|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: sudania2000)
|
الاخت الكريمة سودانية2000
سلامات
شكرا علي المداخلة القيمة من واقع التجربة وانت تقومين بواجب انساني نبيل تجاه هذه الشريحة الاجتماعية المنبوذة والبريئة..
ولكن يظل سؤالي قائما حول واقع هذه الشريحة الاجتماعية الراهن من حيث حياتهاهل اتيحت لها فرص العمل الشريف والحياة الكريمة في دولتنا في الماضي والحاضر..وهل يا تري منهم شخصيات حازت قدرا محترما من التعليم وفرصا اوفر في الحياة وهي تمارس حياتها الطبيعية افرادا صالحين في هذا المجتمع الذي ينبذهم!!
هشام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام هباني)
|
الاخ / هشام
قيل إن إمرأة سألت أخرى نفس السؤال : إنتي يافلانه أولاد الحرام ديل بعد ما يكبروا بعلموا شنو ، وكانن النسوان راكبات تاكسي . فردت لها : ما ياهُن البسوقوا التاكسي ديـــل !!
مع إحترامي .
بالمناسبة
نحن زملاء في المهنة !!
( طوبى لنا -----------)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام هباني)
|
اخى هشام هبانى لك التحية
هل سمعت باولاد مجذوب( قوات الاحتياطى المركزى ) الذين لا يرحمون ويعاملون الاخرين كانهم ليسوا بشرا
فهم بالتاكيد سوف يكونون هناك ...
او فى شوارع العاصمة بالقرب من سينما كلزيوم
او فى السوق العربى بالقرب من المواقف ...
او فى المجارى التى تم تحسينها لهم بصورة لائقة ومقبولة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام هباني)
|
ابو عاقلة دة تعميم غريب تفتكر مافى فيهم ناجحين ومتفوقين ؟؟ طبعا دة البيخطر فى بال اى شخص نسبا لظروفهم التى وضعهم فيها القدر ولكن احيانا تتدخل ظروف اخرى لصالحهم انا قمت بزيارة قرية الاطفال فى اركويت فى بداية التسعينات مع مجموعة من الفنانين/ت وقضينا يوم جميل مع الاطفال وتعرفنا على اعداد من الاطفال يملكون عجلات ولعب قيمة وسألنا المشرفة وعرفنا انهم متفوقين دراسيا فى مدارسهم وتحدثنا مع فتيات فى عمر الطاشرات واتذكر ان واحدة منهن كانت فى انتظار خطيبها وكانت تتحدث مع الاستاذ الفنان على مهدى حول العفش وغرفة النوم وهو كان مدير للدار , وبعدها عرفنا انها مخطوبة لابن عمها وهى ليس بنت سفاح ولكن ولدت فى السجن وامها محكوم عليها بسجن طويل وفى يومنا معهم خرجنا ونحن متفائلون جدا للكثيرين بحياة موفقة وجيدة لانهم واعين ويعرفون وضعهم جيدا وعرفنا من الباحثة ان معرفة الطفل بوضعة هى احسن له ولا يصاب الطفل بحالة او صدمة مثل الطفل الذى لا يعرف وضعة الاجتماعى لذلك الاطفال الذين يتربون عند اى أسرة خارج الدار اكثر عرضة للصدمات والانحلال ونتمنى ان تتم العناية بهم بشكل اجود وخاصة هم فى ذيادة دائمة نسبة للظروف التى تمر بها .
ما عرفناه ان التبرعات التى تأتيهم كلها من خارج السودان ويرفض السودانيين المشاركة فى تربية ابنائهم وهذا اغرب شئى يتركون ابنائهم فى قارعة الطريق لتربيهم لهم منظمات خارجية ورجال اعمال اجانب وهم ابهات وامهات الاطفال الحقيقيين. احى القائمين على الاهتمام بهم واحييى استاذى الفنان التشكيلى محمد حامد شداد الذى خصص ديرى ابقار كامل لصالحهم من حر ماله
تخريمة:
ابنوس جبتة النكتة دى من وين
بتاع التكسى قال ليهم اها بعد طلعتونا اولاد حرام انشاء الله تدونا قروشنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: hanadi yousif)
|
العزيز ابنوس
سلامات
يا خي عاوزنا نحرد التكسي ده ولا ايه..نحن اصلوا برانا مخرخرين!!
محبتي
الحبيب عاصم
كيفنك يا زول..بالتاكيد اذا كان الاسوياء اولاد الحلال مجهجهين في البلد ما بالك في هؤلاء المنبوذين المساكين!!
الاستاذة هادية
سلامات.. وبالطبع التعميم مخل احيانا ودوما هنالك استثناءات نبيلة!! سلامي للرائع يحي والعيال.
الاستاذه هنادي
ده الكلام الانا قاصدو وخايف منو والله اكضب الشينة!!
محبتي واحترامي
هشام هباني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام هباني)
|
ReQuote: : اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ |
الاخ هشام هبانى ليك التحيه هشام اخوى الكلمات بين الاقواس ما صعبه شويه؟ صدقنى اصبت بصداع لما قريتا.عموما شكرا كتير على اثارة الموضوع وذلك لاهميته و ارجو زيارة بوست بعنوان ساورا و مشروع الرعايه الاسريه البديله للاطفال مجهولى الابوين و نتمنى مساهمتك ولو بالكتابه عن الموضوع لأنو عنك قلم صعب مع فائق التقدير و الاحترام هشام كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام كمال)
|
الاخ/ هشام كمال
سلامات (عشان كده الكلمة حارة ختيناها بين قوسين..وبالطبع ده لسان الشارع بقول كده) وهوبالطبع مصطلح حاد وجارح جداجدا وعميق الاثر في النفس لهؤلاء الابرياء وبالتاكيد يزرع فيهم حقدا دفينامبررا تجاه هذا المجتمع القاسي الذي يحتقرهم ويلغي ادميتهم ويحط كرامتهم وبالتالي يسهل تشكيلهم وتدجينهم من قبل المستغلين والاشرار لتحقيق مارب قد تكون سياسية اواقتصادية عبر الجريمة المنظمة..ولذلك هنالك اتهام مبرر ومنطقي لهذا النظام المجرم في السودان وقد ابدع في وسائل التعذيب البشعة الرهيبة ضد خصومه وبشكل غير مسبوق ..وهو بالتاكيدفعل ينطلق من نفسية حاقدة ومشوهة ومشبعة بالكراهية..اي نفسية انسان غير سوي يمارس تنفيسا عن هذا الحقد العظيم ضد المجتمع الذي يلغيه! وهنا الاتهام يشير الي هذه الفئات المنبوذة والتي ربما يرعاها هذالنظام المجرم ويستغلها ابشع الاستغلال لاحتقار وازدراء الخصوم من ابناءهذا الشعب الصابر..وهو ابشع انواع الاستغلال... ولذلك كان مبررا سؤال الاديب العالمي الطيب صالح: من اين جاء هؤلاء!!
هباني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اين يذهـب ( ابناء الحرام ) في بـلادي!!؟؟ (Re: هشام هباني)
|
الأمير اللطيف هباني سلام الله عليك ورحمته وبركاته الموضوع كبير .والغريب في الامر وجد اهتمام الدول الغير مسلمة مع ان الدول المسلمة هذا توجيه دينها الحنيف لكن نعلن في بلادنا الشريعة فقط لقطع يد السارق وجلد الزاني وشارب الخمر ( الفقير أو الشخص العادي ) فقط وخط خطوط كتيره تحت مابين القوسين لان كل ذلك يفعله الواصلين ولايد تطولهم أو تقتص مهنم مع ان الشارع شرع الشريعة ليست فقط لتلك الحدود بل لمعاني انبل واجمل من ذلك بكثير وفي بلادنا مسكنا في الحدود تلك وتركنا ماهو اجمل واعمق في شرع الله ومنها تأمين تلك الشريحة التي تطرقت لها,,, وصدق فينا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( انما أهلك اللذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الغني تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها )) لذا ضرب الله قلوب بعضنا ببعض وتقاتلنا شرقا وغربا وجنوبا وشمالا, بلادنا وحكامها همهم الاول والاخير تأمين حياة البزخ لهم ولزويهم بعد ان تدور عليهم الدائرة ( خطفك, لفحك, تمسحة, اراضي ,مزارع, فلل وغيرها ) مش فاضين عشان يأمنو لتلك الشريحة البائسة مأمن ومأوى. الشكر لك العزيز هباني لطرق هذا الموضوع واتمنى ان تكون مدخلات من متخصصي في هذا المجال اكثر حتى تعم الفائدة لمعالجة هذا الموضوع مستقبلاً خالد
(عدل بواسطة خالد علي محجوب المنسي on 07-21-2006, 05:58 PM)
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|