محمد سليمان .. طلع صاح فى حكاية أنتم ونحن وبعد الدواس فى أم درمان .. وقبض الغرابة كالغنم فى أزقة المدن .. وهاشمية أولاد أم درمان، عرفت أن محمد سليمان كان فارز كيمان أنتم ونحن بصورة لا تخطئها عين ..
والجلابة أستغلوا نفس الوصفة بتاعت: أنتم ونحن .. بصورة مقلوبة.
بمعنى الشغلانة مقلوبة ةيرصنع يف ةيرصنع
ملحوظة: أقرأو ةيرصنع .. من النهاية (العين أولاً)
بريمة
05-17-2008, 02:00 AM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
Quote: من المعروف كلمة جنجويد تطلق علي اولئك الذين ارتكبوا و ما زالوا يرتكبون جرائم الاباده الجماعية ضد اهلنا في دارفور. بالتعريف القانوني للابادة الجماعية(Genocide) قد يفاجأ الكثير ب "جنجويدى" داخلهم (البعض يحمل كتيبة كاملةفي جوفه).
وبالتالى نعرف أن منذ البدء أن أهل دارفور مقسمين عند محمد سليمان إلى: أنتم ونحن! وتلك الصورة أراها واضحة فى ذهن محمد أن هناك (كومين) أثنين من البشر يبغى بعضهم ضدب بعض.
ولكن الغير مفهوم أن محمد يخطط لتأسيس خطاب أشمل يقسم شعب السودان جملة إلى كومين أثنين على ذات الوصفه بتاعت (أنتم ونحن) فى دارفور ..
لحدى هذه النقطة محمد سليمان .. طالع صاح!
نواصل تفكيك الألغاز ..
بريمة
05-17-2008, 01:27 PM
A.Razek Althalib
A.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818
Quote: أكان طارت ولا وقعت ياها حدية.. تشاد حقتنا.. دمنا ولحمنا..
إلا الديكتاتور إدريس ديبي حالوا ما بيعجب صليح..
وسلبطة محمد سليمان.. خلت الإنقاذ تجني ثمار ما زرعته من عنصرية وقحة..
محمد سليمان عايز وقتين يرتخي التوتر في خيوط "شبكة العلاقات" تكون الحالة عاجزة عن القيام بالنشاط المشتركـ لرتق النسيج الإجتماعي وبصورة فعالة.. وبكده بيكون أدى إشارة محبطة إلى أن المجتمع ((فيهو علة)).. مما يفسح الطريق لمخطط دولة الزغاوة الكبرى..
أو بالعدم في حال فشل ضم إقليم دار فور بالكامل لتشاد بالقوة العسكرية.. تقتطع منطقة الطينة كرنوي..
إنتباه..
05-17-2008, 01:28 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
ثم يقول محمد سليمان فى تحديد من هو الجنجويدى لو كنت: 4
Quote: -تعتقد أن ناس دارفور يطالبون بأكثر مما يستحقون (المشاركة في السلطة و الثروة). قلت او أتفقت مع القول "يا أخى السودان كله مهمش" أو " يا أخي لو اي زول مهمش يشيل سلاح ضد الحكومة ناس الشمالية مفروض يكونو أول ناس شالو سلاح".
إذن أنت جنجويدى .. وهنا محمد سليمان يصل إلى تبرير حمل السلاح ضد أى إنسان يخالف شيئ فى قضية دارفور (لانه جنجويدى)
نواصل تفكيك الألغاز ..
بريمة
05-17-2008, 01:31 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
ويصل محمد سليمان إلى شيئ أخر خلافياً بصورة أكثر توغلا من سابقته:
Quote: 5-تعتقد ان سبب كل المشاكل هم الزغاوة, و بدونهم سيكون السودان في أمن و سلام و بالذات بعدالبدء في تصدير البترول و حل مشكلة الجنوب.
Quote: 6-جهرت بالقول في مجلس خاص او عام عن كراهيتك لقبيلة الزغاوة. كمثال (و ليس حصرا) الزغاوة ديل هم ما سودانيين ... ديل تشاديين ...الزغاوة ديل هم يهود السودان..... الزغاوة ديل هم ناس النهب المسلح ...الزغاوة ديل عايزين يقيمو دولة الزغاوة الكبري.
Quote: 7-أبديت ما يقارب ما ذكر في الفقرة السابقة كتابة او في اي وسط اعلامي.
وهنا بداية النصف الأخر من مخطط (أنتم ونحن) العنصرى .. الجلابة وأهل دارفور!!
Quote: الذي يقنن لفساد الإنقاذ و ظلمه .. هو قبول أمثال الصادق و الطاهر ساتي و زهير السراج و غيره ممن أوهمونا انهم ( حقانيين) بمعاملة الإنقاذ لهم معاملة إستثنائية مع غض الطرف عن تنكيل نفس النظام بمن لا واسطة له و لا صوت له و لا حسب و نسب يربطه بالجلابة المتنفذين ... الأبارتيد .
وهنا فى لغة محمد سليمان أن الجلابة يتحملون وز كل شيئ، قبل الحكومة، لأنه فى نظره الحكومة تخطط على خلفية مصالح الجلابة ..
ومحاربة النظام عنده ما هى إلا مدخل لحرب الجلابة!
وبالتالى أى جلابى حتى لو من دارفور هو فى مسلخة محمد سليمان ..
وهذا هو خطاب: أنتم ونحن فى أعلى تمظهراته.
بريمة
05-17-2008, 02:13 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
أعتمد عليهما كل من أمثال الأتيه أسماءهم كمثال وليس حصريا لتأسيس خطاب فى نظرهم يقود إلى حل قضية السودان: محمد سليمان عبدالمعنم سليمان (كاتب شبق الشماليات) تراجى مصطفى تاج الدين أبوالقاسم إبراهيم الحاج معتصم أحمد صالح . . . .
وكل المتعاطفين مع قضية دارفور أمثال: بشاشا محمد على النقرو جون بيونق دينق . . . .
وحتى الجلابة أنفسهم من الشيوعيون وأشياعهم ..
ولو أسعفنا الوقت لنقلنا من أدبيات كل منهم ..
بريمة
05-17-2008, 02:22 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
الجلابة هم سبب مشاكل السودان فى كثير من الجوانب. الجنجويد مظهر جديد فى أزمة دارفور.
ومينو يقول محمد سليمان غلط! ولكن ذات الخطاب خطط لعنصرية ممنهجة
تقسم الناس على أساس العرق: الزغاوة فوق كل شيئ .. والجنجويد ضد الأخرين وعلى المصالح الأقتصادية (الأخرين ضد الجلابة) Those who do not have against those who have
وهذا الخطاب: أنتم ونحن أشبه بالخطاب الطبقى فى الرأسمالية الشيوعية.
بريمة
05-17-2008, 02:28 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
قبل أن نمضى قدماً فى تشخيص ردة فعل الجلابة .. نقف عند الأتى: فى أمريكا حينما قامت الحرب العالمية ضد هتلر النازى .. فقد تمت محاصرة الألمان فى أى مكان .. وتم قتل حتى الكلاب أمثال الكلب (الراعى) Shephards لأنه تعود جذوره إلى الألمانية ..
بريمة
05-17-2008, 09:51 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
فى خلال الحرب الأميريكية اليابانية .. فقد تم تجميع اليابانين فى الولايات المتحده فى صحراء نيفادا .. حالهم تماماً كما هو حال اليهود حينما وضعهم هتلر فى معسكرات المحارق Concentration camps لتصفيتهم .. وحينما أنتهت الحرب وأطلق صراح اليابانين كانت أشكالهم تغنى عن سؤالهم .. فقد نحلت أجسادهم وأسود ألوانهم ..
كل ذلك ليس لذنب أرتكبوه ولكن فقط لأنهم يابانيون ..
بريمة
05-17-2008, 09:56 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
نفس الشيئ حصل لنا نحن المسلمون بعد 11 سبتمبر 2001 بعد أن ضرب بن لادن مركز التجاره العالمى ..
فقد تمت محاصرة حتى دور العبادة .. وقتل حتى الهنود السيخ رمياً بالرصاص فى الأكشاك ومحلات مثل "سفن إليفن" لأنهم ملتحون ويلبسون العمامة .. turbans تسبه العمامة التى يرتديها المسلمون الشيعة.
بريمة
05-17-2008, 10:01 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
فى أمريكا بعد أن رفضت فرنسا المشاركة فى حرب العراق فقد قاد الوطنيون الأمريكان حملة عارمة ضد فرنسا .. وصلت حتى إعادة تسمية البطاطس المغلى المعروف ب French Fries أن فكروا فى تغيير أسمه ..
نفس الشيئ حصل حينما ثارت ثائرت اليونانيون ضد الأتراك فى جزيرة صغيرة محجورة عام 94م، فقد طالب الوطنينون اليونانيين بتسمية القهوة المعروفة ب (التركوكو) وتم تسميتها بال (Ness Cafe)
وكل ذلك يؤكد مسألة ردة الفعل والثأر من المعتدى.
بريمة
05-17-2008, 10:06 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
فى كل ما سبق ربما يتساءل السائل أن الثأر وردة الفعل كانت ضد أقليات داخل دول أخرى ..
فى أفريقيا .. نجد أن الثأر وصل حتى بين الشعب داخل الدولة الواحدة .. فى حروب بيافرا فى نتيجيريا والتى حسمها البرقدير أوبسانجو فى ذلك الوقت .. فقد قاد القائد أوبسانجو فيلق من الجيش الوطنى النيجيرى وحاصر إقليم بيافرا الأنفصالى .. وحينما تم توقيع الهدنة فقد وصل أوبسانجو أن يحاصر 2.5 مليون نسمة فى مساحة لا تتعد عشرات الكليومترات .. والذين أصبح مصيرهم مجهولاً لو لا أستسلامهم ..
.. وكان حتى لحظة أختفاء ذلك البوست الشخص الوحيد الذى تداخل فيه هو شخصى .. حيث رددت على الشخص المعنى والذى قال: من كان والديه فى الأصل من سلالة العبيد فلماذا يتحرج من كلمة عبد.
فى بوست شيخ الطقى الذى نظم فيه قصيدة عصماء يهجو فيها الغزاه .. كتب أحدهم الأتى:
Quote: فعلا هو ظالم وجهول مشى يزحف نحو الخرطوم بجيش من المشردين والاطفال المساطيل الذين ماكانو يعرفون الى اين هم ذاهبون ،،، دخلوا الى امدرمان وهم لايعرفون تاريخها ولاشورعها لذلك بصقت في وجههم ثم داست عليهم بنعلها كما الصراصير
أنظر الرمزية فى كلمة الصراصير ..
بريمة
05-17-2008, 10:58 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
وكلمة الصراصير .. من أكثر الكلمات موغلة فى العنصرية .. التى وصلت إلى مرحلة متردية
فالصراصير مأكلها ومقيلها هو مكان بيوت الأدب .. وهى رمز للقذاره وهو لفظ يستعلمه الأوربيون كثيراً فى إشارتهم للأفارقة والمهاجرين عموماً لأنهم يسكنون فى الشقق الأرضية لمنازل الأوربيون .. basements كما الصراصير التى تسكن فى مجارى المياه ..
وهى أحتقار ليس بعدأحتقار
بريمة
05-17-2008, 11:33 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
Quote: عندما إنكسر شوكة ( الأشاوس ) في أولى المواجهات رجلٍ لرجل تحولوا إلى جرذان في ساحة النزال عندما أتضحت الرؤية ونالوا ما يستحقون من هزيمة فلا مندوحة أن يسهل عليهم التنصل عن كل ما يعيب ويشين .. أمدرمان القلعة .. أمدر البقعة المباركة هي ليست كتم ومليط حيث كانت تنشط عصابات النهب المسلح من قطاع الطرق بين الزغاوة والميدوب ..
لاحظوا أختصار قضية دافور فى الزغاوة .. كما أراد لها محمد سليمان وزمرته (أنتم ونحن) ..
ولاحظوا ذلك فى إيراد كلمتى مليط وكتم .. هاتين المدينتين ليس للزغاوة أى يد فيهن .. مليط معروفة للعرب الزيادية ومدينة كتم للفور والمساليت ..
ولكن نتيجة لأسلوب محمد سليمان .. الذى خطط تخطيط عنصرى بغيض قد أورد كل قضية الغرب مورد الهلاك بأسم الزغاوة. فى الجانب الأخر أستغل الجلابة نفس الوصفة التى تجمع كل السودان النيلى بأسم الجلابة رموا بها أهل الغرب .. بأنهم كلهم زغاوة أو كلهم جرذان أو صراصير أو عبيد ..
بريمة
05-17-2008, 11:45 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
لدى وجهة نظر تقول أن أتفاقيات السلام لا تجلب السلام .. فقط توفر أرضية صالحه للسلام .. وعلى الموقعين أن يتموا العملية السلمية عن طريق الممارسة.
فى نظرى فشلت نيفاشا فى تحقيق أى تحول سلمى فى السودان .. ودليلى أن الشحن والأنفلات العرقى الذى تفجر عارماً فى يوم الأثنين الأسود .. يوم مقتل د. قرنق فى تحطيم مروحيته يؤكد أن السلام وقع على الورق ولكن لم يدخل حيز التنفيذ ..
بدخول النعرة العنصرية مرحلة التنفيذ العملى ضد الغرابة من قبل الجلابة يوم السبت الأسود، فقد أكتمل الخياط العنصرى .. وأنتهى السلم الأجتماعى فى السودان تماماً ..
دعونى نعود إلى بعض مظاهر إنتهاء السلم الأجتماعى ..
بريمة
05-17-2008, 11:52 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
معروف أن العاملات فى المنازل .. فى أحواش الجلابة هن من بنات الأقاليم المهمشة .. فقد أكتشف الجلابة أو نتيجة لأوهام تتراءى لهم أن أولائك العاملات أصبحن خطر على الأسر .. حيث صرن يدلن الأخرين على ما تملكه الأسر وفى يوم الأثنين الأسود ذهب بعض العاملات إلى منازل مستأجريهم ومعهم جيوش جراره من المخربين بغرض الأنتقام ..
أنتهى الأمر إلى إستجلاب العاملات من دول مثل شرق أسيا .. الفلبين، البنقلاديش وغيرها ..
بريمة
05-18-2008, 00:07 AM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
نفس الشيئ حصل لدينا فى جنوب كردفان .. حيث تبدلت علاقات الأنتاج بين البقارة والنوبة .. فقد كان البقارة والنوبة يستأجرون أبناء بعضهم البعض لرعى بهائمهم .. ولكن أتضح فى معمعمة الحروب أن الراعى يهرب بكل قطيع الأبقار إلى حيث أهله والذين هم فى الأساس معادين للطرف الأخر ..
أصبحت الاسر لا تأمن أستأجار أبناء الأخرين .. أختزلت العلاقة التأريخية تماماً ..
بريمة
05-18-2008, 00:10 AM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27571
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة