ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 09:59 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-21-2007, 05:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
sssss
ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين !

    كتب الطاهر ساتي (ربيب الانقاذ ) مقالا يسيئ فيه لأهله النوبيين؛ حين اشار اليهم بوصفهم (مخلوقات كجبار) ؛ وبا،هم (مرمي الله الما بيترفع) ؛ ووصف ناشطيهم بالفسق والجنون؛ ودافع عن النظام دفاعا شرسا؛ وانكر ان يكون الاهالي ضد السد؛ حتى اتت الكارثة وقتل نظامه الشهداء وجرح الابرياء ولا يزال يعتقل الشرفاء في وسط النهار.

    اهلنا النوبيين وصفوا الطاهر ساتي بما هو فيه؛ انه ذراع من اذرعة النظام؛ وانه متنكر لشعبه وبائع لضميره؛ ومتبول على نفسه؛ وانه عرضحالي وليس صحفي؛ فالى فتح ملف ربيب الانقاذ الطاهر ساتي في الاساءة الى اهله النوبيين !
                  

07-21-2007, 05:11 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    كتب ربيب الانقاذ والمزور والكذاب الطاهر ساتي:

    رفض ضار بحياة الناس ..!!


    ******** هل سمع أحدكم بمظاهرة تظاهر متظاهروها رفضا لمد مدينتهم بالتيار الكهربائي ....؟ طبعا لا .. وهل رأى احدكم مسيرة سار مسيروها استنكارا لرى مشاريعهم الزراعية بالري المستدام ...؟ بالتأكيد لا .. وهل اشتم أحدكم رائحة بمبان أطلقته الشرطة لتفض موكب حشد رافض ومستهجن لعملية تنموية في دياره ...؟ اطلاقا
    لا ... واذا جاءك احدا بمثل هذا النبأ بالتأكيد سوف تتعامل معه باعتباره اما فاسق نبأه ليس بحاجة الي ( تبينوا ) ، أو مجنون لا يؤخذ من فيه حتى حكمة ، وغير هذا وذاك لا نظن بأن على ارضنا هذه كائنا عاقلا يقول - أو يصدق - بأن سكان منطقة ما في مكان ما عبروا بوسيلة ما عن رفضهم لمشروع تنموى ما ...!!

    ******** ولكن في هذا البلد الغريب كل شئ غريب أضحى جائزا ، ويمكن الاتيان به بلاتردد أو حياء ، وبحيث لايثير دهشة ولا استغرابا ولا تعجبا ، والقاعدة الاستراتيجية في المزاج السوداني هى الرفض ، أما القبول فإنه استنثاء ، كل يرفض بعضه ، الحكومة ترفض المعارضة وكل مبادراتها،حتى المبادرات التي فيها مصلحة الوطن والمواطن، وكذلك المعارضة ترفض الحكومة جملة وتفصيلا،وتتمادى حتى في رفض انجازاتها المبرأة من كل عيب ، أما المواطن الكريم ، فهذا رفضه عجب ، بحيث يرفض الحكومة والمعارضة معا ، ويلعن الوضع السياسي السابق،ويسب الوضع الراهن ، ويذم الوضع المرتقب قبل أن يقترب موعده .. وباستطلاع رأى سريع في اسواق العامة و قصور الخاصة، يستطيع المرء أن يستنتج بأن كل رأي يرفض الآراء الاخرى،وللاسف كثيرا ما يكون الرفض بلا سبب مقنع ، والرفض حين يكون بلا سبب يصبح كالضحك بلا سبب .. وللاخير هذا تعريف في المجتمع ..!!

    ******** والآن تأمل عزيزى القارئ نوعا من أنوع الرفض الأبله ، وهو الناتج بلا سبب مقنع ... رفض بعض أهلي بشمال البلاد بأن تنشئ الحكومة في ديارهم الجرداء خزانا مائيا يخزن المياه ويوزعها علي صحاريهم القاحلة التى لم تنبت أرضها - منذ أن بسطها الخالق - الا الحراز والعشر وتلال الزحف الصحراوى .. سبحان الله ، انهم يرفضون سدا مائيا قد ينتج لهم قبل غيرهم تيارا كهربائيا يضئ ظلمات لياليهم التى لم تضاء - منذ أن خلق الله الليل والنهار- الا بالقمر والنجوم و ( الرتاين والفوانيس ) .. بأي عقل نستوعب رفض بعض أهل كجبار مبدأ أن يكون في ديارهم خزان كذاك الذي في سنار والرصيرص و الدمازين ومروى ..؟ .. لولا تلك الخزانات والسدود ربما لما عرف الناس أسماء تلك المدن ، ناهيكم على السكن فيها ، ولو يسرالله على الحكومة بمال يدخل كجبار في قائمة تلك المدن بنعمة الخزان ، فلماذا يرفض بعض مخلوقات كجبار تلك النعمة رفضا مطلقا دون ابداء أى سبب مقنع أو تقديم مطالب وشروط للانشاء ..؟

    ******** المناصير وغيرهم لم يرفضوا مبدأ أن يكون في مروي سد ، ولكنهم وافقوا على بناء السد و عضوا عليه بالنواجذ ثم قدموا مطالب مشروعة عند التهجير ، ندعم مطالبهم بلا تحفظ ونطالب الحكومة بأن تزيدهم نظير تضحياتهم بمسقط رأسهم في سبيل مسقط رأس ( أهل السودان ) .. ولكن الذين يرفضون خزان كجبار لم يقدم أحدهم مطلبا ولا اقتراحا ولا سببا مقنعا للرفض ، وكل من يفتح فمه رافضا يفتح عليه عقله بتبرير فطير لايتجاوزمداه وفحواه الخوف على غرق ( التراث النوبي ، الارث النوبي ، الثقافة النوبية ) .. هل من العقل أن يكون الحرص على (أضرحة ومقابر أجدادنا القدماء ) أقوى واعظم من الحرص على ( حاضر ومستقبل الاجيال ) ...؟

    وهل الذين يرفضون خزان كجبار يعرفون الاسباب المحزنة التى قزمت الكثافة السكانية بالولاية الشمالية الي ما دون الخمسمائة الف نسمة فقط لاغير ..؟ هل يعرفون لماذا انتقلت الولاية الشمالية الي الحاج يوسف والكلاكلات ، وقصور أمراء الخليج ..؟... ان كانوا لا يعرفون الاسباب فتلك مصيبة ، وان كانوا يعرفونها ثم يكابرون برفض خزان كجبار فهذا تأكيد للمأثورالشعبي ( مرمي الله مابيترفع ) ..!!


                  

07-21-2007, 05:16 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    انظروا الى الطاهر ساتي كيف يقلب الحقائق وكيف يطبل للطغيان؛ حتى اغتر الطاغي واسال على الارض الدم .. انظروا الى هذا الكاذب المزور المرائي يصف اهلنا في كجبار بمخلوقات كجبار؛ وهم اناس كرام ذوي تاريخ وحضارة واسهام في الفعل الانساني وفي السيرورة السودانية .. انظروا الى الدعي يقول عن مهد الحضارة انها صحراء قاحلة وارض جرداء لا تنبت الا الحراز والعشر والزحف الصحراوي ؛ انظر اليه يتحدث عن ظلمات الليالي التي لا يضيئها الا الفوانيس والرتائن؛ وكان الفوانيس والرتائن عيبا؛ وكان نور العلم والحضارة لم يضيئ تلك المناطق منذ الاف السنين ولم ينتشر منها الى جهات الارض الاربعة .. انظروا الى هذا التافه الكوز ربيب الكيزان يصفه اهله بانهم مرميي الله الذين لن يرتفعوا ..


    حتى اتت الكارثة .
                  

07-21-2007, 05:21 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    وهنا في هذا المتبر؛ سخر ربيب الانقاذ الطاهر ساتي من ابناء النوبيين الذين يقفون مع اهلهم؛ وهم بالخارج؛ بينما يقف هو مع الطاغية؛ وذلك في بوست عن تظاهرة النوبيين واصدقائهم احتجاجا على سد كجبار .

    كتب الدعي الكذاب قبل شهرين بالضبط (اي في 21/5/2007) :



    Quote: العنوان الداخلي للبوست على النحو الأتي :

    نور الدين منان و جو ماديسون و ( حداشر نفر ) في صور تذكارية امام السفارة الصينية رفضا لسد كجبار ..!!



    منان بصراحة كدة انت محتاج لى حشد أكبر ..
    اومخرج ممتاز يجيب سوق واشنطن كخلفية لى أصحابك ديل ..
    غير كدة الله اعلم التلاتاشر نفر بتوعنك ديل يخوفو الصين ....!!!


    للاسف طرحك القبلي أفسد قضيتك ..
    مع الاعتبار - لعدم الجدال - بان لك قضية ..!!


    هسع جو ماديسون ده عارف انو لمتكم دى سابقة لاوانا ..؟؟
    وريتو انو السد دة يادوب في مرحلة الدراسة .. ولا لميتو معاكم اطرش في الزفة ..؟؟


    غايتو ربنا يوفقك في مسعاك لو فيهو خير لاهلك وبلدك ..



    المرجع: http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...msg=1179782867&rn=16
                  

07-21-2007, 05:23 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    كتب حسام - قبل شهرين فقط - ردا على هذا الدعي:


    Quote: الطاهر ساتي
    انتا ضرس الكيزان تاورك تاني مع اني شاكي من الاول انك قلعتو!!!!
    اثبت علي واحدة حاشر نفر ولاتلتاشر!!!!!
    منذ متي كانت الحقوق تنتزع بعد المطالبين حتي ولو نفر هنالك قضية عادلة يقف خلفها بعض الناس ولو اقلية يجب ان تحترم ذلك لو فيك باقي خير



    المرجع: http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...msg=1179782867&rn=17
                  

07-21-2007, 05:29 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    ربيب الانقاذ؛ الطاهر ساتي؛ الكذاب والملفق والمرائي؛ حسب قول وائل طه عنه؛ باسائته لاهله النوبيين؛ وبوقوفه مع نظامه ضدهم؛ بل وبتحريض هذا النظام عليهم؛ بوصفهم بالفسق؛ والجنون؛ وانهم مرميي الله الذين لن يرتفعوا؛ وبتحقيره لهم حين اسماهم مخلوقات كجبار؛ وبتحقيره لمنطقتهم التي انتجت التمر والقمح والفول واللوبيا والمانجو والبرتقال؛ والزعم بانها لا تنجب غير الحراز والعشر وتلال الزحف الصحراوي؛ ووصفها بالارض الجرداء زالصحراء القاحلة ؛ هو مسؤول ايضا - معنويا وسياسيا - عن الدم الذي سال؛ اذ اعتمد النظام على عنجهية امثال الطاهر ساتي؛ وصلفهم؛ ودعمهم اللامحدود له؛ وتحقيرهم لاهلهم؛ ودعايتهم الكاذبة المضللة الملفقة؛ حين ارسل قواته وامرها بضربهم بالرصاص .

    مقالات وكتابات الطاهر ساتي؛ وتحقيره للبشر ووضعهم في موضع الفسقة والمجانين؛ كان تحريضا مباشرا باستخدام القوة ضدهم؛ اذ كيف لك ان تتخاطب مع الفسقة والمجانين ؟؟ فكان ان استمع له رئيسه المجرم عمر البشير؛ فارسل جلاوزته؛ وكان الموت ..

    الطاهر ساتي ان دم شهداء كجبار على رقبتك .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 07-21-2007, 05:33 PM)

                  

07-21-2007, 05:40 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    وهذا ما كتبه عن الطاهر ساتي - قبل شهرين بالضبط - الاخ محمد عبد الله شريف:

    Quote: امثال الطاهر ساتي .. هم اذرع جبهه اسلاميه تم تجنيدهم وسط النوبيين ليبثوا مثل تلك الخطرفات المريضه .. لاستفزازنا وهدم مواقفنا الصلده وذلك باستخدام اسلوب الامنجيه يملأك بالغيظ حتي تفقد اعصابك وتتهور ... حرب نفسي رخيص ,, قبض تمنه داخل مكاتب الامن وقبل بالمساومه في لحظات أنكساره ولن يستطيع ان ينفي ذلك ..

    وحجته الواهيه في ان مشروع السد حتي الان قيد الدراسه .. هذا وهم منه

    كان احسن ليه يمارس صمت الصحفي الما ملم بمهنته او يتعلم من زملاءه ناس د. مرتضي الغالي .. يعني هو الطاهر ساتي دا وعيه اكبر من صحفيي أمريكا وبريطانيا عشان ينحاز لقرارت سلطه غاشمه لا وجود لمصطلح بني آدم او شعب سوداني في برنامجها..

    والأمر انه قاصد المسأله يعني محرش من جهه والدليل انو بكون مترصد و بجي جاري .. لبوستات كجبار ويهدها ويكب فيها مويه بارده زيه ..ويناقش بعدم موضوعيه ويخستك بالفكره كلها ..


    واتأسف كثيرآ له وتأسفت أكثر ورثيت علي حاله بعد ان علمت نوبي يا خي أخجل علي نفسك .. واما عن مظاهرة الاثنين فلو سمعت بضع كلماتمن ناشط حقوق الانسان الأفركان امريكان جو مادسون او من كريستوفر الذي جاءنا يحمل نفسه علي كرسي متحرك علي فكره الاثنان هم الذان اوصلا قضية دارفور الي العالم باعتصامهم 60 يوما امام السفاره السودانيه في واشنطن

    بداية 2004 حتي انتبه العالم اجمع بان هنالك شعوب تسمي فور , وبرقو, وتاما, وتنجر ومساليت وقمر تعاني من ويلات التطهير العرقي والتقتيل والتشريد

    سمعت حديث جون ماديسون عن النوبه وعن الحضاره وعن السدود والبدائل والتعريب الحاصل في قلب افريقيا .. واجي اسمع كلامك او اشوف مداخلاتك الصبيانيه دي والله اكاد اجزم ان البسطاء من الماره والاطفال الذين فقط تجمعوا مجرد علمهم ان الامر يتعلق بنوبيا وللنوبه في قلب هؤلاء القوم تقديس .. لا يوصف ..

    فرغت الي شيئ بان هؤلاء جميعا هم الدناقله والمحس ,والحلفاويين ...وانهم اكثر انتماءآ للنوبه منك .

    وانت يا كلب الامن التقول من كوكب آخر... ياخي قل خيرا او قفل ...[/
    QUOTE]

    المرجع:http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=m...msg=1179782867&rn=26
                      

07-21-2007, 05:48 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    يا الطاهر ساتي يا ربيب الانقاذ؛ ويا ايها الكاذب والمرائي والملفق؛ حسب شهادة وائل طه عنك؛ ويا مزور لاقوال البشر؛ ويا ايها الحامل للفتنة؛ ويا ايها الكوز المندس فينا ؛ الم تقرأ حديث الرسول الكريم :

    خيركم خيره لأهله ..

    فاذا لم يمن لك خير لأهلك؛ فلم لم تكف عنهم شرك ؟؟ لم انحزت للتنظيم المجرم والنظام المجرم ودافعت عنه وبررت له واسئت الى اهلك حتى تشجع جلاوزة النظام وزبانيته باقوالك وقتلوا الناس في واضحة النهار ؟؟

    يا ايها المجرم هل لك وجه تقف به امام اهلك النوبيين ؟؟ لم لم تكسر القلم النتن الذي كتبته به تلك الكلمات ؛ لم لم تقطع اصابعك الوسخة التي وضعت قلمك النتن فيها وكتبت بها عن اهلك انهم فسقة ومجانين ؟؟ لم لا تنتحر ايها الكذاب وايها السائر بالفتنة ومن جراء كتاباتك قتلت اربعة ارواح برئية ؛ ومتي تكفر عن ذنبك ايها الشاتم لأهله ؟؟

    الم تسمع قول الشاعر ايها العرضحالي الجاهل :

    بلادي وان جارت على عزيزة
    واهلي وان ضنوا على كرام ..

    فهل ضن اهلك عليك شيئا ام ضنن انت عليهم ؟؟ هل اساؤا لك حتى تسيء اليهم؛ هل كذبوا في حقك حتى تكذب في حقهم ؟؟ هل وصفوك بمرمي الله الما بترفع حتى تصفهم بهذا؛ ماذا فعلت لك ارض النوبيين حتى تشتمها وتصفها بالارض الجرداء والصحراء القاحلة ؟؟ وماذا تريدون انت ونظامك من ارض جرداء وصحراء قاحلة ايها القتلة ؟؟

    اذا كان خير الناس خيرهم لاهلهم؛ فان شر الناس شرهم لاهلهم.
                  

09-04-2007, 02:42 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

                  

07-21-2007, 05:16 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    اسال الله لك الشفاء .....



    يا اخوانا المهاجرين ....... شوفو للزول ده فكى ايرلندى ...
                  

07-21-2007, 05:22 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 02-18-2006
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    هنا بتلقى الماضي والحاضر والمستقبل ..........


    http://www.alsahafa.sd/index.aspx


    شيلو ... بلو ... ختو في التلاجة ... خليهو يبرد .... الصبح خش بيهو الحمام
    جيب طشت كبير .. اقعد فيهو ... استحم بيهو .... بعد تلبس ... شيلو ..و اشربو ...

    فيهو علاج من داء السقوط ... والجنون ...!!
    بالهناء
                  

07-21-2007, 06:43 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: الطاهر ساتي)

    Quote: هنا بتلقى الماضي والحاضر والمستقبل ..........
    http://www.alsahafa.sd/index.aspx
    شيلو ... بلو ... ختو في التلاجة ... خليهو يبرد .... الصبح خش بيهو الحمام
    جيب طشت كبير .. اقعد فيهو ... استحم بيهو .... بعد تلبس ... شيلو ..و اشربو ...
    فيهو علاج من داء السقوط ... والجنون ...!!
    بالهناء
    يا زول لا برجع للصحافة ولا بطيخ ..

    الجرسة ما بتحلك والشتائم ما بتحلك ..

    البحلك هو :
    تعتذر اعتذارا واضحا صريحا لاهلك النوبين عن كل اساءاتك وشتائمك لهم :
    تعتذر عن وصفهم بالفسق والجنون وتقول عنهم الحق انهم صادقون واعيون .
    تعتذر عن وصفهم بمخلوقات كجبار وتقول عنهم الحق انهم اهل كجبار وبشر مكرمين .
    تعتذر عن وصقك لهم بانهم مرمي الله الما بترفع وتعترف بانهم هم المرتفعون وهم من يرفع الساقطون من امثالك لو ارادوا ويعفون عنهم .
    تعتذر عن وصف ارضهم بالجرداء وانها لا تنبت الا الحراز والعشر وتعترف بانها ارض انتجت واطعمت ساكنيها في كرم ومحبة.
    تعتذر عن وصف اثار النوبة العظيمة ورمز عظمة الانسان النوبي بانها مقابر وضرايح الاجداد والاباء.


    ولسا حنجيك ..
                  

07-21-2007, 05:36 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    العزيز عادل
    سلامات ومشتاقين
    يخيل إنو مباراة "البنج بونج" بتاعتك انت والطاهر ساتى ...بقت طويلة وفاتت الزمن الرسمى والشعبى..
    كدى اقعدوا فى ا########## وحالوا تصلوا لارضية نقاش مشتركة...بدون توزيع إتهامات من الجانبين...وفى النهايةأثق تماما فى أنكما حادبين على الممارسة الديمقراطية ومصلحة إتحاد طلاب جامعة الخرطوم...وتتفقان ولو ضمنيا بان هناك أخطاء يجب معالجتها..إذن الطريق مـمهد امامكما لعلاج الامر وإصلاح الخطأ...



    ---------

    (عدل بواسطة محمد مكى محمد on 07-22-2007, 12:25 PM)

                  

07-21-2007, 05:50 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد مكى محمد)

    الطاهر ساتي

    الزول ده بجنن ما مجنون
                  

07-21-2007, 05:59 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: saif massad ali)

    العزيز سيف

    تحياتي ..

    Quote: الزول ده بجنن ما مجنون


    يا اخي الزول دا ما جديدة عليهو ..

    رجل دعيي يصف اهله بالفسق والجنون؛ اتراه يبخل على بوصف اعطاه لنصف اهله؟؟

    لا اهدف انا لتجنينه؛ وانما لفضح سوء طويته وفعاله ..
                  

07-21-2007, 05:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد مكى محمد)

    محمد مكي تحياتي ..

    Quote: يخيل إنو مباراة "البنج بونج" بتاعتك انت والطاهر ساتى ...بقت طويلة وفاتت الزمن الرسمى والشعبى..
    كدى اقعدوا فى ا########## وحالوا تصلوا لارضية نقاش مشتركة...بدون توزيع إتهامات من الجانبين...وفى النهايةأثق تماما فى أنكما حادبين على الممارسة الديمقراطية ومصلحة إتحاد طلاب جامعة الخرطوم...وتتفقان ولو ضمنيا بان هناك أخطاء يجب معالجتها..إذن الطريق مـمهد امامكما لعلاج الامر وإصلاح الخطأ...
    لا مباراة بنق بونق؛ بل تذكير للناس والذكري تنفع المؤمنين وغير المؤمنين؛ وتعريف لهم بهذا الكذاب الملفق المرائي المزور؛ شاتم اهله والمسيي اليهم؛ الذي يريد ان يفجر اتحاد طلاب جامعة الخرطوم .

    هذا الرجل ربيب انقاذ وعميلها في البورد؛ لا مصداقية له وهو ينفذ خطة مرسومة ضد القوى الوطنية وضد اتحاد طلاب جامعة الخرطوم؛ وقد اتهم الشرفاء من الاتحاد ومن حركة حق بالامنجية والتغويص؛ من باب رمتني بدائها وانسلت؛ او على قول المثل السوداني الفيك بدربو ؛ فحاق كشفه.

    لا علاج للامر ولا اصلاح للخطأ الا أن ياتي الطاهر ساتي بدليله على امنجية وتغويص من اتهمهم ؛ او يعتذر اعتذارا واضحا صريحا لهم .. وقد اتيناه تلطفا فابي؛ وسيفعلها غصبا عنه؛ او كما قال المسلم السوداني: ابيتا مصعوطة ؛ تاكلا بي ريشا .
                  

07-21-2007, 06:19 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)
                  

07-21-2007, 07:58 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    كتب عظيم النوبة في ذلك البوست:

    Quote: هذه المقالة اعلاه وردت بصحيفة الصحافة السودانية بتاريخ 19/04/2007 لكاتبها الدنقلاوي الكوز المدعو الطاهر ساتي يسيئ للنوبيين عامة ولاهالي كجبار خاصة عندما دعاهم بمخلوقات كجبار وقد ظللت الاماكن المشار اليها باللون الازرق وللذين يريدون الوقوف علي المقال من موقعه هذا هو الرابط:-
    http://alsahafa.sd/Raay_view.aspx?id=33763
    وسوف نعود للرد عليه.


    رد عليه محمد داؤود
    يا عزبزى/ عظيم النوبة امثال الطاهر ساتى من النوبين اذ يتنكرون لشعبهم انما يعتبرون ذلك واجب عليهم ان يؤدوه وهو اظاهار الولاء والطاعة واباعاد الشبهات عنهم لانهم ووفق تقاليد تنظيماتهم الاسلاموسياسية ان لم يفعلوا مثل تلك التبولات على انفسهم فانهم يعتبرون طعفاء وغير جديرين بان يستمروا وهولاء موجودون وعددهم ليس قليل ولكن علينا ان لانمنحهم فرصة المبادرة والتمكن من تضليل الجماهير النوبية باسم القومية والتنمية والدين فهذه هى اسلحتهم المستدامة منذ ان عرفهم الناس

    وكتب حمزة شمت :
    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم الاخوة المنتدين
    انا شخصيا لااهتم باقوال امثال هؤلاء الذين يمكن ان يبيعوا ضمائرهم بارخص الاثمان و الرد عليهم بصورة شخصية يمكن ان يعطيهم حجم اكثر بكثير من حجمهم الحقيقي, و حتما سيجدون يوماً من يحاسبهم بكل ما يفعلون و يقولون.... و انشاء الله لن يطول الانتظار لذلك اليوم
    و لكن اري المشكلة الاساسية و الكبيرة في جريدة مثل جريدة الصحافة ان تنشر في صدر صفحاتها مثل هذه الاساءات للنوبيين في الوقت التي تسكت فيه عما يحصل للنوببين في كجبار و غيرها من المناطق.
    و المشكلة الاكبر هي سكوت النوبيين لهذه الاساءة . كنت اتوقع من النوبيين ثورة في الخرطوم للرد علي جريدة الصحافة و رئيس تحريرها و المطالبة بالاعتزار الصريح و الواضح للنوبيين . و نقول لهم الحرية لاتعني الفوضي و لا الاكاذيب و الافتراءت و حتما لا تعني الاساءات للشعوب العريقة اصحاب الحضارات ( مش مرمي الله كما يدعون)

    اتمني ان اجد ما يوافقني في الراي بالرد علي جريدة الصحافة في كل المنابر و نطالبهم بالتوضيح و الاعتزار الصريح لما ينشرونها من إهانات للنوبيين

    حاولت ان اجد موقع الجريدة في الانترنت و لم اجدها, هل من يدلني علي عنوان الموقع و تلفون الجريدة في الخرطوم


    المرجع السابق
                  

07-21-2007, 08:41 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    وكتب اشرف ياسين

    Quote: هنالك بعض العرضحالجية (صحفيين ـ الصحافة مهنة من لا مهنة له) من دون دراسة أو تعمق يكتبون ومن ثم يعتذرون عن أنهم كانوا في لحظة أنفعال!! أين الضابط لسلوكنا ونحن ندعي باننا السلطة الرابعة.
    إلى الرابط وشفوا أحفاد بعانخي والردود المسؤولة وغيرها مِن مَن اشطط به الغضب المعاكس
    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1177080181[/QUOTE]

    وكتب رأفت فقيري:
    Quote: بطبيعة الحال لا نتوقع من( امثال)الطاهر ساتى اكثر من هذا الموقف فهو جزأ ( أصيل ) من المنظومة التى سامت المواطن السودانى سوء العذاب ! و ان صدق البعض ان الطاهر ساتى غير مواقفه فهو واهم و لكن الصحيح ان الطاهر ساتى قد فقد البوصلة فأخذ يترنح و ها هو اليوم يسقط برأسه على الارض !


    وكتب اوتاشو :
    Quote: بالطبع مقالة الطاهر ساتي .. سوف لا تكون الأول ولا الأخير .. سيكون هناك الكثير المثير... وأنا أسال .. هل هناك أستعداد لمواجهة مثل هذا الأمر الإعلامي المهين .. وهل تكونت لجان من أبناء المحس بتفويضات لمقاضاة مثل هؤلاء الحثالة من الكتاب ؟؟ وهل هناك دراسات جدوي أطلعت عليه كل أبناء المحس بسلبيات وإيجابيات هذا السد المزعوم ؟؟ وهل وهل كل أبناء المحس متفقين لمواجهة هذه الكارثة المحتملة ؟؟ هل اعدوا لها العدة وخاصة ان الكلام حول السد من سنوات ام كانوا نائمين كاهل الكهف ؟؟ أشياء كثيرة لم أجد لها اجابة مقنعة ؟؟ ونحن في أنتظار المسئول الإعلامي من أرض الحدث لنقل كل جديد ... لكم تحية وخاصة للصامدين في ارض الميعاد ...


    المرجع السابق
                      

08-30-2007, 10:32 AM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                  

08-30-2007, 11:17 AM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 10075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    ياعادل
    موضوعى بعنوان " حوار هادئ مع الصحفى الطاهر ساتى مرجع مهم"
    انت ماشغال بيه مالك
                  

08-30-2007, 01:01 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    محمد عبد الغفار تحياتي

    Quote: ياعادل
    موضوعى بعنوان " حوار هادئ مع الصحفى الطاهر ساتى مرجع مهم"
    انت ماشغال بيه مالك

    والله ما انتبهتا ليهو ..
    يا زول جيب رابط الموضوع وطوالي تلقانا مساهمين ..

    لك ودي ..
                  

08-30-2007, 01:04 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    العزيز سابل
    Quote: !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    تحياتي وشكرا للمرور
    والحقيقة الامر يستحق ألف علامة تعجب!!
                  

08-30-2007, 02:38 PM

عبدالغفار محمد سعيد
<aعبدالغفار محمد سعيد
تاريخ التسجيل: 04-17-2006
مجموع المشاركات: 10075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)
                  

08-31-2007, 10:51 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: عبدالغفار محمد سعيد)

    الاخ العزيز عبد الغفار

    تحياتي العطرة ..

    والله موضوعك مرجع مهم جدا؛ ولولا خوف الاطالة لنقلته كله هنا .. فهو فضح ممنهج للانتماء الاسلاموي لمن يخدع غرار المعارضين الزائفيين؛ لكنه لا يخدع اصحاب القضايا الحقيقيين.

    الطاهر ساتي في نقده للانقاذ يفعل ذلك من مواقع الحادب عليها؛ لا الرافض لها؛ وهو لا يظهر وجهه الحقيقي للناس ويسكت عن التصنيفات غير الصحيحة له انه معارض من قبل المعارضين الجزافيين؛ كجزء من استراتجية "الحرب خدعة" والتمكين والاختراق وخلق البلبلة التي تخصص فيها الاسلاميون.

    الا ان كتابات الطاهر ساتي تكشف ايدلوجيته وموقفه الحقيقي: استهزاؤه بحياة البشر واحتقاره للشعوب السودانية وتراث السودان لا تأت الا من اسلاموي ؛ ودفاعه عن النظام وسياساته في موضوع كجبار وغير كجبار توضح تواطئه ومواقفه الحقيقية؛ وهو يتراجع مرات ولكنه لا يراجع نفسه ولا مواقفه؛ ويكون التراجع فقط لخداع المغرر بهم من جزافيي المعارضة.

    الطاهر ساتي ليس ذكيا كما يظن عن نفسه؛ وانما هو خبيث؛ والرجل اسلاموي ولم يخرج عن الاسلامويين قيد انملة؛ وقد تهرب من كل نقاش فكري او سياسي حول مواقفه الرئيسية؛ وقد رأيت انت نفسك كيف هرب من بوستك الهادئ بعد أن حاول اغراقه في الاسفاف وفشل في ذلك ..

    شكرا لك يا عزيزي على اشراكي في قرائتك الواضحة تلك؛ وليستمر الجهد الفكري لكشف كل الذئاب التي تلبس جلود النعاج؛ وتريد ان تعيد انتاج تحربة الانقاذ البائسة والحركة الاسلاموية المنهزمة تحت شعارات جديدة وباسماء جديدة وفي كؤوس جديدة؛ مع الاحتفاظ بنفس المحتوى المضر والسام ...

    لك الود اجزله ...

    عادل
                  

09-02-2007, 01:15 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    "الحرب خدعة"
    !!!!!!!!!!!!!!!!
    ان الطاهر يتقرب منى كثيرا هذه الايام
    فماذا هناك
    قبل اشهر دار بينى وبين الطاهر صراع فكرى عن الاساءه كان كلام مسئؤل لدرجه
    ولكن كان هنالك جمله غريبه
    (ناس الغرب ادزهم قروش وناس الجنوب حصلو على نصف الثروه لماذا نحن)
    قال اننا
    (كنوبين مثاليون جدا)







    ودى
                  

09-02-2007, 01:19 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    وكان هذا رد الاستاذ المحامى
    علم الدين عبد الغنى سابل للاساءه

    شقيقى الاكبر دوما
                  

09-02-2007, 01:25 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    البلاهة في أعين الانتهازية والنباهة عند أهل الحق
    بقلم: الاستاذ/علم الدين حاج سابل

    المحامي



    Quote: قال المرحوم البروفسير/نجم الدين محمد شريف –مدير سابق (لأضرحة أجدادنا القدماء –كما ذ كرت )بان(المصداقية وحب الانتماء أساس أي نجاح) وذلك إبان تكريمه في يناير 1989م وهذه المصداقية هي عين ما تفتقده أنت , والذي اطلع علي عمودك في الفترة السابقة وكتاباتك عن قصة عمدة (جبيت) مع مدير شركة(ارياب) يعتقد بأنك قد تخلصت من وصمة (كاتب السلطة – ليس مثقف السلطة لان مثقفي السلطة لهم مواصفات وإمكانيات معينة لاتتوفر فيك مما يجعلك كاتب سلطة ليس إلا) . ولكن المطلع علي عمودك (إليكم) في الصفحة الأخيرة يوم الخميس 19/4/2007م العدد(4974)يتوصل وبكل بساطة لاستنتاج واضح بأنك تعاني من اضطراب شديد يعتري وجدانك وعواطفك وبل مصداقيتك ,فاضطراب الوجدان والعاطفة ليس ضرب من ضروب (العته)فقط وإنما ضرب من ضروب الجنون والخبل والسايكوباتيا .

    ولكن والله ساءنا هذا الاضطراب الذي يعتريك بعد أن اغطبتنا وتلمسنا لك العذر بعد تخليك عن الكتابة في الصحف التي تفتقد إلي المصداقية من أساسها والتحول إلي الكتابة في الصحف الرصينة مثل( الصحافة ) . وان تنحدر إلي هذا الدرك الأسفل من عدم المصداقية والتهافت الفطير يضطرنا اضطرارا علي إطلاق المثل المصري (عمرو ديل الكلب ما ينعدلش), لقد أبان عمودك في العدد المذكور كنه نوعك من أي الناس تكون . إن انتمائك السياسي اثر عليك حتي احتل عقلك الباطن فبعد أن تلمسنا لك الأعذار وقبلنا بك عضوا في نادي الصدق والصديقين الذين يدافعون عن الحق والذين يصلون إلي الحقائق في مظانها تأتينا بالبهتان المبين؟ لقد صدق من وصفكم بالظاهراتية وعدم الموضوعية وبأنكم أصحاب تفكير رغائبي (wishful thinking)

    وأما عن الانتماء . نجد انك قلت (بعض أهلي بشمال البلاد) وتأتي وتصف بعض اهلك من رافضة قيام خزان كجبار ب(ببعض مخلوقات كجبار) وهذا يكشف بجلاء عن موقفك النفسي المنقسم ما بين العاطفة القومية والتزامك السياسي والتي تدربت من خلاله علي النباح وسوق ساقط الكلم لخلق الله وبالفعل أنت خريج احد مدارس النباح القومية وكل هذا يقع في خانة عدم المصداقية والتلون والاضطراب النفسي . فان من تصفهم ببعض مخلوقات كجبار من أبناء ادم الذين كرمهم الخالق ولماذا التسفيه ؟. ولو تلمست طريقا لمجتمعاتهم خارج (قن الدجاج الذي تتزود منه بهذه المعلومات الفجة ) لوجدت فيهم كل أنواع الطيف ما عدا البلهاء كما وصفت . فكجبار ليس بلد العشر فللعشر مكانه وليس بلد الحراز وللحراز رابطة بالخريف وليس بلد الزحف الصحراوي وحزامه معروف . فلذا اقترح عليك أو علي إدارة الصحيفة ابتعاثكم لإعادة تعلم الجغرافيا التقليدية من مظانها واقترح (مادة الإنسان والكون) في الصف الرابع أساس . إن كجبار ليس بلد الثعالب والسحالي والسعالي ونبات الحلفا كما ( الهمك) وهي بلدة أو بلاد تحفها الجزر من كل جانب , فهي حقا كما الأرخبيل حقيقة وجغرافيا واقعة علي صفحة الأديم وإما معنويا فصعب عليك وعلي أمثالك من أصحاب التفكير السطحي والرغائبي تمثلها في الدواخل .

    ويجب عليك إن تخرج من أضابيرك المعلومات الكاملة عن (السد) و(الخزان المائي) وتنثر علينا ما في جعبتك ,حتي نقف علي الحقائق والفرق يبن (سد الكهرباء و (خزان المياه) .





    إما عن معلوماتنا التي استقيناها من الصحف السيارة ومن الندوات والشبكة الدولية ولو رغبت في أن تلم بالحقائق من مظانها سوف نرشدك إليها حتي لاتتبني المواقف الضعيفة وفقا للمعلومات الفطيرة وترمي غيرك بالرد الفطير وتعرف الفرق بين الخزان المائي الذي يفيض ريا والسد الذي يستولد منه الكهرباء .

    فكجبار سد لتوليد الكهرباء وكمية المنتج غير معروفة نسبة لتضارب المعلومات حتي الرسمية فمن يقول (165 ميغاواط ) والبعض(180ميغاواط) والبعض(250 ميغا) والبعض(300ميغاواط) ولا خزان لمياه للري الفيضي لاستسقاء الأراضي الجرداء التي تنمو فيها نباتات الحلفا والعشر والحراز إن كان للحراز وجودا هناك حسب معلوماتك الفطيرة .

    والموضوع أو الفكرة من أولها يتنازعها متنازعان:-

    -التضحية بالأرض والوطن الأم دعك من التراث والتاريخ –من اجل فكرة قومية.

    - تحقيق التنميةللمنطقة والتي ظلت محرومة منها .

    أما الأول :- ليس من أهداف التنمية القومية إغراق أكثر من (70 كلم –من كجبار حتي تخوم مدينة دنقلا بما في ذلك الهمك بلد السحالي والثعالب) من اجل ماذا من اجل (250 ميغاواط من الكهرباء , تحصلت عليها الدولة وفي ظرف وجيز (24 شهرا) وبتكلفة إنشاء زهيدة فقط (150000 مليون دولار) وبوقود رخيص(مخلفات تكرير البترول في الجيلي) وذلك في (قري 1) وتنتج (218 ميغاواط كهرباء) وهنالك (قري 2) في الطريق والمشاريع كثر في هذا المجال , وإما عن كهرباء المستولد من الغاز فهو غير ضار بالبيئة واسأل عنها( إخوتنا المصريين ) فقد اتجهوا جاهدين في هذا المجال.

    إن حوجتنا الحالية هي (1000ميغاواط) توجد منها من (430ميغا من الحراري والمائي) ومحطة قري1 (218 ميغا )من الغاز وفي الطريق قري2 (218 ميغا أيضا) وسد الحامداب(1250 ميغا) وخزان جبل أولياء وإضافات محطة بحر الحرارية (50 ميغا) ومصفاة الخرطوم (20 ميغا) ودونك تعلية الروصيرص والتي كانت ستغني عن سد الحمداب إن هي أنجزت كل ذلك جملتها دون توربينات خزان جبل أولياء وتعلية الروصيرص=2186 ميغاواط بفائض وقدره 1186 ميغاواط فلماذا كجبار البعيدة من مناطق الإنتاج والباهظة الكلفة المادية والبيئية والاجتماعية؟

    وعلي حسب إفادة ونصيحة خبراء الري في السودان ( مهندس/يحيي عبد المجيد – جماع –ابوشورة ) كان يجب إعطاء الأولوية لتعلية الروصيرص وإنشاء سدود علي أعالي النيل الأزرق فهو نهر متمرد ودونك إحصائيات الفيضان الاخيرعام 2006م وما خلفه من دمار وخسائر في تلك الولاية , وهو نهر يتحمل إنشاء عدة سدود خلف بعض حسب ما أفاد خبراء الري .

    إن فكرة إنشاء الخزانات والسدود من اجل الكهرباء صارت فكرة بالية وغير ذات جدوى لإضرارها بالبيئة وكذلك الضرر الاجتماعي , وإما تري وتسمع شكوى (أخواتنا المصريين) من مشاكل السد العالي وفقدان الأراضي الزراعية للخصوبة من جراء تراكم الطمي في قاع بحيرة السد ولجوئهم لكهرباء الغاز كحل بديل ومجد؟ إن وجود خزاني أسوان والعالي في ذلك الجزء من العالم (من اسخن المناطق في العالم) يودي إلي تبخر حوالي(14 مليار متر مكعب من المياه سنويا وهذه تعد خسارة كبيرة وخصوصا والعالم مواجه بحرب مياه وأخذت المياه مكانها في أجندة النزاعات الدولية فما بالك بإنشاء سد الحامداب وكجبار ودال وغيرها ؟

    ابعد كل هذا يكون إنسان كجبار أبلها وذو إجابة فطيرة عند سواله عن أسباب الرفض؟؟؟

    - إما المتنازع الثاني ك:- تحقيق التنمية لمواطني المنطقة كما حدث في الروصيرص وسنار والدمازين وحلفا والمناصير كما ذكرت.



    بماذا استفاد إنسان وادي حلفا والنوبة المصرية من السد العالي وأسوان؟ الم يتم تهجير الحلفاويين من منطقتهم مع وجود إمكانية إقامتهم حول البحيرة بالشرق والغرب كما الآن , الم يتم إسكانه في بيئة غير





    بيئته فهجرها إلي تخوم الخرطوم في السلمة وعد حسين والكلاكات والشقيلاب والدخينات وودا لعقلي, هل بقي الحلفاويين في وادي النيل واستفادوا من خيرات سد أسوان والعالي ؟ وهل استفاد النوبي المصري منهما غير التهجير والتي نسمعه الآن هو إحلال مجموعات سكانية أخري حول البحيرة دون النوبين.

    بماذا استفاد إنسان سنار والدمازين والروصيرص وماذا كتبت انت بقلمك حول هذا الموضوع وعن الأمراض والبعوض في تلك المناطق أم تعمل بدون ذاكرة؟





    ماذا سيستفيد إنسان المناصير من سد الحامداب ؟ التهجير القسري الي وادي المقدم والملتقي ورفض إسكانهم حول البحيرة؟ وضربهم واعتقالهم واحتلال مناطقهم بقوة السلاح؟؟؟ وإنقاص تعويضاتهم الشحيحة أصلا؟؟ ماذا استفادوا لكي ننجو نحوهم؟؟؟

    هل سيتم إسكان إنسان كجبار حول خزان كجبار ومدهم بكهرباء سدكجبار وري أراضيهم بمياه فائضة من سد كجبار أم سيتم تهجيرهم قسرا إلي تخوم( اوربي) وغيرها من المناطق الاخري مثل( الشوك) علي ضفاف نهر عطبرة( لقد قامت مؤسسة سد كجبار في العقد الأخير من القرن الماضي إبان الهبة الأولي لإنشاء سد كجبار بتنظيم رحلة لبعض المتهافتين من أبناء المنطقة إلي منطقة (الشوك) لعرضها عليهم ليقبلوها سكنا لهم ودار هجرة وإغرائهم بالمشاريع الزراعية) .

    إن أغنية سد كجبار للأستاذ/مكي علي إدريس تعتبر منافستو نوبي قوي ومتماسك يعبر عن لماذا يرفض النوبي الهجرة من ارض النوبة فتلمس من يترجمها لك , وهذا المنافستو الثوري والفلسفي في آن واحد منفستو ضد الهجرة والتغريب والإبادة وطمس الهوية وعدم تكرار تجربة حلفا مرة أخري بكل مراراتها ومآسيها .أي الإبادة ولذلك أنصحك بالرجوع إلي الإعلانات العالمية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية ستجد أن التهجير القسري وطمس ثقافة أية مجموعة بشرية يعتبر نوعا من جريمة إبادة الأجناس (genocide) والمحرمة دوليا.

    وإما ما تسميها(أضرحة أجدادنا القدماء) بعد أن عددتها( الثقافة النوبية- التراث النوبي-الإرث النوبي) فمن حق أية مجموعة بشرية الاحتفاظ بتراثها وثقافتها وارثها والدستور الانتقالي ينص علي ذلك –أنصحك بالرجوع إليه وإما هذه الأضرحة فهي تراث أنساني وكنز عالمي يخصنا نحن أولا والبشرية جمعاء وإما أمثالك والذين قرروا وبضربة واحدة إن تاريخ السودان يبدأ منذ دخول العرب في السودان أو من بداية إنشاء مملكة سنار هيهات إن تستطيعوا تمرير أجندتكم علي شعب السودان الحر الواعي . فمن لاماضي له لاحاضر ولا مستقبل له وايما كان الاختلاف فان البشرية كلها قد اتفقت بان( الماضي والحاضر يتلاقحان لتكوين المستقبل) أو ( الماضي والمستقبل يتلاقحان لتأسيس الحاضر) وأيا كان الاختلاف فنظرتنا لتراثنا ( سمه نوبي سمه سوداني) ليست نظرة شوفينية تقوقعية فيوما وبعد انتشار الوعي وتقدمه سيكتشف كل السودانين بان هذا هو تراثهم جميعا وليس تراث النوبة وان كان الاخيرون سدنتها وحراس ابوابها.

    إما عن أسباب نزوح و سكن النوبيين علي تخوم الخرطوم في الكلاكلات والشقيلاب وأم بدة والحاج يوسف والدر وشاب فاسأل أهل السياسة عنها وعن مالآت الدولة السودانية وتهميشها للإطراف, فها هي كل الجهات قد انطبقت علي المركز مطالبين بحقوقهم في السلطة والثروة وأشهروا أسلحتهم ضد المركز الظالم بالرغم من كون سدنتها من نفس أبناء هذه الهوامش وهذه هي لإجابة المنطقية عن لماذا أصبحت تلك الديار طاردة؟

    إن النوبي لايرفض سد كجبار دون سبب أو لسبب أبله كما ذكرت ولكن يرفضه لكل هذه الأسباب المذكورة وهنا لابد من الرجوع لمنفستو الرفض( أغنية كجبار) لمعرفة أسباب الرفض بعمق وبرؤية فلسفية .

    إن التنمية حق من حقوق كل الشعوب ولكل شعب أو مجموعة تلمس طرائق التنمية والمشاركة في ذلك لصناعة الرفاهية لإفرادها وما أفردته اتفاقية نيفاشا وبرتوكول ماشوكس إطار جيد لذلك ويحتم علينا المطالبة بحقنا نحن سكان الجزء الشمالي من السودان وليس النوبين من السلطة والثروة وأهمها نصيبنا من الكهرباء القومية والتي ستحقق فائضا بعد2008م وتخطيط وتمليك أراضي الحوض النوبي غرب النيل والممتدة من القولد جنوبا وحتى ارقين شمالا وتبعد عن الضفة الغربية للنيل عدة أميال وفي بعض المناطق ملتصقة مع النيل وتحتوي في جوفها مليارات الأمتار المكعبة من المياه العذبة القريبة من سطح الأرض وبعد كل هذا تجد البلاهة في رد بعض اهلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

09-02-2007, 04:59 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    شكرا لك يا محمد على الاتيان بمقال استاذنا
    علم الدين سابل ردا على تلك الاساءة
    ولقد قرأت المقال في حينها في المنتدي النوبي العالمي

    فشكرا للاستاذ علم الدين ان انتصر للحقيقة وللارض وللاهل ..
                  

09-02-2007, 04:57 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: محمد عبدالغنى سابل)

    الاخ العزيز محمد عبد الغني سابل

    Quote: ان الطاهر يتقرب منى كثيرا هذه الايام
    فماذا هناك
    قبل اشهر دار بينى وبين الطاهر صراع فكرى عن الاساءه كان كلام مسئؤل لدرجه
    ولكن كان هنالك جمله غريبه
    (ناس الغرب ادزهم قروش وناس الجنوب حصلو على نصف الثروه لماذا نحن)
    قال اننا
    (كنوبين مثاليون جدا)

    الرجل ينطلق من منهج الكيزان النفعي
    ومن التراث السلبي السوداني الذي يقول :
    دار ابوك كان خربت شيل ليك منها شيلة ..

    هو لا يعرف ان النوبيين لا يخربوا دار ابوهم ولا يسرقوها
    واذا راؤا ان دار ابوهم متصدعة
    لم يتقسموها وانما رمموها وعمروها اعادوا بنائها ..

    سواء كانت هذه الدار دار عائلة في الشمالية او كل ارض النوبة او ارض السودان ..

    لك ودي
                  

09-03-2007, 01:19 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    *
                  

09-04-2007, 04:27 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 04-17-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    الطاهر ساتى فى الدفاع الشعبى

    فلتنظروا، يا سادتي، إلى الصّحفي الأريب (أو قل: الغريب) كيف يتّهم النّاس بالغباء، هكذا مجّاناً؛ ولتنظروا إليه كيف يُصدر هذه الأحكام القطعيّة والمطلقة فيُرسلها حَبْقةً تلو حبقة. والرّجلُ قبل كلّ هذا كأنّه يتكلّم قاضياً فيما يجهل؛ فهو ربّما لا يعلم أنّ بلادنا أنتجت التّمر والخضر، والكروم والزّيتون، وذلك قبل أكثر من ألف عام، حسبما ذكره ابن سليم الأسواني الذي زار البلاد عام 950م. وفيما يخصّ الرّتاين والفوانيس، إسمحوا لي، يا سادتي، أن أذكر للأستاذ الصّحفي الطّاهر ساتّي أن الأسواني وصف مدينة سوبا (التي تبعد 20 كلم فقط من الخرطوم) بأنّّها كانت تشتمل على مئات الأماكن للعبادة، وأنّ الشّوارع كانت مظلّلة بالأشجار على جانبيها، وأنّها كانت مرصوفة بالحجر، وأنّها كانت تُضاء ليلاً بالمصابيح، وأنّ المدينة كانت جيّدة التّخطيط وبها أحياء مقسّمة، منها واحد للمسلمين وبه مسجد ...إلخ. وأقول للأستاذ الطّاهر ساتّي (النّوبي ابن جزيرة بِنّا الخضراء ـ تصوّر!] بأنّ هذا هو في الواقع مبتدأ الماضي العريق الذي يصدر عنه السّودانيّون عامّة، والنّوبيّون خاصّة. فأين أنت من هذا؟ وما هي الخلفيّات التّاريخيّة التي صَدَرتَ عنها في خوائك الماضوي هذا؟ ولكن كيف لنا أن نعجب من مثل هذا القول النُّكْر، والأستاذ الطّاهر ساتّي لا يني يفتري على التّاريخ، ماضياً، وحاضراً ومستقبلاً، مستغرقاً في اللجاجة وكتابة "الكلفتة"، إذا يقول:
    ولكن الذين يرفضون خزّان كجبار لم يقدّم أحدهم مطلباً ولا اقتراحاً ولا سبباً مقنعاً للرّفض، وكلّ من يفتح فمه رافضاً يفتح عليه عقله [كذا] بتبرير فطير لا يتجاوز مداه وفحواه الخوف على غرق (التّراث النّوبي، الثّقافة النّوبيّة) .. هل من العقل أن يكون الحرص على (أضرحة ومقابر أجدادنا القدماء) أقوى وأعظم من الحرص على (حاضر ومستقبل الأجيال) ...؟ [التّنقيط والتّقويس جاء في الأصل].
    أنظروا، يا سادتي، إلى هذه الزّراية بتاريخ الأمم والشّعوب! ثمّ بكلّ هذا الكمّ من التّسطيح والرّكاكة اللغويّة والفكريّة. وفي الحقيقة، لا يعرف المرء كيف يبدأ ردّه لمثل هذا القول الفجّ. فلو أنّ النّوبيّين رفضوا إقامة خزّان كجبار لأنّ ما حاق بأهل حلفا، ويحيق الآن بالمناصير، سيحيق بهم أيضاً، لكان ذلك سبباً وجيهاً لرفضهم إقامة الخزّان. فأيّ حاضر وأيّ مستقبل للأجيال يتحدّث عنه الأستاذ الصّحفي الطّاهر ساتّي؟ فمسألة إفراغ المنطقة من السّكّان تشي بغياب أيّ بعد تنموي في حالّة حلفا، والمناصير، وفي كجبار، وبقيّة العقد الفريد من الخزّانات التي يزمع نظام الإنقاذ إقامتها. أوليس هذا كافياً لرفض إقامة هذه الخزّانات، حتّى لو سبقتها موافقة مبدئيّة أوّلاً؟ ولماذا لا يُجيب الأستاذ الطّاهر ساتّي عن السّؤال حول الحكمة من إفراغ المنطقة من السّكّان؟ لماذا تًصرّ الحكومة، وبحدّ البندقيّة، على إخلاء المناصير من قراهم بدلاً من السّماح لهم ببناء عوض منازلهم المغمورة على ضفاف البحيرة؟ وهل يستطيع الأستاذ الصّحفي الطّاهر ساتّي أن يُطلعنا على مشروع واحد سيقام بمنطقة المناصير؟ إذا كان هناك مشروع كهذا، لماذا إخلاء المناصير من المنطقة؟ فما هي القوّة البشريّة التي ستقوم بإنفاذ هذا المشروع المزعوم؟ وإذا لم يكن هناك مشروع يمكنه أن يُطلعنا عليه، فما هي الجدوى من إقامة هذه الخزّانات. أليس من حقّنا أن نعرف لمن تُقرع أجراس هذه الخزّانات في بلادنا؟ وكم زادت دهشتي من تقحّم الرّجل، عندما طالعتنا جريدة الصّحافة الغرّاء (أي نفس الجريدة التي يكتب فيها الأستاذ الطّاهر ساتّي) في عدد 4976 بتاريخ السّبت 19 أبريل 2007م الموافق 2 ربيع الثّاني 1425هـ، بعد يومٍ واحد من كلامه الذي نناقشه هنا، بخبر مفاده أنّ المناصير بصدد إغلاق أبواب الحوار مع الحكومة، مركزيّة وولائيّة، بعد تعنّت الأخيرة في إنفاذ ما وعدت به من السّماح لهم بالسّكنى على ضفاف بحيرة الخزّان. فبعد هذا الخبر، يتوقّع الإنسان من أيّ كاتب يحترم مهنته أن يُراجع نفسه فيما خطّت يداه بالأمس؛ ولكن هيهات أن يحدث مثل هذا ممّن ينسى ما كتب بالأمس، ومن الذين يعيشون بمبدأ "كلام الليل يمحوه النّهار".
    ولكن أغلب هذا ما كان ليعنينا في القول النُّكْر الذي سَلَحَ به على رؤوسنا من على أظهر المنابر الأستاذ الطّاهر ساتّي؛ إذ هو قولٌ يبوء به وحده. ما عنانا، يا سادتي، في بعض ما سَلَحَ به، تكذّب الرّجل على النّوبيّين، وكذبةُ المنبر بلقاء. فطيلة سنيّ التّسعينات، وتحديداً منذ أن صدر القرار الجمهوري القاضي ببناء خزّان كجبار، لم ينِ النّوبيّيون من تقديم بدائلهم التّنمويّة التي فصّلنا في أمرها بخصوص التّنمية المتوسّعة بالحوض النّوبي. ولنا أن نتساءل، تُرى أين كان الرّجل في مبتدر عام 2000م، عندما نشرنا على صفحات الجرايد مقالنا الذي اتّخذناه أصلاً لبحثنا الحالي، فسردنا فيه جميع ما قلناه بخصوص تنمية الحوض النّوبي؟ ولكم أن تزداد دهشتكم إذا علمتم بأنّ تلك المقالات التي توالت في ستّ حلقات، نشرتها ذات جريدة الصّحافة الغرّاء التي يطالع الأستاذ الطّاهر ساتّي قرّاءه من خلال صفحاتها. فأين كان الرّجل حينها يا تُرى؟ إذ يبدو أنّ الأستاذ الطّاهر ساتّي (بطريقة قلب النّوبيّين لمكوّنات الجملة العربيّة تمشّياً مع نظام اللغة النّوبيّة في تقديم المضاف إليه على المضاف) "ما جايب دنيا الخبر". فأين كان الرّجل يا تُرى؟ تعالوا لنرى!
    كان الطّاهر ساتّي في الدّفاع الشّعبي، وذلك منذ أوائل أيّام نظام الإنقاذ إلى بعد ذلك بسنوات؛ أي أنّه كان يُجاهد في سبيل الله ضدّ الكفرة (أهلنا بالجنوب ممثّلين في الجيش الشّعبي)، ممنّياً النّفس بميتةٍ في سبيل الله. ومثل هذا، عادةً ما يقال عنه عند أهلنا السّودانيّين البسطاء: "مسكين دُقُل"، إذ لا همّ له في جاه الدّنيا ونعيمها الزّايل. ومع ذلك، لم تنقص الرّجل مخايل التّميّز التي اجترحها من بنات أفكاره الجوامح. إذ ظلّ المجاهد الطّاهر ساتّي طيلة أو أغلب سني طلبه للشّهادة، يجوب شوارع الخرطوم، وليس غابات الجنوب، مدى النّهار وآناء الليل، وهو بزيّ قوّات الدّفاع الشّعبي، متمنطقاً بحزامها، ومعتمراً قلنسوتها. ومع كلّ تلك المسكنة والطّيبة بالنّسبة لرجل "ما جايب دنيا الخبر"، لم تنقص المجاهد الطّاهر ساتّي النّياشين التي زيّنت صدره من الجانبين؛ ولا نعرف إن كانت إدارة الدّفاع الشّعبي قد منّت عليه ولو بعدد واحد "دبّورة". أمّا النّياشين فقد زيّنته بها نفسُه الأمّارة بالسّوء، أي أنّها أيضاً كانت من بنات أفكاره. فقد رأى المجاهد الحالم، فيما يرى النّائم، أن يستفيد من الجيبين اللذين بالجاكيت على جانبي صدره، فسوّلت له نفسه بتزيينهما حسبما احتمل كلّ جيب بعدد من أقلام الحبر الجاف ما أنزل الله بها من سلطان. إذ اشتملت مجموعة كلّ جيب بعدد من الأقلام ذات الألوان المتباينة، عملاً بالقاعدة التي تقول: من كلّ نبعٍ قطرة. وهكذا أصبحت رصّة الأقلام، حسبما برز من جزئها الأعلى، أشبه بنياشين العسكريّين، فسُرّ بها المجاهد الحالم أيّما سرور. ومن ثمّ طفق يمشي في الأسواق، يأكل الطّعام، ويُجاذب النّاس أطراف الحديث، وهو في غاية الانتشاء. فإذا ما قال له امرؤٌ قولاً رأى فيه أهمّيّة ما، ثبّت عليه نظرةً حادّة كأنّما تدرّب عليها من خلال التّحليق في المرآة كثيراً، ثمّ انتزع أحد أقلامه من أحد الجيبين بدراماتيكيّة ملحوظة، وشرع في تسجيل النّقاط في استغراق تام. ولكنّه بين فَيْنةِ وأخرى كان يُعيد القلم الأخضر، ليُخرج الأحمر، وبعدها بقليل، الأصفر، فالوردي، الأزرق، حسب حالاته المزاجيّة الجهاديّة.
    ______وهكذا لبث الأستاذ الطّاهر ساتّي، المجاهد الحالم، زمناً؛ ثمّ في غفلةٍ من الزّمان حملته نياشينُ الأقلام الملوّنة إلى منابر الصّحف. وليس هذا بغريب على زمان الإنقاذ؛ فإذا كان هناك أغنياء الغفلة، فلماذا لا يكون هناك كتّاب الغفلة؟ وعلى فداحة الضّرر الذي يُلحقه، وألحقه بالفعل، أثرياء الغفلة على معاش البلاد والعباد، يرى البعض أنّ أثر كتّاب الغفلة أوقعُ أثراً وأشدّ خطراً من حيث قدرتهم في تعويق نموّ الأمم فكريّاً. فمع بدايات عهد الإنقاذ، أحجم أصحاب الأقلام المحبّة للحريّة والدّيموقراطيّة، عن المشاركة بالكتابة في الصّحف والمجلاّت، إلاّ من رأى غير ذلك ممّن رأوا أنّ المنابر لا ينبغي أن تُقاطع مهما كانت هويّة الجهة التي تُتيحُها. وكان من أثر ذلك الإحجام أن قام بملء الفراغ من يُعرفون بمسمّى "كتّاب الغفلة"؛ ويرى الكثير من المراقبين أنّ الأستاذ الطّاهر ساتّي، لا يشغل فقط مقعداً وثيراً في الصّفوف الأماميّة لكتاّب الغفلة، بل هو شيخهم (أو قُل: "فكي" كبير) وله في ذلك سِبحة وأوراد وزاوية. فهنيئاً له ما كسِبه بنياشين الأقلام الملوّنة، دون كسب اليراع، وفي هذا نظر، فتأمّل.
    وكأنّما أراد الأستاذ الصّحفي الطّاهر ساتّي ألاّ ينتهي من مقاله إلاّ بعد أن يُفرغ كلَّ ما في واعيته من إزراء بأهله، إذ ختم حديثه بقوله عن أهله النّوبيّين: "مرمي الله ما بترفع"، فتصوّروا! إذن فالنّوبيّون قومٌ مغضوبٌ عليهم من ربّ العالمين! فماذا يمكن أن يفعل النّاس إزاء قومٍ مغضوبٍ عليهم؟ أُنظروا كيف يُمسخ الإنسانُ، فإذا به يكرهُ ذاتَه. فكيف نعجب بعد هذا إذا رأينا أناساً، سودانيّين مثلنا، لكنّهم يُحبّون مصر (وربّما باقي العرب العاربة) بأكثر ممّا يحبّون السّودان والسّودانيّين، لا لفضلٍ لمصر عليهم، بل كُرهاً منهم لذواتهم؟

    من كتاب الدكتور محمد جلال هاشم رسالة كجبار مرة اخرى / من اجل السودان لا من اجل قرية
    ___________

    مدحت عثمان(فريقنتود)
                  

09-04-2007, 09:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: nabielo)

    العزيز مدحت

    تحياتي لك وانت تنقل ما خطه يراع العلامة والمناضل محمد جلال هاشم؛ عن كاتب الغفلة؛ الصحفي المريب وليس الاريب؛ مجاهد الجفاع الشعبي في الخرطوم؛ حامل الاقلام الملونة يدجل بها في ظنه على البشر؛ وهو لا يدجل الا على نفسه؛ كاره ذاتو ومحب خناقي اهله؛ ربيب الانقاذ المدعو الطاهر ساتي ..

    هل قرأ مختلف المخدوعين في منافق الصحافة هذا؛ كلمات العلامة محمد جلال هاشم؛ ليعرفوا ان هذا امتعطل المتبطل؛ ليس صحفيا ولا وطنيا؛ وانما هو من زبد زمن القفلة؛ الذي يصعد الى السطح؛ ولكنه يذهب في النهاية جفاءا؛ لان ليس فيه ما ينفع الناس ؟؟

    تبا لكاتب زمن الغفلة؛ ولكل من يسييء لاهله دون ذنب جنوه ..
                  

09-05-2007, 12:48 PM

محمد عبدالغنى سابل

تاريخ التسجيل: 08-16-2007
مجموع المشاركات: 690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ربيب الإنقاذ الطاهر ساتي يسيئ لأهله النوبيين ! (Re: Abdel Aati)

    كان الطّاهر ساتّي في الدّفاع الشّعبي، وذلك منذ أوائل أيّام نظام الإنقاذ إلى بعد ذلك بسنوات؛ أي أنّه كان يُجاهد في سبيل الله ضدّ الكفرة (أهلنا بالجنوب ممثّلين في الجيش الشّعبي




    ما هذا بحق السماء
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de