كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: رأفت ميلاد)
|
رافت ميلاد ازيك
شكله :نعم تحريض :ما محتاجة وصايا :مالو ما اغلب اهل البورد هنا عاملين فيها اوصيا علينا بل عاملين فيها اوصيا على السودان ومحكتكرين النضال نجرب نحن نوصي
بالنسبة لي فرانكلي اختلف معاك لكن ممكن نضيف للقائمة
5) محمدE سليمان ( امير مؤمنين البورد)
عساك بعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: A.Razek Althalib)
|
هاهاهاهاهاهاهاهاها عبد الرازق حمدالله بالسلامة
العاملين فيها صعاليك البورد ديل حا نتصعلك عليهم عشان يضوقوا ما يطبخون
وحا نعرف في البوست ده من هو الاشبة بالكيزان نحن ام هم ومن منا متمثل اخلاق الكيزان ويفعل فعلهم
وكله بنعرفوا واي زول بنديه حسب مكيالو الايام دي اخوك عزابي وافضي لي جنس ده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: بالنسبة لي فرانكلي اختلف معاك |
عليييك الله إختلف معاى فى فرانكى ده .. أقنعنى بعمل شنو غير ما يسب فى دينا الصباح الصباح ؟؟ .. بعمل شنو غير ما يزرع الكراهية بين خلق الله ؟؟؟ بعمل شنو غير ما يكرهنا الدين زاتو .. ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: رأفت ميلاد)
|
Quote: عليييك الله إختلف معاى فى فرانكى ده .. أقنعنى بعمل شنو غير ما يسب فى دينا الصباح الصباح ؟؟ .. بعمل شنو غير ما يزرع الكراهية بين خلق الله ؟؟؟ بعمل شنو غير ما يكرهنا الدين زاتو .. ؟؟ |
لو فرانكلي سب الدين المسيحي او اي دين يعتبره الاسلام سماوي
فيبقى اكيد غلطان ومجرم كمان
عموما انا ما قريت ليه انه سب الدين المسيحي لو انت قريت ليه اضيفوا للسته لكن جيب معاك دليلك لاني انا حا اجيب معاي دلائلي لكل من اضفته للقائمة
وهدي نفسك يا حلو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: بابكر التوم)
|
نصيحة
القائمة
لابد ان نميز بين التلقي السلبي والاجتهاد الايجابي والتلقي المادي للمعلومات والتي تتراكم في العقلية الصماء وهذه العقلية الصماء تعجز في فرز وتفسير ومضامين هذه المعلومات فلسفيا ومعرفيا.
اهل القائمة
الذات والموضوع
ان المنهج التفسيري لايهدف الي حشد اكبر قدر من المعلومات بطريقة سلبية
الغرق في الفضاء الايديولوجي اوالاخلاقي الذاتي الخاص
لابد ان يكون للبوست بعد معرفي,,, الشمول والعموم
الشكل والمحتوي نرجع لتفسير كلمة Deconstructionism
ودي لكاتب البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد العظيم احمد)
|
Quote: نصيحة
القائمة
لابد ان نميز بين التلقي السلبي والاجتهاد الايجابي والتلقي المادي للمعلومات والتي تتراكم في العقلية الصماء وهذه العقلية الصماء تعجز في فرز وتفسير ومضامين هذه المعلومات فلسفيا ومعرفيا.
اهل القائمة
الذات والموضوع
ان المنهج التفسيري لايهدف الي حشد اكبر قدر من المعلومات بطريقة سلبية
الغرق في الفضاء الايديولوجي اوالاخلاقي الذاتي الخاص
لابد ان يكون للبوست بعد معرفي,,, الشمول والعموم
الشكل والمحتوي نرجع لتفسير كلمة Deconstructionism |
بالله يا ولي وبعد ما تميز بين التلقي السلبي و البطيخ الإيجابي وكان فهمت حاجة النبي تشرح لأخوك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: بالله يا ولي وبعد ما تميز بين التلقي السلبي و البطيخ الإيجابي وكان فهمت حاجة النبي تشرح لأخوك |
غايتو الجهل مصيبة
هسي الكلام دة داير ليو شرح؟؟
ركز ياااخ,, قالوا ليك يجب على اليات الحراك السياسي الداعية للتغيير المتعارض
مع المرجعية الثقافية والخارطة الذهنية للمفاهيم والسياقات في حركة العولمة
والفوضى الخلاقة وعلاقتها بالاستبداد المشفوع بالخطاب الايديولوجي لزمرة من
العارفين الذين اجادوا البحث في ميادين المطلق تخطيا لحواجز القوميات الضيقة.
بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: ود محجوب)
|
يا ود محجوب
اهلنا قالوا الفايق بهمز امو
ها انا الايام فايق بكرهم ليك البورد ده واي شي جاهز ليه صعلكة نتصعلك منطقه نمطق غلات بنغالت
اهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
وقبل ده وبعده
استغفر الله العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Rasha Hatim)
|
سلام رشا
Quote: الجهل مصيبة
هسي الكلام دة داير ليو شرح؟؟
ركز ياااخ,, قالوا ليك يجب على اليات الحراك السياسي الداعية للتغيير المتعارض
مع المرجعية الثقافية والخارطة الذهنية للمفاهيم والسياقات في حركة العولمة
والفوضى الخلاقة وعلاقتها بالاستبداد المشفوع بالخطاب الايديولوجي لزمرة من
العارفين الذين اجادوا البحث في ميادين المطلق تخطيا لحواجز القوميات الضيقة.] بس |
ان الواقع في حالة حركة دائمة وان التغير هو سمة الوجود الانساني, الحركة والتغير درجات بعضهم يقول والاخلاص الفطري للقانون الطبيعي فهو عالم رشيد الافراط في الاهتمام بالتفاصيل والجزيئات والتي يعتقدون بانها ادوات نضال والوقوع في رومانسية المعارضة في المنبر عناوين بوستات براقة وكوبي
الملاحظة هي عملية اختزال الواقع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد العظيم احمد)
|
تستاهلي يا رشا شلاقتك الزمان ديك أنا قايلك خليتيها اها خمي وصري وردي على العواسة البلا تخمير ديQuote:
ان الواقع في حالة حركة دائمة وان التغير هو سمة الوجود الانساني, الحركة والتغير درجات بعضهم يقول والاخلاص الفطري للقانون الطبيعي فهو عالم رشيد الافراط في الاهتمام بالتفاصيل والجزيئات والتي يعتقدون بانها ادوات نضال والوقوع في رومانسية المعارضة في المنبر عناوين بوستات براقة وكوبي
الملاحظة هي عملية اختزال الواقع |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: بابكر التوم)
|
يا ود التوم
الرمتاله ديل فاضي ليهم شهرين تمام حا اكون رمتالي زيهم كده
ادب بالكورة يا معلم كان ما فقدهم ليك المنطق اكتر من ما فقدوه وكشفت شخصياتهم الحقيقية للمتابعين
عالم وهم مفتكره انو الصعلكة صعبة اها يخموا ويصروا اوريهم شغل الكيزان الخالعينهم ومخوفينهم وخلوهم طفشوا لحد سقط لقط زاتو يحتاروا فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: انبياء البورد الكاذبين
حااجي للبوست ده بمزااااااااااااااااااااااااااج
والقائمة تضم 1) هشام هباني (الكضاب) 2) عمر علي (العيطة) 3) مرتضى (البروف) 4) بشاشا( تنقا) 5) دكتور مصطفى (كوبي بست) |
غايتو يا ولي
في هباني معاك تب
غير الكضب ما عندو التكتح
البقية حقيقة لا أعرف عنهم شيئاً
لكن في دكتور مصطفى
ده لو حصل مرحلة الكضب يكون اتطور عديييل كده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Ahmed Alrayah)
|
عليه نسأل ثم نجيب :
ما هو نضال هشام هباني ؟ ما هو هدفه من نضاله ؟ ضد من يكون نضاله ؟ كيف يحقق اداف نضاله؟
ستجاوب لنا مشاركات هباني في هذا المنبر على الاسئلة عاليه .. وهل فعلا هو مناضل يناضل ضد الحاكمين ونحاول نستنبط هدفه من ما يفعل ويلبسه البعض هنا ثوب النضال ونحاول كذلك استنباط وسائله لتحقيق تلك الاهداف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
Quote: انبياء البورد الكاذبين
حااجي للبوست ده بمزااااااااااااااااااااااااااج
والقائمة تضم 1) هشام هباني (الكضاب) 2) عمر علي (العيطة) 3) مرتضى (البروف) 4) بشاشا( تنقا) 5) دكتور مصطفى (كوبي بست)
بالضحك غلبني الرد ياوليد ومبارك ورشا الخطيرة
رشا ممكن تدي هباني كورسات لغة ونضال واتكيت حوار عواسين القراصة سبعة بوصة حرف حرف البشري يديك العافية البوست جميل يا ابو حتوت
غايتو يا ولي
في هباني معاك تب
غير الكضب ما عندو التكتح
البقية حقيقة لا أعرف عنهم شيئاً
لكن في دكتور مصطفى
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد العظيم احمد)
|
Quote: والاخلاص الفطري للقانون الطبيعي فهو عالم رشيد |
غايتو يا عبد العظيم اخوي لو فكفكت لى الكلام ده حتة حتة وشرحتو لي تكون ماقصرت
___ قال الشيخ الاكبر ابن عربي " الحروف امم" تكبر وتتسع من مجرد جذر لغوي الى أن تصبح ممالك وآمما
الشغلة عندك بقت قطع غيار عديل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: والاخلاص الفطري للقانون الطبيعي فهو عالم رشيد
غايتو يا عبد العظيم اخوي لو فكفكت لى الكلام ده حتة حتة وشرحتو لي تكون ماقصرت
___ قال الشيخ الاكبر ابن عربي " الحروف امم" تكبر وتتسع من مجرد جذر لغوي الى أن تصبح ممالك وآمما
الاخ حيدر الاخلاص الفطري زي اخلاص النحل للملكة واخلاص النمل للعمل يعني في نملة ممكن تعارض وتعمل انقلاب علي النمل الاخر ولا تاخد اجازة مرضية وحتي النملة بتساعد اختها اذا كانت مريضة
ايضا في النحل الكل يخدم الملكة وباخلاص اخلاص فطري
العالم الرشيد لا توجد معارضة
الشغلة عندك بقت قطع غيار عديل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
يدعي هشام باني أن نضاله ضد الفئة الحاكمة في السودان سمها ما شئت ( الحكومة ، الوحدة الوطنية ، الوطني ، الشعبي ، الكيزان ، الجبهة ، الأخوان المسلمين ) .
ما فرقت ...
طيب الكيزان جيدين أم سيئين ؟
طبعا لا احد بعقلة وبعد تجربتهم في السودان يقول عنهم أنهم جيدين
إذن ما هو سؤهم ؟
أشياء كثيرة منها تجارتهم بالدين ، تفسيخهم للحمة والنسيج الاجتماعي السوداني وتأليب القبائل على بعضها ، انتشرت في زمانهم أشياء لم تكن منتشرة في السودان منها الرشوة تفشي الدعارة المحسوبية وأشياء أخرى ، حكومتهم حكومة كاذبة ، سرقوا الحكم بالقوة وتسلطوا على العالمين وفيهم من السوء ما يملا صفحات هذا البورد
يدعي هباني بأنه يناضل ضد هذه الفئة الحاكمة ..!
بالتالي هو يناضل ضد ممارساتهم التي مارسوها ويمارسوها ضد الشعب السوداني
إذن بما انه مناضل ضدهم وضد ممارساتهم نفترض انه يستخدم وسائل عكس الوسائل التي يستخدمون ، لانه لا يمكن أن تناضل ضد وضع معين لتزيله وأنت تستخدم أساليبه ومفرداته وتنشرها بين العامة .. اللهم إلا إن كان هباني يناضل ضد شخوص الكيزان تحديدا ويؤيد ممارساتهم وأساليبهم التي أنتجوها
عليه ما هي أساليب نضال هباني المنبرية ضد الكيزان ؟ ولماذا يستخدمها ؟! هل يستخدمها ليزيل السوء الذي أنتجه الكيزان ؟ أم ليزيل الكيزان أنفسهم ويقر أساليبهم إن استخدمت من غيرهم ، خاصة إن كان غيرهم هذا هو هباني نفسه ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
انضم إلى المنبر شهاب كرار * داعما تيار الكذابين .. يقول شهاب كرار متحدثا عن أنساك الحج :
Quote: إذا المتعة لها فريضة، وهي ان تمارس الجنس مع زوجتك، وهو واضح من اسمها. |
إن قوله (ممارسة الجنس مع الزوجة فريضة في حج التمتع) هو كذب صريح أو جهل محض عريض !! مع العلم أن المقصود هو التمتع بضم العمرة إلى الحج في موسم الحج وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلاَ تَحْلِقُواْ رُؤُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَمَن تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَة ِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ذَلِكَ لِمَن لَّمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (196) ومع العلم أيضا أن الحاج غير المتزوج أو المتزوج ويحج وليست برفقته زوجته يتمتع أيضا !! وهذا الكلام يدعمه ما نقله شهاب كرار نفسه من المعاجم : المعجم الغني: المُتْعَةُ : ما يُتمتَّعُ به من الصَّيْد والطعام وغير ذلك؛ شعر عند قراءة الرواية بمُتْعةٍ لا تعادلها مُتْعَة.-: أن تَضُمّ عُمْرةً إلى حِجَّة / زواجِ المتُعة، أي أن تتزوَّج امرأةً تتمتَّعُ بها وقتاً ما ولا تريد إِدامتَها لنفسك/ مُتعةُ المرأة، أي ما وُصلتْ به من مال ونحوه بعد الطلاق كمنحةٍ إِثْر نِكاح المُتْعة وهو الزَّواج الوقتيّ ج متَعٌ. القاموس المحيط: مُتْعَةٌ - ج: مُتَعٌ. [م ت ع]. 1."يَعِيشُ فِي مُتْعَةٍ" : فِي بُحْبُوحَةِ عَيْشٍ، فِي تَلَذُّذٍ وَنَشْوَةٍ. "يَجِدُ فِي حَدِيثِهِ مُتْعَةً لاَ تُدَانِيهَا مُتْعَةٌ" "مُتْعَةٌ سِيَاحِيَّةٌ" "مُتْعَةٌ فِكْرِيَّةٌ. 2."أَمَاكِنُ الْمُتْعَةِ" : أَمَاكِنُ التَّرْفِيهِ العَامَّةُ. 3."مُتْعَةُ الْحَجِّ" : التَّمَتُّعُ بِمَنَاسِكِهِ . 4."زَوَاجُ مُتْعَةٍ" : زَوَاجُ تَمَتُّعٍ لِفَتْرَةٍ مُعَيَّنَةٍ. 5."مُتْعَةُ الْمَرْأَةِ" : مَا تُعْطَاهُ بَعْدَ الطَّلاَقِ مِنْ مَالٍ وَنَحْوِهِ. هل تصدق أيها القارئ الكريم أن هذا الكلام نقله شهاب نفسه لماذا يصر شهاب على الكذب والتزوير ؟ أم كالحمار يحمل أسفارا ؟ حمر البورد المستنفرة وأسراب الجداجد
_______________ * كنت أظنه مكسبا للتيار العلماني بعد كتابته عن المنهج العلمي لكنه خيب ظني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: fadlabi)
|
Author: fadlabi شوف كلام اهلنا النرويجين يالفاضلابي
Quote: Author: fadlabi skal skrives bare med en L Azim du må tilbake snart, snart kan du ikke norsk lenger |
.................................................................
Quote: Hvem skal jeg savne?
Når jeg ikke må savne dig? Hvad skal jeg gøre For bare at holde om dig? Hvad skal jeg råbe For at du høre mig? At jeg elsker dig Men det hjælper ik'
Du tror at jeg har glemt Men hvordan kan jeg glemme En som dig? Der hver gang jeg lukker øjnene Står foran mig Med åbne arme Og hvisker til mig At du venter Her På mig |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: fadlabi)
|
Quote: لكن بلاقيك يا فارة قدام |
ود البشرى !!!!! أمرق أمرق بس ..
.... وليد , بالله المواطن ده أمحطو المحطة بتاعت يا عم بي وراك ديك .. ولّلا جيبو قعدو في خترات الحصان .. عشان يتدوبل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Emad Abdulla)
|
غايتو يا عمدةمحل ما تلاقيني تمرقني بقيت لي غفير مستشفى و الزيارة انتهت او على وشك بس دي ما كانت فرودة الأبيتلي بيها دي اقول ليك شنو بس وكدا
ولي يا شفت ما كنت داير احرف ليك شغلتك دي لكن لقيتك موضوعك استحمها اولريدي باريت لي شيخ عزيم اها يا الفالح قلبو ليك المورد القريب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: AnwarKing)
|
على الكذاب الخائب وليد أن يثبت هذا الكلام :
Quote: محمد اى سليمان:
1. والدته من الكونامى 2. والده شايقى من كريمة 3. وأسرته مقيمة بمنطقة كسلا.. 4. يكره البجا والرشايدة 5. جلابى ذات نفسه |
الذي كتبه دفاعا عن الكذاب فاضلابي الذي نسب إلي القول ( كل النساء ومعظم الجنوبيين أقل مني كفاءة ) زورا وبهتانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: AnwarKing)
|
Quote: غايتو ده من أضحك البوستات قاطبتن |
لكن ما بيحصّل داك بتاع بيتكم بي وين تعال وصفوا لينا
** سجّل عندك يا ود البشرى ديل اسبوعين جاهزات ـــــ وليد سلامات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: ولي البوست استحمى تماما عجبني ليك |
الغريبة انا من فتح الرحمن العملتو لي فوق دة
حسيت انو في محاولات للمحافظة علي البوست
اها لكن زي ما انت شايف كدة الموضوع مرق من ايدي تماما
وبرضو عجبني لوليد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
الاخ وليد تحياتي وودي بصراحه ورغم انه بوستك زواره كثيرين الا انني اري ان الكتابه الموجهة تجاه افراد بعينهم لاتؤدي الا لوجود ثنائات ضاره بالمنبر وضاره بالاعضاء كلهم وتصيد اخطاء الغير سواء اخطاء مقصوده او غير مقصوده يجب الا يكون هدفا في حد ذاته وتسلم اخي وزوارك الكرام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: وتصيد اخطاء الغير سواء اخطاء مقصوده او غير مقصوده يجب الا يكون هدفا في حد ذاته وتسلم اخي وزوارك الكرام |
معليش يا العوض سـ نختلف.
عندما تكون الألفاظ والبذاءات هي بوستاتك وعندما تكون قاذورات يوتيوب هي نضالك وعندما تكون صور ال(استغفر الله العظيم داك) بتاع الايدز داك هو..شعارك
زين اقصد هباني عالم جميل
لك مني يا العوض عشرة أعوام من الود وزح بعيد بالله خلي الممغوس يتفشى والحلة تنجض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يا امير المؤمنين الجقلبة في شنو ؟
ما تركز يا زول وترجى الصف بتاعك لحدي ما نكمل هباني والاخرين ونصل ليك
من هسع متجرس وبتكورك مالك ؟
بعدين يا امير المؤمنين الكلام النسختو عني مالك ما بتقول المصدر بتاعه اختنا امنه مختار ولا بتخاف منها
حي انا عالم تخاف ما تختشيش
فلاحتكم فينا نحن بس ، كان راجل قول الكلام الكتير الفوق ده لي امنه مختار
الواحد النسوان يقطعوا قلبو يجي يفش غبينتو فينا نحن
انتظر دورك ولا عاوز تخرب البوست قبل ما يصلك الدور
ونواصل في خط البورد
ملاحظة اي زول كتب في البورد ده بي لغته الاصليه يا يترجم لينا ولا يتخارج من هنا
ويا رشا دكين جاااااااااااااااااك وانا برضو عجبني ليك
وتحياتنا لكل الحضور والمتواجدين الجداد والقدام
ونتابع في تفكيك شخصية هباني الكضاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الاستاذة رشا
Quote:
سلام عبد العظيم
عندما يكون التغير مواكبا دائما لحالات التأطير الانساني المتعارف عليه يكون مقبولا وناجحا اما سياسات التغيير التي تعمل على اختزال الواقع واخراجه من اطره الطبيعية لخدمة اجندات معينة او فرضيات نابعة من احاديات التفكير اللاعقلاني لبعض الافراد فتلك هي المعضلة التي تفرز ادوات نضال هلامية تعمل على شل التفكير السليم لبعض كوادر المعارضة المصابة باحباطات سلحفائية التغيير الايجابي في عصر العولمة المزعومة. |
أخونا وليد أولا ورشا ثانيا و ود البشري ثالثا والمتداخلين بداية الدراسة النقدية لما طرحه وليد والرجاء من الأستاذة رشا المساعدة الوليد بن المبارك إن اهتمامه بالجدل والمناظرة عبارة عن رؤية مبدعة خلاقة تولد باستمرار فكرا فلسفيا إنسانيا وانتقاله من عالم البراءة الفطرية البسيطة إلي عالم المصادمات المركبة هنالك نظريات تقول الموضوع علي حساب الذات وأخري تقول الذات علي حساب الموضوع من خلال الحوار ندرك أن ثمة معركة محتدمة بين الصدق والكذب الثنائيات الصدق والكذب الدين والدنيا العقل والخيال الشكل والمضمون والموضوع والذات العوامل النفسية والجوانب الباطنية
التمرد الرومانسي علي الثنائيات الجامدة بنظرة عقلانية تساوي بين الواقع والحقيقة
بينما نجد التعطش للكذب والذي يوصف بطريقة سيئة والمنافي لتعاليم وليد قد تمكنت من بعض الشخصيات
من خلال الحوار ندرك أن ثمة معركة محتدمة بين عالم البراءة الفطرية البسيطة إلي عالم المصادمات المركبة
اختلاف وليد من الجماعة لكي يقول إن هنالك شخصا مستهينا يعتقد دائما انه في مهمة مقدسة ويستخدم الحركة الليبرالية بلا هوادة وبلا ضمير لتحقيق مأربه الشخصية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد العظيم احمد)
|
Quote: شخصا مستهينا يعتقد دائما انه في مهمة مقدسة ويستخدم الحركة الليبرالية بلا هوادة وبلا ضمير لتحقيق مأربه الشخصية |
ينصر دينك ياستاذ سرحان
عبد العظيم غايتو لو انت جادي او ما جادي
مللنا ان ينتهز الاصوليين موجات التغيير ليركبونا سروج ومطايا الى الحكم
يعني زي هباني ده مقدم نفسه مناضل ضد الكيزان ولان التغغير حتمي بالطريقة دي لو حصل تغير بكره حا نلقى هباني حسب تصفيق جماهير البورد هنا وزير ثقافة في الحكومة الجديدة
فليذهب الكيزان غير ماسوف عليهم لكن هل سياتينا بدلا عنهم امثال هباني هذا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
نكرر مداخلة سابقة عشان المتابع يقدر يتابع معانا
Quote: يدعي هشام باني أن نضاله ضد الفئة الحاكمة في السودان سمها ما شئت ( الحكومة ، الوحدة الوطنية ، الوطني ، الشعبي ، الكيزان ، الجبهة ، الأخوان المسلمين ) .
ما فرقت ...
طيب الكيزان جيدين أم سيئين ؟
طبعا لا احد بعقلة وبعد تجربتهم في السودان يقول عنهم أنهم جيدين
إذن ما هو سؤهم ؟
أشياء كثيرة منها تجارتهم بالدين ، تفسيخهم للحمة والنسيج الاجتماعي السوداني وتأليب القبائل على بعضها ، انتشرت في زمانهم أشياء لم تكن منتشرة في السودان منها الرشوة تفشي الدعارة المحسوبية وأشياء أخرى ، حكومتهم حكومة كاذبة ، سرقوا الحكم بالقوة وتسلطوا على العالمين وفيهم من السوء ما يملا صفحات هذا البورد
يدعي هباني بأنه يناضل ضد هذه الفئة الحاكمة ..!
بالتالي هو يناضل ضد ممارساتهم التي مارسوها ويمارسوها ضد الشعب السوداني
إذن بما انه مناضل ضدهم وضد ممارساتهم نفترض انه يستخدم وسائل عكس الوسائل التي يستخدمون ، لانه لا يمكن أن تناضل ضد وضع معين لتزيله وأنت تستخدم أساليبه ومفرداته وتنشرها بين العامة .. اللهم إلا إن كان هباني يناضل ضد شخوص الكيزان تحديدا ويؤيد ممارساتهم وأساليبهم التي أنتجوها
عليه ما هي أساليب نضال هباني المنبرية ضد الكيزان ؟ ولماذا يستخدمها ؟! هل يستخدمها ليزيل السوء الذي أنتجه الكيزان ؟ أم ليزيل الكيزان أنفسهم ويقر أساليبهم إن استخدمت من غيرهم ، خاصة إن كان غيرهم هذا هو هباني نفسه ؟ |
ثم نواصل ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
ما هو هدف هباني من نضاله ؟
إما أن يكون هدفه هو تغيير مفاهيم أو أساليب أو أشخاص أو أن لا يكون له هدف محدد ( تقضية وكت مثلا ) أو أن لا يكون مناضل أساسا
بالتأكيد لا يمكن أن يكون هدفه هو تغيير مفاهيم ..! لان مفهومه هو نفس مفهوم الكيزان .. يحاول هباني أن يوهمنا انه حادب على أخلاق السودانيين ، وحريص على خصالهم السمحة وانه ضد أي فسوق وعهر كما يقدم نفسه في بعض البوستات ولن أغوص في أرشيف البورد كثيرا وسأكتفي بالصفحة الأولى منه لأورد بعض الأمثلة لمواضيع يقدم هباني نفسه فيها كناصح وحادب وحريص على أخلاق السودانيين ومنافح ضد فسوق وفساد الحكومة وما زرعوه في أخلاق العباد .
أن تقبل هذا الواقع.. فانت قواد وديوث حقير! مجرم.. فاسد...لص.. دجال... جبان ..خائن لشعبه!!
ويقول في فاتحة احد البوستين :
Quote: انت( ديوث وقواد) حينما تقبل نظاما سياسيا وانت تعجز عن منازلته وتجبن عن قولة الحق امام اهله خوفا من بطشهم وهو الوضع الذي اضطر الحرة الشريفة من بنات وطنك وقد تكون قريبتك من الدرجة الاولي او الثانيةاو جارتك او بنت منطقتك اضطرهاان تبيع فيه شرفها لتعيش مقسورة مجبورة نفسهاواسرتها في زمن المسغبة والجوع الكافر حيث لا بديل الا الموت جوعا بعد ان تشرد وهام الزوج والابناء في ارض الله الواسعة بحثا عن رزق كريم وانعدم في الوطن المعيلون بسبب الافقار وتشريد العباد وطردهم القسري من الخدمة لانهم ليسوا من تابعي ومؤيدي( النظام) والذي احتكر فرص الرزق فقط لمحاسيبه واثراهم علي حساب الاخرين ليعيثوا فسادا وظلما وهم يستبيحون مقدرات الوطن لخاصتهم وبسببها اورثونا الرذائل والتحلل الاخلاقي الذي اورثنا طاعون الايدز وايضا اورثنا مئات الالاف من اللقطاء تعجز الدولة ان تعيشهم وتاويهم وهي ذاتها الدولة التي في الاصل عجزت ان تعيش ابناء الحلال من مواطنيها المظلومين بل شردتهم واضطرتهم ان يبيعوا اعراضهم في قارعة الطريق وهنا لا فرق بين ديوث قواد يقبل ان تزني قريبته ولا يثار لشرفها وبين الساكت علي هذا الظلم الرسمي الذي اورثنا ذات النتيجة فالعبرة بالنتيجة انا قبلناها امرا واقعا! تففففففففففففففففففففففففففف! |
وفي افتتاحية الاخر
Quote: مجرم من ازر سيئة الذكر(الانقاذ) في سفكها لدماء الاف من الشرفاء واغتصاب الابرياء وتشريد الملايين ولا زال يؤيدها في نهجها الاجرامي! فاسد..من ايدها ولا زال يؤيد نهجها الفاسد في الهيمنة علي مقدرات الوطن بالنهب واحتكار الفرص لمحاسيبها ومؤيديها وهم يعيثون فسادا! دجال..من ايدها ولازال يؤيدها في نهجها التضليلي باسم الدين وهي تبتذل هذا المقدس لاغراض شيطانية دنيئة بشكل نفر الناس عن الدين وجعلهم يزدرونه نتيجة هذه الممارسات الفاسدة! جبان من عجز ولا زال عاجزا عن قولة الحق في وجه الطغاة والفاسدين خوفا من بطشهم ولا خوفا من الله رب العالمين ورب الطغاة! وخائن لشعبه كل من التصقت به واحدة من الرذائل اعلاه ولا زال لم يغير ما بنفسه لاجل هذا الشعب المظلوم!!
ومليون تففففففففف في وجه كل منافق جبان يقبل الضيم الاكبر والذل الاكبر وفقط يستاسد في الصغائر لانه عديم النخوة والضمير! |
وهذا لعمري من الوهلة الأولى حديث جيد وهو حديث شخص حادب على أخلاق السودانيين معترض على تفشي الرزيلة والفسوق منافح للحكومة لأنها احد أسباب تفشي مثل هذه الأشياء
لكن إن ربطنا ما كتبه هباني مع بعض كتابات الوجه الأخر له سيصيبنا الذهول .. فلا يعقل أن يقدم هباني نفس منافح للفسوق والانحلال .. وكذلك ناشر له مؤيد للإباحية بأفعاله لا أقواله من زاوية أخري ..!؟
فهباني هو من نشر مفردة ( فنقســــــــــة ) في المنبر .. ولم يذكرها وهو يحكي قصة أو يسرد موقف أو يشرح حالة ، بل كتبها بمعناها ويقصدها كما هي كسبة وإساءة بذيئة لا تصدر من شخص يحمل قيم كالقيم التي ينادي بها نفسه في بوستاته عالية
لذلك التففففففففففففف التي ختم بها البوستين تعود على وجهه لأنه احد هؤلاء الذين كتب عنهم في البوستين الأخيرين
بل انه في احد البوستين كتب :
Quote: فالعيب والعار والفضيحة وما هو اشنع من بذاءة (هباني) التي يستاسد عليها كثير من فرسان التهذب والتادب والتدين( المدنقسون) دوما للكبائر هو صمتكم البخيس الخائب علي كل هذا الواقع الكارثي اي ان تقبلوا ان يفعل بنا وباهلنا كل الفواحش والمهانات والانتهاكات لاعراضنا وشرفنا ونحن لا نستطيع ان نقول مجرد (لا) لهذا الاذلال والتركيع والتخنيع وهو واقع لا يقبله الا اراذل البشر من القوادين والديوثين وعديمي النخوة والكرامة..فقط تجدنهم فرسان عند الصغائر وجرابيع عند الكبائر! ولذلك استحقوا ذلكم شعاري لهم (الكوندوم) الصغير طالما تحملوا في الاصل( خوازيق) الفاشيين وتجار الدين! |
لاحظ معي مفردة ( المدنقسون) -وقد استخدمها تحايلاً على آلية الفلتره في الموقع حسب ما اعتقد بديلا لمفردة ( المفنــقســــون ) – ثم اربطها مع السطر الأخير الذي يقول فيه
ولذلك استحقوا ذلكم شعاري لهم (الكوندوم) الصغير طالما تحملوا في الاصل( خوازيق) الفاشيين وتجار الدين!
قمة السفه والانحطاط وهي إشارة واضحة منه بأنه يتباهى بفعل قوم لوط لمن ينتقدهم في بوستيه سيئ الذكر بل ويزيد على ذلك بأنه ينسب الفعل القبيح لنفسه حين يقول ( استحقوا شعاري ) وكأنه يمني نفسه بان يكون الفاعل ..
لكن قبل هذا ماذا فعل هباني نفسه لازالت معانات الأخوات اللائي ذكرهن في البوست غير العبارات البذيئة من على البعد فلا أتي كالرجال ليدافع عنهن على ارض الواقع ولا رحم أخوات أخريات من تشنيف أعينهن - التشنيف يستخدم مع السمع فقط ولان العبارات البذيئة سماعية في الاساس وبما ان بوردات النقاش الاسفرية قائمة على النظر استخدمت مفردة التشنيف مع النظر ليصل المعنى كما هو وكان مفردات هباني البذيئة تقرأها الاعين لكن وقعها كوقع سماع الآذان لها - ببذاءاته وكأنه يقول: الغلبك تسدها وسع قدها
والأمثلة لبذاءات هباني وفسوق كيبورته كثير لمن أراد متابعتها فعليه بأرشيف الموقع .. ثم فليقارنها مع ما يدعيه هباني من حرص وحدب على أخلاق السودانيين
يئس النضال نضال هباني ومن يدعمه فنضال ضد واقع سيئ ومقارعته بمثل سوءه أو بما هو سيئا دونه كيف يكون ؟ عليكم أن تتخيلوا كيف سيكون حالنا إن حكم أمثال هباني هذا .. فان كان من يدعون التدين وعباراتهم التي دخلوا بها على السودان هي ( هي لله )( الله اكبر ) ( جزاك الله خيرا ) ( وبارك الله فيكم ) فعلوا بنا الأعاجيب .. كيف سيفعل بنا من كانت عباراته ( فنقســـة ) ( ودنقســة) وشعاراته واقي ذكري وما دونه ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: هشام هباني)
|
كتب هشام هباني
Quote: لقد احترت جدا وانا لاكثر من شهر صرت استجدي الناس لنصرة السيد المسيح عيسى عليه السلام وهو ايضا نبينا عندما اسيء اليه في هذا الشريط المقذع وهو يبان في شكل مثلي كما اراد له منتج هذا الفيديو القذر... وللاسف لم يستجب لندائي الا حوالي شخصين من جملةالمئات بهذا الموقع والذين هبوا لنصرة نبينا محمد( ص) في السابق |
جملةالمئات بهذا الموقع والذين هبوا لنصرة نبينا محمد( ص) في السابق
عارفنك كداب وعند مرامي اخري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: هشام هباني)
|
نشكر الشيخ المتصابي هباني على الصورة التي تشرح نفسياته
وتقرب الصورة للمتابع الكريم
ونعتز للمتابعين لكن الحال يغني عن السؤال
اهو بي جنس النضال ده عاوزين يمرقوا الكيزان ليحل محلهم هباني والواقي الذكري شعار حملته الانتخابيه
وداهية تخمك انت والكيزان في يوم واحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
سلامات يا وليد
أقدر محاولاتك لإقناع الآخرين ببذاءة أسلوب هباني وأمثاله؛
لكن صـدقـنـي: مفروض المحاولة تكون لإقناع { هـؤلاء الآخـرين } برفض مبدئي للبذاءة والعشوائية، أو على الأقل ترك الاحتفاء بـأصحابهمـا.
السبب في كلامي ده هو إنو بذاءة هباني { مثلا } لا يختلف عليها اثنان؛ لكنها بذاءة { مـبـررة } عند البعض، ويجد صاحبها من الأوصاف { الـحـمـيـدة } ما يثير الدهشة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Ahmed Alrayah)
|
احمد الريح سلامات
البوست ده ما موجه للشيخ المتاصبي وحده
هو في اول القائمة نعم لكن من خلفة كثر سنستحضر تفاهاتهم كذبهم
ولا هو سيتحدث عن البذاءات فقط
البذاءات هي حصيلة هباني وكومه الكبير عشان كده ظهرت في اول البوست
لكن في ناس كتار هنا مقدمنهم انبياء وهم اباليس وكتاباتهم تفضحهم
يعني الحكاية ما الشيخ المتصابي صاحب المراهقة المتاخرة وحده ولا حتى بذاءاته وحدها
لسع في كضبه وخيانته لي صديقه وخيانته لي بكري
وكله مكتوب هنا في البورد ده
وكمان حا نفرد مساحة للجان الثورية الشعبية ( مسقطي الطائرات ) موش غريبة عضو لجان ثورية شعبية فجأة يبقى لاجي امريكي
!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: وكمان حا نفرد مساحة للجان الثورية الشعبية ( مسقطي الطائرات ) موش غريبة عضو لجان ثورية شعبية فجأة يبقى لاجي امريكي |
سلامات يا وليد
طبعا إنت لو جبت سيرة الموضوع ده حا يقولو أمنجي ومتتبع للناس وجيب لينا دلائل و... هلم جرا!
لكن ده ما يمنع -من حيث المبدأ- إني أدعوك -ونفسي- لعدم الخوض في ما لست واثقا من صحته. وبالمناسبة: خلاص زهجنا من المعارضين الوهم الزي ديل، عاوزين ناس واعيين زي حيدر قاسم { مثلا }، ناس لا بتاعين إثارة لا ضوضاء لا عشوائية.
شوف حيدر قاسم هنا، وشوف الفرق بين الكتابة تحت تأثير الوعي والكتابة العشوائية:
دعوة لكل سودانى واشنطن بمقاطعة حفل السفارة....دعوة للشموخ والكبرياء !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Ahmed Alrayah)
|
اخونا احمد الريح
سلامات
يعني يا احمد حا يقولوا على امنجي مرتين ؟ ولا حا يكون رقوني مثلا ..؟
ما قالوها زماااااااااااااااااااااان وادوني رتبه كمان
بعدين اجيب دلائل ؟؟؟
طيب هم ما طايحين في البورداب بدون دلائل
واحده من اهداف البوست ده ان يتزوقوا ما يطبخون
خليهم مرة واحده يجربوا الكلام ده
لكن يا سيدي ولا يهمك الحا يحصل مجرد استفسارات اما نفاها سيدنا هباني او اكدها لو بقدر والاقرب انو يطنشها
Quote: وبالمناسبة: خلاص زهجنا من المعارضين الوهم الزي ديل، عاوزين ناس واعيين زي حيدر قاسم { مثلا }، ناس لا بتاعين إثارة لا ضوضاء لا عشوائية. |
# وهو المطلوب يا ابو حميد وهذا ما ننشد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Hatim Salih)
|
مرحب حاتم صالح
مفروض فعلا بعد ما جاب سخافتو وقلع ام فكو هنا اتخارج انا ، لانو شرح معنى البوست لكن لسع في باقي عورات وعوارات في كتابات الشيخ مفروض نوريها ليه عشان يسترها برضو
اسعدنا مرورك يا مان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد العظيم احمد)
|
Quote: انتو هشام هباني دا رايح ليهو كوندوم ؟؟؟
بالجد الزول دا عندو مشكله مفروض الناس تحلها ليهو بدل ما يضيع مننا كدا
شوفي الكيزان ديل عملو ليهو شنو زمان مخلنو شايل الكندوم دا وحايم |
من بيت الاشباح لكاندوم الاشباح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الأخوان الفاضلان /
وليد محمد المبارك
محمد E سليمان
أرى فيكما رصيداً جيداً للإسلام
على اختلاف أساليبكما
فأرى أن توجه هذه الجهود فقط لصد عدوان دعاة الإلحاد و العنصرية و من شاكلهم
( و أنا و ابن عمي على الغريب )
أرى أن تتوقف يا أستاذ محمد سليمان
و أرى أن لا تزيد يا أخ وليد
و اعتبروها نصيحة و ما وصاية
بارك الله فيكما و في أقلامكما .
أخوكما / عبد الرحمن الطقي ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: عبد الرحمن الطقي)
|
هشام هباني الكذاب بعد ما اوردنا امثلة لبذاءاته نورد غيرها لسطحيته
Quote: اذن العقدة الاساسية المسببة للمفاسد والظلم والتحلل الاخلاقي في اية دولةهي طبيعة الحكم والحاكمين اي الممسكين بمقاليد الامور في البلاد وهم المسؤولين عن كل هذه المصائب والكوارث( فالحاكم راع مسئول عن رعيته) ولذلك الشمولية هي سبب لمظالم والمفاسد ولا بد من تطبيق الديموقراطية فهي اساس العدالة السياسية والتي اذا طبقت بالشكل الامثل بلا تشوهات حتما سينجم عن وضعها نظام عدلي يرضي الجميع طالما ان الحكم متداول فيها بشكل سلمي وعادل في ظل اجهزة رقابة ومتابعة صارمة للتاكد من سلامة العملية الديموقراطية! |
ده كلام نظريا كلام كويس لو كان كلام عام يتحدث عن مشكلة البلد بصورة عامة لكن بكل سطحية سحب كل مشكلات السودان الى النظام الحاكم وكان البلد ستصبح يوتوبيا ان خرج من يحكمها
ودي نظرية حالمة سطحية
هو يتحدث عن الفساد الاخلاقي ممكن نقول الانحلال ونسب كل الانحلال في السودان الى الطغمة الحاكمة ، وحقيقة ان النظام الحاكم ساهم بصورة كبيرة جدا في انتشار هذه المفاسد
لكن ليس النظام الحاكم هو اس المشكلة وبدايتها ..!
فالنظام الحاكم هو نتاج لمشكلة قديمة في الشخصية والتربية السودانية ...
على الكذاب السطحي ان يجيب على سوأل الاديب الطيب صالح
من اين اتى هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟
لن يجد الاجابة ..! ولن يستطيع ان يجاوب وان وجدها لن يكتبها
النظام الحاكم وكل ما هو مسحوب خلفة من ممارسات ناتج ومحصلة .. ليس اساس وبداية
المشكلة اكبر من كيزان وكبابي ...
المشكلة يا سيدنا السطحي تحتاج لحل من جذورها وقبل الحل تحتاج الى تشخيصها ومعرفت ما هيتها ثم ما هي مسبباتها ثم من بعد ذلك التنظير لعلاجها وهذا يشمل معالجة الكيزان انفسهم
ياجاهل وكاذب الكيزان نتاج هذا المجتمع مثلهم مثل الداعرين من انتج الكيزان ؟ وما هي اسباب انتاجهم ؟ وكيف السبيل الى تقويمهم ؟ وكيف السبيل الى عدم انتاج من هم على شاكلتهم مستقبلا ..
هنا المشكلة ( يا شيخنا)
لان بلد انتجت مثل الكيزان ليس مستغرب ان تنتج مثل الذين فتحت لهم بوست تريد علاجهم ...
لكن لانك سطحي ومغرض ولا تريد حلا لاساس المشكلة .. تكت مثل ما تكتب
ان كنت تنشد حلا لمشكلات السودان حقيقة
كانت ستكون اسئلتك ..
كيف وجد الكيزان ؟ وما هي الاسباب ؟ وكيف يكون الحل حتى لا يوجد مثلهم مستقبلا ؟
ان تبحث في اسباب تكوينهم لا في محصلة ونتائج حكمهم فقط
فالنبت السيئ يطرح سيئا
والكيزان نبت سئ خرج من هذه الدار فلابد ان يطرح طرح سيئ
فاقتلاع هذا النبت بدون معرفت اسباب انتشارة ووجوده .. ما هو الا تخدير
وانت تنشد للسودان الخَدَر وليس العلاج حتى تتشعبط انت وشاكلتك سلم الحكم
ان اخرج الكيزان او لم يخرجوا ولم تعالج الاسباب التي ادت الى تكوينهم سيذهب الكيزان وياتينا من هم على نقيض منهم في الاتجاه السياسي فقط وعلى وفاق تام معهم في الافعال والممارسات
سياتينا من هم مثلك وهذا ليس بحل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: انبياء البورد الكاذبين (Re: وليد محمد المبارك)
|
Quote: أخونا وليد أولا ورشا ثانيا و ود البشري ثالثا والمتداخلين بداية الدراسة النقدية لما طرحه وليد والرجاء من الأستاذة رشا المساعدة الوليد بن المبارك إن اهتمامه بالجدل والمناظرة عبارة عن رؤية مبدعة خلاقة تولد باستمرار فكرا فلسفيا إنسانيا وانتقاله من عالم البراءة الفطرية البسيطة إلي عالم المصادمات المركبة هنالك نظريات تقول الموضوع علي حساب الذات وأخري تقول الذات علي حساب الموضوع من خلال الحوار ندرك أن ثمة معركة محتدمة بين الصدق والكذب الثنائيات الصدق والكذب الدين والدنيا العقل والخيال الشكل والمضمون والموضوع والذات العوامل النفسية والجوانب الباطنية
التمرد الرومانسي علي الثنائيات الجامدة بنظرة عقلانية تساوي بين الواقع والحقيقة
بينما نجد التعطش للكذب والذي يوصف بطريقة سيئة والمنافي لتعاليم وليد قد تمكنت من بعض الشخصيات
من خلال الحوار ندرك أن ثمة معركة محتدمة بين عالم البراءة الفطرية البسيطة إلي عالم المصادمات المركبة
اختلاف وليد من الجماعة لكي يقول إن هنالك شخصا مستهينا يعتقد دائما انه في مهمة مقدسة ويستخدم الحركة الليبرالية بلا هوادة وبلا ضمير لتحقيق مأربه الشخصية |
انجليزي ده يامرسي؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|