الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 11:46 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-03-2006, 01:08 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور


    لا جدال ان مجرم الحرب الحاج عطا المنان والي جنوب دارفور هو كرادتش دارفور . فتحت إشرافه و إدارته تتم عمليات إستهداف قبائل معينة في ولاية جنوب دارفور بواسطة الجنجويد بقصد إفراغ هذا الجزء من دارفور قتلا و تشريدا .
    ففي أقل من شهرين تم قتل ما لايقل من 400 شخص في مناطق شعيرية و قريضة .
    الحاج عطا المنان هو مجرم حرب بكل المقاييس . فهو المحرض و المشرف علي إرتكاب جرائم ضد الإنسانية بولاية دارفور .
    الحاج عطا المنان يتحمل شخصيا وزر الفظائع التي ترتكبها الىن عصابات الجنجويد المدعومة بسند المخابرات الحكومية و توجيه قيادات الجيش و الأمن لها و بمباركة الوالي و أعوانه .

    Quote:
    عطا المنان رفض تصريحات مبعوث عنان
    برونك يطالب بوقف إطلاق نار شامل تحرسه قوات ذات كفاءة
    الخرطوم: أسامة أبو شنب
    وصف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان يان برونك، الاوضاع الامنية في ولايات دارفور بأنها «قاتمة وصعبة»، واعلن عن وجود عمليات «تطهير قبلي» تمارسها مليشيات مسلحة من أجل الاستيلاء على الارض، واعتبر ان المخرج الوحيد هو الاتفاق على وقف اطلاق نار شامل «وليس لأسباب انسانية فقط»، يُحمي ويُنفذ من قبل قوات لها امكانات وقدرات اكبر من الاتحاد الافريقي، واكد ان مجلس الامن الدولي سيقرر بشأن نشر قوات دولية في دارفور في اجتماعه الثلاثاء المقبل . لكن والي جنوب دارفور، المهندس الحاج عطا المنان، رفض ما ذكره برونك بشأن وجود تطهير قبلي في دارفور، واعتبره تبريرا لوجود قوات دولية تطالب بها الامم المتحدة.
    وقال برونك، ان الاوضاع الامنية في ولايات دارفور وخاصة جنوبها سيئة وقاتمة، وقال انه منذ نهاية فبراير الماضي وحتى الآن قتل اكثر من 400 شخص في مواجهات مسلحة بين القبائل، واعتبر ان ما تم في هذه الفترة عمليات تطهير قبلي، مشيراً الى ان الهجمات من قبل مليشيات قبلية مسلحة لم تتوقف لاسباب اجتماعية واقتصادية، واوضح ان هذه القبائل المسلحة اخذت تمارس عمليات طرد واحلال في الاراضي للاستيلاء عليها، لكن برونك اوضح لـ «الصحافة» ان القوات الحكومية والحركات المتمردة غير مسؤولة عما يجري من عمليات تطهير، وقال ان هذه الممارسات تقوم بها مجموعات قبلية مسلحة.
    واشار برونك الى ان مناطق شعيرية وقريضة تشهد عمليات تفريغ لقبيلة الزغاوة، مبيناً ان «الزغاوة» اخبروا من قبل جهات لم يحددها بأنهم لن يعودوا الى مناطقهم في شعيرية وقريضة اذا خرجوا منها.
    واعتبر برونك ان المحادثات السياسية في ابوجا بطيئة ولا تحرز أي تقدم، مبيناً ان مقترح الوسطاء الافريقي الاخير بضرورة وقف اطلاق النار لاسباب انسانية غير كافٍ، وطالب بالتوصل الى اتفاق سلام شامل ودائم يكون محمياً وينفذ بواسطة قوات لها الامكانات والقدرة الكافية لحماية المدنيين، مشيراً الى ان الاتحاد الافريقي ليس لديه هذه الامكانات رغم انه يؤدي عملاً جيداً حسب قوله.
    ورأي برونك انه من الافضل نشر قوات دولية في دارفور لدعم عملية السلام عقب التوصل الى اتفاق في ابوجا، لكنه اكد ان هذا الامر متروك لمجلس الامن ليقرر فيه في اجتماعه يوم الثلاثاء المقبل، وقال انه سيتوجه الى هناك لتقديم تقريره ربع السنوي لاعضاء مجلس الامن.
    واعرب برونك عن اعتقاده بضرورة وجود قوات لها امكانات وقدرات واسعة وولاية عريضة لحماية الناس.
    واعلن ان فريقاً مشتركاً من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة سيزور دارفور في مارس لتقييم الاوضاع على الارض، لكن برونك رفض التعليق على رفض الحكومة دخول هذا الفريق الى السودان، وقال اننا في انتظار وصول الفريق وسنكون في استقباله.
    ورداً على اسئلة الصحافيين قال برونك عن اللقاء الذي اجراه نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه بطرابلس مع رئيسي حركة تحرير السودان منى اركو مناوي وحركة العدل المساواة الدكتور خليل ابراهيم، قال ان مثل هذه اللقاءات يجب ان تتم في مقر المحادثات بأبوجا وليس أي مكان آخر.
    إلى ذلك، انتقد برونك الاعتداء الذي وقع على قوات دفاع الجنوب بالقرب من أبيي ومقتل «32» منهم الاسبوع الماضي، وقال ان اللجنة العسكرية المشتركة بين القوات المسلحة وجيش الحركة الشعبية ادانت المسلك وقررت اجراء تحقيق في الامر لمعرفة الجناة.
    وفي منحى آخر، اشاد برونك بالتنسيق والتعاون الذي تم بين حكومة الوحدة الوطنية وحكومة الجنوب بشأن الخطط والبرامج المقدمة لمؤتمر المانحين بباريس اخيراً، وقال ان الوفد الحكومي برئاسة سلفاكير قدم خططاً وبرامج محكمة جعلت المانحين اكثر ثقة لتقديم مساعدات قابلة للوفاء بها.
    من جهة اخرى، اعلن برونك ان اللجنة السياسية المشتركة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية ستعقد اجتماعها نهاية الشهر الجاري لبحث قضايا وصفها بأنها من العيار الثقيل، واوضح برونك ان اللجنة السياسية التي انشئت قبل «8» أشهر ولم تعقد سوى اجتماع اجرائي واحد، ستبدأ في بحث مسائل مثل أبيي وجيش الرب اعتباراً من نهاية الشهر الجاري.
    لكن والي جنوب دارفور، المهندس الحاج عطا المنان، رفض ما ذكره برونك بشأن وجود تطهير قبلي في دارفور، واعتبره تبريرا لوجود قوات دولية تطالب بها الامم المتحدة.
    واقر عطا المنان في تصريح لـ «الصحافة» بوجود نزاعات قبلية مسلحة في الاقليم وفي ولايته منذ امد بعيد، واعتبرها امرا طبيعيا، وقال ان النزاعات المسلحة بين القبائل حول الموارد هي سبب الازمة (وهي موجودة منذ القدم). واضاف ان الحكومة اكدت هذه المسألة اكثر من مرة، مبينا انها تسعى لحل هذه الاحتكاكات عبر الصلح بين القبائل، مبينا ان برونك نفسه زار المنطقة ووقف على عمليات الصلح الجارية وشارك فيها، وقال إن برونك طلب ان يكون شريكا في هذه المصالحات ووا فقنا على ذلك. وكشف عن اتفاق بين حكومة الولاية وبرونك للمشاركة في عملية صلح في السادس والعشرين من الشهر الجاري في منطقة شعيرية، ونفى عطا المنان وجود خسائر في الارواح كما ذكرها برونك (400 قتيل منذ فبراير الماضي).
    واتهم الوالي، برونك بأنه لم يستطع تفهم طبيعة القبائل حتى الآن، مبينا ان الاحتكاكات عندما تقع بين اي قبيلتين، فإن احداها تترك المكان الى منطقة اخرى للاستعداد لمعركة اخرى، مشيرا الى ان برونك اعتبر ذلك (تطهيرا قبليا للاستيلاء على الارض). وكشف الوالي عن مصالحات كبيرة تجري بين قبائل الزغاوة والبرقد في مناطق شعيرية واخرى بين قبائل عربية عربية في زالنجي، وبين الفلاتة والمساليت، مشيرا الى ان برونك اقر بضرورة اجراء مثل هذه المصالحات، واقتنع بجدواها.
    واعتبر الوالي ان تصريحات برونك لا تعدو ان تكون للإثارة الصحافية والتبرير لنشر قوات دولية في الاقليم.[/
    QUOTE]
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 01:10 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    برونك: تطهير قبلي في دارفور والأوضاع قاتمة



    برونك

    الخرطوم: الحياة

    أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان يان برونك أمس ان دارفور تشهد تطهيراً قبلياً، ووصف الأوضاع الأمنية في الإقليم بأنها «قاتمة وسيئة». ورأى ان المخرج الوحيد هو الاتفاق على وقف دائم لإطلاق النار تراقبه قوات لها امكانات وقدرات أكبر من قدرات الاتحاد الافريقي الذي يراقب الأوضاع هناك، لافتاً إلى ان مجلس الأمن الدولي سيقرر في شأن نشر قوات دولية في دارفور الثلثاء المقبل.

    وقال برونك في مؤتمر صحافي في الخرطوم امس إن الأوضاع في ولايات دارفور الثلاث سيئة خصوصاً في جنوب دارفور، موضحاً انه منذ نهاية شباط (فبراير) الماضي وحتى الآن قتل أكثر من 400 شخص في مواجهات مسلحة بين القبائل في عملية «تطهير قبلي»، مشيراً إلى ان الهجمات لأسباب اقتصادية واجتماعية لم تتوقف بين الميليشيات القبلية.

    وأضاف ان القبائل المسلحة أخذت تمارس عمليات طرد من الأرض للاستيلاء عليها، مؤكداً ان القوات الحكومية ومتمردي دارفور لا يتحملون مسؤولية ما يجري من عمليات تطهير، مشيراً إلى ان مناطق شريعة وقريضة تشهد عمليات تفريغ لقبيلة الزغاوة التي ينحدر منها معظم قادة ومقاتلي حركتي التمرد الرئيسيتين في دارفور، موضحاً ان الزغاوة اجبروا من جهات لم يحددها على عدم العودة إلى قريضة.

    وذكر برونك ان المحادثات الجارية بين الحكومة ومتمردي دارفور في بوجا تمضي ببطء ولم تحرز تقدماً بعد دخولها الشهر الرابع. ورأى ان الاقتراح الذي طرحه وسطاء الاتحاد الافريقي على اطراف النزاع حول وقف النار لأسباب إنسانية غير كاف، وطالب بالتوصل إلى اتفاق سلام شامل ودائم مراقب بقوات لها امكانات لحماية المدنيين، مشيراً إلى ان الاتحاد الافريقي ليس لديه هذه الامكانات «على رغم انه يؤدي عملاً جيداً».

    ورأى ان من الأفضل نشر قوات دولية في دارفور لدعم عملية السلام، لكن هذا الأمر متروك إلى مجلس الأمن الذي سيقرر فيه الثلثاء المقبل، مبيناً ان فريقاً مشتركاً من الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة سيزور دارفور قبل نهاية الشهر الجاري لتقويم الأوضاع على الأرض.

    وقلل برونك من لقاء نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه مع زعيمي حركتي «تحرير السودان» مني أركو ميناوي و «العدل والمساواة» الدكتور خليل إبراهيم في طرابلس أخيراً، وقال إن مثل هذه اللقاءات ينبغي ان تجري في ابوجا وليس في اي مكان آخر.

    وانتقد برونك الهجوم الذي تعرضت له قوات من «الحركة الشعبية لتحرير السودان» بالقرب من منطقة ابيي الأسبوع الماضي ما أوقع 32 قتيلاً منهم، وقال إن اللجنة العسكرية المشتركة من القوات الحكومية و «الحركة الشعبية» دانت المسلك وقررت إجراء تحقيق في الحادث لتحديد الجناة، مشيراً إلى ان اللجنة السياسية بين طرفي اتفاق السلام ستعقد اجتماعا مهمّاً نهاية الشهر لمناقشة النزاع بين الطرفين حول منطقة ابيي وإبعاد حركة متمردي «جيش الرب» الأوغندية المعارضة التي تتخذ من جنوب السودان قاعدة لعملياتها في شمال أوغندا.

    وفي سياق آخر، ألغت وزارة الشؤون الإنسانية إجراءات فرضتها في وقت سابق على الوكالات الأجنبية العاملة في دارفور والمتصلة بتجديد الترخيص كل ثلاثة اشهر، ومددت المهلة إلى نهاية العام.

    وعلم ان وزير الشؤون الإنسانية كوستا مانيبا أصدر الأسبوع الماضي قرارا ألغي بموجبه الإجراء السابق الذي كان يفرض على المنظمات الحصول على اذونات للعمل في دارفور كل ثلاثة اشهر لتمدد المهلة حتى نهاية العام

    من جهة أخرى قالت مصادر ديبلوماسية ليبية إن قمة ثلاثية مصرية ليبية سودانية ستعقد خلال الأيام المقبلة لبحث ملف دارفور، من دون تحديد موعدها بالضبط.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 01:13 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    400 قتيل في دارفور في أقل من شهرين
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    15/3/2006 10:50 م
    "البيان"
    وصف موفد الأمم المتحدة إلى السودان يان برونك أمس الوضع الأمني في دارفور بأنه «يبعث على الأسى» وحذر من انه سيزداد تدهورا ما لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام. وقال برونك في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في مقر الأمم المتحدة في الخرطوم ان «الوضع الأمني يبعث على الأسى إذ تستمر المعارك بشكل يومي». وأضاف ان «قرى في جنوب دارفور تتعرض لهجمات من قبل أفراد الميليشيا الذين يمتطون الجمال» مشيرا إلى مقتل 400 شخص منذ فبراير الماضي.

    وحذر مما أسماه «تطهير قبلي» مشيرا إلى ان «هناك أشخاصا يطاردون آخرين في أنحاء مختلفة من إقليم دارفور (غرب السودان). ولم يوجه برونك الاتهام إلى الحكومة أو المتمردين بل قال ان هذا «التطهير» يتم من قبل أفراد ميليشيا لم يحددها «لأسباب خاصة وسياسية واقتصادية بغرض الاستيلاء على أراضي قبائل أخرى». وأكد ان «الوضع الأمني سيظل يبعث على الأسى وسيزداد تدهورا ما لم يتم التوصل إلى السلام في دارفور».


    وأعرب برونك عن أسفه «لعدم حدوث أي تقدم حتى الآن في مفاوضات أبوجا» بين الحكومة السودانية وحركتي التمرد في دارفور. وردا على سؤال حول التصريحات الصادرة عن مسؤولين سودانيين أخيراً والتي أكدوا فيها عزمهم على اتخاذ خطوات لتسريع المفاوضات، قال موفد الأمم المتحدة «لقد سمعت ذلك لكنني لم أر على الأرض أي خطوات أو أي قرارات في المفاوضات» الجارية في أبوجا. (أ.ف.ب)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 01:15 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)



    حركة / جيش تحرير السودان تصد اعتداء لمليشيات الجنجويد على المدنيين

    في اتصال هاتفي, أفاد الناطق العسكري لحركة / جيش تحرير السودان , محمد حامد دربين , بأنه ومن بعد ظهر اليوم 15 / 03 / 2006 م , تحركت مليشيات الجنجويد من ضواحي منطقة نتيقة الواقعة شرق مدينة نيالا , وهاجمت منطقة لبدو , وقد نهبت حوالي مئتي ( 200 ) رأس من الابقار , و أطلقت النار على عدد من المواطنين و أصابتهم بجروح متفرقة , هذا و لقد فرت مليشيات الجنجويد بعد ان تدخلت قوات الحركة لحماية المدنيين .

    و في الوقت الذي تدين فيه حركة / جيش تحرير السودان الاعتداء على المدنيين , و الانتهاكات و الخروقات المتكررة للاتفاقيات و البروتوكولات الموقعة مع الحكومة , بواسطة القوات الحكومية و مليشيات الجنجويد , تناشد المجتمع الدولي , منظمات المجتمع المدني المحلية و الاقليمية و الدولية , و الاتحاد الافريقي بالضغط على الحكومة لنزع أسلحة مليشيات الجنجويد و تقديم المتورطين منهم في انتهاكات حقوق الانسان لمحاكمات عادلة , و لحمل الحكومة على تغليب خيار السلام عبر مفاوضات أبوجا لوضع حد لمعاناة شعب دارفور خاصة اللاجئين و النازحين .

    عصام الدين الحاج

    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان

    ابوجا – نيجيريا

    15 / 03 / 2006

    هاتف : 002348065798557

    ثريا : 008821633358115

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 01:58 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    محمد سليمان

    بركه العرفنا انك طيب.

    عطا المنان ده هو لسه ما جهز شنطته للاهاي؟؟؟؟


    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 02:20 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Tragie Mustafa)


    الاخت العزيزة تراجي
    كيف الحال و الاحوال
    أمثال المجرم الحاج عطا المنان هم من يعجلون بمجئ قوات أممية لحماية المدنيين العزل بدارفور .
    و أعجب بعد كل هذا الدم الذي يراق يوميا بدارفور أن هناك من يولول و ينوح لمجرد سماعه خبر نية المجتمع الدولي بعمل شئ ما لوقف نزيف الدم بدارفور .
    عطا المنان كلماته هي التي تدينه قبل أفعاله .
    و لا أعتقد أنه سيفاجأ عندما يقرأ أسمه ضمن قائمة ال 51 أو قائمة ال 17 أو قائمة أسوأ مجرمي حرب في أفريقيا .
    لا مهرب له من العدالة ....

    أنان يجري مشاورات لإنهاء إجراءات نقل مهام الاتحاد الإفريقي للأمم المتحدة


    Quote:
    السودان

    الأهرام:

    أكد كوفي أنان الأمين العام للأمم المتحدة‏,‏ أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل بعثة الاتحاد الإفريقي الحالية بدارفور الي بعثة دولية بإشراف الأمم المتحدة‏,‏ وان الخطط توضع بالتشاور مع جميع الأطراف مع الأخذ في الاعتبار تدهور الأوضاع الأمنية في الإقليم‏.‏

    وطالب أنان ـ في تقريره الشهري عن الأوضاع بغرب السودان لمجلس الأمن ـ المجتمع الدولي بالتركيز علي حماية المدنيين في اقليم دارفور بغرب السودان‏.‏ وشدد علي ضرورة أن تتوصل أطراف مفاوضات أبوجا الي السلام في أقرب وقت‏.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 02:55 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)



    محمد سليمان ،،

    تحية طيبة ، وحمداً على عودتك .

    نعم يا اخى
    Quote: أمثال المجرم الحاج عطا المنان هم من يعجلون بمجئ قوات أممية لحماية المدنيين العزل بدارفور .


    وهى ذات العقلية التى حافظت عبر التاريخ السودانى على خلق الازمة السودانية
    والوصل بالوطن لمايسمى (الدولة الفاشلة) ، واليوم يجمعون صفوهم ليعلنوا التعبية
    الشاملة حتى يدافع معهم الشعب المغلوب على امره على كراسيهم !!!.
    هل يعتقدون امثال هذا (الحاج) - والحاج- مفردة لها دلالاتها العميقة والتى اظن انها
    الان تتبراء من هذا الرجل-هل يعتقدون انهم يستطيعون الاستمرار الى الامام - والامام كلمة مشكوك فيها بالنسبة للتقدم فى السودان-.
    وصل الامر زروته يا صديقى ، فبعد 50 عام من ما يسمى - مجازاً- الاستقلال- وصل السودانيين الى حقيقة ان شروط قيام دولتهم هى شروط يجب وضعها من جديد ، وسيكون هذا الامر بالعزيمة والارادة القوية والعمل لتحديد معيار قيام شروط توافق كل هذا التعدد.

    وما يسمى بالتدخل الاجنبى فى السودان السبب الريسى فيه هى العقلية التى حكمت السودان طوال ال50 سنة الماضية ، وهى الوحيدة التى تسأل عن ذلك - اذا كان هو عيب- فماذا يعنى انك كحاكم او كنظام حكم تعمل على التهميش والتفرقة وعدم العدالة الاجتماعية والتسوية بين أبناء ارض واحده - اقول ارض وليس وطن واحد- لان الارض يمكن ان يسكنها انسان لا تداخل بينهم ، وحين تقوم موسسة لرعاية هؤلاء الناس تعمل المؤسسة السياسية على وضع قوانين وشروط تراعى فيها المصلحة العامة بين هؤلاء الناس وتحاول ان تحقق من شروط تواجدهم فى الارض شرط تداخل وتعايش ومنها تنتقل للنقطة الثانية وهى ما تسمى بالوطن ، وهذا مالم يكن فى السودان بسبب مثل هذه العقليات !!! فللماذا التباكى الان ؟؟؟!!!.


    الان ستمضى شروط قيام سودان مغاير للشروط القديمة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 03:29 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: سفيان بشير نابرى)


    الأخوة الأعزاء :
    محمد سليمان ...
    تراجي مصطفي ...
    سفيان نابري ....
    لكم التحية والتقدير جميعأ ..

    Quote:
    وصف ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان يان برونك، الاوضاع الامنية في ولايات دارفور بأنها «قاتمة وصعبة»، واعلن عن وجود عمليات «تطهير قبلي» تمارسها مليشيات مسلحة من أجل الاستيلاء على الارض،



    Quote: واقر عطا المنان في تصريح لـ «الصحافة» بوجود نزاعات قبلية مسلحة في الاقليم وفي ولايته منذ امد بعيد، واعتبرها امرا طبيعيا، وقال ان النزاعات المسلحة بين القبائل حول الموارد هي سبب الازمة (وهي موجودة منذ القدم)
    واتهم الوالي، برونك بأنه لم يستطع تفهم طبيعة القبائل حتى الآن، مبينا ان الاحتكاكات عندما تقع بين اي قبيلتين، فإن احداها تترك المكان الى منطقة اخرى للاستعداد لمعركة اخرى،


    لم أري اقرارأ بالذنب أكثر من هذا ..و لم أري استكبارأ عن الحق
    أكثر من هذا ..
    لاحظ الكلمات التضليلية من عينة : امرا طبيعيأ ...النزاعات القبلية
    حول الموارد ..الاحتكاكات القبلية..احداهما تترك المكان ..استعدادأ لمعركة اخري

    اذا لماذا يكون الحديث عن تحرير فلسطين وعن الحق العربي في فلسطين
    وحين تترك احداهما الأرض للاخري ..الا يعتبر حديث برونك صحيحأ هنا..
    هناك مغتصب للارض في هذه الحالة لا تكفي كلمات الحاج عطا المنان
    في ستر عورة المعتدي ..
    عن أي مصالحات يتحدث الرجل ..طالما هو يساوي بين المجرم والضحية

    استعدادأ لمعركة اخري ..

    اذأ هي معركة التحرير ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 08:06 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ العزيز سفيان بشير نابري
    لك التحية و الإحترام
    Quote: وما يسمى بالتدخل الاجنبى فى السودان السبب الريسى فيه هى العقلية التى حكمت السودان طوال ال50 سنة الماضية ، وهى الوحيدة التى تسأل عن ذلك - اذا كان هو عيب- فماذا يعنى انك كحاكم او كنظام حكم تعمل على التهميش والتفرقة وعدم العدالة الاجتماعية والتسوية بين أبناء ارض واحده

    صدقت تماما ...
    لأكثر من خمسين عاما غيبت العدالة و المساواة .
    أبناء دارفور في الإعلام و الصحافة كان لهم بيان قبل أيام يبينون فيه كيف يتم إستبعادهم من الصحف الرئيسة و قنوات الإعلام الأخري المرئية و المسموعة و لم يسمحوا لهم بالكتابة عن دارفور و المساهمة في تسليط الضوء علي جذور القضية . لكن تركت الحرية لكتاب النخبة الظالمة فسودوا الصجائف و ملأوا الأثير و الفضاء لغوا مضللا كاذبا عن دارفور و أهلها و جوهر قضيتها . من يقرأ لهم عن دارفور ليخيل للمرء أن دارفور هذه حظيرة يمتلكونها و اهلها تمردوا بطرا و كفرا بنعمهم التي أغدقوها لعقود .
    و تصل الوقاحة ببعضهم فينشر في صحيفة محسوبة علي أهل النخبة المتسلطة إهانات تطال قبيلة كاملة من أعرق قبائل دارفور .
    و تصل الصفاقة بالبعض الآخر منهم ليتساءلوا في تكبر و إزدراء و عزة بالإثم : " دارفور حقت منو؟؟!!!! "
    هذه كتابات نخبهم ... يقرأها العالم كله ... فما بالك بما يجري في السر و بين الجدر عن رأيهم الحقيقي عن مشكلة دارفور و أهل دارفور مع هذه النخبة الجائرة المهيمنة ؟؟؟؟!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 08:19 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    الاخ العزيز محمدين محمد إسحق
    لك التحية و الإحترام
    Quote: لاحظ الكلمات التضليلية من عينة : امرا طبيعيأ ...النزاعات القبلية
    حول الموارد ..الاحتكاكات القبلية..احداهما تترك المكان ..استعدادأ لمعركة اخري
    اذا لماذا يكون الحديث عن تحرير فلسطين وعن الحق العربي في فلسطين
    وحين تترك احداهما الأرض للاخري ..الا يعتبر حديث برونك صحيحأ هنا..
    هناك مغتصب للارض في هذه الحالة لا تكفي كلمات الحاج عطا المنان
    في ستر عورة المعتدي ..

    الحاج عطا المنان يتناسي أنه المسؤول الأول في ولايته عن أمن كل المواطنين و إستتباب السلام و سيادة القانون .
    وزير الداخلية ( حديث العهد في منصبه ) فوجئ بورود إسمه ضمن قائمة مجرمي الحرب و مرتكبي جرائم ضد الإنسانية بدارفور و التهمة : أنه لم يسعي لوقف الجرائم المرتكبة ضد أهل دارفور .
    أي بمعني آخر : التجريم ليس للأنه " فعل " ... و لكن لأنه " لم يفعل " ..
    الحاج عطا المنان سجله الإجرامي بدارفور حافل " بالأفعال و الأقوال " .
    ما لم يفقهه هذا المسؤول الإنقاذي بدارفور و عصابته أن ساعة المحاسبة قد دنت .
    و انه لا مكان لهم بين باقي البشر ... طلقاء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 08:38 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    يان برونك يندد بوقوع معارك يومية في دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    16/3/2006 7:20 ص
    الخرطوم (اف ب)
    وصف يان برونك ممثل امين عام الامم المتحدة كوفي انان في السودان الاربعاء الوضع في دارفور (غرب) بانه "يدعو الى التشاؤم" منددا بوقوع معارك يومية في هذه المنطقة التي تشهد حربا مستمرة منذ ثلاث سنوات.
    وقال برونك خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي في المقر العام لبعثة الامم المتحدة في الخرطوم ان "الوضع يدعو الى التشاؤم فيما تجري معارك يوميا" في دارفور.
    ووصف الاحداث بانها "تطهير قبلي" مشيرا الى ان "مسلحين يركبون الجمال يشنون هجمات على قرى جنوب دارفور ما ادى الى مقتل نحو اربعمئة شخص منذ شباط/فبراير" الماضي.
    وقال بدون الاشارة الى حكومة الخرطوم او حركات التمرد ان هذا "التطهير" من فعل مسلحين غير معروفي الهوية او الانتماء يشنون هجمات "لاسباب شخصية او سياسية او اقتصادية للاستيلاء على اراضي قبائل اخرى".

    وقال برونك ان "الوضع الامني سيبقى قاتما وسيشهد مزيدا من التدهور اذا لم يتم احلال السلام في دارفور" معتبرا انه "لم يسجل حتى الان اي تقدم في مفاوضات" الفصائل السودانية الجارية في ابوجا بنيجيريا.

    وسئل عن الموقف الذي عبر عنه مسؤولون سودانيون اذ اكدوا عزمهم على القيام بمساع لتسريع عملية التفاوض فقال "لم نلحظ على الارض هذه الاجراءات التي ينبغي ان تترجم قرارات خلال المفاوضات".
    ورفض التعليق كذلك على معارضة الخرطوم نشر قوات تابعة للامم المتحدة في دارفور وقال "يعود لمجلس الامن ان يقرر هذه المسألة وسيفعل ذلك خلال اجتماعاته حول السودان التي ساشارك فيها الثلاثاء المقبل".

    وجددت الحكومة السودانية الثلاثاء معارضتها نشر قوة دولية في دارفور معتبرة ان دور الامم المتحدة يقتصر على تقديم المساعدة الانمائية.

    واعطى مجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقي خلال اجتماع عقده الاسبوع الماضي في اديس ابابا موافقته المبدئية لنقل مهمة قوته في دارفور الى الامم المتحدة ومدد لها ستة اشهر.

    ويشهد اقليم دارفور حربا اهلية مستمرة منذ ثلاث سنوات بين ميليشيات مدعومة من حكومة الخرطوم ومتمردين يطالبون بتوزيع اكثر عدلا للثروات.

    واسفر النزاع عن سقوط نحو 300 الف قتيل ونزوح قرابة 2,4 مليون شخص وفق تقديرات دولية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 09:39 AM

Ahmed Mohamedain
<aAhmed Mohamedain
تاريخ التسجيل: 19-07-2005
مجموع المشاركات: 1341

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    A reservation was made for Ata Almannan ===Room 101
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2006, 05:18 PM

Elwaleed M. Ahmed
<aElwaleed M. Ahmed
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Ahmed Mohamedain)

    الاخ محمد سليمان سلامات
    ان هذا الوالي عطا المنان وراء كل هذة المصائب يقوم يتحريض القبائل للنضمام لعصابات الجنجويد مستعملا الوعيد والتهدبد انه مجرم حرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2006, 03:49 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Elwaleed M. Ahmed)

    الأخ أحمد محمدين
    لك التحية و الإحترام
    Quote: A reservation was made for Ata Almannan ===Room 101


    Reservation confirmed

    و من هناك الي يوم الحساب الأكبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2006, 03:55 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ الوليد م. أحمد
    لك التحية و الإحترام
    Quote: الاخ محمد سليمان سلامات
    ان هذا الوالي عطا المنان وراء كل هذة المصائب يقوم يتحريض القبائل للنضمام لعصابات الجنجويد مستعملا الوعيد والتهدبد انه مجرم حرب

    إنه المبعوث الخاص للبشير لزرع الفتنة و نشر الدمار بدارفور .
    لكنه سيفاجأ عندما يواجه بكل قبيح من اعماله يوما ما بإذنه تعالي ....
    و لن يفلت حينها من العقاب .
    فدماء أهل دارفور سوف لن تذهب هدرا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2006, 00:18 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    الحاج عطا المنان أحد أقذر قادة المظام
    وتاريخه كله أسود قاتم
    بالأمس القريب نهب أموال المغلوبين ابناء النوبة في الولاية الشمالية حيث كان يدير شركة شريان الشمال الذي كان مناط لها تنفيذ طريق أمدرمان دنقلا حلفا وإستقطعنا من قوت أطفالنا ومن ثمار نخيلنا وفرضنا مبالغ على المغتربين عبارة عن 100 ريال تدفع لدعم الطريق غير الجبايات ونقاط التحصيل على طول الطريق لصالح المشروع... كل تلك الاموال أبتلعها حاج عطا المنان وتوقف الطريق في دياره ديار الشايقية لأن المواطنين شمال هذه المنطقة من ابناء (النوبة) دناقلة ومحس وسكوت وحلفا لا يستحقون طريقاً حتى لو دفعوا حقه من حر مالهم.
    وتوجه لدارفور لينهب ويسلب ويقتل ليكمل ما بدأه في الشمال.

    (عدل بواسطة Habib_bldo on 18-03-2006, 00:20 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2006, 07:17 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Habib_bldo)

    الأخ Habib_bldo
    لك التحية و الإحترام
    Quote: الحاج عطا المنان أحد أقذر قادة المظام
    وتاريخه كله أسود قاتم
    بالأمس القريب نهب أموال المغلوبين ابناء النوبة في الولاية الشمالية حيث كان يدير شركة شريان الشمال الذي كان مناط لها تنفيذ طريق أمدرمان دنقلا حلفا وإستقطعنا من قوت أطفالنا ومن ثمار نخيلنا وفرضنا مبالغ على المغتربين عبارة عن 100 ريال تدفع لدعم الطريق غير الجبايات ونقاط التحصيل على طول الطريق لصالح المشروع... كل تلك الاموال أبتلعها حاج عطا المنان وتوقف الطريق في دياره ديار الشايقية لأن المواطنين شمال هذه المنطقة من ابناء (النوبة) دناقلة ومحس وسكوت وحلفا لا يستحقون طريقاً حتى لو دفعوا حقه من حر مالهم.
    وتوجه لدارفور لينهب ويسلب ويقتل ليكمل ما بدأه في الشمال.


    نظام الإنقاذ أفرز أسوأ سودانيين عبر العصور فجثموا علي صدر هذا الشعب الأبي .
    تلبسوا لباس دين سمح فحولوه الي ديانة ظلم و قتل و موبقات .
    بدلا من أن يقيلوا عثرة بغلة بطريق ما بالشمالية او دارفور أو الجنوب , دمروا كل الطرق التي تربط بين الناس .... نهبوا أموال الفقراء بإسم الإصلاح , شردوا أسر بإسم الصالح العام , و الآن يشهد لهم العالم كله إنتاجهم لأسوأ كارثة إنسانية علي وجه الأرض .
    عطا المنان هذا هو المسؤول الأول بجنوب دارفور .... و التالي يحدث تحت إشرافه :
    Quote: القتل والجوع يترصدان دارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    17/3/2006 11:39 م
    تقارير البيان
    سارعتا منظمتا »هيومن رايتس ووتش« ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة »يونيسيف« إلى التحذير من تفاقم الكارثة الإنسانية في اقليم دارفور غرب السودان وحملتا الحكومة السودانية مسؤولية الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في الاقليم المضطرب.


    وأكدت »هيومن رايتس ووتش« ان المدنيين في دارفور لايزالون يتعرضون للهجمات والترهيب رغم انتشار سبعة آلاف من العناصر التابعة للاتحاد الافريقى فى الاقليم ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة حماية المدنيين ومنع الحكومة من عرقلة منع قوات تابعة للأمم المتحدة في الاقليم.


    وجاء طلب المنظمة في بيان ان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يجب ان يضمن حماية المدنيين في دارفور من مزيد من الهجمات ويمنع حكومة الخرطوم من تعطيل نشر قوات تابعة للمنظمة الدولية هناك.


    وقال مدير المنظمة بيتر تاكيرامبود في إفريقيا في رسالة بعث بها إلى مجلس الأمن »مجلس الأمن يجب ان يقول للحكومة السودانية كفى«.وأضاف ان »المدنيون في دارفور بحاجة الى حماية الآن لا لاحقا حين يكون الوقت مناسبا من الناحية السياسية لمسؤولين سودانيين متورطين في جرائم حرب«.


    وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان ان مجلس الأمن بحاجة إلى العمل من اجل بدء عملية الامم المتحدة في دارفور في أول أكتوبر بما في ذلك التخطيط الفني واستصدار قرار يفوض بالقيام بالمهمة.


    وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة »يونيسيف« إن العجز الكبير في توفير مخصصات مالية للعمل في إقليم دارفور غرب السودان ربما يكون له أثر مباشر وفوري على الأطفال.


    وأشارت المنظمة في بيان أصدرته الليلة قبل الماضية إلى أنها لم تحصل سوى على 10.9 ملايين دولار أميركي فقط بما يمثل 11بالمئة فقط من إجمالي المخصصات التي يتعين الحصول عليها للعمل في الإقليم خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، وحذرت من أن المخصصات المالية ستنفد في غضون شهور.


    وقال تيد تشايبان الممثل الاقليمي ليونيسيف في السودان إن »نحو مليوني طفل يعتمدون على جهودنا لحمايتهم من المرض وآثار الصراع وتوفير فرص للتعليم«. وأضاف أن »الصراع في دارفور يدخل عامه الثالث ولم يعد يحتل صدارة الصحف.


    وتدق يونيسيف ناقوس الخطر من أن نقص التمويل اللازم لتوفير الماء ومنع تفشي الأمراض والرعاية الصحية والتعليم وبرامج الحماية هو خطر إضافي يواجه الأطفال«.


    وأوضح المسؤول أن نقص الأموال سيؤدي إلى نتائج خطيرة على الأطفال، مشيرا إلى أن يونيسيف وشركاءها في دارفور يعملون من أجل تطعيم نصف مليون طفل لا يزالون مهددين بالمرض،


    ولكن دون الحصول على موارد إضافية لصيانة أنظمة التبريد المستخدمة لحفظ الأمصال وتمويل الحملات الخاصة فلن يتم تطعيم سوى عدد أقل من الأطفال مما يزيد المخاطر التي تتهدد صحتهم.


    وأضاف أنه في حالة وقف صيانة وتوسيع نطاق البنية التحتية لتوفير المياه ومنع انتشار الامراض في المناطق الريفية فقد يتناقص حصول الملايين من الافراد على تلك الخدمة أو يحرمون منها تماما مما سيؤدي إلى ظهور الامراض التي تنتقل عبر المياه وتنتشر سريعا بين الاحياء المتقاربة وتصبح مهلكة.


    وقال إن عدم توفير الموارد المالية سيجبر المدارس على إغلاق أبوابها ويحرم مئات الآلاف من الاطفال من التعليم، مشيرا إلى أن نحو 382 ألف طفل يستفيدون من الدعم الذي تقدمه يونيسيف لقطاع التعليم.


    وأضاف المسؤول أن حالة عدم الاستتباب الأمني المتزايدة قد منعت وكالات الاغاثة الإنسانية بالفعل من الوصول إلى أكثر من نصف مليون شخص، مشيرا إلى أنه في حالة استمرار العجز المالي فسيزيد هذا العدد.


    وقال تشيبان إنه »من دون الحصول على التمويل الفوري وبالنظر إلى المشكلات الموجودة فيما يتعلق بالأمن والوصول إلى المحتاجين فإن الأزمة الإنسانية التي تم تلافيها في العام الماضي ستعود«.


    وأكد أنه في عدد كبير من الحالات لا يزال الأشخاص يعتمدون تماما على المساعدات الإنسانية لأن الصراع لم يحل. ويتعين علينا العمل الآن للحفاظ على السلام واستمراره وتشجيعه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2006, 05:26 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)


    دعوة لضم اللواء معاش / موسى جالس إلى مجرمي الحرب بدار فور بقلم ابونمو وادي
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    19/3/2006 1:27 م


    كان المهندس / عطا المنان والى ولاية جنوب دار فور صادقا في دعوته عندما أعلن في حشد جماهيري قبل عدة اشهر في مدينة شعيرية شرقي نيالا، حيث قال المسئول الكبير حينها أن على قبيلة الزغاوة التي تقطن مدينة وقرى منطقة شعيرية البحث عن " كوكب آخر للعيش فيه ". ولان الرجل (عطاالمنان ) يعنى ما يقول فقد شرع في اليوم التالي لتصريحه لاتخاذ الاجراءت العملية لتنفيذ هذا العمل والذي كان يجسد بصدق ما يردده موظفي الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية في هذه الأيام من أن عمليات "التطهير العرقي" تجرى على قدم وساق, وتصديقا لوعد والى جنوب دار فور، فقد أشار يانك برونك قبل يومين أن قبيلة الزغاوة في منطقة شعيرية تتعرض للتطهير العرقي. في اليوم التالي لخطبة " عطا المنان " في شعيرية اجتمع بأحد أعيان قبيلة البرقد وهو اللواء شرطة معاش / موسى جالس وطلب إليه تنفيذ عملية تهجير المجموعات القبلية لقبيلة الزغاوة والتي تقطن في هذه المناطق منذ اكثر من ثلاث عقود باعتبار أن هذه الاراضى تتبع لقبيلة البرقد تاريخيا وهى حقيقة لا جدال حولها، إلا أن الثابت أن هذه المجموعات قد أتت نازحة من شمال دار فور منذ سنوات الجفاف في بداية السبعينيات وسكنت هذه المناطق بالتراضي مع أصحاب الأرض وتوثقت العلاقات الاجتماعية بينها بالتزاوج واصبح من الصعوبة التمييز بين من هو الزغاوى ومن هو البرقداوى ، ألا انه ولتخصص أهل الإنقاذ في شراء ذمم الضعفاء من القيادات القبلية الهشة في دار فور مثل المدعو / موسى جالس ، فقد عرض عطا المنان مبلغا سائلا من المال سال معه لعاب ضابط الشرطة السابق (العاطل ) واردفه بسيارة ذات دفع رباعي جديدة وتجهيز كل ما يحتاجه من الأسلحة والوسائل اللوجستية وطلب منه التحرك وسط أهله البرقد في منطقة شعيرية لتجنيد مليشيا وظيفتها فقط التخصص بمضايقة أفراد قبيلة الزغاوة المتواجدة في المنطقة وذلك بعدة طرق منها نهب مواشيهم بحماية الدولة وكسر ونهب دكاكين أفراد قبيلة الزغاوة ليلا وبوجود الحراسة الحكومية الليلية بسوق شعيرية ، إضافة إلى انتهاج طرق اكثر وحشية مثل حرق الدور السكنية أثناء نيام أصحابها ، مع العلم أن معظم أفراد قبيلة البرقد ضد هذا التوجه وبل سارعت القيادات القبلية في منطقة مهاجرية إلى توقيع اتفاق مصالحة عامة مع كل القبائل التي تسكن تلك المنطقة كنوع من إبداء حسن النية ورفض ضمني لتوجهات اللواء المرتزق / موسى جالس . وقد استحق بالفعل اللواء /موسى جالس " العطية "، حيث رحلت اغلب العوائل من أفراد قبيلة الزغاوة من منطقة شعيرية وذلك بالنزوح إما إلى معسكرات النازحين في نيالا أو الفاشر، أما الذين يسكنون في القرى المجاورة لمدينة شعيرية فقد فرغ هذا اللواء البلطجي مجموعات من المليشيا تغير صباح مساء على هذه القرى وسرقة مواشي المواطنين حتى يضطروا إلى الرحيل
    هذا هو حال من تبقى من أهلنا من قبيلة الزغاوة في منطقة شعيرية، وأنا إذ أورد هذه الحقائق المؤسفة أتوجه بالدعوة إلى قادة الحركات المسلحة وخاصة المستشار القانوني للحركة الأستاذ / عبدالعزيز سام المحامى لعمل الاتصالات اللازمة(بحكم موقعه ) وجمع البينات المطلوبة والتنسيق مع مسئولي محكمة الجنايات الدولية للعمل على إدراج اسم السفاح الجديد المدعو / موسى جالس وهو كما سبق ضابط شرطة بالمعاش وقد كافأه نظام الإنقاذ بنظارة عموم البرقد نظير تقديم خدمات إجرامية في دار فور في إطار سياسة "فرق تسد " التي ينفذها بدقة مندوب الإنقاذ وعرابها في دار فور عطا المنان والى ولاية جنوب دار فور
    ابونمو وادي
    الرياض – السعودية
    الأحد 19/3/2006
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 01:07 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Mohamed Suleiman)

    الشكر للأخ محمد سليمان على هذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2006, 01:35 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحاج عطا المنان - كرادتش دارفور - يشرف علي التطهير القبلي بدارفور (Re: Khalid Kodi)

    و الشكر لك يا عزيزي خالد كودي
    و لك التحية و الإحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de