لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس ....

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 10:36 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-03-2006, 07:41 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس ....

    يبدو ان الإنقاذ لا تخيب ظن المجتمع الدولي في شئ واحد : أنها لا تستجيب إلا تحت الضغط ..
    فبعد تضييع ثلاث سنوات من الزمن من أجل إيجاد حل لمشكلة دارفور .... ها هي الإنقاذ تسابق الستة أشهر لإيجاد حل جذري لمعضلة دارفور ...
    لا يهم أهل دارفور تحت أي ظرف يأتي الحل ... المهم أن يكون هناك حلا لمشكلتهم ... حلا دائما و مخلصا و بلا لف أو دوران ..... لأن الخيارات الأخري سوف لن تكون في صالح الإنقاذ .. أبدا ..
    هذا خبر منقول من الرأي العام :

    Quote: القذافي يرتب للقاء بين البشير وقيادات مسلحي دارفور

    يطرح مشروع لتسوية أزمة دارفور على القمة الثلاثية

    أركوي وخليل يطالبان بترفيع تمثيل الحكومة في أبوجا

    أبوجا: طرابلس: أبوعبيدة عبد الله

    يرتب الزعيم الليبي معمر القذافي لعقد لقاء يجمع الرئيس عمر البشير بقيادة الحركات المسلحة عقب تمكنه الليلة قبل الماضية من عقد اجتماع نادر بين ذات القيادات ونائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه جدد خلاله رئيسا حركتي تحرير السودان مني اركوي ميناوي والعدل والمساواة د. خليل ابراهيم مطالبتهما بترفيع الوفد الحكومي المفاوض في ابوجا لمستوى اعلى بجانب الالتزام الحكومي الصارم بوقف اطلاق النار والسعي الجاد للوصول الى حل سلمي ينهي معاناة مواطني الاقليم ليقطعوا الطريق امام دخول قوات دولية آلية.

    واستمع طه في اللقاء الذي استمر لعدة ساعات بخيمة القذافي في طرابلس لرؤية

    الحركتين التي تم طرحها في ابوجا واعداً طبقاً للمتحدث الرسمي باسم تحرير السودان عصام الحاج بمناقشتها والمطالب التي دفعت اليه في اجتماع رئاسة الجمهورية المتوقع خلال الساعات المقبلة وقال الحاج الذي احاط «الرأي العام» بتفاصيل لقاء طرابلس الذي احيط بسياج من الكتمان ان دعوة ميناوي لطرابلس جاءت من القذافي للتشاور حول امكانية دعم المفاوضات وتحريك ملفاتها الجامدة وابان الحاج ان الزيارة تزامنت مع وجود نائب رئيس الجمهوية بطرابلس مما اتاح لهم اللقاء بجانب د. خليل ابراهيم المتواجد في طرابلس وقال الحاج ان الاجتماع تناول مسألة انتقال التفويض الممنوح لبعثة الاتحاد الافريقي للامم المتحدة وشدد ميناوي خلال اللقاء طبقاً للحاج على ان مفاتيح قطع الطريق امام دخول تلك القوات بيد الحكومة بالاسراع في حل ازمة دارفور واتهم ميناوي الحكومة بخرق الاتفاقيات كافة وابان متحدث تحرير السودان ان الاجتماع تطرق للنقاط العالقة بملفات التفاوض الثلاثة مشيراً الى ان طه ابلغ مني وخليل برغبته للاستماع الى رؤى الحركات متعهداً بطرح تلك النقاط في اول اجتماع لمؤسسة الرئاسة عقب عودته للخرطوم. إلى ذلك، اكد الزعيم الليبى رفض بلاده لاى تدخل للقوات الاجنبية فى غرب السودان دون موافقة صريحة من الحكومة السودانية ودول الاتحاد الافريقي.وحذر القذافى من أن قوى التطرف والعنف والارهاب ستسعى الى خلق أفغانستان أخرى فى منطقة دارفور وسيدخلون المنطقة بأسرها فى دوامة لن تنتهى متخذين من التدخل الاجنبى وسيلة لجمع الانصار ومقاتلة هذه القوات على أرض السودان. وشدد الزعيم الليبى فى تصريحات لصحيفة الاسبوع المصرية الصادرة أمس على أن ليبيا سوف تطرح على القمة المصرية السودانية الليبية التى ستعقد فى العشرين من الشهر الجارى بالقاهرة سبل حل المشكلة سلميا فى ضوء المباحثات التى أجراها فى الايام القليلة الماضية مع قادة التمرد فى دارفور مشيرا الى أنه سيطرح على الرئيس عمر البشير امكانية عقد لقاء تفاوضى مباشر بينه وبين قادة التمرد لوضع الحلول المناسبة لانهاء هذه الازمة تفاصيل حديث القذافي ص 2 . من ناحية اخرى ، ذكرت صحيفة «ليبيا اليوم» الالكترونية أن هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق بين ليبيا والسلطات السودانية للتحضير لزيارة يعتزم العقيد القذافي القيام بها إلى السودان قبل القمة العربية بأيام وسيقوم خلالها بزيارة دارفور، للقاء قادة وممثلي مختلف الجماعات المتمردة على الحكومة السودانية هناك. وفي سياق غير بعيد تقدم الوسيط الرئيسي في مفاوضات ابوجا بمشروع اتفاق لتعزيز وقف اطلاق النار الانساني يشمل سبعة فصول.

    ويقع في «50» صفحة، وصفه متحدث الاتحاد الافريقي نور الدين المازني بانه يشمل «75%» من قضايا ملف الترتيبات الامنية واكد ان الورقة عالجت نقاط الضعف التي ظهرت في اتفاق انجمينا وسابقاته مشيراً الى ان المجتمع الدولي اكد على هذا الاتفاق وابان ان المشروع جاء بعد توجيهه مجلس السلم والامم الافريقي في اجتماعه الاخير وهدد كبير وسطاء الاتحاد الافريقي د. سالم احمد سالم ان أي طرف لا يوقع على المشروع يضعه في خانة المقصر في عملية السلام وحق اهل دارفور ونبه لدى تسليمه مشروع الاتفاق للاطراف المعنية ان الورقة حوت عقوبات صارمة لأي منتهك لوقف اطلاق النار كما دعت الى وضع خطوط فاصلة بمعرفة مواقع كل طرف وفصلها عبر مناطق عازلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 07:45 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    و هذا ما اوردته جريدة الصحافة ( و البشير أيضا في طريقه للجلوس مع قادة ثورة دارفور ):

    Quote: طه التقى مني وخليل في طرابلس
    القذافي يرتب للقاء بين البشير وقادة التمرد في دارفور
    طرابلس:وكالات
    أكدالزعيم الليبي معمر القذافي، أن بلاده تقف بكل قوة ضد أي تدخل للقوات الأجنبية في غرب السودان دون موافقة صريحة من الحكومة السودانية ودول الاتحاد الأفريقي ، في حين أكدت حركة جيش تحرير السودان ان لقاءً تم بالفعل بين نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه، وكل من زعيمها مني اركوي مناوي ورئيس حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم بحضور القذافي.
    وشدد القذافي على ان ليبيا سوف تطرح على القمة الثلاثية التي ستعقد في العشرين من الشهر الجاري بالقاهرة سبل حل المشكلة سلمياً في ضوء المباحثات التي أجراها في الأيام القليلة الماضية مع قادة التمرد في دارفور ، مشيراً إلى أنه سيطرح على الرئيس عمر البشير إمكانية عقد لقاء تفاوضي مباشر بينه وبين قادة التمرد لوضع الحلول المناسبة لانهاء الأزمة .
    وقال القذافي في تصريحات نشرتها امس صحيفة" الأسبوع " المصرية إنه وجد لدى قادة التمرد في دارفور ترحيباً باستمرار البشير في موقعه كرئيس للدولة وقبولاً بالحل السلمي وبما يحقق مطالبهم بالمشاركة في الثروة والسلطة ، كما أنه لمس منهم حرصاً شديداً على وحدة السودان ورفض الانفصال.
    وأكد القذافي أن بلاده أعلنت وسوف تعلن خلال القمة تأييدها لموقف الحكومة السودانية الرافض لتدخل أي قوات أجنبية ، مشيراً إلى أن دول الاتحاد الأفريقي خاصة مصر وليبيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر عليها دور كبير في الظروف الحالية لمواجهة الخيارات المطروحة، والتي تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار في عموم القارة الأفريقية بأسرها.
    ولم يستبعد القذافي امكانية عقد قمة لهذه البلدان وبمشاركة السودان في مرحلة لاحقة لتكمل مهمة القمم الثنائية والقمة الثلاثية بما يفضي إلى اتخاذ موقف واضح يؤدي إلى استمرار قوات الاتحاد الأفريقي في منطقة غرب السودان، على أن تتحمل هذه البلدان جزءً من تمويل هذه القوات .
    وأكد القذافي أن الموقف سيتغير كثيراً إذا ما اجتمع قادة هذه الدول وقرروا دعم قوات الاتحاد الأفريقي ودعوة البلدان الأفريقية الأخرى للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المنطقة .
    وحول موقف مصر من هذه الدعوة، أكد القذافي أن مصر مستعدة للوقوف بكل ثقلها من أجل انقاذ الأوضاع في غرب السودان ورفض التدخل الأجنبي واستمرار مهمة ودور قوات الاتحاد الأفريقي، والسعي الجماعي لايجاد حل لمشاكلها التمويلية ، مشيراً إلى أن الرئيس مبارك أبلغه استعداده للمشاركة في أية قمة تعقد لهذا الغرض .
    وشدد القذافي في تصريحاته على خطورة استخدام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يفتح الطريق أمام القوى الأجنبية للتدخل العسكري المباشر في السودان ، وقال إن هذه الخطوة سوف تفتح جبهة عريضة ضد هذه القوات، وهو أمر ليس في صالح الأجانب وسيعانون من آثاره الخطيرة .
    وقال القذافي إن تنظيم القاعدة والحركات الإسلامية في أفريقيا ومناطق أخرى سوف تعلن الجهاد وستشكل جبهة جديدة من عناصرها في كافة المناطق خاصة تلك المحيطة بالسودان لمواجهة هذه القوات، خاصة أن لديهم أتباعاً كثيرين فيها ، محذراً من أن قوى التطرف والعنف والارهاب ستسعى إلى خلق أفغانستان أخرى في منطقة دارفور، وسيدخلون المنطقة بأسرها في دوامة لا تنتهي ، متخذين من التدخل الأجنبي وسيلة لجمع الأنصار ومقاتلة هذه القوات على أرض السودان .
    وأعرب القذافي عن تفاؤله بإمكانية عقد لقاء يجمع البشير وقادة التمرد في دارفور قائلاً : "أتمنى أن نجد من بين هؤلاء نواباً أو مستشارين للبشير ، خاصة أن أحداً من قادة التمرد في دارفور لم يتحدث عن استقلال أو انفصال ، وليس لدى أي أحد منهم ولاء لأي أجنبي ، بل ان ولاءهم للسودان وحرصهم الأساسي على وحدته واستقلاله.
    إلى ذلك أكدالمتحدث باسم الحركة في مفاوضات ابوجا عصام الحاج ان لقاءً تم بالفعل بين نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه، وكل من زعيمها مني اركوي مناوي ورئيس حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم بحضور الزعيم الليبي معمر القذافي.
    وقال الحاج لـ «الصحافة» إن طه اجتمع مطولاً الى مني وخليل في طرابلس برعاية القذافي امس الاول، لكنه اكد ان اللقاء لم يخرج بأية نتائج او تعهدات.
    واوضح ان اللقاء جاء في اطار تسهيل مفاوضات أبوجا وباعتبار ان القذافي من المسهلين لهذه المفاوضات، مشيراً الى ان مني ابلغ طه صراحة بأن اية تعهدات او اتفاقيات يجب ان تتم عبر منبر مفاوضات ابوجا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 07:59 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)


    ألم يكن من الأجدي السعي الجدي لحل مشكلة دارفور قبل ثلاث سنوات حقنا لكل الدماء التي سالت و تجنب كل المرارات التي نتجت من النزوح و التشرد و القتل و الفظائع ؟؟؟ أم أن ثقافة عقلية الحكام هي المقامرة بمصير الشعوب أملا في حدوث معجزة تجنبهم إعادة الحقوق الي أهلها و أملا في تغاضي المجتمع الدولي عن نجدة المظلوم المستضعف ؟؟؟؟!!!!
    قناعة أهل دارفور أن مشكلة دارفور أوجدتها هذه الحكومة و الحكومات السابقة ... و هذه الحكومة في يدها الحلول .... أهل دارفور و ثوارها ( الحركات المسلحة ) ثاروا علي الظلم الذي حاق بهم عقودا طوالا .... إنهم طلاب حق ....
    و نرفض أي منطق معوج انهم سبب المشكلة و سبب وقوف القوات الدولية بمشارف حدود السودان إستعدادا لدخول السودان و ليس دارفور لوحدها ... لأن الوضع المختل للعدالة يشمل كل السودان ..
    القوات الأجنبية قادمة سواء بالحسني ( بعد التوصل لإتفاقية سلام بأبوجا كضمان لتنفيذ هذا الإتفاق ) أو تحت البند السابع لفرض السلام عنوة ...
    في كل الأحوال الخيار في يد الحكومة ... لأن المجتمع الدولي لم يعد يستحمل رؤية أهل دارفور يتلاشون قتلا و تشريدا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 08:48 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)



    Quote: القوات الأجنبية قادمة سواء بالحسني ( بعد التوصل لإتفاقية سلام بأبوجا كضمان لتنفيذ هذا الإتفاق ) أو تحت البند السابع لفرض السلام عنوة ...


    محمدسليمان الكوز المتنكر

    أنت جاي معاها ولا راح تقعد في محلك داك تجعجع؟؟؟؟


    الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 07:58 AM

adam khatir
<aadam khatir
تاريخ التسجيل: 18-02-2006
مجموع المشاركات: 839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ محمد سليمان سلام
    ارجو ان تكون هذه الخطوة بداية وضع حد للمعاناة هناك وضربة فعلية فى مرمى السلام بدارفور تؤكدتها التصريحات الايجابية لقادة الحركات المسلحة عقب عودتهم من ليبيا الى ابوجا ، الخيارات الاخرى ليست فى مصلحة السودان عامة ولا دارفور خاصة ولا اى طرف آخر ...تضييع الوقت حمال وجوه لا يمكن ان نكله للحكومة ونبرىء الحركات والمجتمع الولى وبعض القوى الاقليمية واطراف أخرى عديدة يعرفها كل متابع .... دعنا نتفاءل ونكن اكثر ايجابية حتى تثمر هذه الخطوة فى المبتغى الحقيقى وكل ما يعيد الامن والطمانينة لاهل دارفور ....فالضغط باتجاه الحركات وكذا الحكومة سوية هو الذى يؤدى لتسريع العملية السياسية .... مع تقديرى آدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 08:14 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: adam khatir)

    الأخ آدم خاطر
    لك التحية و الإحترام
    Quote: ....فالضغط باتجاه الحركات وكذا الحكومة سوية هو الذى يؤدى لتسريع العملية السياسية

    الحركات لا تملك غير أسلحتها و عدالة مطالبها و التأييد الأخلاقي من المجتمع الدولي لقضيتها ..
    الحكومة هي التي بيدها كل الحلول لقضية دارفور و قضية الشرق و باقي مناطق المهمشين بالسودان .
    علي الحكومة إتخاذ قرارات حاسمة و خطوات فعالة للوصول الي حلول ناجعة يرضاها أهل دارفور .
    الحكومة عليها بتقديم تنازلات مؤلمة الآن خير لها من أن تفرض من مجلس الأمن في خلال ستة أشهر .
    و عندما تكون هذه التنازلات جادة و تقابل الحد الادني من مطالب الثوار , فإنهم قطعا سيقابلونها بتعقل و سيرضون بما يقبله أهل دارفور من حلول .
    لاحظ أن الحركات المسلحة حتي الآن لم تشتط في مطالبها .. كالمطالبة بالإنفصال أو حق تقرير المصير أو برئاسة السودان ( و هو حق لهم بحكم مواطنتهم و ثقل إقليمهم السكاني و غني موارد هذا الإقليم ) .
    ما طالبوا به هو : المساواة و العدالة في توزيع الثروة و تقاسم السلطة .
    هذه آخر فرصة للسودانيين في أن يجدوا حلولا لمنازعاتهم .... و إلا ستأتي كل الحلول من مجلس الامن .






    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 13-03-2006, 08:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 09:02 AM

adam khatir
<aadam khatir
تاريخ التسجيل: 18-02-2006
مجموع المشاركات: 839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    اخى محمد سلام
    مع تقديرى لرؤيتك الا ان مثل هذه الحمية والعصبية هى التى عطلت الحل حتى الان وعقدت مسار الطريق والحل باتجاهه....
    فالسلاح يأكل ابناء الوطن ويعطل نماءه وتطوره ويورد البلاد المهالك ولم ينفع اهل الحركة الشعبية على تطاول مدتهم فالنتيجة كانت بالسلام السياسى ، ومثلك يقول ان المسئولية حصرية على الحكومة وعليها فعل كذا وترك كذا ويجملون سوءات التمرد وطهر يده وعفته ، مثل هذا المنطق يجعل التمرد اكثر تعنتا فى المضى بمشروعه التدميرى للانسان والحياة ويشيع الفوضى والجمية لدى الاخر ، اى تعاطف اخلاقى حينما يكون فى السلاح والعتاد والتشوين والخطط والاعلام والسند ؟!!!!، عدالة المطالب هى لكل اهل السودان لا التمرد ولا يمكننا ان نقول بذات المعيار ان حملة السلاح هم الممثل الشرعى والوحيد لدارفور ومطالبها ومن دونهم لا .... هنالك اطراف اخرى داخل دارفور لهم رايهم ومواقفهم من التمرد والدولة وهنالك اهل السودان جميعهم له حق الراى والاسهام فى دارفور فهى داخل كل بيت فى السودان بكل حدوده وقبائله واعراقه، وبمثل ما لاهلها من حق فللاخرين حق فى مآلها وحالهانصرة وتأثرا .فلنوسع الماعون ولنقول لم اخطأ اخطأت فتبرئة التمرد وتزيين فعاله وهو شريك فى المصاب وله سهم كبير فى الفاتورة لانه من بدأ بالتمرد والقتل والخراب فهو منطق لا يقوم على ارجل .... والشطط محله التفاوض سلمالاخذ المعقول منه لا المغالاة واطالة الامد دون طائل فالمتضرر هو المواطن وانسانه، فالحوار اخذ وعطاء وتنازل متبادل لاجل مصالح الوطن العليا واسدال ستار الحرب والمعاناة .... اجدد مودتى ... آدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 10:32 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: adam khatir)

    الأخ .. محمد
    تحياتي لك ..
    والف تحية لثوار دارفور ..






    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 10:55 AM

Ahmed Mohamedain
<aAhmed Mohamedain
تاريخ التسجيل: 19-07-2005
مجموع المشاركات: 1341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: hamid hajer)

    Adam,

    What are the supreme national objectives that you have referred to?????


    Your notorious blood thirstyregime has committed and is still commintting the most horiffic war crimes and crimes against humanity in the recent human history.

    Where are the others who have concern about Darfur????????????????


    ????????????????
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 00:40 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Ahmed Mohamedain)



    Quote:
    Quote: القوات الأجنبية قادمة سواء بالحسني ( بعد التوصل لإتفاقية سلام بأبوجا كضمان لتنفيذ هذا الإتفاق ) أو تحت البند السابع لفرض السلام عنوة ...



    محمدسليمان الكوز المتنكر

    أنت جاي معاها ولا راح تقعد في محلك داك تجعجع؟؟؟؟


    الشايقي


    كوز ... جك
    Soooooooooo WHATTTTT!!!! x
    أنا جاييك يا الشايقي عديل
    عشان نصفي البيناتنا .. حساب سنين
    و بعد ما كل واحد ياخد حقو
    تعزمني علي " قراصة بالويكي "
    و ننسي حكاية ده زغاوي .. و ده شايقي
    و ... أكلو أخوان و إتحاسبو تجار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 00:46 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    المغوار حامد حجر
    لك التحية و كل الإحترام
    Quote: الأخ .. محمد
    تحياتي لك ..
    والف تحية لثوار دارفور ..


    و القومة للأبطال هناك ... في الميدان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 01:30 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)


    الاخ آدم خاطر
    لك التحية و الإحترام
    Quote: مع تقديرى لرؤيتك الا ان مثل هذه الحمية والعصبية هى التى عطلت الحل حتى الان وعقدت مسار الطريق والحل باتجاهه....
    فالسلاح يأكل ابناء الوطن ويعطل نماءه وتطوره ويورد البلاد المهالك ولم ينفع اهل الحركة الشعبية على تطاول مدتهم فالنتيجة كانت بالسلام السياسى ،

    ماذا تتوقع ممن أستهدف قبليا و حكم عليه بالفناء لولا الله اولا و يقظة المجتمع الدولي ثانيا .
    لا يمكن يا آدم خاطر القفز علي ما نوت عليه هذه الحكومة و شرعت في تنفيذه .
    لا ننسي أنه و في اوج المذابح بدارفور كان هناك كتاب مثل الشوش و مثلك أنت يتسترون علي المحرقة بدارفور بإتهام أهلها أنهم عملاء للصهيونية تارة و أنهم ينفذون اجندة خفية لأطماع الدول الغربية تارة أخري .
    أي انكم لم تروا أي مظالم حقيقية لأهل دارفور بل كانت المعادن و النفط بؤرة إهتمامكم بدارفور.
    السلاح كان الملاذ الأخير بعد الإنتظار لخمسين سنة علي الظلم و القهر.
    لا تنسي ... رئيسك هو من حدد قانون المطالب : لا نفاوض إلا من حمل السلاح .

    Quote: ومثلك يقول ان المسئولية حصرية على الحكومة وعليها فعل كذا وترك كذا ويجملون سوءات التمرد وطهر يده وعفته ، مثل هذا المنطق يجعل التمرد اكثر تعنتا فى المضى بمشروعه التدميرى للانسان والحياة ويشيع الفوضى والجمية لدى الاخر ، اى تعاطف اخلاقى حينما يكون فى السلاح والعتاد والتشوين والخطط والاعلام والسند ؟!!!!، عدالة المطالب هى لكل اهل السودان لا التمرد ولا يمكننا ان نقول بذات المعيار ان حملة السلاح هم الممثل الشرعى والوحيد لدارفور ومطالبها ومن دونهم لا .

    الحكومة هي المسيطرة علي كل شئ ....
    أتهام الحركات المسلحة بالتعنت هو ضرب من ضروب المراوغة و التهرب من المسؤولية . هذه الحركات المسلحة كل ما لديها هي المطالبة بالحقوق و رفع الظلم .... من يحس بوطأة الظلم في باقي السودان فليحمل السلاح و يدفع الثمن دما .... منطق عاجز أن تطلب من الثائر أن لا يثور بحجة ان هناك من رضي بالذلة و المهانة فإستكان .

    Quote: هنالك اطراف اخرى داخل دارفور لهم رايهم ومواقفهم من التمرد والدولة وهنالك اهل السودان جميعهم له حق الراى والاسهام فى دارفور فهى داخل كل بيت فى السودان بكل حدوده وقبائله واعراقه، وبمثل ما لاهلها من حق فللاخرين حق فى مآلها وحالهانصرة وتأثرا

    يا آدم خاطر ... مطالب الثوار هي مطالب سينتفع بثمراتها كل قبائل و شعوب دارفور .. دارفور و منذ الإستقلال تحكم بغير أبنائها و اهلها ... مواردها معطلة و المتاح منها منهوبة ... آن الأوان أن يحكم أهل دارفور إقليمهم دون وصاية من المركز ... أنظمة الحكم في الإقليم سيشارك فيها كل أهل دارفور بدون فرز ... التطوير الإقتصادي سيشمل كل قبيلة ... سوف لن تكون هناك طرق معبدة لقبائل معينة و أخري مهملة لقبائل بعينها ... الخدمات الصحية المطورة سوف لن تقتصر علي قبائل دون أخري ... سوف لن تكون هناك مدارس متقدمة لقبائل و أخري متخلفة لقبائل أخري فرزا .... ما تنادي به هي حجة باتت تلوكها هذه الحكومة بقصد الفتنة.
    ما تنادي به هذه الحركات هو لخير الجميع ... و سيأتي خصما علي من دؤب علي نهب موارد الآخرين .. الآن يتشبث بما ليس له فيه حق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 03:21 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)



    Quote: أنا جاييك يا الشايقي عديل

    جاييني أنا عديل؟؟
    طيب أنا منو؟؟؟؟

    Quote: عشان نصفي البيناتنا .. حساب سنين

    غريبة !!
    بيني بينك في حساب شخصي وأنا ما عارف؟؟؟
    ما قلت ليك قبل كدة أنت إنسان مريض وتعاني من عقد كثيرة منها الشعور بالدونية ولذلك تعادي وتصادق على الهوية!!

    Quote: و بعد ما كل واحد ياخد حقو

    يعني بتضمن لي لامن تجي يا أبو عرام انك تحفظ لي حقي وما راح أحتاج لحمل السلاح وقتها لأخذ حقوقي؟؟
    إن كان كذلك فلك الاحترام وأصلاً أنا (شخصياً) ما فارقه معاي يحكم من يحكم والمهم الحقوق لأصحابها.

    Quote: تعزمني علي " قراصة بالويكي "
    و ننسي حكاية ده زغاوي .. و ده شايقي

    والله في أي وقت أنت معزوم على القراصة بالويكي بس يا ربي قاعد تحبها ؟؟ ولا برضك بتاكل على الهوية؟؟
    والثانية أنا شايقي .. الزغاوي ده منو؟؟؟

    Quote: و ... أكلو أخوان و إتحاسبو تجار

    والله أنا ما تاجر .. مجرد موظف في عالم الإغتراب والتشرد أرجى راتبي آخر الشهر عشان أوزعه على مصارفه المختلفة ومن أولوياتها تعليم أبنائي وفي السودان وعلى النفقة الخاصة، يعني أبوالجاز ما قاعد يدفق لي بترول لتعليم أولادي، يعني إنت أحسن حالاً مني بتعلم أولادك على حساب دافع الضرائب الأمريكي.
    أما الأكل ده ما قادين نحسب حسابه وزي ما قالوا أهلنا الشايقية يا ها الويكي مره مفتحي ومره مغمدي، ياربي دي وقعتلك؟؟؟

    الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 01:32 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان تحياتي ولك الإخوة المتداخلون

    نحن مع الحل العادل لقضية سودانية سببها الأساسي نحن أهل السودان ولست مؤيداً لإجتماعات الغرف المغلقة وبعيدأً عن الشفافية لقضية من الوضوح بمكان حيث يدفع كل طرف فاتورة الحل عن قناعة بضرورة الثمن مهما كان غالياً وعلية كم كنت أتمني أن يذهب وفد الحكومة للطاولة وكذا حاملي السلاح بدافور للب القضية مباشرةً وحلها علي العلن حتي نشهد جميعاً علي الحل ونطمئن علي ذلك .


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 02:11 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: البحيراوي)


    الأخ البحيراوي
    لك التحية و الإحترام

    Quote: ولست مؤيداً لإجتماعات الغرف المغلقة وبعيدأً عن الشفافية لقضية من الوضوح بمكان حيث يدفع كل طرف فاتورة الحل عن قناعة بضرورة الثمن مهما كان غالياً وعلية كم كنت أتمني أن يذهب وفد الحكومة للطاولة وكذا حاملي السلاح بدافور للب القضية مباشرةً وحلها علي العلن حتي نشهد جميعاً علي الحل ونطمئن علي ذلك .

    بالضبط هذا هو ما أبلغ به مني أركو مناوي لعلي عثمان طه :
    Quote: وقال الحاج لـ «الصحافة» إن طه اجتمع مطولاً الى مني وخليل في طرابلس برعاية القذافي امس الاول، لكنه اكد ان اللقاء لم يخرج بأية نتائج او تعهدات.
    واوضح ان اللقاء جاء في اطار تسهيل مفاوضات أبوجا وباعتبار ان القذافي من المسهلين لهذه المفاوضات، مشيراً الى ان مني ابلغ طه صراحة بأن اية تعهدات او اتفاقيات يجب ان تتم عبر منبر مفاوضات ابوجا.


    ورطة الحكومة يا اخي البحيراوي أنها الآن وقعت فريسة مواقفها و تصريحاتها السابقة . الآن تتحرج من الرجوع الي فضيلة الإعتراف بخطأ و خطل معالجتها لقضية دارفور برمتها و من البداية .
    لقد أصرت علي تحديد مصير دارفور بحسب رؤاها ... اليوم دارفور هي التي تحدد و تهدد مصير هذه الحكومة .
    لحفظ ماء وجهها تري هذه الحكومة أنه لابد من الإلتفاف الدائري للوصول الي نفس التنازلات التي يمكن طرحها في طاولة المفاوضات . غير أن الوقت ليس في صالحها و لا وقت أو مزاج للمجتمع الدولي للعبة المراوغة ... فإنهم يعدون العدة لكل الإحتمالات و التبعات و لو أدي ذلك الي تطبيق خطة كسوفو .... و سيستهدفون كل رموز النظام أينما كانوا و كل ما يحرصون عليه .







    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 14-03-2006, 02:12 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 03:25 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: الحركات لا تملك غير أسلحتها و عدالة مطالبها و التأييد الأخلاقي من المجتمع الدولي لقضيتها ..
    الحكومة هي التي بيدها كل الحلول لقضية دارفور و قضية الشرق و باقي مناطق المهمشين بالسودان .
    علي الحكومة إتخاذ قرارات حاسمة و خطوات فعالة للوصول الي حلول ناجعة يرضاها أهل دارفور .
    الحكومة عليها بتقديم تنازلات مؤلمة الآن خير لها من أن تفرض من مجلس الأمن في خلال ستة أشهر .

    هذا رهان خاسر ومخجل
    يعني تعتقد ان على الحكومة ان تركع وتستجيب لكل شروطكم وتعطيكم حقوق غيركم والا ... !
    صدقني لو اعطتكم الحكومة أكثر ما تستحقون ، فلن يصمد ذلك لأكثر من سنة واحدة ، أو ربما شهر واحد
    قل هذا لزعمائكم بصريح العبارة
    قل لهم : يا جماعة الخير افهموا .. اذا اخذنا اكثر مما نستحق فسوف لمن يسكت الشعب السوداني غدا.. سوف لن يقبل احد بالظلم ولن يستمر الباطل.
    فالمسألة ليست لي ضراع واسترجال وابتزاز ووهم اسمه التدخل الدولي
    ان الحل ليس بيد الحكومة كما يقول البعض وانما هو بأيديكم انتم .. كيف؟
    ان ما ستحصلون عليه من الحكومة ليس مأخوذا من جيوبهم ولا من اسرهم وانما هو خصما من حساب الشعب السوداني
    اي شئ تأخذونه أكثر مما تستحقون معناه انه مأخوذ من حق غيركم، فمن سيسكت حتى تنعموا بحقوق الناس ؟ تخويف امريكا ليس كافيا
    كونوا اذكياء وخذوا حقوقكم فقط

    انظر ما هذا الصلف والاستكبار
    جاء الوقت للقول الحق :انتم مسؤولون عن المأساة بالسوية مع الحكومة ،أنتم ال>ي اختبأتم وسط المواطنين العزل والاطفال حتى تسببتم في ابادة القرى بواسطة جنجويد هم اليكم اقرب من غيركم ؟؟!! واذا كنتم حريصين على رفع المعاناة عن اللاجئين فقدموا التنازلات وحدكم لتخلصوا!!!
    الشعب السوداني الحانق على الانقاذ ينتظر معرفة حجم ما ستنالون وسيحكم بعد ذلك : هل يسكت او يحوله الى حنظل ضد الطرفين اللذين اعتمدا على مبدأ القوة والسلاح لأخذ المكتسبات
    على حساب من سـتأخذون الحصص؟
    لكم اسفي
    ولكم هذا الخيط لللتسوية التي تشمل وترضي كل المهمشين وليس اهل دارفور فقط
    أفكار لاستنباط حلول تخاطب حركات دارفور واصطبارات الهامش
    _______________
    رب اشرح لي صدري

    (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 14-03-2006, 03:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2006, 08:21 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: محمد عبدالقادر سبيل)


    الأخ محمد عبدالقادر سبيل

    Quote: يعني تعتقد ان على الحكومة ان تركع وتستجيب لكل شروطكم وتعطيكم حقوق غيركم والا ... !

    أعجب كثيرا لتحريفك لواضح الكلام ..
    من الذي قال إننا نطالب بحقوق غيرنا ؟؟؟؟
    نحن نطالب بحقوقنا التي سلبت منذ خمسن سنة .
    ما يطالب به ثوار دارفور بأبوجا هي الحد الأدني من حقوق أهل دارفور .
    شئتم أم أبيتم سننالها كاملة إن شاء الله .
    و واصلوا إنقيادكم لهذه الحكومة يا قبيلة النعام الي الهاوية .
    فأنت تردد هنا ما يردده بعض أركان هذه الحكومة .
    الحل بيد هذه الحكومة ..
    أليست هي نفس الحكومة التي وقعت إتفاقا للسلام بنيفاشا ؟؟؟ و تحت ضغط المجتمع الدولي؟؟؟؟
    شعب دارفور هو جزء من هذا الشعب السوداني ... لكنه تعرض للظلم أضعافا ... و هذا ليس موضع جدال أو مغالطة .
    أقرأ التاريخ يا سبيل و ستدرك أن طريقة تفكيرك هذه قد أوردت غيرك موارد الهلاك و فقدان كل شئ عند الإصرار علي إستحواذ كل شئ .
    أمام الحكومة أقل من ستة أشهر لا أن تأتي بمقترحات علي ورق .... بل حلولا ملموسة علي أرض الواقع و أولها هي :
    - نزع أسلحة الجنجويد و ضمان سلامة مواطني دارفور .
    - عودة النازحين من معسكرات النزوح الي قراهم و منازلهم بضمان امنهم و سلامتهم.
    - عدم إستخدام الطيران في أي عمليات عسكرية حتي و لو لوجستيا .
    - إبعاد قواتها و جنجويدها من مدن و قري و طرق دارفور .
    - توقيع إتفاقية مع ثوار دارفور بأبوجا تضمن فيها حقوق أهل دارفور كاملة لإستباب الأمن بدارفور و من أجل حل سياسي دائم و عادل .
    - بناء ما دمرته حروبها بدارفور من خزينة الدولة مع إعطاء عودة و إستقرار النازحين الأولوية في الميزانية العامة للدولة و التمويل أيا كان مصدره .
    - التعويض المجزي لكل ضحايا الحرب بدارفور ماديا و معنويا.

    هذه أدني المطالب التي يمكن بها تجنب ذهاب هذه الحكومة و قلب الأوضاع بالسودان رأسا علي عقب .





    Al-Shaygi
    الشايقي ( و بأي لغة )
    شفاك الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 03:21 AM

محمد عبدالقادر سبيل

تاريخ التسجيل: 30-09-2003
مجموع المشاركات: 4312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: - توقيع إتفاقية مع ثوار دارفور بأبوجا تضمن فيها حقوق أهل دارفور كاملة لإستباب الأمن بدارفور و من أجل حل سياسي دائم و عادل .

    محمد سليمان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل المطالب التي ذكرتها مفهومة ولا يماري احد فيها ، ولكن هذا المطلب نريد توضيحه؟
    ماهي حقوقكم ( الكاملة) التي تعتبرها الحد الأدنى؟ وماهو الحد الأعلى ؟
    قل لنا ماذا تريدون من كعكة السلطة وكم تريدون من الثروة وبأي وجه حق ؟ وهل ما ستأخذونه سيعطى مثله لأهل جنوب كردفان واهل الشرق وأهل جنوب النيل الأزرق واهل حلفا القديمة ؟ أم ستأخذون كل ما تريدون ولا يهم غيركم
    بمنطق انه من اراد ان يأخذ فليذهب لخيار السلاح مثلنا. وهكذا يحمل الآخرون السلاح وتتوقف التنمية اربع سنوات اخرى ، ثم الذي يليه ثم الذي يليه وفي النهاية سنجد انفسنا نحارب بعضنا حينما لا توجد ( انقاذ ) نحاربها وننهب منها بعقلية قطاع الطرق عقلية الجنجويد؟
    ارجو ان تجيبني : ما هي حقوقكم الكاملة هذه وما هو المنطق الذي يدعم كونها حقا؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 04:09 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: محمد عبدالقادر سبيل)

    Quote: ألم يكن من الأجدي السعي الجدي لحل مشكلة دارفور قبل ثلاث سنوات حقنا لكل الدماء التي سالت و تجنب كل المرارات التي نتجت من النزوح و التشرد و القتل و الفظائع ؟؟؟ أم أن ثقافة عقلية الحكام هي المقامرة بمصير الشعوب أملا في حدوث معجزة تجنبهم إعادة الحقوق الي أهلها و أملا في تغاضي المجتمع الدولي عن نجدة المظلوم المستضعف ؟؟؟؟!!!!
    قناعة أهل دارفور أن مشكلة دارفور أوجدتها هذه الحكومة و الحكومات السابقة ... و هذه الحكومة في يدها الحلول .... أهل دارفور و ثوارها ( الحركات المسلحة ) ثاروا علي الظلم الذي حاق بهم عقودا طوالا .... إنهم طلاب حق ....
    و نرفض أي منطق معوج انهم سبب المشكلة و سبب وقوف القوات الدولية بمشارف حدود السودان إستعدادا لدخول السودان و ليس دارفور لوحدها ... لأن الوضع المختل للعدالة يشمل كل السودان ..
    القوات الأجنبية قادمة سواء بالحسني ( بعد التوصل لإتفاقية سلام بأبوجا كضمان لتنفيذ هذا الإتفاق ) أو تحت البند السابع لفرض السلام عنوة ...
    في كل الأحوال الخيار في يد الحكومة ... لأن المجتمع الدولي لم يعد يستحمل رؤية أهل دارفور يتلاشون قتلا و تشريدا .


    أتفق معك الحبيب محمد سليمان تماما
    Quote: ارجو ان تجيبني : ما هي حقوقكم الكاملة هذه وما هو المنطق الذي يدعم كونها حقا؟



    الاخ الكريم سبيل
    حق انسان/ة دارفور في الحياة الكريمة الا تغتصب نسائه والا ييتم اطفاله وترمل نسائه ويعذب شيوخه
    حق انسان دارفور في الامن والطمانينة وفي الماء والغذء والكلاء وحتى الهواء
    حق انسان دارفور في ان يعيش انسانيته وحريته ورفاهيته مثله مثل سائر خلق الله

    وعلى فكرة هذه الحقوق ينبغي ان يتمتع بها كافة اهل السودان ولن تتم الا بطيار حكومة الجن دي حكومة الافقار الوطني والازلال الشعبي .

    يا سبيل البخلي القوات الدولية تنتشر في عاصمة البلاد ويحميها من دارفور شنو ؟؟؟
    يعني المؤتمر الوطني بخاف علي دارفور اكتر من العاصمة يعني ولا شنو ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 07:53 AM

Ahmed Mohamedain
<aAhmed Mohamedain
تاريخ التسجيل: 19-07-2005
مجموع المشاركات: 1341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: محمد حسن العمدة)

    I have thought that the forum for negociation has been and is in Abuja!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 09:43 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Ahmed Mohamedain)


    الأخ سبيل:
    Quote: قل لنا ماذا تريدون من كعكة السلطة وكم تريدون من الثروة وبأي وجه حق ؟ وهل ما ستأخذونه سيعطى مثله لأهل جنوب كردفان واهل الشرق وأهل جنوب النيل الأزرق واهل حلفا القديمة ؟ أم ستأخذون كل ما تريدون ولا يهم غيركم

    المسألة واضحة جدا يا اخ سبيل .
    مشكلة السودان ليست هي الفريدة في نوعها حتي تتطلب إختراعا في الحلول .
    هذه مشكلة مرت بها البلاد التي تنعم بالإستقرار و الرخاءاليوم بعد ان طحنتها الحروب الأهلية بالأمس .
    النظام الفدرالي العادل هو نموذج الحكم في أكبر بلاد الدنيا مثل الولايات المتحدة الأمريكية الي أصغرها حجما مثل سويسرا و إيطاليا .
    في السودان يجب أن يحكم أهل كل إقليم إقليمهم .... يتحكمون في تنميته و إستغلال موارده و إنشاء علاقات تجارية داخليا و خارجيا بحرية و بلا وصاية من المركز ... أي الحرية السياسية و الإقتصادية .
    المناصب السياسية المركزية ( بدءا من رئاسة الجمهورية الي التمثيل البرلماني المركزي ) يجب أن تخضع للإنتخابات الحرة المباشرة بلا أي قيود للدين و الجهة و العرق و القبيلة .
    بالطبع هناك غنية في مواردها و أخري فقيرة .
    يجب إستنباط نظام ضرائبي عادل حتي يتسني إعانة الأقاليم الفقيرة .
    ما نسعي اليه يا أخ سبيل هو تطبيق المساواة و العدالة بين كل مواطني أهل السودان بلا تفرد لأقلية بالسلطة و الثروة دون أهل السودان قاطبة ( و هو ما هو حادث اليوم ).
    لا تجدي مسألة إثارة الآخرون و تخويفهم ان ثوار دارفور يريدون تكويش حق الغير . التكويش أسأل عنه النظام الحالي في تجربة توزيع الوزارات مع الحركة الشعبية .

    الحبيب محمد حسن العمدة ( طبعا طريقة المخاطبة دي مفاجأة ستجعلك تسقط من كرسيك ) .
    شوف يا ود العمدة ... عندما تقف مع الحق ... تكون حبيبا ... و عندما تقف مع الظلم تكون غريما .
    أنا لا أؤمن بالإكليشيه " إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية " .
    هذا للإستهلاك و للنفاق .
    فقضية دارفور بعد إنتشار تفاصيلها .... نكران عدالتها من باب إختلاف الرأي يعد ضربا من مساندة الظالم و تشجيعا له في تماديه بالإحتفاظ بحقوق من يسومهم سوء عذاب .
    و شكرا علي ردك المفحم للأخ سبيل .
    مع تحياتي

    الأخ أحمد محمدين
    لك التحية

    I have thought that the forum for negociation has been and is in Abuja!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    أبوجا ما زالت هي محطة التفاوض الرئيسة لحسم قضية دارفور .
    لكن الحكومة هذه أرادتها أن تكون مضيعة للوقت و هدرا للجهود الدولية أملا في أن ترهق ثوار دارفور فيستسلموا لها ( أو تنجح في بذر الفتنة و الخلاف بينهم ).
    لقد خاب مسعاها و ها هم ثوار دارفور ما زالوا في غاية التماسك و التمسك بمطالبهم الأساسية .
    و لقد إنتبه المجتمع الدولي الي عدم جدية الحكومة و مراوغتها فأعملت فيها ضغطا عبر قنوات و دهاليز أنتجت تحركا حكوميا علي أعلي مستوياتها ( أصحاب القرار ) .
    سيدورون ( مسؤولو الحكومة ) حول أبوجا و لكنهم في الآخر سيأتون للإنصياع لرغبات أهل دارفور ... فالوقت كالسيف ... إن لم يقطعوه ... قطعهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2006, 10:16 AM

Ahmed Mohamedain
<aAhmed Mohamedain
تاريخ التسجيل: 19-07-2005
مجموع المشاركات: 1341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لقاء علي عثمان طه السري بمني أركو مناوي و د. خليل إبراهيم بطرابلس .... (Re: Mohamed Suleiman)

    Some people from some movements have, if correct, met with the top Janjaweed lieutenant Ali Taha in Tripoli. Why the meeting in Tripoli? what was done? ?????????????????? Was Abuja inaappropriate for the encounter?????????

    (عدل بواسطة Ahmed Mohamedain on 15-03-2006, 10:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de