Quote: وإذا اتفق على هذا البرنامج فالسبيل لإنفاذه هو حكومة قومية انتقالية لا تعزل أحدا ولا تلاحق أحدا.
لانه اسقط بها حقا عاما مقدسا في مشروع مساومة سياسية محدودة وبسببهاان وقعت سيفلت القتلة والمعذبون واللصوص والمفسدون من القصاص بل الانكى انهم سيكونون شركاء في البديل القادم بكل سجلهم البشع في انتهاكات حقوق الانسان وحينها ما قيمة اية مساومة سياسية لا ترد للشعب المغبون اعتباره ماديا ومعنويا وما قيمة المباديء والاخلاق اذا لم تكن حاضرة في هذه المساومة المهينة والتي لن يكسب منها الشعب المسكين سوى مزيد من الغبن والمهانات واذا قبلت بها بقية القوى السياسية فعلي الوطن السلام وانا لله وانا اليه راجعون.
01-26-2011, 09:17 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
نعم ليس هنالك جديد في رؤية المهدي عبر خطاب اليوم والتي ما خرجت عن خطه الهلامي في مواجهة سيئة الذكر (الانقاذ)منذ اطاحتها بشرعيته وحتى اليوم حيث لا زال يراوح في استجدائها التعطف علي القوى السياسية وعلي الشعب باسم مصلحة الوطن في مقابل اخلاء سراح الخونة باعة الوطن وناهبيه والذين حتماستدكهم انتفاضة الجياع القادمة بلا شك وستمارس فيهم شرعية الثورة التي ستعلق الخونة واللصوص على اعواد المشانق وتكفي فقط تهمة تقسيم الوطن بصلبهم في كل الساحات والطرقات لانه امر ما بعد الخيانة العظمى!
01-26-2011, 10:15 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
اهنأ ياايهاالمجرم الدولي عمر البشير بعمر اطول في ظلمنا وقهرنا بهذه الصفقة الذهبية التي وهبك اياها على طبق من ذهب رئيس وزرائنا الشرعي المخلوع جدا فلا تفوتها اقبض عليها بالنواجذ وهي تبدو اخر ما في جراب مساومات قادة العمل السياسي وانهامركب النجاة التي ستضمن سلامتك ولا احد بعدهاسيجرؤ داخل الوطن على رفع عقيرته للمطالبة بتسليمك للقضاء الدولي لانك مسنود بشرعية سياسية ستوقع عليها القوى السياسية التي يبدو انها تطمح كمقابل لهذه البيعة ان تتعطف عليها بكل مخلفات تركة الشريك الذاهب الى ديار الانفصال ليحلوا محله في كل اطلاله تحت سيادتكم ومن يجرؤ حينها على رفع عقيرته بالقصاص من قاتلي ومعذبي شعبنا لك الحق ان تقطع اوصاله اربا اربا لانه امر خارج اجماع الامة التي قررت ان تمدد في ايام سفاحها بكل مذلة وانكسار وحينها يمكن ان يصيح (محمد احمد الجعان ودالجعان)نكاية في هؤلاء الذين يجلبون المهانات لانفسهم وقواعدهم بهذه التنازلات المهينة بمل فمه :(عاش المجرم الترابي امل الامة) لانه سيكون في نظر المحبطين اشرف وافضل السيئين حتى وان كانت معركته ذاتية لا تحمل اجندة وطنية ولكنهاتفضفض شيئا من غل فيه لا دواء ناجع له الا الثورة الشعبية وهي ثورة الجياع التي ستطيح بعرش المجرمين والمخذلين!
01-26-2011, 10:23 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
بسم الله الرحمن الرحيم كلمة الإمام الصادق المهدي في ذكرى تحرير الخرطوم واستقلال السودان الأول 1885م ( يوم الفرقان) 26 يناير 2011م
سمي القرآن فرقانا لأنه فرق بين الحق والباطل. وتيمنا نسمي يومنا هذا يوم الفرقان بين طريق السودان للتحرير والتعمير أو القهر والتدمير. وقبل الإدلاء بحديثي أرجو أن تشاركوني الهتاف الوجداني: · عاشت ذكرى التحرير الأول. · دستور جديد لسودان عريض. · شمال جنوب..تيمان برقو ما بنفرقو. · مطالب دارفور مطالب عادلة. · الإسلام نصير الحرية. · الإسلام نصير العدالة. · الإسلام دين الكفاية. · لا استقرار مع نار الأسعار. · الإفلات من العدالة تقنين للجريمة. · ثورة تونس في طريق أكتوبر وطريق أبريل. · التجربة التونسية ملهمة التطلعات الشعبية. أخواني وأخواتي، أبنائي وبناتي أرحب بكم في هذه الساحة التي كانت قلب الدولة المهدية وأرجوكم أفتحوا لي أبصاركم وآذانكم، فإن كانت دباباتهم وطائراته هي سلاحهم فأنتم ذخيرة الوطن لخلاص الوطن فإرادة الشعوب من إرادة الله: إن للحق قوة ذات حد من شباة الردى أدق وأمضى أولا: عزيمة الشعب السوداني استنزلت لطف العناية، وحدت سودان المليون ميل وحررته، ومع إننا اليوم نواجه السودان الناقص بانفصال الجنوب وهجرة خمس السكان للخارج يلزمنا أن نكرر الاحتفال بذكرى التحرير ليلهم الماضي المستقبل. حدثان مهمان وملهمان من تحرير الخرطوم الأول: إن الدعوة انطلقت في كل أنحاء السودان وحرر الثوار مناطقهم في كثير من أنحاء السودان قبل تحرير الخرطوم في 26/1/1885م. الثاني: كل خطابات الإمام المهدي لغردون المحاصر في الخرطوم منذ شهر نوفمبر 1885م خلاصتها: أنتم محاصرون حصارا واسعا لأن الطريق الشرقي والشمالي كلاهما انحاز للدعوة، وحصاراً مباشراً حول الخرطوم ونحن لا نريد سفك الدماء فاستجيبوا لحقائق الواقع ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة. ولكن غردون تمنى الصمود حتى تدركه النجدة البريطانية القادمة ولكن خبر وصولها عجل بالتحرير وكان ما كان بسبب حماقة غردون. في كل التاريخ القيادة الحكيمة تقرأ الواقع وتتجنب التهلكة: هذا ما فعله النبي القدوة (ص) في صلح الحديبية وما فعله الفريق إبراهيم عبود في تاريخنا السوداني عندما حاصرته المطالب الشعبية، فالعاقل من اتعظ بغيره وأدرك أن العناد من أعوان الشيطان كما قال تعالى: (وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا)- سورة النساء الآية 120. ثانيا: نظام الحكم في السودان أمامه خياران: الانفتاح لمطالب الشعب والاستجابة لدستور جديد لسودان عريض أو الانكفاء على مصالح حزبية ضيقة ومواجهة الشعب بأساليب القمع. ثالثا: الجنوب بإرادة أهله سوف يقيم دولة مستقلة، بعضنا صنف الجنوب والجنوبيين خبثا وعبئا لذلك هم سعداء بالانفصال، وبعضنا اعتبر الجنوب منطقة فتحتها سيوف المسلمين، لذلك هم يحرمون الانفصال ويجرمونه. هذه المفاهيم خاطئة ومن شأنها أن تجعل الدولة الجديدة عدوة للسودان، الجنوبيون أخوتنا وكانوا معنا في دولة واحدة باختيارهم، وما صدهم عنها سياسيات طاردة، وأمام دولتهم الجديدة خياران: أن تتجه جنوبا وتتحالف مع: - دول في شرق أفريقيا. - أو أن تتجه شمالا وتقيم علاقة خاصة مع دولة السودان. الواجب الوطني هو أن نمد لهم أيدينا لعلاقة كسبية في معاهدة توأمة تحقق مصالحنا ومصالحهم ولا تعادي الدول الأخرى من جيراننا في شمال وشرق وغرب أفريقيا، بل تصادقهم في ظل الوحدة الأفريقية المنشودة وربما أفلحت في إقامة كنفدرالية واسعة عربية أفريقية. لقد قررت قوى الإجماع الوطني انتداب وفد للجنوب يبارك لهم اختيارهم والطريقة الحضارية التي جرى بها الاستفتاء ويحشد التأييد للعلاقة الخاصة المنشودة. رابعا: يا كُل أهلنا في دارفور من فصائل مسلحة، وسياسية، ومدنية، وقبلية، ومهجرية، ونسوية، نحن منكم وقلوبنا معكم، وقد آن الأوان لاستجابة حاسمة لمطالبكم المشروعة، لذلك نقول لكم إن قضية دارفور قد صارت قومية يدعمها كل شعبنا، وصارت دولية يدعمها العالم. من هذا المنطلق: · أوقفوا أية مراشقات عدائية بينكم. · التفوا جميعا حول إعلان مبادئ يجسد مطالبكم المشروعة كما ورد في الأجندة الوطنية. · اشترطوا إعلان المبادئ أساسا لأية مفاوضات وسوف تجدون في ذلك قوة فاعلة ودعما قوميا ودوليا. خامسا: السياسيات الاقتصادية الخاطئة دمرت الإنتاج الزراعي، والصناعي، ودمرت القطاع الخاص، والطبقة الوسطى، واسرفت في الإنفاق الحكومي الذي تموّله الجبايات والرسوم والضرائب وجعلت الأغلبية الشعبية تشكو من العطالة وغلاء الأسعار، حرقة توشك أن تدفع لاحتجاجات حركية واسعة، ولا بد من سياسة اقتصادية إصلاحية جديدة، سياسية اقتصادية حددت الأجندة الوطنية معالمها. سادسا: صار مطلب الحرية كلمة السر الشعبية في كل مكان، التذكرة التونسية تقوم على الحرية – الخبز- والتحرر من الهيمنة الخارجية- كفالة حقوق الإنسان والحريات العامة مطلب وطني. سابعا: لا سلام بلا عدالة والإفلات من العدالة هو تقنين للجريمة لذلك ينبغي الحرص على تحقيق العدالة في توافق مع مطالب الاستقرار. وإذا اتفق على هذا البرنامج فالسبيل لإنفاذه هو حكومة قومية انتقالية لا تعزل أحدا ولا تلاحق أحدا. أمامنا نحن الشعب السوداني خياران: التذكرة القومية أو التذكرة التونسية، والحكمة الشعبية تقول: حل باليد خير من حل بالسنون خاصة في ظروف السودان الهشة الحاشدة بالفصائل المسلحة وبالوصايات الدولية ما يجعل السودان أكثر من غيره عرضة للتفكيك والتدويل على نحو ما حصل ليوغسلافيا السابقة. إذا اختار الحزب الحاكم التذكرة القومية فسوف يجدنا أحرص منه عليها بل سوف يجد كافة القوى السياسية كذلك. إن السماح لهذا الحشد دون عرقلة جزء من التمهيد للمناخ القومي المنشود، ويجب أن تتبعه إجراءات أخرى أهمها: إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، والكف عن تصريحات طاردة، أو إجراءات انفرادية بخصوص الجنوبيين إذا قرروا الانفصال. معاملة الجنوبيين في الشمال ومعاملة الشماليين في الجنوب يجب أن تكون جزءا هاما من البرنامج القومي المنشود. ختاما: إذا كان أمام الحزب الحاكم خياران إما الانفتاح القومي أو الانكفاء الحزبي، وكان أمام القوى الوطنية خياران إما التذكرة القومية أو التذكرة التونسية وفي الحالين الاستعداد للوفاء بالاستحقاقات، فلماذا حددت أنا لشخصي ثلاثة خيارات؟ أقول: إذا استجاب النظام للأجندة الوطنية فهذا هو الأسلم للبلاد ويمكن أن يخط لكافة البلدان التي تواجه استقطابا بين الحكام والشعوب نهجا سلميا. وإذا رفض فإن أمامي النزال بالتذكرة التونسية أو الاعتزال في 26 يناير. أليس في هذا تثبيط للهمم أشبه بالفرار يوم الزحف؟ إذا عرف السبب بطل العجب. لم أك مناورا أو هازلا عندما حددت هذا الموقف. بل إنه يخدم أهدافا هامة في تنمية البلاد السياسية هي: الهدف الأول: مهما حرصنا على الديمقراطية والمؤسسية في حزبنا ظل قوم يقولون إن حزب الأمة هو الصادق. حرصت أن يدرك الناس أن لحزب الأمة وجودا غير الصادق قادرا على الحركة والفعل في حالة غيابه. الهدف الثاني: استنهاض قواعدنا لمعرفة مدى استعدادهم لاستحقاقات المرحلة القادمة. الهدف الثالث: يدرك الحكام أنني ما خيرت بين أمرين إلا اخترت أيسرهما فإذا فقدوا هذا الصوت كمفاوض من أجل الخلاص الوطني أو كمحرض على المواجهة فسوف يكون هذا في ميزان خسائرهم. كنت ولا زلت أعتبر نفسي من أكثر الناس صلابة في الأهداف الإستراتيجية، ومن أكثرهم مرونة في الوسائل التكتيكية. ونحن أمام موقف يحتاج لأقصى درجة الصلابة في الموقف الإستراتيجي لنجدة الوطن وأكثر درجات المرونة في الموقف التكتيكي: قد يدرك المتأني بعض حاجته وقد يكون مع المستعجل الزلل أقدر رجاء أجهزتنا بالإجماع وكذلك رجاء زملائنا في قوى الإجماع ألا أذكر الاعتزال مرة أخرى. فلهم مني جزيل الشكر، فأنا مع كل ما حصبني به الخصوم من جمرات أجد في نداءاتهم بردا وسلاما. وسوف أترك خياراتي مفتوحة حتى يتبين الخيط الأسود من الأبيض من موقف النظام من الأجندة الوطنية. فإن تجاوبوا خدموا أنفسهم وبلادهم. وإن اختاروا الانفراد والقهر فبي أو بدوني سوف يجدون أنفسهم في أحرج المواقف. ولا شك عندي أن الديمقراطية راجحة وعائدة وهذا عام الفرقان: لم يبق إلا قليل من الوقت يا وطني فهل من أمة تثب؟ المرحلة الحالية هي مرحلة الإجماع حول الأجندة الوطنية والحشود التي تؤكد السند الشعبي الحماسي لها. هذه التعبئة سوف تستمر لتشمل كافة الولايات وسودان المهجر حتى تتحقق مطالب الشعب عبر الجهاد المدني والتفاوض الجاد من وسائله. لنعمل بكل الوسائل لنجعل من عام فقد الجنوب عام كسب المستقبل. وفي الختام لا يفوتني أن أكرر التهنئة للشعب التونسي على انتفاضته التي أيقظت الشعوب، والمهم طي صفحة الماضي البغيض وإقامة نظام انتقالي قومي يرسم خريطة الطريق لتونس الديمقراطية فيؤسسون سنة لبن علي وأخوانه في نادي الاستبداد. كما أهنيء أهلنا في لبنان على اختيار الحبيب نجيب ميقاتي فهو شخصية سنية إسلامية وفاقية، عضو معنا في منتدى الوسطية العالمي واسع الخبرة يقود تيار العزم السياسي وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وأرجو من الأخ الكريم سعد الحريري التعاون معه. من موقف المشاركة أو المعارضة الدستورية لبناء لبنان والتصدي للعدوان الإسرائيلي. إن الدرس المستفاد في كل المنطقة هو أن إدارة الحوكمة بصورة فوقية برضاء الهيمنة الدولية وغياب الإرادة الشعبية مرحلة عفى عليها الزمان: المرحلة القادمة سوف تخط طريقها الشعوب بعد طول غياب: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ)- سورة ق الآية -37. والسلام عليكم والرحمة.
01-26-2011, 10:27 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
ويا ليتك يا سعادة الامام اخترت يوما اخر غير هذا اليوم العظيم حتى تجنبه هذا الخزى العظيم وهويوم شموخ وعزة هذا الشعب العظيم يوم استعادة الوطن كاملا اي يوم الاستقلال الحقيقي المنتزع باارادة الشعب العظيم الذي مهره بالاف الارواح الذكية فداء هذا التراب العظيم بقيادة جدك البطل الهمام الذي لم يهادن ولم يساوم في قضية شعبه واحدا من اشرس انواع الاحتلال وهو في وضع مادى غير متكافيء ولكنه استطاع ان يحشد الشعور القومي السوداني في اقصر فترة تعتبر قياسية في التاريخ ومن خلالها استطاع بوحدة شعبه ان يحقق الانتصار تلو الانتصار وهو القائد المقاتل امام شعبه بسيفه في قمة الصمود والاباء ولم ينهزم الى ان لاقى ربه بطلا موحدا لهذا السودان العظيم في زمن المستحيلات ووحده في الدنيا من استطاع ان ينجز تحريرا كاملا لبلاده في اقل من اربع اعوام وبلا هزيمة وهو رقم قياسي غير مسبوق في التاريخ وبلا مساومات بل الى ان لاقى ربه لم يدخل هذا القصر الجمهوري الوريف الظليل الوثير تعبيرا عن زهد ومبدئية الثوار وهو يعاف مكانايشتم فيه نجاسة الاعداء بينما انتم تهرولون اليوم بلا استحياء ولا اباء الي ذات القصر النجيس جدا زرافات ووحدانا تستجدون التعطف مرات ومرات برغم تابي وصلف سارق القصر وهو ليس بكسرى ولا قيصر ولا غردون بل مجرد قاطع طريق ولص نذل من انذل اللصوص ملوث بدماء شعبنا ومتخم باموالناوبائع لارضنا وعرضنا ومضيع لبلادنا ومن يستجدى كائنا بهذه الوضاعة فانه في اسفل سافلين ولا يستحق ان يحيا الحياة. سعادة الامام ارى انه كان من الانسب في هذه الذكرى العطرة ان تفى بوعدك حسبما توقع المريدون والاحباب وبعض الشعب الطيبان وانت تقوم بكل رحابة الصدر في هذه المناسبة الخالدة بالتنازل عن سدة زعامة لست اليوم بحجمها بل غيراهل لها لان هذا ليس بزمانك فلا انت الاحد الصمد ولم تعد تعبر عن تطلعات حزبك وشعبك الذي فرطت في الاحتفاظ بامانته التى اوكل اليك رعايتها وصونها بل للاسف صرت تستجدى سارقها وغاصبها شيئا من فتات وانت بهذا المسلك تضر بمصلحة شعبك وسيرتك الشخصية وهو امر لا يناسب ماثورة( حسن الختام) ايها الامام...فجدك المهدى كان يؤمن بان لكل اوان حال ولكل زمان رجال فانت يكفي انك مكثت في سدة حزبك باكثر من عمر جدك الامام ولم تستطع للاسف خلالها ان تعبر حتى عن تطلعات هذا الكيان الوطني الاصيل بل لم تحافظ على وحدته بسبب مواقفك المتناقضة وهو كيان لم تخلقه بافكارك ولا مواقفك ولا بتنظيراتك بل ورثته كيانا وطنيا جاهزا متشربا بحب الوطن واشواق وقيم وطنية اصيلة في وجدانه ولا زالت في انتظار من يعبر عنها لصون وحدة الوطن لانه كيان قومي يمثل كل اركان واثنيات وثقافات الوطن وبهذه الحيثية مؤهل ان يساهم مع بقية القوى الوطنية في الحراك الوطني الناشد مصلحة الوطن لا ان يعطل ويدجن لمصلحة الاسرة والقيادة المقدسة لحسابات ذاتية لا علاقة لها بالوطن والمواطنين...فالوطن يحتاج من يعبر عن اماله وتطلعاته في الوحدة والحرية والكرامة والمساواة والعدالة والاخاء والنماء لا الى اولئك المساومين الذين يغلبون مصالحهم واهواءهم فوق مصلحة الوطن ولنا في الشهيدة (بناظير بوتو) خير مثال على القائدة الباسلة التي قررت ان تستعيد الشرعية والديموقراطية المغتصبة لشعبها كي ينعم بالكرامة والحرية والاباء حتى لو كان الامر على حساب حياتها وقد اوفت فعلا بوعدها ودفعت روحهاالطاهرة مهرا لهذه الحرية الغالية وقبل ان يجف دمها الذكي في قبرها الطاهر حتى كان الطاغية (مشرف) قد غادر السلطة ذليلا تلاحقه لعنات المظاليم والشهداء وستظل (بوتو) رمزا عظيما يعبر عن قائدة خالدة عرفت كيف تعبر عن معنى القيادة ومعنى التعبير عن وجدان شعبها المتعطش للحرية وعقبال لشعب السودان بقيادات شابة جديدة تعبر عن احلامه واشواقه واولها القصاص من قاتليه ومعذبيه وناهبيه ومذليه القابعين الان في سدة القهر وهي قيادات لن تساوم على دمائه وحقوقه ومعاناته مثلما يحاول ذلك اليوم سعادة الامام الهمام.
ويا ليتك يا سعادة الامام حتى ولو على هامش هذه المناسبة الوطنية الخالدة ولو بمجرد كليمات تمارس بها ولو ثأرا مطففا كنوع من المجاملة حتى ترضي كريمتك الجسورة (مريومة) وهي بالتاكيد كانت تنتظر من ابيها الشموخ والاباء والاقدام والثبات على الثار لهذا الشعب المضام بعد ان عبرت بكل (رجالة) عما يجيش بانفس ملايين اهلنا الانصار وهم اناس عاديون كادحون ليس لهم ايديولوجيا غير البسالة والاقدام الوطني بالغالى والنفيس لمصلحة وطن حرره اجدادهم بدمائهم الطاهرة التي اوجدت هذا السودان الواحد الموحد الوحيد!
01-27-2011, 02:58 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
والزعيم الذي لا يحسب كل حركاته وخلجاته بميزان الحكمة المراعي مصلحة الوطن والمواطن فوق مصالح الذات وفقط يهرول لتسجيل اي موقف ولو على حساب مصلحة ذاته و حزبه وجماهيره ابدا لا يمكن ان يكون مؤهلا للتعبير عن هموم امة متعددة المشارب والالوان والثقافات والمعتقدات والجهات كامة السودان التى ابدا لن تعقم عن انجاب القادة العظماء امثال محمد احمد المهدى ومن تبعه من ابطال السودان والشهداء الذين قررتم الان عبر المساومة الاتية التي اعلنتموها في خطاب الذل والهوان قررتم مسبقا بيع دمائهم وتضحياتهم وذلك بهذا الاستجداء المهين للتصالح مع القتلة والمجرمين الذين بلا استحياء ظللتم منذ فترة تهرولون اليهم تهنئونهم بقتل اهلكم لحمكم ودمكم وعطمكم بل روحكم!
فعلا فقرة غريبة جدا يا هشام وشكرا علي هذا الانتباه الواعي .... لم ينتبه لهذه الفقرة الكثيرون وأنا منهم .... اذ أنني قرأته برؤية أنه نفس بيان قوى الاجماع الوطني مع اضافات (خاصة بالمناسبة).
مع أني كنت أتطلع في يوم 26 يناير الي أكثر مما قيل في هذا الخطاب.. لكن بالتسبة للفقرة التي أوردتها في مستهل هذا البوست فأنت يا أخي هباني إخترت منها ليس فقط ما يُخل بمعناها، بل ما يغيره تماما الفقرة تُقراء كلها هكذا كما وردت:
Quote: سابعا:لا سلام بلا عدالة والإفلات من العدالة هو تقنين للجريمة لذلك ينبغي الحرص على تحقيق العدالةفي توافق مع مطالب الاستقرار. وإذا اتفق على هذا البرنامج فالسبيل لإنفاذه هو حكومة قومية انتقالية لا تعزل أحدا ولا تلاحق أحدا
الجزء الأول يؤكد أن العدالة أمر واجب و الإفلات منها تقنين للجريمة، هذا يعني أن الجزء الثاني يقصد حكومة لا تعزل أحدا من كل الشعب و لا تلاحقه، لا يمكن إطلاقا قراءة الجزء الأخير بمعزل من الأول.
و لكل كل وجهة نظر.
إحترامي
01-27-2011, 06:16 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
المصيبة دوما جنوح السيد الامام في خطاباته للغة حمالة اوجه ومطاطة قابلة لكل التاويلات وهي لا تنفع ان تكون لغة مواقف وثوابت في هكذا وقت عصيب وفي مواجهة ثلة من البلطجية صار كل العالم يعلم بسيرتهم....والمصيبة ان ذات العبارة الاخيرة جاءت هادمة لما قبلها بهذا التناقض المخل والمقصود وما يدعم وجهة نظرى مواقف سعادة الامام التاريخية منذ المصالحة الوطنية مع نميري ومرورا ب(تهتدون وجيبوتي واللقاء الجامع) وغيرها من المحاولات الكثيرة التي صرح في احداها بان البشير( جلدنا ما بنجر فوقو الشوك) وبرغم كل استجداءات الامام لخصومه المطيحين بشرعيته وهم للاسف يقابلون الامر بكل صلف وعلو مزيدا من اذلال الخصوم وخاصة لقائد بحجم الامام...فهؤلاء مجموعة من الانذال والبلطجية الذين لا تنفع معهم عهود ولا مواثيق وتكفي تجربتهم مع شريكهم النيفاشي فهي خير دليل علي انهم ملة بلا قيم ولا اخلاق... وبسبب تعنتهم وتكبرهم اضطروا الشريك اليوم للانفصال وهو امر لم يكن ابدا في الحسبان ولكنهم ارادوا ذلك لمصلحة ذاتية لتوطيد اركان ظلمهم في الشمال وهوشمال خال من حركة شعبية مسلحة ظلت سندا وعضدا لاهله في الشمال وبغيابهاسينفردون بحكم الشمال بقوة المال والبارود والرهان على وهن القوى السياسية.
هذه العبارة هي اس الخطاب بل (المراقة) للمجرم عمر البشير من زنقته التاريخية ومعه كل زبانيته من القتلة والمعذبين واللصوص وقد وهبهم اياها في هذه الصفقة سعادة الامام كعربون وئام لمواصلة توريط الحركة السياسية مرة اخري في مستنقع اللئام!
01-27-2011, 05:46 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
ابدا ولو تقوم القيامة لن نفرط في حقوق شعبنا واولها ملاحقة القتلة والمجرمين واللصوص الى يوم الدين كما يفعل الصهاينة مع كهول النازية جلاوزة(الهلوكوست) يتتبعونهم في كل مكان وزمان وايضا لن نلقي العيب فقط على هذه القيادات الهرمة والتي من المضحك الا يغشاها المرض ولا الموت حتى اليوم بانها وحدها سبب كل كوارث الوطن فنحن لسنا جاحدين ولن نقمطهم اشياءهم فقد كانوا حينما دخلوا معترك السياسة في زمانهم شبانا اصغر منا جميعا ولهم اسهاماتهم التاريخية اتفقنا او اختلفنا حولها في تحريك كثير من امور واقعنا السياسي ولكن العيب يكمن في الاجيال الحديثة من التبع الداجنات والتي تدين لهم بمطلق الولاء بل لا زالت مسيطر عليها في احزابها بعقلية الراعي والقطيع وبتلكم النتف من التاريخ العتيد لتلكم الدناصير وهو تاريخ وهطها فينا وخلق حولها هالات من القداسات الزائفة مكنها من الاستمرار على هرم احزابها حتى اليوم ونحن بكل ادب لا زلنا نعتقد في ديمومة العطاء والصمود لانسان بلغ من العمر حالة وهنت فيه كل محفزات الخيال والتفكير بسبب الكبر ولانه في طريقه للتلاشي والموت اقرب اليهم من حبل الوريد واخاف ان تحكمنا بعد ذهابهم القبور وسنحترم حينها راي القبور وسدنتها القادمين الذين سيواصلون في ذات المسير الحضيض.
01-27-2011, 06:45 AM
ابوعبيدة النعمان
ابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755
Quote: الجزء الأول يؤكد أن العدالة أمر واجب و الإفلات منها تقنين للجريمة، هذا يعني أن الجزء الثاني يقصد حكومة لا تعزل أحدا من كل الشعب و لا تلاحقه، لا يمكن إطلاقا قراءة الجزء الأخير بمعزل من الأول.
و لكل كل وجهة نظر.
إحترامي
يا أخ بشير افراد الشعب عملوا شنوا عشان ما يلاحقونهم او يعزلونهم؟!! حكومة الانقاذ ملاحقة برأيسها وخايفين من العزل عايزين لسة يحكموا فى حكومة قومية تعطيهم لها قوى الاجماع الوطنى
البعزلوا دا وبلاحقوا دا هو البقتل ويدمر ويعدم ويجلد و يخيف ويهدد
اذن مغازلة الحكومة القومية التى يوعد بها اقذامنا فى الاجماع الوطنى تقصد الملاحقين دوليا فهم فى نظرهم من بنو جلدتهم وما بجروا فيهم الشوك وللأسف يكسروا لية يد بنتة ويضربوها فى رأسها وهو ما برضى يجروا فى جلدهم وجلد رئيسهم الشوك لانة من جلدة وياربى بنتة من جلدوا ولا من جلد منو !!! عجيب والله عجيب
01-27-2011, 09:00 AM
مهيرة
مهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1123
Quote: لانه اسقط بها حقا عاما مقدسا في مشروع مساومة سياسية محدودة وبسببهاان وقعت سيفلت القتلة والمعذبون واللصوص والمفسدون من القصاص بل الانكى انهم سيكونون شركاء في البديل القادم بكل سجلهم البشع في انتهاكات حقوق الانسان وحينها ما قيمة اية مساومة سياسية لا ترد للشعب المغبون اعتباره ماديا ومعنويا وما قيمة المباديء والاخلاق اذا لم تكن حاضرة في هذه المساومة المهينة والتي لن يكسب منها الشعب المسكين سوى مزيد من الغبن والمهانات واذا قبلت بها بقية القوى السياسية فعلي الوطن السلام وانا لله وانا اليه راجعون.
خطاب بائس !
لا وما نسى كمان يسلم على ( أهلنا فى لبنان)!!!!!!!!!!!!!!!!! قمة التفاهة!
ما كان يعتزل العمل السياسى زى ما قال ..كان أشرف ليه من الخطاب دة !
تحياتى
01-27-2011, 08:39 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
لسوء حظ شعب السودان (الفضل) في اخريات ايامه ان يتلاعب بمصيره وقضاياه ويمارسون الوصاية عليه من هم ابعد عن همومه واماله وتطلعاته وسعادة الامام واحد منهم قد اجهض في هذه اللحظات التاريخية احلام وتطلعات مئات الالوف من اتباعه المتضررين من هذا الوضع القمعي كانوا ياملون من هذا اللقاء(الفشنك) ان يكون نقطة الانطلاق للثورة الشعبية المتاججة اصلا في نفوس الناس لتخليصهم من هذا الوضع الاثيم ولكن سعادة الامام كعادته لم يغادر خطابه الزئبقي القديم والذي ابدا ما كان في صالح هذا الشعب التعيس!
01-27-2011, 01:10 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
ان الذي يظل مرارا يسعي مهرولا مستجديا ذات القاتل وغاصب الشرعية في تشكيل حكومة قومية انتقالية تجمعه مع بقية القوى السياسية فبمنطق المساومة والاستجداء الذي يبديه لن يجرؤ ابدا هذا المساوم على المطالبة بمعاقبة وملاحقة هذا القاتل وحينها لا معنى للمساومة لان المساومات فيها تنازلات ومن ضمن هذه التنازلات مثل هذا العرض الذي قدمه سعادة الامام للمجرم الهمام عمر البشير حتى يتعطف عليهم بهذه الحكومة الانتقالية بين الغاصب وهو الطرف الاقوى وبقية المساومين متحدين وهم الطرف الاضعف!؟
01-27-2011, 01:51 PM
محمد الواثق
محمد الواثق
تاريخ التسجيل: 05-27-2003
مجموع المشاركات: 1010
كما قال الحبيب ابوسالف كنا نأمل اكثر من التصريح بقيام ندوة فهذا متوفر ومنبر الأمة مفتوح للكل .
انظر لهذا من كلام الإمام :
الهدف الثالث: يدرك الحكام أنني ما خيرت بين أمرين إلا اخترت أيسرهما فإذا فقدوا هذا الصوت كمفاوض من أجل الخلاص الوطني أو كمحرض على المواجهة فسوف يكون هذا في ميزان خسائرهم .
كيف يستقيم والإمام دائماً ما يردد في خطبه
لولا المشقة ساد الناس كلهم الجود يفقر والإقدام قتال
01-27-2011, 09:44 PM
خدر
خدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188
بكل اسف يا هشام , تقديرك و الاصدقاء معك بخطل خطاب الصادق غير موفق يا اخوانا نحن ما نستعجل ثورة شعبية شروطها ما متوفرة لسه .. عندنا خيارين .. يا ننتظر تكتيكات السياسييين او نتجاوزهم و نمرق الشارع زي ما عملت باقي الشعوب العربية . الصادق من وين منتظر رد الوطني و من وين نزرزرو في فقرة وردت في خطابو و نطالبوا انو يقول فالتذهب الإنقاذ للجحيم ؟ الانقاذ سجم و رماد وفق موقفنا جميعا و موقف الصادق المهدي لكنو قبلها بيومين التقاها و قدم لها موقف حزبه و التجمع و في خضم إنتظار ردها و تذاكي زباينه الوطني اتي تاريخ الإحتفاء بسقوط الخرطوم , كيف يعني يجي في خطابو يقول يا انقاذ يا اولاد ال###### ؟ دي بتبقي ما سياسة .. دي إنفعال وإستعجال لا يليق بسياسي كـ الصادق المهدي ولا يليق ايضا بمبتدئ ممتدرج في عالم السياسة لانو الخيارات بتبقي اصغر من خرم ابرة نحتفي بسقوط الخرطوم بعد رد الوطني ام نقود ثورة شعبية قبل ان تنتهي مهلتنا التي امهلناها للمؤتمر الوطني ؟ الإجابة قطعا نحتفي بسقوط الخرطوم في تاريخو و ننتظر رد الوطني علي مطالبنا علي أن ننتفض بعد ان نكمل التفاوض - وفق تصريح المهدي - و ما فرقت 26 يناير او 30 يناير او 3 مارس.
خطاب الصادق في 26 يناير جيد في تقديري , ياريتو يلتزم بيهو و الله يكضب الشينة رغم اني فعلا اثق ان التغيير لا بيد الصادق ولا ديناصورات الاحزاب السياسية , التغيير بيد الشعب , فاليخرج الشعب للشارع فالظرف مواتي و غضبنا كبير.
01-27-2011, 10:08 PM
الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377
لقد عودنا سعادة الامام اهتمامه الزائد بمباني اللغة واكسسوارات الفاظها ومعانيها وتفريعاتها ولكنها في خاتمة الامر لغة لا تحمل مضامين حقيقية ذات مواقف مبدئية واضحة بل دوما هي لغة حمالة اوجه ومحملة بالابهام والزئبقية وهو للاسف ليس منحى حميدا في حجم انسان بقلمة زعيم وامام وسياسي مخضرم في حجم الصادق المهدى...فالخطاب في مجمله يمثل حالة انكسار وتخاذل بائنة لا تحتاج لدرس عصر ولذلك انت محبط وابو سالف وملايين السودانيين كانوا يتوقون لغير ذلك ما يشبع تطلعاتهم في الثورة والتغيير عبر ذلكم اللقاء الخائب وهي سانحة العمر ضيعها حزب الامة!
01-28-2011, 07:27 AM
الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377
فعلا يا خدر.. التغير لا بيد الصادق و لا غيره، بل هو جزء من المجموع، أدي دوره بإستمرار و ما زال يؤديه، نختلف و نتفق معه في بعض المواقف التكتيكية، لكن موقفه واضح و قوي لا ضبابية فيه، و الصادق المهدي نفسه يتفق معك في الذي ذهبت اليه من أن التغير ليس به وحده، و من حق أي شخص أن يحدد خياراته، أساليبه و توقيتها إن أراد، بل هو يحرض لذلك أيضا، و هذا قوله:
Quote: وإن اختاروا الانفراد والقهر فبي أو بدوني سوف يجدون أنفسهم في أحرج المواقف. ولا شك عندي أن الديمقراطية راجحة وعائدة وهذا عام الفرقان: لم يبق إلا قليل من الوقت يا وطني فهل من أمة تثب؟
لم يبق إلا قليل من الوقت يا وطني فهل من أمة تثب؟
01-28-2011, 08:04 AM
الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377
الصادق المهدى لم يتغير عبر كل خطاباته وهي على ذات الشاكلة مليئة بالثقوب وبالغموض بل لا تحمل مواقف مبدئية واضحة حتى تحسب له واخرها هذا الخطاب الذي خيب امال الملايين باعتبارع رئيس وزرائها الشرعي المطاح به وهو صاحب اخر شرعية تسنده ملاييين من السودانيين في هذه اللحظات وهي جاهزة للثورة تبحث عمن يقودها والعالم من حولنا يغلي وتشتعل فيه الثورات وارهاصاتها في كل مكان وياتي في اخر المطاف بهذا الخطاب الهزيل الذي احزن قواعده ومريديه اكثر من بقية شعب السودان ..فالاكرم له كما وعد ان يتنحي ويتواري عن المشهد السياسي ويترك مكانه لمن هم اجدر منه داخل كيانه بحكم العمر والحيوية والالمام بهموم الشارع وبقيادة هذا الكيان المارد من الشباب الوطنيين الذين هم وحدهم من يعرف ادارة الصراع وقيادة الشارع في هذه اللحظات التاريخية الحرجة والتي تشتعل فيها الثورة في كل مكان في الوطن جاهزة لفتيلة الاشتعال.
01-29-2011, 01:19 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة