وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-11-2018, 02:21 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-04-2006, 04:36 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟


    حينما أطلق البشير كذبته : مشكلة دارفور بدأت بسرقة جمل ... عدها البعض منا نكتة سخيفة و سمجة ..
    لكن اليوم يطلق عدة أكاذيب غبية و في مناسبة واحدة ببورتسودان .. منها :
    أن دول الغرب تسعي إلي إفراغ دارفور من سكانها ( و هو الذي بدأ بإفراغ دارفور من سكانها قسرا بالقتل الجماعي و الحرق و طائرات الأنتونوف و الجنجويد ) ..
    و أن علي عثمان سيأتي بالسلام من أبوجا ( مع رفضهم عمدا و مع سبق الإصرار و الترصد لرد حقوق أهل دارفور إليهم و منها حدود دارفور منذ 1956 و إعادة كل النازحين الي قراهم و حواكيرهم التي طردوا منها و وزعوها علي الجنجويد ... و رفضهم تعويض كل المتضررين من أهل دارفور تعويضا بالمعيار الدولي ... و رفضهم دخول القوات الأممية لحماية أهل دارفور من القتل اليومي مع قبولهم دخول نفس هذه القوات و تواجدها بالأبيض و الخرطوم و جبال النوبة و الجنوب ... و رفضهم الإمتثال للقرارات الدولية بشأن محاكمة مجرمي الحرب بدارفور ... و ماذا تبقي ليأتي به قرينه علي عثمان طه من أبوجا ؟؟؟ و هل يأتي خير لأهل دارفور من هؤلاء القتلة الظلمة ؟؟؟

    التالي ما نشرته صحيفة الرأي العام عن ( أكاذيب ) البشير ببورتسودان :


    Quote:

    مؤتمر جامع لأهل الشرق

    البشير في بورتسودان:اخبار سعيدة من ابوجا قريباً

    عدد من قيادات الحركة لا زالت تتلبسها روح الحرب

    بورتسودان: ضياء الدين بلال

    أكد الرئيس عمر البشير أن دارفور تذخر بأكبر كمية يورانيوم في العالم، وبشر الرئيس اهل الشرق بسماع اخبار سعيدة من ابوجا قريباً واكد في ذات الوقت حرص الحكومة على تحقيق السلام في الشرق وعدم ممانعتها في عقد مؤتمر جامع لاهل الاقليم قبيل انطلاق المفاوضات المرتقبة مع حاملي السلاح.

    وقال البشير في -لقائه مع الفعاليات السياسية والنقابية بولاية البحر الاحمر مساء امس- ان نائبه علي عثمان محمد طه سيأتي بالسلام من ابوجا مثلما أتى به من نيفاشا.وجدد رئيس الجمهورية رفضه لنشر قوات دولية بدارفور بدلاً عن قوات الاتحاد الافريقي وقال «لن نوقع على ورقة الوصاية الجديدة على السودان بدخول القوات الدولية باعتبارها ورقة استعمار جديد».وذكر ان الامم المتحدة تخطط لارسال قواتها الى دارفور لتنفيذ قرارات المحكمة الجنائية الدولية وتحويل السودان الى عراق ثان واضاف «لا نحن لا نريد عراق ثاني ولا سجن ابوغريب» وتابع ان القوات الدولية قادمة الى السودان لتفتيته وبعد دخولها سنسمع عن حق تقرير المصير لدارفور وعن الانفصال. وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها بعد ان اثبتت الدراسات وجود اكبر كمية يورانيوم في العالم كله بدارفور. واشار الى ان الدوائر الغربية تمتلك احصائيات ووثائق عن الثروات الكامنة في دارفور بعد ان فرطت الحكومات السودانية السابقة فيها. واشار رئيس الجمهورية الى وجود خطط وبرامج وميزانيات منذ القرن التاسع عشر لتحويل السودان لدولة زنجية مسيحية وفي حال عدم نجاح ذلك السيناريو يفتت السودان الى عدة اجزاء. وحول مساعي امريكا وبريطانيا لفرض عقوبات دولية على اربعة سودانيين متهمين في احداث دارفور جدد البشير رفض الحكومة لمحاكمة اي سوداني خارج البلاد سواء بقرار من مجلس الامن او بقرار من امريكا. وتساءل بماذا يخيفوننا؟ واجاب «لن نموت قبل يومنا». ونبه البشير الى ان السودان ليس ضد الامم المتحدة بل جزء منها ولكن نطالبها ان تجئ بالدرب العديل وبالاتفاق معنا وليس اجباراً وحذر من تحويل دارفور الى شيكان ثانية في حال اتباع الامم المتحدة لنهج القوة في اشارة الى معركة شيكان التي قضى فيها جيش المهدية على قوات هكس باشا بكاملها. واكد رئيس الجمهورية عزم الحكومة على تحقيق السلام في الشرق واستعدادها لعقد مؤتمر استجابة لطلب قيادات المؤتمر الوطني بولاية البحر الاحمر. وعرج البشير على علاقة المؤتمر الوطني بالحركة الشعبية وقال «نحن ساكتين عن الكثير» وذكر ان عدداً من قيادات الحركة ما زالت تتلبسها حتى الآن روح الحرب في مقابل قيادات اخرى تجاوزت مرحلة الحرب واصبحت فاعلة لكنه عاد وقال «سنصبر عليهم حتى يتجاوزوا المرحلة».

    واستغرب رئيس الجمهورية حديث علي الحاج عن التهميش وعن اكتمال العمل في طريق هيا بورتسودان قبل طريق الانقاذ الغربي وابان ان لجنة طريق الانقاذ الغربي برئاسة علي الحاج طلبت تسليمها سكر دارفور على ان تسلم الحكومة الطريق في عامين وتابع «بعد عامين لم نجد الطريق ولم نجد اموال السكر». وقال ان اموال السكر اصبحت كارثة لانها دخلت سوق المواشي واثرت عليه وتعرض عدد كبير من التجار للسجن



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 04:58 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    علي الحركات المسلحة المتفاوضة بأبوجا جعل رفع المعاناة عن أهل دارفور و بالأخص أولئك بمعسكرات النازحين ... أولوية قصوي و إخطار كل الجهات بعدم قبولهم الإستمرار في هذه المسرحية الهزيلة و اهلوهم يتعرضون للموت البطي بهذه المعسكرات و دارفور كلها رهينة لإرهاب الجنجويد الذين سلبوا إنسان دارفور الأمن و السلام ... و هي أبسط حقوق الإنسان ..
    فالحكومة تحصد مليارات الدولارات من أسعار البترول المرتفعة كل يوم .. و لا تبالي بحياة إنسان دارفور ... فلا يعقل أن يكون إيان إيقلاند دارفوريا أكثر من أبناء و بنات دارفور .
    و علي الحركات المسلحة شن هجوم سياسي كاسح علي الصين و روسيا و قطر ... لإعتراضاتهم المتكررة عن أي قرار يصدر من مجلس الأمن يضع حدا لمعاناة اهل دارفور .
    فالصين هي التي تضخ الحياة في شرايين هذه الحكومة القاتلة بدولاراتها الملوثة بدماء أهل دارفور .
    و روسيا هي التي تمد هذه الحكومة بقطع غيار الأنتونوف و المروحيات و تمدها بالأسلحة الفتاكة التي أبادت أهل دارفور .
    و قطر و بقية الحكومات العربية هي التي تنصر حكومة الخرطوم ظلما و جورا و هي تعلم علم اليقين عن المذابح التي أرتكبت بحق أهل دارفور .
    لابد من مواجهة كل شركاء هذه الحكومة ... شريكا شريكا و إعلامهم بأن المستقبل لأهل دارفور و ليس لهذه الحكومة و حينها سوف لن يكون لهم موضع قدم في دارفور أو وراءها ...
    علي حركات دارفور المسلحة ترتيب أولوياتها و عدم تضييع الوقت في مناقشة المناصب .. بل عليهم التركيز علي رفع المعاناة الآن عن كاهل إنسان دارفور ... عليهم الإقلاع عن التودد لعلي عثمان طه و نشر أخبار لقائه و كأنه شرف لهم ... علي عثمان طه هو مهندس إبادة أهلهم .
    عليهم معاملته كمجرم حرب .....
    الآن هو الذي يتودد لأن رقبته تحت المقصلة ..
    هو الذي باع موسي هلال للأمريكان و الإنجليز .... فلقاءات بروكسل لم تعقد لمناقشة أحوال الطقس بالخرطوم ..
    و هو لا يتواني عن بيع أي أحد و أي شئ ... حتي أنتم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 05:34 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    القوات الحكومية تطارد المدنيين بمدينة شعيرية حتى مقر بعثة الاتحاد الافريقي
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    21/4/2006 4:07 ص
    القوات الحكومية تطارد المدنيين بمدينة شعيرية حتى مقر بعثة الاتحاد الافريقي
    أفاد في اتصال هاتفي , الناطق العسكري لجيش حركة / جيش تحرير السودان , القائد محمد حامد دربين , بأنه , واستمرارا لسياسات الحكومة العدوانية تجاه شعب دارفور, وتواصلا لاعتداءاتها على المدنيين العزل , و استمرارا لسياسة التطهير العرقي و الابادة الجماعية , تحركت صباح اليوم الجمعة الموافق 21 / 04 / 2006 , قوة عسكرية من القوات الحكومية المتواجدة بمدينة شعيرية , و بإنتقائية اثنية واستهداف عرقي محدد , قامت بالاعتداء على مواطنين عزل و نهب ممتلكاتهم و حرق منازلهم .
    هذا , ولقد طاردت القوات الحكومية المواطنين المعتدى عليهم حتى مقر بعثة الاتحاد الافريقي المتواجدة بالمنطقة , والتى هرعوا اليها طلبا للحماية , مع ملاحظة انه لم تتدخل قوات البعثة لممارسة التفويض الممنوح لها لحماية المدنيين , علما بأنه ما زال المواطنون بمقر بعثة الاتحاد الافريقي , و مازالت القوات الحكومية تعيث فسادا في المنطقة , حتى لحظة كتابة هذا البيان .
    ان عجز بعثة الاتحاد الافريقي في المنطقة عن حماية المدنيين , و استمرار الاعتداءات الحكومية و مليشيات الجنجويد على المدنيين العزل , سيدفع بالحركة لتحمل مسئولياتها , و التدخل لحماية المدنيين .
    وفي الوقت الذي يعلو فيه الضجيج الحكومي برفض انتقال تفويض بعثة الاتحاد الافريقي في السودان الى القوات الاممية , لم تلتزم الحكومة بالاتفاقيات و البروتوكولات الموقعة معها , و تواصل الاعتداءات و الانتهاكات على المدنيين بواسطة قواتها الحكومية و مليشيات الجنجويد التابعة لها .
    تؤكد حركة / جيش تحرير السودان , رفضها لإستمرار سياسة الابادة الجماعية و التطهير العرقي , وادانتها للسياسات الحكومية المتبعة في دارفور , و قدرتها على تحمل مسئولياتها الكاملة فى الدفاع عن المدنيين , و التصدى للقوات الحكومية و مليشيات الجنجويد , دفاعا عن المدنيين العزل و مواقع سيطرة الحركة , كما تحذر من محاولة تغيير الواقع العسكري او الديموغرافي على الارض .
    و تناشد حركة / جيش تحرير السودان ,الاتحاد الافريقي بادانة الخرق و الاعتداء الحكومي على المدنيين بمدينة شعيرية و التدخل لحمايتهم , و المجتمع الدولي ممثلا في الامم المتحدة و المنظومات التابعة لها , منظمات حقوق الانسان , و منظمات العمل الطوعي و الانساني , الوسطاء , الشركاء , و المسهلين بمنبر أبوجا التفاوضي , بالضغط على الحكومة لإحترام و الالتزام بالاتفاقيات و البروتوكولات الموقعة معها , و تغليب خيار السلام , لضمان تنفيذ اى اتفاقيات يتم التوصل اليها عبر المنبر .
    عصام الدين الحاج
    الناطق الرسمي بإسم حركة / جيش تحرير السودان
    ايطاليا – روما
    21 / 04 / 2006
    هاتف : 00393382014390
    فاكس : 00390690626720
    ثريا : 008821633358115
    بريد إلكتروني : [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 05:38 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    طيب يا ناس الحركات المسلحة .... إنتو لما تقابلو علي عثمان محمد طه دة ... تقولو ليهو شنو ؟؟؟
    ما فائدة الكلام معه .. و هو قد أطلق العنان لجنجويده ليعيثوا فسادا بأهلكم ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 06:54 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    قال البشير:
    Quote: وذكر ان الامم المتحدة تخطط لارسال قواتها الى دارفور لتنفيذ قرارات المحكمة الجنائية الدولية

    طيب و إنت خائف من إيه ؟؟؟!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 08:34 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: طيب يا ناس الحركات المسلحة .... إنتو لما تقابلو علي عثمان محمد طه دة ... تقولو ليهو شنو ؟؟؟
    ما فائدة الكلام معه .. و هو قد أطلق العنان لجنجويده ليعيثوا فسادا بأهلكم ؟؟؟


    الأخ محمد سليمان
    عندما ينطلق قطار أى ثورة ..... الإنتهازيون أول من يقفز فيه
    مفاوضو أبوجا معظمهم حفنة من فلول اليسار , عاطلى المواهب يقطنون أوربا و يعملون بالحد الأدنى من الرواتب .... لم يصدقوا أن ينال الواحد منهم ثلاثمائة دولار أمريكى يومياً و يقطن فندقاً مخملياً.... فلماذا لا تمتد المفاوضات إلى يوم يبعثون و إلى أن يلحق أهل دارفور فصيلة الديناصورات المنقرضة ... ما مشكلة .. المهم النقاطة شغالة و الماسورة كابة... عدا ذلك فليذهب كل شىء إلى الجحيم... لكم الله يا مقاتلى الميدان الذين تحولوا إلى خفراء و تحولت بنادقهم إلى زينة , يستتجدون بالأجنبى و هم أفضل المقاتلين و أشرس الثوار ...

    (عدل بواسطة حيدر حماد on 21-04-2006, 08:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 09:59 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    الأستاذ: محمد سليمان . لك التحية والاحترام.
    إن حالة عمر بشير وزمرته من كهنة الحكم فى السودان , كحال من أدمن على قرأة المواد الفاسدة , ففسد عقله تبعا للتأثر الحاصل من تلك المواد جراء إنكبابه عليها!.

    هذا الرجل تربى على الكذب والتلفيق والقتل والتشريد فى مؤسسة العسكر الجبانةالتى تخصصت فى قهر العزل الابرياء من السودانيين.

    وإن تناقصت الارض من أطرافها فى السودان أعمشوا اعينهم فغشيتهم العشى ولا ينظرون بل ولا حتى يتكلمون ؟!!.
    أنظر حال إثيوبيا معنا فى الشرق . يزرع المزارع فى السودان ويحصده الاثيوبي وتحتل الاراضى الزراعية ضحا وعشاء ,
    وتأتى الجيوش الاثيوبية مدججة بالاسلحة وتهرب الحاميات فى (كنينة )( وسندس) و( ودكولى) .

    (وباسنقا) الى (باسندة) او حتى( دوكة )!!.

    وأصحاب المشاريع الزراعية لا احد ينصفهم ناهيك عن الغلابة من اصحاب (البلادات )الصغيرة؟.

    وأنظر لحالة( حلايب وشلاتين)وفوق ذلك يهرعون لبيع الاراضى وتمليكها لاسيادهم فى مصر , منتزعين من أصحابها الاصليين لهم التشريد والخنوع وللاغراب المتاع كلها!.

    وإن إشتكى مواطن فى وادى غير ذى زرع من بلادنا الكبيرة من خوفه بعدم الامن , إذاهم يتنمرون !.
    فينقلبون على أعقابهم وينكرون الميثاق ؟!.

    فلا يبالون أنهم يكذبون ويتحرون الكذب حتى كتبوا عند الله والناس كذابون.
    فلن يهنأ لنا بال حتى يكنسوا كنفاية من سدة الحكم فى ذلك فقط يبهج السودانيون.

    ولك صادق الود .

    أما إخوتنا الذين تنسموا فوق الحمل , فقد آن الاوان ان يراجعوا أنفسهم ويسألوها إلى اى طريق ينهجون وإلا فالضياع مخرج من أبواب عدة؟!!.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 11:02 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)


    الاخ حيدر حماد
    لك التحية و الإحترام
    Quote: عندما ينطلق قطار أى ثورة ..... الإنتهازيون أول من يقفز فيه
    مفاوضو أبوجا معظمهم حفنة من فلول اليسار , عاطلى المواهب يقطنون أوربا و يعملون بالحد الأدنى من الرواتب .... لم يصدقوا أن ينال الواحد منهم ثلاثمائة دولار أمريكى يومياً و يقطن فندقاً مخملياً.... فلماذا لا تمتد المفاوضات إلى يوم يبعثون و إلى أن يلحق أهل دارفور فصيلة الديناصورات المنقرضة ... ما مشكلة .. المهم النقاطة شغالة و الماسورة كابة... عدا ذلك فليذهب كل شىء إلى الجحيم... لكم الله يا مقاتلى الميدان الذين تحولوا إلى خفراء و تحولت بنادقهم إلى زينة , يستتجدون بالأجنبى و هم أفضل المقاتلين و أشرس الثوار ...


    هناك شباب ثائر و متعلم و فاهم في أبوجا . و هم أغلبية .
    لكن ليست هذه هي كل المؤهلات المطلوبة لإنتزاع حقوق دارفور من براثن أسوأ خلق الله .
    و اقولها صراحة لهم ... المجتمع الدولي و علي رأسه أمريكا لا تساند ضعيفا و لو كان علي حق .
    أمريكا فتر حماسها نحو الحركة الشعبية لضعفها .... كيف تناصر صديقا و هو غير قادر علي منازلة خصمه ( و ليس شريكه ) و لا يستطيع إنتزاع وزارة الطاقة من الجلابة و البترول يضخ من أرض أهل الجنوب ؟؟
    نعم .. الفطرة دائما تدفع الإنسان علي التعاطف و مناصرة المظلوم . لكنك ستضيق بهذا المظلوم لو أنه من الضعف لحد عدم مقدرته مواجهة الظالم و لو بأضعف الإيمان .
    أمريكا لا تفرط في إسرائيل برغم صغرها في الشرق الأوسط لأنها و في سبيل حماية مصالحها لا تنتظر الإذن من أمريكا أو الأمم المتحدة . تعتمد علي نفسها في حماية شعبها .
    قلناها و للمرة المليون : من يموت بدارفور ليسوا أهل سالم أحمد سالم أو كوناري أو بلير أو بوش ... حتي و لا أهل علي عثمان محمد طه أو البشير .... من يموت بدارفور هم أهل وفود حركات دارفور المسلحة .
    يجب وضع كل من في أبوجا علي شفا الأزمة .... و لتنبذوا هذه الدعة ...
    حدث إعتداء من الجنجويد علي أهلكم بدارفور ... لتجمعوا الوسطاء و أخطروا رئيس الإتحاد الأفريقي : إما وقف الإعتداءات فورا و إجبار علي عثمان بالتعهد علي ذلك حضوريا و إلا لتنهار المفاوضات لأنه ليس هناك أي داعي للمفاوضات و الإبادة مستمرة ...
    سيغضب المجتمع الدولي ؟؟؟؟ دعوه ينفجر غضبا .... فالدماء التي تسيل في دارفور ليست دماؤهم .
    دعونا من هذا التهذيب المصطنع المكلف .... فالعالم لا يستجيب إلا عندما تصل الأمور الي حافة الأزمة و الكارثة .....
    تذكروا ..... القوة هي قوة المواقف ... و لا أحد يريد أن يدافع عن الضعيف ... ضعيف الموقف و القضية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2006, 11:22 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    الأخ ابوالقاسم إبراهيم الحاج
    لك التحية و الإحترام
    Quote: إن حالة عمر بشير وزمرته من كهنة الحكم فى السودان , كحال من أدمن على قرأة المواد الفاسدة , ففسد عقله تبعا للتأثر الحاصل من تلك المواد جراء إنكبابه عليها!.

    هذا الرجل تربى على الكذب والتلفيق والقتل والتشريد فى مؤسسة العسكر الجبانةالتى تخصصت فى قهر العزل الابرياء من السودانيين.

    المصيبة يا أخي أبوالقاسم نحن و الجميع ندرك كل هذا ...
    و مع ذلك نجد من تصدي لحمل مسؤولية الدفاع عن أهل دارفور بأبوجا من يستبشر خيرا بقدوم علي عثمان محمد طه و كأنه ( يتكرم ) برد حقوق أهل دارفور ( التي سرقها )اليهم .
    علي عثمان محمد طه هو مجرم حرب ... و لا يستحق أن يصافحه أحد من أبناء دارفور لأن يديه ملطختان بدماء أهل دارفور .
    بالطبع هناك من هو علي أهبة الإستعداد ليسمعنا الإسطوانة المشروخة ( حل مشكلة دارفور يتطلب جلوس الفرقاء علي طاولة المفاوضات و الوصول الي حلول سلمية ) .
    علي عثمان طه لولا تأكده أنهم في طريقهم لفقدان أي شئ و كل شئ لما جلس مع قرنق في نيفاشا و لما أتي الآن الي أبوجا .
    و ليتاكد أي فرد في وفود دارفور بأبوجا ان هذا العلي عثمان عندما تسنح له أية فرصة فيهم سيستغلها للآخر و بلا رحمة . عليه يجب معاملته بالمثل ... و بلاش تطييب خواطر ( و بالذات خاطره) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2006, 00:13 AM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    على عثمان محمد طه . تعرف يا الحبيب صلته بمحمد نور إيه ؟!
    ترقب الصدمة القادمة فى بوستى هناك وخليك متابع.
    مع خالص ودى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2006, 01:44 AM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    Quote: مفاوضو أبوجا معظمهم حفنة من فلول اليسار , عاطلى المواهب يقطنون أوربا و يعملون بالحد الأدنى من الرواتب .... لم يصدقوا أن ينال الواحد منهم ثلاثمائة دولار أمريكى يومياً و يقطن فندقاً مخملياً.... فلماذا لا تمتد المفاوضات إلى يوم يبعثون و إلى أن يلحق أهل دارفور فصيلة الديناصورات المنقرضة ... ما مشكلة .. المهم النقاطة شغالة و الماسورة كابة... عدا ذلك فليذهب كل شىء إلى الجحيم... لكم الله يا مقاتلى الميدان الذين تحولوا إلى خفراء و تحولت بنادقهم إلى زينة , يستتجدون بالأجنبى و هم أفضل المقاتلين و أشرس الث


    اخي حيدر

    يبدو لي انك بعدت مسافات عن الحقيقة، لان الذين بأبوجا هم من اولئك النفر الذي يهيم تحت هجير الالم و زيف حياة معسكرات اللنزوح و سجون اللجؤ.

    مع ودي
    انور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2006, 10:12 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وتحدث البشير عن مساع غربية لافراغ دارفور من سكانها ...... إلي متي يكذب هذا البشير ؟؟؟؟ (Re: أنور أدم)


    بيان هام من رئيس حركة / جيش تحرير السودان مني أركو مناوي حول مراوغات الحكومة وخروقاتها المتكررة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    22/4/2006 3:06 م
    بيان هام من رئيس حركة / جيش تحرير السودان
    مني أركو مناوي حول مراوغات الحكومة وخروقاتها المتكررة
    لقد بدأنا هذه الجولة من المفاوضات بنوايا صادقة للوصول إلى سلام عادل وشامل ، وقدمنا رغبة مبدئية بتحقيق السلام قبل الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي فيما إذا تجاوب الطرف الحكومي مع إستحقاقات السلام ، وبناءاً على تلك النوايا الصادقة ، كانت تنازلاتنا المنطقية قد تمت خلال شهر ديسمبر ، إلا أن الواقع في كل يوم يؤكد بأن الحكومة غير جادة في تحقيق السلام من خلال ممارساتها المتواصلة في الخروقات ، وقد تابعتم ذلك على هذا النحو :-
    1- فقد صرح عطا المنان والي جنوب دارفور بأن على الزغاوة أن يبحثوا عن كوكب آخر يعيشون فيه ، وهو الآن بدأ في إرسالهم إلى كوكبه الذي إختاره لهم وسيتبع ذلك كل قبائل دارفور .
    2- بعد أن فشلت الحكومة في مخططها لإسقاط النظام في تشاد ومحاصرة الحركة من الخلف ، بدأ ينفث سمومه في المواطنين العزّل بمهاجمتهم ومهاجمة مواقع الحركات .
    3- الحكومة توزع أدوار طاقمها بدقه ، حيث أرسلت الاستاذ/ علي عثمان وبرفقته وفد أمني كبير إلى أبوجا ، وارسلت الدكتور/نافع علي نافع بوفد كبير إلى دارفور للإشراف على تصعيد العمليات العسكرية .
    4- لقد حددت الحكومة خيارها وهو الحرب .
    5- أصبح من الضرورة بمكان لحماية المواطنين العزل الإختيار بين خيارين ، أما تعجيل دخول القوات الدولية ، أو تعمل الحركة على حماية المواطنين بطريقتها هي و التي تفهمها الحكومة تماماً .
    6- قوات الحركة لا يمكنها السكوت عما يحدث ، ولن تقف مكتوفة الأيدي في وقت تواصل فيها الحكومة خروقاتها دون رادع .
    7- يجب إلزام الحكومة بسحب قواتها من كل المواقع التي إحتلتها بتشريد المواطنين ونذكر منها على سبيل المثال ( الطينة، باساو، كرنوي، أمبرو،أنابجي،الدور ، عبد الشكور، عين سرو، قرى ومدن جنوب الجنينة ، قرى غرب وجنوب وشرق جبل مره .
    8- يجب على الحكومة سحب قواتها من المناطق التي إحتلتها أثناء الجولة الرابعة للتفاوض وهي المدن والقرى التالية ( عشمه ، اللعيت جار النبي ، الطويشه ، أبوكارينكا ، ومعاليه .
    9- الحركة بلقاءآتها مع نائب رئيس الجمهورية في أكثر من خمسة لقاءآت ، تأكد لها أن الحكومة لا ترغب في السلام ، وإنما تراوغ لكسب الوقت من أجل مؤامرات جديدة على شعب دارفور .
    10- لقد قدّمت الحركة أدنى إستحقاقات السلام بتنازلها لحدودها الدنيا في القضايا الرئيسية ، وهي حدود لا مجال في التنازل عنها ، لأنها إن فعلت فذلك يعني بيع دماء الشهداء بثمن بخس .
    11- تؤكد الحركة بضرورة تعليق الجولة في حال إنتهاء الثلاثون من أبريل الحالي دون التوصل إلى إتفاق نهائي ودعوة القوات الدولية لحماية المواطنين العزّل، فما لم يتم في خمسة أشهر متواصلة بالتفاوض ، لا يمكن حلّه بإضافة شهر تفاوضي سادس أو سابع وإنما سيكون ذلك إضفاء شرعيه للنظام لمواصلة إبادته لأهل دارفور تحت غطاء التفاوض.
    12- تؤكد الحركة لكل مواطني دارفور الذين عانوا ودفعوا أغلى أثمان الحرية والكرامة بأنها لن تأتيهم ناقصة ، وستظل الحركة على عهدها في حمايتهم والزود عن كرامتهم .
    13- على كل فصائل الحركة، اليقظة وإنتظار التوجيهات اللازمة .


    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار ... والنصر لنا


    مني أركو مناوي
    رئيس حركة / جيش تحرير السودان
    والقائد الأعلى لجيش تحرير السودان
    أبوجا – نيجيريا
    22/4/2006 م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de