محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 01:13 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-11-2005, 08:13 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين


    التحليل السياسي الاسبوعي

    محمد الحسن أحمد

    إنتكاسة جديدة في العلاقات الأمريكية

    وتجريد حملة شرسة لعزل الصين عن السودان!

    بدت العلاقات السودانية - الأمريكية أكثر توتراً مما كانت عليه قبل أسبوع في أعقاب زيارة النائب الأول للرئيس السوداني لواشنطون، وزيارة نائب وزيرة الخارجية الأمريكية للسودان. فبينما أبلغ الرئيس البشير زوليك عندما التقاه استياءه ورفضه لتجديد العقوبات على السودان، أتبع ذلك هذا الأسبوع بموقف أكثر تشدداً حين أعلن أن بلاده ليست في حاجة الى أية وساطة أمريكية لحل مشاكلها الداخلية مشيراً الى زوليك بالاسم الذي يقود مسعىً أمريكياً لتوحيد صف المتمردين في غرب السودان. وحتى علاقات حكومة الجنوب بالأمريكيين لا تبدو على ما يرام بسبب الموقف الأمريكي من قضية جيش الرب اليوغندي وأشياء أخرى لم يحن بعد الوقت لاكتمال التدقيق في صحتها ومراميها!

    نبقى في علاقات حكومة الجنوب بالحكومة الأمريكية قبل أن نستعرض كل المستجدات في العلاقات الأمريكية السودانية بشكل عام. لعل القراء يذكرون أننا نوهنا في تحليل سابق بأن أمريكا لا ترغب في لعب دور يساعد في حل أزمة جيش الرب لكونها تعتبره حركة «إرهابية» وبهذه العقيدة الأمريكية الجديدة فإنه لا مجال للتحدث أو التفاوض مع الإرهابيين! معنى هذا لاشئ غير المواجهة العسكرية حتى يتم سحق جيش الرب، ولكن السودان لا يرى أن هذا هو الخيار الأفضل، بل يرى فيه ما يعطل تنفيذ اتفاق سلام الجنوب ويعتقد أن الخيار الأول يجب أن يعطى للحل السلمي، لكن الولايات المتحدة لا ترى الأمر كذلك مما يشجع حكومة موسفيني على الاستمرار في الحرب بجيشها وبجيش السودان وجيش الحركة الشعبية أيضاً!

    ولا ريب أن هذا ما دفع الدكتور رياك مشار نائب رئيس حكومة الجنوب الى القول: إنهم لن يصيبهم اليأس من إقناع الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل لإنهاء مشكلة جيش الرب الذي تتعامل معه بحسبانه مجموعة إرهابية. فضلاً عن بذل جهد موازٍ لإقناع الرئيس موسفيني للدخول في حوار مع متمردي بلاده. ووصف الموقف الأمريكي بأنه لايشجع يوغندا على حل المشكلة بطرق سلمية. وخلص الدكتور مشار الى أن حكومة الجنوب قد وضعت كل شئ أمام نائب وزيرة الخارجية عند زيارته للجنوب مؤكداً على أن عدم حل هذه المشكلة مع تأزم الأوضاع في دارفور سيشكلان باستمرار عقبة أمام إنفاذ اتفاقية السلام «وبالمناسبة أن المسؤولين الجنوبيين قد عبروا للأمريكيين وكل من التقوه من الأوربيين عن رفضهم لربط معونات السلام بحل أزمة دارفور معتبرين أن الربط قد ينسف عملية السلام بأسرها!»

    المهم أن زوليك قد حمل هذه الرسالة من رئيس حكومة الجنوب وأركان حكمه في جوبا للإدارة الأمريكية ولكنه قبل أن يبرح الجنوب أضاف توتراً في العلاقات بين بلاده والحكومة المركزية في الخرطوم عندما دشن في جوبا افتتاح ثلاث قنصليات لبلاده في الجنوب بينما سفارته في الخرطوم لا تشتمل على قسم قنصلي ومن يريد السفر الى أمريكا عليه أن يذهب الى قنصلية أمريكا في القاهرة! فضلاً عن أن الخرطوم أصلاً كانت مستاءة من تلميحات أمريكية بإمكانية رفع العقوبات عن الجنوب والإبقاء عليها في الشمال! وفوق هذا وذاك ما ورد في تحليل الأستاذ علي العتباني في «الرأي العام» يوم الاثنين الماضي من أن زوليك وصف الحكم في السودان في جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية الأمريكية بأنه تحالف بين الدناقلة والشايقية والجعليين يجب تفكيكه والسؤال الذي يطرح نفسه كيف توصل الى هذه المعادلة وصاغ حكم السودان بهذه الطريقة! والأهم من ذلك هو لماذا تفكيكه ولمصلحة مَن؟
    في تحليلنا الأسبوع الماضي تساءلنا هل واشنطون تجافي الشمال وتحابي الجنوب والغرب؟ وقدمنا شواهد على ذلك التجافي وهذا التعاطي بتحفظ. ولكن اليوم بعد ورود ما جاء على لسان زوليك في لجنة الاستماع الأمريكية عن تركيبة الحكم التي يجب تفكيكها لا ينبغي أن يكون هناك مجال للشك في أن جهات في الإدارة الأمريكية الحالية تريد طمس الهوية العربية في السودان بالسعي لتأجيج العصبية والعنصرية والجهوية وخلق تكتل يجمع كل العناصر المنحدرة من أصول إفريقية في الجنوب والغرب في مواجهة المنحدرين من أصول عربية لتغيير خارطة السودان، ويبدو أن هذا المخطط يسير في الاتجاه المرسوم. فالغرب الذي كانت رابطة الإسلام تشكل سياجاً منيعاً بين قبائله العربية والإفريقية أفلحت بعض الجهات في جعل التمايز الإثني يطغى على العقيدة الإسلامية الى درجة دفعت مسؤولاً أمريكياً كبيراً مثل روبرت زوليك ليتحدث بعبارات خطيرة عن حكم ما أسماهم بالدناقلة والشايقية والجعليين ما يعني تفكيكه لمصلحة الأصدقاء.. الذين يمثلون القبائل الإفريقية في الغرب والجنوب! وهذا التحالف الذي كل الدلائل تشير الى أن أمريكا تحاول تأسيسه، وتعتقد أنه أوشك أن ينضج تتمنى أن يتم إنجازه عبر الانتخابات الديمقراطية بعد ثلاث سنوات على أبعد تقدير!

    وحتى ذلك الحين لن تألو جهداً في كل ما من شأنه إضعاف التركيبة العربية بصرف النظر عن من في سدة الحكم. المهم إزاحة الوجود العربي من صدارة الحكم وتحويل السودان بالكامل نحو المحيط الإفريقي وحده. ولعل مما يساعد على ذلك هذا التشتت والتمزق في المحيط العربي الذي يصدق عليه وصف أنه في غيبوبة!!

    أما على الصعيد الدولي فإن آخر المستجدات الأمريكية كانت بالأمس ممثلة في مطالبة 134 جمعية وكنيسة مسيحية أمريكية، الرئيس الأمريكي بوش بالضغط على الصين أثناء زيارته لها للتوقف عن الاعتراض على العقوبات الدولية التي ترغب تلك الجمعيات في تمريرها ضد الحكومة في الخرطوم.

    وجاء في الخطاب الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه ولخصت منه مايلي: أن الصين هي أكبر مستهلك للنفط السوداني، وهي واحد من أكبر موردي الأسلحة للسودان، كما أنها أكبر حلفاء الخرطوم أمام مجلس الأمن، وبالتالي فإن للصين موقعاً مهماً للضغط على الحكومة السودانية «لإيقاف المذابح في دارفور»

    وقال الخطاب: «إن الصين تحمي النظام في الخرطوم عن طريق إضعاف قرارات الأمم المتحدة التي هي أصلاً ضعيفة، وذلك عن طريق جعل العقوبات على السودان أمراً إختيارياً بدلاً من أمر تلقائي حاسم لفشلها في نزع سلاح الجنجويد وتقديم زعمائهم «للعدالة» وتوجه الخطاب بالحديث للرئيس بوش بقوله: «إننا نحثك أثناء زيارتك للصين على إيضاح أنه من مصلحة الصين أن ترى السودان وهو بلد آمن».

    وتضيف «الشرق الأوسط» ترجع أهمية الخطاب على أنه صادر عن أقوى جماعات اليمين المسيحي ذات النفوذ البالغ في الإدارة الأمريكية الحالية، وهو ما يرجح اهتمام البيت الأبيض بالخطاب، خصوصاً مع تدهور شعبية الرئيس بوش واجتياح البيت الأبيض الى تقوية أرضيته مع حلفائه التقليديين في اليمين المسيحي والولايات الجنوبية».

    لا شك أن هذا الحشد من لوبيات الضغط الأمريكي وخاصة المسيحية منها والى درجة ملاحقة الدول الأخرى التي تتعاطف أو تتعاون مع السودان لابد أن يثير الشكوك والريبة في طبيعة المقاصد الأمريكية في تغيير تركيبة السودان وتركيبة حكمه!

    والغريب في الأمر أن الرئيس الصيني قد زار بريطانيا قبل أيام، وفي هذه الزيارة يبدو أن السودان كان حاضراً في أروقة المفاوضات البريطانية- الصينية حيث أدلى اللورد ديفيد تريسمان وزير الدولة المكلف بالشؤون الإفريقية بإفادة أمام لجنة التنمية الدولية في مجلس العموم البريطاني نفى فيها أن تكون الحكومة البريطانية طالبت الرئيس الصيني أثناء زيارته للبلاد بتقليص دعم الصين الكبير للسودان في مجلس الأمن. غير أنه أكد أن الجانب الصيني يبدي مزيداً من الاستعداد لممارسة دور أكثر فاعلية لجهة «الضغط على الخرطوم».

    ولعل مجرد التساؤل يوحي بمدى الاهتمام البريطاني- الأمريكي بتقليص الدعم الصيني للسودان. فضلاً عن أن الإجابة الدبلوماسية للوزير توحي بتطلع البريطانيين أيضاً في أن تمارس الصين نوعاً من الضغط على السودان والتجاوب الصيني مستقبلاً مع المشروعات التي تقدم ضد السودان في مجلس الأمن.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2005, 08:27 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)



    اين كان محمد الحسن هذا عندما تقتل الدولة مواطني دارفور ببث الفتن باثارة النعرات القبلية؟ بقلم محمد احمد معاذ
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    17/11/2005 2:22 م
    اين كان محمد الحسن هذا عندما تقتل الدولة مواطني دارفور ببث الفتن باثارة النعرات القبلية؟


    درج صحافيو السلطان الغائبي الضمير والخلق الصحفي, دابوا علي السكوت عما هو بائن للعيان وواضح لكل من بعينه خلية واحدة من خلايا الابصار خوفا من ان يغضبوا الحاكم واجهزة امنه. وصاروا يحاولون جاهدين اضفاء شيئ من المصداقية لكل اكاذيب الحكومة وترهاتها طمعا في الاعلانات الحكومية ذات العائد المادي العالي , وطمعا في صحبة الرئيس او احد نوابه او وزرائه في زياراتهم المتكررة بلا فائدة الي الخارج ,فقط ليعودوا , اي هؤلاء الصحافيين, بما حملوه من متاع الدنيا الزائلة من كساء واجهزة كهربائية واليكترونية هي طبعا معفية من الجمارك لانهم في معية الرئيس او احد بطانته.
    هذا ما يفسر لنا سكوت المدعو محمد الحسن احمد وامثاله علي ما ظلت حكومة الانقاذ تبثه من كراهية باثارة النعرات القبلية بين قبائل السودان عامة ودارفور خاصة. فكلنا راينا وسمعنا كيف ان الانقاذ بدات تحشد القبائل من مختلف انحاء السودان وتاخذ منهم البيعة في اول ايامها والي ان وقعت المفاصلة النهائية بين شقيها الشعبي والوطني. ولم نسمع قط محمد الحسن هذا ان قال بان هذه الطريقة في كسب تاييد الجمهور بتصنيفها قبليا يقود الي تفكك البلاد والي الفتن, وقد كان.
    ولم نسمع بمحمد الحسن هذا محتجا عندما اعلن والي جنوب دارفور الحاج عطا المنان امام الملا في شعيرية بانه علي قبيلة الزغاوة بان يجدوا لهم كوكبا اخر يعيشون فيه , في اشارة واضحة لتطهيرهم عرقيا, ويبدو انه ماض في غيه هذا اذ ان الانباء تشير الي انه جاء بجيش شعبي من اهل الشمالية من الثالوث القبلي لفعل ذلك, ولكن كيده سيرتد الي نحره باذن الله.
    ولم نسمع بمحمد الحسن وامثاله من اشباه الصحفيين بان كتبوا شيئا عن مطاردة كلاب الامن لابناء دارفور من الذين ينتمون الي القبائل التي حمل بعض ابنائها السلاح في وجه الحكومة الظالمة وزجهم في سجون النظام بل وقتل عدد كبير منهم بلا محاكمة فقط لانهم ينتمون الي تلكم القبائل ولكنهم لم يرتكبوا جرما, وبعضهم اعضاء في حزب الحكومة. ولكنه الخقد العنصري علي مستوي الدولة.
    والان ياتي محمد الحسن هذا ليستنكر خبرا مفاده بان زوليك يدعو الي تفكيك الثالوث الجعلوشايقودنقلاوي , وهو مجرد خبر , ليس كما هو مؤكد من تصرفات الحكومة العنصرية تجاه قبائل دارفور.فكتب محمد الحسن محذرا من ان مثل هذا المنحي سيثير الفتنة , والفتنة هي هناك حية تبيض وتفرخ فتنا في دارفور والجنوب والان ربما السنة لهيبها ستحرق الشمال وكل السودان .ونقول لمثال محمد الحسن بانه كان هناك يهودي في المانيا وكان كلما تم اخذ احد سكان الحي من الغجر والبولنديين واخرين بواسطة النازيين ,كان هذا اليهودي يقول لنفسه بان الامر لا يعنيه وانه لن يتم اخذه والزج به في معسكرات الاعتقال, الي ان جاء دور اليهود واخذهم النازيون وفعلوا بهم ما يدعيه اليهود من محارق , نجي منها هذا اليهودي ليروي قصته وليقول بانه لو عارض وانتقد اخذ الاخرين الي المعسكرات لما جاء دوره ودور بني جلدته. فالسكوت عما يجري في دارفور سيكون عاقبته بان كل السودان سيحدث فيه ما حدث في دارفور . تماما مثل العذاب الذي يعم الناس لانه ليس فيهم من ينهي عن المنكر كما جاء في القران عن بني اسرائيل الذين عذبهم الله لانهم كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه.

    محمد احمد معاذ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2005, 10:05 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    يبدو ان محمد الحسن احمد قد عاوده حنين العودة والتطبيل للكيزان و تبنى خطهم كما كان يفعل عقب انتفاضة مارس\ ابريل ١٩٨٥ ( و جل الفترة من عام ١٩٨٥ الى ١٩٨٩ ) بجريدة الصحافة ثم صحيفته اضواء، تارة ختميا ثم جبهجيا تارة اخرى ، ثم تحول الى صفوف المعارضة بعد انقلاب الجبهة ١٩٨٩ ، لكن يبدو ان معين ( ابو هاشم ) قد جف و الذى هو الأخر تحول الى راع ( خارجى ) للنظام الذى عارضه طوال ١٦ عاما بدلا ان يكون راعيا لطائفة الختمية فتبعه حارق بخوره محمد الحسن احمد ( صحفيو الإشارة ) !!! و يبدو ان ( صينية ) ( الفتة ) اسبكت و التف حولها الإنتهازيين جنبا الى جنب مع الإنقاذيين و كان الله فى عون السودانيين من ( المشلخين) !!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-11-2005, 11:45 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)


    الأخ عبدالماجد
    لك التحية و الأحترام
    مصيبة محمد الحسن أحمد أنه من فرط اللخمة ( لأنه فوجئ أن الأمريكان يعلمون تماما طبيعة الحكم في السودان بتحالف هذه القبائل ) أعترف بوجود هذا التحالف و أنه بدلا من أنكار هذا التحالف تساءل سؤال الذي بوغت بالامر ( لمصلحة من هذا التفكيك ):
    Quote: بأنه تحالف بين الدناقلة والشايقية والجعليين يجب تفكيكه والسؤال الذي يطرح نفسه كيف توصل الى هذه المعادلة وصاغ حكم السودان بهذه الطريقة! والأهم من ذلك هو لماذا تفكيكه ولمصلحة مَن؟


    لم يخطر ببال البشير و علي عثمان و الجاز و بقية العصابة أنهم عندما لعبوها بالمكشوف ( مسألة الوزارات ) و اعتبروها شطارة عندما اصروا بالاحتفاظ بكل الحقائب الوزارية للسلطة و المال ... لم يخطر ببالهم أن الحركة الشعبية كان انسحابها نكتيكيا لسحب بساط التبرير و الاعذار من تحت أقدامهم .... ( أصبحت توزيعة الوزارات هي المصيدة و الدليل الدامغ هلي أستمرارية عقلية الهيمنة و الاستغلال ... أذن لا بد من أجتثاث السرطان من أصله و تفكيك هذا الحلف الشيطاني ) .
    محمد الحسن أحمد أستطاع أن يقرأ القليل من المستقبل لنظام الحكم في السودان .
    هذا القليل لم يعجبه بالمرة .
    It is pay back time
    and they have seen nothing YET!! x
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-11-2005, 10:10 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    دعونا من مواقف الكاتب السياسية ، لكن هل حقاً أن من يحكمون قبائل السودان ثلاثةقبائل الدناقلة والشايقية والجعليين ؟؟ وأن بقية قبائل السودان تبع لهذا المثلث الشمالي ؟؟؟ نرجو تناول الموضوع بمنهجية علمية مستفيضة لمعرفة هذه القضية لأمثالي ، خاصة منذ إسقاط دولة الأتراك وإسقاط المهدية . نرجو الإفادة بدلاً من كيل التهم على محمد الحسن .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-11-2005, 01:17 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    هذا هو ديدنه في العمل اللي بيدفع بيكتب ليه لا مواقف ولا تاريخ مرة مولانا مرة صلاح أسمه شنو مرات علي عثمان المهم تدفع كم

    اللهم أكفنا شر البشتنة في أرذل العمـــر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-11-2005, 11:11 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: NEWSUDANI)


    الأخ نيوسوداني
    لك التحية
    محمد الحسن أحمد بدأ يصحو قليلا .

    الأخ عبد الرحمن الحلاوي
    Quote: دعونا من مواقف الكاتب السياسية ، لكن هل حقاً أن من يحكمون قبائل السودان ثلاثةقبائل الدناقلة والشايقية والجعليين ؟؟ وأن بقية قبائل السودان تبع لهذا المثلث الشمالي ؟؟؟ نرجو تناول الموضوع بمنهجية علمية مستفيضة لمعرفة هذه القضية لأمثالي ، خاصة منذ إسقاط دولة الأتراك وإسقاط المهدية . نرجو الإفادة بدلاً من كيل التهم على محمد الحسن .

    محمد الحسن احمد عاش زمنا بالولايات المتحدة الامريكية . و لديه من الحصافة الصحفية التي تجعله ملما بمنهجية اتخاذ القرار في دوائر الحكومة الامريكية ( الفرعين التنفيذي و التشريعي ) . و يعلم جيدا أنه من الصعب جدا ان يجمع مجلسي الكونغرس الامريكي ( النواب و الشيوخ ) في أجازة أي قرار بالأجماع ( لم يحدث في قرارات تأييد أسرائيل و بل حتي في منح بوش حق أستخدام القوة ضد الأرهابيين الذين هاجموا الولايات المتحدة الأمريكية في الأرض الرئيسة Main land في 11 سبتمبر 2001 لأول مرة منذ تاريخ أستقلالها ) . لكن المجلسين أقرا و بالأجماع بعد أطلاعهم علي معلومات سرية دقيقة عن أرتكاب حكومة السودان و جنجويدها للأبادة الجماعية بدارفور .
    من السذاجة جدا ان يختزل أمر أهتمام أمريكا بدارفور في رغبتها في ثرواتها الطبيعية . فهناك مناطق أغني منها في الثروات الطبيعية في أفريقيا ( الكونغو مثلا ) . و من المضحك جدا ان تعمد أمريكا الي محاربة حكومة السودان لأنها مسلمة . فالسعودية تطبق الحدود العقابية الأسلامية أكثر من السودان و لا تسمح للمرأة هناك بقيادة السيارة و السفر لوحدها خارج البلاد كما يحدث في السودان . و أنه من السخرية أن يعتقد أهل الحكم في السودان أنهم مقصودون من أمريكا و دوائر الصهيونية العالمية لأنهم عربا . فجيش الأردن يعتمر كوفية العرب . و السودانيون ليسوا عربا بأكثر من الكويتيين و بقية أهل الخليج و المغاربة .
    أذاً حقا هل سأل من هيمنوا علي حكم السودان ما هو السبب الحقيقي الذي يجعل أهل القرار بأمريكا فعلا ينفرون من أقامة علاقات طبيعية ( أو قل تطبيع ) مع نظامهم ؟
    ألم يسألوا انفسهم ( ناس علي عثمان و البشير ) أن أنسانيتك ستذوب الي الصفر عندما تكون أنت في سدة الحكم و مئات الآلاف من رعاياك يقتلوا عنفا ... ثم تعلن و علي الملأ ( أن مشكلة دارفور أخذت تضخيما عالميا أكثر من اللازم ). أي كما تقال بالطريقة الأمريكية:
    what is the big deal in killing these Darfurians ? we killed millions in the south

    ما لم تفقهه النخبة الحاكمة أن دارفور هي قاصمة ظهرهم . و بها أعيد فتح كل دفاترهم .
    الكويت هي التي أنتهت بصدام الي ما هو فيه الآن ... خلف القضبان .
    هل الكويت كانت الجريمة الأولي ؟ ... لا ... قبلها كانت حلبجة و أيران و الأكراد و الشيعة و الكتاب و المفكرين و الطلاب و ووو .
    و لكن عندما وضع صدام في منظار الأستهداف ... كان القرار أن أوان ذهابه قد أذن .... و كانت مسألة وقت فقط حتي سحب من جحره و هو أشبه بأهل الكهف .
    عندما يقرر الكونغرس تكوين " لجنة" للسودان مثل لجنة التعليم و البيئة و البنوك و الصحة و الشئون الأمنية .... أذاَ لقد تم وضع حكام النخبة في تقاطع شعرة المنظار .
    و أنها مسألة وقت فقط قبل أن يكونوا في ذمة التاريخ .
    أختيار كلمة تفكيك dismantling ليست أعتباطا .
    فهي قد أرتبطت تاريخيا بزوال أنظمة سياسية عرقية عنصرية مثل :
    تفكيك النازية Dismantling of NAZI
    تفكيك أبارتيد ( النظام العنصري بجنوب أفريقيا ) Dismantling of Apartheid
    فالمسألة ليست تقاسم السلطة و الثروة في السودان ( و لن يحدث مطلقا مادام عقلية الهيمنة و الأستعلاء تسيطر علي تفكير من يحكمون الآن ) بل المسألة تكمن في خلق وطن معافي من الظلم و هيمنة أقلية لا تتمتع مناطقها بموارد طبيعية علي أغلبية تستغل و تنهب كل ثرواتها بشتي الطرق و الأساليب آخرها أتفاقيات تفرغ من محتواها و معانيها التي وُقِعت من اجلها بادئ الأمر .
    مالم يفهمه المسيطرون علي الحكم الآن جيدا أن العالم قد فهمهم جيدا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-11-2005, 11:36 PM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    بعيداً عن اللف والدوران أليس الدناقلة والشايقية والجعليين هم يتحكمون في السلطة والثروة في السودان وأن البقية مجرد مستخدمين ومغفلين نافعين ؟؟؟؟ وأنا أمثالي يلف في هذا المثلث .....؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 01:46 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الأخ عبدالرحمن الحلاوي
    Quote: بعيداً عن اللف والدوران أليس الدناقلة والشايقية والجعليين هم يتحكمون في السلطة والثروة في السودان وأن البقية مجرد مستخدمين ومغفلين نافعين ؟؟؟؟ وأنا أمثالي يلف في هذا المثلث .....؟؟؟


    نعم

    و بدون أي لف و دوران.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 02:10 AM

hanadi yousif
<ahanadi yousif
تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 2743

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    الاستاذ محمد سليمان
    الاعزاء تحياتي

    هل مايحث الان بسب الدناقلة او الشوايقة او الجعلين فلنكن موضوعين

    فلنبداء اولا بعلي الحاج هل كان شايقيا
    وهارون برقاوي متحدث الكيزان في ازمة دارفور هل كان من الشمال

    ارجع لتاريخ البرلمات السودانية

    فلنحاول نتلمس جزور المشكلة ما يحدث الان دارفور هو برنامج منظم من الجبهة الاسلامية ولا علاقة له بالجناس والقبائل

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 02:25 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: hanadi yousif)

    لماذا أضيفت كلمة القبيلة في استمارة التوظيف ؟؟؟ وما معنى اختيار أهل المنبع في الوظائف ؟؟ جهاز المغتربين على سبيل المثال يسيطر عليه الجعليين بنسبة 80% خاصة قرى التضامن والفجيجة و10% دناقلة وشويىة أجناس من لحم الرأس .. وبرضوا ما في عنصرية وتمييز على أساس الجنس ، والحمدلله الألوان متقاربة في السودان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 02:29 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: hanadi yousif)

    لماذا أضيفت كلمة القبيلة في استمارة التوظيف ؟؟؟ وما معنى اختيار أهل المنبع في الوظائف ؟؟ جهاز المغتربين على سبيل المثال يسيطر عليه الجعليين بنسبة 80% خاصة قرى التضامن والفجيجة و10% دناقلة وشويىة أجناس من لحم الرأس .. وبرضوا ما في عنصرية وتمييز على أساس الجنس ، والحمدلله الألوان متقاربة في السودان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 08:44 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    نتفق في أن السودان تحكمه أغلبية من قبائل الشمال.

    أمام عجز المعارضة الداخلية والمجتمع السوداني في وقف نزيف الدم، لا أرى قدحاً في وطنية من يلجأ للمجتمع الدولي وأمريكا للتدخل لرفع الظلم عن أهلنا في الجنوب ودارفور والشرق ومحاكمة المسئولين. ومن يقف مع تطبيق القانون الدولي على مجرمي الحرب.

    بل بالعكس، أمام عجز المعارضة الداخلية في حماية الضحايا، أرى قدحاً في وطنية كل من يغض الطرف عما يحدث من إنتهاك لحقوق الناس وممتلكاتهم وحرياتهم وأرواحهم بإسم الدين وتحت عباءة الوطنية.

    لكن، إلى أي مدى نلجأ للتدخل الأجنبي على حساب تجميع قوى المعارضة الداخلية ووحدة الوطن؟
    خاصةً أن للأجنبي أجندته مثلما للنظام.
    ولا أريد أن نكون ضحايا بين مطرقة النظام وسندان التدخل الأجنبي.


    ما هي الخطوط الحمراء التي يجب أن لا نسمح للأجنبي بتجاوزها في التدخل في الشئون الداخلية؟

    هذه الأسئلة يجب أن تجمع صفوف المعارضين للنظام أكثر مما يفرقهم.

    خاصةً إذا أمعنا النظر فيما تخلفه أمريكا من دمار في بنية المجتمعات التي سعت لتحريرها مثل أفغانستان والعراق. وأن ضحايا النظام الأمريكي من المدنيين يفوق ضحايا نظام الملل في أفغانستان وصدام حسين في العراق. هذا غير فضائح المعتقلات والإذلال النفسي للشعوب.

    بالإجمال، حتى لو سلمنا بتحرر هذه الشعوب الآن.. فهل نحن مستعدون لدفع مثل هذا الثمن الذي نراه كل يوم في الصحف والفضائيات.

    نعم الصراع مرير بيننا والنظام.
    ولا نقبل أي مزايدة في وطنية المدافعين عن قضايا دارفور والشرق،
    لكن ما نرفضه هو فصل هذه القضايا عن مجمل قضايا السودان ونبدو كمن يقطع رأس المريض ليدخله لغرفة العمليات منفرداً.
    فيجب أن نعرف أين الداء، وأن نفرق بين الداء والأعضاء، حتى لا نقطع بالمشرط قلب السودان ومكمن وحدته.


    وأخيراً يجب أن لا نقع في مصائد الجبهجية في تفتيت وحدة الوطن وتفتيت المعارضة للإنفراد بنصيب مع كل مفاوض يحمل السلاح. وأن لا ننسى أن قضية السودان هي قضية واحدة.


    والله من وراء القصد.


    العوض الطيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 10:04 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Elawad Eltayeb)


    الأخت هنادي يوسف
    لك التحية
    Quote: هل مايحث الان بسب الدناقلة او الشوايقة او الجعلين فلنكن موضوعين

    فلنبداء اولا بعلي الحاج هل كان شايقيا
    وهارون برقاوي متحدث الكيزان في ازمة دارفور هل كان من الشمال

    نحن لا نتحدث عن أفراد ... بل عن نظام مؤسس قبل خروج الانجليز لتكريس السلطة و الثروة في أيادي قبائل و جهات معينة . الأخوة الجنوبيون خدعوا منذ فجر الأستقلال بواسطة حكومات تسمي وطنية فأجبروا علي حمل السلاح و الدخول الي الغابة . هذا الظلم لم يبدأ مع الأنقاذ .
    هل كل الشماليون مشتركون في هذا الجرم ... لا ؟ هل هم مستفيدون من الوضع المختل للعدالة الأجتماعية في السودان ؟ نعم . كذلك الوضع كان بجنوب أفريقيا في زمن الأبارتيد . فلم يكن كل البيض أشرارا . لكنهم أنتفعوا من وجود وضع كرس لهم الثروة و السلطة علي حساب الأغلبية السوداء . بعد زوال أبارتيد هل قذف بهؤلاء البيض الي البحر أو علقت المشانق لهم ؟ لا .... بل رحبت الحكومة الوطنية بخبراتهم و معرفتهم ليصبحوا مواطنين منتجين في ظل نظام يحتوي علي الكل . هل كل الألمان كانوا نازيين ؟ لا ....
    الأخت هنادي يوسف سيكون رد فعلك مختلف تماما لو كنت علي الطرف الآخر من الحائط . لو كنت من دارفور أو جبال النوبة أو من الشرق و بغض النظر عن الدرجات العلمية التي تحملينها ستكتشفين أنك تعيشين في سودان آخر ( و ستحترق قدماك من تلك الجمرة ).
    النخبة الحاكمة دأبوا علي تفويت أي فرصة لأصلاح الخلل المخجل في المجتمع السوداني .. آخر هذه الفرص كانت في التعديل الوزاري فأهدروها بطمع غبي و تكبر جاهل ظنا منهم أن الأمر سيستمر الي الأبد مختلا لصالحهم .

    الأخ العزيز عوض الطيب
    لك التحية و الأحترام
    Quote: لكن، إلى أي مدى نلجأ للتدخل الأجنبي على حساب تجميع قوى المعارضة الداخلية ووحدة الوطن؟
    خاصةً أن للأجنبي أجندته مثلما للنظام.
    ولا أريد أن نكون ضحايا بين مطرقة النظام وسندان التدخل الأجنبي.

    ما هي الخطوط الحمراء التي يجب أن لا نسمح للأجنبي بتجاوزها في التدخل في الشئون الداخلية؟

    لتتوقف برهة من التفكير كشمالي و فكر كجنوبي أو دارفوري ....
    حين تري سلاح الطيران لبلدك يدك قريتك فيسويها بالارض و تري أهلك يقتلون بالجملة و من بقي منهم أحياء يلوذون بدول الجوار ( تشاد , أفريقيا الوسطي , الكونغو , يوغندا , كينيا , أثيوبيا , أرتريا ) و يأتي من يمثلون الحكومة المركزية فيمعنون في نهب ثروتك و مواردك ليستفيد منها فئات معينة من بني وطنك ..... قل يا عوض الطيب و أنت من القلائل الذين لهم كلام موضوعي هنا في هذا المنبر ... قل يا عوض الطيب ... ما هي الخطوط الحمراء التي ستدور بعقلك ؟ أليست هي تلك الخطوط الحمراء التي داست عليها الحكومة المركزية عندما أختارت ان تستخدم كل أسلحة الحكومة و عتادها التي دفعت أنت جزءا من ثمنها تستخدمها لقتلك و قتل أطفالك ؟ أم الخطوط الحمراء هي فقط مخطوطة لحماية أبناء قبائل الشمال و مدن الشمال و قري الشمال ؟
    ما هي أولوياتك كدارفوري تحت الحمم ؟ ألا تكون هي الوسيلة بأي طريقة للبقاء حيا ليوم آخر و لا وقت لك للجدال عن الوطنية و التدخل الاجنبي و الدولي و عن نتائج الأستعانة بالاجنبي مستقبلا ؟ أنت لا تضمن ان تعيش الساعة القادمة في غياب الحضور الدولي .
    لقد أساءت النخبة الحاكمة تقدير رد فعل اهل دارفور و رد فعل المجتمع الدولي ... الآن يريدون التحكم علي نتائج تجبرهم و غطرستهم .
    لم يسعي أهل دارفور للأجنبي فيستدعوه ... لكنهم عندما ظن من يملكون القوة بأنهم يمكنهم محوهم من الوجود فهب المجتمع الدولي لنجدة أهل دارفور ... رحب أهل دارفور بهم أيما ترحاب لأنهم كانوا السبب الحقيقي في بقائهم علي قيد الحياة ( من بقي منهم ) و الآن يستدير بني وطنهم الذين صمتوا ساعة تقتيلهم .... أقبلوا عليهم يلومونهم علي الأستجارة بالاجنبي للبقاء حيا .
    Quote:
    خاصةً إذا أمعنا النظر فيما تخلفه أمريكا من دمار في بنية المجتمعات التي سعت لتحريرها مثل أفغانستان والعراق. وأن ضحايا النظام الأمريكي من المدنيين يفوق ضحايا نظام الملل في أفغانستان وصدام حسين في العراق. هذا غير فضائح المعتقلات والإذلال النفسي للشعوب.

    و هذه واحدة من المغالطات التي يحاول أن يقنعنا بها أهل الشمال . الأستدلال بالعراق و أفغانستان . لكن يتناسون سريعا أن المجتمعات التي نكل بها و أضطهدت و ظلمت عبر القرون في تلك البلاد لم يجدوا الأنصاف الا بعد دخول الاجنبي . من هو رئيس العراق اليوم ؟ من هو وزير خارجيتها ؟ ألا يعيش الأكراد في حرية و أستقرار اليوم أكثر من أي وقت مضي ؟ ألم يجد الشيعة و هم الأغلبية صوتا يعبروا بهم عن أحاسيسهم ؟
    نحن نحكم علي الأوضاع من خلال التغطية الأعلامية . قناة الجزيرة تستفتح أخبارها كل ساعة بأخبار القتل بالعراق و فلسطين و أفغانستان . متجاهلة تماما غارات الجنجويد و تصريحات الحاج عطا المنان بدارفور . الحكومة السودانية بدارفور تستخدم أسلحة القتل و الجنجويد و الأغتصاب و الأغتيال و الحرق و التشريد بدارفور لدرجة أن المسؤول الأول بالولاية يخير قبيلة كاملة بالعيش في كوكب آخر و ألا ...
    لكننا نجد قناة الجزيرة تفرد عشرون دقيقة لخبر مقتل فلسطيني واحد بالقطاع أو الضفة و لا تذكر شيئا عن دارفور .
    هذا التعتيم الأعلامي زاد أحتقان اهل دارفور و أزدادوا أيمانا ... و لأسباب أخري أنهم أن نجوا اليوم من الأبادة الكاملة فلا ضمان لنجاتهم في المستقبل أن ظل هؤلاء في سدة الحكم بالسودان .
    أرجو أن لا يلام أهل دارفور في خياراتهم للبقاء أحياءا ..... فالمسألة ليست عن الوطنية و الخطوط الحمراء ... المسألة ببساطة هي ... أن تكون أو لا تكون .







    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 19-11-2005, 10:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 10:04 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: لا أرى قدحاً في وطنية من يلجأ للمجتمع الدولي وأمريكا للتدخل


    أنا أرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 01:37 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبد الله عقيد)


    الأخ عبدالله عقيد:
    ردا علي مداخلة الأخ العوض الطيب:
    Quote: لا أرى قدحاً في وطنية من يلجأ للمجتمع الدولي وأمريكا للتدخل

    كتبت أنت :
    Quote: أنا أرى

    اليست هذه هي نفس خطة صدام التي دعته كبرياؤه الزائفة الي التمادي بترك الجنود العراقيين البوؤساء و ( رصهم ) كأهداف سهلة في صحراء الكويت ؟.
    أستمر انت و بطانتك في هذا الغرور بأسم الوطنية و التمادي في هذه العزة الجوفاء بالأثم.
    فكم من أحمق حطم اوطانا .

    الأخ عبدالرحمن الحلاوي:
    Quote: لماذا أضيفت كلمة القبيلة في استمارة التوظيف ؟؟؟ وما معنى اختيار أهل المنبع في الوظائف ؟؟ جهاز المغتربين على سبيل المثال يسيطر عليه الجعليين بنسبة 80% خاصة قرى التضامن والفجيجة و10% دناقلة وشويىة أجناس من لحم الرأس .. وبرضوا ما في عنصرية وتمييز على أساس الجنس ، والحمدلله الألوان متقاربة في السودان .

    لقد اندهش أول رئيس وزراء بعد الانتفاضة ( دفع الله الجزولي ) عندما وجد أن قسما كاملا في وزارة الخارجية مكون كله من أبناء قريتين بالشمالية .
    عندما تسيطر 80% من أبناء قبيلة واحدة علي جهاز مهم مثل جهاز المغتربين ( و الجعليين لا يتعدي نسبتهم سكانيا بالسودان اكثر من 3% من مجموع سكان السودان و يسطر الشايقية علي وزارة الطاقة و جهاز الامن القومي ... فأن هذا يعد ظلما صارخا بحق بقية سكان السودان .
    مخطئ من يعتقد ان سيطرة هذه القبائل تقف فقط في النسبة العالية منهم كوزراء في الحكومة المركزية . أنهم يسيطرون و لعقود علي مفصلات كل الوزارات الحيوية ( من وكلاء أو مدراء الوزارات الحيوية الي رؤساء الأدارات الوسطي Middle Management التي تتحكم في القرارت اليومية و رسم سياسة الدولة و التحكم في كل ما يخص المواطنيين و الولايات أداريا و ماليا و أقتصاديا و سياسيا ) فهناك معقل الحل و الربط . بهذه الأدارات الوسطي و الوكلاء نجدهم يحيدون أي وزير لا ينتمي اليهم ... كما هو الحال مع لام أكول ... فمطرف صديق و مصطفي عثمان أسماعيل هم وزراء خارجية السودان ... و الآن محمد يوسف محارب في وزارته .
    من هنا يتحتم علي ضرورة غربلة هذه الوزارات من الغفير حتي الوزير و توزيعها بنسب سكان السودان و الغاء هذه التفضيلات ( وزارات سيادية .... ) أن أردنا للسودان ان يكون موحدا .
    التظاهر أن ما هو قائم هو الصواب و ان كل من ينتقد تركيبة السلطة القائمة الآن و رميه بأوصاف عدم الوطنية ... هي عدم الوطنية نفسها . لأن الكل بات يري الآن أن فرعون يقدل و هو عريان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 02:13 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان
    Quote: أستمر انت و بطانتك


    ليست لدي بطانة.. فالبطانة والحاشية تكون لرئيس
    أو ملك أو زعيم.. وأنا لست كذلك.
    كما أنني لست من ذوي (المجموعات) وليس لي جماعة
    تحميني وتهلل لي، مثلك.

    Quote: في هذا الغرور بأسم الوطنية


    وطنيتنا ليست (للبيع) ولن نفرط فيها
    وإن كنت تراها غرورا فنحن نراها كبرياء
    لن نبيع الوطن لأجنبي ويستوي في ذلك (أمريكا) و(شاد)
    وسنظل حراسا لوطن تسعى أنت وأمثالك لتمزيقه
    في سبيل مشروع خدعتكم أمريكا وتوابعها بدعمكم
    لتنفيذه..

    Quote: و التمادي في هذه العزة الجوفاء بالأثم.

    ليست عزة بالاثم، فمن تمسك بوطنيته وآمن بها ورفض
    دخول (الأجنبي) لم يقترف إثما، إنما الآثم من جعل
    من نفسه مطية للغير لينالوا من وطنه

    Quote: فكم من أحمق حطم اوطانا .

    وهذه لك .. فتأملها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 06:51 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبد الله عقيد)


    عبدالله عقيد
    Quote: وطنيتنا ليست (للبيع) ولن نفرط فيها
    وإن كنت تراها غرورا فنحن نراها كبرياء
    لن نبيع الوطن لأجنبي ويستوي في ذلك (أمريكا) و(شاد)
    وسنظل حراسا لوطن

    عبدالله عقيد .... بالله هل سودان اليوم هو نفسه الذي سلمه لكم المستعمر قبل خروجه ؟
    أما عن البيع ( فحدث و لا حرج ) ... أكبر مصائبكم أنه لم تتبقي لكم بضاعة للبيع .. خلاص أنتو بعتو و قبضتو من زمان .... و أعلنها قريبك البشير و بالعربي في قناة الجزيرة في برنامج بلا حدود لكنه سماها " تعاون أمني " ...... و تفاخر بالعار قائلا " نحن نمشي لأماكن هم لا يستطيعون التواجد فيها "!!!!!!! و ما خفي أعظم .
    بقي قول لي يا ود عقيد ... هل كان ذلك التعاون مجانا و من باب " هي لله ...... " ؟
    أنتو آخر من يحاضر الناس عن الوطنية ....
    هل هي مصادفة ان كل الأستعمار للسودان أتي مارا بمناطقكم بينما كان اهل دارفور مشغولون بمنازلة الفرنسيين فأوقفوهم في الحدود حربا و قتالا . لم تسقط دارفور في يد الانجليز إلا بعد معركة برنجية قرب الفاشر في 1916 .... و الدارفوريين هم أول من احرقوا علم المستعمر الأنجليزي في العالم الأسلامي و العربي في 1952 ( هناك مقال رائع منشور في موقع سودانايل كتبه دكتور حسين آدم الحاج و هذا هو الرابط:
    http://www.sudanile.com/sudanile17.html
    بالطبع لا تجد هذه المعلومات التاريخية الهامة في كتب تزوير تاريخ السودان .
    قال حراس للوطن ... و مال حلايب و شلاتين ديل في زحل ؟
    هذا المصري الذي تهرولون اليه كلما " أخدتو علقة من الأمريكي " ... ألم تسعفكم جعليتكم أن تسألوه يوما " يا اللخو شنو حكايتك مع أراضينا ؟" .

    Quote: ليست عزة بالاثم، فمن تمسك بوطنيته وآمن بها ورفض
    دخول (الأجنبي) لم يقترف إثما، إنما الآثم من جعل
    من نفسه مطية للغير لينالوا من وطنه

    رفض دخول الاجنبي ؟؟؟؟ أنت جاد يا ود عقيد ؟
    يا أخي أنتو البقيتو أجانب في السودان ؟
    قول لي ... ممكن تمشو حسكنيتة بدون فيزا ؟
    قول لي ... كلموكم قالو ليكم " ممكن نفتح قنصليات في الجنوب " ؟
    كم من القوات الدولية الآن في السودان في كل الجهات الأربع من السودان ؟
    هل يستطيع البشير ان يتحرك بسهولة في السودان مثل مستر زوليك و يستمع الي شكاوي المواطنين العاديين عن ظلم الحكام و جورهم و بحراسة رمزية فقط ؟

    في خاصية أنا بعترف ليكم بها و ما في زول بيلحقكم فيها : النفخ علي الفاضي و .. شدولك ركب فوق مهرة جماح و نحن ما بنبيع وطنا و حنكسر عصايتو في وشو ....
    كلام زي ده صدقوني أنتو فالحين فيهو .....
    بس أبقو أركزو علي الجاييكم .....
    التفكيك مرحلة أولي .
    المحاكمات الجنائية و الادانة مرحلة ثانية .
    المحاكمات المدنية و التعويضات عن أي جرم أرتكب بدارفور مرحلة ثالثة ( سوف لن تفديكم كنوز الدنيا عن سداد ثمن ما أقترفتموه في حق أهل دارفور ) .
    فالمحاسبة لم تبدأ بعد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 07:21 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    well said Mohammed

    الأخ محمد سليمان

    إنت زولك عقيد ده وطنيتو كانت وين عندما أخرج حمدى بك ورقتو

    القسمت السودان ووزعتو لى كيمان كيمان ؟؟ و لا يا ربى يكون

    عجبو الحال ؟؟؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-11-2005, 09:44 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: حيدر حماد)


    الأخ العزيز حيدر حماد
    لك التحية و الأحترام
    و .. وين أنت ؟
    Quote: إنت زولك عقيد ده وطنيتو كانت وين عندما أخرج حمدى بك ورقتو
    القسمت السودان ووزعتو لى كيمان كيمان ؟؟ و لا يا ربى يكون
    عجبو الحال ؟؟؟

    دي ما ورقة حمدي بس ... دي ورقة مثلث القوي .... فكوها بأسم حمدي كبالونة اختبار ..
    و تهيئة الناس نفسيا ..... و أرجو أن لا يتفاجأ الناس عندما يعلنوها من أبوجا و علي لسان مجذوب الخليفة أو علي عثمان أول خطوة في تنفيذ هذه الورقة ... فصل دارفور ( عذرهم أن دارفور أصبحت مثل مسمار جحا الأمريكان بسببها كل يوم داخلين السودان في أي مكان و في أي زمان و فتحوا ملفات ضخمة بواشنطون و نيويورك ربما لا يندهش البشير أن وجد فيها شجرة عائلته ) .
    فقط أنه علي مفاوضي الحركات التحسب لكل المفاجآت و عليهم قلب الطاولة علي أقتراحاتهم الأنفصالية ... ( فأن كان هناك انفصالا ليفصل السودان من الشمالية - و ليس فصل الشمال من الجنوب و دارفور .... أي من الجيلي أو أم علي شمالا .... حلال عليهم و ليبقي باقي السودان موحدا ).
    المهم ... ذات يوم أستهانوا بأهل دارفور .
    آن الأوان لأهل دارفور أنتزاع حقوقهم . .... و البادئ أظلم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 00:24 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ الفاضل محمد سليمان
    لك الود ولااحترام
    أنا معجب بردودك على الأخوة الذين يرون في حكومةالخلافة الراشدة الكبرياء والعدل وإن عثرت بقلة في الفولة أو الحلاوين كان البشير مسئولاً عنها أمام الله ، وطبعاً الذين غشيت عيونهم البياض لا يرون إلا بياضاً .. وأنها لله لله وصدق كل مغفل وركب كل انتهازي نفعي في المركب ولم يصلوا بالبغلة إلى شط الأمان فكانت هي للشيطان وانتفخت كروش المنتفعين وبنيت البنيايات وانهارت الصهاريج ووزع مربع 11 كافوري على أقارب الخليفة الراشد وأنشأت الشركات بأموال الفقراء والمساكين .. والقصة طويييييييييييييييييلة .. والمهم الحساب ولد وأهلكم في الحلاوين يقاسمونكم التمرة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 02:50 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    الأخ عبد الله العقيد،

    أنا أحترم أختلافك في الرأي معي في الإستعانة بالقوى الخارجية، لكن هذا ديدن كل قوى المعارضة للأنظمة الشمولية في العالم لأنها تعجز بقوتها المحدودة عن مقاومة نظام كامل وعنيف لذلك هي تلجأ للشعوب المؤمنة بالحرية والديمقراطية والمساواة. فللحرية أيضاً ثمنها.


    الأخ محمد سليمان،

    صدقني أنا أفكر كسوداني، وقد ثبت في بداية مداخلتي الآتي:

    Quote: أمام عجز المعارضة الداخلية والمجتمع السوداني في وقف نزيف الدم، لا أرى قدحاً في وطنية من يلجأ للمجتمع الدولي وأمريكا للتدخل لرفع الظلم عن أهلنا في الجنوب ودارفور والشرق ومحاكمة المسئولين. ومن يقف مع تطبيق القانون الدولي على مجرمي الحرب.

    بل بالعكس، أمام عجز المعارضة الداخلية في حماية الضحايا، أرى قدحاً في وطنية كل من يغض الطرف عما يحدث من إنتهاك لحقوق الناس وممتلكاتهم وحرياتهم وأرواحهم بإسم الدين وتحت عباءة الوطنية.



    حتى أمهد لسؤال داخلي للمعارضة حول الخطوط الحمراء للتدخل الأجنبي.

    Quote: لكن، إلى أي مدى نلجأ للتدخل الأجنبي على حساب تجميع قوى المعارضة الداخلية ووحدة الوطن؟
    خاصةً أن للأجنبي أجندته مثلما للنظام.
    ولا أريد أن نكون ضحايا بين مطرقة النظام وسندان التدخل الأجنبي.


    ما هي الخطوط الحمراء التي يجب أن لا نسمح للأجنبي بتجاوزها في التدخل في الشئون الداخلية؟


    وقد طرحت السؤال حتى أجد مداخلات من الزملاء والزميلات بالمنبر.

    وما قصدته بالخطوط الحمراء هو أن لا نسمح للأجنبي بالتدخل لتحويل سير المعركة من

    مقاومة لنظام شمولي يتحكم بإسم الدين لمعركة عنصرية بين قبائل الشمال والغرب.

    ودمتم.

    العوض الطيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 10:07 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Elawad Eltayeb)


    الأخ الفاضل عبدالرحمن الحلاوي
    لك التحية و الاحترام
    Quote: وصدق كل مغفل وركب كل انتهازي نفعي في المركب ولم يصلوا بالبغلة إلى شط الأمان فكانت هي للشيطان وانتفخت كروش المنتفعين وبنيت البنيايات وانهارت الصهاريج ووزع مربع 11 كافوري على أقارب الخليفة الراشد وأنشأت الشركات بأموال الفقراء والمساكين .. والقصة طويييييييييييييييييلة .. والمهم الحساب ولد وأهلكم في الحلاوين يقاسمونكم التمرة وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    عبر التاريخ و الأزمان ..... الظلم كان هو و ما يزال الدافع الرئيس للمقاومة المسلحة و بذل الروح من أجل العدالة . لا يمكن القفز علي هذه الممارسات الظالمة و عبر عقود بعد الأستقلال فيتواري الظالم خلف شعارات الدين مرة ... و خلف شعارات الوطنية و الوحدة في كل الأوقات . لا يمكن أن تمارس الظلم علانية و بصورة سافرة و مستفزة ..... و عندما يحتج المظلوم تسعي لكبته و قمعه تحت تلك المسميات أعلاه .
    بأسم القومية و نقاء العنصر أحتلت المانيا دولا أخري و أذلت شعوبا أخري ... فأنقلب السحر عليها فأحتُلت و قسمت الي نصفين و جردت من السلاح لأكثر من أربعين سنة .
    ليمضي عبدالله عقيد و من يحملون عقليات مماثلة لعقلياتهم في خداع انفسهم أنه طالما يعزفون علي وتر الوطنية الزائفة لتغطية ظلمهم الصارخ علي بقية سكان السودان ... سيرقص الجميع علي هذه الأنغام فتنسيهم النشوة عن المطالبة بحقوقهم الأساسية في وطنهم .
    و أهل دارفور سيتقاسمون التمرة و نسمة الحرية مع كل من يسعي الي نشر العدالة و المساواة و الحرية في السودان .

    الأخ العزيز العوض الطيب
    لك التحية و الاحترام
    Quote: وقد طرحت السؤال حتى أجد مداخلات من الزملاء والزميلات بالمنبر.

    وما قصدته بالخطوط الحمراء هو أن لا نسمح للأجنبي بالتدخل لتحويل سير المعركة من

    مقاومة لنظام شمولي يتحكم بإسم الدين لمعركة عنصرية بين قبائل الشمال والغرب.


    العوض الطيب ... البعض يفضل الحصول علي الخبرة و المعرفة بالطريقة الصعبة .
    لو كانت لدينا نخبة مثقفة فاعلة لما وصل بنا الحال الي ما نحن فيه الآن .
    فما زال كبار كتابنا و ادبائنا و فنانينا أسري هبات السلطان و عطاياه .
    و ما زال قادة الأحزاب و الطوائف لدينا يمارسون نفس السياسات القديمة من خمسينيات القرن المنصرم فيعيدون أعادة أنتاجها .
    فحزب كالأتحادي قد أفقد نفسه أحترام الشعب السوداني له لتكالبه الرخيص علي المناصب السياسية التي تمنحها له عصابة سطت علي السلطة عنوة بالسلاح ... فلِمَ تصبغ عليها الشرعية؟ ... بل تحول بينها و العدالة الدولية في محاسبة أفرادها لجرائم لم يعرف مثلها الشعب السوداني أبدا .
    و حزب الأمة أصبح مرهقا متابعة موقف زعيمها من مختلف قضايا السودان الساخنة .. و علي رأسها قضية دارفور ..... فيوما يخرج علينا زعيمه بتصريحات محرضة للشعب السوداني في الداخل و الخارج بالعصيان المدني و مظاهرات هادرة و تسليم مذكرات ( تسليم مذكرات لمن ؟ فالكل يعلم تفاصيل جرائم النظام بدارفور ؟ ... هذه الوصفة تشبه حالة ذلك الجرو الذي - يسك- عربة بأجتهاد و نباح ... و عندما تقف العربة يحتار ذلك الجرو في ماذا عليه فعله تاليا ... فأما أنزوي الي ركن ينظر الي العربة أو طفق يدور حولها من الحيرة ) .
    و لكنه يفاجئنا في اليوم التالي و هو خارج من أجتماع مع رموز نفس النظام بعد الأتفاق علي مؤتمر جامع لأهل دارفور ( أو السودان لا أذكر ) ... لقتل قضية دارفور كلاما و كأنها هي الاخري ناقصة ثرثرة . المؤتمر هذا هو حيلة الحكومة لخلق مزيد من الفتن وسط أهل دارفور . الآن يحاول الصادق المهدي أستعادة شعبية حزبه التي تآكلت .. لزوم التسخين للأنتخابات .
    الترابي .... هو الترابي .... مشغول بأختراع مصطلحات جديدة لأدخال الجميع في دوامات جديدة . و الآن وضع يده علي يد علي عثمان طه ... لكننا نقولها له بالدارفورية : ما تقيف في محطة دارفور ... أمشي .. توالي .
    المثقفون السودانيون في حالة نكران لما يحدث أمامهم و في الجنوب و الشرق و دارفور علي وجه الدقة . و حين يستيقظون من بياتهم الشتوي سيجدون أن :
    1- أن كل الشعوب المهمشة بالسودان باتت أقرب الي الأستقلال الكامل في تسيير أمورها .
    2- سيشارك المجتمع الدولي في حكم السودان من الخرطوم بعد هيكلة النظام السياسي و القضائي ليعكس تنوع السودان و ستكون كل القوانين ملأى ببنود حقوق الأنسان و المساواة و العدالة و الديموقراطية الحقة .
    3- أدارة السودان أقليميا بتحويل السلطة و التحكم في الثروات الي شعوب الأقاليم و اضعاف المركز و تقزيمه الي كيان رمزي فقط .
    4- ملاحقة كل من أجرم بحق أهل دارفور ( هذا ليس تجاهلا للجرائم الأخري التي أرتكبوها في الجنوب و جبال النوبة ... و لكن بلغة المحامين جرائم دارفور يمكن بسهولة أثباتها قضائيا و قانونيا لتوفر الأدلة المغرقة التي تشير الي تورط نظام الأنقاذ الي أعلي قياداتها ) .
    5- رهن كل ثروات السودان كتعويضات مع أستثناء تلك الثروات التي تقع تحت سيطرة الشعوب المهمشة في دارفور و الجنوب و جبال النوبة و الأنقسنا و الشرق .

    الأخ العوض الطيب ... اليس كان بالامكان أنصاف المظلومين في المقام الأول طوعا و أختيارا بدلا من التمادي في هذه الغطرسة و الأستهوان بالمستضعفين ؟
    عمليا لا يمكن محو آثار دانات الأنتونوف بدارفور أو أستعادة مئات الآلاف الذين قتلوا غدرا في مدي عامين .
    لكن يمكن اليوم العمل علي أبداء حسن النية بأعادة أكثر من مليونين من النازحين بالمعسكرات الي قري تبني كلها من جديد مزودة بكل الخدمات ( مدارس و مستشفيات و مياه و كهرباء ) تقتطع من بلايين الدولارات التي تدرها أبار النفط السوداني اليوم .
    لا تتخيل مدي الكراهية التي يكنها النازحين لهذا النظام و من يقف وراءه في كل يوم يمر و هم و أطفالهم في معسكرات النازحين .
    هذه الألاعيب التي يمارسها النظام ( و الآن دخلت الأحزاب الشمالية في الخط ) من تسويف في المفاوضات و خلق تجمعات كلام بأسم مؤتمرات جامعة للهروب من مواجهة تعقيدات أوضاع ملايين النازحين ( ليست كل قبائل دارفور هي التي أجبرت علي النزوح ) كان الأجدر أعلان حالة طوارء خاصة كما يحدث بالبلدان التي تحترم مواطنيها و تسعي الي أعادتهم الي بيوتهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 11:04 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Elawad Eltayeb)


    الاخ Elawad Eltayeb ـ ياحي والله يبدو إنك فعلآ زول طيب ـ
    Quote: وما قصدته بالخطوط الحمراء هو أن لا نسمح للأجنبي بالتدخل لتحويل سير المعركة من

    مقاومة لنظام شمولي يتحكم بإسم الدين لمعركة عنصرية بين قبائل الشمال والغرب.

    ياخي ديل لمن الاجنبي دا يجي راكبهم ويكون ماسك رسنهم باقي لك تاني هم البيوجهوه واللا هو البيوجههم?! ـ شفت ليك دابة مركوبة ومقيودة من رسنها توجه راكبها?!! ـ وبعدين إنت قايل التحريض والهلمة دي كلها علي الحكومة ?!! ـ دي يا رجل يا طيب تحريضات كلها عرقية ـ والنسانيس ديل كلامهم كله عن الجعليين والشايقية والدناقلة وسرقتهم لمواردهم !!! ـ
    اصحي ياخي اصحي ـ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 04:03 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Munir)


    منير
    Quote: ياخي ديل لمن الاجنبي دا يجي راكبهم ويكون ماسك رسنهم باقي لك تاني هم البيوجهوه واللا هو البيوجههم?! ـ شفت ليك دابة مركوبة ومقيودة من رسنها توجه راكبها?!! ـ وبعدين إنت قايل التحريض والهلمة دي كلها علي الحكومة ?!! ـ دي يا رجل يا طيب تحريضات كلها عرقية ـ والنسانيس ديل كلامهم كله عن الجعليين والشايقية والدناقلة وسرقتهم لمواردهم !!! ـ
    اصحي ياخي اصحي ـ

    جميل أن تواصل مثل هذا الكلام لتثبت أنه لا فائدة من الحوار مع حكومة فعلت ما فعلت بالجنوب ( التدمير الكامل للأنسان و الأقليم ) و بدارفور ( المذابح و التشريد و سياسة الأرض المحروقة ) و الشرق ( سيطرتكم علي الميناء و البترول و أستغلال أبناء الأقليم كعمالة رخيصة دون تقديم حتي خدمات صحية لهم أو تعليم معتبر لأطفالهم و أن أحتجوا لا تتورعون من قتلهم بقسوة و ملاحقتهم حتي في بيوتهم و قتلهم أمام أطفالهم و زوجاتهم ) .
    صاروخ التحرر قد أنطلق و لا طريقة هناك لأعادته أو وقفه .
    فالجنوب لأول مرة يعرف أهله السلام مع الكرامة و العزة ( أحرار في أراضيهم ) و سيبنون بلادهم بمعاونة الأصدقاء لتكون قوة عمرانية و أقتصادية مزدهرة في مثلث كمبالا نيروبي جوبا . ستبني كل البني التحتية و المدارس و المستشفيات و الجامعات و دواوين الحكومة و ينشط الأقتصاد بأدارة أبناء الجنوب ليلحق بالأقتصاد العالمي .
    ستحذو دارفور حذو الجنوب أن شاءالله بأعمارها بعد حسم مسألة التفاوض علي ما يريده أهل دارفور لا علي ما تتمناه هذه الحكومة و محور حمدي الأقصائي الأستغلالي . ستعمر دارفور بسواعد أبنائها و بناتها لتزدهر بالبني التحتية الحديثة بمساعدة أصدقائها . سيثبت أهل دارفور أنهم قادرون علي حل مشاكلهم و مشاكل قبائلهم دون تدخل من حكومة مكونة من عصابات نهب دأبت علي زرع الفتنة بين أهل دارفور لتستغفلهم و تسرق مواردهم خلسة .
    و ستتم التنمية بالشرق بعد حسم أمرها مع الحكومة لتنهض هي الأخري .
    كذلك الحال في كل الجيوب المهمشة في السودان .. أقصي الشمال , بؤر الجزيرة , الأنقسنا , جبال النوبة و كردفان ( لمن لم يتبع مؤسسة الهيمنة) .
    في هذه الأثناء لا تتوقعوا أن يهجم عليكم غزوا خارجيا لينهي هيمنتكم علي الحكم . لا ..
    ما سيحدث هو " عصر " روح مؤسستكم تدريجيا و خنقها " حبة .. حبة " بعزلها عن العالم و أستهداف رموزكم بالعقوبات و الملاحقات و تجريدكم من السلطة و الثروة علي مراحل . لقد ظننتم أنكم شطار بحيل أحتفاظكم بتلك الوزارات ... حسنا ... ستحتفظون بها و لكن كمباني .. أي ستكونون غفرا لها و حراسا فقط ( ألم يكون عوض الجاز جيشا من الشماليين و الشوايقة تحديدا لحراسة ما ظننتموه ملكا خالصا لكم ؟)....
    فوزارة الطاقة ستكون مباني بلا أي سيطرة أو تحكم علي البترول و المعادن .... وزارة المالية ستكون بلا مال ( قل لعلي عثمان أن لا ينتظر أي فلوس من الدول المانحة .... ما حيشمها ).
    أنتم الآن مشغولون بشفط البترول و بيعه و تكديس أمواله بماليزيا و الصين و سومطرة . العقوبات القادمة ستضع هذه البلدان في المحك . العم سام أيدو لاحقة . و ستخير هذه البلاد بين التجارة مع عصابة الخرطوم أو مع الولايات المتحدة . و صاحب العقل يميز .
    لقد بدأتم " الدحرجة" . و كل يوم سيضيق الحبل حول رقبة مؤسستكم أنقباضا ...
    و بالأمس تمت أجازة قانون بزيادة عقوبات " من العيار الثقيل " علي مؤسسة الهيمنة بالخرطوم من قبل مجلس الشيوخ . و سيتحول الي مجلس النواب لأجازته . ( قولوا لمن لغف نصف مليون دولار أن يجتهد في أثناء مجلس النواب عن أجازته ... فيموت الأقتراح و لا يذهب الي الرئيس فيمضاه ليكون قانونا ملزما ) و ها هو الخبر منشور و في جريدة الرأي العام كمان:

    Quote:
    الاحد20نوفمبر2005

    مجلس الشيوخ الاميركى يطالب بفرض عقوبات جديدة على السودان

    واشنطن: وكالات

    تبنى مجلس الشيوخ الاميركى امس الأول مشروع قرار يطالب الحكومة بفرض عقوبات جديدة على السودان على خلفية ما يجرى فى دارفور وذكرت/ ا0ف0ب/ ان النص الذى قدمه نواب جمهوريون وديموقراطيون يدعو الحكومة الاميركية الى العمل على تبنى عقوبات دولية فى مجلس الامن الدولى وتعيين موفد رئاسى خاص الى السودان، وعلق رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى المجلس ،ريتشارد لوغر، فى ختام التصويت بالقول ان على المجتمع الدولى والولايات المتحدة ان لا يتخليا عن مسؤولياتهما فى ترسيخ سلام تام فى السودان ما يفترض حلا لازمة دارفور.




    هناك منظمات يمثلون أكثر من 130 مليون أمريكي أبدوا شكرهم لمجلس السيوخ الأمريكي لأجازته هذا القرار ... و يطالبون مجلس النواب بأتباع حذو مجلس الشيوخ . أنه الخنق البطئ .. و من عاش بالسيف .... مات بالسيف .
    هذه لعنات أرواح أكثر من ثلاثمائة الف دارفوري و دارفورية ضحايا نظامكم القمئ . أطفال و نساء و شيوخ لم يفقهوا عن المشروع الحضاري و الوزارات السيادية و محمر حمدي و ثقافة تفوق الأسلاموعروبي .... أحرق البعض منهم أحياءا ...
    لكن مؤسستكم ستموت موتا بطيئا بالخنق التدريجي .. فالأضمحلال ...



    Quote:

    Darfur: Senate Passes Darfur Peace and Accountability Act
    A press release from Save Darfur
    The Save Darfur Coalition, an alliance of 140 faith-based, humanitarian and human rights groups representing 130 million Americans, today praised the Senate for passing the Darfur Peace and Accountability Act (S. 1462) last night and urged leaders in the House of Representatives to pass the bill in the strongest form possible.

    The Darfur Peace and Accountability Act, endorsed by the Save Darfur Coalition (http://www.savedarfur.org, has 37 bipartisan cosponsors in the Senate and 105 in the House of Representatives. Among its provisions, the bill authorizes additional U.S. assistance to the African Union's peacekeeping force in Sudan, calls for a new U.N. Security Council resolution concerning Darfur, and provides for additional sanctions against the perpetrators of the genocide.

    "The Senate has done its job, and now the House International Relations Committee needs to do its part by sending a strong bill with real teeth to the House floor for a vote," said Richard Cizik, vice president for Governmental Affairs for the National Association of Evangelicals. "Congress needs to pass legislation that provides resources for African Union troops, consequences for the Sudanese government, and directs the Administration to prioritize this fight."

    [edit]

    "Now is the time for action. We need to use the moral, physical, and economic strength of America to stop what the Bush Administration has already deemed genocide," said Coalition Coordinator David Rubenstein. "As the situation worsens, the people of Darfur desperately need more than just empty words from House members, they need action. We are grateful to Senators Brownback and Corzine for sponsoring the bill, Senate Foreign Relations Committee Chairman Lugar for discharging it out of his committee with a positive recommendation, and Senate Majority Leader Frist for bringing it to the floor."
    A press release from Sen. Lugar is here
    U.S. Senate Foreign Relations Committee Chairman ######## Lugar applauded Senate passage of S.1462, the Darfur Peace and Accountability Act. Lugar favorably discharged the legislation from the Foreign Relations Committee on October 28 and signaled his support for Senate passage to the Majority Leader’s office.

    “The United States has been leading the international response to the Darfur crisis, and Congress has been in the vanguard since the reports of the situation reached our offices in early 2004,” said Lugar. “Senate passage of the Darfur Peace and Accountability Act is an additional call for international participation and devotion of resources to the crisis in Darfur and to reinforcing the common goal of peace and stability.”

    “The situation in Darfur remains grave,” Lugar continued. “The international community and the United States must not relinquish their responsibility to consolidate a comprehensive peace in Sudan, which is contingent upon a resolution to the Darfur crisis.”











    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 20-11-2005, 04:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 05:33 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: ما سيحدث هو " عصر " روح مؤسستكم تدريجيا و خنقها " حبة .. حبة "


    Quote: لقد بدأتم " الدحرجة" . و كل يوم سيضيق الحبل حول رقبة مؤسستكم أنقباضا ...



    Quote: لكن مؤسستكم ستموت موتا بطيئا بالخنق التدريجي .. فالأضمحلال


    محمد سليمان أخوى

    التدريج ده لزومو شنو و لى بتين ؟؟؟

    لحدى ما الناس تكمل و لا شنو ؟؟؟

    ياخ الفيلم ده بقى طويل و مسيخ و مدور ستين سنة و طاحونة القتل شغالة

    جنوباً و شرقاً و غرباً

    سحق هذه المؤسسة اللعينة الشيطانية الآن , ليس غداً أو بعد ساعة أو بالتدريج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 06:52 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: حيدر حماد)


    حيدر حماد كتب:
    Quote: محمد سليمان أخوى

    التدريج ده لزومو شنو و لى بتين ؟؟؟

    لحدى ما الناس تكمل و لا شنو ؟؟؟

    ياخ الفيلم ده بقى طويل و مسيخ و مدور ستين سنة و طاحونة القتل شغالة

    جنوباً و شرقاً و غرباً

    سحق هذه المؤسسة اللعينة الشيطانية الآن , ليس غداً أو بعد ساعة أو بالتدريج

    الحكامة كالعادة شايلة دلوكتها وتدلك للثوار ! ـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 06:37 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    محمد سليمان ـ

    إنت قايل ان مشكلة الشمال في نقص الموارد؟؟! واللا قايل إن الموارد هي اساس بناء الامم؟؟! ـ لو بقي دا هو مفهومـك تبقي سطحيتك مبالغة ـ اليابان دي عندها موارد؟ واللا دول افريقيا تنقصها الثروات الطبيعية ؟؟ ـ العبرة يا صاحبي بالتطور الذهني الذي يستوعب هذه النعم ويستفيد منها لا أن يظل باركآ فوقها ويتناطح عليها في تنافس كما البهائم ـ وكما قلت لك في بوست ما: إن كنتم تعتقدون أن الشماليين مستحوذين علي خيراتكم فبالله من منعكم من ادراج بند تقرير مصير كما فعلها الجنوبيون ؟؟ ـ

    نحن في الشمال والله مشكلتنا الاساسية هي امثالك !! من الذين عجزوا عن النهوض وتطوير انفسهم فرموا عجزهم وتخلفهم علي الشمال ـ ويوم أن تقرر انت وامثالك الانفصال عنا وتشيل مواردك كلها وتبني دولتك دا يكون يوم سعيد ـ لأنه اساسآ دولة يكون فيها الغبينة معتمدة علي الخلقة الفسيلوجية دي زاتها ما دولة بتمشي لقدام ـ طبعآ إلا في حالة واحدة وهي أن يصل الناس لمرحلة من السمو الاخلاقي تختفي فيه العنصرية والنزعات البهيمية ـ ودي للأسف ليست مرحلة تتأتي بالتعليم النظامي يا اخي والدليل أنت ومن لف لفك يا محمدسليمان وكمان للأسف أن أمثالك هم ذوي الصوت الطاغي علي اصوات الاصحاب الدارفوريين الذين عرفناهم والذين ظهر جليآ لنا انهم اقلية !! ـ

    أما ان تتطور دولة الجنوب فهذا ما نأمله وأن تتطور دارفور برضو كويس معانا لأنه علي الاقل سيشغلكم عنا ولربما اصبحتم لنا مثالآ يحتذي ـ
    بالمناسبة: انت كتاباتك في المنبر دا مهمة جدآ عشان تعمل بيان بالعمل وتكون اكبر وسيلة ايضاحية تنبه الغافلين من الشباب الطيبين زي أخونا العوض الطيب دا الفاكر القضية ديمقراطية وحقوق انسان وما جايب خبر لحبلك البتبرم فيهو عشان تلفه حول عنقه وهو يظن انك تقصد الحكومة !!! ـ فالحقد العنصري والترصد اهو واضح من كتابتك هنا حيث تريد أن تطوقنا وتخنقنا مش كده ؟؟!ـ يعني الحكومة دي بقت عصابات من هسي ؟؟! ـ ولمن كان فيها علي الحاج وخليل ابراهيم ومحمدالامين خليفة كانت شنو ؟!ـ ولو انتو اساسآ ما عنصريين وذوي احقاد عرقية ليه ما سألتوا علي الحاج وخليل من اموال طريق الغرب ؟! كيف بقدرة قادر بقوا زعماءكم وقواد ثوراتكم وهم الآكلون من نفس قصعة البشير وعلي عثمان والسارقون لقوت الشعب مثل رفاقهم !! ـ وليه علي عثمان يمثل كل الشايقية وعلي الحاج لا يمثل كل الزغاوة ؟؟!. والجنوبيين ديل يادوب بقوا حبايبكم ؟!ـ ونسيتو تجيشش الجيوش لحرقهم بزعامة قيادتكم الآن ـ وبعدين عندما تقول (كذلك الحال في كل الجيوب المهمشة في السودان .. أقصي الشمال , بؤر الجزيرة , الأنقسنا , جبال النوبة و كردفان ( لمن لم يتبع مؤسسة الهيمنة)) خليت منو في السودان ـ واللا كمان عندك خريطة محدد فيها بؤر الجزيرة المهمشة ـ والله عال ـ طيب ناس اقصي الشمال القاصدهم ديل منو ؟!ـ يعني ديل مش الدناقلة زاتم الجاييهم زولك دا يفككهم ؟!ـ

    بالمناسبة آلاف الدارفوريين الماتو والآلاف الفي المعسكرات البتتباكي عليهم بدموع التماسيح ديل ذنبهم في رقبتكم انتو ودعواتهم عليكم انتم لأنكم اتخذتم من معاناتهم وصورهم وسيلة لاستعطاف اسيادكم ـ بالله في ذمتك دي وبصراحة وبينك وبين نفسك إنت هسه داير المشردين في العراء ديل يرجعوا ويعودوا لحياتهم الطبيعية الليلة قبل بكرة؟!؟! ـ أكيد انت ما عايز كده لأنه بكده حينفسوا ليك موضوعك مع الامريكان واللا ما كده ؟! ـ وبعدين انتو لما اشعلتوا النار دي كنتوا مفتكرين إن الحكومة حتقابلكم بالاحضان ؟! ـ شفتوا ليكم حكومة قام فيها تمرد جهوي فانضمت للتمرد ؟! ـ أكيد كنتوا عارفين ان انسان دارفور البسيط حيتضرر ويتشرد من الحرب ولكنكم قررتوا انكم تضحوا بيهو ـ وده طبعآ طمعآ في دعم ودولارات الغرب والانتو عارفين كويس إنه داير شنو !!! ـ

    أما شغلة وزارات وما ادراك ماوزارات الداوشنا بيها دي فشوف يا زول نحن اهلنا في الشمال اصلآ ما عندهم شغلة ببترول غرب ولا بترول جنوب وما حصل انتظروا ليهم دعم أو عطايا من حكومة ـ وناس الشمالية الانتو حاقدين عليهم ديل رغم شح مواردهم فهم بفضل الله حامدين وصابرين ويكفيهم انهم علي الاقل ينتجون معظم الفول الذي يمثل وجبتين من ثلاثة لأهل السودان !!! ـ و خذ حذرك من أن تخنق نفسك وأنت تظن انك تخنقهم ـ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 08:33 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Munir)

    منير ..... أنا جاييك
    بس في الأول هناك شئ لابد من توصيحه لأخونا حيدر .

    الأخ العزيز حيدر
    Quote: التدريج ده لزومو شنو و لى بتين ؟؟؟
    لحدى ما الناس تكمل و لا شنو ؟؟؟
    ياخ الفيلم ده بقى طويل و مسيخ و مدور ستين سنة و طاحونة القتل شغالة
    جنوباً و شرقاً و غرباً
    سحق هذه المؤسسة اللعينة الشيطانية الآن , ليس غداً أو بعد ساعة أو بالتدريج

    طبعا منير مفتكر أنو اهله حاكمين السودان منذ خروج الأنجليز لأن جيناتهم تحتوي علي قدرات ذهنية عالية أكثر بمراحل من بقية " عبيد السودان " .
    نسي حقيقة بسيطة أن آخر دولة سودانية قبل الأستعمار كان علي رأسها واحد من الغرب ( المهدي الكبير توفي بستة أشهر من فتح الخرطوم و لم تنشأ دولة المهدية بعد ).
    و لنرجع لتساؤلاتك .... لم التريث ؟
    عند دخول الأنجليز للسودان و مكافأة لتعاون أهل الشمالية معهم في تدمير دولة المهدية فقد أنشأوا المدارس و المعاهد التعليمية في الشمال و الوسط . ثم تم تطوير كل البني التحتية و المشاريع الحيوية التي هي مقومات أي دولة حديثة في مناطق من تعاونوا معهم و تم أستثناء أو أهمال كل المناطق التي تعرف الآن بالمناطق المهمشة ( جنوبا و شرقا و غربا ) .
    لمدة أكثر من خمسين سنة ( 1899 - 1956 ) تم تعليم و تدريب هؤلاء علي أدارة الدولة ... و عند خروج الأنجليز 1956 سلموهم مقاليد شئوون دولة قائمة بذاتها و مصادر دخل قومي و بني تحتية مؤسسة .
    منذ 1956 مارست النخبة الحاكمة الجهوية سياسة تكريس السلطة و الثروة و تركيزها في أياديهم . و من ضمن هذه السياسة ... سياسة الواسطة و المحسوبية لضمان عدم دخول أبناء المهمشين الي مواقع النفوذ الأداري و المالي في جسم البيروقراطية التي تشكل جسم الحكومة . ليس معني هذا عدم وجود أبناء المهمشين المتعلمين في مناصب أدارية مهمة في هذا الجسم . هناك من الجنوب و الغرب و الشرق من شغلوا مناصب رفيعة في بيروقراطية مؤسسة الهيمنة . لكن تم تحييدهم و عزلهم عن أهلوهم بعدة طرق منها أجتماعيا أو أداريا أو بالمحاربة الصريحة . لأن هؤلاء المهمشين يجدون أنفسهم في خضم محيط من محسوبي أهل الشمال و قبائلها ( مرؤوسين من تحت يتخطونهم الي من هو أعلي منه و زملاء دائما يتقدمون عليهم في الترقيات و البعثات و البدلات و رؤساء يثقلونهم بالمسؤوليات و الواجبات بلا تخويل لهم بسلطات أو دعم معنوي لهم عند حوجتهم لذلك الدعم ) . تجد ذلك في الخدمة المدنية و الجيش و القطاع الخاص و كل مرافق الدولة . أي نظام محسوبي فاسد يقف علي من تعرف و ليس علي ماذا تعرف .
    مثال لذلك تجد أنه عندما أحتج أهل دارفور علي تعيين حكام لهم من خارج الولاية ( الطيب المرضي في زمن النميري ) و دخل اهل الفاشر في أنتفاضتهم الشهيرة ... رضخ النميري لهم و لكن عزم في نفس الوقت علي برهان أن أبناء دارفور لا يجيدون الحكم مهما بلغ شأنهم . تم تعيين السيد أبراهيم دريج كمحافظ علي دارفور . لكن في نفس الوقت عمد النميري علي أثقال كاهله بأطنان من المسؤوليات مع سحب السلطات الأدارية و المالية التي تؤهله لادارة المحافظة بكفاءة . بالطبع دريج لم يكن ساحرا ليأتي بالمعجزات مع تمتعه بقدرات مبكرة علي الأدارة .. فهو أبن شرتاي الفور . زد علي ذلك تعليمه العالي و نجاحه كأداري بشهادة الألمان . نفس الأسلوب أتبع مع كل أبناء دارفور الذين تولوا مناصب قيادية في الولايات المهمشة و وزارات المركز .
    نأتي الي أهمية " الخنق البطئ" .
    لقد وضح جليا لدول الغرب أنه من المستحيل قبول نخب الشمالية بمشاركة أبناء الهامش في أدارة البلاد ( مشاركة حقيقية من القاع الي القمة كما و نوعا ) . فهم قد برعوا في المراوغة و لعب الثلاثة ورقات . يوافقون علي فعل شئ و لكنهم يفرغونه تماما من محتواه و بعدها يشيرون بكل براءة " ما يا هو مش ده الانتو دايرنو ... سلام ... مشاركة ... حكومة وطنية ... وطن واحد ... تاني دايرين شنو ؟" . لقد أقتنع أهل القرار في الغرب أنه لا وقت لهم لتغيير طباع هؤلاء القوم .
    أذا ليركزوا جهودهم في تدريب هؤلاء المهمشين في أجادة أدارة شؤونهم و التحكم في مواردهم و مناطقهم ... و لتترك الخرطوم لهم .
    فبدلا من جعل الخرطوم مركز السودان ... لتكن جوبا و الفاشر و نيالا و رمبيك و الأبيض و كسلا و الدلنج و الكرمك هي مراكز جديدة ... أقتصاديا و سياسيا و أداريا و ماليا . لنركز التنمية في الجنوب و دارفور و الشرق حتي يعود أهل الحزام الأسود في الخرطوم الي اوطانهم و المشاركة في تنميتها . لتزدهر مناطق التهميش بالعمران و البني التحتية و مشاريع التنمية . في نفس الوقت تجنبا للأنهيار السياسي في السودان يجب الحفاظ علي حياة المؤسسة المهيمنة بدرجة أقل من دخولها غرفة الأنعاش ( حتي يكون هناك من يوقع علي كل الاتفاقيات ) و حتي لا تعم الفوضي بالموت المفاجئ.
    ليس الغرض هو القضاء علي هذه النخبة كحكام ... بل الغرض الرئيس و الأهتمام يجب أن ينصب في تقدم مناطق التهميش تنمويا حتي تلحق بعالم اليوم . و هذا لايتأتي بأستخدام بيرقراطيي الشمال بل لابد من تدريب و تأهيل أبناء الهامش لكي يتمكنوا هم من أدارة أمورهم .
    فالأمر ليست جينات ذكية يتمتع بها البعض دون الآخرون . الأمر أن هناك من أستثني و بصورة متعمدة و مدروسة أبناء الهامش من الفرص المتكافئة و العادلة في التعليم و العمل و التدريب التقدم في سلم التوظيف و قصر هذه الفرص لأبناء قبائل معينة في السودان و هؤلاء يعرفهم من له الدراية و المعرفة و القرار في لندن و واشنطن .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-11-2005, 09:40 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Munir)

    Quote: علي الاقل ينتجون معظم الفول الذي يمثل وجبتين من ثلاثة لأهل السودان !!!




    حولا!!
    مشكلة السودان
    طلعت فولة

    و الفولة عند اليماني
    و اليماني آل ما عندي زيت
    و الزيت في دكان الشايقي
    و الشايقي بقرض في العيش
    و العيش عند أم أحمد
    أم أحمد داقة المحلب



    و دارفور تموت
    من عدم الفولة?
    ...


    السعال ليكم يا ناس الفولة.

    Nasr Haggam
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2005, 01:41 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Kostawi)


    منير كتب :
    Quote: محمد سليمان ـ

    إنت قايل ان مشكلة الشمال في نقص الموارد؟؟! واللا قايل إن الموارد هي اساس بناء الامم؟؟! ـ لو بقي دا هو مفهومـك تبقي سطحيتك مبالغة ـ اليابان دي عندها موارد؟ واللا دول افريقيا تنقصها الثروات الطبيعية ؟؟ ـ العبرة يا صاحبي بالتطور الذهني الذي يستوعب هذه النعم ويستفيد منها لا أن يظل باركآ فوقها ويتناطح عليها في تنافس كما البهائم ـ وكما قلت لك في بوست ما: إن كنتم تعتقدون أن الشماليين مستحوذين علي خيراتكم فبالله من منعكم من ادراج بند تقرير مصير كما فعلها الجنوبيون ؟؟ ـ

    نحن في الشمال والله مشكلتنا الاساسية هي امثالك !! من الذين عجزوا عن النهوض وتطوير انفسهم فرموا عجزهم وتخلفهم علي الشمال ـ

    اليست هذه هي نظرية هتلر العنصرية ؟
    قل لي يا منير بماذا تمتازون ذهنيا عن أهل الغرب و الجنوب و الشرق ؟
    هل أذا نهب حرامي بنكا مؤتمن عليه و بني عمارة فهو يعد أذكي من دكتور الفيزياء في الجامعة الذي يركب عربة مهلهلة ؟
    لقد ساعدكم المستعمر في التحكم علي السلطة و الثروة في البلاد . الآن أنتفضت كل جموع المهمشين ضد ظلمكم و أنانيتكم .
    طيب لما انتو شطار كدا ليه ما قلبتو رمال صحراء الشمالية ذهبا و جايين ناهبين بترولنا ؟
    Quote: ويوم أن تقرر انت وامثالك الانفصال عنا وتشيل مواردك كلها وتبني دولتك دا يكون يوم سعيد ـ

    أولا : نحن من نقرر حق تقرير المصير و ليس أنتم تقرروه لنا .
    ثانيا: أن لم يعجبكم الحال عليكم أنتم بالأنفصال ( من الجيلي شمالا ).. فالخرطوم ملك الجميع .
    Quote: لأنه اساسآ دولة يكون فيها الغبينة معتمدة علي الخلقة الفسيلوجية دي زاتها ما دولة بتمشي لقدام ـ طبعآ إلا في حالة واحدة وهي أن يصل الناس لمرحلة من السمو الاخلاقي تختفي فيه العنصرية والنزعات البهيمية

    قل لي يا منير يا من تملكون السمو الاخلاقي كيف حدثت أسوأ الجرائم ضد الأنسانية المنافية للأخلاق تحت سمعكم و بصركم و أشرافكم و أنتم تسيطرون تماما علي الحكم ؟
    Quote: ـبالمناسبة: انت كتاباتك في المنبر دا مهمة جدآ عشان تعمل بيان بالعمل وتكون اكبر وسيلة ايضاحية تنبه الغافلين من الشباب الطيبين زي أخونا العوض الطيب دا الفاكر القضية ديمقراطية وحقوق انسان وما جايب خبر لحبلك البتبرم فيهو عشان تلفه حول عنقه وهو يظن انك تقصد الحكومة !!! ـ فالحقد العنصري والترصد اهو واضح من كتابتك هنا حيث تريد أن تطوقنا وتخنقنا مش كده ؟؟!ـ يعني الحكومة دي بقت عصابات من هسي ؟؟!

    ما أكتبه في المنبر ليس سرا . و لكن يبدو أنكم فوجئتم بأننا نعرف و لزمن طويل ما لا تريدونه لنا ان نعرفه . عرفتم الآن أن أمركم انكشف و لا مجال لكم للتبرير أو الأعذار .
    و كأي ظالم عبر التاريخ ... دائما تخطئون التقدير و الحساب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-11-2005, 02:59 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Kostawi)


    Quote: و دارفور تموت
    من عدم الفولة?
    ...


    السعال ليكم يا ناس الفولة.

    Damn
    The dude thought I am talking about his fool fallata

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 00:57 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Munir)


    الأخ كوستاوي
    لك التحية و الأحترام
    و علي ذكر كلمة " فول " تداعي البعض ليعلن حق ملكيته .... حلال لهم .. فنحن نطقناها بالانجليزية .

    الأخ منير
    الأخ عبدالله عقيد
    قلتو شنو عن التدخل الأجنبي ؟!! ... ما في ؟؟ " هيع ... ناس النفخ و الكلام الأجوف " .
    طيب لماذا يتململ شيخ العرب (الشوش ) و يتضايق من فقدان سيادته علي أجوائه و مطاره القومي ؟
    ثُلث مطار الخرطوم خارج نطاق الأدارة و السيادة السودانية .
    في أذاعة مستقلة للأمم المتحدة جووووووووووووه السودان . يعني المواطن السوداني يمكن يسمع تصريح من البشير كرئيس الجمهورية عن حدث و بعد خمسة دقائق يسمع المواطن من أذاعة الأمم خبرا عن نفس الحدث يطلّع رئيسه كضااااااااااااب .
    بس قولوا لي الأجنبي الما ديرنو ده ما ياهو في عقر داركم .
    و ده المجنن الشوش ... و الكلام دخل الحوش .... حوش ود بانقا :

    Quote:

    محمد ابراهيم الشوش

    الكلام دخل الحوش.. حوش المطار

    إذا كان حرمان مواطن سوداني ذي شأن من حقه الدستوري والديمقراطي في التعبير عن آرائه، وهو لم يدع لفتنة، ولم يستعن بعدو، ولم يحمل «قرعته» يستجدي باسم الوطن، ولم يتأبط سلاحاً ضد بلده، أو يتاجر باسمه، قد أصابني في حديثي السابق بغصة في الحلق، فإن التعدي السافر والمسكوت عنه على سيادة هذا البلد، قد أوصلني الى درجة عالية من الغليان الذي يفجر شرايين الدماغ. ولعل أول مظاهر هذه الإصابة الدماغية، أنني بدأت -كما كانت تفعل خالتي رحمها الله- بالسخط والاحتجاج قبل أن أصل الى الخبر الذي استدعى ذلك السخط والاحتجاج.

    وقد دخلني فيروس المرض من خبر أوردته صحيفة الوطن بتاريخ السبت 19 نوفمبر 2005، لم أسمع بعد من ينكره أو يصححه أويفسره، ويتعلق بأخطر وأفدح ما يمكن أن يصيب البلد، إذ يحدث عن احتلال بعثة الأمم المتحدة بطائراتها وآلياتها ثلث مطار الخرطوم. وهو احتلال بلغ من الإهانة للبلد والاستهانة به حداً غير مسبوق، إذ يتم بلا غزو، وبلا حرب، وبلا احتجاج بل وبلا اكتراث من صحافتنا وأحزابنا المشغولة بإشعال الفتنة والبحث عن ثغرات بين طرفي اتفاقية السلام، وضرب الشراكة، وفتح الباب واسعاً للفوضى والحرب والدمار.

    «طراطيش» هذا الخبر بلغتني قبل ذلك. ولكني فعلت الذي فعله المتنبئ حين جاءه خبر وفاة أخت سيف الدولة:«فزعت فيه بآمالي الى الكذب». وانفراد «الوطن» بنشر تفاصيل الخبر هو في حد ذاته مؤشر خطير لما بلغناه من إهانة لم نعد نحس بها «ومن يهن يسهل الهوان عليه».

    ويكشف الخبر ببساطة أن طائرات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والمنظمات التابعة لهما وللامبراطورية التي يتبعان لها. قد احتلت ثلث مطار الخرطوم بما أخل بحركة الطيران. وأن هذه الطائرات -وبعضها ضخم يتسع لكتيبة- لاتتبع أية تعليمات، وأن هيئة الطيران المدني طلبت من «الخارجية» التدخل لوضع الأسس لهذه الطائرات التي تتمتع بحصانة لاتسمح للطيرن المدني بإلزامها بالقوانين.

    وانتظر... فهناك ما هو أسوأ. فقد تلاحظ أن هذه الطائرات تحمل ركاباً وتعود بركاب، كما أن حمولتها لا تخضع لأية رقابة أو تفتيش.

    ماذا بقي من سيادة للسودان؟ والطائرات تفرغ حمولتها بلا رقيب ويدخلها كل من هب ودب من شذاذ الآفاق ويخرجون، لا يعرف أحد لماذا جاءوا؟ وحتى زريبة الأغنام عندنا في عطبرة لها باب وقفل وحارس.

    وأرجو ألا تكون سلطات الطيران المدني لا تزال في انتظار رد «الخارجية» بينما تتسرب الحمولات الخطيرة وغير المرغوب فيهم، بما لا ينفع إغلاق الزريبة بعد هروب الفرس. فالخارجية ممثلة في المتحدث النشط باسمها سعادة السفيرالدبلوماسي الذلق اللسان، مشغول بما هو أخطر من سيادة السودان: مشغول بنفي ترشيح الشوش وتنبيه الشعب السوداني الغافل بالحقيقة الأزلية أن الترشيحات إنما يقوم بها السيد الرئيس ووزير الخارجية ولا تتم عن طريق الصحف. ولا عدمناك مصححاً للمفاهيم الخاطئة.

    ثم ما دخل وزارة الخارجية أصلاً في موضوع يتصل بأمن البلد وسلامته؟ ومن الذي أعطى تفويضاً للأمم المتحدة وتحت أي شروط؟ إذا لم يكن شرط الالتزام بقوانين البلاد على رأسها؟ وأي تفسير غبي للحصانة الذي يمنع الطيران المدني من القيام بأوجب واجباته حماية البلد مما يتهدده من أخطار عبر الجو؟

    وإذا كانت السلطات تستبعد الأخطار باعتبار أنها تتعامل مع الأمم المتحدة وهي جهاز أممي نزيه لا خطر منه، فذلك يكشف عن منتهى الغفلة. فالعالم قد أدرك منذ زمن طويل أن هيئة الأمم المتحدة قد أصبحت أداة رئيسية من أدوات السياسة الأمريكية واستراتيجيتها. ولقد كانت لجان التفتيش التابعة للأمم المتحدة في العراق برئاسة ريتشارد بتلر ترسل تقاريرها لواشنطون وتل أبيب. وكانت أداة تجسسية كشفت ظهر العراق للضربة القاصمة بأقل التكاليف للجيوش الغازية.

    ولا يقف الأمرعند هذا الحد، فهناك تغول بعيد المدى ربما كان أدناه ما تشرع فيه الأمم المتحدة في محاولة التأثير على الرأي العام عن طريق البث الإذاعي في الشمال والجنوب وتغذيته بنفس «الحقائق» التي شاهدنا طرفاً منها في العراق عن أسلحته التدميرية الشاملة، وفي دارفورعن الرق والاغتصاب وما يسمي بلسان الأمين العام «أسوأ كارثة في الوجود» وهذا -إذا تحملت أعصابنا- سيكون الحديث القادم إن شاء الله.










    الأقتباس منقول من موقع الرأي العام
    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 22-11-2005, 02:04 AM)
    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 22-11-2005, 02:09 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 09:20 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    المتواطئون من أبناء النخبة النيلية‚‚خلايا نائمة!
    بقلم أبوبكر القاضي
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    22/11/2005 6:30 ص


    أعني بالمتواطئين من ابناء النخبة النيلية الصفوة وغيرها من ابناء النخبة النيلية السودانية من غير الطبقة الحاكمة والتي هي خلال الخمسين سنة الماضية من المنطقة التي تقع بين الشلال الاول والسابع في شمال السودان‚ فالمتواطئون هم الذين يعترفون بأن اخوانهم وابناء عمومتهم النيليين هم الذين احتكروا السلطة ومن ثم الثروة وشيدوا العمارات الشاهقة‚‚ ولكنهم يقولون ان اخواننا وابناء عمومتنا قد احتكروا السلطة لأنفسهم والثروة لأنفسهم وان انسان الشمالية العادي لا دخل له بجرائم ابنائهم الذين يصلون الى السلطة ويفسدون فيها‚ ومن ثم فإن اتهام ابوبكر القاضي وغيره لابناء النخبة النيلية جملة ودون تمييز ينطوي على تعميم مخل‚‚ بل وعلى استعداء لابرياء يمكن ان يكونوا من دعاة السودان الجديد واصحاب مصلحة في التغيير القادم والذي يستهدف ازالة التهميش السياسي والاقتصادي والاجتماعي‚ لتثبيت فكرة المتواطئين والرد على الادعاء اعلاه افيد بالآتي:
    1- اعني بالتواطؤ المسؤولية الاخلاقية لابناء النخبة النيلية عن التهميش الذي وقع في جنوب السودان ودارفور وشرق السودان‚ فالتواطؤ يقوم على جملة عناصر لجرائم هي التستر والتحريض‚ والمشاركة في التنعم بالمال المسروق‚‚ والسلطة المسروقة‚ وسوف نفصل هذا الكلام لاحقا ونفرزه بالامثلة‚

    2- سياسة (التمكين) للنخبة النيلية هي سياسة قديمة كانت تمارس بوعي تام في الخفاء‚‚ بشيء من الاستحياء‚ الاضافة التي تمت في عهد الانقاذ هي ايجاد المبرر الديني للتمكين «الذين ان مكاناهم في الارض اقاموا الصلاة»‚‚ فالتمكين هو في النهاية فساد ومحسوبية لأن جوهره يقوم على فكرة عزل المعارضين للنظام واستبدالهم بـ (الموالين) فهذا الاجراء في حد ذاته ينطوي على فساد‚‚ ثم يعقبه فساد آخر في البديل الذي يتم اختيارهم (بنسبة 80%) من ابناء النخبة النيلية ليس على اساس الكفاءة والجدارة‚‚ وانما بدرجة قوة الواسطة ولما كانت النخبة النيلية هي المهيمنة منذ عام 1953 على الخدمة المدنية منذ (السودنة) - استبدال الوظائف التي كان يشغلها الكادر الاداري من الاستعمار الثنائي الانجليزي - المصري بالكادر السوداني - فضلا على ان غالبية الوزراء في كل العهود منذ 1953 حتى 2005 من ابناء الشمال هذا الوضع جعل التمكين خلال الخمسين سنة الماضية لصالح ابناء النخبة النيلية الشمالية التي استمرأت سياسة التمكين لمصلحتها‚‚ مشاركة بذلك في الفساد لكونها المستفيدة من ذلك‚‚ ومعلوم ان الراشي والمرتشي سيان‚ ومعلوم ايضا ان (الغرم بالغنم)‚‚ فمن غنم الوظيفة من اخيه ابن عمه الحاكم فعليه ان يغرم ويدفع الثمن‚‚ واضعف الايمان ان يكون شريكا لابن عمه في الادانة ويتحمل معه مسؤولية الحرمان الذي وقع على المهمشين الذين وقع عليهم الضرر بالحرمان‚

    3- سياسة الاستعلاء والتهميش هي نتاج لايديولوجية (مؤسسة النخبة النيلية)‚‚ ولم تكن آراء فردية لدى قيادات الاحزاب التي حكمت السودان (الاتحادي‚‚ الامة‚‚ الشيوعي والجبهة الاسلامية) كما لم تكن آراء فردية للحكومات العسكرية (حكومة عبود‚‚ النميري‚‚ والترابي/البشير علي عثمان)‚‚ ان حكام النخبة النيلية كانوا ينطلقون من ضمير جماعة هي النخبة النيلية‚‚ كل النخبة النيلية تنظر للجنوبيين باعتبارهم عبيدا ويروجون لثقافة الاقصاء (لا تتبول في الشق ولا تصادق العبد)‚‚ وكذلك ينظرون لابناء غرب وجنوب كوستي كلهم بأنهم عبيد ويروجون لثقافة (البييجي من الغرب ما يسر القلب)‚ وهذا الاستعلاء يمارس حتى على القبائل العربية في كردفان وفي دارفور‚ فالشريعة الاسلامية تلزم اهل القاتل وعائلته بالدية وذلك لأن القاتل حين قتل كان مدفوعا بالقبيلة وثقافتها وفتوتها‚‚ فالقاتل يعبر عن ضمير جماعة‚‚ وكذلك حكام المركز يعبرون عن ثقافة المركز‚

    4- مارس الجيش السوداني - الذي يطلق عليه الجيش القومي - مارس التهميش والاستعلاء والقهر‚‚ ضد المهمشين في الجنوب وجبال النوبة وجنوب النيل الازرق وفي دارفور الشرق‚ لقد قام الجيش السوداني بتصفية كل العقول الحية من الجنوبيين ومن ابناء جبال النوبة تصفية جسدية بحجة انهم انفصاليون ومن الافضل القضاء عليهم وهم صغار قبل ان يكبروا‚‚ بحيث تصعب تصفية القادة والزعماء‚‚ لم ينج من التصفية حتى الزعيم وليم دينق الذي هلل الجيش لمقتله واعتبر تصفيته انجازا عظيما‚‚ فقام ضباط الجيش بتهنئة بعضهم على هذا الانجاز كما تقول وثائق التاريخ التي دونها شهود العيان‚‚ نعم‚‚ تمت تصفية الشهيد وليم دينق بواسطة الجيش السوداني رغم انه كان حليفا لحزب الامة جناح الصادق وجبهة الميثاق الاسلامي‚‚ بل افادني احد اقطاب الانصار - بالدوحة- ان السيارة التي قتل فيها الشهيد وليم دينق كانت مهداة له من السيد الصادق المهدي إمام الانصار الحالي‚‚ فقد كان الشهيد وليم دينق بشراكه في مؤتمر القوى الجديدة يعتقد انه ليس هدفا للجيش (القومي المزعوم)‚‚ ولكن بكل اسف خاب فأله‚‚ لذلك تحرك دون طوق حماية من الجيش‚‚ فأصبح صيدا للجيش!! هذه الجريمة يعلمها الكثير من ابناء النخبة النيلية‚‚ ولكنهم لا يتحدثون عنها علنا‚‚ وهذا الصمت هو عين التستر والتواطؤ‚

    إنهم الخلايا النائمة

    مصطلح الخلايا النائمة ارتبط بتنظيم القاعدة ويقصد بهذا المصطلح الصف الثاني‚ لقد عملتنا تجربة الخمسين سنة الماضية ان رؤية النخبة النيلية كلها واحدة تجاه المهمشين بحيث انك لو اخذت في أي وقت خلال الخمسين سنة الماضية أي (30 شخصا) وشكلت منهم مجلس وزراء فإنهم سيعملون بالمهمشين ذات الفعل الذي قام به الحكام والوزراء الذين قدرت الظروف ان يقوموا بمهام السلطة التنفيذية‚‚ واكبر دليل على ذلك هو الآتي:

    أ- نقض العهود بدأ في الديمقراطية الاولى 1956- 1958 وأول عهد تم نقضه هو تحقيق امال الجنوبيين في الفيدرالية‚

    ب- جاء نظام عبود وسار على درب الديمقراطية الاولى وانتهج الحل العسكري‚‚ العقلية التي تريد الجنوب بثرواته وارضه ولا تقبل الجنوبي نفسه‚ بل كان نظام عبود اكثر عدائية للكنيسة وقام بسودنة الكنائس بطريقة عسكرية قسرية‚ وجعل نظام العبود الكنيسة طرفا في مشكلة جنوب السودان‚ كما كرس نظام عبود سياسة الاسلمة والتعريب قسريا‚

    ج- في عهد اكتوبر وعلى طاولة المائدة المستديرة رفضت الاحزاب الشمالية فكرة الفيدرالية‚‚ بل ذهبت الاحزاب كلها الى اعداد الدستور الاسلامي‚‚ وقد خلصت مسودة الدستور وبعد مداولات موثقة الى انه يشترط في رئيس الجمهورية ان يكون مسلما‚‚ وبذلك انتهت فكرة دولة المواطنية‚‚ ورتبت مسودة الدستور لدولة دينية (اسلامية)‚

    د- جاء نظام نميري (1969- 1985) ومكث 16 سنة لينتهي بالدولة الدينية‚‚ والى الدستور الاسلامي نفسه الذي اجمعت عليه احزاب السودان القديم (الامة‚‚ الاتحادي‚‚ الميثاق الاسلامي)‚

    هـ - الديمقراطية الثالثة اتت باحزاب السودان القديم الثلاثة المشار اليها ورغم ان كل الاحزاب تشتم نظام نميري الا انها لم تجرؤ على الغاء قوانين سبتمبر مما يؤكد ان كافة الحكام مشروعهم واحد‚

    ي- جاءت ثورة الانقاذ بالدولة الدينية علنا‚‚ وبالجهاد‚‚ مكرسة جهود الحكام السابقين في الاستعلاء والتهميش ولم يقف الاستعلاء عن الجنوبيين فحسب وانما شمل ابناء الهامش داخل الحركة الاسلامية نفسها فانقسمت الى وطني وشعبي على اساس شبه جهوي‚

    الخلاصة اذن هي اولا يجب ان نعترف بأن التهميش ليس مصدره الحكام وانما مصدره النخبة النيلية بثقافتها الاستعلائية الاقصائية‚ ثانيا: الحل هو في اعادة صياغة الانسان الشمالي - في المركز- وفي الهامش على السواء‚‚ بخلق ثقافة التسامح‚‚ وللموضوع بقية‚
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 01:54 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)



    محمد سليمان ـ خليني افضي ليك ـ
    بجيك ـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 03:33 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: ولا يقف الأمرعند هذا الحد، فهناك تغول بعيد المدى ربما كان أدناه ما تشرع فيه الأمم المتحدة في محاولة التأثير على الرأي العام عن طريق البث الإذاعي في الشمال والجنوب وتغذيته بنفس «الحقائق» التي شاهدنا طرفاً منها في العراق عن أسلحته التدميرية الشاملة، وفي دارفورعن الرق والاغتصاب وما يسمي بلسان الأمين العام «أسوأ كارثة في الوجود» وهذا -إذا تحملت أعصابنا- سيكون الحديث القادم إن شاء الله.





    هكذا الشوش .. كارثة دارفور لم تحرك فيه ساكناً سوى أنها جلبت له الصداع

    و العصبى ........... و عاشت المواطنة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 09:53 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: حيدر حماد)

    عفوا مكرر

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 22-11-2005, 09:57 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 10:00 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: حيدر حماد)

    مررت بشارع نادي الجلابة و كان هناك لغطا عاليا يصدر من داخل النادي , الموضوع : دارفور . و الكلام موش دخل الحوش .. بل الروح ...
    فالأمر جلل و لا بد من عمل شئ ما . ليس لأهل دارفور ( ديل أنتهوا من زمان ) .. لكن من أجل بقاء النخبة ... و أصدروا الآتي:

    Quote:

    بحضور المهدي و الترابي و نقد القوى السياسية توقع اليوم على وثيقة دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    22/11/2005 12:13 م

    الخرطوم : الصحافة
    توقع القوى السياسية مساء اليوم بدار حزب الامة فى امدرمان، على وثيقة لمعالجة ازمة دارفور بحضور الامام الصادق المهدى رئيس حزب الامة والدكتور حسن الترابى زعيم المؤتمر الشعبى وسكرتير عام الحزب الشيوعى محمد ابراهيم نقد، وعدد من رؤساء الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى والاتحادات الطلابية .
    وتشتمل الوثيقة على محاور انسانية وامنية وسياسية، واطر عامة لمعالجة ازمة دارفور .


    و تمعنت في الوجوه و لم أري أي دارفوري ( و لا متجولب ) .
    و في غرفة مجاورة كان هناك صقور الجلابة .... متلزمين و متحزمين .... و قالوا " كان عمهم ده سام ... نحن السم الفي الجسم نتاح " ... و أعلنوا التعبئة العامة و أصدروا الآتي :


    Quote:
    الثلاثاء22نوفمبر2005


    ترفع توصياتها للمؤتمر العام غداً

    شورى الحزب الحاكم يدعو لجبهة عريضة لحماية الوحدة الوطنية

    البشير: التكريس للاشخاص اصل الداء في الممارسة السياسية

    الخرطوم: ابوعبيدة عبدالله

    اعتمد مجلس شورى المؤتمر الوطني في ختام جلساته عشية أمس بالاجماع الرئيس عمر البشير قائداً للمؤتمر الوطني ومرشحاً للرئاسة في الجولة الانتخابية المقبلة، واوصت الشورى في اجتماعاتها التي استمرت طيلة نهار أمس بضرورة العمل على بناء جبهة وطنية سياسية عريضة تحقق الوحدة الوطنية وتنسج اجماعاً كاملاً للصف الوطني. ودعت إلى ضرورة التداول والشورى في اختيار الاشخاص لتولي المناصب، بجانب عدد من التوصيات الأخرى التي ترفع للمؤتمر العام الذي يلتئم غداً. وقال مستشار رئيس الجمهورية د. غازي صلاح الدين في تصريحات صحفية ان البشير اكد في كلمته في الجلسة زهده في تمديد فترته، واشار البشير - بحسب غازي- الى ان واحداً من اهم الواجبات التي بنى عليها المؤتمر الوطني هو تأسيس ممارسة سياسية جديدة، وان من معوقات الممارسة السياسية في العالم النامي تكريس الزعامة لافراد مبيناً انها اصل الداء في الممارسة السياسية والسبب في نشوء النظم التسلطية.وعبر البشير عن امله ان يكون المؤتمر الوطني في المرحلة المقبلة في مستوى التحدي باعتباره الحزب الحاكم ، مجدداً التزامه بقضية السلام والشراكة مع الحركة من اجل تحقيق السلام ، مؤكداً على ضرورة بقاء الجسور موصولة مع العالم الخارجي، والاعتماد على الامكانات الذاتية، وضرورة تحمل الحملات العدائية وصنوفها كافة، وقال «سننتصر على التحديات التي امامنا».واثنى اعضاء مجلس الشورى في مداولاتهم على موقف رئيس الجمهورية باعتباره درساً ونموذجاً يحتذى به، خاصة الاحزاب الاخرى، واكد الاعضاء بترشيحهم للرئيس ضمان تحقيق الاهداف التي قامت من اجلها الانقاذ. واستمع اجتماع مجلس الشورى في جلساته اعماله الى عدة اوراق عمل حيث قدم مساعد رئيس الجمهورية الدكتور غازي صلاح الدين ورقة عن رؤية المؤتمر الوطني في مجال العلاقات الخارجية وورقة عن السياسات في المجال الاقتصادي والخدمات قدمها الدكتور تاج السر مصطفى والتي اوصت بضرورة اعادة صياغة الوزارات وتبويب الموازنة وتقوية الرقابة على المال العام وتوفير الشفافية وان يمتد ذلك الى الولايات بجانب توفير الامكانات الداعمة للسلام واستمرار الاصلاح المؤسسي والقانوني ومراجعة الهياكل الضريبية وزيادة القدرات الايرادية اضافة لعدد من الأوراق



    غازي صلاح الدين قال شنو عن دارفور ؟ ... زي اليتيم الذي لم يبلغ سن الرشد ؟!!؟
    كلامو وقع لي ... الهيصة دي كلها عشان دارفور ... و تفتش في اللمة دي و ما بتلقي زول من دارفور !!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-11-2005, 11:36 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    ابوحميد،

    شفت كيف كلام سدنة مايو والجلابي محمد الحسن احمد وقع ساقط للجماعة وفي مقدمتم التقدمية هنادي؟

    او بعد ده، دايرين دليل لو افترضنا هناك حوجة للتدليل، علي طبيعة النظام الجهوي القبلي الحاكم للسودان من 56؟

    عشان كده قلنا لافرق مابين احمد التقدمي او حاج احمد الرجعي الجلابيان الجهويان!

    شفتو كيف خطين اليمين الجلابي واليسار الجلابي، المتوازيان "افتراضا" بتلاقو في مقرن الجهوية الجلابية، وبالتحديد وهم العروبة؟

    نجي لي اصرار هذا الزنجي او رغم الشلوخ المطارق، علي وهم ان ذنوجة الشمال عرب:

    كتب الزنجي محمد الحسن احمد اب شلوخ مطارق:


    Quote: أن جهات في الإدارة الأمريكية الحالية تريد طمس الهوية العربية في السودان


    واين هي العروبة او الهوية العربية في بلاد السود، يامحمد الحسن احمد، حتي تطمسها جهات في الادارة الامريكية؟

    من الاول لو مجرد جهات ممكن تطمس هوية بلد بحالا، قطع شك البلد دي ماعندها هوية اصلا، او هويتا دي عرية، او منهوبة نهب من مكان ما!

    ده بالضبط الحاصل، ومحمد الحسن الجهوي، القبلي، الجلابي هذا- فقط بحاول هنا اثارة عواطف مواهيم العروبة من ذنوجة الشمال وقد نجح بدليل مداخلة اختنا التقدمية القاطعة هنادي واخونا الجعلي العباسي ود عقيد الانغاذي!

    كونك بتتوهم روحك عربي يالخال محمد الحسن احمد، فهذا لايجعل منك عربي، بالغا مابلغ وهمك، او مااظن هذه الجهات في الادارة الامريكية، هي الاطلقت عليك صفة الخال!

    بل ولفجيعتك، هم العرب!

    وهم ايضا من اطلقوا عليك صفة السودان اي الزنوج لغة، امعانا في التمييز مابينهم وبينك، مش جهات في الادارة الامريكية!

    اذا لابد من شماعة امريكا واسرائيل، فمن المسؤول يامحمد الحسن احمد، من اعطاء امريكا وكل متربص بالسودان الفرصة؟

    اوليست ذهنية امثالك من مستعلواتية ذنوجة الشمال، طفل انبوب الاحتلال الثنائي؟

    نعم وكشاهد اقول:

    اقلية الدناقلة، الجعل، الشوايقة، المحس، والحلفاويين- هم من نصبهم الانجليز والمصريين كاولياء عهد علي السودان المصري، ليسهرو علي التركة، اللتي ان اوان استردادها، بواسطة ورثة الامبراطورية اللتي لم تغب عنها الشمس، واللي هم ناس زولك زوليكا يامحمد الحسن احمد!

    بعد السهر علي مدار نصف قرن، علي تركة زوليك، الجلابي محمد الحسن احمد جايي كمان بلا خجلة يشتكي!

    تنابلة، اقلية الدناقلة الجعل الشوايقة، بعد ان القو بالسودان في اتون نار ناس زوليك، الان يشتكون انه احترق!

    عجبي!

    من جانبنا لانلوم زوليك ولا نلوم كتشنر او الخديوي مبارك، وهم يبحثون عن انجع السبل لخدمة مصالح شعوبم، وانما الوم نفسي وكل شيوخ غفر السودان المصري، من اقلية الشمال.

    هذه الاقلية ورموزها من امثال محمد الحسن، هي المسؤلة اخلاقيا وجنائيا من ازالة السودان من الخارطة في المحصلة النهائية كما سيحدث للاسف الشديد.

    فانت تخرص خالص يامحمد الحسن احمد.






    ودعقيد
    وطنية شنو او كبرياء شنو البتكلمو عنها، الجاكين من اصلهم، متنكرين لهويتم، سطوا علي هوية الغير؟

    كده في الاول دق سدرك او قول انا سودان اي زنجي او black من دون ماترمش، او الحاق قسري بالعرب، بعد داك نسمع منك الردحي في الفارغ عن الوطنية، ياسليل عبدالله ود سعد!

    ظراف لكن!

    الواحد فيهم رغم الذنوجة الباديه، يقول ليكي انا عربي، او بعد ده تلقاهو مصر انو وطني!

    شئ عجيب فعلا!





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 02:27 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Bashasha)

    الأخ العزيز بشاشا
    لك التحية و الأحترام
    الجماعة مجقلبين .
    و مصيبتهم أن لا أحد يولي صرخات الأستغاثة التي يطلقونها في العالم العربي . و هذا ما جعل محمد الحسن أحمد يشكو و بمرارة عما وصل اليه الحال بألأشقاء العرب :
    Quote: وحتى ذلك الحين لن تألو جهداً في كل ما من شأنه إضعاف التركيبة العربية بصرف النظر عن من في سدة الحكم. المهم إزاحة الوجود العربي من صدارة الحكم وتحويل السودان بالكامل نحو المحيط الإفريقي وحده. ولعل مما يساعد على ذلك هذا التشتت والتمزق في المحيط العربي الذي يصدق عليه وصف أنه في غيبوبة!!

    لا ... ليست غيبوبة ...... بل المرء حيث يضع نفسه ... أذا وضعها .. أتضعت .. و إن رفعها .... أرتفعت . و تنكروا لأفريقيا ... أمنا السمراء .
    علي أية حال ... أمبراطورية الأستعلاء و الهيمنة ليست بأقوي أو أكبر من الأمبراطورية البريطانية في زمن مجدها .... اليوم تكون سعيدة أن أشرقت الشمس بالأرض الأم .
    الغريبة أنهم كانوا فاكرين مسألة الظلم و القهر و الكبت ... سر أعظم ... حتي علي المكبوت و المقهور .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 09:53 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    الأخ العزيز حيدر حماد
    لك التحية و الاحترام
    Quote: هكذا الشوش .. كارثة دارفور لم تحرك فيه ساكناً سوى أنها جلبت له الصداع

    و العصبى ........... و عاشت المواطنة

    أرجأت الرد عليك أنتظارا لأي مستجد في مواصلة الشوش كما المح لذلك .
    علي أية حال ..... ما خطه هنا تنكرا لفظائع دارفور دليل آخر علي وجوب تفكيك هذا النظام اللاإنساني .
    نحن لا نُخدع بالكلمات . و واهم من يظن أننا من الغفلة بحيث لا نستطيع التعرف علي من قتلنا . الزعيق بأسم الوطنية و السيادة و الدين و الوطن هي محاولات يائسة لتأجيل الحساب .
    لا يمكن أطلاقا شطب بلاغ بمقتل أكثر من ثلاثمائة الف أنسان أو تقييده ضد مجهول . و يتحدث القتلة عن الأنتخابات !!!
    و العجب العجاب أن بعض من يسمون أنفسهم قادة ظهرت عليهم فجأة أعراض الحنية علي دارفور .
    أين كان هؤلاء عندما كانت الفضائيات تبث صور مأساة دارفور لتصل لنقد و هو في أعماق الأرض ؟
    أين كان الصادق المهدي و هو يعلم تماما أن المدن و القري التي تدكها طائرات البشير و علي عثمان هي معاقل الأنصار و بيوت أبناء و بنات من نصروا جده الكبير في قدير و حتي فتح الخرطوم !!
    ألم يتذكر الترابي دارفور ألا بعد أن هربت منه السلطة ؟
    أنهم هم هم .... الجلابة في طبعهم ...
    دعوا دارفور و شأنها ... فأنتم خذلتموها بينما كانت علي شفا الأبادة الكاملة .
    تأتون اليوم بنفس الأسلحة الصدئة .... توقيع مواثيق و التمتمة بكلام المقصود به حماية مؤسستكم المهيمنة أكثر من الحرص علي أعادة مليوني نازح ملأت رئاتهم تراب الصحراء .
    ألا ترون أن من عَهِدَ الحياة في رغدٍ مهموم بقضية أهل دارفور لا يتردد في الذهاب الي أقصي ركن بدارفور وسط اعصار الرمل و الهبوب فيجتمع بأطراف النزاع و يستمع الي شكاوي من ظُلِموا فيذهب و يجئ ثم يذهب و يجئ بلا يأس لأيجاد حل يرفع المعاناة عن أهل دارفور ؟
    آه ... أنتم في دعتكم الخملية ترمون ذلك المجهود الي وجود أجندة خفية !!! و من الذي منعكم من التواجد هناك بين بني وطنكم بدارفور كقادة لهذه الأمة للتباحث من أجل مخرج و لا نمانع من وجود أجندة لكم خفية أم معلنة طالما النتيجة هي وقف نزيف الدم و أعادة المشردين الي بيوتهم في عزة و كرامة .
    لا ... أنتم و البشير و علي عثمان و الميرغني تخشون شئ واحد ... أنهيار مؤسستكم الظالمة ..
    و لكن كما يقول المصريين ....... اللي بيخاف من العفريت ... بيطلع لو .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 09:48 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    أول حاجة يا بشاشا ياخ انت ما قلت متوقف!؟!؟ الجابك تاني شنو؟
    بعدين عندي ليك سؤال.. شايف المرا الأمريكية دي قالت نفس
    الجملة الإنت بترددا دائما (مثلث الجعليين والدناقلة والشايقية)
    فهل.. قمتم بتلقينهم حتى هذه الدرجة؟
    أم هي مجرد مصادفة؟!
    بالطبع مثل الكلام (الفوق) بحرقك انت زي ما بيحرق محمد سليمان
    لأنكم على رأس (البائعين) لوطنهم والممهدين للتدخل الأجنبي
    وما عندكم مانع تصلو معاهو حد الاستعمار..

    الأخ العوض الطيب
    أشكرك كثيرا على التوضيح.. فقد فرحت مجموعة (البائعين) وعلى
    رأسهم بشاشا ومحمد سليمان، وظنوا أن هناك من يقف في صفهم
    ويبارك خطواتهم في تسويق بلدهم واخوانهم واخواتهم للعم سام

    الاخ محمد سليمان
    أشكرك على إيراد مقال الكاتب الوطني المتميز الشوش
    الذي ترك الغرب بمغرياته ليقف في وجه هجمتكم الشرسة لتشويه
    وجه السودان الناصع الذي ظل يحمله لمئات السنين
    ومحاولاتكم لتحويله إلى بلد مسخ مفقود الهوية

    كما لاحظت أنه نفى (ضمنيا) ما ظللتم تروجون له حول ترشيحه
    لسفارة السودان في مصر.. ولعمري إن تخلت الحكومة عن صفاقتها
    واختارت أمثال الشوش فهو النجح والفلاح.. فأمثال الشوش هم
    خير من يمثل السودان خاصة بين اخوتنا في بلاد العرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 10:05 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبد الله عقيد)

    ابو حميد
    سلامات وعوافى..

    كلامك هنا بناقض حديثك الهنا كلو
    سنتعقب كل من شارك في قتلنا و لو بشق كلمة: البدء في مقاضاة الشوش بكندا
    فى انك لاتعنى الشعب الشمالى بقدر قادة النظام؟؟!!!

    ثم ياريت ترجع عشان نواصل فيهو لانو انا زاتى شعرت بانو مكن نصل لى شى لان الحوار بهدؤ
    فلو امكن عزيز ان تعاود..


    بعدين محمد فى كلام لو جينا ذكرناهو حتقولو اى عنصرين
    بصراحه فى قوميات خربت وتسعى الى تخريب تاريخ وسمعة بعض القبائل من خلال تواجدهم فى الغرب..
    اى انه الان كثير من الغربين يرتبط بانك ليس من دارفور معناها جنجويد او بمعنى اصح شمالى انك جنجويد..
    والحوادث كثيره...
    منها مايحدث فى هولندا ومايحكيه لى بعض اصدقاء عيال دارفور فرزو عيشتهم براهم عديل كده ومايلقو زول الشمالى الا يصبغون به صبغة الجنجويدى..
    صديقى هذا استدعاده المدرس لكى يساله اسئله ماخطرت على باله وفى النهايه عرف ان من قام بذلك زميله فى الجامعه من خلال مايرويه للاجانب ..
    اعتذر المدرس لصديقى ووو كمية حكاوى...
    اسال منها محمدين لو انت بعيد فى امريكا لكن تعال شوف وسط اروبا؟؟!!!




    منير ولدنا دى قايتو بالغت فوكها..
    لكن قمة التشبيه البليغ..
    Quote: الحكامة كالعادة شايلة دلوكتها وتدلك للثوار ! ـ

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 04:38 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: منير ولدنا دى قايتو بالغت فوكها..
    لكن قمة التشبيه البليغ..


    صدق المثل " الجلابى و لا المتجولب "

    Quote: منها مايحدث فى هولندا ومايحكيه لى بعض اصدقاء عيال دارفور فرزو عيشتهم براهم عديل كده ومايلقو زول الشمالى الا يصبغون به صبغة الجنجويدى..


    بل ما يحكيه لك خيالك المريض , يا من تنشر الفتنة

    لو أصلاً عيال دارفور يستهدفون زول الشمال بهذا المستوى , لأحرقوا متاجرهم بنيالا

    و الفاشر و مليط و الجنينة و خلافها ....

    لمصلحة من هذا التشويه ؟؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 10:44 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: الجملة الإنت بترددا دائما (مثلث الجعليين والدناقلة والشايقية)
    فهل.. قمتم بتلقينهم حتى هذه الدرجة؟


    ود عقيد سلامات،

    عارفك ماشي علي وين بي ذي كلامك ده، لكن اتمهل او خليني احكي القصة من اولا:

    تذكر حديثنا قبل اليوم عن اقلية الجلابة كطفل انابيب للخديوي والترك ثم الانجليز ورثة الاتراك ثم الامريكان ورثة الانجليز!

    فالتلقين اصلا تم لي جدك ود سعد، ال الميرغني، الجو مع كتشنر، وعبدالرحمن المهدي الاتربي في حجرهم! ثم المحجوب وزروق وعبدالخالق ثم الترابي او لي عند ميسكم البشير او علي عثمان!

    وقع ليك تاريخ التلقين ياشيخنا؟

    علي العموم ناس زولكم زوليك، مبارك، او بلير علي الابواب مطالبين بالعهدة، اقصد امانة السودان المصري ياشيوخ غفرو!

    احنا فقط فكينا الشفرة ياوعقيد، او حللنا الحامض النووي او جين الجلابي لاغير!

    شفت كيف؟

    اسيادكم الصاغو او برمجو حاسوب الدماغ الالي للجلابي ماراجين من امثالنا تلقين ياحبيب!

    ديل خابزننكم، عاجننكم عجين!

    اها، شن قولك؟

    احنا فقط كسرنا الكود او رسمنا خرطة "جينكم" لاغير!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 00:58 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Bashasha)

    ود عقيد
    العالم لا يكرهكم بلا سبب .
    فالكل يري تدفق أموال البترول علي السودان .
    ماذا فعلتم بالعائد ؟
    أزددتم شراهة في لغفه و صرفه بينكم و علي مناطقكم بالشمالية ... بينما هناك ملايين من النازحين بدارفور و لأكثر من عامين يعانون من التشرد و الجوع .
    تعتقدون أنكم شطار و مافي زول جايب خبر .... ألي ان زجرتكم المؤسسات العالمية و وبختكم علي صرف أموال البترول علي الأغنياء بالخرطوم بينما الملايين من الفقراء في أطراف السودان يتضورون جوعا و يموتون فقرا . ( دي وطنيتك ؟؟؟ )
    Quote:

    برونك: عائدات البترول كبيرة ويجب أن تصرف في محاربة الفقر
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    23/11/2005 8:46 ص

    الخرطوم: الصحافة
    اعلنت الامم المتحدة، عن عقد اجتماع ثلاثي يضم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والامم المتحدة بباريس في الثامن من شهر فبراير المقبل لبحث سبل دعم السودان، ودعت الحكومة السودانية الى استخدام عائدات البترول في الخدمات الضرورية واعانة الفقراء في الاطراف ، وليس الاغنياء في الخرطوم.
    وقال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة بالخرطوم يان برونك، في مؤتمر صحافي امس ان بعثة صندوق النقد الدولي زارت الخرطوم اخيرا لمساعدة السودان في اعداد الموازنة العامة للعام المقبل، بجانب التحضير لاجتماع الكونسورتيوم الذي يضم الصندوق والبنك الدولي والامم المتحدة المقرر له الثامن من شهر فبراير في باريس (الرئاسة الثانية للبنك الدولي).
    واوضح برونك ان بعثة الصندوق وقفت على استقرار الوضع الاقتصادي والمناخ الاستثماري وكيفية خفض التضخم، بجانب الوقوف على التطور الجيد الذي حدث في الحكم وأن الموارد المحلية تصرف في مواعينها (وليس للأغنياء فقط في الخرطوم)
    .







    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 24-11-2005, 02:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 01:21 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: نحن في الشمال والله مشكلتنا الاساسية هي امثالك !! من الذين عجزوا عن النهوض وتطوير انفسهم فرموا عجزهم وتخلفهم علي الشمال.


    الجلابي منير،

    كونو امثال محمد سليمان مشكلة للمستعلواتية امثالك، فده مفروغ منو،نجي للعجز عن تطوير الانفس:

    اولا محمد سليمان في يدو في شنو عشان مايساءل عن التطوير؟

    نجي لي امثالكم من اقلية الشمال البي يدهم مقاليد الامور طبقا للصياغة الحالية للسودان المصري:

    فالسؤال عملتو شنو بي هيمنتكم علي السودان بخلاف تشليعو وتسليمو مفكك لاصحاب التركة العينوكم بوابين في صرح السودان القديم؟

    اهو ده معيار تفوقكم؟

    فعلا وبانجازكم لي مهمة الحفاظ علي تركة الاحتلال الثنائي اثبتم تفوقكم علي امثال محمد سليمان!

    هنيالكم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2005, 03:02 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Bashasha)



    الجلابي كاره نفسه وأهله بشاشا ـ

    الظاهر أنك فهمت كلامي زي صاحبك محمدسليمان بأني أدعي التفوق عليه حيث ظن هو أني أقول أني أتفوق عليه جينيآ و ما ادراك ... وهذا لعمر ابيك غاية في التسطيح يدلل علي عقلية ذاك الذي تتقمصه فكرة انه حبة ذرة وأن الديك سيأكله وبعد جهد في اقناعه بأنه زول قال طيب البيقنع الديك منو ـ

    ربما عدت لاحقآ لأعطي هذا البوست حمطة بسوط لأشرح لمحمدسليمان ما اختلط عليه ـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 09:39 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 20-09-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: احنا فقط فكينا الشفرة ياوعقيد، او حللنا الحامض النووي او جين الجلابي لاغير!


    يا بشاشا يا اخوي، قصدك تقول إنك ما من الناس البيقومو بتلقين الأمريكان؟
    طيب فككتو جيناتنا وحللتوها لي منو؟ وكيف؟
    واشمعنى المرا دي جات قالت نفس الجملة الات بقولا ومحمد سليمان بقولا (المثلث)
    ورأيك شنو في ناس بقولو (نحن قعلا بنلقنهم وبنوريهم الحاصل) دلا لو كان فعلا
    هو حاصل..
    بعدين يا بشاشا ياخي انت مثلا (جلابي - دنقلاوي) وانا (جلابي - جعلي)
    اشمعنى انت خارج هذه الدائرة؟ هل لأنك تعلن رفضك لها؟
    طيب رأيك شنو، انا ما بعلن رفضي ليها بس، أنا أعلن أنها غير موجودة أصلا..
    بالنسبة لي مافي أي تحالف نيلي، جلابي، ثلاثي، غيرو..
    كل ما حصل من قبل.. في السودان وطريقة حكمو.. بالنسبة لي جاء قدرا لا اتفاقا
    وطبعا في تفاصيل كتيرة.. انت ما حتصبر ليها، ولا حا تقتنع بيها لأنك
    ما عايز تناقشا من أساسو..
    ودي المشكلة.. فهل سينجح مشروعك.. الذي يدعو لتفكيك المثلث/السودان (بالضرورة)؟
    وهل تتوقع أن تعيش في سودان خالي من هذه العناصر.. وكيف ستخلونه منها؟
    هل بطريقة (الإبادة المحمد سليمانية) بحد السيف أو البندقية..؟
    أم بالمنطق وفرض حضارة/هوية جديدة؟
    أم بالتمهيد للاستعمار الجديد، وفتح الباب لـ (أسيادنا) قديما، وأسيادكم حديثا..
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 11:56 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 18963

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    ودعقيد تحياتي،
    كلامك جميل جدا او عشان كده حارد عليهو نقطة نقطة:


    Quote: يا بشاشا يا اخوي، قصدك تقول إنك ما من الناس البيقومو بتلقين الأمريكان؟


    انا اقول ليك ديل العاجننكم، خابزنكم، او عينوكم شيوخ غفر لي سودان "جعلي حر"، تقول لي البلقنو الامريكان؟

    طبعا "الروبات" ياود عقيد ماعندو وعي بالذات، او عشان كده وكما الالة الصماء بيمشي حسب البرمجة!

    مشكلتكم ياود عقيد، انو "الزمبرك" بتاعكم، فضي، ليقف "روبات" الجلابة في العقبة!

    شفت جنس المحن دي؟


    Quote: طيب فككتو جيناتنا وحللتوها لي منو؟ وكيف؟


    البقولو فيهو بشاشا، محمد سليمان، خالد كودي، تراجي، د.ندي، رودا، بكري الجاك، د.صقر، دنقس، محمدين، ابكر اسماعيل، ود ابكر،..الخ هو التفكيك للكود المستخدم في برمجة العقل الجهوي الجلابي لي امثال منير اعلاه، او ود عقيد!

    وقع ليك؟

    اما لي منو، فلي قوي السودان الجديد، البديل لي سودانكم القديم، المصري، الجهوي، الجلابي!

    مش للامريكان او الانجليز او المصريين كما تحاول الايحاء من طرف خفي، لانو ديل هم مهندسي حاسوب دماغكم الالي!

    وقع ليك؟


    Quote: بعدين يا بشاشا ياخي انت مثلا (جلابي - دنقلاوي) وانا (جلابي - جعلي) اشمعنى انت خارج هذه الدائرة؟


    ياود عقيد بشاشا كxجلابي او جلابي تايب شاهد ملك!

    متبرع يقر بي كل الشافو سمعو او عايشو في مجتمع الجلابة!

    وقع ليك؟


    والفرق انت قلتو بي عضمة لسانك:

    Quote: انا ما بعلن رفضي ليها بس، أنا أعلن أنها غير موجودة أصلا..
    بالنسبة لي مافي أي تحالف نيلي، جلابي، ثلاثي، غيرو


    انا قاري، او انت بتسوي شغل ان نكر، ضكر ياود عقيد!

    التحالف النيلي ده بدا اليوم؟

    مامن زمان، او من ايام التركية، لما الزبير خالك او كركساوي الدنقلاوي خالي امتهنو مهنة الاتجار في اخوي محمد سليمان، كنخاسة وسماسرة، والشوايقة كباشبوزق كان اكل عيشم شنو، خليك من مجرد التحالف؟

    وقع ليك ولا ازيدك؟

    لمان قامت المهدية ضد الغازي الابيض في غرب افريقيا، ثم انتقلت الشرارة الجا مباريها تور شين للشرق، حسب توجيهات دان فوديو، كان موقف تحالفنا النيلي شنو، او بالذات انو السمسمرة في امثال تور شين كانت اكل عيشم؟

    او عشان كده المهدي الامام مشي لي ناس خالد او ناس اسماعيل ابكر مستنجدا، لانو عارف سلفا موقف التحالف النيلي!

    اها لمان مات الرجل اوصي بالتعايشي كخليفة باعتبارو الاكفا في المليون ميل مربع.

    موقف التحالف النيلي كان شنو؟

    حاول يقلبا ذي انقلاب التحالف النيلي الحالي بزعامة السنجك علي عثمان والجعلي "الحر" البشير، او لمان فشلو، اشعلوها حرب اهلية لاتبقي ولاتذر، وفي الختام، عمك عبدالله ود سعد بعد تهريب سلاطين جا قايد رسن جمل كتشنر!

    طبعا كتشنر "كود عرب" شهم ماقصر تب مع التحالف النيلي او بالذات الجعليين "الحرين"!

    وكمكافاة كتب السودان المصري بي اسم التحالف النيلي كوديعة!

    قصرو مع احفاد ود سعد، ذي رموز "منبر السلام العادل"؟

    ماقصرو تب، والان الناس ديل علي الابواب، كايسين الوديعة!

    شن قولك ياود سعد اقصد يا ودعقيد؟

    ده كلو جاي تطوي تحت الفروة ياودعقيد؟

    افيي عليك!

    لو لقيت فرقة حاجي اواصل بقية النقاط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 04:09 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Bashasha)


    الأخ ود عقيد
    الأخ معتز
    نقلي لمقال الشوش هنا لا أعتقد أنه فات علي فطنتكم أن الكيس الفطن هو من لا يقع في " الورطة " حتي يجبر الي إعمال عقله لكيفية الخروج من هذه الورطة .
    ما جعل السودان كدولة تفقد السيطرة علي أستقلاليتها ليس لتآمر الآخرين , بل لسياساتها الخرقاء تجاه مواطنيها . و عندما أستباحت قتل الضعفاء بمئات الألوف و تشريد الملاين منهم ليغرقوا حدودها مع دول الجوار .... باتت المسألة دولية بكل المقاييس .
    الآن فقط أستيقظ الشوش علي مفاهيم السيادة و الوطنية و كان قبل شهور يسطر مقالات تحريضية و يدبجها بجواز الحرب في دارفور و سحق الحكومة للتمرد بالغرب لأن هناك صهيونية عالمية تتسلل من بوابة العروبة الغربية .
    أذاً لمَ التباكي الآن و الطائرات الدولية اليوم تئز فوق غرفة نومه و تحرمه النوم ؟
    ألا يؤمن هو بقانون السببية cause and effect ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 04:27 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    ود عقيد و منير:
    زولكم ده تمخض و .... حتي الفار ما لمّ فيهو المرة دي :

    Quote:
    الخميس24نوفمبر2005


    حدد ثمانية مرتكزات لحل قضية دارفور

    البشير يتعهد ببسط العدل والحرية وترسيخ الديمقراطية

    سلفاكير: الحركة لن تغمض عينها عن بقية الصراعات

    الخرطوم : أميرة - ابوعبيدة

    حدد الرئيس عمر البشير رئيس المؤتمر الوطني ثمانية مرتكزات أساسية لوضع حل حاسم ونهائي لقضية دارفور، وتعهد ببسط قيم العدل والحرية وترسيخ إدارة الحكم على مبادئ الشورى والديمقراطية.ولخص البشير - في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثاني للمؤتمر الوطني بداره أمس - المرتكزات لرؤية الحزب لحل أزمة دارفور في : السعي لايقاف العنف والخروقات الأمنية من جميع الاطراف، وابرام اتفاق سلام شامل يرتضيه جميع أهل دارفور يقوم على لامركزية الحكم والادارة وقسمة عادلة للسلطة والثروة، واحترام حقوق الانسان والمجموعات في ظل حماية القانون وحكمه، وتأمين حقوق المجتمعات المتعددة بما يكفل السلام والوئام، ورعاية الأعراف والموروثات بما لايخالف الدستور والقانون، وافساح المجال لكل أبناء السودان للمساهمة في تنمية وإدارة نهضته، والتعاون الايجابي الجاد مع كل اطراف حكومة الوحدة الوطنية والقوى السياسية لتحقيق السلام، والتنسيق مع المجتمع الدولي ومنظماته خاصة الاتحاد الافريقي لبلوغ السلام الشامل والعادل.وأكد رئيس الجمهورية سعي الحكومة بقوة لتحقيق السلام في الشرق. وجدد الالتزام الكامل باتفاقية السلام والدستور الانتقالي والترويج لخيار الوحدة الوطنية، واستقلال القضاء واحترام أحكامه، والاهتمام بتنمية الاقتصاد بزيادة الانتاج وتحرير الاسوق ومنع الاحتكار والربا والغش ومكافحة الفقر وتوزيع الدخل القومي بعدل لمنع التباين الفاحش بين الافراد والفئات والمناطق الجغرافية. ودعا البشير لجعل الحد الأدنى لوجود المرأة في مؤسسات المؤتمر الوطني 25%. وناشد الأحزاب بجعل خيار الوحدة مرتكزاً لبرامجها. نص الخطاب ص4

    من جهته رحب النائب الأول لرئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت - في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية - ترحيب الحركة بانتخاب البشير رئيساً للمؤتمر الوطني واعتبر استمرار قيادة المؤتمر ضمانة لمواصلة التنفيذ السلس لاتفاقية السلام.وأكد ان الحركة لن تقف محايدة أو تغمض عينها عن الصراعات المتبقية في السودان وفي مقدمتها قضية دارفور وشدد على ضرورة ايجاد حل سياسي سلمي لها عاجلاً واضاف «بعد اكتمال تشكيل الحكومات والمفوضيات ينتظرنا عمل في الشرق».

    وذكر سلفاكير انه زار امريكا مؤخراً بصفته طرفاً في اتفاقية كان لأمريكا اسهام مقدر في الوصول اليها وذلك لمناقشة أفضل السبل لدعم انفاذها واشار إلى ان الزيارة وجدت اهتماماً اعلامياً وسوء فهم أحياناً ، واضاف ان الزيارة حققت مكاسب وذكر بأن «روما لم تبن في يوم واحد». من جهته كشف نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون التنفيذية والتنظيمية د. نافع على نافع عن السعي لتكوين جبهة وطنية جامعة من القوى السياسية والاجتماعية المتقاربة حول واجبات المرحلة وتطوير معالم العقد الاجتماعي الذي بشرت به اتفاقية السلام لضبط العلاقة بين القوى السياسية والاجتماعية حول علاقة المجتمع بالدولة بالدين والتوصل إلى قواعد تنظم العمل الحزبي وتطور نظم الاختيار الديمقراطي عبر الانتخابات ليتعزز التداول السلمي للسلطة وفق ثوابت الدين والوطن



    تمانية مرتكزات ؟
    المضحك المبكي ما اورده هنا :
    Quote: ولخص البشير - في خطابه أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثاني للمؤتمر الوطني بداره أمس - المرتكزات لرؤية الحزب لحل أزمة دارفور في : السعي لايقاف العنف والخروقات الأمنية من جميع الاطراف،

    جميع الاطراف ؟ ... هو قايل نفسو المندوب السامي ؟
    هو ليس الطرف الرئيس في هذا العنف بدارفور فحسب .... هو الذي ضبط و بيده علبة الكبريت ؟ .. هو من قال " حنحسم التمرد في يومين " ..... هو من قال " ما عايز أسري " هو من أتي بالانتونوف و المروحيات فحرق آلاف القري .
    هو من زعم أنه رئيس الجمهورية ...... الآن يريد مرتكزات ؟
    مرتكزاتك دي بلّها و أشرب مويتها .
    نحن دايرنك أنت زاتك و ليس مرتكزاتك .. أمام العدالة الدولية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-11-2005, 08:35 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    خالص التحايا الجميع
    وحاتك ابوحميد لو خايف اخرب ليك بوستك ده صاحبك حماد ده اضقل بيهو جنس دقيل
    بس خلينى النرد عليهو ..

    Quote: صدق المثل " الجلابى و لا المتجولب "


    يازول جلابى متجولب عب مندكور عنصرى ووووووووووووووووووو
    انا اساسا مافارقه معاى تقول الداير تقولوا
    لكن برضو حُر اكتر منك
    اها شن قولك..



    Quote: Quote: منها مايحدث فى هولندا ومايحكيه لى بعض اصدقاء عيال دارفور فرزو عيشتهم براهم عديل كده ومايلقو زول الشمالى الا يصبغون به صبغة الجنجويدى..


    بل ما يحكيه لك خيالك المريض , يا من تنشر الفتنة

    خيالى المريض قاعد انكت انا..ولا قاعد اجيب الكلام ده من جيبى؟
    ماقلنا ليكم اسى نقول العندنا تقعدو تجقلبو وتقولو عنصرين
    البكاء لزومو شنو مايهو بنحاربكم بى نفس سلاحكم..
    اتحداك جيب محمدين وخليهو يقول كلامى ده غلط..
    وكمان تحدى عشان منو؟؟؟ عشانك..!!!
    قال فتنه قال لااحسن (فته)
    انت عبد المنعم كنت اليوم داك ضرير ولا ماقريت كلامو ولا الغيرو وكتبو..
    عليك الله قول نوم...ده نومك بس ..
    وقال شنو كمان
    Quote: لو أصلاً عيال دارفور يستهدفون زول الشمال بهذا المستوى , لأحرقوا متاجرهم بنيالا
    و الفاشر و مليط و الجنينة و خلافها ....

    دى ما الدايره انت يامليان بالحقد والغل ..
    اسى لو قلت الفى بابنوسه ولا الفوله كان شويه نطلعك من قولة(الحكامة كالعادة شايلة دلوكتها وتدلك للثوار ! ـ)
    لكن تقول شنو الجوع كلبك يتبعك..
    ....
    وليد دارفور بمشي معاك الليلة
    الليله وين الليله
    لقيتو جنب البير
    والدلو قصير00
    ده بسنون جير
    تقول اخطفوه واطير00
    وامو قالت لى بتين بقيتى بنى
    بتين بقيتى بنى تعرفى تبل بى ..
    ووليد دارفور بمشى معاك الليله

    هيع
    نغنى لود القبائل سيد الراى والفهم (هيثم يا ام سماحه ولدا راسى واصم)
    هيع



    Quote: لمصلحة من هذا التشويه ؟؟؟

    اوريك لمصلحت منو ؟؟
    بس ماتزعل ..
    ولا اقول ليك تعال قول لينا انت نظام الود مقطعها وخلاص
    ولا اقول لمن تجيب تخمينك..
    لمصلحة الجلابه المتجولبه
    وتعال صادى


    محمد سليمان بجيك راجع للموضوع سيدى كدى اول النسخن الدلوكه دى ونجيبها لى زولها. .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-11-2005, 11:52 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: معتز تروتسكى)

    كتب حبيب نورة

    Quote: انا عب شايقية ومعتز تروتسكي صاحبي اب صلعة عب دناقلة


    إذا عرف السبب بطل العجب

    وبس

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-11-2005, 12:11 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: حيدر حماد)

    قرقرقرقرقرققرقرققرقرقرقرقرققر
    هاهاهاههاا

    Quote: كتب حبيب نورة


    Quote: انا عب شايقية ومعتز تروتسكي صاحبي اب صلعة عب دناقلة



    إذا عرف السبب بطل العجب




    لكن لقيت ساذج كيف

    طيب ليه تقول حبيب نورا
    ماتقول انا دغرى عديل شوف حاخليك تفقد مصداقيتك كيف ولسه حنشوف..
    بعدين ياشقى الحال انت لو عارف دى نحن قاصدين بيها شنو ما بتنقلا يافالح
    وتنانى
    واااااااااااااااااااااااك

    بروضو لو عب دناقه حُر اكتر منك
    اها شن قولك
    ويلا وتعال يلا..
    Quote: وبس

    وبس وين ياعمك..(الحكامة كالعادة شايلة دلوكتها وتدلك للثوار ! ـ)
    اصلو انت عايز ليك موضوع وانا بملا ليك وكت ماتخاف تب..
    مواضيع خفيفه زى زاتو بتنشط الواحد وبتخليهو يفرفش ..
    ياخى حتى الشباب الهنا اعدت ليهو نشاطهم
    ماقلولك انا عب دناقله وحبيب نورا عب شايقيه..

    قرقرقرقرقرققرقرققرقرقرقرقرققر
    هاهاهاههاا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-11-2005, 11:27 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: معتز تروتسكى)

    بيان بالعمل لمفاوضي دارفور ..... لا تثقوا مطلقا بهذه الحكومة المركزية التي تمثل مصالح النخبة فقط .
    التفاوض في حد ذاته معها سيكون كله مراوغة .
    تنفيذ الأتفاق علي الأرض و لو بضمانات دولية .... سيكون أعسر من ولادة متعسرة ...
    هاهي الحركة الشعبية كل يوم تضبطهم و هم يسرقون براميل البترول ... يزورون في عدد البراميل المنتجة ..... يزورون في دخل النفط .... أذ كيف تتحول 13 مليار(بليون) دولار ( ثلاثة عشر بليووووووون دولار ) الي 700 مليون دولار فقط ( سبعمائة مليون دولار ) .
    عند وصف هؤلاء بالحرامية ... يجب الأعتذار للحرامية أصحاب الأسم( ديل ما بعرفوا شكل بليون دولار ) .

    هذا ما نشرته جريدة الرأي العام :


    الجمعة25نوفمبر2005


    حكومة الجنوب تجتمع خلال الأسبوع الجاري

    سلفاكير إلى جوبا للوقوف على سير إنفاذ عملية السلام

    ترجمة : محمود الدنعو

    يعقد مجلس وزراء حكومة جنوب السودان خلال الاسبوع الجاري اجتماعا بجوبا لمناقشة موزانة العام 2006، وسط خلاف حول قسمة الموارد النفطية حسب اتفاقية السلام بين الشمال والجنوب في وقت غادر فيه الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى جوبا في زيارة تستغرق عدة أيام، من ناحيته اعتبر سامسونج كواجى وزير الاعلام بحكومة الجنوب حسم الخلاف حول الايرادات النفطية اساسيا لمشروع الموازنة الجديدة، وحسب (اندبيندت اون لاين) الالكترونية الجنوب افريقية فان الخلاف بين الخرطوم وجوبا حول ايلولة واحد من اكبر حقلين لانتاج النفط فى الجنوب (هجليج) قد يعرقل تمرير مشروع الموزانة، ونقلت عن كواجى القول نحن لم نتفق على اى الآبار لنا واعتمدنا على حدود العام 1956،واضاف ان حكومة الجنوب قيل لها ان ايرادات النفط تبلغ (13) بليون دولار ولكنها فى الواقع لا تتجاوز الـ(700) مليون دولار، ورفض الناطق بلسان وزارة الطاقة والتعدين التعليق على النزاع حول حقل هجليج تاركا القرار النهائى الى مفوضية ترسيم الحدود ، وكشف كواجى عن اختلاف فى ارقام الانتاج اليومى للنفط السودانى فبينما تقول الحكومة حوالى 300 الف برميل يوميا تصر اللجنة التى شكلتها حكومة الجنوب لمراقبة انتاج النفط ان الانتاج يبلغ 400 الف برميل يوميا.
    إلي ذلك توجه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق سلفاكير ميارديت أمس الى مدينة جوبا في زيارة لها تستغرق عدة ايام. وبحسب مصدر مطلع برئاسة الجمهورية فان سلفاكير سيقف على سير اداء حكومة الجنوب وتطبيق اتفاق السلام على ارض الواقع.

    وكان النائب الأول لرئيس الجمهورية التقى أمس بمكتبه بالقصر الجمهوري قبيل تحركه لجوبا باجما ليما موتلينزي الامين العام لحزب المـؤتمر الافريقي لجنوب افريقيا وحسب تيلاد دينق وزير الدولة برئاسة الجمهورية ان النائب الاول قدم شرحاً خلال اللقاء حول ما تم من انفاذ لاتفاقية السلام واكد على الدور المهم لجنوب افريقيا في تقديم الدعم وقال ان الحركة الشعبية تتطلع لتبادل الخبرات وخلق علاقات قوية مع الحزب الوطني الافريقي ودعا سلفاكير خلال اللقاء جنوب افريقيا لفتح قنصلية لها بمدينة جوبا لتحسين العلاقات









    ة

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 25-11-2005, 11:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2005, 00:44 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان
    أرجو ألا تنسوا مشروع الجزيرة والدمار الذي أصابه وهو مشروع ملك للكل الشعب السوداني فهذا المثلث الشمالي الإقصائي فقد أفقر مزارعيه وأصبحت الأرض الخضراء يباباً ينعق فيها البوم فحين تتناولوا فساد وإفساد المثلث ( د، ش ،ج ) بتبيان المصائب التي أصابت السودان منه ، ولكم الشكر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2005, 07:28 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبدالرحمن الحلاوي)


    الأخ عبدالرحمن الحلاوي
    لك التحية و الأحترام
    الظلم هو الظلم ...
    يصرف البشير كثير من الكلام في شعارات جوفاء . لكنه لا يجرؤ علي أتخاذ خطوات عملية لنشر الحرية و المساواة و العدالة في كل بقاع السودان .
    لأول مرة نري شخصا يتشبث برئاسة جمهورية و ( الكنكشة بتعصب فيها ) و في نفس الوقت و بلا خجل يعلن أنه ( زاهد في الرئاسة ) .
    العدالة هي جنة المظلوم .. و جحيم الظالم .
    في أرض الجزيرة هناك بؤر محرومة من أبسط الخدمات ( الكمبوهات ) و لا تخطئ العين أصل من يسكن فيها . هؤلاء قطعا ليسوا في عداد مواطنو محور عبدالرحيم حمدي .
    هناك فزاعة يستخدمها منير و ود عقيد .... أنهم ( الجلابة ) عقول السودان في التجارة و الحكومة و كل شئ . و كما قال منير أن المهمشين لديهم مواردهم تحت أقدامهم و لا يدرون كيف يستنفعون بها ( بالطبع لتخلفهم ذهنيا ) . هذا هو نفس التبرير القبيح الذي ردده جلابة الأنقاذ لفريق الحركة الشعبية في ضرورة أحتفاظ الجاز بوزارة الطاقة ( لأنه هو بناها و هو أفهم من يسيرها ) و كأن الجاز كان يوما رئيسا لمجلس أدارة شركة شيفرون أو أكسون .
    يمكن لأي مهمش ذو كفاءة تسيير وزارة الطاقة بصورة أجود و أنظف مما هي عليها الآن . و للأستمرار في السيطرة علي هذه الوزارة فأن جل المبعوثين الي ماليزيا و الصين و أندونيسيا هم من هذا الثالوث ... أن لم يكن جلهم شوايقة .
    بيان بالعمل علي تحطيم هذه الكذبة فقد تنسم أهل جوبا نسمات الحرية في التعبير و الحركة و التجارة و الأعمال و التمويل . لقد أنتعشت المدينة و أزدهرت اقتصاديا بعد خروج الجلابة منها . الآن التجار الجنوبيون يستوردون شتي البضائع و أجودها من دول الجوار . حتي السلع الأساسية ( زيت الطعام و السكر مثلا ) هبطت أسعارها الي النصف و في متناول الجميع . هذه أول ثمار التحرر من تسلط حكومة المركز ..... فالتاجر الجنوبي يبيع و يشتري و يستورد و يصدر دون المرور بجمارك الجلابة أو غرفهم التجارية .
    تعالوا لنري فرحة الجنوبيين بهذه الحرية :


    جوبا ترقص على إيقاعات الديسكو، أسواق جنوب السودان تزدهر بعد السلام
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    24/11/2005 3:22 م



    تدوي أنغام الموسيقي الإفريقية المبهجة في سوق جوبا المفعم بالحياة حيث ازدهرت التجارة بعد تطهير طريق تجاري هام من الألغام عقب سلام أنهى عقدين من الحرب الأهلية في جنوب السودان.وتتدفق على جوبا عاصمة الجنوب البضائع الأجنبية من بلدان مجاورة. وتضيق السوق حالياً بالبضائع مثل الأناناس الأوغندي ومنتجات تصفيف الشعر والمشروبات الكحولية التي كان يندر وجودها منذ السبعينات في البلدة التي كانت حامية حكومية.

    وقالت جوزفين جوج التي تسكن في جوبا »اعتقد أنني سأصاب بارتفاع ضغط الدم لأنني لا أستطيع أن أصدق أن عيناي تقع على كل تلك البضائع التي لدينا هنا..أتمنى ألا يقضي الارتفاع في ضغط الدم علي«. وأضافت بينما كانت تبتسم ابتسامة عريضة انه أصبح بإمكانها أخيراً جلب طعام جيد لأبنائها الأربعة.

    واعتادت البلدة ان تكون خط مواجهة في الحرب الأهلية المريرة بين الشمال والجنوب التي راح ضحيتها مليونا شخص ودفعت أكثر من أربعة ملايين إلى الفرار من منازلهم.


    وأصيب الاقتصاد المحلي بالاختناق بعدما حوصر بنقاط التفتيش التابعة للجيش والطرق المزروعة بالألغام كما تحكم التجار العرب في السوق وكانوا يبيعون بضائع مرتفعة الأثمان تأتي جواً إلى الجنوب من العاصمة الخرطوم.

    لكن جوبا تشهد أول ثمار ملموسة للسلام بعد قرابة عام من الاتفاق الذي تم توقيعه في يناير الماضي. وقال اندرو انتوني الذي جاء من ياي التي تبعد 160 كيلومترا عن جوبا لرؤية أصدقاء له »إننا نرى السلام أخيرا... هذا لم يكن ممكنا من قبل«. وأضاف ان الطريق المؤدي من جوبا الى ياي افتتح قبل أشهر قليلة. توقيع اتفاق السلام افتتحت صالات في جوبا وتقوم بتشغيل الموسيقى الحديثة مصحوبة باضواء الديسكو.


    وشكلت »الحركة الشعبية لتحرير السودان« المتمردة سابقا حكومة للجنوب في سبتمبر اتخذت من جوبا مقرا لها. ويشوب البطء عملية تطبيق اتفاق السلام الأمر الذي جعل كثيراً من الجنوبيين يتساءلون عما جلبه السلام لهم.ولكن الآن انخفض سعر زيت الطعام من 500 دينار سوداني الى 300 دينار للتر الواحد (الدولار يساوي 24 دينارا). وانخفض أيضا سعر السكر الى النصف تقريبا. كما يعج السوق حاليا بالسيارات والشاحنات التي تربط المدينة يوميا بكل من أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. ويتعين على التجار العرب الآن منافسة نظرائهم الأفارقة الذين تعرض بضاعتهم التي يتم جلبها برا بأسعار أرخص. وقال فينسينت كوجو لابونج المسؤول بالحكومة المحلية »كانت جوبا يائسة من قبل إذ لم يكن هناك طعام..وكانت الأسعار عالية.ومع فتح الطرق انخفضت الأسعار بشكل فعلي.. والناس يأكلون الآن ولم نعد نعتمد على الخرطوم«. (رويترز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2005, 07:51 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    للتذكير ... هذا ما كتبته يا منير :

    Quote: محمد سليمان ـ

    إنت قايل ان مشكلة الشمال في نقص الموارد؟؟! واللا قايل إن الموارد هي اساس بناء الامم؟؟! ـ لو بقي دا هو مفهومـك تبقي سطحيتك مبالغة ـ اليابان دي عندها موارد؟ واللا دول افريقيا تنقصها الثروات الطبيعية ؟؟ ـ العبرة يا صاحبي بالتطور الذهني الذي يستوعب هذه النعم ويستفيد منها لا أن يظل باركآ فوقها ويتناطح عليها في تنافس كما البهائم ـ وكما قلت لك في بوست ما: إن كنتم تعتقدون أن الشماليين مستحوذين علي خيراتكم فبالله من منعكم من ادراج بند تقرير مصير كما فعلها الجنوبيون ؟؟ ـ

    نحن في الشمال والله مشكلتنا الاساسية هي امثالك !! من الذين عجزوا عن النهوض وتطوير انفسهم فرموا عجزهم وتخلفهم علي الشمال


    و بعد أقل من سنة فقط من تحرر هذه اليدة من تسلطكم و أستغلالكم ... ها هي تعبر عن فرحتها بما يحدث حولها و هي تكاد لا تصدق ما تراه :

    Quote: وقالت جوزفين جوج التي تسكن في جوبا »اعتقد أنني سأصاب بارتفاع ضغط الدم لأنني لا أستطيع أن أصدق أن عيناي تقع على كل تلك البضائع التي لدينا هنا..أتمنى ألا يقضي الارتفاع في ضغط الدم علي«. وأضافت بينما كانت تبتسم ابتسامة عريضة انه أصبح بإمكانها أخيراً جلب طعام جيد لأبنائها الأربعة.


    أتعرف لماذا يا منير ؟
    لمثل هذا:
    Quote: وأصيب الاقتصاد المحلي بالاختناق بعدما حوصر بنقاط التفتيش التابعة للجيش والطرق المزروعة بالألغام كما تحكم التجار العرب في السوق وكانوا يبيعون بضائع مرتفعة الأثمان تأتي جواً إلى الجنوب من العاصمة الخرطوم.

    لأنكم أستعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا .
    و ليست مسألة ذكاء موروث و مقدرات ذهنية خارقة حباكم بها الله دون خلقه .
    أنتم لا تستطيعون التفوق علي أحد في ميدان التنافس العادل الشريف النظيف .
    و معكم سوف لن نري دولة العدالة و المساواة و الحرية ..... أبدا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2005, 09:29 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)


    لمعرفة الفرق بين التهميش الناتج من شح الموارد ( الفقر )
    و بين التهميش المعلن حربا و أستغلالا و قتلا مع سبق الأصرار و الترصد من قبل النخبة الحاكمة بالمركز ( الإفقار ) ,
    تمعنوا جيدا في ميزانية حكومة الجنوب لعام 2006 و ما ينتظر أهل الجنوب من أزدهار و رخاء و حرية و تقدم ( دليل بالأرقام أن من يحكمون السودان و منذ عقود هم سبب بلاء المهمشين ):


    الاحد27نوفمبر2005


    البنك الدولي يحدد اوجه صرف موازنة حكومة الجنوب

    ترجمة : محمود الدنعو

    حدد البنك الدولى مصارف موازنة حكومة الجنوب الجديدة للعام 206 والمقدرة بـ(15) بليون فى تنمية الريف بتشييد الطرق وشبكات المياه وتوفير الكهرباء والمستشفيات والمدارس، ووصف المدير الاقليمى للبنك الموزانة التى تناقشها حكومة الجنوب هذا الاسبوع بالطموحة وعزا ذلك لحداثة عمر الحكومة وتجربة الوزراء الذين اوصاهم بتخصيص جزء من الاحتياطى للايام العصية. وتوقع نموا للاقتصاد فى الجنوب يقدر بـ(26%) خلال العام 2006 مع امكانية مضاعفة النسبة فى السنوات الاربع او الخمس القادمات،واذا سارت الامور على مايرام حسب المدير القطرى للسودان واثيوبيا اسحق ديوان الذى اضاف ان اقتصاد الجنوب يبدأ من الصفر ولكن يملك موارد غنية كما انه سيحصل على (13) بليون من ايرادات النفط خلال العام 2006 ، واعلن البنك الدولى عن التوقيع مع حكومة الجنوب على منحة بـ(27) مليون دولار لشراء ادوية وكتب مدرسية ومعدات مكتبية (20) مليون منها من وديعة المانحين الدوليين لدى البنك الدولى والباقى وفرته حكومة الجنوب وتوقع الشهر القادم منحة اخرى بملغ (150) مليون لتشييد طرق.

    من جهة اخرى استبعد اسحاق تطبيع العلاقات بين البنك الدولى وحكومة السودان قبل تسوية الديون البالغة (25) بليون دولار.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-11-2005, 04:01 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    خلاص تمت الناقصة الجماعة حايستوردوا خرا الإغريق كأن خرا السودانيين لا يصلح كسماد عضوي دي برضها لازم تفكك مع باقي الخردة ونبيعها سكراب لزيمبابوي بدل ماليزيا وسنغافورة أصلاً نحنا مجانين بأفريقيا حتى النخاع . وخلي المثلث الشوم يشتغلوا طباخين في العزيزة مصر العربية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2005, 01:59 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    محمد الحسن أحمد و نظرية المؤامرة :

    هذا مقتطف مما كتبه اليوم ( ببراءة ) بجريدة الرأي العام ( 5 ديسمبر) :

    Quote: ولعل أبرز المؤامرات التي يجري الحديث حولها وراء الكواليس هي أن جهات ما في الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي بين عرب الشمال وأهل دارفور الذين ينحدرون من أصول إفريقية بإثارة النعرات الجهوية وتوسيع مداها الى درجة يمكن أن تقود في نهاية المطاف الى تحالف بين جميع المنحدرين من أصول إفريقية وسكان الجنوب بهدف تجميع أغلبية عرقية لإزاحة كل المنحدرين من أصول عربية من سدة الحكم، ودفع السودان كلياً الى محيطه الإفريقي دون أي اعتبار لمحيطه العربي، علماً بأن الخارجية الأمريكية منذ زمن بعيد تصنف السودان ضمن الإطار الإفريقي وحده وتتعامل معه من خلال القسم الإفريقي في إداراتها المتعددة!

    ولا يغيب عن البال أن التضخيم الإعلامي الذي صاحب أزمة دارفور ومعظمه من الولايات المتحدة كان يركز بشكل لافت للأنظار على ما يوصف بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي الى أن تبلور هذا التضخيم وأصبح السياسة المعتمدة للإدارة الأمريكية، ومن ثم توالت التسريبات حول إقصاء الشمال العربي من سدة الحكم وليس الحكام الحاليين كما كان يبدو للبعض!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2005, 07:44 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: Mohamed Suleiman)

    تابعت هذا البوست بتمعن لك التحية والتقدير اخى محمد سليمان
    Quote: ما جعل السودان كدولة تفقد السيطرة علي أستقلاليتها ليس لتآمر الآخرين , بل لسياساتها الخرقاء تجاه مواطنيها . و عندما أستباحت قتل الضعفاء بمئات الألوف و تشريد الملاين منهم ليغرقوا حدودها مع دول الجوار .... باتت المسألة دولية بكل المقاييس .
    الآن فقط أستيقظ الشوش علي مفاهيم السيادة و الوطنية و كان قبل شهور يسطر مقالات تحريضية و يدبجها بجواز الحرب في دارفور و سحق الحكومة للتمرد بالغرب لأن هناك صهيونية عالمية تتسلل من بوابة العروبة الغربية .
    أذاً لمَ التباكي الآن و الطائرات الدولية اليوم تئز فوق غرفة نومه و تحرمه النوم ؟
    ألا يؤمن هو بقانون السببية cause and effect
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2005, 01:39 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: محمد الحسن أحمد يكتب في الرأي العام عن عزم زوليك تفكيك حكم الدناقلة و الشوايقة و الجعليين (Re: شدو)


    الأخ عبد الرحمن الحلاوي
    شكرا علي مرورك .... و لك التحية و التقدير .

    الاخ العزيز شدو
    لك التحية و التقدير
    من فرط العزة بالأثم أن عبدالرحيم حمدي بلغت به الجرأة ليطرح خطة أقصائية و علنا ... و أتبعها بإهانة لمن أقصاهم أنه لا يري أي داعي للإعتذار .
    الآن تدور الدوائر ... و أعجب انهم دافعوا عن ورقة حمدي ... مثل عثمان ميرغني الذي لم يري فيها غضاضة . و عندما أتي الكونغرس الأمريكي بورقته ( لحماية مهمشي السودان من تغول دولة المحور ) .... الآن يجأرون بالشكوي .
    أليس كان بالإمكان أحقاق الحق منذ البدء و إخلال العدل و المساواة و السلام قبل أن يأتي الحل من الخارج ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de