بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 06:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خضر عطا المنان(خضر عطا المنان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أوجـــــلان الســــــــودان .

11-16-2004, 10:42 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أوجـــــلان الســــــــودان .


    في حياة كل شعب رجال يخلدون في ذاكرتها الجماعية والتاريخية وييقون رموزا تعتز بها هذه الشعوب على مر الأيام والسنين .. كما هو الحال مع أسماء كبيرة لكل منها مقعد مريح في ساحات الخلود .. مثل البوليفي أرنستو شي جيفارا .. والأفريقي باتريس لوممبا .. والأميركي مارتن لوثر كنج .. والفلسطيني ياسر عرفات .. والكوبي فيدل كاسترو .. وغيرهم وغيرهم ممن كانوا يوما شموسا عاليات في سماء اوطانهم وموضع احترام وتقدير لدى شعوبهم .
    و الأمة الكردية ـ هي الأخرى ـ يحق لها أن تفاخر بأنها أمة أنجبت القائد الاسلامي الاسطورة ( صلاح الدين الأيوبي ) محرر القدس .. كما استطاعت أن تواصل توارثها لذلكم النضال التاريخي الخالد لتـنجب الثائر الكردي ( عبد الله أوجلان ) الذي آل على نفسه مسؤولية خلق وطن كردي مستقل عن أنقرة أو الحصول منه على الأعتراف بحكم ذاتي خالص يدير فيه الأكراد شؤون حياتهم بعيدا عن هيمنة الحكومة التركية .. ويعتبر ( أوجلان ) مؤسس وزعيم حزب العمال الكردستاني الذي دوخ الحكومات التركية المتعاقبة في سبيل تلك الأهداف المستحقة .. يعتبر رمزا نضاليا معتبرا لدى معشر الأمة الكردية .

    وبالعودة لعنوان هذا المقال ( أوجلان السودان ) فثمة تشابه كبير بين ما جرى لـ ( أوجلان ) وما حدث لزعيم ومؤسس ( التحالف الوطني السوداني المعارض ) العميد المتقاعد ( عبد العزيز خالد ) والذي انطلقت الخميس المصادف 18/11/2004م أكبر حملة تضامنية عالمية معه بعد أن ظل رهن الاعتقال اثر وصوله مطار أبوظبي الدولي قادما من العاصمة المصرية في يوم 23/9/2004م .. وقد قيل أن ذلك تم من قبل ما يسمى ( الانتربول العربي ) والذي لم يسمع الكثيرون عنه من قبل .. والذي ذكر ـ بدوره ـ أنه قام بعملية الاعتقال تلك بناءا على بلاغ مفتوح ضد ( خالد ) من حكومة الخرطوم عام 1993 لقيامه ـ حسب ادعاءاتهم ـ بعملية تفجير خط أنابيب بترول في شرق السودان .
    واذا كان ( التيسيريون ) نسبة للدكتور ( تيسير محمد أحمد ) الأكاديمي السوداني المتسيس والمنشق عن قائده ( عبد العزيز خالد ) قد لعبوا دورا كبيرا في كل ما صادفه الرجل لاحقا ..
    فقد كان الأمر ذاته من جانب من كانوا يوما انصارا لـ ( أوجلان )خاصة على صعيد الدول .
    ومن أوجه الشبه كذلك بين ( خالد ) و (أوجلان ) أن ظل كل منهما حاملا ـ في صبر وجلد ـ قضية أمة وحلم شعب .. وأن كلا منهما بدأ نضاله خارج أرض الوطن الأم وقاد معارك عسكرية ضد نظام تعسفي في بلاده ( أوجلان في جبال كردستان .. وخالد في جبال وسهول شرق السودان ) وأن كلا منهما ظل مطاردا لبعض الوقت حتى لعب القدر ـ في الخفاء ـ دورا بارزا في التمكن منه رغم عدالة ما ينادي به ووضوح أهدافه ومساندة أغلبية شعبه له .. كما أن كلا من الزعيمين غدر به بصورة أوبأخرى .. حيث جرى اعتقال ( أوجلان) بتلك ا لطريقة المهينة المذلة التي لا يزال الكثيرون يذكرونها بعد أن تم تخديره في كينيا وعصب عينيه والطيران به الى أنقرة حيث تطالب الحكومة التركية بمحاكمته لما أسمته ( جرائم حرب !!) .. وهي عبارة ذات دلالة فضفاضة ـ كما يعلم الجميع ـ وذلك بعد أن تنكرت له عدة دول ورفضت قبول لجوئه حتي تلك الدول التي كانت يوما ملاذا له وسندا لقضيته .. مما جعله صيدا سهلا أمام من يودون الاجهاز على حركته الثورية وحزبه المقاتل .
    وقد رأى العالم كله ـ وعبر شاشات الفضائيات العالمية ـ كيف أن العديد من أركان هذه الدنيا أهتزت جراء تلك التظاهرات الغاضبة المترافقة مع حملات تضامنية قوية استطاع من خلالها أنصار ( أوجلان ) وكافة المنظمات والهيئات والأفراد من مؤيدي تنظيمه الثوري ( حزب العمال الكردستان ) ..وقد رأينا كيف أن التعبير عن ذلكم التضامن وتلكم الغضبة الكردية العارمة قد جعلت العالم كله مذهولا أمام أسلوب جديد وفريد من نوعه في التعبير عن مواقف سياسية تضامنية حيث أن شبانا وشابات في مقتبل العمر كانوا وكنا يشعلون /ن النار في أجسادهم/ن أمام كاميرات التلفزة وعلى مرآى ومشهد من العالم أجمع .. وبذلك لم يلفتوا /ن النظر الى قضيتهم/ن فحسب وانما جلبوا/ن اليها الكثيرين من المؤيدين لها والمتعاطفين معها من مختلف الجنسيات في العالم وبمختلف توجهاتهم ومعتقداتهم .
    وان كان من أوجه مقارنة بين تلك الأجواء التي سادت حين اعتقال ( أوجلان ) والتي نعيشها اليوم من خلال اسبوع التضامن العالمي المعلن مع المقاتل ( عبد العزيز خالد ) فان الفارق الوحيد هو أن هذا الأخير لن يجد من يشعل النار في نفسه من أجله كما فعل أنصار ( أوجلان ) وذلك ببساطة شديدة ـ واختصار أشد ـ هو أن ليس هناك في السودان من يمكنه أن يعمد الى اشعال النار ولو في طرف أصبعه من أجل رجل بقامة هذا المناضل الجسور ولا حتى من أجل السودان نفسه !!
    وما ذلك الا لأن في السودان أمة لا تعرف قدر مناضليها ولا قيمة وطنها !! ولأنها كذلك أمة نالت أغلى ما يمكن أن تفاخر به بين شعوب الأرض(منحة ) أو فلنقل (هبة ) ممن كانوا يديرون شؤونها يوما .. أعني به الاستقلال تحديدا .. فما كان استقلال السودان استقلالا أبدا وأنما استبدال وجه منه بوجه آخرـ أي من أجنبي الى وطني ـ .. وهذا هو سر ما ظل شعب السودان يدفع ثمنه حتى اليوم والى يوم يبعثون .
    واسبوع التضامن العالمي مع المقاتل ( عبد العزيز خالد ) الذي بدأ الخميس 18/11/2004م يشكل صرخة أخرى في درب المطالبة باطلاق سراحه من معتقله بأبوظبي حيث لا سند قانوني ولا أخلاقي ـ بحسب أهل الاختصاص ـ يمكن أن يجعل الرجل باقيا في معتقله طوال هذه المدة ( منذ 23سبتمبر الماضي ) .. خاصة وأن التهم الموجهة اليه قد سقطت قانونيا ودستوريا ..حيث ورد في مذكرة رفعها أربعة من كبار المحامين السودانيين ممن آلوا على أنفسهم ـ نيابة عن زملاء لهم كثر ـ مهمة توضيح الجوانب القانونية التي تحول دون اعتقال أو محاكمة هذا العميد السابق بالجيش السوداني .. وقد ورد في تلك المذكرة مانصه :
    (( في عام 1999 وفي سياق الصراع السياسي بين الحكومة والمعارضة أسست الحكومة بلاغا جنائيا ضد موكلنا وآخرين حيث نسب اليهم القيام بأعمال معينة وأصدرت الحكومة بموجب ذلك مذكرة توقيف بحق هؤلاء لدى منظمة البوليس الدولي ( الأنتربول ) وذلك بالرقم ( 2396) .. لتعود الحكومة وتصدر قرارا جمهوريا بتاريخ 3/6/ 2000 م استنادا الى أحكام ( المادة 43 أ ) من دستور جمهورية السودان لعام 1998 والذي منح بموجبه عفوا عاما عن جميع من حملوا السلاح ضد الحكومة منذ تاريخ مجئ حكومة الانقاذ في 30ـ6ـ1989 .. وقد ورد قرار العفو في اطار ما عرف يومها بالحل السياسي الشامل )) .. أنتهى الاقتباس .
    وهكذا نرى أن التهمة التي قيل أن عملية الاعتقال قد تمت بموجبها تكون قد سقطت تلقائيا ولم يتبقى منها سوى ماهوفي نفوس أهل الحكومة .. وهو ما لايعلم به الا رب العالمين وحده .
    والشاهد أن قضية أعتقال الثائر ( أبي خالد ) قد أخذت بالفعل منحى عالميا واضحا وبعدا جادا .. حيث تحركت ـ أخيرا ـ منظمات دولية معنية منها : ( هيومان رايتس ووتش ) والتي بعثت رسالة بهذا الشأن الى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وذلك بتاريخ 9/11/2004 .. وهو الأمر ذاته الذي قامت به ( منظمة العفو الدولية ) .. كما بعث الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني المعارض برسالة خطية الى رئيس الامارات موضحا فيها ضرورة العمل على اطلاق سراح ( عبد العزيز خالد ) ومشيرا الى أن ذلك يعد خطوة مهمة على طريق الحل السياسي الشامل للأزمة السودانية .. وقد تم نشر هذه ا لرسالة يوم 24/10/2004
    وجلها رسائل شكلت رافدا قويا ومعتبرا لمجهودات متوالية ومتواصلة ظل الكثيرون من السودانيين والسودانيات يقومون بها عبر مختلف مواقع الانترنت والمقالات والتحليلات رافعين صوتهم عاليا ومناشدين مثل تلك المنظمات سرعة البت في أمر اعتقال ( خالد ) والمساعدة في اطلاق سراحه دون قيد او شرط وذلك فضلا عن حملة التوقيعات الواسعة التي شملت قوائمها كافة شرائح المجتمع السوداني وفئاته التنظيمية داخل السودان وخارجه وذلك عبر الموقع الاليكتروني www.freekhalid.com
    وهو الموقع الذي استطاع استقطاب اعدادا بالمئات من المطالبين باطلاق سراح هذ المقاتل والذي بعث ـ هو الآخر ـ برسالة خطية من معتقله بأبوظبي هنأ فيها الجميع بعيد الفطر السعيد وأكد تصميمه على الثبات على مواقفه المعلنة ومواصلة كفاحه السياسي من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة في السودان .. وقد نشرت تلك الرسالة على العديد من المواقع الاليكترونية السودانية وتسلمت اسرته نسخة منها .
    أما في ما يتعلق بـ ( التجمع الوطني الديمقراطي ) الذي يعتبر وعاءا شاملا لكافة التيارات السياسية السودانية المناوئة لحكومة الخرطوم فقد كان موقفه خجولا ـ أي موقف رفع عتب ـ من قضية اعتقال ( خالد ) حيث اكتفى بالمطالبة باطلاق سراحه دون تحرك جدي منه رغم أن الرجل عضوا بهيئته القيادية العليا .
    ويـبقى ـ في الختام ـ ضرورة القول بأن هناك حلقة لا تزال مفقودة في كل ما جرى للمناضل ( عبد العزيز خالد ) وهي الحلقة التي تزيد من اتساع دائرتها تساؤلات متلاحقة وكثيرة منها :
    لماذا الأعتقال أصلا طالما أن هناك قرارا جمهوريا بالعفو ؟؟
    لماذا دولة الامارات العربية المتحدة دون غيرها من بلدان العالم ؟؟
    وهل من أختصاصات الأنتربول ملاحقة أي متهم سياسي ؟؟
    وكيف دخل ما يسمى بـ ( الانتربول العربي !!!) على الخط فجأة رغم أن الرجل لم يمارس نشاطا أبدا ـ خاصة الجانب العسكري منه ـ على أراضي أية دولة عربية كل هذه
    السنين ؟؟
    ويبقى التساؤل الاخير : الى متى يظل هذا المقاتل حبيس معتقله وعلى أي أسس
    قانونية ؟.


