اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-12-2018, 08:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة بكرى ابوبكر(بكرى ابوبكر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-05-2007, 12:40 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال

    الجيش السوداني خمسون عاما من السياسة
    تأملات مهنية في انفجارات السبت
    بقلم العميد (م)عبد العزيز خالد
    البداية :
    في الساعة الرابعة وخمسون دقيقة من مساء السبت 7 ابريل 2007 وفي تزامن عجيب مع الذكري الثانية عشرة لانتفاضة ابريل 1985 م والتي انحاز فيها الجيش للشعب انفجرت دانات محملة على عربات أمام سلاح الأسلحة بالخرطوم .
    سمع سكان العاصمة وإطرافها أصوات انفجارات بل وشاهدوا اللهب بالعين وفي لحظات تناقلت الفضائيات صور الأحداث وبدأ الجميع البحث عن الحقيقة .. البعض ربط الانفجارات بذكري انتفاضة ابر يل 1985م وبدأ حلما عن احتمال انتفاضي بانحياز الجيش للشعب وآخرون ذهبوا إلى دور الحركات الدارفورية ونقل المعركة من الفاشر نيالا والجنينية إلى الخرطوم امدرمان وبحري وفي أذهانهم حادثة المهندسين بين الشرطة وفصيل السيد منى اركو مناوي ومعظمهم سرى فيهم هاجس الانفلات الأمني والاحتقان السياسي .

    وما بين ربكة المسئولين وذعر المواطنين غرس الحزن أنيابه في بعض الأسر وفقد بعضها (ضناها )كاملا وجزءا من اطرا ف جسده وبدلا من فسحة أمل فتح باب للعزاء، أحر التعازي للأسر التي فقدت ضناها وللجرحى الأمنيات بعاجل الشفاء.

    الرواية الرسمية :
    كان الراوي فيها وزير الدفاع المهندس عبد الرحيم محمد حسين والسيد المتحدث الرسمي الدكتور عثمان الاغبش واهم أجزاء الرواية:

    *انفجار عدد ثلاث عربات محملة بالذخيرة وان العربات الثلاثة قادمة من عطبرة .
    *إن الغرض هو التخلص من الذخيرة لأنها غير صالحة أو أنها غير مستخدمة بالجيش بعد خروج أسلحتها من الخدمة.
    *أسباب الانفجار (السخانة )درجة الحرارة العالية وطول الطريق الذي سلكته والاحتكاك بين الدانات أثناء الحركة .

    الخطوات الرسمية :

    *تشكيل لجنة حصر الخسائر وتعويض المتضررين.
    *تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.
    *اكتمال خطة إستراتيجية لنقل مخازن الأسلحة الثقيلة خارج العاصمة .

    الرواية الشعبية :

    *أن عدد العربات (4)وليس (3).
    * أن العربات لم تكن قادمة من عطبرة وإنما من احد المطارات، وأن الدانات جديدة تم شرائها من إحدى الدول.
    *إن الغرض استخدامها وليس التخلص منها.
    *إن أسباب الانفجارات تعود إلى عطل (الاستارتر )لإحدى العربات ومحاولة السائق تشغيلها الخ..

    ما بين الرواية الرسمية والشعبية :

    اتسمت الرواية الرسمية بالربكة والدربكة والتناقض بين الوزير المهندس والمتحدث الدكتور وكان الاستعجال واضحا لتبرير يغطى ليس أسباب الحادث فقط ولكن الأهم الجهات القادمة منها الشاحنات والجهات المتجهة إليها .ولذلك أتت الرواية دون اتساق مع المنطق، فأي فرد مدني دعك من عسكري مبتدأ يجد صعوبة في تقبل رواية من شاكلة السخونة والاحتكاك ووعورة الطريق ففي هذا العصر التقني يشاهد الفرد في التلفاز نقل القوات والذخائر بالطائرات ليس في دول العالم الأول وإنما الثالث أيضا والجيش السوداني له خبرات عالية وأداء مهني عالي في مثل هذه الإعمال الامدادية .

    والرواية الشعبية بغض النظر عن نسب صحتها تتسم بالمنطقية ويتقبلها العقل ولا تسرد هذه الرواية همسا بل عبر المنبر الشعبي مما يبدو ظاهريا فجوة تنافرية بين الشعب وقوات الشعب المسلحة، ولكن في حقيقة الأمر أن الذي يخلق هذه الصورة التنافرية (التسييس)تسييس كل حادثة صغيرة أو كبيرة، فالسيد الوزير والمتحدث الرسمي ينتميان إلى حزب آحادي ومشروع حضاري يتناقضان وعلاقة الشعب بقوات الشعب، فالمتحدثان لم يتخرجا من الكلية الحربية وإنما تم استيعابهما كفنيين، فمنهج البيان الرسمي الحالي ليس منفصلا عن السياسة التي ظلت تتبعها الإنقاذ خلال 17 عاما تجاه الجيش السوداني والتي أدت إلي فصله عن الشعب وإضعافه ثم إقصائه عن دوره والتحدث باسمه.
    وتجربة الجيش السوداني خلال الأنظمة العسكرية الأولى (نوفمبر58 والثانية مايو69) تقول إن النظامين الجنرال عبود والجنرال نميري حكما باسم الجيش واستمرا في السلطة باستخدام قوته ولذلك سعيا لتقويته والحفاظ عليه وترسيخ دوره العسكري والسياسي وبالحفاظ على وحدته حفاظا على وحدة الدولة والشعب ودون التطرق هنا إلى شرعية انقلابهما وسياستهما وليس المقصود المقارنة بين النظام الشمولي والديمقراطي وإنما المقصود علاقة النظام الشمولي بالجيش. فتجربة الإنقاذ تعاملت مع عناصر الجيش كعدو يهدد حكمها وهي نفس نظرتها إلى المؤسسات النقابية، وإذا كان في مقدورها الاستغناء عن خدماته لحلته، وإن حاولت عبر الدفاع الشعبي إلا أن المهام الجسام والحروب الداخلية ألجمتها، فاكتفت بالإضعاف وتقليص دوره خاصة الشعبي. وحادثة تفجيرات الدانات تشير أيضا إلي إضعافه المهني وقد لاحظت الأسر المتضررة من الدانات الطائرة تداخل المهام والاختصاصات بين الذي زاروهم في بداية الكارثة ممثلين للجيش- الشرطة- الأمن كل على حدة لدرجة أنهم أثاروا الرعب فيهم وأخرجوهم من منازلهم بدعوي أن انفجار الدانة الذي تم الأول وهناك انفجاراً ثانيا يتبعه في حين يعلم المواطن المتتبع لأفلام الاكشن-أن الدانه حين تصطدم بالحائط وتحدث فيه فجوة كبيرة وتقتل من بالداخل الأخرى (تموت ) فالناظر لأولئك الذين احيوا الدانة بعدما ماتت وشبعت موتا !!

    السرية والثقة :

    لم تعد حدود السرية الأمنية كما في العصور السابقة فقد ضاقت مساحات الخطوط الحمراء إلا الذين يعيشون في الكهوف. فالإنقاذ تستخدم ماركة السرية المسجلة خاصتها لحماية نفسها للترهيب وليس لوقاية الوطن من مهددات تمس شعبها ومؤسساته بما فيها قواته المسلحة0

    ومن هنا نلاحظ أن البيان الرسمي طغي عليه عامل السرية فأربكه لدرجة انه أبعده عن المنطق، ومثل هذا الدور التبريري السري من التصريحات يولد عدم الثقة وفقدان المصداقية خاصة إذا غشي السرية عدم القدرة المهنية والتجربة العملية والبعد عن التواضع . فكما ذكر المتحدث الرسمي عندما تم تدمير مصنع الشفاء في أغسطس في عام 1998م انه تم بواسطة صواريخ تحملها طائرات قادمة من الشمال كذلك الحال يتكرر في انفجار الدانات يوم السبت 7 ابريل 2007م بسبب السخونة والاحتكاك والارتجاج ولكن البيان لم يذكر لماذا قطعت الدانات المتفجرة مسافات وفي اتجاهات ومختلفة (السجانة ، العمارات ، دار السلام المغاربة ، الموردة ). إحتمال تطاير الدانات العشوائي وارد ولكن الاحتمال الأكبر أن الدانات جاهزة للاستخدام بمعني إن الكبسولات والخراطيش تم توصيلها وهي توصيلات لا تتم إلا عند الاستخدام العملياتي. ربما ينبري احدهم قائلا أن التطور التقني استغنى عن الكبسولات والخراطيش ولكن الصحيح أيضا إن أنواع الأسلحة المستخدمة في السودان ما زالت تحتاج للتوصيلات.

    أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.





    الانفجارات ودارفور :

    تذهب الرواية الشعبية إلى علاقة بين الدانات المتفجرة ودارفور، وأن العربات كانت محطتها الفاشر وليس الخرطوم وأن السرية التي ضربت حولها مرحلتها الأولي قبل الانفجار ضرورية، وذلك لتغطية الجهة الموردة ومنع قوات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من الحصول على المعلومة حتى لا يفسر جلب الذخيرة بأنه سياسة تصعيديه عسكرية، وعدم الرغبة في السلام وأن الحركة براً أكثر سرية منها جواً، ولكن السرية المنطقية لم تكن مفيدة بعد الانفجار مما جعل البيان الرسمي اكثرضرراً، وبدأ تبريراً سياسيا أكثر منة عسكريا، واستمر هذا النهج في جلسة المجلس الوطني الأربعاء 11 ابريل 2007م خلال إجابة السيد وزير الدفاع عن المسألة المستعجلة التي أثارها المؤتمر الوطني قبل الكتلة المعارضة للإيحاء من جانب بان المؤتمر الوطني الحاكم مهموم بالانفجارات والمواطنين، ومن جانب آخر لتعمية الأعضاء عن القضية الرئيسية، ورغم أن الوزير المهندس تحدث عن تفجيرات العربات والهجوم التشادي على الأراضي السودانية إلا أن الجميع لم يدرك علاقة التفجيرات بالهجوم التشادي .

    ونجح المؤتمر الوطني في التعمية حين أفاد الوزير بإكمال الخطة الإستراتيجية الخاصة بنقل جميع مخازن الأسلحة الثقيلة إلى خارج العاصمة والمدن ودفع الأعضاء الذين تحدثوا بالتزكية على هذه الجزئية والمطالبة بنقل الجيش وسلاحه خارج العاصمة وهي دعوة حق أريد بها باطل للآتي :

    *كثيرون يعتقدون أن سبب الانقلابات السودانية، تواجد القوات بالعاصمة، وأن العلاج دفعها خارج نطاق الخطر . ولكن الخطر يكمن في العقلية الإنقلابية عند بعض السياسيين وثلة من العسكريين وإن منع الانقلابات بتحديد الأزمة والتفاوض حولها، والتراضي على دولة التنوع المدنية (دولة المؤسسات) الدولة المدنية الديمقراطية الموحدة.
    الحل ليس جغرافيا وإنما عقليا وتربويا ففي دول أوربا ذات المساحات الصغيرة توجد المعسكرات داخل المدن ولا تحدث الانقلابات .
    *الإنقاذ أدخلت الأرض كسلعة مثلها والبترول وينتظرون سانحة خروج القوات لبيعها (مستشفى العيون الذي استشهد فيه عبد الفضيل الماظ نموذجا )بمعنى أن المؤتمر الوطني سعى لتسويق أراضي الجيش بالمدن، وتقنين بيعها من داخل برلمان الشراكة. أيها الرفاق في قيادة الأركان المشتركة انظروا إلى الأرض حولكم ويكفي نظركم. نثق في قدرتكم على وضع خطة اسعافية (Crash Program ) تشمل إعادة توزيع القوات خارج المدن والاهم بناء جيش عصري بمنظور علمي يرتبط عضويا بالدستور والقوانين ويتميز بقدرات احترافية ومرونة تنظيمية أما الأراضي التي ينتظرها الصقور فيمكن الاستفادة منها بمشاريع لضباطكم وجنودكم .. الأراضي ملكم، ومسئوليتكم المحافظة عليها، نخاف أن يأتي يوم لا يرى فيه مواطن مدني أو عسكري النيل إلا على الخريطة لا تجعلوا من الأرض العسكرية سلعة فتفسد لكم الأرض .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 12:44 PM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    الأخ الكريم
    بكرى

    لك الشكر الجزيل على إيراد الخبر
    و حقيقة, الأمر مقلق
    لقد نشرت جريدة الأيام هذا المقال الأسبوع الماضى
    على ما أعتقد
    و رفعت قضية من قبل الجيش السودانى
    على عبدالعزيز خالد و جريدة الأيام
    .
    .

    لا نعرف الان أين هو
    فقط نعلم أنه يجرى التحقيق معه
    .
    .

    متى تضحى حرية الكلمة مكفولة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 12:48 PM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 22-05-2003
مجموع المشاركات: 703

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    لم يقل عبدالعزيز الا كل الحقيقة!

    فلماذا تخاف هذه السلطة من قول الحقيقة؟

    أطلقوا سراح عبدالعزيز خالد...
    أطلقوا سراح كل المعتقلين سياسبا...

    لو كنتم تسمعون...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 12:59 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: عبدالأله زمراوي)

    typical ingaz mafia gang act
    unfortunately some of us here still about democracy and giving them a chance to say what they want in this forum and no none can say anything in the beloved sudan except the theives and the corrupt kayzan



    every thing he abdul aziz said is the truth nothing but the truth so hep me god
    dr mustafa
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 12:54 PM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 11862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    أطلقوا سراح الرجل ... فهو يستخدم مقال ... وليس دبابة

    العار لحكومة الإنقاذ وهي ما تزال تكمم أفواه الناس


    الحرية لشعب السودان في يوم يرونه بعيدا ونراه قريبا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 12:59 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 28-08-2004
مجموع المشاركات: 5115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    كتب العضو محمد فرح

    Quote: قال د. هاشم محمد صالح الجاز الأمين العام لمجلس الصحافه إن حرية التعبير وتعددية الساحه الصحفيه في السودان تضع السودان في المرتبه الأولى عربياً وأفريقياً قياساً بنصوص القانون والدستور الذي لايحمي حتى رئيس الدوله من توجيه النقد لأدائه السياسي خلافاً لأنظمه عربيه تمارس حبس الصحافيين ونزع بطاقاتهم المهنيه في حال توجيههم النقد للملوك والرؤساء في دولهم .
    ــــــــــــــــــــــ
    الخرطوم - اخر لحظه - يوسف عبدالمنان
    1 مايو 2007





    الجاز يكشف عن مساعده تلقتها أحزاب الشيوعي والأمه لإصدار صحفهما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:03 PM

خالد الطيب أحمد

تاريخ التسجيل: 13-03-2007
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: محمد الامين احمد)







    لا عجب أن يكون المجرم عمر البشير فريقا وعبد العزيز خالد عميدا


    أطلقوا سراح المشير عبدالعزيز خالد العمدة
    أطلقوا سراح كل المعتقلين سياسبا...

    ودعونا من رتبة عميد هذه!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2007, 01:54 PM

kabashi
<akabashi
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: خالد الطيب أحمد)

    أخي بكري
    لك السلام
    ليس غريبا على الإنقاذ إعتقال مواطن أدلى برأيه ، بل وليس غريبا أن تغتال مواطنا لمجرد أن إنتقدها بكلمة ، نعم من جاء متخفيا بالليل وراء دبابة وفوهة بندقية لن يحتمل الرأي الآخر ولو كان كلمة حق كما قالها العميد عبد العزيز خالد، وقوانين السودان ودستوره الإنتقالي الذي بشر بالحريات الديمقراطية ما هي إلا وريقة لا تساوي حبرها عند الإنقاذ، فكل شئ في الدستور مقيد بالقانون وما هو القانون في عرف الإنقاذ؟ ما هو إلا ما سطرته لحماية نفسها، فليس غريبا أن يعتقل الأمن مواطنا لرأيه أو إختطاف آخر لأنه قال ما حدث قد حدث . اللهم لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه ..
    عالي تضامننا مع العميد عبد العزيز خالد حتى إطلاق سراحه وعودته إلى أسرته ، وعالي تضاممنا مع أسرته الكريمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:07 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:12 PM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: عاطف عمر)

    التعويض الذى طالب به الجيش
    عبدالعزيز خالد و جريدة الأيام
    قدره مائة مليون جنيه
    .
    .

    يا للعجب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:22 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    اطلقوا سراح عبد العزيز خالد
    ولا لتكميم الافواه
    ولا لوضع الرؤس تحت الرمال
    عبد العزيز لم يقل الا الحق

    Quote: التعويض الذى طالب به الجيش
    عبدالعزيز خالد و جريدة الأيام
    قدره مائة مليون جنيه
    .
    .

    يا للعجب


    فاليعوضوا شعبنا هم اولا مليارات الدولارات عن كل جرائمهم ضدنا وشيل حالنا بالبلاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:16 PM

مصدق مصطفى حسين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:22 PM

حاتم هاشم
<aحاتم هاشم
تاريخ التسجيل: 31-08-2006
مجموع المشاركات: 1411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: مصدق مصطفى حسين)


    Quote: أطلقوا سراح عبدالعزيز خالد...
    أطلقوا سراح كل المعتقلين سياسبا...

    حاتم هاشم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:23 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 34436

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا عبد العزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:33 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Elmosley)

    مهما طال زمن التعدي..ياظلام الليل تعدي
    ولمصيرك أصلي شايف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:40 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Elmosley)

    كنت قد كتبت في 14-04-07 ادناه...

    Quote: ياكمراد
    مرتضي
    وسري
    لا تذهبوا بعيد القصه كلها حبكه لايجاد مبررات لاخراج الاسلحه من داخل الخرطوم ومن ثم بيع الارض التي اصبحت تدر عليهم الدهب...
    بالنسبه لي واضحه وضوح الشمس.... وكنت اثناء تواجدي في الخرطوم قد التقيت احد كبار الضباط المتقاعدين المح لي في حديثه معي ان الصفقات تتم تحت تحت... لبيع اراضي القياده العامه بعد ان تمت صفقات لبيع اراضي مطار الخرطوم الحالي وربما تذكرون ان السيد علي تميم فرتاك قد ابعد من وزارة الطيران بعد ما ذل لسانه وقال انه سيبيع اراضي مطار الخرطوم.... وقتها لم تكن الصفقات قد اكتملت... واعتبر ببعض ( التايكونز) بتاعين المؤتمر الوطني ان فرتاك ( حا يفرتك او يبوظ الشغلانه) لذلك ابعد وخباء نجمه... تابعوا .... وقريب حا تشوف شركه تركيه او اماراراتيه او اندونسيه تستثمر في هذه المناطق... ( شيلوا الصبر شويه)
    ما في زول شغال بسلامة المواطنيين او انتخابات او غيرها ... الناس ديه شغاله ( لجيوبها فقط)...

    ما تمشوا بعيد

    الرواية الرسمية كاذبة..و خروج سلاح الحكومة إلى خارج الع...صمة قبل سلاح الحركات

    ما كتبه العميد عبد العزيز خالد جاء مؤكدا لما ذهبنا اليه مع التفاصيل..

    Quote: الإنقاذ أدخلت الأرض كسلعة مثلها والبترول وينتظرون سانحة خروج القوات لبيعها (مستشفى العيون الذي استشهد فيه عبد الفضيل الماظ نموذجا )بمعنى أن المؤتمر الوطني سعى لتسويق أراضي الجيش بالمدن، وتقنين بيعها من داخل برلمان الشراكة. أيها الرفاق في قيادة الأركان المشتركة انظروا إلى الأرض حولكم ويكفي نظركم. نثق في قدرتكم على وضع خطة اسعافية (Crash Program ) تشمل إعادة توزيع القوات خارج المدن والاهم بناء جيش عصري بمنظور علمي يرتبط عضويا بالدستور والقوانين ويتميز بقدرات احترافية ومرونة تنظيمية أما الأراضي التي ينتظرها الصقور فيمكن الاستفادة منها بمشاريع لضباطكم وجنودكم .. الأراضي ملكم، ومسئوليتكم المحافظة عليها، نخاف أن يأتي يوم لا يرى فيه مواطن مدني أو عسكري النيل إلا على الخريطة لا تجعلوا من الأرض العسكرية سلعة فتفسد لكم الأرض .


    لقد اكرع هؤلاء القوم في بيع الاراضي لكنز المال... وكانت هذه التفجيرات عباره عن مسرحيه سخيفه لخلق مبررات لاخراج الجيش تحت دعاوي السلامه العامه ومن ثم بيع الاراضي... هذه التمثيليه الفطيره لا تحتاج الي كثير عناء لفك شفرتها...
    وكما اشار العميد خالد يجب علي ( المخلصين) داخل القوات المسلحه ( إن تبق منهم احد) حماية هذه الاراضي وإن كان لا بد من اخراج الجيش من داخل المدن فيمكن ان يتم هذا في عهد ديمقراطي يوفر الشفافيه وبعد ان يقوم خبراء مختصون بدراسة المواقع الجديده حسب ضرورات استراتيجيات الامن الوطني التي يجب ان يشارك في وضعهاالمختصين من كل الفئات والقوي السياسيه... فالامر ليس بهذه البساطه...


    اطلقوا سراح العميدعبد العزيز خالد

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:32 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9431

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)


    شكراً عبد العزيز خالد علي التنوير
    تنوير عسكري محترف وكامل



    اطلقوا سراح الرجل فهو لم يقل الا مايعرفه
    كعسكري خدم طويلاً في هذا المجال وقاله بوضوح
    بعد أن ظل عساكركم يكذبون .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:50 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 9268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: سفيان بشير نابرى)

    لو كان هذا هو الجيش الذي يعلمه العميد وينتمي الية روحا وإن لم يعد ضمن كوادر خدمته الآن ..
    لما شكوه او قاضوه في تحليلات لآحداث طرفها الجيش وكان بإمكان الناطق الرسمي أن يرد عليه في ذات الصحيفة ..
    إن كان الأمر الآن مجرد حجز قانوني لزوم التحري فلا خوف ..
    اما إن كان الآمر إعتقالا كما جاء في الاعلان فلا شك أنهم بذلك يهدمون مابنوه ويخالفون الدستور ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:41 PM

بدرالدين كاجوري
<aبدرالدين كاجوري
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا الاخ صاحب الدار لايراد الخبر

    ادين كل اشكال حجب الراي واعتقال الكلمة

    اطلقوا سراح ابو خالد ايها المجرمون


    ارجوا ان لا تكون قريبة من مسرحيه قبض علية ورحل اوسلم لحكومة الخرطوم
    واللة الواحد بقي يضحك وهو حزين لحال البلد .

    منو المعارض
    منو الحكومة
    منوالبرلمان
    منو الحركة شعبية
    منو التحالف
    منو المتوالي
    منو ومنو ومنو ومنو وفي عجاج الدافوري دة

    مات اهل دارفور
    وقبلة اهل الشرق
    وقبلهم اهل الجنوب

    وياحاج تلوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:44 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    الحقيقة مرة قد خاب من دساها
    الرجل أخرجها و عللها و أعمل العقل
    أطلقوا صراحه....
    و احترموا العقول......
    و الرأي المستنير....
    هذا رأي.....
    ويحكم...
    ما خطبكم!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:46 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    أطلقوا سراح الرجل وكل معتقلي الرأي والفكر ....معا لالغاء
    القوانين المقيدة للحريات......
    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:54 PM

Aymen Tabir
<aAymen Tabir
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 2609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: kamalabas)

    اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:56 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 22-06-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: kamalabas)

    حرية الكلمة حق مكفول لكل السودانين

    وسنزود عنه بالغالي ...

    الحرية لكل قلم.. ولعبد العزيز حالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 01:59 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37336

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: القلب النابض)

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:04 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Kostawi)

    Quote: أطلقوا سراح الرجل وكل معتقلي الرأي والفكر ....معا لالغاء
    القوانين المقيدة للحريات.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:19 PM

ABU QUSAI
<aABU QUSAI
تاريخ التسجيل: 31-08-2003
مجموع المشاركات: 1863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Kostawi)

    حبال الليل الممدد قصاااااااااااااااااار والأيام مناجل

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:05 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: kamalabas)

    Quote: أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.


    وطن يصدق فيه قول القائل:
    السيف عند جبانه والمال عند بخيله!
    اطلقوا سراح الفارس ابوخالد وحققوا مع الجبان ابوعصاية!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:06 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: kamalabas)

    Quote: أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.


    وطن يصدق فيه قول القائل:
    السيف عند جبانه والمال عند بخيله!
    اطلقوا سراح الفارس ابوخالد وحققوا مع الجبان ابوعصاية!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:11 PM

معاذ حسن
<aمعاذ حسن
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 3305

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: jini)

    أطلقوا سراح الرجل ... فهو يستخدم مقال ... وليس دبابة

    العار لحكومة الإنقاذ وهي ما تزال تكمم أفواه الناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:12 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 22-08-2004
مجموع المشاركات: 4643

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: كثيرون يعتقدون أن سبب الانقلابات السودانية، تواجد القوات بالعاصمة، وأن العلاج دفعها خارج نطاق الخطر . ولكن الخطر يكمن في العقلية الإنقلابية عند بعض السياسيين وثلة من العسكريين وإن منع الانقلابات بتحديد الأزمة والتفاوض حولها، والتراضي على دولة التنوع المدنية (دولة المؤسسات) الدولة المدنية الديمقراطية الموحدة.

    Quote: لم تعد حدود السرية الأمنية كما في العصور السابقة فقد ضاقت مساحات الخطوط الحمراء إلا الذين يعيشون في الكهوف. فالإنقاذ تستخدم ماركة السرية المسجلة خاصتها لحماية نفسها للترهيب وليس لوقاية الوطن من مهددات تمس شعبها ومؤسساته بما فيها قواته المسلحة0


    كلمة الحق دوما اشد مرارة في وجوه الطغاة.
    اطلقوا سراح العميد عبد العزيز خالد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:44 PM

Ahmad Sanad

تاريخ التسجيل: 13-12-2003
مجموع المشاركات: 433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: نيازي مصطفى)

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء


    محمد جمال الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:22 PM

حسن الجيلى سعيد

تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    أطلقوا سراح عبد العزيز خالد

    نعم للشفافية نعم لحرية الكلمة لا لتكميم الافواه

    المجد والخلود للسودان وشعب السودان

    (عدل بواسطة حسن الجيلى سعيد on 03-05-2007, 03:00 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:31 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14735

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: حسن الجيلى سعيد)

    ( الحرية لاتستجدى ولكن تنتزع)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:38 PM

Moneim Elhoweris
<aMoneim Elhoweris
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: حسن الجيلى سعيد)

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:13 PM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5270

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Moneim Elhoweris)

    أطلقوا سراح عبد العزيز خالد

    نعم للمناضلين الشرفاء

    نعم لقيم الحق والشرف والمثل العليا والوطنية الحقة

    لا لتجار الدين
    لا للمتاجرين بالوطن

    لا للكيزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:48 PM

شهاب الفاتح عثمان
<aشهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 27-08-2006
مجموع المشاركات: 11922

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: حسن الجيلى سعيد)

    Quote:
    حرية الكلمة حق مكفول لكل السودانين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:57 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: شهاب الفاتح عثمان)

    سبحان الله
    هسع ماسكنه عشان كتب الكلام ده

    اطلقوا سراحة فقد اكدتكم بفعلتكم هذه حقيقية وصدق ما قد كتب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 02:52 PM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 12684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    أطلقو سراح العميد عبدالعزيز خالد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:02 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 8609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: معتصم دفع الله)

    أطلقو سراح العميد عبدالعزيز خالد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:19 PM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: الصادق اسماعيل)


    لا بد لليل ان ينجلي

    صنعاء وان طال السفر

    المجد للشرفاء



    أخبار اليوم» ترصد المنتدى الشهري بمنزل المهدي
    أرسلت في 16-4-1428 هـ من قِبَل webmaster


    المهدي وحنا ونقد وحسنين وبلايل وعبدالعزيز خالد وعبدالباسط عبدالماجد وقيادات سياسية تحدثت في المنتدى
    الخرطوم :التجاني السيد :احمد سر الختم

    دعت أحزاب المعارضة لتوسيع التحالف السياسي لخوض الانتخابات القادمة فيما جدد حزبا الامة القومي والحزب الشيوعي المطالبة بضرورة الاتفاق على صيغة الحوار الاوسع حول القضايا الوطنية للخروج من الازمة الراهنة. وقال الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة في المنتدى الشهري ما بين السياسة والصحافة والذي دأب على تنظيمه شهرياً بمنزله بحضور



    وقال عبد العزيز خالد رئيس حزب التحالف السوداني ان كل الاتجاهات تمضي الآن في اتجاه ابراز القبضة الحديدية للحكومة . والسؤال هنا اذا اردنا تغيير هذا الوضع ما هو البديل المناسب ؟ ، وقال ان هناك عدة خيارات تطرح نفسها لتجاوز هذا الوضع على رأسها قبول فكرة المؤتمر الجامع لمناقشة قضايا البلاد والخروج بحلول لكل الاطراف او الدخول في تحالف لخوض الانتخابات القادمة ، وآخر الخيارات للتغيير هو الانتفاضة ضد النظام .

    (عدل بواسطة Abdelrahman Elegeil on 03-05-2007, 03:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:12 PM

يوسف محمد يوسف
<aيوسف محمد يوسف
تاريخ التسجيل: 28-12-2006
مجموع المشاركات: 2368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    هذا هو عبدالعزيز خالد الذى نعرفه..
    شجاع .. مصادم ..لايخشى فى الحق لومة لائم..
    ما ذكره "ود العمدة " من ناحية فنية قلناه نحن ايضا لكل من جاءنا مستفسرا
    عن تداعيات هذا الحادث واسبابه والذى عزيناه الى ضعف الخبرة بل انعدامها
    فى بقايا القوات المسلحة .
    التحية لك "ابوغادة " اينما كنت الان ..والتحية مرة اخرى لك وانت تبدل السلاح
    بالكلمة فى كفاحك المشروع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:42 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 16-02-2002
مجموع المشاركات: 2917

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: يوسف محمد يوسف)

    كان من الأجدر ان يكافئ على المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:45 PM

ahmed babikir

تاريخ التسجيل: 22-08-2003
مجموع المشاركات: 1183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: يوسف محمد يوسف)

    كلام يخش الراس ...
    اطلقو صراح الرجل فهو لم يقل الا الحق..



    ........................يا احزاب السودان فالتتحدوا...................
    .............جبهة عريضه لاسقاط النظام في الانتخابات القادمه............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:31 PM

abubakr
<aabubakr
تاريخ التسجيل: 22-04-2002
مجموع المشاركات: 16044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: أطلقوا سراح الرجل ... فهو يستخدم مقال ... وليس دبابة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:53 PM

عبدالمنعم الرزوقي
<aعبدالمنعم الرزوقي
تاريخ التسجيل: 12-08-2006
مجموع المشاركات: 1877

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: abubakr)

    تبا لكي إنقاذ

    اين حرية الرأى اين حقوق الانسان

    والله ايها الجبهجية لو تعلمون انها لا تدوم

    لو تعلمون انكم ضيعتم السودان

    لو تعلمون ان هذه الدانات قتلت شخصا واحدا كانما قتلت الناس اجمعين

    لما لبثتم في الحكم والقتل والتشريد وأمتهان الانسان السوداني يوما واحدا


    الهم ارنا فيهم إعجاز مقدرتك وعدل حكمك يالله

    اطلقوا صراح المناضل عبدالعزيز واختشوا لو تدركون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 03:49 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: متى تضحى حرية الكلمة مكفولة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:03 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Salwa Seyam)

    اطلقوا سراح العميد عبد العزيز خالد

    التحليل منطقي ويعري النظام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:04 PM

ASAAD IBRAHIM
<aASAAD IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 26-11-2003
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Salwa Seyam)

    لا اري احدا احق بالاعتقال والمحاكمة العسكرية مثل الدعي عبدالرحيم محمد حسين

    اطالب باطلاق سراح العميد عبدالعزيز خالد فهو لم يذكر غير الحق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:08 PM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 15-03-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Salwa Seyam)

    لاللاعتقال التعسفى ...

    لالمصادرة حرية الكلمة ..

    كامل التضامن مع العميد ابوخالد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:01 PM

Mohammed Haroun
<aMohammed Haroun
تاريخ التسجيل: 21-12-2005
مجموع المشاركات: 4505

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    الحرية للجميع

    أطلقوا سراح سعادة العميد عبد العزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:27 PM

ياسر ميرغنى عبدالرحمن
<aياسر ميرغنى عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Mohammed Haroun)

    ........................يا احزاب السودان فالتتحدوا...................
    .............جبهة عريضه لاسقاط النظام في الانتخابات القادمه............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:45 PM

sanaa gaffer
<asanaa gaffer
تاريخ التسجيل: 16-11-2006
مجموع المشاركات: 1238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    اطلقوا سراح العميد عبد العزيز خالد

    يا وطن ناسي الفرح...
    يا مشتت في زراريب العمى.. يا مضمخ بالأسى..
    حلمي ليك ..
    وقفة رجال رضعوا اللبن من أمهاتهم بالحلال ...
    يشيلوا فاس العزة من عين الشمس ... ويهدوا أصنام الضلام..
    يفتحوا طاقات أمل ..
    ويطردوا العتمة البقت زي الحزن ... ساكنة في قلوب البشر ومابية الرحيل..
    وبعد الشروق اجيك أنا ... شايلاك ضل... لابسة الحنين طرحة ودثار ..
    مشروقة بموية المطر.. معطونة بريحة الجروف ساعة السحر...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 04:58 PM

Inaam Saad
<aInaam Saad
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: sanaa gaffer)

    لا للإعتقالات
    لا لتكميم الأفواه
    نعم لحرية الكلمة
    أطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    وكل سجناء الرأي


    إنعام علي عبدالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 05:32 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Inaam Saad)

    أدعو لإطلاق سراح العميد معاش عبد العزيز خالد
    وكل معتقلي الرأى في بلادنا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 05:33 PM

الملك
<aالملك
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 5756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    ..
    ..

    أطلقوا سراح عبد العزيز خالد

    ..
    فقد زكر الحقيقة التى فى عقل كل سودانى
    .. شاهد ما حدث..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 05:40 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: الملك)

    يبدو ان من هم علي رأس القوات المسلحة يخططون لدفع مرتبات الجنود من مقالات الصحف




    الحرية للصحافة
    الحرية لكتاب الرأي
    الحرية للعميد عبدالعزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 05:41 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24916

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: الملك)

    نطالب باطلاق سراحة فورآ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 05:54 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 19-05-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: فيصل محمد خليل)

    الإعتقال في ظل حكومة يقال عنها حكومة وحدة وطنية.. عيب كبير

    ومصادرة حريات الرأي والنشر.. عيب أكبر

    أتساءل: ماهي الحريات التي كفلتها كل من نيفاشا، القاهرة، ابوجا، الشرق..؟

    وإذا كان الوضع أسوأ مما كان عليه قبل إهدار الأحبار على إتفاقيات.. ما الفائدة التي جنيناها نحن - غير الإنقاذ - من هذه الإتفاقيات..؟

    لا أتوجه بندائي للمؤتمر الوطني.. ولكن لكل القوى الحرة والديموقراطية.. ما هذه الجرائم المستمرة في حقنا كشغب يتطلع لتغيير ديموقراطي حقيقي..؟

    فلنتضامن من أجل حرية التعبير..

    ومن اجل إطلاق سراح العميد عبدالعزيز خالد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:02 PM

EL fahal Abdelatif

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 1082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: فيصل محمد خليل)

    هذا هو جيشنا التعيس وقياداته الخائبة يطارد المواطنين و الاقلام والصحف..
    .
    وسيادة البلاد تنتهك لأكثر من عقد من الزمن فى حلايب ...والجيش المصرى والشرطة المصرية فى جزء من

    بلادنا....ويقايضون سيادة الدولة مقابل رؤوسهم....

    يفلحون فى ملاحقة الشعب ومحاولة هزيمته... فى دارفور..

    يتنكرون ويجحدون عرق الشعب الذى منه يقتاتون ويسترزقون ويعيلون ابناءهم ....

    متى تنجب هذه المؤسسة فردا مواطنا سويا....

    المطالبة باطلاق سراح العميد عبد العزيز خالد..يجب ان يعززها اعادة النظر فى هذه المؤسسة
    المنفلتة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:09 PM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 21-02-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: فيصل محمد خليل)

    Quote: أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.


    يا جماعة بس فعلا لو نظرنا للاقتباس اعلاه
    ماذا يحدث لو صدقت الحكومة في بياناتها بدلا عن الكذب الذي لا يصدقه طالب بمرحلة الاساس


    واطلقوا سراح ابو خالد


    ومشيناها خٌطاً كٌتبت علينا
    ومن كٌتبت عليه خٌٌطاً مشاها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:09 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 3335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: أطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:27 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: نهال كرار)

    Quote: لا للإعتقالات
    لا لتكميم الأفواه
    نعم لحرية الكلمة
    أطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    وكل سجناء الرأي




    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:38 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 30-11-2002
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    لانوالجبهة خشت عضمة الدبابة جوه ودنست شرف المدافع..



    اطلقو صراح العميد عبد العزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:46 PM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 5040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: DKEEN)

    Quote: متى تضحى حرية الكلمة مكفولة؟



    وكمان قالوا حكومة وحدة وطنية


    ما دور الجبهة الشعبية وجناح مناوى فى التصدى لمثل هذه الخزعبلات
    أم يمثلون دور المغفل النافع فى هذه الحكومة ؟ ومتى كان إبداء الرأى جريمة ؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 06:52 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 4385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: DKEEN)

    اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 07:27 PM

ابراهيم على ابراهيم المحامى

تاريخ التسجيل: 19-04-2011
مجموع المشاركات: 126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Imad Khalifa)

    * اذن ما قاله ابو خالد هو عين الحقيقة، والا لماذا الاعتقال؟

    * رب مقال أمضى من الف بندقية.

    * فلنطلق حملة دولية لاطلاق سراحه وسراح كافة المعتقلين السياسيين.

    * الحرية لابو خالد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 07:36 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    الرواية التي حكي عنها العميد عبدالعزيز خالد هي الرواية الاقرب للتصديق

    وهي الرواية المتداولة وسط الناس هنا في ظل التكميم ومنع النشر عن هذه القضية


    لا لاعتقال عبدالعزيز خالد

    لا لتسلط نافع وجماعتة واسلوب العصابات والمافيا الذي يسود البلاد


    نعم للافراج عن عبدالعزيز خالد فورا



    منعم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 07:41 PM

النصرى أمين
<aالنصرى أمين
تاريخ التسجيل: 17-10-2005
مجموع المشاركات: 7054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: التعويض الذى طالب به الجيش
    عبدالعزيز خالد و جريدة الأيام
    قدره مائة مليون جنيه


    قروش ..قروش ....

    ما تشبعو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:09 PM

دورنقاس
<aدورنقاس
تاريخ التسجيل: 08-06-2003
مجموع المشاركات: 1153

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: النصرى أمين)

    كان الاجدى بهم تكوين لجنة تحقيف برئاسته

    لكشف ملابسات حادثة الانفجارات


    ليتهم يعلمون ........

    أطلقوا سراح عبدالعزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:02 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    في اليوم العالمي لمناصرة دارفور ارسلت الانقاذ مروحية لقتل اهل دارفور فأخذاهم الله و اسقطها بسلاح الثوار
    هذا اليوم يصادف اليوم العالمي لحرية الصحفيين تعتقل فيه الانقاذ صاحب رأي
    ما هي التهمة؟
    يقال ان الجيش رفع قضية يطلب فيها تعويض فهل يجوز قانونياً اعتقال من ترفع ضده قضية تعويض؟؟
    التحليل الذي كتبه العميد عبدالعزيز خالد لا شك يتفق معه اغلب من قرأه فما صالح السلطة الغشيمة في معاداته هذه الاغلبة؟؟ و ما صالحها في الترويج للموضوع بهذا الاعتقال غير المبرر؟؟

    اللهم قد حل علينا بلاء انت اعلم به
    اللهم ارفعه عنا و الطف بنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:26 PM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: نصار)

    إلى كل الرائعين
    الذين كتبوا هنا
    .
    .

    إلى كل من حادثونى
    أو راسلونى

    لكم منى الشكر الجزيل

    إتصلت بالسودان قبل قليل
    و تمت التحقيق مع أبو خالد
    و الإفراج عنه بضمان
    مكتب المحامى الذى حضر معه
    الشكوى كانت من قبل الناطق الرسمى
    بإسم الجيش نسبة لورود إسمهم فى المقال
    و الدعوى ان المقال به معلومات مغلوطه
    و يظهر الجيش بمظر غير لائق
    القضية بيدو أنها ستحال إلى محمكة
    و لم يتم تحديد موعد إنعقادها
    .
    .

    زفرة حارة

    مش كفاية يا بلد؟

    (عدل بواسطة غادة عبدالعزيز خالد on 03-05-2007, 08:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:26 PM

عبود احمد النصيح

تاريخ التسجيل: 01-02-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا عبد العزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:26 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    جهاز امن الدولة يضع 29 موضوعآ في قائمة الممنوعات،وعلي الصحافيين الابتعاد عنها!!


    هـناك تسـعـةوعـشـرين مـوضوعـآ يــحـرم علي كل صـحافـي او مراسـل اجـنبـي وان يقـتـرب منهـا!!!، فهـم ممـنوعـيـن
    منعآ باتـآ والكتـابـة فـي:

    1- نشـاطات واخبار القوات المـسلحة الابعـداذن خاص،[/
    B]2ـ اخـبار وزارة الـطاقةوالتعدين،وماينشـر ياتي جـاهزآ من هذة الوزارة،
    3ـ عـدم نشـر اي اخبـار عـن ممارسـات الامن الـقومـي،
    4ـ اي اخـبار عـن القصــر،وكل الاخبار تصـل رأسآ لادارةالـجريدة من القصر مع الالـزام بالنشــر،
    5ـ اي اخبار تـخـص زوجـتـي رئيـس الـجمهـورية لاتنشــرالا بعـداذن مسبـق،
    6ـ القضـاياالـجنـائيـة الكبيـرة والموجـودة بوزارة العـدل لايـجب علي الصحافييـن والاهـتـمام بهـا،
    7ـ موضـوع حــــلايــب هـو موضـوع تـحتة الف خـط احـمـر، ولايسـمح لاي صـحافي وســؤال رئيـس الجـمهـورية عنـة اثناءالـمؤتمرات الصـحفية معهـم،
    8ـ لايسـمح لاي صـحـفي او مـراسل والكتابةعـن العلاقات السـودانية الـمصريـة الا بـماويوافـق سـياسـة الـدولة،
    9ـ لايسـمح بنشـراي اخبار عن فسـادالاسـلامييـن،
    10ـ لايسـمح ايضـآ بنشـراخبـــار فسـاد اقارب البشـيـر،
    11ـ عـلي الصحـافيين الـحــظراثناء تناولهـم مواضيـع تـخص نشاطات البنـوك الاسـلاميـة فـي السودان،
    11ـ اخبار الـمعارك في دارفـور تنشـر من خلال البلاغات العسكريةالجاهـزة،
    12ـ عـدم نشـر مايـدور ويوجــد في السـلاح الطـبـي،وعـن اخـبار الـجـرحـي،

    13ـ لاتنشـر اخبـارمــداولات الـمجلس الوطني الامن خـلال مايتسـلمة رئيـس
    تحـريرالصـحـيفة جـاهـزة من الـمجلس،
    14ـ ممنـوع نقـد اي قرار جـمهوري،
    15ـ لايسـمح للصحافيين والكتابةعـن الفلل والقصـورالرئاسـية ولـمن
    آلـت وكيف ومن هـم مـلاكـها الجـددالان،
    16ـ لايسـمح فتـح مـلف انتهاكات رجال الامـن والاغتيـالات فـي السنوات
    الـماضيـةوحــاليـآ،
    17ـ القابعـون فـي السـجون لاسبـاب سـياسـية لايجــوز للصـحـفي وان يسـعي لمقبلتهـم باي حـال من الاحـوال،
    18ـ لايجــوز نشــراخــبارهم سلـبآ اوايـجـابآ،
    19ـ يـحـق لـرجال الامـن ان يصــادروا اي اعـداد وهـي فـي الـمطبعـة دون ابـداء اي تبـريرات،
    20ـ عـند اعتقـال اي صـحـفي بتهـمة نشـر مقـالة لـم تعجـب اهـل السلطــة،عـندها لاتتـدخل وزارة العـدل ويصـمت الـدستــور،
    21ـ يـحـق لجـهازالامن وان يغلـق اي صـحيـفة دون اذن مسـبق من وزارة العـدل،
    22ـ حـرية الرأي والنـشـر مسـمـوح بـهـما للصـحـفي بعـداذن من مجـلس الصـحافةوالـمطبوعات والامـن،
    23ـ يـجـوز لجهــاز الامـن وان يفرض علـي رئيـس التحـرير نشـر
    مقـالة ما حـتي وان خـالفـت سـياســات هــذة الـصـحـيفة،
    24ـ وزارة الاعـلام لاتـملك السلـطة الكاملة والاشــراف عـلي الصـحـف القـومية، والامـر برمتـة ملك لــصـــلاح غـوش،
    25ـ فـي الـمؤتمـرات الصـحـفيـةالتـي يعـقـدها رئيـس الـجمهـورية يتم مســبقآ اختيــارالصـحـافييـن من قبـل رجــال الامـن ونـوعية الاسـئلة الـمقدمـة منهـم للرئيـس،
    26ـ الـوفـد الاعـلامـي الـمـرافق للبشير في جـوالاتـة الـخارجـية يتـم اختيـــار افـرادة من قبــل جـهـاز الامـن،
    27ـ الـصحـفي السوداني والذي قابل دبلوماسيـآاجـنبيـآ بهـدف اجـراء تحقيق معـة ، يـمكن ان يعتــبر من وجـهة نــظر رجال الامـن جاسـوس
    او عـميل،
    28ـ مـجـلس الصحافـة والمطبـوعات نظريآويمكن اعتبــارة فرع امـني
    رئيسـة الفـعلي مـدير جـهاز الامـن،
    29ـ بعـض الصحــافيين اصـلآ هــم ضــباط امـن ـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:34 PM

حسام يوسف
<aحسام يوسف
تاريخ التسجيل: 16-02-2005
مجموع المشاركات: 2204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكري الصايغ)

    Quote: فهو يستخدم مقال ... وليس دبابة


    شكرا سعادة العميد عبدالعزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:37 PM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: حسام يوسف)




    شكرا مصدق

    غادة

    .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:45 PM

نهال الطيب
<aنهال الطيب
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1606

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    حمد لله على سلامة العميد
    عبدالعزيز خالد
    وألف لا للقمع وتكميم الافواه

    تحياتي غادة

    وبكري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:58 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: نهال الطيب)

    Quote: لم يقل عبدالعزيز الا كل الحقيقة!
    فلماذا تخاف هذه السلطة من قول الحقيقة؟


    Release the patriotic professional Sudanese Army officer: Abdel Aziz Khalid now. The SPLM should distance itself from these stupid acts of the security forces, which is clearly in violation of the Nifasha agreement

    Adil

    (عدل بواسطة Adil Isaac on 04-05-2007, 12:34 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 08:54 PM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    Quote: التحية لك "ابوغادة " اينما كنت الان ..والتحية مرة اخرى لك وانت تبدل السلاح
    بالكلمة فى كفاحك المشروع .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 09:40 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 12-01-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Saifeldin Gibreel)

    يعنى بعد التنوير دة مين القائد العام بس الرجل شرح لنا الوضع كمدنين
    اطلقوا سراححححح عبد العزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 09:32 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    إن أكثر ما يضايق أصحاب العقائد والأفكار أن تتم منازلتهم من موقع الإلتزام الفكري أو المهني ، فحديث السياسي الفطير يكشفه السياسي العالم ، وحديث العسكري المتهافت يكشفه العسكري المحترف . أعدت قراءة المقال أكثر من مرة . العميد عبدالعزيز خالد يتحدث هنا كعسكري محترف يعرف دلالات الأشياء والرموز ويتحدث أيضاً كسياسي عركته تجربة السنين التي قضاها معارضاً للنظام خارج حدود الوطن . لذلك أتى كلامه مقنعاً لمن يحترم عقله ويحترم عقول الآخرين . وفي ذات الوقت جاء حديثه مؤلماً لمن أدمنوا الإستخفاف بعقول الآخرين .
    ظني أن معركة أخرى قد إبتدأت وانتقل مسرحها لردهات المحاكم . ليثبت ( المهنيون ) من قضاتنا احترامهم للقانون واحترامهم لذواتهم وتبجليهم للعقل الذي فضلنا الله سبحانه وتعالى به .
    فلنتكاتف جميعاً لدعم صمود العميد عبدالعزيز خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 09:47 PM

mohamed kabbar
<amohamed kabbar
تاريخ التسجيل: 22-02-2004
مجموع المشاركات: 479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد
    نعم لحرية الكلمة
    لا لإرهاب الشرفاء
    كبار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 11:01 PM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 24-06-2004
مجموع المشاركات: 6432

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    اطلقوا سراحه ايها الجبناء





    كت اووووت :-


    كلمة في صحيفة ترهب دولة اي دولة تلك التي ترهبها كلمة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    خيال مآته !!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 11:16 PM

عزالدين محمد عثمان
<aعزالدين محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 13-07-2006
مجموع المشاركات: 1160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: هذا هو جيشنا التعيس وقياداته الخائبة يطارد المواطنين و الاقلام والصحف..
    .
    وسيادة البلاد تنتهك لأكثر من عقد من الزمن فى حلايب ...والجيش المصرى والشرطة المصرية فى جزء من

    بلادنا....ويقايضون سيادة الدولة مقابل رؤوسهم....

    يفلحون فى ملاحقة الشعب ومحاولة هزيمته... فى دارفور..

    يتنكرون ويجحدون عرق الشعب الذى منه يقتاتون ويسترزقون ويعيلون ابناءهم ....

    متى تنجب هذه المؤسسة فردا مواطنا سويا....

    المطالبة باطلاق سراح العميد عبد العزيز خالد..يجب ان يعززها اعادة النظر فى هذه المؤسسة
    المنفلتة...


    عزالدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2007, 11:26 PM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 14-12-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    سلاح الكلمة اقوى من مدافع وارهب من جيوش جرارة ،نعم لاجل حرية الكلمة وحرية التعبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 00:26 AM

Ehab Eltayeb
<aEhab Eltayeb
تاريخ التسجيل: 25-11-2003
مجموع المشاركات: 2850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد

    نعم لحرية الكلمة...لا لإرهاب الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 01:01 AM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 17-03-2004
مجموع المشاركات: 19433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    مهما طال زمن التعدي..ياظلام الليل تعدي
    ولمصيرك أصلي شايف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 01:38 AM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    مقالة هزت جيش..اعتقال وطلب تعويض
    وبرضو بيتكلموا عن النضال الكيبوردي
    الما منه فائدة

    ايها الاسلاميون الظلاميون التورابوريون
    العالم اصبح قرية صغيرة منذ ان انهي
    الكمبيوتر خرافات جن سليمان ..لم يعد
    من الممكن اخفاء الحقائق والمعلومات ولا
    تكميم الافواه...غوروا الي تورا بورا
    او الي جبل احد..فهذا العصر ليس عصركم
    انه عصر انتصار العلم الذي اتاحه انتصار
    العقل..وانتصار العقل هو ثمرة الحرية..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 04:14 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8089

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: omar ali)

    [qoute]
    إن أكثر ما يضايق أصحاب العقائد والأفكار أن تتم منازلتهم من موقع الإلتزام الفكري أو المهني ، فحديث السياسي الفطير يكشفه السياسي العالم ، وحديث العسكري المتهافت يكشفه العسكري المحترف . أعدت قراءة المقال أكثر من مرة . العميد عبدالعزيز خالد يتحدث هنا كعسكري محترف يعرف دلالات الأشياء والرموز ويتحدث أيضاً كسياسي عركته تجربة السنين التي قضاها معارضاً للنظام خارج حدود الوطن . لذلك أتى كلامه مقنعاً لمن يحترم عقله ويحترم عقول الآخرين . وفي ذات الوقت جاء حديثه مؤلماً لمن أدمنوا الإستخفاف بعقول الآخرين .
    ظني أن معركة أخرى قد إبتدأت وانتقل مسرحها لردهات المحاكم . ليثبت ( المهنيون ) من قضاتنا احترامهم للقانون واحترامهم لذواتهم وتبجليهم للعقل الذي فضلنا الله سبحانه وتعالى به .
    فلنتكاتف جميعاً لدعم صمود العميد عبدالعزيز خالد [/qoute]

    صح لسانك، يا عاطف!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 03:57 AM

على عمر على
<aعلى عمر على
تاريخ التسجيل: 13-12-2003
مجموع المشاركات: 2340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)




    وهكدا

    منتصرا دائما المقاتل عمنــــــــا ابوخالد


    و




    Quote: * رب مقال أمضى من الف بندقية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 04:17 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 03-12-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: على عمر على)

    Quote: متى تضحى حرية الكلمة مكفولة؟


    when the writer respect what s/he writes
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 05:10 AM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    اجمل مافي هذا المقال انه مقال برؤية العسكري المتخصص و ليس السياسي فقط، و لذلك هو يكشف مستوي الجهل العسكري لدي وزير الدفاع و مجموعته .. وقد يكون وصفه لجهلهم هذا بانهم ليسوا خريجي الكلية الحربية السودانية بل الحقوا بها كفنيين اشد ما أوجعهم.

    ايضا المقال تلمس فيه توجيه الخطاب لرفقة السلاح حول حقائق (بالاخص مسألة الاراضي) لا يريد وزير الدفاع و لا اهل النظام أن يتم الحديث حولها جهرا و لا همسا الي أن تصبح واقعا.
    مقال رصين من العميد عبدالعزيز خالد لن يجد مكافاءة عليه من أهل النظام أقل من الاعتقال.

    لا لاستمرار سلطة الظلم و الاعتقالات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 05:16 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    أو لهذه الدرجة أصبحت تخاف هذه الحكومة من الحقائق؟!!
    قوة الكلمة أمضى من السلاح في خلخلة عرش هذا النظام المهتري ومن هنا جاء انزعاجهم..
    اعتقال العميد عبد العزيز خالد ستكون عوائده أوخم عليهم إذ انه يساعد في نشر هذا الرأي الذي حاولوا التكتم عليه وبصورة أكبر لو كانوا يعقلون ولكن ماذا نقول لنظام قطعع الخوف أنياطه فصار يتصرف بلا عقل وبدافع غريزة البقاء ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 05:35 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Omer Abdalla)

    لعل اغرب ما هذا البوست تحاشي المدافعين عن النظام من الدخول لادانة هذا السلوط البلطجي


    الساكت عن الحق شيطان اخرس

    تحية لعبد العزيز خالد وامثاله من الشرفاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 11:18 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: حيدر حسن ميرغني)

    وجدت هذا الخبر بموقع صحيفة الصحافة اليوم

    Quote: الخرطوم- الصحافة-

    المستشار يشكو خال الرئيس
    وجدت استاذ الطيب مصطفى فى نيابة الصحافة الاسبوع الماضى، فقلت له يا استاذ ما كان اغناك هذا؟ كنت مديرا ووزيرا الجابك لشغلة النيابات دى شنو؟منو المشتكيك يا استاذ؟ ناس الحركة الشعبية ولا حكومة الجنوب . قال منصور خالد. قلت معقول مستشار الرئيس يشكو خال الرئيس دى شورة شنو يامنصور .؟
    < فى نيابة بحرى وجدت استاذنا فضل الله محمد كما فى الصورة قاعد منتظر التحقيق . قلت له يا استاذ من المشتكيك؟ قال لى على محمود حسنين.؟ قلت معقول حسنين يشكو فضل الله محمد ؟ طيب معقول يشكو جريدة الباقر احمد عبد الله . مولانا وين ، كيف يترك قيادات الحزب تتصارع فى المحاكم.
    فى داخل محكمة الجنايات بالخرطوم ، وجدت عثمان ميرغنى منتظر القاضى .لم اسأل عثمان عن سبب مجيئه ولا من الشاكى ، فلابد انه يحمل قائمة من الشاكين ، والشاكين فى احاديث المدينة .
    < سألنى عثمان عن سبب حضورى باكرا للمحكمة ، فقلت له والله انا اتفقت مع المحامى ان يجمع جميع الجلسات فى يوم واحد ، بدلا من هذا العذاب اليومى، واليوم اول محاولة للجمع بين جلستين.المهم اليوم الجلسات مخصصة لشكاوى الحكومة ضد الصحافة . لام اكول ضد الصحافة فى الشوط الاول، وكمال عبد اللطيف ضدها فى الجلسة الثانية. والله ولى التوفيق، وكل عام وحرية الصحافة وانتم بالف خير ..



    .
    .

    متى يعمل الصحفيون إذا؟
    مجرد تساؤل
    .
    .

    غادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 11:41 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 18-08-2005
مجموع المشاركات: 10897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: غادة عبدالعزيز خالد)


    loooooool

    this is so funny ya Ghadah





    ______
    are those politicians or comedians?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 11:29 AM

ماجدة عوض خوجلى
<aماجدة عوض خوجلى
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 7279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: أطلقوا سراح الرجل وكل معتقلي الرأي والفكر ....معا لالغاء
    القوانين المقيدة للحريات......


    تحياتى للجميع غادة انتى مااظنك محتاجه تعرفى انتى مفروض
    تعملى شنو ماتنتظرى كدى اتصلى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 11:37 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    كتب عبد العزيز خالد:

    Quote: أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.


    هذا تحليل منطقي وعقلاني جدا من القائد عبد العزيز خالد, لا يعقل أن يتم ترحيل أسلحة"فاسدة" لكي يتم التخلص منها في الخرطوم إلأ إذا كنا هنا نتحدث عن أسلحة جرثومية أو كيماوية تحتاج الى معامل خاصة, أما الذخيرة العادية فمن السهولة جدا التخلص منها في أقرب منطقة عسكرية أو منطقة خاوية من الاحياء. عوضا عن المطالبة بتعويض يجب على الدولة أن تقوم بتعويض المواطنين الذين فقدوا أرواح أبنائهم وممتلكاتهم في العاصمة.
    مثل هذا الحادث يعكس عن أشياء مهمة جدا وهي تتمثل في عدم التأهيل الجيد للقوات المسلحة, الاستهتار بحياة المواطنين والكذب الفاضح للسيد وزير الدفاع.

    أطالب بالافراج الفوري عن عبد العزيز خالد.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 12:06 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Deng)

    اطلقوا سراح العميد عبد العزيز خالد




    ود الباوقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 12:29 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 5247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: Deng)


    اطلقوا سراح العميد عبدالعزيز خالد.أطلقوا سراحه. فلو ان ما أورده من معلومات عسكرية وتحليل غير صحيح كان يكفي نفي ذلك في نفس موضع النشر يصحيفة الايام.ومن ناحية اخرى فإن إنفجار الدانات بتلك الصورة العشوائية التي تنم عن إهمال بما ادى لإزهاق ارواح وإثارة الهلع كان جريرة كفيلة بان يستقيل بسببها وزير الدفاع أو أن يقال فهو أصلاًً وزير في حكومة إنقلابية غير مشروعة قوضت الجيش وهدمته واحالت الصالحين فيه للصالح العام مثلما اذاقت شعب السودان العذاب بشتى انواعه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 12:25 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اعتقال العميد عبد العزيز خالد قبل قليل بسبب هذا المقال (Re: بكرى ابوبكر)

    لا لكبت الحريات

    لا للأرهاب

    اطلقوا سراح العميد ع العزيز خالد

    وبرروا اخطأءكم بعيدا عن الأعتقالات والغرامات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de