(العُمدة) ود هباني ... طالما سويت لي بوست شرفتني بيهو وسألتني ... وعشان ما يكون البوست زي إمتحان الجُغرافيا ... يحق لي أسألك برضو حبة أسئلة وعارف صدرك واسع لا يضيق (بهيني) على قول الشوايقة ... س .1 : هل المصدر الذي نقل لك أني (عُضو حركة شعبية) هو نفسه الذي نقل لك فضيحة الولد المسعول بمول عفراء ؟؟؟؟ ....إن كان كذلك ... فراجع كل ما يقول ودقِق ... عُضوية الحركة شرف لا أدعيه وتُهمة لا أنكرها !!! س.2 : هل معرفتي / جهلي بالمذكورات .... يساهم بعملية التحول الديمقراطي ؟؟؟؟
04-03-2008, 10:37 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
انتماؤك او تعاطفك مع الحركة الشعبية ليس تهمة او مسبة بل امرا واقعيا يحمد لك ولكن المسبة والتهمة عندما تبدو انت المحامي المناضل المناهض لسيئة الذكر(الانقاذ) تزين ملفك الشخصي بصورة سيدةتنتمي صراحة حد المفاخرة لمؤسسة القتل والتعذيب والاغتصاب والارهاب والنهب الرسمي في بلادنا السليبة وهي المؤسسة الحاكمةالتي لا زال شعبنا ينكوى بفسادها وهوسها ومظالمها وهذه السيدة تعتبر واحدة من اصحاب فكرة الجهاد المقدس في الجنوب الذي حصد ارواح مئات الالاف من اهلنا في الجنوب والالوف من ابنائنا المضللين باسم الجهاد الذي تنفث سمومه هذه السيدة التي (تلوث) ملفك بصورتها وانت تدرى من هي وكان بامكانك ان ترفد ملفك بصورة لواحدة من كثير من المناضلات الوطنيات اللائي لا زلن يناهضن الظلم والقهر من نساء بلادي ولكن ليس صورة السيدة المهووسة المتطرفة سعاد الفاتح البدوي وهي ركن اساسي في منظومة الهوس النسوي في بلادنا..فان كنت تعلم بذلك فهي طامة كبرى وان لا تعلم فهي ام الطامات!
04-03-2008, 11:02 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
هل هو مجرد مزاج ان( تقشر) بصورة السيدة سعاد الفاتح البدوي ام لقناعة راسخة انها رائدة من رواد حركة الوعي النسوى السوداني وانها الان في الطريق الصحيح ولذا تثمنها وتقدرها حق التقدير!؟
04-03-2008, 10:11 PM
على عمر على
على عمر على
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2340
انتماؤك او تعاطفك مع الحركة الشعبية ليس تهمة او مسبة بل امرا واقعيا يحمد لك ولكن المسبة والتهمة عندما تبدو انت المحامي المناضل المناهض لسيئة الذكر(الانقاذ) تزين ملفك الشخصي بصورة سيدةتنتمي صراحة حد المفاخرة لمؤسسة القتل والتعذيب والاغتصاب والارهاب والنهب الرسمي في بلادنا السليبة وهي المؤسسة الحاكمةالتي لا زال شعبنا ينكوى بفسادها وهوسها ومظالمها وهذه السيدة تعتبر واحدة من اصحاب فكرة الجهاد المقدس في الجنوب الذي حصد ارواح مئات الالاف من اهلنا في الجنوب والالوف من ابنائنا المضللين باسم الجهاد الذي تنفث سمومه هذه السيدة التي (تلوث) ملفك بصورتها وانت تدرى من هي وكان بامكانك ان ترفد ملفك بصورة لواحدة من كثير من المناضلات الوطنيات اللائي لا زلن يناهضن الظلم والقهر من نساء بلادي ولكن ليس صورة السيدة المهووسة المتطرفة سعاد الفاتح البدوي وهي ركن اساسي في منظومة الهوس النسوي في بلادنا..فان كنت تعلم بذلك فهي طامة كبرى وان لا تعلم فهي ام الطامات
العُمدة هشام : قد نتفق أو نختلف في إسلوب النضال ... وهذا وارد ... وكان من الممكن أن يكون موضوعياً ومقبولاً لو جاء بسياق مغاير ... وراجــع
04-03-2008, 11:38 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
Quote: هل هو مجرد مزاج ان( تقشر) بصورة السيدة سعاد الفاتح البدوي ام لقناعة راسخة انها رائدة من رواد حركة الوعي النسوى السوداني وانها الان في الطريق الصحيح ولذا تثمنها وتقدرها حق التقدير!؟
الدكتورة (سُعاد الفاتح) رائدة من رائدات الحركة النِسوية ... مثلها مثل غيرها ... أن تنتمي لليمين فهذه قناعتها التي توازي قناعة الأُستاذة (فاطمة أحمد إبراهيم) بالإنتماء لليسار... وهي نفس قناعتكم بالإنتماء للجان الثورية ... التي لا تقل إضهاداُ لشعبها عن نظام الإنقاذ وكُل الأنظمة العربية ... أن يسهم النظام في قتل ... تشريد ... سجن الإبرياء فهذا لا يعني بالضرورة بأن المذكورة جزء من ذلك أو توافق عليه وإلا لإتهمنا كل (آل هباني) بالدموية ... وفيهم من تعرفه ونعرفة ...(البروفايل) جاء تكريماً لنساء بلادي بكل إنتماءاتهم الإثنية .. الثقافية .. الدينية والسياسية ... وأن نتفق في معارضة ما يحدث فهذا لا يعني أن نفكر بذهنية مُشتركة وبعقل واحد (ولاشنو؟؟؟) ... وبالمقابل فأنا لم أستطع إلزامك بطريقتي في الإختلاف فمازال النضال لديكم (صفقة ورقيص) ولكننا نفهمه بحدود الإختلاف في الإسلوب ... نختلف معه .. نرفضه ... ونُعبر عن ذلك ولكن تبقى تلك خياراتك ...
04-04-2008, 03:39 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
Quote: الدكتورة (سُعاد الفاتح) رائدة من رائدات الحركة النِسوية ... مثلها مثل غيرها ... أن تنتمي لليمين فهذه قناعتها
الاخ احمد
ان تكون السيدة سعاد الفاتح ذات يوم رائدة من رواد الحركة النسوية في بلادنا فهذا امر لاجدال ولا خلاف حوله طالما كان ذلك في سياقات تاريخية لم تكن فيه هذه السيدة سوى انسانة مجتهدة ناضلت لاجل رفعة المراة السودانية ونجحت في ذلك من ضمن كوكبة من رائدات العمل النسوي من بقية التيارات المختلفة في بلادنا واستحقت ذلك الكسب عن جدارة في ظروف تاريخيةلحد ما كانت عادلة وكان لذلك كسبها وعطاؤها مستحقا بعد اجتهاد...اما العبرة فهي باليوم ونحن ابناء اليوم وهذا الراهن المازوم والذي تازم بسبب نظام فاشي ظالم فاسد اقصائي تظل فيه السيدة سعاد واحدة من مداميك العمل النسوي فيه وهي ركن اصيل من اركان الهوس الذي اشعل الفتن والحروب والقتل والدمار في بلادنا واورثنا الخراب والضياع والفساد والتشردوتظل السيدة سعاد مسئولة مثلها مثل بقية المجرمين فيه باعتبارها رمزا نسويا بارزا ساهمت في هذا الخراب الماحق.. وهنا لن يشفع لها تاريخها كرائدة ليعفيها من هذه المسئولية الراهنةعن هذه الجرائم البشعة التي ارتكبت في حق شعبنا.. وهنا يسقط عنها القناع التاريخي لتبدو اليوم بقناع اخر وهي غير رائدة للعمل النسوى البناء بل رائدة للقتل والدمار والهوس ومن ضمن ثلة من المجرمين ينبغي عندما يحين زمن القصاص ان تتحمل مسئوليتها معهم ولذلك ياتي استنكاري لصورتها في ملفك وانت الحقوقي المنحاز لقضية شعبك كيف تزين ملفك بصورة انسان هو جزء من واقع اقصائي يرفضك ويرفضني.. وهنا تصلح صورتها فقط صورة مطلوب للعدالة وليس انسانا رائدا نثمن ماضيه بينما حاضره يشطب كل جمائله وماثره!
Quote: ان تكون السيدة سعاد الفاتح ذات يوم رائدة من رواد الحركة النسوية في بلادنا فهذا امر لاجدال ولا خلاف حوله طالما كان ذلك في سياقات تاريخية لم تكن فيه هذه السيدة سوى انسانة مجتهدة ناضلت لاجل رفعة المراة السودانية ونجحت في ذلك من ضمن كوكبة من رائدات العمل النسوي من بقية التيارات المختلفة في بلادنا واستحقت ذلك الكسب عن جدارة في ظروف تاريخيةلحد ما كانت عادلة وكان لذلك كسبها وعطاؤها مستحقا بعد اجتهاد...
العُمدة هشام هباني : للأُستاذ عبدالخالق محجوب مقولة وردت بكتاب يتناول تصحيح الخطأ في العمل الجماهيري مفادها (أننا كسودانيين لا نُفرق بين الفكرة والشخص الذي يُبشِر بها) ... ولم يذكرها كسلوك صحيح ولكن كسلوك خاطئ ولكن موجود يبنبغي لنا الإنتباه له بالعمل الجماهيري ... هذا السلوك الخاطئ هو ما ننتهجه هنا بهذه الحوارية ... فأنت تربط بين نجاح (السيدة) في العمل النسوي وتنكِره لها بآن لإرتباطها لاحقاً بنظام تختلف معه ...ما ذكرته أنت عاليه هو ما همني ...(ان تكون السيدة سعاد الفاتح ذات يوم رائدة من رواد الحركة النسوية في بلادنا فهذا امر لاجدال ولا خلاف حوله ) ... هذا في سياق العمل النسوي وكذا جاء (البروفايل) تكريم لنساء بلادي لمساهماتهن بالعمل النسوي ... تلك المساهمة التي لم تنكرها عليها ... وكذا الأُستاذة (فاطمة أحمدإبراهيم) لها إسهاماتها (النسوية) التي وضعتها ضمن أُخريات لم ولن يقدح لها ماحدث بقصر الضيافة مثالاً ... في غمطها نضالاتها النسوية ... ولن أبحث إبتداءاً عن (شجبها/ إدانتها) لتلك الحقبة لأحترم لها سلوكها بمضمار مغاير (ولاشنو)؟؟؟
04-04-2008, 01:34 PM
amir jabir
amir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550
Quote: تمام يعنى انا ممكن اتشغل فى المؤتمر الوطنى متجنب العمل فى الامن والجيش اى ان اعمل فى شركة خاصة او اعمل فى السفارة السودانية فى البلد انا فيها؟؟
أمير صدقاً لم أفهم سؤالك ... لكن أنا بتكلم عن د. سعاد الفاتح في دورها النسوي وليس بوصفها عضواً في المؤتمر الوطني ولا أتكلم عن دورها داخل التنظيم ... ولست براغب في الدفاع عن المؤتمر الوطني وسياساته ... أو دور د. سعاد داخل المؤتمر ومواقفها منه ...
04-04-2008, 02:06 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
ليس من العدل ان تسل السيدة سعاد الفاتح من عجين هذا الراهن المازوم والذي هي ركن اصيل فيه من مؤزماته وملوثاته لتنجيها منه بحالة تاريخية تحسب لها فقد خسرت شرف ذلك الماضي اي تلكم الحالة حينما(طبزتها)بهذه النهايات الماساوية.. فالبدايات ينبغي ان تتواءم وتتناغم وتنسجم مع النهايات حتى نوفيها حقها والا ستكون مجرد حرث في بحر من السراب! فحياة الرائد الذي لا يكذب اهله يا اخي هي تراكمات من العمل الايجابي منذ البدايات وتتوج في الخواتيم بما هو انضج واكثر حكمة وليس ما فعلته السيدة سعادة الا ما يندرج في سياق( الرائدة كذبت اهلها) بهذه الخواتيم البائسة التي لا تشبه بداياتها الجيدة!
04-04-2008, 02:33 PM
Tragie Mustafa
Tragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964
وشكرا لاحمد موسى الذي يود تكريم النساء من خلال تكريم رائدات التغيير.
ولكني لي سؤال يا احمد موسى,رائدات التغيير يفترض علمن لاجل تطوير النساء وتحقيق اوضاع افضل لهن يعني في المقام الاول اقروا بان واقع النساء متخلف وممارس عليهن ظلم مجتمعي وثقافي.
السؤال: هل سعاد الفاتح الآن مقتنعه بذلك؟؟؟؟ هل عملت من خلال اي برامج اسلامي او رباني لتحسين واقع النساء؟؟؟؟ لا اعتقد. فممارساتها ايام عمادتها لكلية البنات بجامعة ام درمان الاسلاميه من اسؤ الممارسات تاريخا,فقد اذلت البنات كما لم يفعل احد وحرصت على كسر شوكتهن وجرعتهن كل صنوف الذل و الهوان. حتى تخلدت في اذهاننا ونحن بحمد الله لم ندرس بجامعتها اياها , بانها دراكورلا زمانها.....او الغولة.
هذه المرأة من ابشع من يتعامل مع النساء وسلوكها يعتبر اكبر مسيئ للاسلام وسماحته لانها اكثر من عنيفه ومقرفه بشكل لا يطاق.
وعلى فكرة حتى بين الاسلامين تعتبر من المنفرات بشكل تعاملها العنيف.
سعاد الفاتح وامثالها كثر اعتبرها تعاملت مع قضايا المرأة كسلم لتحقيق مزيد من القوة لشخصها ولا شيئ للنساء.
04-04-2008, 02:56 PM
amir jabir
amir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550
يعنى هل يمكن ان اضع صورة فى البرفايل الخاص بى رمز لاى شخص من النظام بحجة ان هذا الشخص غير راضى عن الممارسات التى تقوم بها السلطة , اخ محمد موسى عبثا ان تظن ان هناك شخص المؤتمر الوطنى برئ او لا يعملم ما يحدث او معارض او غير موافق. هذه لا تمثل المراة السودانية بل تمثل المرة فى نظر الانقاذ المراة العربية فقط اما باقى النساء فلا,, وضرب من ضروب الخيال اذا كنا نعتقد رئس اى لجنة شعبية فى قرية من قرى السودان يختلف عن صلاح قوش او يختلف عن البشير او من اى قيادى اخر, المراء على دين خليله
04-04-2008, 03:51 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
Quote: هذه المرأة من ابشع من يتعامل مع النساء وسلوكها يعتبر اكبر مسيئ للاسلام وسماحته لانها اكثر من عنيفه ومقرفه بشكل لا يطاق.
وعلى فكرة حتى بين الاسلامين تعتبر من المنفرات بشكل تعاملها العنيف.
سعاد الفاتح وامثالها كثر اعتبرها تعاملت مع قضايا المرأة كسلم لتحقيق مزيد من القوة لشخصها ولا شيئ للنساء.
ُستاذة (تراجي مصطفى) أولاً شِكراً أن حصرتِنا بمساهمة أ.د.سعاد الفاتح البدوي(نِسوياً) ... وهذا ــ أعلاه ــ ما رأيتِه أنت وهو محل تقدير وترحيب ولكن ويرى سِواك خلاف ذلك ودونك النماذج التالية : مثلاً هذا رأي الإتحاد النسائي الإسلامي العالمي
د.سعاد الفاتح البدوي ولدت دكتورة سعاد الفاتح البدوي بمدينة الابيض بكردفان عام 1936م. تدرجت في تعليمها حتي تخرجت في كلية الاداب بجامعة الخرطوم بدرجة البكلاريوس عام 1956م. ثم نالت درجة الماجستير ثم الدكتوراة في الادب العربي من جامعة الخرطوم. عملت د.سعاد الفاتح في المدارس الثانوية الحكومية كمعلمة. ثم انتدبتها منظمة اليونسكو لتعليم البنات في المملكة العربية السعودية عام 1969م. ثم تم تعينها عميدة لكلية البنات بجامعة الملك سعود بالرياض ، وهي اول سودانية يتم تعينها عميدة لكلية بجاثم عملت محاضرة وعميدة في كلية البنات بجامعة امدرمان الاسلامية. ثم انتقلت لتعمل نائبا لمدير جامعة العين بدولة الامارات العربية المتحدة. انتخبت د.سعاد الفاتح من دوائر الخريجين نائبا بالجمعية التاسيسية في انتخابات 1986م ((عن الجبهة الاسلامية القومية) )،وتفرقت للعمل السياسي والاجتماعي الاسلامي. لها نشاط كبير في التوعية النسائية من خلال وسائل الاعلام والندوات العامة والبحوث . وهي من النساء العشرة اللائ كون الاتحاد النسائى السوداني عام 1952م وعضو لأول لجنة تنفيذية للاتحاد، وقد شاركت في تكوين هيئة نساء السودان الشعبية 1962م، وشاركت في تكوين الجبهة الاسلامية الوطنية 1965م . تقلدت عدد من المناصب السياسية والتنفيذية في الحكومة الحالية وكانت مستشارة لرئيس الجمهورية
وهذا رأي منظمة النساء العربيات في أ.د.سعاد الفاتح
Quote: أ.د. سعاد الفاتح البدوي - جمهورية السودان
هي مسيرة إحدى صانعات معاني العيش والانتصار والحرية للشعوب وممن رسخوا للمرأة السودانية حقوقها صبرًا ومصابرة على المنابر..دعوةً للحق انتشرت أرجاؤها لتفيض على العالمين امرأة هي نسيج وحدها.
ولدت أ.د. سعاد الفاتح محمد البدوي في أسرة اشتهرت بالعلم والدين وتنقلت كثيرا تبعا لوظيفة والدها مما أتاح لها الاختلاط بالناس والتعرف على مختلف شخصياتهم.
تزوجت من السيد أ.أحمد حسن إبراهيم وهي أم لولدين وبنت واحدة ، وهي الآن جدة لسبعة.
جيلا بعد جيل يشير بعضه للآخر زهوا حيث عملت البروفسور على ترقية المرأة فشغلت وأسست عددا من الدور التعليمية (محو أمية- مدارس وجامعات) بالسودان وعدد من الدول العربية.
عرفت بالمواقف القوية وثبات الرأي فكانت رائدة في مختلف المواقف السياسية الثائرة ورائدة للحركة الإسلامية العالمية.
قامت كذلك بتأسيس عدد من المنظمات التطوعية النسوية من أشهرها الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي الذي طبقت شهرته وريادته العالم الآن ورعى رؤساء الدول دوراته بمختلف الدول التي أقيمت فيها مؤتمراته العامة.
لها إنتاجها الأدبي والفكري عبر البرامج المختلفة والكتيبات والبحوث التي تقوم بنشرها سيما في قضايا المرأة والطفل، حيث قامت بتكريمها العديد من الجهات الرسمية والشعبية بالداخل والخارج.
وهو ما أراه أنها بمجال العمل النسوي تُعد من الرائدات يكفيها فخراً أنها (من النساء العشرة اللائ كون الاتحاد النسائى السوداني عام 1952م وعضو لأول لجنة تنفيذية للاتحاد، )
04-04-2008, 04:24 PM
عبد المنعم سليمان
عبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158
الاخ الفاضل احمد موسى لك كل الود خسارة ان تساوي بين فاطمة احمد ابراهيم المراة المناضلة ضد الديكتاتوريات وسعاد الفاتح المهووسة التي تفاخر انها طردت الحزب الشيوعي من البرلمان وقد سمعت ذلك منها .. اما دورها في التعبئة ضد الجنوب والجنوبيين في حروب الابادة اوائل التسعينات فلا يحتاج مني لاجتهاد وبحث فهذا ما تعتبره هي شخصيا احد اسهاماتها في الحياة !!
Quote: الدكتورة (سُعاد الفاتح) رائدة من رائدات الحركة النِسوية ... مثلها مثل غيرها ... أن تنتمي لليمين فهذه قناعتها التي توازي قناعة الأُستاذة (فاطمة أحمد إبراهيم) بالإنتماء لليسار
ان تنتمي لليمين هذه قناعاتها نعم وان يصبح قوش رئيس جهاز الامن الباطش فهذه ايضا قناعاته وان يقتل النظام 27 شهيدا في بورتسودان فهذه قناعاته ايضا لكن اين قناعاتك انت من هذه الامثلة ؟؟
منعم
04-04-2008, 04:40 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
أي أمثلة (بيجو) ؟؟؟ انا لا أخاطب أ.د.سعاد الفاتح سياسياً وكذا الأساتاذة فاطمة أحمد إبراهيم ... أنا أناقش إسهاماتهما بمجال العمل النسوي ... فلا تحشر الجند السياسي بالمسألة ... وفاطمة / سعاد كلتاهما عملتا بمجال العمل النسوي وكانتا رائدات فيه ... وأنا أتحدث عنهما كنماذج لا كمقارنة ...وعن حرب الجنوب التي حشرتها ـ حبيبناـ حشراً لحشد تعاطف ما فهي مُستمرة منذ 1955 ومرت بها أُولى سنوات مايو 1969ـ1971 وكان حزب الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم بسُدّة الحُكم ... وكانت مجزرة بيت الضيافة ـ إن رغبت أن تذكر ـ وكان حزب الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم حاضراً ومُنفذاً ... بل ومُزهقاً أرواح أبرياء ...ولكن بِرُغم ذلك تظل الأستاذة فاطمة أحمد أبراهيم رائدة عمل نسوى بغض النظر عن توجهها السياسي وكذا الأستاذة الدكتورة سعاد الفاتح البدوي ...أما قناعاتي السياسية فهذا مِبحث آخر ... إن رغبت ولوجه معي فلا أمانع ...أما أحداث يناير ببورسودان فقد ألزمتنا أن نُغلق مكاتبنا ونتوجه تِلقاء البحر الأحمر ... لنقف على الأحداث ونقابل الجهات المختصة ونشارك أُسر الشهداء أحزانهم والموقف ... وطالبنا ومازلنا بفتح التحقيق في الأحداث ... هل من مزيد ؟؟؟؟؟
سيف النصر ... هي ليست حِجوة الضبيبينة ولكن حِجوة أُمها( حِجوة أُم ضبيبنة) هكذا كانت إلا إن جدّ جديد ... ... ... أنا لم أرغب في مناقشة التجربة السياسية الكُلية بالسودان فلكل حزب من الأحزاب الكبيرةأخطائه التاريخية (بٍعدا الحزب الإتحادي الديمقراطي نسيباً) ... ولكل حزب كوادره المختلفة (نساء/ طلاب / مثقفين) إلخ ... فأنا ـ وهذا رأيي الشخصي ـ لا أربط مشيمياُ بين مساهماتهم غير الحزبية بما إقترقته أحزابهم بالحاضر أو الماضي ... مثالاً : الأستاذ عبدالباسط سبدرات الآن وزير العدل وكادر قيادي بالمؤتمر الوطني فهل تملك أنت أو أنا أوغيرنا من تجريده من مساهماته الأُخرى القانونية / الأدبية مثلاً ... فهل تملك أو نملك أن نتجاوز إسمه بسردنا للذين أسهموا في الحركة القانونية بالسودان ؟؟؟؟؟
04-06-2008, 07:57 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
وبمنطق اخينا احمد موسي اذن لاحرج من الاتيان بصورة السفاح المهووس حسن الترابي ونحن نفاخربه رمزا من رموز ثورة اكتوبر بغض النظر عن خراب البلاد الراهن والذي هو مؤسسه و ايضا لا غضاضةان يمجد النازيون هتلر باعتباره رمزا قوميا المانيا بغض النظر عن جرائمه في حق شعوب اخرى وايضا ليمجد الايطاليون الفاشيون ستالين باعتباره رمزا وطنيا ورائدامن بناة الوطنية الايطالية بغض النظر عن جرائمه! فالرائد لا يكذب اهله يا صديقي احمد فاذا كذب اهله فانه ما عاد رائدا ولا يستحق الاحترام لانه العبرة بالخواتيم ليست فقط بالبدايات!
04-06-2008, 09:08 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
Quote: وبمنطق اخينا احمد موسي اذن لاحرج من الاتيان بصورة السفاح المهووس حسن الترابي ونحن نفاخربه رمزا من رموز ثورة اكتوبر بغض النظر عن خراب البلاد الراهن
بنفس المستوى بمنطق (عُمدتنا) هشام أن نسقط إسم الدكتور (حسن عبدالله الترابي) بسياق تاريخي لثورة إكتوبر ... فإن تإريخ (العُمدة) يؤثر به الحاضر ... هناك بروفايلات كثيرة لشخصيات مازالت خلافية (الصادق المهدي) مع إحترامي التام له لكن هناك آراء هنا ترى خلاف ما أراه مثلاً فهل هذا مدعاة للهجوم على البروفايل ؟؟؟ (الأزهري) نفسه يتصدر بروفايلات وهو أيضاً تأريخياً ليس بالشخص المُتفق عليه ... إلخ ... ... ... هشام ... أ . د. سعاد الفاتح رائد من رواد الحركة النسائية ... هذا ليس رأيي وحدي ولكنها الحقيقة التي يراها الكُل ـ عداك وقلة معك ـ والبروفايل تكريم لرائدات الحركة النسائية ... ولوكنت بسياق تكريم قادة ثورة إكتوبر لأحضرت صورة د. حسن عبدالله الترابي ...
04-07-2008, 08:56 AM
العوض المسلمي
العوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076
Quote: وبمنطق اخينا احمد موسي اذن لاحرج من الاتيان بصورة السفاح المهووس حسن الترابي ونحن نفاخربه رمزا من رموز ثورة اكتوبر بغض النظر عن خراب البلاد الراهن والذي هو مؤسسه و ايضا لا غضاضةان يمجد النازيون هتلر باعتباره رمزا قوميا المانيا بغض النظر عن جرائمه في حق شعوب اخرى وايضا ليمجد الايطاليون الفاشيون ستالين باعتباره رمزا وطنيا ورائدامن بناة الوطنية الايطالية بغض النظر عن جرائمه!
الأخ العزيز مولانا أحمد موسى .. سلمت يداك بالردود الموضوعية .. أخونا هشام الهل يديهو الصحة والعافية وطول العمر .. ويرد غربتو .. مدي نفسو الحق يعمل العايز يعملو .. يشيل طاقية دا ويلبسه في راس دا .. الله يديك العافية يا هشام .. ونشوفك زولا كبير جدا .. عن اذنك يا أحمد موسى .. بس لفت نظري الكلام المكتوب فوق دا .. بما انو اخونا هشام دا بيفتش في كل صغيرة وكبيرة .. ومهتم خالص بي قصة الصور دي .. حيث قام مؤخرا بنشر عدة صور لشخصي الضعيف .. مدعيا فيها شناتي .. وحلووفتي .. وقباحتي ودمامتي .. وناصرو واحد صاحبو برضو من نفس المدرسة .. نافيا عن نفسه صفة الشنا والقباحة اهـا استنادا لما كتب اعـلاه .. رايو شنو لو جبت ليهو صورة حساسة جدا مع السفاح الترابي .. لي شخص ما يصافحه والبسمة تعلو شفتيه .. هاهو يهاجم البروفايل الخاص بك كالعادة .. ويكتب ما شاء له .. وربما لو تعمقت معه في المنطقية .. ربما تجد منه الكثير من النعوت والصفات المعلبة .. وربما يصل بك الحال إلى شتيمة اسفيرية ليها جلاجل .. عليه اعذر دخولي هنا موجها حديثي لهذا الهشام .. لكن يهمني جدا ان اعرف وان افضح حقيقة ازدواج هذا الهشام .. والحق البطولي الذي يمارسه هنا من محاولات تحقير كل من يجد فيه الفرصة .. تحت مسمى النضال .. اشكرك لاتاحة الفرصة ..
هشام .. زي ما شايف اتكلمت معاك بي ادب كيف .. لانو المكان دا مكان ادب .. لاني أحمد موسى اعرفه جيدا .. وعرفته خلال الفترة الفاتت .. اها منتظرك يا ود هباني .. ما تتم الباقي كلو نقط .. لانو البوست دا غلبك البتعملو فوقو ..
04-08-2008, 01:38 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288
بالطبع امثالك عندما يتداخلون في مثل هكذا بوستات وبطبيعتهم الامنية سيتعامون عن فهم ما ارمي اليه بشكل واضح في مثل هكذا قضايا حساسةما كان ولن يكون لك فيها باع ولا تملك فيها حتى اللحظةموقفا واضحا....لانك مصمم علي تخريب وتشويش مثل هذه البوستات ..فالحوار بيني وبين احمد موسي حوار مع انسان يستحق الحوارلانه جاد في مثل هذه القضايا وله فيها باع ولذا عمدت الي محاورته بشكل راق من الحوار يستحقه وهو حوار القاسم بيننا فيه القضية الوطنية حيث له موقف وطني واهتمام بالعمل الوطني واما امثالك من (امنجية) النظام ابدا لا تملكون مواقف والدليل كل كتاباتك خالية من المواقف الوطنية الصادعة بالحق في وجه هؤلاء الظلمة قاتلي ومعذبي وناهبي شعبك وايضا دخولك المتعمد في تشويش بوستات المناضلين وجرهم الي الهتر لتشويش تلكم البوستات ذات الطبيعة النضالية الفاضحة للنظام واعوانه... وهكذا دوما تبدو انت لست مساهما ايجابيا في الحوارات الوطنية بل مشوشا لها تحارب المناضلين وتصمت بل تهادن اعوان العصابة الحاكمة.. اليس كذلك يا سعادة المقدم(التمبس)!؟
04-08-2008, 03:43 PM
tmbis
tmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862
Quote: سعادتو المقدم (تمبس) بالطبع امثالك عندما يتداخلون في مثل هكذا بوستات وبطبيعتهم الامنية سيتعامون عن فهم ما ارمي اليه بشكل واضح في مثل هكذا قضايا حساسةما كان ولن يكون لك فيها باع ولا تملك فيها حتى اللحظةموقفا واضحا....لانك مصمم علي تخريب وتشويش مثل هذه البوستات ..فالحوار بيني وبين احمد موسي حوار مع انسان يستحق الحوارلانه جاد في مثل هذه القضايا وله فيها باع ولذا عمدت الي محاورته بشكل راق من الحوار يستحقه وهو حوار القاسم بيننا فيه القضية الوطنية حيث له موقف وطني واهتمام بالعمل الوطني واما امثالك من (امنجية) النظام ابدا لا تملكون مواقف والدليل كل كتاباتك خالية من المواقف الوطنية الصادعة بالحق في وجه هؤلاء الظلمة قاتلي ومعذبي وناهبي شعبك وايضا دخولك المتعمد في تشويش بوستات المناضلين وجرهم الي الهتر لتشويش تلكم البوستات ذات الطبيعة النضالية الفاضحة للنظام واعوانه... وهكذا دوما تبدو انت لست مساهما ايجابيا في الحوارات الوطنية بل مشوشا لها تحارب المناضلين وتصمت بل تهادن اعوان العصابة الحاكمة.. اليس كذلك يا سعادة المقدم(التمبس)!؟
..
Quote: سعادتو المقدم (تمبس)
.. برافووو ماشي كويس .. اهو كتبت ليك مداخله كاملة ما فيها شتيمة ولا فيها زفارة لسان .. العاجبني فيك انك بتتعلم بسرعة .. ودا في حد زاتو حافز كويس .. انو الناس تجتهد وتشتغل قصادك .. والله ما بنرميك واحد مننا انت ومتغرب زينا.. ونحن سودانيين في النهاية زي ما قلت .. واللا عندك راي راقد فوقو..؟ بقت المسالة محصورة في امنجيتي .. ودي حاجة كويسة وما هي دخيله .. وما تقليعة جبتها جديدة استخدموها اخوانك المناضلين فاقدي الوعي والمنطق قبل كدا .. كنت فاكرك حتكون احرف من كدا.. على العموم خلينا كدي نفكفك كلامك السمح دا .. والنشوف الحاصل فوقو شنو .. نحن من هنا ولي قدام غير الفكفكه ما عندنا حاجة الغنا بطلناهو .. الكورة بطلناها .. الحب ظاااطووو عودنا فيهو بعد كدا عودا (ني) .. عود مرا ساكت .. .. او كما قال شيخنا هشام هباني قدس الله سره ..
Quote: بالطبع امثالك عندما يتداخلون في مثل هكذا بوستات وبطبيعتهم الامنية سيتعامون عن فهم ما ارمي اليه بشكل واضح في مثل هكذا قضايا حساسة ما كان ولن يكون لك فيها باع ولا تملك فيها حتى اللحظة موقفا واضحا....
..
Quote: لانك مصمم علي تخريب وتشويش مثل هذه البوستات ..
نعم هذه هي حيطتكم المائلة .. وتلك هي بضاعتكم وحجتكم الضعيفه .. وهو اسلوبكم الواضح في توصيل ضعفكم بخجل .. والطريف في الأمر انها مدرسة مرتضى جعفر الذي لا يقوى على الثبات في نقاش .. سرعان ما يكتب عبارته التقليدية هذه .. ويشير إلى انها محاولة تخريب او تحييد .. ضعاف انتم يا هؤلاء .. ضعاف إلا من لسانكم الزفر الذي تعتقدون انكم ترهبون به من يزاحم افكاركم البهلوانية .. لنحسبها بالحساب (1+1=2) لنفترض ان شخصي الضعيف .. تمبس .. امنجي ومهمته هنا كما تدعون مهاجمة البوستات وتشتيت الانتباه .. وجرها إلى ساحة أخرى .. لنفترض ذلك .. وفق المنظومة الحسابية المعروفة والمعادلة اعلاهـا .. إذن: اين فكركم الواعي .. اين شغلكم المؤسس الذي يجبرني ان اغادر هذا المكان كالحمار حاملا اسفار لغتي التي ترهب امثالك وبقية شلتك من الذين يهللون لك .. هل ضمن اجندتكم الموضوعة في المواجهة . الاتهامات الباطلة .. والا سقاطات الأخرى على شاكلة ما سقته من شتيمة ووصفي بما جاء منك في بوستات أخرى .. وحتى في مكان آخر لنا فيه حوار .. هل تفتكر أن بنعتك لي بالأمنجي وبرتبة الكونونيل أو الجنرال دي .. تفتكر دا بيهز فيني شعره ..؟ افاخر بأن كل من اوجهه هنا من امثالكم بما يصلني منه من صفات ومن وصف .. عندها احس بمفخرة وبأني في الطريق القويم السليم ودائما ادعو ربي في كل اللحظات .. ان ينصرني على امثالك .. فسرعان ما تولون الأدبار تاركين خلفكم ساقط القول والحديث .. وفبركة الكلام .. يعني بي صراحة الواحد فيكم يقعد يبرطم ساكت كدا .. ينضم نضمي كتر .. فلا انا بأمنجي .. ولا انا من اصحاب الأرصدة البنكية .. لكن مالوووو .. مش قلت امنجي ..؟ يعني تفتكر ح اعرف اكتر منك ..؟ يللا سوووو .. وانا بسووو ظاطي .. نشوف البخسر فينا منــو ..؟ إنت قول لي يا سعادة المقدم اركانحرب .. وانا بقول ليك وحيات ابتسامتك انا ما كوز ولا امنجي .. اتفقنـا..؟
Quote: امثالك من (امنجية) النظام ابدا لا تملكون مواقف والدليل كل كتاباتك خالية من المواقف الوطنية الصادعة بالحق في وجه هؤلاء الظلمة قاتلي ومعذبي وناهبي شعبك وايضا دخولك المتعمد في تشويش بوستات المناضلين وجرهم الي الهتر لتشويش تلكم البوستات ذات الطبيعة النضالية الفاضحة للنظام واعوانه..
بلاي من الضروري اكتب ليك في السلم بتاعك ...؟ علشان تعرف تغني وترقص ..؟ طيب حسع دي الله بتمشي ليهو وبسألك .. البسو فيهو دا ما نضال وما كتابات وطنية ..؟ كوني اقيف لي نوعيتك دي في حلقه كدا دا شوكت حووت زيي وزي اي زول عادي .. واقول ليكم الكلام دا ما صاح كدا .. دي ما كتابات وطنية ..؟ طيب تمام الغناء قلت ما نغنيهو الونسة الدقاقة دي .. قلت حرام .. كتابتنا دي قلت ما وطنية .. علمنا ليك عرض لي ابو أحمد صاحبك داك .. انبصطته وولعت كدوسك .. واحتفلت بينا اهـا باقي ليك ندخل النضال دا من البوابة بتاعتك ..؟ يعني بي صورة أخرى .. يعني اجي داخل البورد دا ولابس لي كمامة واجيك ادق ليك كراعي اقول ليك حضرت يا افندم ..؟ كدا مش عيب منك ..؟ يعني مصر انك تفتح ليك فصل هنـا ..؟ اها الناس دي ما عايزه تقرا بالمنهج بتاعك دا .. يعني إنت من زمن قراية الرتينة .. القراية ام دق ..؟ شوف قرايتنا وخلينا نعلمك بي المنهج بتاعنا .. والنشوف الأول بجي منو.؟
04-08-2008, 01:36 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
Quote: عن اذنك يا أحمد موسى .. بس لفت نظري الكلام المكتوب فوق دا ..
تفضل (تمبس) أنت وكُل الأخوان ... وأنت بالذات لأنك سبب هذا البوست بسبب معارضتي للمناضل العُمدة (هباني) في الشُغُل الجابوا ليك ... الغريبة رجع كرروا للرئيس ... ... ... ... أنا أتعجب في مفهوم المعارضة السودانية التي تنشط من أقاصي الدنيا وتخمل هنا... أنا ماعندي عداء مع نظام ولاحزب أنا عندي رأي سلبي في أشياء تخالف ماهو حادث وعندي رأي إيجابي في أشياء توافق ما يحدث ... ولا يوجد نظام فاسد على إطلاقه ... هذا ذكرته بأكثر من موضع ... الإنقاذ نظام سياسي جاء بإنقلاب مثله ومثل عدد من الأنظمة السياسية (عبود/النميري/سواالذهب/البشير) ... وهو شكل مرفوض عندي للوصول للحكم ولكن من السذاجة القول بأن الإنقاذ فاسدة جُملة وتفصيلاً ولسنا بصدد تعديد مثالبها ومحسانها... والآن حكومتنا نفسها حكومة وصلت كُلها بالسلاح (الوطني / الشعبية / التجمع / البجا/ دارفور) ... وكله خطأ عشان ما ينط لينا متبرع يقول بلم بلم بلم إلخ ... أها هل حكومة الوحدة الوطنية كلها عيب ؟؟؟ ... في ظُلُم حاصل الآن في عدد من الأمكنة بظل حكومة الوحدة الوطنية هل ده بيلقي على عاتقنا إلتزام بتناسي أنها حققت نجاحات في أمكنة أُخرى ؟؟؟؟ ... ... ...
04-08-2008, 01:56 PM
tmbis
tmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862
Quote: تفضل (تمبس) أنت وكُل الأخوان ... وأنت بالذات لأنك سبب هذا البوست بسبب معارضتي للمناضل العُمدة (هباني) في الشُغُل الجابوا ليك ... الغريبة رجع كرروا للرئيس ...
تشكر يا مولانـا .. وتشكر مرة أخرى لكل الدروس القيمة التي تعرضها هنا بالمجان .. لا اقول هذا مادحـا لشخصك .. أو مطبلا فأنا لا اجيد هذه الصنعة .. لكن كلما قرات لك زادت قناعاتي بأن القادم أفضل .. وبلا شك سيذهب الزبد جفاء .. دعني اشد على يدك .. وامنحني شرف أن اتعلم من امثالك كيفية ان اعارض احدا ما محتفظا بثوابت تجبر خصمي على الركوع قبل أن استرد منه حقي .. تشكر يا صديقي ... فيما يتعلق بما جاء به هشام هباني .. هذا من دواعي سروري ان اكشف كيفية تعاطي هؤلاء لمفهوم النضال .. واعكس فهم امثال هؤلاء وهم يضيعون القضايا بين يدي الناس ..
04-08-2008, 02:07 PM
amir jabir
amir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550
Quote: ثم انتدبتها منظمة اليونسكو لتعليم البنات في المملكة العربية السعودية عام 1969م. ثم تم تعينها عميدة لكلية البنات بجامعة الملك سعود بالرياض ، وهي اول سودانية يتم تعينها عميدة لكلية بجاثم عملت محاضرة وعميدة في كلية البنات بجامعة امدرمان الاسلامية. ثم انتقلت لتعمل نائبا لمدير جامعة العين بدولة الامارات العربية المتحدة. انتخبت د.سعاد الفاتح من دوائر الخريجين نائبا بالجمعية التاسيسية في انتخابات 1986م ((عن الجبهة الاسلامية القومية) )،وتفرقت للعمل السياسي والاجتماعي الاسلامي. لها نشاط كبير في التوعية النسائية من خلال وسائل الاعلام والندوات العامة والبحوث . وهي من النساء العشرة اللائ كون الاتحاد النسائى السوداني عام 1952م وعضو لأول لجنة تنفيذية للاتحاد، وقد شاركت في تكوين هيئة نساء السودان الشعبية 1962م، وشاركت في تكوين الجبهة الاسلامية الوطنية 1965م . تقلدت عدد من المناصب السياسية والتنفيذية في الحكومة الحالية وكانت مستشارة لرئيس الجمهورية
لم تعلم المزكورة اعلها فى العالم المتحضر عملت فى عالم متخلف فذادت نسبة التخلف عند هولا ومازل هولا يحتقرون السودانين ولا عجب
04-08-2008, 02:38 PM
Ahmed musa
Ahmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669
وماذا يقول اخونا المناضل احمد موسي في قول صاحبه(تمبس) ممتدحا بل ممجدا حضرة رجل امن النظام واعتي المدافعين عن عصابة الخرطوم بكل مظالمها بالمنبر المدعو محمد حامد جمعة!
Quote: هم اشرف منك في المرتبة .. علي الاقل يتسامون على ما يأتيهم منك من غثاء .. محمد حامد جمعة تحديدا احترمه اكثر من الكثير من الذين قرأت لهم هنا .. وغيري يحترموه ولا اعتقد ان بشتيمتي له .. ساقلد نيشان النضال .. وساغير ما سأغير .. محمد حامد جمعة رجل يستحق الاحترام اكثر منك .. على الاقل اجبر الجميع على احترامه وبالتالي وصل فكرته وصمد امام كل افتراءتكم .. وصمد امام اكاذيبكم .. صبر على جميع محاولاتكم الاقصائية له من هذه المساحة ..الليس هذا انموذج للاحترام.. قارن بينه وبين نفسك .. أين أنت وأين هو ..؟ اتمنى أن اقرا جملة من خمسة او ستة حروف بها اي دلالة غير كريمة واخلاقية لمحمد حامد جمعة
Quote: وماذا يقول اخونا المناضل احمد موسي في قول صاحبه(تمبس) ممتدحا بل ممجدا حضرة رجل امن النظام واعتي المدافعين عن عصابة الخرطوم بكل مظالمها بالمنبر المدعو محمد حامد جمعة!
(هشام) أولاً شُكراً لرأيك فينا ... ثانياً (تِمبس) صديقي نعم.. وهي صداقة أعتز وأفخر بها و(محمد حامد جمعة) هو عضو لم أقرأ له كثيراً ولكني بقدر قراءتي له لم أجد في مُداخلاته ما يُشين ... أن يُدافع عن قناعاته فهذا حق مشروع له وواجب على الكافة إحترام إختلافه معهم في الرأي ــ إن وُجِد ــ لـ (فولتير) المفكر الفرنسي المعروف حكمة تقول (أنا أُعارِضك الرأي حتى الموت ولكني أُضحي بحياتي لأجل أن تقول رأيك) ... فالإختلاف في الرأي (حق) وإحترام الرأي الآخر (واجب) ... (ولاشنو)؟؟؟
04-23-2008, 09:21 AM
Saber Abdelhadi
Saber Abdelhadi
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1397
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة