خرج الشيخ عصر اليوم بامدرمان من امام مسجدها الكبير ووراءه المئات من الجماهير الغاضبة وقد خرجت من ذات المسجدوهي تعلن الجهاد ضد دولة الاجرام والفساد والعمالة وتبعهم المئات من الغاضبين والحانقين من الشوارع التى مرت بها التظاهرة الكبيرة وهي تعبير حقيقي عن حقانية هذا الشيخ الذي اب اليه رشده وضميره قبل ان يفارق الحياة كي يقابل ربه بعد مماته نظيفا وطاهرا من ادران وذنوب وجرائم ومفاسد ملته التي تبرأ منها امام العالمين!
09-14-2010, 08:03 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
كنت اعتقد انه اكتفى فقط بذلك التصريح القديم في (الوان) والذي شهد فيه شهادة للتاريخ امام شعبه وقبله امام الله وهي شهادة صادعة بالحق ضد ملته وهو قد تبرأ بل يستحي من تاريخ تورطه في ركابها لانها في رايه ما عادت تمثل تطلعاته واشواقه في دولة الاسلام... بل ملة اتسمت بالفساد والاجرام والعمالة وقد ضيعت بذلك الوطن ( السودان)! ولكن الحمد لله فالشيخ قد شفع اخيرا موقفه الكلامي بالفعل الثوري الجهادى الحقيقى وهوغير خائف من السلطان بل يخاف فقط الله رب السلطان!
09-14-2010, 08:09 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
هذا جزء من لقاء اجرته الوان فى 12 اغسطس 2007 مع الشيخ يس عمر الإمام
*عم يس تجربة المرض ماذا أضافت لك مع تجاربك الكثيرة فى الحياة؟ -لا اهتم كثيرا للمرض ولا اكترث إليه أو أشكو منه ولم يحدث وقد أجريت لى ثلاث عمليات قلب مفتوح أن طلبت مسكنا للألام وذلك من فضل الله على. والمرض من الأشياء التى تجعل الإنسان يشعر بأن هذه الحياة أيامها معدودة وأن المرض لا يقتل الإنسان، وفعلا تطمئن بان لكل أجل كتاب. الناس بيقولوا أنهم لا يخافون من الموت وأنا بخاف جدا من الموت! وليس مرد ذلك لأنني سأفقد شيئا من الدنيا، بحمد الله عايش مستور، لكننى خائف لما بعد الموت. فعلا خائف جدا، وخائف لأننى مقصر جدا وذنوبي كثيرة جدا وعلى واجبات كثيرة جدا لا أستطيع القيام بها "ومقصرين فى حق الدعوة الإسلامية".. وما قمنا به فى العمل الإسلامي. ثم راح الواحد بيسأل نفسه: هل هو السبب؟! كثير جدا الواحد بيقف ويسأل هل هو مخطئ فى مسار الدعوة والعمل الإسلامي؟ هل فعلا نحن مخطئون أم مصيبون؟.. ولكنى مطمئن إلى أن الله يعامل الناس بنواياهم ونسأل الله أن تكون نوايانا صادقة..وأعتقد أن جهد العاملين فى الحقل الإسلامي هو الذى بنانا نحن وأوجد لنا مكانة والذى يجحد هذا بيكون جاحد، وكل من يعتبر شطارته هى التى قدمته سواء العاملين فى الحركة الإسلامية أو فى الدولة كذاب. هذا جهد ناس مجهولين وهنالك من قدموا أعمالا كبيرة جدا ولا يذكرون سواء فى صحيفة أو فى التاريخ وهم الذين بنوا الحركة الإسلامية وأتذكر منهم أعداد كبيرة ما توا ولم يتركوا شيئا لأولادهم عاشوا بؤساء وقامت الحركة الإسلامية على أك########م، ربنا يتقبلهم إن شاء الله ويغفر لنا أخطاءنا.. *هل هناك مجال للمقارنة بين تجربة "حماس" فى السلطة مع تجربة الحركة الإسلامية السودانية؟ -اعتقد أن تجربة "حماس" أحسن لأنها دخلت السلطة وخرجت منها وهى نظيفة ومتماسكة ولديها مد شعبي والحركة الإسلامية دخلت السلطة وخرجت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التى تحملها للناس، وزارني بعض الأخوان بالمنزل وكان من ضمنهم حسن الترابي وقلت لهم بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام فى المسجد الذى يجاورني بسبب الظلم والفساد الذى أراه وقلت لهم بأننى لا أستطيع أن أقول لأحفادي انضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهلهم "فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام فى السودان، أنا غايتو بخجل".*كيف تنظر لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان مع الأخذ فى الإعتبار التجربتين؟ - لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان ضعيف للغاية أضعف من أى بلد إسلامي وذلك لسببين: حماس وصلت القمة فى مرحلة لا تملك فيها سلطة على بلد محتل ولكن فى السودان السلطة كانت فى يدهم مائة بالمائة وسلمتها للعدو والقيم المرفوعة كلها والشعارات أنهارت ودفنت ولم يعد هنالك شعار واحد منفذ منذ قيام الثورة مثل "ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع" حيث لا توجد زراعة ولا صناعة ولا تجارة. وأريد من الصحفيين وللاسف كلهم ليس لديهم احتكاك مع الجمهور بما فى ذلك الصحيفة التى أنا مسؤول عنها إذا دخلوا السوق لوجدوا التجار "قاعدين ساكت" وقد كثرت ديونهم ودخلوا إلى السجن بسبب ذلك والتجارة الآن أمتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذى تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ فى شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة. *هل تري أن الحركات الإسلامية العالمية تأخذ من تجربة الحركة الإسلامية السودانية من دون أن تشير إلى ذلك..؟ -أدعي أنني من أكثر الناس علاقة بالحركات الإسلامية منذ الخمسينيات وحتى الحركات التى نشأت فى بعض البلدان أدعى ان لى إسهاما فيها الحركات الإسلامية كانت تعتبر السودان نواة العمل الإسلامي فى العالم مع أن بعضها بدأ يكيد للحركة الإسلامية فى السودان بسبب الغيرة حيث رأت بعض الحركات أنها الأم وهى القائدة للأحزاب قبل أن تطرح الحركة الإسلامية شعاراتها ويكون لها وجود فى السودان وكثير من القيادات الإسلامية اعتبرت الحركة الإسلامية بأنها المثال لهم وحدث العكس عندما اصابت الخيبة الحركة الإسلامية فى السودان شعروا باحباط شديد جدا لأنهم رأوا بأن الحركة الإسلامية السودانية بعدما نضجت ضربت من داخلها وليس من الخارج وأصابها خذلان حيث اتجه عدد كبير من أعضائها للصوفية وبعضهم جمد عمله وبضع منهم توجه إلى أسامة بن لادن وبعض منهم أصابهم إحباط لدرجة أنه انحرف وهذا أيضا أصاب عضوية الحركات الإسلامية بالخارج عندما رأوا المثال الماثل أمامهم ينهار. هناك بعض من القيادات الإسلامية العالمية التى زارت السودان لديها أمل فى أن ينصلح حال الحركة الإسلامية بالسودان ولكن ما أراه فإنها لن تنصلح لأن هناك أحقادا تمت بين البعض والبعض الآخر وأصبحت هناك ضغائن وكراهية وتحولت قضايا الأفكار والمنهج إلى قضايا شخصية. *كيف تنظر لصورة السودان وأنت خارجه..؟ !-السودان "شلت عليه الفاتحة" .. بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه.*موقفك من القوات الدولية:... عندما ناقش المؤتمر الشعبي الأزمة بدارفور ودخول القوات الدولية كنت ضد الرأى بقبولها بل واعتبر أن القوات الأفريقية نفسها أجنبية، وأعتبر اتفاق الحكومة بدخول قوات دولية خطأ استراتيجى وهو خزى كبير للحركة الإسلامية التى ورثت السودان خاليا من الوجود الأجنبي وهو جريمة لا تغتفر واعتبر أن موافقة الحكومة جاءت لأنها تريد أن تبقى داخل السلطة ولا أرى أى مبرر لقبولها بالقوات الدولية..
لقد خذلنى الشيخ يس بصمته بعد ذلكم التصريح الخطير وانا اعتبر الامر مجرد عفطـــــــــــة من عفطات هؤلاء الكذبة عند اللزوم! فقد كان عشمى في هذا الشيخ الميت باذن الله والذي لا محالة ملاق ربه كنت اتمنى له ان يقابله بموقف عملى حقيقي في مكافحة الفساد والاجرام في دولتهم الجائرة لتقويم ملته حتى ينصر الاسلام واهله بقولة الحق في وجه السلطان الجائر لا فقط بمجرد تصريحات قد تبخرت مع الهواء وظل الفساد متكاثرا والجريمة على اشدها والتدهور السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اكثر حالاته انحدارا ولا زال الشيخ الورع الايب الى رشده بعد ذلكم التصريح ( العفطة) يغط في سبات عظيم ولم نشهد له صولات في باحات المساجد والجامعات والساحات العامة يهاجم فيها اركان دولة الفساد والاجرام من اهله وهوغير خائف من بطشهم لانه معتصم بقولة الحق المؤيدة من الله... ولكن يبدو ان الشيخ يس عندما صرح بذلكم الموقف قد كان في غيبوبة عارضة وعندما فاق منها ( بلع الكلام)!
(عدل بواسطة هشام هباني on 09-15-2010, 02:43 AM) (عدل بواسطة هشام هباني on 09-15-2010, 02:44 AM)
09-14-2010, 08:41 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
يبدو ان بلطجية الاسلام السياسي بالسودان لم يروا رهبان بورما الثوار الزاهدين الاتقياء الذين يواجهون وهم عزل الرصاص والمجنزرات والمصفحات المحملة بجنود القمع والارهاب منحازين بوعيهم وتدينهم لشعبهم ولكلمة الحق والحقيقة وهو تعبير عن وعيهم الوطني والديني في مواجهة دولة الطغيان وهم رهبان بوذيون ما انزل الله لهم رسولا ولا نبيا ورغم ذلك اكثر اخلاقا وتدينا وورعا من اسلاميي اخر الزمان في مستنقعات الهوس والفساد والاجرام في السودان!
09-15-2010, 12:25 PM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
عليك بحسن الخاتمة يا شيخ يس قبل الموت وليس هنالك خاتمة اشرف من قولة حق في وجه سلطان جائر وانت تنصف ملايين المظاليم من شعبك بسبب ظلم اهلك لهم وحينها ستكون بدلا من خائن لشعبك في زمر القتلة واللصوص والمفسدين ستحسب في عداد الابطال الوطنيين الذين تصالحوا مع انفسهم وصححوا مواقفهم واستحقوا التمجيد والتخليد.
09-17-2010, 04:16 AM
هشام هباني
هشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51292
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة