياسات فرق تسد والفتنه القبليه حيث ان التقارير الوارده للنظام بعد ملتقى ليبيا الاول اكدت ان اهل دارفور اذا اجتمعوا بمعزل عن نظام الخرطوم لايقبلون الا بحكم السودان وليس منصب النائب الاول والحكم الذاتى وانشاء عيادات صحيه وطلمبات مياه يدويه ولايقبلون بعودة الاعمار فى شكل مبانى القش والطين التى ترمز للعصر الحجرى القديم فكان حريا بقيادة الحركتين المطالبه بالمشاركه ولو بمناديب لانهم اصحاب حق اصيل ومنعا لتعدد المنابر كما ان المشاركه تساعد على تقييم نتائج الملتقى الاول والوقوف على السلبيات لمعالجتها وايضاء الوقوف على تداعيات القرار بشان المحاكمات وايضاح بعض اوجه الغموض التى قام بدهنها نظام الخرطوم على مايجرى الان بشان ملف المحاكمات والاجراءات .

    فالرساله اليوم نوجهها الى قيادة الحركتين ونطالب بالتمسك بالحقوق وانتزاعها وان تستمر مساعى الحلول بالحياد والشفافيه بعيدا عن التهميش واتباع سياسة الاندساس بين الصفوف ودفن الروؤس من قبل نظام الخرطوم لاثارة الفتن بين اهل دارفور فى محاولة لاخراج مسرحيه هزيله ابطالها مجموعه من الجبناء المندسين بين الصفوف وعاش نضال رجال الادارة الاهليه فى ربوع دارفور والى الخرطوم سلام سلاح اللهم اشهد فانى قد بلغت!
    المحامي اسماعيل أحمد رحمة
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 06:57 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote: بيان من تضامن دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    5/7/2005 5:23 ص
    بيان من تضامن دارفور

    لقد ظل تضامن دارفور ومنذ ان تفجر الوضع بالإقليم ينادي بالحل السلمي للأزمة ويدعوا الى جمع الصف وتوحيد الجهود لإيجاد مخرج مشرف وسريع لإنهاء المأساة الإنسانية بدارفور وذلك لإيمانه القاطع بأن الحل يأتي من الداخل ولايمكن فرضه من الخارج .

    ان تاريخ دارفور غني بموروثات وأدبيات مؤتمرات السلام والصلح القبلي والتى حققها أهل الحكمة والرأى فيما إصطلح على تسميته بالجودية، وفي هذا المضمار بادر الخيرون من أهل دارفور بتقديم مبادرات حميده كثيرة كمسعى منهم لرأب الصدع في العلاقات الإجتماعية وإعادة الأمور الى نصابها، نحن في تضامن دارفور إذ نثمن عالياً كل الجهود التى بذلت في هذا الشأن ونسأل الله أن يجعلها في ميزان حسنات من قاموا بها ، كما نتوجه بالشكر والتقدير للأخ العقيد/ معمر القذافي لرعايته الكريمة لمؤتمر طرابلس التشاوري والذي كان له الأثر البالغ في توضيح الرؤية وتقريب وجهات النظر.

    لمواصلت تلك المساعي الحميدة وأستكمالاً لمشوار السلام الطويل وتأكيداً لقناعة اهل دارفور بأن الأمن والإستقرار مبني بالأساس على التعايش السلمي بين القبائل والمجموعات المختلفه وإستجابة لرغب الأهل في دارفور في الحوار كخيار أوحد لحل الأزمة وإنهاء معانات النازحين فإنه لايسعنا إلا أن نحي و نبارك مبادرة نداء الخير التى تحظى بدعم ومباركة رجالات الإدارة الأهلية والتى أفضت في مرحلتها الأولى إلى الصلح بين عموم قبيلة الفور والقبائل العربية والبقية تأتي كخطوة نوعية في عملية بناء النسيج الإجتماعي بولايات دارفور الثلاثة ، ونحن في تضامن دارفور اذ ندعم هذا المسعى ونؤمن بأنه هو أقصر الطرق لحسم الخلافات بين الأهل وإقرار سلام دائم مبني على أسس حقيقية ومتينة نابعة من واقعنا الحضاري الذي يدعم معاني المحبه والتسامح . فإن المطلوب من جميع الأطراف المشاركة في هذا المسعى ان يصدقوا القول في توجههم وان يخلصوا النيه لله وان تستمر الجهود بنفس الوتيرة المتحمسة للسلام حتى بلوغ الغايات حقناً للدماء وصوناً لوحدة اهل دارفور ضمن السودان الواحد بعيداً عن الدعوة للتدخل الأجنبي .وضمن هذا الإطار نناشد طرفي النزاع الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور بحسم الملف الأمني والإنساني فوراً ودعم جهود المصالحة الوطنية تمهيداً للحل السياسي الشامل في دارفور ،وفي الختام وعملاً بقوله تعالى( يأيها الذين اََمنوا أدخلوا في السلم كافه ولاتتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدوا مبين )صدق الله العظيم (صورة البقرة 208 ) فإننا في التضامن نتوجه بالنداء الى كل أبناء دارفور في الداخل والخارج بأن ينضموا الى هذا المسعى وان يشاركوا في أليات تنفيذه كما نهيب بجميع السودانين والخيرين في العالم بدعم هذه الجهود لأن مصلحة السودان تبقى فوق كل الإعتبارات والحسابات الضيقة وبالله التوفيق

    دائرة إعلام التضامن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 07:05 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث


    Quote: ان تاريخ دارفور غني بموروثات وأدبيات مؤتمرات السلام والصلح القبلي والتى حققها أهل الحكمة والرأى فيما إصطلح على تسميته بالجودية،


    لو عندك تصفية حسابات مع أي جهة.....
    أمشي فتش ليك ميدان تاني...

    خلاف دار فور...
    فلن نقبل أن يكون أهلنا هم قضبان الوصول...





    الجمرة بتحرق الواطيها....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 07:33 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    - البيان الاخير الذي صدر من الذراع السياسي للجنجويد يوضح مصداقية البيان الاول والذي اصدره الاستاذ اسماعيل رحمة..
    - ان اهل دارفور كانوا قد وثقوا الي حد كبير في الرئيس الليبي معمر القذافي فكان ان شاركوا في المؤتمر الاول والثاني .. ولكن الصدمة كانت كبيرة في خطاب العقيد في مؤتمر القمة العربية في الجزائر وقد دافع عن النظام ورفض تقديم الجنجويد الي العدالة الدولية...
    Quote: مرفوض أي واحد يمثل أمام هذه المحاكم .. ولا يمكن للسودان أن تسمح لأحد من أبنائها أن يمثل أمام هذه المحكمة خارج السودان.. ألا يوجد قانون في السودان .. أليس لدينا شعب .. ألا يوجد لدينا برلمان .. أليست لدينا محاكم .. أليس لدينا قضاء .. ألا يوجد لدينا عدالة .. أليس لدينا دين .. أليس لدينا ثقافة وتراث .. كيف تسفهون ذلك كله وتقولون نريد أن نحارب الإرهاب .. هذا يحولنا كلنا إلى إرهابيين للأسف ونحن كلنا ضد الإرهاب.

    كان بودي أن يسمعنا الأخ كوفي عنان .. إن مشكلة دارفور هي مشكلة قبلية وهؤلاء كلهم مسلمون ومشكلة إفريقية ونحن نستطيع أن نحل هذه المشكلة.. أما التلويح بالتدخل الأجنبي وبالمحاكم الدولية والتلويح بالحلف الأطلسي هذا يستفز الناس وهذا تخريب.. يعني يريدون أن يحولوا السودان إلى عراق أخرى.

    - ما الفائدة التي يجنيها البعض من الذهاب الي طرابلس في هذا الوقت هل لسماع المزيد من نوعية هذه الدعوات الجنجويدية؟
    - الحكومة الان تسعي للفكاك من الحبل الذي بات يلتف حولها وبقوة ولذا هي تسعي الي عمل اختراق سياسي لفك الحصار عنها..
    فهل يرضي البعض بان يشارك في المؤامرة ؟
    -- اضم صوتي الي الاستاذ رحمة واطالب قادة الحركات الثلاث بمقاطعة ملتقي طرابلس الجنجويدي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 07:41 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ عبد الرازق..
    Quote: الجمرة بتحرق الواطيها....

    انا من منطقة اسمها عين سيرو ... هل يعني لديك هذا الاسم شيئأ ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 07:54 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ/ محمدين محمد اسحق
    التحية والتقدير..
    Quote: انا من منطقة اسمها عين سيرو ...
    عظيم الشرف...
    ذكرت:
    Quote: هل يعني لديك هذا الاسم شيئأ ؟


    السودان كله يعني لي أشياء..

    وأشياء...
    فلماذا ترى الأشياء..
    من خلال منظار اللا أشياء...
    التي لا تبقي الأشياء...

    والسودان كله بلدنا...


    هل يعني لك السودان أيضاً....


    شيئاً.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 08:19 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: A.Razek Althalib)

    الأخ محمدين محمد أسحق
    لك التحية
    -أنا أضم صوتي الي صوتك.
    -مشكلة دارفور سياسية .. يجب أن تحل سياسيا .. حلا جذريا بالكامل.
    -الحركات المسلحة الدارفورية هي ممثلة أهل دارفور بأعتراف الحكومة نفسها (عمليا) عندما جلست معهم
    للتفاوض,
    الحكومة تعرف عنوانهم و يجب أن تكون كل المفاوضات و التسويات مع هذه الحركات فقط بوجود شهود و ضمانات
    دولية .. كما حدث في نيفاشا و أبوجا ... و لا يهم أذا كان هناك مائة فاولينو ماتيب.
    - علي الحركات الثورية أن تكون أكثر نشاطا بين القبائل لقطع الطريق أمام الحكومة من تشويش الاجواء و ذر الرماد علي العيون بهذه الأتفاقات الصورية التي سوف تعيدنا الي المربع الأول من الفتنة و الأقتتال. علي الحركات الثورية أن تكون أكثر فاعلية و أفراغ هذه الحيل الحكومية من محتوياتها و كشف نفاقها للرأي العام السوداني و العالمي.
    _ علي الحركات الثورية أن ترسل رسالة واضحة لمصر أن توقف هواية الكسب من مشاكل جيرانها و دارفور ليست قضية للمتاجرة أو جسرا اتسبيك علاقتها مع أمريكا. لا خير يأتي من مصر مبارك.
    - علي الحركات الثورية ألأتصال بكل من يتصل بالحكومة بلا تفويض أن تعلمه أن ما يفعلونه يرتقي الي التعاون مع الحكومة في أستمرار فتنة دارفور و تتطويل معاناة الدارفوري بينما الحكومة و أهلها هم الطريف الوحيد المستفيد من مأساة دارفور.

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 07-05-2005, 07:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 08:46 AM

ibrahim bagal
<aibrahim bagal
تاريخ التسجيل: 11-12-2004
مجموع المشاركات: 386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ/ محمدين
    تحية طيبة
    اخي انا اتفق معك في عدم جلوس الحركات
    المسلحة مع الجنجويد الا بعد القصاص واخذ
    حقوق الناس من الجنجويد الذين قتلوا وسلبوا واغتصبوا
    وفعلوا بأهل دارفور مالا يفعله النجار في خشب
    حتي صباح هذا اليوم لدي معلومات مأكدة من قادة منبر
    دارفور بالداخل بانهم لا يشاركون في مؤتمر طرابلس
    وذلك لاسباب كثيرة لان الحكومة حشدت الادارات الاهلية
    التابعة لها وارسلتهم الي ليبيا بأملاءات ولغرض تمرير
    اجندة الحكومة .. وايضاً صباح هذا اليوم الحكومة ارسلت
    26 فرد من قادة الجنجويد ابرزهم ادم حامد موسي الي طرابلس
    وكل هذا بغرض التشويه والاجهاض علي انجاح المؤتمر
    برائ الشخصي كأحد ابناء دارفور واحد الحادبين علي مصلحة اهلي
    ارئ ان يقاطع ابناء دارفور بالداخل والخارج وقادة الحركات
    الثورية التحررية ان يقاطعوا اي جلسة او لقاء في طرابلس
    لان للقزافي اجندة محددة يريد تمريره عبر هذا اللقاء
    وهي الاجهاض علي القرار 1593 القاضي بمحاكمة المجرمين
    يجب علينا ان ننتبه الي هذه السيناريو
    ودمت زخراً يأخي محمدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 10:51 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ibrahim bagal)

    الاخ عبد الرازق....
    لماذا الهروب؟ اليس انت القائل ..
    Quote: الجمرة بتحرق الواطيها....

    وقلنا لك ...
    Quote: انا من منطقة اسمها عين سيرو ... هل يعني لديك هذا الاسم شيئأ ؟

    ولم تعقب.... لا تذهب بعيدأ انها تعني مثل ان يقول البشير انه من ود بانقا .. ولكن هنا للاسم مغزي معين...
    Quote: هل يعني لك السودان أيضاً....


    شيئاً.....

    نعم يعني لي شيئأ ...
    يعني لي سقوط ضمير امة... ويعني لي قائمة ال51.. ويعني لي بلد الجنجويد... ويعني لي الفرعون السائر بعريه ويحسب انه في كامل زينته..
    ويعني لي عصابة العشرة التي تقود البلاد الي الهاوية .. وتعني لي بطانة السوء التي تزين لهم سوء اعمالهم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 11:07 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ibrahim bagal)

    الاخ محمد سليمان ...
    لك التحية والتقدير ...
    Quote: - علي الحركات الثورية أن تكون أكثر نشاطا بين القبائل لقطع الطريق أمام الحكومة من تشويش الاجواء و ذر الرماد علي العيون بهذه الأتفاقات الصورية التي سوف تعيدنا الي المربع الأول من الفتنة و الأقتتال. علي الحركات الثورية أن تكون أكثر فاعلية و أفراغ هذه الحيل الحكومية من محتوياتها و كشف نفاقها للرأي العام السوداني و العالمي.

    وهذا بالفعل هو ما تسعي اليه الحكومة بالترغيب والترهيب وشراء الذمم وتجييش المرتزقة والاستنجاد بالدول العربية ..
    وكل هذا لن يجدي نفعا ...
    هي تريد طوق النجاة ... ولكن هيهات ...
    الامور واضحة ... تقديم المجرمين الي المحاكمة الدولية .. نزع سلاح الجنجويد .. وقف الاعتداءت علي الاهالي ..
    المسائل السياسية كما قلت انت اخي محمد محلها ابوجا وليس طرابلس...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 11:21 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    خالص التحايا..
    العزيز
    محمدين محمد اسحق

    خطوه اشبه بالانتحار والنجاة...

    يوجد هناك كثير من النقاط من اجل وقف هذا النزيف ..
    لكن لاننسى انه لابد من القصاص
    كما يجب معالجة المسئله بكل حكمه..
    عموما اتيت شريع ولنعمل لتصحيح المسار
    عل الاقل من اجل اهلنا..
    وعائدون باسم من نهوى..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 11:30 AM

smart_ana2001
<asmart_ana2001
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 5695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: معتز تروتسكى)

    نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للثورة.

    طبعا خيانه للثوره. لانو لسه فى ناس احياء فى درافور. عايشين فى معسكرات و اتحرقت قراهم , بس لسه احياء , لازم يموتوا 2 مليون بعدين تتفاوضوا مع الجنجويد و لا حتى الشيطان
    معقوله بس؟؟
    على الاقل قول ليهم ما تقبلوا باى اتفاق غير عادل , او قول لى شروط عاوز تشوفها فى الاتفاقيه
    مساكين اهلنا فى درافور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 02:35 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: smart_ana2001)

    اخي العزيز ابراهيم بقال ..
    لك كل تحياتي وتقديري..
    Quote: حتي صباح هذا اليوم لدي معلومات مأكدة من قادة منبر
    دارفور بالداخل بانهم لا يشاركون في مؤتمر طرابلس
    وذلك لاسباب كثيرة لان الحكومة حشدت الادارات الاهلية
    التابعة لها وارسلتهم الي ليبيا بأملاءات ولغرض تمرير
    اجندة الحكومة .. وايضاً صباح هذا اليوم الحكومة ارسلت
    26 فرد من قادة الجنجويد ابرزهم ادم حامد موسي الي طرابلس

    نعم معلوماتك صحيحة .. بل ان الحكومة تحاول وحتي هذه اللحظة اقناع منبر دارفور بقبول عدد محدود منهم للذهاب الي طرابلس.. فيما هم يصرون علي ان يذهب نفس العدد الذي ذهب الي ملتقي طرابلس الثاني... وقرروا انهم اما يذهب كل اعضاء الملتقي الثاني او انهم لن يشاركوا بالمرة..
    نحي موقف منبر دارفور ...
    وابشرك بان احد قيادات الحركات الثلاث رفض ان يذهب الي طرابلس للمشاركة في هذه المسرحية المكشوفة والباهتة الاخراج للافلات من
    محاكمات لاهاي...
    حفظك الله اخي بقال ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 02:41 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ معتز تروتسكي...
    شكرأ علي المرور..
    Quote: يوجد هناك كثير من النقاط من اجل وقف هذا النزيف ..
    لكن لاننسى انه لابد من القصاص
    كما يجب معالجة المسئله بكل حكمه..
    عموما اتيت شريع ولنعمل لتصحيح المسار
    عل الاقل من اجل اهلنا..
    وعائدون باسم من نهوى..

    ونحن في الانتظار.. والدار دارك ..
    وحبابك عشرة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 03:14 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    سمارت ..
    تحية طيبة..
    Quote: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للثورة.

    طبعا خيانه للثوره. لانو لسه فى ناس احياء فى درافور. عايشين فى معسكرات و اتحرقت قراهم , بس لسه احياء , لازم يموتوا 2 مليون بعدين تتفاوضوا مع الجنجويد و لا حتى الشيطان
    معقوله بس؟؟
    على الاقل قول ليهم ما تقبلوا باى اتفاق غير عادل , او قول لى شروط عاوز تشوفها فى الاتفاقيه
    مساكين اهلنا فى درافور

    اطمئن يا سمارت .. اهلنا الذين هم في المعسكرات هم الذين يصرون علي القصاص ... ويشددون علي المحاكمات الدولية..
    القتل الذي حدث .. الاغتصابات التي حدثت .. حرق القري بمن فيها .. الفظائع التي حدثت في دارفور ..لم تكن مجرد لحظة نزوة عابرة..
    ولم تكن مجرد نزهة شيطانية تملكت عصابات الجنجويد في لحيظات ليعيثوا في الارض فسادأ.. القصف الدموي الذي استهدف اهلنا الابرياء في دارفور لم تكن العابأ نارية .. ولم تكن مهرجانأ من الحيل البهلوانية لسلاح الجو السوداني في سماء دارفور..
    انما حدث تعجز عنه الكلمات ... وموعدنا لاهاي .. طرابلس لن تنقذ الجنجويد والحكومة..
    بداية الحل للمشكلة هي بكل بساطة تقديم ال 51 للمحاكمة الدولية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 05:39 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان هام

    بإسم النازحين والمتضريرين والأطفال واليتامي وبٍإسم المحروقين والمشردين من ديارهم وأطانهم وبإسم كل وطني غيور علي حقوق مواطنته.
    نرفع هذا البيان لنعكس للمجتمع الدولي والي العالم بإصره، وقد سمعنا بأن هنالك مؤتمر في خلال هذه الأيام دعا لها العقيد / معمر القذافي بالجماهيرية الليبية بالتنسيق مع حكومة الإنقاذ وقد وجهت الدعوة لزعماء الإدارة الأهلية، ونحن إذ نكتب هذا البيان نريد أن نوضح للمجتمع الدولي موقفنا تجاة هذا المؤتمر وحكومة الإنقاذ والتي هي السبب في قتلنا وتشريدنا وهي التي أحرقتنا بالطيران وبمليشياتها الجنجويد الذين سرقوا الأموال وأحرقوا المزارع وكل ذلك في إطار سعي حكومة البشير لجعل القضية قبلية بحتا وبما أننا نؤمن بأن قضية دارفور سيزل في إطارها السياسي وليس القبلي، نرفض هذا المؤتمر رفضًا باتاً لأن ليس لنا فيه ناقة ولا جمل، وإن كانت في الإدارات الأهلية التي دعية لهذا المؤتمر فإننا نؤكد أنهم لا يمثلوننا تماماً وإنما تمثل سلسلة من الأكاذيب وأساليب التضليل التي تسامي لها رجالات حكومة الإنقاذ.
    ونحن النازحون بمعسكرات ولايات دارفور ندعو المجتمع الدولي بحل مشكلة دارفور عبر الحوار والتفاوض في منبر أبوجا الخاص بحل القضية في إطارها السياسي وكذلك منبر أبناء دارفور للحوار والتعايش السلمي، وبناءًا علي ما سبق فإن هنالك محاور لابد للمجتمع الدولي التعامل معها بجدية وحسم نهائيين وتتمثل في الآتي:
    1/ علي المجتمع الدولي دعم الحل السياسي لقضية دارفور عبر الحوار والتفاوض.
    2/ إرغام حكومة الخرطوم بالتخلي عن مراوغتها غيرالمجدية والتعامل مع القضية بجدية وشفافية تامين.
    3/ عدم العبث بأموال الشعب في سبيل المتاجرة بالقضية.
    4/ التعامل مع قرارات الأمم المتحدة لأنها تمثل في نظرنا الحل الأوحد والأمثل للقضية.
    5/ إجبار حكومة الإنقاذ علي إحترام كل ما أتفق عليه من وقف لإطلاق النار وعدم إنتهاكات لحقوق الإنسان.

    اللجنة التنفيذية لمعسكرات النازحين
    ولايات دارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 07:56 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ محمدين محمد أسحق
    الأخ أبراهيم بقال
    أولا: شكرا لتنويركم لنا بما يجري في خفايا قضية دارفور. ما تقومون به هو عمل عظيم في كشف ألاعيب هذه الحكومة في زرع الفتنة بين أبناء و بنات دارفور.. واصلوا في هذا العمل الجيد.
    ثانيا: نرجو من الأخوة في الحركات الدارفورية غاية الحذر من سلوك بعض الزعماء العرب و الافارقة بكل ما يمت لمشكلة دارفور من صلة.
    - فالزعيم القذافي يزعم أنه لا يصح لحكومة الخرطوم تسليم مواطنيها للاهاي و هو الذي لم يكتفي بتسليم مواطنيه للاهاي فقط بل زاد علي ذلك بدفع بلايين الدولارات للأمريكان و الفرنسيين !!!!
    - حسني مبارك تاريخه يفيض بسعيه الحثيث للتكسب من مصائب "أشقائه"... ليزداد قربا من أمريكا و أسرائيل ... و يقبض من كل الأطراف. أبتداءا من القضية الفلسطينية و مرورا بالعراق و قبله الحظر الليبي ثم السودان.
    و حسني مبارك لا يملك ما نطمح اليه نحن أهل دارفور ... الحرية .. و ألا لماذا يغلي شعبه الآن بالمظاهرات.
    - أوباسانجو النيجيري لا يمكن أن يكون وسيطا "شريفا" و نيجريا تطفح بالفساد... فهو مشغول بفصل وزراء فاسدون ينهبون الخزينة العامة بالتآمر مع أعضاء في المجلس التشريعي القومي.
    - أدريس دبي رئيس تشاد واقع في قبضة حكومة الأنقاذ بعد أن غرر به ليتخلص من أقرب معاونيه .. اليوم هو رهينة لدي الحكومة السودانية و الجنجويد .. اليوم هو الثور الأسود.

    يجب أن لا يركن الثوار علي أي جهة لمعاونتهم.. و لا حتي حكومات الغرب .. فالكل له مصالح.
    قضية دارفور قضية عادلة .. و الثوار هم وحدهم الذين يدافعون عن أهاليهم. أذن لا أعتماد الا علي الله و علي انفسهم فقط. لذلك .. لا مساومة و لا تنازل و لا تصالح مع هذه الحكومة.
    في المفاوضات يجب أن يكون الطرح واضحا ... لا قبول بأقل من الحرية .. و لا تراجع.
    الحرية برفع أيديهم عن دارفور .. وقف قتل الأهالي فورا
    الحرية بترك الدارفوريين يقرروا شأنهم لوحدهم بدون وصاية منهم.
    الحرية برفع أيديهم عن ثروة دارفور و تراب دارفور.
    الحرية بأنفاذ كل العهود و الأتفاقيات بضمانات دولية .. مثل ما تم مع الحركة الشعبية.

    أذا رضيتوا باقل من ذلك ... حتما سيعودون مستقبلا أكثر فتكا و أكثر حيلة لمسحكم من الوجود عن بكرة أبيكم. ....
    أنهم يجيدون سياسة "أتمسكن حتي تتمكن"
    أنهم يجيدون فن التمكين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-05-2005, 10:55 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: Mohamed Suleiman)

    خالص التحايا ابو حميد
    وكما ذكرت لك انها خطوه اشبه بالانتحار والنجاة

    انت ماذا تقترح ؟
    فليكن هذا البوست بداية فعلية لعمل شى لاسكات تلك الحرب دون التنازل عن بعض الاشياء اقلاها القصاص.
    بالاضافه .. لابد من فتح طاقة حوار جديه برؤى جديده..
    دعنى اكون مساهماواترك لك المبادره فقم بطرح بنود يمكن ان نتشاور فيها ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 04:11 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: معتز تروتسكى)

    الذين ذهبوا الى ليبيا باسم قبائل دارفور هم من مرتزقة الحكومة وجنجويدها

    ولايمثلوا الا انفسهم لانهم قبضوا الثمن مقدما لتمثيل هذا الدور وقد اجتمع بهم مجذوب الخليفة فى نيالا قبل مغادرتهم الى ليبيا وقال لهم بالحرف الواحد الا يقابلوا او يجتمعوا الى اى من قادة الحركات المسلحة

    فقط مهمتهم ان يجتمعوا بالقذافى ويعودوا من بعدها

    فهم قد قبضوا الثمن لتمثيل هذا الدور القذر

    وذلك كمحاولة يائسة لجعل قضية اهل دارفور قضية محلية لا علاقة لها بالجانب السياسى

    وهم يدفعون كل ماعندهم ليقولوا او ليوهموا العالم الاجمع والمجتمع الدولى بان هناك صراع قبلى وهذا وهم وامنيات الحكومة

    ان مايدور الان فى دارفور بين الحكومةوبمساندة جنجويدها واهل دارفور ويجب ان يفهم المشكلة

    فى هذا الاطار وان قضية اهل دارفور قضية سياسية من الدرجة الاولى ، ولايمكن ان تتجزأ حلولها

    فان لم يكن الحال شاملا لا مجال للمساومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 08:16 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)



    الاخ محمدين

    الاخوة الاعزاء


    نعم النظام يسعي بكل ما اوتي من قوة من اجل الالتفاف علي الوقائع حتي الجنائية منها
    بحثا عن طوق نجاح ولهذا تارة يلف ويندس خلف الحركة الشعبية ليخفي هذا النظام وجهه القبيح
    وتارة اخري يهرول الي تشاد ومصر ظنا منه بانه قد تجد الغوث منهم
    والآن الي ليبيا



    ولكن "اللعبة انتهت"
    اللعبة انتهت"
    مافي ليها حل الا من الباب العديل الواضح

    حلول سياسية عبر التفاوض للقضايا السياسية
    حلول قضائية عبر المحاكم الدولية للقضايا الجنائية

    واخيراً .......اخيراً ..........اخيراً
    الحلول المجتمعية للقضايا والتعقيدات المجتمعية التي نتجت بفعل متاجرة النظام بالجسد المجتمعي
    الاشكاليات المجتمعية هي نتاج للصراع السياسي وبالتالي البحث في النتائج قبل الاسباب هي محاولة لوضع العربة امام الحصان وهي محاولة سترتد حسرةً في وجه النظام.
    ولك جزيل الشكر علي هذا البوست الجيد وهي متضمنة فيها رسائل قوية للحركات لكي تنتبهوتتحسس خطاها وهي تخطو نحو آفاق التحرر والانعتاق.
    ولك شكري مرة اخري

    (عدل بواسطة د. بشار صقر on 08-05-2005, 11:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 12:10 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: د. بشار صقر)

    الاخ محمد سليمان ...
    لك جزيل الشكر ...
    Quote: في المفاوضات يجب أن يكون الطرح واضحا ... لا قبول بأقل من الحرية .. و لا تراجع.
    الحرية برفع أيديهم عن دارفور .. وقف قتل الأهالي فورا
    الحرية بترك الدارفوريين يقرروا شأنهم لوحدهم بدون وصاية منهم.
    الحرية برفع أيديهم عن ثروة دارفور و تراب دارفور.
    الحرية بأنفاذ كل العهود و الأتفاقيات بضمانات دولية .. مثل ما تم مع الحركة الشعبية.

    أذا رضيتوا باقل من ذلك ... حتما سيعودون مستقبلا أكثر فتكا و أكثر حيلة لمسحكم من الوجود عن بكرة أبيكم. ....
    أنهم يجيدون سياسة "أتمسكن حتي تتمكن"
    أنهم يجيدون فن التمكين.

    صحيح ما تقوله اخي محمد ...هناك ضغوطات هائلة تمارس علي الحركات الثورية الان ...اوربا تضغط عليهم ..افريقيا تضغط عليهم..
    و... هم يريدون ان تكون هذه المفاوضات هي الحاسمة.. and come what may ...
    للاسف الحكومة وبالرغم من الخناق الذي يضيق عليها كل يوم ... تحقق اختراقات دبلوماسية واضحة...
    الحركات الثورية في دارفور لم تستفيد وحتي اللحظة من القرارات الايجابية التي صدرت من مجلس الامن ...
    اغلبية الدول الافريقية ومعها كل الدول العربية تساند الحكومة السودانية... هناك خطأ ما يجب ان يصوب وبسرعة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 12:56 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    اخي معتز تروتسكي...
    لك كل التقدير والاحترام..
    وشكرأ علي صبرك معنا ......
    عاجل جدأ ..سودانيون يتعرضون لخطر الموت في العراق .. مطلوب توقيعات

    Quote: انت ماذا تقترح ؟
    فليكن هذا البوست بداية فعلية لعمل شى لاسكات تلك الحرب دون التنازل عن بعض الاشياء اقلاها القصاص.
    بالاضافه .. لابد من فتح طاقة حوار جديه برؤى جديده..
    دعنى اكون مساهماواترك لك المبادره فقم بطرح بنود يمكن ان نتشاور فيها ..

    شكرأ لك اخي معتز علي هذه الثقة...
    - اول شئ اراه هو وقف العدايات بين الكردفوريين و المهمشين الاخرين داخل المنبر - فكرة الاخ علي اسماعيل..
    - فتح بوست خاص لهذا الغرض كان يكون اسمه .. مقترحات لرأب الصدع بين المهمشين .. او مبادرة المهمشين ... او رسائل مفتوحة الي قادة الحركات...
    - اناشد جميع المتحاورين بالبعد عن استعمال الكلمات الاستفزازية ... - لوائح داخلية داخل البوست-
    - يمكن ان يأخذ البوست شكل اجتماع .... تناقش البنود بندأ بندأ ... وليكن هناك مدير ونائب مدير لهذا البوست ... واقترح الدكتور بشار
    صقر والاخ علي اسماعيل ...
    - البنود يمكن ان تكون كالاتي ...
    محاكمات لاهاي .. رتق النسيج الاجتماعي في دارفور وكردفان .... هل خطاب الحركات الثورية عنصري ...
    مسائل اعادة البناء والتعمير... وهلم جرأ
    - المقترحات يمكن ان تهذّب وتكتب في شكل ورقة واحدة تنشر في مواقع الانترنت المختلفة ..او يخاطب بها من يعنيهم الامر...
    - اتراني كنت حالمأ حين كتبت هذه الاقتراحات.... كلي آذان صاغية للاستماع الي رأي الاخرين في مقترح الاخ معتز ...فانا لا زلت برلومأ في المنبر..
    ولكم جميعأ وافر احترامي وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 01:07 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ شدو ...
    شكرأ علي مروركم الكريم ...
    Quote: الذين ذهبوا الى ليبيا باسم قبائل دارفور هم من مرتزقة الحكومة وجنجويدها

    ولايمثلوا الا انفسهم لانهم قبضوا الثمن مقدما لتمثيل هذا الدور وقد اجتمع بهم مجذوب الخليفة فى نيالا قبل مغادرتهم الى ليبيا وقال لهم بالحرف الواحد الا يقابلوا او يجتمعوا الى اى من قادة الحركات المسلحة

    فقط مهمتهم ان يجتمعوا بالقذافى ويعودوا من بعدها

    نعم هم مرتزقة من الحكومة والجنجويد ... اضافة لبعض المنسوبين الي حزب الاتحادي الديمقراطي..وبكل اسف تحرك بعضأ منهم من لندن
    الي طرابلس بالامس ... فهم لا زالوا رهن السيد واشارة السيد دون النظر الي مصالح اهلهم ...وسيحين وقت كشف قذارتهم وعمالتهم ...
    ونشير الي رفض احد قيادات القبائل العربية المعروفة بتاريخها النضالي المشاركة في مهزلة طرابلس ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 01:19 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ الدكتور بشار صقر ...
    لك وافر التقدير والاحترام ..
    Quote:
    ولكن "اللعبة انتهت"
    اللعبة انتهت"
    مافي ليها حل الا من الباب العديل الواضح

    حلول سياسية عبر التفاوض للقضايا السياسية
    حلول قضائية عبر المحاكم الدولية للقضايا الجنائية

    ما اروع تلخيصك للمسألة ....
    نعم ...قضايا سياسية تحل عبر التفاوض والحوار ومعروف مكانها ... طرابلس هي العنوان الخاطئ ...
    قضايا جنائية ومحلها المحكم الدولية وليس بواسطة مسرحيات يوسف بخيت وبقية الكومبارس ...
    وتتبقي القضايا الانسانية وهي التي تم الاتفاق عليها في ابوجا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 01:16 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخمحمد اسحق
    سلام
    هنالك كثير من الكتابات التي يطالعها المرء حول ازمة دارفور . وهنالك كتابات تحذيرية مثل ( احذروا منبر تضامن دارفور - الزراع السياسي للجنجويد) الكاتب ابو امو .. احذروا الجلوس مع .. وهكذا تستمر التحذيرات ... الى ان تصل احذروا الحوار مع القبائل العربية بشكل عام . وهذا المقال الذي يجب ان يكتب بوضوح كي يعرف القاري حقيقة التحذيرات التي ربما لا يفهم مغزاها ..
    سبق لي ان اشرت في مقال الى ان على الحركات ان تقدم رؤية لمعالجةو واقع الازمة القبلية اذا كان فعلا لديها رؤية بدلا من هذا الخطاب التحذيري .. ما العمل ؟؟؟؟
    كيف ترى معالجة المشكلة ؟؟ ومع من يجب التحاور ؟؟ هذه اسئلة يجب ان تجاوب .. من هم قادة الجنجحويد ؟؟ واذا حددنا قادة الجنجويد يصبح بالسهولة تحديد من هم الجنجويد ؟؟ وذا حددنا الجنجويد ليس امامك خيار آخر غير التفاوض معهم للوصول لصيغة لإخراج المنطقة من دوامة الدم الراهنة .. الازمة الكامنة في هذا الخطاب ازمة كبيرة ... وستقود دارفور لنتائج كارثية .. اي عندما تصبح الحركات المسلحة مجرد مليشيات لقبائل بعينها .. وعندما تصير ناطق رسمي بإسم القبائل هنا ستنهزم كل الشعارات التي تم ترديدها على مدار عامين .. وستنهار اشياء كثيرة .. على الحركات ان تجلس مع اطراف الصراع في دارفور كطرف محايد .. اي غير متورط في الصراع القبلي .. وعليها ان تلعب الدور في الصلح بين القبائل لا ان تنظر للصلح القبلي كخصم من رصيدها اي ان لا تراهن الحركات على حالة الانقسام الراهنة كي يكون لديها خطاب سياسي . فالحركات مطالبة ان تنتج خطاب يناقش هم الانسان العادي ومهما كان لونه او اصله .. هذه قضية كبيرة حاولنا ان نتلمسها بالحوار المستمر مع اطراف محسوبة على الحركات او تساند خطابها . لكن يبدوا جليا ان هنالك ازمة تحتاج لخطاب اوضح يسمي الاشياء باسمائها .. يجب النظر الى قضية الصراع القبلي في دارفور بمنظور اسوع .. وإذا كانت الحكومة تجد الفرصة لسياسة فرق تسد .. فهذا نتيجة لضعف الخطاب السياسي وتخلفه لدى الحركات المسلحة . وربما ناتج من الخطاب التحذيري هذا ( الجلوس مع قادة الجنجويد خيانة ..... الخ ) إذن مع من ستجلس الحركات ؟؟ وسبق ان جلست الحركات مع قادة الجنجويد الفعليين في ابوجا وفاوضت النظام .. والنظام هو قائد الجنجويد .. فالخطاب الذي يدمغ القبائل العربية بأنها الجنجويد هذا خطاب عنصري آن اوان مواجهته .. بل وتفنيده .. الجنجويد هم النظام الحاكم في الخرطوم .. وعلى الحركات ان تتصرلاف معه لان صراعها معه وليس مع القبائل العربية .. اما الصلح بين الفور والعرب .. يجب ان لا يزعج الزغاوة او اي قبيلة اخرى بل على الحركات اذا كانت لديها رؤية لحل الازمة القبلية ان تأخذ هذا الملف بيدها وان تعالج هذا الموضوع لانه اساس مستقبل دارفور .

    ونواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 02:04 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ابنوس)

    الاخ ابنوس لك التحية ...
    ساعود لك ولكني اتركك مع هذا البيان الذي صدر عن حريدة الفجر الجديد صوت ثوار دارفور.. ولعلك واجد بعض الاجابات علي تساؤلاتك...
    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم



    بيان هام من حركة تحرير السودان – فرعية الخليج



    أصدرت جريدة "الفجر الجديد" الالكترونية والمتحدثة باسم حركة تحرير السودان، العدد رقم 21 قبل أيام تقريرا امنيا خطيرا، خصص له كل صفحات العدد المذكور والذي ينشر عادة في موقع سودانيز اون لاين المميز. موضوع التقرير - والذي تم أعداده قبل أكثر من سنة – هو معالجة أمنية لموضوع الحرب في دارفور تم رفعه للحكومة لتنفيذها، ((..... يتناول التقرير بالتحليل والتقويم الحرب الدائرة في دارفور ويضع تصورا لإدارة الحرب ضد قبائل بعينها وليس ثوار دارفور بمنهج تآمري بغيض، وضع في اولوياته ضرب النسيج الاجتماعي في دارفور وخاصة بين القبائل الكبيرة الغير عربية والتي توصمها التقرير بأنها وراء الحرب وذلك بالعمل على تحييد بعضهم مؤقتا بعقد "صفقات" صلح مع القبائل العربية (لأنها هي محور الاهتمام من قبل الدولة والهدف من قبل حاملي السلاح حسب تلميح كاتب التقرير) والانفراد بالأخرى وهزيمتها ومن ثم الالتفات إلى من يليها....)) حسب تقرير الجريدة، وكما هو متوقع فقد تصدرت قبيلة الزغاوة قائمة المستهدفين من قبل الدولة في المرحلة الأولى. وبالفعل ظهرت إرهاصات هذه المؤامرة الكبرى المحاكة ضد ثورة دارفور في إطار المسرحية التي روج لها الصحفي "الانقاذى" الكبير أحمد بلال الطيب في برنامجه المشهور "في الواجهة" قبل أيام حيث اظهر للمشاهدين جمعا ضم بعض أعيان قبيلتي الفور والقبائل العربية في منطقة جبل مرة في إطار الصلح القبلي المزعوم.

    تتويجا لتلك الجهود الهدامة، والتي تستهدف النسيج الاجتماعي المهدم أصلا في دارفور في المقام الأول، عملت الحكومة خلال الأسابيع الماضية – وفى الخفاء – حشد عدد كبير من المنتفعين والهتافة من بعض أعيان قبيلتي الفور والمجموعات العربية وأعداد قليلة "منتقاة" من قبيلتي المساليت والزغاوة وتم تجميعهم في مدينة نيالا وذلك للإعداد والسفر جوا إلى طرابلس للقاء العقيد القذافى وتوقيع "اتفاق أهل دارفور وتصورهم للتعامل مع مسألة محاكمة مجرمي حرب دارفور" ومن ثم رفع هذا "الاتفاق" وتصعيده للاتحاد الافريقى ومن ثم إلى مجلس الأمن وذلك لإقناع المجلس لتعديل قرار تحويل المحاكمات إلى لاهاي !

    وقد اجتمع الدكتور مجذوب الخليفة يوم أمس (السبت 7 مايو 2005) في مدينة نيالا مطولا بالوفد وأصدر تعليمات مشددة لأعضاء الوفد للالتزام بالآتي:

    أولا: ممنوع منعا باتا مقابلة اى فرد من أعضاء الحركات المسلحة أو منبر دارفور للحوار والتعايش السلمي في ليبيا

    ثانيا: ألا يتجاوز مدة الإقامة في ليبيا أكثر من يومين بأي حال من الأحوال



    ثالثا: الاجتماع بالعقيد القذافى والتوقيع على "الاتفاق" أمامه وأمام كاميرات التلفزة وتسليمه حتى يقوم هو بعمل اللازم (الاتفاقية تم إعدادها مسبقا من قبل الحكومة وما على الوفد إلا حملها والتوقيع عليها هناك "

    هذا وقد أقلعت الطائرة من مطار نيالا رأسا إلى طرابلس في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء السبت الموافق 7 مايو 2005، وعلى متنها 170 (مائة وسبعون شخصا) أكثر من 99% منهم من أفراد القبائل العربية والفور من أهل دارفور. وكانت هنالك مفاجأة في نيالا وقبل السفر بساعات، وهو انه بعد أن تم إقناع (شراء) بعض قليل من أفراد قبيلتي المساليت والزغاوة من الولايات الثلاث في المرحلة الأولى وضمهم مع الوفد، إلا انه وفى آخر لحظة صدرت أوامر "عليا" لغربلة الوفد وتخليصه من أفراد قبيلتي الزغاوة والمساليت وقد كان، عدا واحدا من أفراد قبيلة الزغاوة من نيالا وهو المدعو / عبدالشافى قاردية سافر مع الوفد الميمون.

    وحركة تحرير السودان إذ تملك هذه الحقائق أول بأول للشعب السوداني وجماهير دارفور خاصة، تنبه إلى أن حكومة الإنقاذ ما كانت يوما جادة للسعي في حل مشكلة دارفور في المنابر المعلنة تحت رعاية المنظمات الإقليمية والدولية وإنما لديها برنامجها المعتمد "للحل" وهو ممارسة سياسة "فرق تسد" وإغراق دارفور في المزيد من الفتن وهتك المزيد من النسيج الاجتماعي وذلك إمعانا لممارسة الحقد ضد أهل دارفور، لا لشئ سوى الانتقام من ثوار دارفور الذين "تجرأوا" ورفعوا السلاح ضد حكم الأقلية العنصرية وذلك من خلال هذا الشعب المغلوب على أمره.

    وأخيراً تناشد حركة تحرير السودان العقيد القذافي ضرورة العمل لصالح أهل دارفور بصدق وحيادية حتى يثمر هذه الجهود للمساهمة في حل سياسي مستدام للأزمة السودانية ودارفور خاصة دون الوقوع في شراك حكومة الخرطوم المتمثل في أنصاف حلول لا تفيد دارفور .



    مكتب حركة تحرير السودان – فرع الخليج

    حرر في يوم الأحد 8 مايو 2005 م





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 02:39 PM

وليد شريف

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 1982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخوة المتداخلون جميعا

    لكم التحية

    الجراح الناجح هو من يوقف النزيف اولاً ثم بعدها يبدأ في اجراء العملية
    فليتوقف نزيف دم اهلنا في دارفور اولاً وسريعا ثم بعد ذلك نقبض علي المجرم الفعلي للحساب
    الاخ محمدين اسحق ارجو ان لا ينزلق البوست وينحرف عن مساره ونرجع للشتايم والوعد والوعيد


    وليد شريف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 02:27 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ابنوس)

    الأخ أبنوس:
    لك التحية .. و ليك زمن لم نقرأ لك.
    أستأذن الأخ محمدين في نقاش بعض النقاط معك.
    أولا أوافقك أن الحكومة هي كبيرة الجنجويد و لذلك جلست معها الحركات للتفاوض بنية وقف قتل الأهالي أولا و الأمتناع عن ترويعهم أذ لا يعقل أن تستغل دولة بحالها السلاح الجوي القومي في قصف عشوائي لحواكير معينة بغية أفناء كل من فيها. أسرائيل التي هي محاطة بمن يود قذفها في البحر و تخوض حربا (بين شعبين) تدرس بعناية أهدافها و سبل الوصول اليها بدقة لتفادي سقوط قتلي غير مستهدفين فما بالك بحكومة من المفترض أن تكون حكومة كل المواطنين.
    الحل السياسي الجذري للمشكلة برمتها هو المبتغي في خاتمة المطاف و لا أعتقد أن ذلك ممكنا مع هذه الحكومة.
    ثانيا: لا بد من المحاسبة أولا .. و لتأتي جهة محايدة أخري (ليست الحكومة لأنها هي طرف في النزاع) و تجري تحقيقات دقيقة و كاملة لتحديد الجناة و الجرائم ليتم تقديمهم للعدالة.
    ثالثا: ليس معني ذلك أنتظار هذه المحاكمات حتي تفرغ. يمكن للحركات أجراء أتصالات مع زعماء و أبناء القبائل العربية الذين لم تتلطخ أياديهم بالدماء و شاركوا مع الحكومة في حملات الأبادة. أذ لا يعقل يا أبنوس أن يجلس أي أحد من القبائل التي ما زال بنوها في معسكرات النازحين مع موسي هلال مثلا و هو مشهود له بالصوت و الصورة و شهود عيان أنه نفذ عدة مذابح يشيب لها الولدان و ما زال حتي الامس القريب محتفظا بعنجهيته و يقولها بالواضح أنه كان ينفذ تعليمات الحكومة. أي أن أي اتفاق معه سيكون مضيعة للوقت ما دام هو ما يزال يأتمر بأمر الحكومة.
    رابعا: الجنجويد حقيقة واقعة و لها زعماء و تنظيمات و يشنون هجماتهم بالتنسيق مع طيران و جيش الحكومة السودانية. أنا و انت سنظل نجادل في الجنجويد و زعماءهم و ربما لا نصل للتعريف المحدد. و هنا تبرز أهمية دور المدعي العام لانه سيجري تحقيقا شاملا و عميقا - معه كوادر تحقيقية عالية الكفاءة و أمكانيات هائلة تمكنه من الخروج بالحقائق. حينها و بالحقائق فقط سنضع حدا للتساؤل من هم الجنجويد من هم زعمائهم. حينها فقط عندما يواجه كل مجرم بأدلة دامغة بجرائمه ( مع أقوال الشهود من الضحايا و من المعتدي و الوثائق و كافة أنواع المستندات) حينها نترك العدالة تأخذ مجراها.
    خامسا: لا يخفي عليك يا ابنوس أن الحكومة الآن و في قمة زنقتها و ورطتهاتسعي الي عقد صلح جانبي بالأكراه بين أفراد في قبائل أفريقية مع قبائل عربية. هذه المسرحيات الغرض منها و في محاولة يائسة من الحكومة لأفراغ القرار 1593 من محتواه. و هذا سيعمق ماساة دارفور لأنه يا أبنوس هناك قاعدة بسيطة لأحلال السلام: لا عدالة .. لا سلام.
    لأحلال السلام لابد من أن تجتمع كل الأطراف في جو خالي من الترهيب و الأملاء. جو يطرح كل الأطراف تظلماتها بحرية و دون خوف من العواقب في الطرح. و ليعرف الطرف الآخر ما هي مسؤولياته تجاه الآخر حتي يمكن للجميع الوصول الي حلول دائمة. الحكومة تسعي للفتنة ... و ببقاء قضية دارفور مشتعلة هي متأكدة تماما أنه سيكون هناك تدخل عسكري بطريقة ما. و هذا ماتسعي اليه الحكومة لتبقي في السلطة (و لا صوت يعلو فوق صوت المعركة) و تعبئ شعب الشمال و لا مجال للتجمع و البقية.
    سادسا: الحل: يمكن أجماله في الآتي:
    1- المحاسبة .. و يمكن أن تتم عن طريق الجهه المحايدة .. محكمة الجزاء و محكمة العدل الدوليتان.
    2 _ لا يمكن أن تبيد قبيلة قبيلة أخري و تحل محلها. هذه وصفة الأنتحار المتبادل.
    لا بد للفرقاء من أن يجلسوا للأتفاق علي أسس سلام دائم كما دأبوا عليه منذ مئات السنين.
    3- التنمية الشاملة التي لا تعزل منطقة أو قبيلة أو مجموعة من أهل دارفور. و هنا لا بد من المجتمع الدولي في المساهمة ماديا بسخاء لبناء دارفور و مساعدتها في النهوض من الرماد. يجب التركيز في حل كل مسببات الأحتكاك و القتال القبلي .. الماء و تنمية الثروة الحيوانية و الزراعية و المعدنية... مشاركة أبناء دارفور أنفسهم و قيادتهم في أعمار البني التحتية و كل مشاريع التنمية و التعليم و الصحة و الأمن ليس كعرب و أفارقة و لكن كدارفوريين. بالمشاركة الفعلية مع بعض في بناء دارفور سويا نضمن أن الفتنة سوف لن تجد فجوة لتندس عبرها. و ما أشتركت ببنائه بيدك فأنت شريك فيه .. و دارفور للدارفوريين.

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 08-05-2005, 02:45 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 03:39 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان
    سلامات
    وشكرا على المداخلة ... في الحقيقة هنالك غياب له ظروفه لكني اطالع كل ما يكتب هنا عن دارفور وعن الوطن بشكل عام .
    حول الحل للأزمة لن نختلف ان هنالك صراع عنيف وهنالك قضايا معقدة تحتاج لحل ويجب ان تشكل هم يومي لكافة ابناء دارفور بكافة تكويناتهم قبلية كانت او حزبية .
    لكن يا صديقي الازمة بدأت تتكشف بشكل مريع عندما يعتلي بعض المتعلمين من ابناء دارفور صهوة القبيلة ويقدموا مساهمات تزيد الجرح نزفا ، انت تعرف حقيقة الصراع ولا اختلف معك ان هنالك اشخاص تورطوا في حرب دارفور بغضص النظر عن من هم ... ولكن ان تجد نفسك محسوب على النظام بينما انت افنيت عمرك في محاربة هذا النظام شيئ مؤسف .
    كما ان النظر لصراع دارفور القبلي خارج سياق التاريخ هو ازمة ، سبق ان اشرت اليها ان الحرب القبلية في دارفور سابقة لقيام الحركات وبالتالي الحركات يجب ان يكون جزء من همها اليومي حل هذه الازمة ، وايجاد مخرج لا ان تراهن عليها كي تستمر ، اي يجب ان لا تكون الحركات رد فعل للصراع القبلي ، ويجب ايجاد تعريف دقيق لمن هم الجنجويد ؟؟ حتى نعرف اين موقعنا ، في العام الماضي ذهبنا مجموعة من ابناء دارفور للمشاركة في ندوة اقيمت في مدينة تورنتو حول وضع دارفور قدمها (شداد ) لانه زار دارفور ... ولدينا ملامح لخطابنا السياسي حول الازمة متفق عليه ، ولكني تفاجأت بأحد اصدقائ من ابناء دارفور يصفني بالجنجويد وامام الحضور ، هذا يكشف ضرورة التعريف الدقيق لمعنى الجنجويد ، ومن هم وفي اي صف يقفون ، يجب وضع الامور في نصابها انا على اتصال بليبيا هذا الصباح ، واعرف حقيقة الموقف هناك وكيف يفكر الذاهبون الى ليبيا ، وعن ماذا يبحثون ، ولذلك عندما يقرأ احدنا ان الوفد الذاهب الى ليبيا هو ليس وفدا دارفوريا يصاب بحيرة اذن من يمثل دارفور اليوم ؟؟؟ وكيف يمثلها .
    اذا اقتنعنا ان الحركات تمثل دارفور ومطالب اهل دارفور السياسية والتنموية على الحركات ان تكون بحجم هذه المسئولية ، فنحن لا يمكننا انتظار محاكمات او غيرها فهذه قضية مختلفة ، وتتعلق بنتائج الصراع وليس اسبابه كما اشار دكتور بشار ، فهنالك قضايا تتعلق بحياة الناس ومستقبلهم يجب ان نفهم طرح الحركات فيها ، هنالك صراع قبلي دموي يجب ان يوجد له حل ، هنالك ازمة انقسام في مجتمعنا على كل المستويات علينا البحث عن طرق لمعالجتها ... هذه هي القضايا لكن عندما تصدر الحركة بيان وتتحدث عن قبائل تصبح الازمة شاملة .. عندما نساهم في هذه القضية نساهم كأطراف اصيلة في المعادلة الدارفورية ولسنا ضيوف او نقدم موقف كعربون للآخر .. ويجب ان يفهم موقفنا من الحرب الدائرة في شمول موقفنا من النظام الراهن ككل ، لكن صدقني يا محمد هنالك ازمة خطاب سبق ان ناقشتها في مقالي (نقطة نظام ) والذي لم اخلص من تلخيص المساهمات الواردة فيه ..ما اقترحته انت لمعالجة الازمة جيّد لكن يجب النظر للأبعد يجب معرفة موقف مجتمعنا من الحرب ومن تداعياتها .. يجب على الحركات عندما تتحدث عن الازمة ان تتحدث عنها بشمول .. ما هي قضايا القبائل كلها اين نقاط الاختلاف والاتفاق حول القضية السياسية والتنموية .. كيف تنظر انت لحرمان القبائل العربية من الاغاثة طوال هذه المدة بإعتبارهم جنجويد ؟؟؟
    هل الجنجويد مليشيا قبلية ام مليشيا حكومية ؟؟
    من يصرف تكلفة الحرب الراهنة الحكومة ام القبائل العربية ؟
    كل هذه الاشياء ستقودنا لنظر صحيح للمشكلة وامامنا خيارات محددة اما ان نذهب في طريق الوحدة رغم اشواكه واما ان ننساق خلف مخطط الحكومة ونظل على انقسامنا ,,, وهنا نصل لنقطة فاصلة يجب ان يقال فيها رأي محدد .
    لقد حاولنا ان نساهم بقدر ما نستطيع وبقدر ما نملك لكن للأسف كل يوم يرى الواحد منا خطاب غريب ، ومتطرف .. ولا يمكننا مجاراته الى ما لا نهاية .. فالواقع لا يحتمل .
    لك الود
    وسأعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2005, 05:22 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ابنوس)


    الأخ أبنوس:
    لك التحية
    سأبدا معك من حيث انتهيت:
    Quote: ما هي قضايا القبائل كلها اين نقاط الاختلاف والاتفاق حول القضية السياسية والتنموية .. كيف تنظر انت لحرمان القبائل العربية من الاغاثة طوال هذه المدة بإعتبارهم جنجويد ؟؟؟
    هل الجنجويد مليشيا قبلية ام مليشيا حكومية ؟؟
    من يصرف تكلفة الحرب الراهنة الحكومة ام القبائل العربية ؟
    كل هذه الاشياء ستقودنا لنظر صحيح للمشكلة وامامنا خيارات محددة اما ان نذهب في طريق الوحدة رغم اشواكه واما ان ننساق خلف مخطط الحكومة ونظل على انقسامنا ,,, وهنا نصل لنقطة فاصلة يجب ان يقال فيها رأي محدد .
    لقد حاولنا ان نساهم بقدر ما نستطيع وبقدر ما نملك لكن للأسف كل يوم يرى الواحد منا خطاب غريب ، ومتطرف .. ولا يمكننا مجاراته الى ما لا نهاية .. فالواقع لا يحتمل .

    أولا دعني أقول لك و بكل صراحة أن العالم كله بات يعرف أن قضية دارفور بصورتها الأخيرة هي من صنع الحكومة و مساهمتها في زيادة أشتعالها بدلا من التصرف كحكومة لها مسؤوليات و التزامات نحو رعاياها بالتساوي. جاءت بخطة شيطانية مصنفة أهل دارفور الي ألوان و أعراق و قبائل و بناءا عليه وضعت معايير نزعت من بعض القبائل حقوق المواطنة بل الحق في الحياة.
    عندما تجابهك حكومة كهذه و تستخدم كل الأساليب لأقتلاعك من وطنك فأن الحكومة تصبح العدو فتسعي لمقاومتها بكل السبل. و لكن قل لي يا أبنوس أذا ما ووجهت يموقف هكذا و أنت مواطن ضعيف فأول ما تفعله و أنت تري أبناءك يذبحون أمامك هو أن تستنجد بجيرانك و معارفك لصد هذا الأعتداء. ما هو شعورك أذا صدمت بأن هذا الجار و في حالات حقيقية حتي النسيب وجدتهم هم مع المعتدي و هم الذين يحرقون قطيتك التي عاونوك في بنائها بالأمس القريب. هناك قصص لأخوة عرب أنتزعوا أختهم المتزوجة من أفريقي مع أنهم كانوا كلهم يعيشون في صفاء و يتقاسمون أفطار رمضان برة في الفضاية. لقد سلبت هذه الحكومة أعز ما يملكه الدرفوريين .. الثقة.
    نحن لا نثق في الحكومة و هل هناك سببا أقوي من سعيها في قتلنا تنفيذا لخطط أقصائية شيطانية. لكن الأنسان العادي الذي وجد نفسه في معسكرات الموت و هو بكل المقاييس أوفر حظا ممن لم يصل اليها, هذا الأنسان سوف يفرغ كل طاقته الأنتقامية فيمن يحاول أقناعه بأن أن لا يعمم نظرته للعرب و معاملتهم أنهم كلهم موسي هلال. ما يزيد الوضع سوءا في مسألة الثقة هذه أنه حتي الآن لم تظهر أي قصص(حسب علمي) عن مخاطرة بعض الأخوة العرب في أنقاذ بعض الضحايا الابرياء سواء أثناء القصف أو الهروب من القتل. هناك قصص عن صرب نجدوا بعض المسلمين , و أفراد نازيون و البعض منهم ضباط أنقذوا يهود و هم يعلمون مدي خطورة ذلك علي حياتهم. هناك مواقف مسجلة لزعماء قبيلة الرزيقات و الهبانية مثلا. و هذه يعرفها حتي بعض المسؤولين في واشنطون, لذلك لا يجوز الحديث عن تجريم قبائل عربية بحالها.
    الجرح غائر يا أبنوس. و ماذا كان سيكون لو لم ينتبه الضمير العالمي للأندفاع الأهوج للحكومة في القتل و التدمير و الأفراغ؟؟ ذلك هو السؤال المخيف. أنا لا أعرف ذلك الشخص الذي أتهمك بالجنجويد, و لكني أعرف بعض الشبان من طويلة فقدوا كل ذويهم. أمام هؤلاء أنا أحس بعقدة الذنب لأنني مازال لي أهل.
    لا أوافق علي حرمان أي أنسان من معونة يحتاجها .. فهناك ضحايا من الجانبين لهذه الحرب.
    واحدة من عقد قضية دارفور هذه هي أنه بعد كل ما رآه أهل دارفور من هذه الحكومة لماذا أصرار بعض أبناء دارفور في ربط مصيرهم بهذه الحكومة. و كأنهم لم يقرأوا كيف تنوي هذه الحكومة في التخلص من فاولينو ماتيب الذي خاض معارك شرسة ضد أهله في الجبهة الشعبية و أحتفظت به الحكومة ككرت ضغط و الآن أصبح عبئا ثقيلا تود الخلاص منه.
    أنا أوافقك علي ان علي الحركات المسلحة تكثيف أتصالاتها مع الأخوة العرب. و أعتقد أنها تفعل ذلك بدليل أنضمام بعض الاخوة العرب الي هذه الحركات.
    لكن أيضا علي الأخوة العرب أتخاذ موقف و تحرك واضح و عدم الجلوس في الحائط الفاصل.
    مشكلة دارفور لا تحل ألا بواسطة أبناء دارفور ... و الحكومة لا مصلحة لها في دارفور مستقرة و آمنة و مزدهرة بفضل ألله أولا و أبنائها من بعد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 04:06 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان ...
    والاخ ابنوس ... لكما التحية...
    اعجبني اسلوبكما الهادئ في الاخذ والعطاء ..
    والدار داركما لا حاجة للاستئذان .....
    الاخ معتز ..
    وينك انت ..من هذا الحوار الدافئ بين الاخوة..
    اخي ابنوس ..اتمني ان تقرأ معي بين سطور الخبر الذي اوردته جريدة الصحافة اليوم 9مايو2005
    Quote: متمردو دارفور لم يتلقوا دعوة من القذافي
    منبر دارفور يربط مشاركته في ملتقى طرابلس برفع وصاية الحكومة
    الخرطوم/اسماعيل حسابو
    اعلن منبر أبناء دارفور الذي يتزعمه الفريق ابراهيم سليمان، عدم ممانعته في الاشتراك في ملتقي طرابلس الثالث الذي يرعاه الزعيم الليبي معمر القذافي، لكنه دعا الحكومة للكف عن لعب ما أسموه دور الوصاية علي أبناء دارفور وازالة العراقيل امام سفر قيادات الادارة الاهلية كافة دون تمييز.
    وقال مسؤول الاعلام بالمنبر زيدان ابراهيم لـ (الصحافة) نحن لا نمانع في المشاركة في الملتقى، لاعتبار ان الامر يهم دارفور واهلها، ولكن مازال في الامر وصاية وهو شئ محزن. واشترط ابراهيم مشاركتهم بإشراك كافة قيادات الادارة الاهلية خاصة تلك المنسوبه الي المنبر في الولايات الثلاث، معتبرا ان قضية دارفور وحلولها واضحة وان الالتفاف حولها تضييع للوقت ويضيف مزيدا من التعقيدات. وقال ان الامر يحتاج الى شفافية ومسؤولية.
    ورأى مسؤول العلاقات الخارجية بالمنبر علي حسين دوسة، ان ليبيا يمكنها ان تلعب دورا اساسيا في حل الأزمة، لكنه حذر من ان أى تدخل حكومي لتزييف ارادة ابناء دارفور او عقد ملتقي صوري، سيحول دون مشاركة المنبر. واكد دوسه (لن نذهب الي منبر يدار بواسطة الحكومة التي عليها ان كانت جادة في حل الازمة، ترك ابناء دارفور لوحدهم فهم الاقدر علي حلها).
    وانتقد دوسة ما اسماه المشاركة الانتقائية لقيادات الادارات الاهلية بمنبر طرابلس، وقال ان المشاركة الجزئية لن تؤدى الي حل.
    وابلغت حركتا العدل والمساواة وتحرير السودان (الصحافة) بعدم تلقيهما دعوة لحضور الملتقي. وقال مسؤول الاعلام بحركة العدل محمد احمد بخيت ان ملتقي طرابلس يسعي الي توحيد رؤيتين كانتا طرحتا في الملتقي الثاني بطرابلس.
    من جانبه، حذر عبدالعزيز سام، القيادي بحركة تحرير السودان من تكرار الخلافات التي حدثت في الجولة الثانية للملتقي، ودعا الحكومة الليبية الي اقناع الحكومة بإشراك كافة الادارات الاهلية.
    وتوجه الي طرابلس امس الاول من الفاشر ونيالا عدد من قيادات الادارات الاهلية للمشاركة في ملتقي طرابلس، بينما ينتظر ان يلحق ممثلو اعضاء منبر ابناء دارفور اليوم او غدا بالمشاركين حال اكتمال المشاورات مع الحكومة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 09:12 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    خالص التحايا
    العزيز ابو حميد..
    اُوافق على ماذكرته..
    ثم ان الموضوع لايحتاج الى برالمه او سناير ..
    انت لها ياراجل ..
    كما اضُيف ترشيح العزيز (ابنوس) ضمن الاشخاص المذكورين..
    اما الاستاذ على هذه الايام متواجد بالسودان لكنه سيعود..

    Quote: شكرأ لك اخي معتز علي هذه الثقة...
    - اول شئ اراه هو وقف العدايات بين الكردفوريين و المهمشين الاخرين داخل المنبر - فكرة الاخ علي اسماعيل..
    - فتح بوست خاص لهذا الغرض كان يكون اسمه .. مقترحات لرأب الصدع بين المهمشين .. او مبادرة المهمشين ... او رسائل مفتوحة الي قادة الحركات...
    - اناشد جميع المتحاورين بالبعد عن استعمال الكلمات الاستفزازية ... - لوائح داخلية داخل البوست-
    - يمكن ان يأخذ البوست شكل اجتماع .... تناقش البنود بندأ بندأ ... وليكن هناك مدير ونائب مدير لهذا البوست ... واقترح الدكتور بشارصقر والاخ علي اسماعيل ...



    Quote: - البنود يمكن ان تكون كالاتي ...
    محاكمات لاهاي .. رتق النسيج الاجتماعي في دارفور وكردفان .... هل خطاب الحركات الثورية عنصري ...
    مسائل اعادة البناء والتعمير... وهلم جرأ
    - المقترحات يمكن ان تهذّب وتكتب في شكل ورقة واحدة تنشر في مواقع الانترنت المختلفة ..او يخاطب بها من يعنيهم الامر...
    - اتراني كنت حالمأ حين كتبت هذه الاقتراحات.... كلي آذان صاغية للاستماع الي رأي الاخرين في مقترح الاخ معتز ...فانا لا زلت برلومأ في المنبر..


    وساعود لمحاولة الدلو والاضافه فى النقاط اعلاه..
    وماشين فى السكه نمد...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 11:40 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: معتز تروتسكى)

    بسم الله الرحمن االرحيم

    الاخوة الاعزاء المكلومين الشرفاء ابناء دارفور الاوفياء
    لقد تصفحت كل ماجادت به فرائجكم فى هذا اليوم وتمرة ذلك هاكم لها منى
    لقد تساميتم فوق الجراح وفوق الخلافات المتعارضة ويعنى ذلك انكم توصلتم الى
    مرحلة بلورة الفكر الدارفورى المقصى لنصف قرن واؤكد لكم كل من تصفح ثمرة فكركم
    يخشى مقارعتكم لانكم اصبحتم جمعا رغم التباين فى وجهات النظر وهذا ما اثلج صدرى
    والذى تبقى لنا التنازل اكثر فاكثر حتى نعترف ببعضنا البعض كواجهات سياسية ومظلات
    اجتماعية ومنظمات مجتمع مدنى لتوحيد الصف والمناشط حتى يخشانا كل متربص بنا... وعلى كل نسأل الله توحيد ابناء دارفور على قلب رجل واحد لتحقيق اهداف دارفور وغايات اهلها وينعم اصدقائها وييأس خصومها من النيل منها .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 11:44 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ادم الهلباوى)

    اسف تصحيح ( ماجادت به قرائحكم )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 12:08 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ادم الهلباوى)

    جميع الاخوة الكرام .. تحية طيبة..
    مرحبأ بك اخي ادم الهلباوي ... واسمح لنا ان نستعين بخطابكم اليوم لمحاولة تقريب وجهات النظر بيننا ..
    Quote: سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    5/9/2005 6:48 ص
    بيان هام ... منبر دارفور للحوار والتعايش السلمي

    إشادة وتقدير للجنة التنفيذية لمعسكرات النازحين بولايات بدارفور

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى ( إذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجا * فسبح بحمد ربك وأستغفره إنه كان توابا ) صدق الله العظيم .

    بهذا منبر دارفور للحوار والتعايش السلمى ، وفقا لمبادئه التى أسس عليها ، يشيد ويقدر للجنة التنفيذية لمعسكرات النازحين بولايات دارفور بثقتها الغالية التى أولتها له فى بيانها الاخير الذى صدر بصحيفة سودانايل المرموقة بتاريخ 8 مايو 2005 .
    وبذلك يقف المنبر بصلابة مع مؤسسات المجتمع المدنى المحبة للسلام للدفاع عن حقوق النازحين فى دارفور دون مساومة أو مراوغة ، ويناشد كل المنظمات الاجتماعية والانسانية المحلية والاقليمية والدولية النظيرة الوقوف بجانبه لحل القضايا الانسانية لهؤلاء النازحين ، ويحذر فى ذات الوقت كل المتربصين والمتلاعبين بمثل هذه القضايا المصيرية التى تهم كل أهل دارفور حيث أنها لا تحتاج الى المراوغة السياسية التى عهدناها وعرفناها فى الساحة السودانية بتجاهل القضايا الجوهرية وإفراغها من محتواها لافكار هدامة وذهنيات سقيمة فاجرة ، لذلك ظل الوطن يتأرجح بكل أرجائه بين المشكلات المعضلة والقضايا الوطنية المتأزمة فى ظل هذا السلام المزعوم .
    ويؤكد المنبر أنه مع أهل دارفور فى السراء والضراء وسيسعى بكل ما هو متاح من قدرة وفكر ومهما يكلفه من ذلك فى المساهمة الفاعلة لحل قضايا دارفور المؤلمة ورتق النسيج الاجتماعى وإعادتها الى سيرتها الاولى فهى الاساس وهى الوطن وما التوفيق إلا من عند الله هو نعم المولى ونعم النصير .

    آدم محمد إسماعيل الهلباوى
    أمين الثقافة والاعلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 12:18 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ وليد شريف ..
    شكرأ لك..
    Quote: الجراح الناجح هو من يوقف النزيف اولاً ثم بعدها يبدأ في اجراء العملية
    فليتوقف نزيف دم اهلنا في دارفور اولاً وسريعا ثم بعد ذلك نقبض علي المجرم الفعلي للحساب
    الاخ محمدين اسحق ارجو ان لا ينزلق البوست وينحرف عن مساره ونرجع للشتايم والوعد والوعيد

    لا اخي لن نعود الي الشتائم والسباب .. بل سنحاول مقارعة الحجة بالحجة ... وحتي اذا لم نتفق مائة في المائة
    فيكفي ان نصل الي نقاط التقاء اساسية وجوهرية ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 12:22 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين
    دبايوا
    اخى من قال لك الجلوس مع العدو خيانة وهل انتهت حرب من غير جلوس الفرقاء؟
    اخى لا بد لماساة دارفور ان تنتهى ولن يكون ذلك الا بجلوس الفرقاء ولو حصلت هزيمة لاحدهم لا بد ان تكون
    هنالك جلسة تسوية.

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 09-05-2005, 01:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 03:38 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: هاشم نوريت)

    الاخ هاشم نوريت ...
    اتانينا .. دبايوا .. مرحب .. اوكابام ...
    Quote: دبايوا
    اخى من قال لك الجلوس مع العدو خيانة وهل انتهت حرب من غير جلوس الفرقاء؟
    اخى لا بد لماساة دارفور ان تنتهى ولن يكون ذلك الا بجلوس الفرقاء ولو حصلت هزيمة لاحدهم لا بد ان تكون
    هنالك جلسة تسوية.

    - نقطة جيدة ان ننطلق من هنا .. هل مجمل ما حدث كان حربأ ؟ نعم ولا ...
    - نعم ما حدث بين الثوار والحكومة تلك كانت حربأ ... تلك التي يمكن الجلوس والتفاوض بين الطرفين ووضع الحلول
    - ما قامت به الحكومة وعصابات الجنجويد تجاه الابرياء تلك كانت ابادة وليست حربأ ... وهذه لا الحكومة ولا الثواريملكون حق التفاوض حولها .. وهذه محلها ليس ابوجا اوشرم الشيخ او طرابلس انما لاهاي ... وهذه مسائل ليس من حق كائن ان يتحدث عنها
    او يتنازل عنها .. لا يوسف بخيت ولا عبد الجبار تقري ولا دكتور فرح يملكون صكوك الغفران لكي يوزوعها يمنة ويسري علي الجنجويد
    ومن ولاهم ... الحل الوحيد هنا هو القصاص ... وكان لكم في القصاص حياة يا اولي الالباب ..
    - نعم الجلوس مع هؤلاء خيانة ... كيف يمكن للمرء ان يجلس مع مغتصب اخته او امه او قرابته؟ كيف يمكن لمن طارد حفظة القران
    حتي داخل المساجد لينال منهم قتلأ وتثخينأ ...كيف يمكن للمرء ان يجلس مع فراعنة القرن الحادي والعشرين الذين لم يتورعوا من قتل الاطفال والرضع... المصالحة الاجتماعية بين قبائل دارفور مطلوبة لكن لابد من ان تأخذ العدالة مجراها ولتكن لاهاي هي نقطة انطلاق المصالحة ... نريد ان تسمعوا ماذا حدث في دارفور ... من فم الضحايا...نحن نعرف ماذا جري ... وبكينا حتي تجمدت الدموع في مآقينا ... فليكن القصاص اولأ ثم لتنطلق عملية اعادة الحياة وتطبيعها مرة اخري في دارفور ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 05:09 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخوة الاعزاء سلام
    دعونا نتحدث عن رؤيتنا للمشكلة كأبناء للمنطقة ونعرف تاريخ صراعاتها ، وتاريخ تعايشها ، ما حدث خلال هذه الحرب الاخيرة كان فظيعا ، لكنه لم يكن مستغربا لكل من تابع تطورات الحرب القبلية منذ العام 1968-حتى التسعينات . فقد كان كل شيئ ينذر بحرب شاملة وشيكة .. هذا في ظل غياب كامل للدولة وانحسار الامن وعوامل بيئية ساهمت لحد كبير في مراكمة الاحتكاك اليومي .. كل هذا يؤكد ان الحرب قادمة قادمة في ظل وقوفنا جميعا متفرجين على احداث عايشناها ليلة بليلة كنا نرى الحرب حول مدننا ، وجرحاها في مشتفياتنا وفي بيوتنا ، كنا نرى النهب المسلح كل يوم يصطاد في الناس وفي العربات حتى اصبح بلاغ النهب المسلح مسألة عادية ولا تشغل بال احد .. كل هذا يحدث بينما نحن مشغولين بقضايا ابعد ما تكون عن واقعنا وعن هموم اهلنا ... نعم قد سرقتنا المدن الكبيرة عن همومنا ، كما سرقتنا الهموم الكونية عن همنا البسيط والحقيقي ، وبعض ابناء دارفور حملوا السلاح ليقاتلوا في جبهات اخرى لدولة المركز .. اشياء كثيرة لم تتركنا لمواجهة واقعنا وبعيون مفتوحة وذهن ناقد لكل ماي جري .. وعندما وصلت الاحداث ذروتها انفجرت بهذا الشكل الذي تتحدث عنه يا اخي محمد سليمان .. والحرب حرب انت تعرف فظاعتها وانا كذلك فأنت تعرف ان الحروب القبلية قد دفعت اسرتي ثمنها غاليا ، فقد فقدت عام 1988 ابي وهو ذاهب لمعالجة مشكلة قبلية ولم يعد حتى اليوم وفقدت اخي احمد على حدود تشاد هذا غير الكثيرين الذين إذا ذكرت لك اسمائهم لأدركت اننا جميعا فقدنا وفقدنا اكثر من ذلك علاقاتنا وذكرياتنا وتاريخنا المشترك .. ان الحرب حرب اينما كانت وهي ملعونة ولسنا دعاتها .. بل سنقف ضدها .
    النقطة المهمة التي يجب التركيز عليها هي عدم تبرئة الحكومة كما في خطاب الاخ محمدين الاخير .. اي الفصل بين الحكومة ومليشياتها .. اي ربط الافراد الذين قاتلوا في صف الحكومة بالقبائل العربية وليس بالحكومة هذا خطأ وسينتج اخطاء اخرى ، فعندما تتحدث انت عن اتهامك لموسى هلال عليك ان تطالب بمحاكمته كشخص تتهمه بإرتكاب فظائع في حق المدنيين .. وهنا لن يقف احد بينك وبينه بل سيقف كل الناس مع العدالة ، اما ان تقدم موسى هلال كزعيم ادارة اهلية وكل القبائل التي ينتمي اليها (جنجويد ) وقتها سيكون الوضع مختلف اي لن تقدم اي قبيلة زعيمها للمحاكمة بصفته زعيما لها .. فعندما تقول موسى هلال زعيم الجنجويد انت تعني ان كل الذين يتبعون لموسى هلال اداريا هم جنجويد وبالتالي كل القبائل العربية بشمال دارفور هم جنجويد وهكذا ستتسع الدائرة الى ان تصل الى ان كل العرب بدارفور جنجويد !!! وما هي الفائدة من حواراتنا اذا لم تصل لرؤية واضحة عن هل نحن نحاكم نظام واشخاص يتبعون له ام نحاكم قبائل ؟؟؟ هذه نقاط مهمة .. يرى البعض ان السيناريو سيسير هكذا : سترفض الحكومة او القبائل تلسيم قادتها ، سيكون هنالك تدخل دولي ، ستتم مطاردة القبائل العربية بإعتبارهم جنجويد .. ونزع اسلحتهم وبالتالي يمكن الاقتصاص اي مواصلة الابادة المقلوبة .... هذا خطاب قاصر ولايرى الا ما يتمناه . الحرب الدائرة الان هي بين النظام والحركات ، وهنالك حرب اخرى دائرة بين القبائل تدعم الحكومة طرف والطرف الآخر تدعمه الحركات .. كل ما نريده ونطالب به ان تخرج الحركات من دائرة الصراع القبلي وان تخرج الحكومة ايضا ، وان تتبنى الحركات رؤية واضحة لمعالجة ملف الصراع القبلي وان تتولى الدعوة لمؤتمر يعالج هذه القضية تحت اشرافها المباشر في اي مكان آخر بعيد عن سيطرة النظام ، وان تكف الحكومة التدخل في شئون اهل دارفور وحل صراعاتهم القبلية .. ان يتبنى النشطاء من ابناء دارفور رؤية للعمل في مرحلة ما بعد الحرب ، والتفكير في تأسيس شكل جامع لكل الرؤى على اختلافها يمكن من خلاله معالجة آثار الحرب وتحديد خط للعلاقة المستقبلية ..
    حول الاشارة الى تمثيل اهل دارفور ، هنالك اشياء لابد ان ننتبه لها وهي التحولات التي تتم الان في السودان فبلادنا تمر بمرحلة تشكل ومخاض عسير لميلاد سودان مختلف ابرز ملامحه انه دولة ديمقراطية يكون التمثيل فيها بالوزن الانتخابي وليس العسكري او غيره ، يجب عدم الاصرار على ان الحركات هي الممثل الوحيد لدارفور ، مثلا انا من دارفور وليس لي اي مكان آخر غير دا رفور ولا اهلي كذلك ، اريد ان افهم كيف تمثلني الحركات ؟؟ وكيف تقرر مصيري ومصير اهلي دون ان يكون لدي اي رأي في ذلك ؟؟؟ هل هذا ليس اقصاء وتهميش وهو ما قامت هذه الحركات لمحاربته ، هنا لا اتكلم بشكل شخصي فقط ضرب مثل ، كيف يمكن للحركة ان تمثل قبائل مثل المحاميد والماهرية والعطيفات وغيرهم ، وهم مجرد جنجويد بالنسبة لها كقبائل وليس افراد ؟؟؟؟ إذا ارادت اي حركة سياسية ان تكتسب صفة الممثل لجغرافيتها عليها العمل لذلك وليس انتظار عدوها ان يعمل ثم تقوم بنقده ، الحركات لم تقدم دعوة لكل زعماء دارفور للاجتماع بها في اي مكان في العالم بل الحركات تنتظر ليبيا ان تقدم لها دعوة كي تشارك ضمن المجموعات الاخرى ، فكيف تعترف الحركة بالوجود الآخر الدارفوري ، وترى في ذات اللحظة نفسها الممثل الوحيد لشعوب دارفور ؟؟؟ من هي شعوب دارفور هل هي القبائل العربية ام الافريقية ام كل هذا التعدد الذي يمثل نسيجنا الاجتماعي والثقافي ؟؟؟ بالتأكيد هذا سؤال لا يحتاج الى اجابة ، فدارفور بها تعدد اثني وثقافي وتباين عرقي ، كل هذا يمكن ان يشكل عامل وحدة او عامل حرب ، وقد جربنا الحرب ، فكيف سنجرب التعايش ما بعد الحرب ، هذه مسئولية من يرى في نفسه ممثل لدارفور ، وعليه ايجاد المخرج من الازمة الراهنة لدارفور ما بعد الحرب .
    إذن علي الناس العمل بشكل سياسي لاكتساب الجماهير وليكونوا ممثلين بالجد لدارفور ، اما ان يتقوقع الناس داخل عقلية القبيلة ، ويعتقدون انهم بها يمكن ان يمثلوا دارفور او يقودون مسيرة العمل السياسي بفرض امر واقع فهذا لا مكان له في واقع كواقع دارفور ، واي عمل يتخطى الواقع يصبح مجرد حلم يوتوبي جربته الجبهة الاسلامية ، عندما دشنت انقلابها ، وفرضت خطاب احادي واقصائي ، وهمشت كل القوى السياسية ، فالى اين انتهت اليوم ، اين انتهى نظام صدام البعثي ، واين واين .. كل التجارب الشوفينية التي بنيت على فكرة عنصرية سقطت ، وستسقط اي رؤية تتبع ذات الطريق ، مثل هذه المشاريع تأتي هزيمتها من داخلها ، لانها غير قابلة للتطور .. ونتمنى ان تستطيع الحركات الخروج من هذا المستنقع ، والنظر لكل ما دار كقضية يجب مواجهتها بشجاعة وعقلانية ، ومعرفة اسباب كل ذلك لاحتوائها .
    حول المحاكمات ، لا اعتقد انني سأكرر ما سبق ان اعلنته من موقف ، من المحاكمات .. فهذه قضية لا يحق لاحد التنازل عنها كما ذكر محمدين .. فقط خلافي يأتي في صيغتها ، اي اننا نحاكم نظام غارق في الدم حتى اذنيةه ، وكل من لف لفه .. ولا نحاكم قبائل ، وكل مكن تورط مع النظام فهو يتبع له ، اما ان نقدم للنظام مخرج بأن ما دار كان صراع قبلي ، ونتفاوض معه كبرئ فهذا بالضبط الوقوع في مخطط النظام بل وخدمة اهدافه التي من اجلها اسس المليشيات كي تكون كبش الفداء في مرحلة ما بعد الحرب .
    الاخ محمد سليمان تطرقت لمشاهد من الحرب وما دار فيها ، انا اريدك ان تنظر للطرف الآخر هل تذكر بدايات هذه الحرب ؟ فأول قتلاها لم يكونوا من القبائل الافريقة ، فقد قتل حميدة بليلة ابن عمي ذبحا بالسكين في داخل مدينة كتم وبأيايدي الثوار !! لقد كتبت ذلك هنا وبتاريخه المحدد غيره حامد ادريس برشم وغيرهم .. وقتها لم يكن هنالك جنجويد ولم تكن هنالك حربا قبلية واضحة المعالم .. في غرير ماذا جرى لقد قامت الحركة وعلى رأسها اركو مناوي الحي الان ، بأعتقال الشيخ ميرغني عبد الله ، وتربيط الناس على جزوع الشجر ، وفرض أتاوة على ابل الماهرية في بئر (فقمة ) الناقة عشرة الف ، والغنماية خمسة .. ومن لا يدفع تؤخذ منه الاتاوة عينيا ، بحجة ان البئر التي تشرب منها الابل والغنم ليس ملكا للعرب اي بطريقة اخرى ان العرب ليس لهم ارض .. وانت تسمع وتقرأ الخطاب الذي يدور حول اصحاب الارض الاصليين وغيره من خطاب قاصري النظر ، كل هذا لا يمكن ان لا ينتج حربا فظيعة من اجل ارض لا تسوى اي شيئ ، اريدك وكل ابناء دارفور ان ينظروا للآخر ومعاناته ، واسباب تطرفه مثل ما انظر انا لماذا يتطرف البعض هنا ولماذا يسيئوا ويستخدموا الفاظ غير لائقة بالحوار .. اذا اردنا معالجة هذا الوضع علينا النظر لجذوره ، لا في تجلياته ، علينا مواجهته بصدق اي ان ادين الفعل من موقف مبديئ وليس مساندة طرف على طرف لأن هذا ينتمي لقبيلتي او يشاركنا الموقف ، علينا ادانة القتل ، وعلينا توضيح المسكوت عنه في الخطاب اليومي ، استغرب عندما اقرأ لبعض الاخوة ان هنالك مخطط لتفريغ جبل مرة من سكانه لتوطين الماهرية والمحاميد والعطيفات فيه ؟؟؟ هذا خطاب تخويفي استخدم بذكاء واشك ان من سرب مثل هذه الافكار يسعى لضرب وحدة دارفور وللأسف انساق من انساق ورائه ، انا ابحث في اصل (قريش ) تلك الورقة التي وزعت بكثافة .. وسأصل ومتى ما وصلت لرؤية يقينية سيكون هنالك وضوح في الامر ، لكني اود ان اسأل سؤال ، لماذا الناس ضد إستقرار الرحل ، لمذا لم تطرح رؤية لتوطين الرحل في اماكن وجودهم وهم يريدون ذلك بحكم المشروع المنهار في رهد الزرق ، لماذا لا تناقش ازمتهم بشكل معلن بدلا من ان تظل المسألة غامضة ... هل قضية انسان يريد ان يجد ارض ليستقر فيها ويبنى مدارس ويعلم ابنائه ليست بالقضية التي تهم حركة ثورية تتحدث عن تمثيل اهل دارفور ؟؟؟ وكيف سيكون الاستقرار ، ولماذا يكون الاستقرار دوما مربوط بأفراغ اراضي من سكانها وكأن ارض دارفور ضاقت بأهلها ، وكأن هؤلاء الرحل وصلوا الى دارفور البارحة ... من يقفون خلف هذا الخطاب لديهم رؤى تتجاوز شكل الصراع الظاهري بل رؤى تبتعد كثيرا عن الاهداف المعلنة .. ولذلك في استقرائنا لهذا الخطاب لابد من فكفكة شفراته كلها ، لتكون هنالك حلول واضحة ، ومناقشة كل القضايا التي تهم مجتمعنا . عربا وزرقة .
    وما اود ان اضيفه : على الحركات ان لا تحذر الجلوس مع اي من اهل دارفور لانه الطريق الوحيد لمعرفة ما يدور في عقل الاخر وتوصيل رؤيتهم للآخر المختلف .. وبهذا فقط تستطيع الحركات ان تقترب من هموم الناس .. ومن قضاياهم اما ان تقزّم الحركات نفسها وتتحدث عن قبائل او عن هموم اثنيات بعينها ، فهذا سيقودنا لكارثة اكبر .
    ونواصل .. واعتذر ان كانتى مداخلتي غير ململمة او هبشت كل الاشياء دون ان تحدد فكرة محددة ولكن فلتكن مثيرة للأسئلة . التي علينا التفكير فيها .
    ولكم فائق التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2005, 02:33 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: ابنوس)

    الاخ ابنوس ...
    تحية لك ...
    Quote: النقطة المهمة التي يجب التركيز عليها هي عدم تبرئة الحكومة كما في خطاب الاخ محمدين الاخير .. اي الفصل بين الحكومة ومليشياتها .. اي ربط الافراد الذين قاتلوا في صف الحكومة بالقبائل العربية وليس بالحكومة هذا خطأ وسينتج اخطاء اخرى ، فعندما تتحدث انت عن اتهامك لموسى هلال عليك ان تطالب بمحاكمته كشخص تتهمه بإرتكاب فظائع في حق المدنيين .. وهنا لن يقف احد بينك وبينه بل سيقف كل الناس مع العدالة ، اما ان تقدم موسى هلال كزعيم ادارة اهلية وكل القبائل التي ينتمي اليها (جنجويد ) وقتها سيكون الوضع مختلف اي لن تقدم اي قبيلة زعيمها للمحاكمة بصفته زعيما لها .. فعندما تقول موسى هلال زعيم الجنجويد انت تعني ان كل الذين يتبعون لموسى هلال اداريا هم جنجويد وبالتالي كل القبائل العربية بشمال دارفور هم جنجويد وهكذا ستتسع الدائرة الى ان تصل الى ان كل العرب بدارفور جنجويد !!!

    حقيقة انا لم ابرئ الحكومة .. كلماتي في هذا الخصوص كانت واضحة ..انا اتحدث عن قائمة ال 51 وهي بتاكيد تضم افرادا ينتمون للحكومة والجنجويد اضافة الي عناصر من الحركات الثورية ... من يبرئ لسنا نحن انما المحكمة الدولية هي التي تبرئ ..
    انا في نظري ان لفظة الجنجويد هي الانسب .. ولا تشكل استفزازأ للقبائل العربية .. اللهم الا بكون معظم هؤلاء ينتمون الي قبائل عربية..
    وفي مداخلاتي كلها لا اميل الي تجريم القبائل العربية او ايأ منها تحديدأ فيما حدث ..والعكس تماما الحكومة هي التي تزج بهذا المعني
    وتربطه بهم . ..وهي الان تربط مصيرها بهم .. ولكن يبدو وحتي اللحظة ان معظم اخواننا العرب لم ينتبهوا لهذا الامر ..
    وارجو الا يدخل في باب الفلسفة حين اقول ... كل الجنجويد او معظمهم عرب ولكن ليس كل العرب جنجويدأ ...
    بهذا المعني هل توافقني انه ينبغي تقديم الجنجويد وقياداتهم الي المحاكمة الدولية ؟ لاحظ جيدأ انا لا اتحدث عن تقديم زعامات المحاميد او الماهرية او غيرهم الي المحاكمة ... اذا اتفقت معي في هذه اظن انه لا يوجد بيننا خلاف ... ومع تكراري ان المسألة تشمل
    الحكومة واالثوار وبضع من التشاديين ... هل تتفق معي في هذا ؟ ام لا ؟
    وسأعود لك في بقية النقاط التي اثرتها ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2005, 12:39 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    محمدين
    دبايوا
    التحية لجميع الدارفورين الذين لا صلة لهم لا بشعبى او وطنى ان كل من ينخرط فى اى من التنظيمين يعتبر
    من المجرمين الحقيقيين وايديه ملوثة بدماء اهلنا ومعكم لا سترداك كل الحقوق كاملة غير منقوص فيها ولا
    تنازل عن محاكمة كل المجرمين فى لا هاى حيث ان القضاء السودانى غير مؤهل لمحاكمة من قام بمخالفة مرورية
    نهيك عن عصابات اجرام منظم يقودها عمر البشير والترابى وعلى الحاج.
    Quote: هل مجمل ما حدث كان حربأ ؟ نعم ولا

    او التصنيف لما يجرى فى دارفور هو حرب وقصد منه امران تصفية حسابات بين شعبى ووطنى وايضا ابادة مجموعات اخرى
    Quote: وهذه لا الحكومة ولا الثواريملكون حق التفاوض حولها .. وهذه محلها ليس ابوجا اوشرم الشيخ او طرابلس انما لاهاي ... وهذه مسائل ليس من حق كائن ان يتحدث عنها

    نعم فاليكن محلها لاهاى ولكن حتى لاهاى لاتستطيع المحاكم الا بحضور الطرفين الجانى والمجنى عليه اذا اخى لن
    تنتهى الحرب الا بجلوس الفرقاء وليتكن الارضية محاكمة الجناة ولكن ماذا بعد ذلك؟ كيف سيتم رتق هذه الهوة
    اليس بالجلوس والتصالح .
    Quote: وبكينا حتي تجمدت الدموع في مآقينا ... فليكن القصاص اولأ ثم لتنطلق عملية اعادة الحياة وتطبيعها مرة اخري في دارفور ....

    ان مايحدث فى دارفور امر مقرف ولا يمكن السكوت عليه ولكن مايؤرقونا هو كيفية اعادة الحياة الى طبيعتها دون
    تجريم برئ اخى اخشى ان تستهدف القبائل العربية بعد ان تضع الحرب اوزارها هذا هو امر مقلق بالنسبة لى
    ارجو ان يسمو الجمبع فوق الجراحات وتصوب السهام نحو الجناة لا ان يؤخذ برئ بجريرة اخيه.
    وبالامس شاهدت لقاء ابناء دارفور مع المجنون الليبى وتفويضهم له بالتحدث باسمهم اى تلاعب هذا وهذا العقيد
    له صلة مع نظام الخرطوم اعتقد انكم تحتاجون الى تحرك سريع خاصة ان الاخبار تقول اعتمادا على تمثيلية على عثمان
    فى ام كدادة و ابرامه اتفاق صورى بين قبائل دارفور وهو ما يروج فى وسائل الاعلام ولم اسمع بوجهة نظر الدارفوريين
    هل هو الاهمال ام التراخى ماذا تقولون فى ذلك واتمنى ان اسمع صوت الدكتور صقر كذلك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2005, 03:46 AM

جعفر التيجاني علي دينار
<aجعفر التيجاني علي دينار
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ العزيز محمدين

    النظام الان تحاول بقدر ما هو ممكن للاحتوا و اللف و الدوران علي الادارات الاهلية و انا واحد من ابناء الادارات الاهلية اقسم بالله لم و لن نشارك في اي عمل مع هذا النظام الا بعد لاهاي لقد فشلت في الميدان و الان هدفها الاخير زراعة الفتن بين القبائل حتي يتحول الصراع السياسي و القانوني الي صراع محلي نتقاتل فيما بيننا
    اما الذين ذهبوا الي ليبيا من الادارات الاهلية لقد قبضوا الثمن و تم توجيههم ماذا يقولون و التحرك و النقاش و الايام سوف تكشف لكم الكثير من الخونة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2005, 12:23 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نداء عاجل الي قادة الحركات الدارفورية..جلوسكم مع قادة الجنجويد والمرتزقة في ليبيا خيانة للث (Re: جعفر التيجاني علي دينار)

    مرحبأ بك اخونا جعفر علي دينار...
    Quote: النظام الان تحاول بقدر ما هو ممكن للاحتوا و اللف و الدوران علي الادارات الاهلية و انا واحد من ابناء الادارات الاهلية اقسم بالله لم و لن نشارك في اي عمل مع هذا النظام الا بعد لاهاي لقد فشلت في الميدان و الان هدفها الاخير زراعة الفتن بين القبائل حتي يتحول الصراع السياسي و القانوني الي صراع محلي نتقاتل فيما بيننا
    اما الذين ذهبوا الي ليبيا من الادارات الاهلية لقد قبضوا الثمن و تم توجيههم ماذا يقولون و التحرك و النقاش و الايام سوف تكشف لكم الكثير من الخونة

    صدقت اخي جعفر ... الايام حبلي بالمفآجات .. هم لا يريدون من رجالات الادارة الاهلية الا ذلك الذي يكون تبعأ لهم ... ورحم الله عمنا السلطان حسين علي دينار فكم عاني وشقي من مكايداتهم .. ويا حبذا اخي جعفر لو قمت بفتح بوست ..تحية اجلال وتقدير لعمنا عم حسين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de