    خضر عطا المنان


    (عدل بواسطة خضر عطا المنان on 11-17-2004, 00:31 AM)
    (عدل بواسطة خضر عطا المنان on 11-18-2004, 01:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-16-2004, 11:32 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    اذا كان يوم غد الخميس 18/11/2004م هو بداية اسبوع التضامن المعلن عنه مع المقاتل ( عبد العزيز خالد ) ..

    اذن فلنبدأ الآن .. ولنجعل منه يوما تضامنيا حقيقيا.

    ولنجعل كافة البوستات المتناولة لسيرة هذا المناضل الشرس مرفوعة
    هنا طيلة هذا الاسبوع .

    انها دعوة للجميع دون استثناء الا من رحم ربي من ( التيسيريين ) الكرام .

    وللجميع محبتي .

    خضر عطا المنان




    (عدل بواسطة خضر عطا المنان on 11-17-2004, 00:27 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2004, 01:36 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    الأخ خضر لك التحية

    نشكرك علي جهودك في حملة التضامن من اجل اطلاق سراح
    العميد م/ ع خالد وهو جهد مقدر
    ولكنك
    في كتاباتك تهاتر وتشتم وتتهم كل الذين اختلفوا مع الرجل
    سواء كانوا من رفاقه القدامي او اعضاء منبر

    كتبت

    Quote: فاذا كان ( التيسيريون ) نسبة للدكتور ( تيسير محمد أحمد ) الأكاديمي المتسيس والمنشق عن قائده ( عبد العزيز خالد ) قد لعبوا دورا كبيرا في كل ما لحق بالرجل فقد كان التنكر ذاته من قبل من كانوا يوما انصارا لـ ( أوجلان )خاصة على صعيد الدول !!!.


    اولا كل هذة الأتهامات التي سقتها اعلاه تثبت انك تأخذ جانبا من الصراع
    وانك تغمض عينك عن حقيقة الخلافات داخل التحالف الوطني
    اولا هنا احب ان اوضح لك شئيا
    ان تيسير لم ينشق
    انما الباشا العميد اصدر امرا ثوريا بطرد ثلاثة اعضاء من المكتب
    التنفيذي للتحالف وقال انه يفعل ذلك بالحسم الثوري
    فهل سألت نفسك يا خضر هل كانت للعميد صلاحية طرد ثلاثة اعضاء من المؤسسين
    ثانيا
    الأخ خضر ما علاقة اعتقال العميد في الأمارات مع هذة الخلافات
    ارجو ان تنورنا بذلك دون مهاترات او استعداء للأخرين المختلفين
    مع العميد
    ولي عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2004, 08:19 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: ahmed haneen)


    الأخ العزيز : حنين

    طالما أن هناك وعدا منك بالعودة فسأنتظر حتما تلك العودة لأسمع منك وجهةنظرك متكاملة خاصة وأنك ـ في مداخلتك أعلاه ـ أشرت الى أنني اهاتر واتهم ...... الى آخر ذلكم القاموس الذي لا نصيب لي منه عبر كل سنوات عطائي في هذا المجال ..لأنني ببساطة أطرح رأيا ووجهات نظر مستندا ـ في كل ذلك كما ترى ـ على مشاهدة ومتابعة ماهو واقع وماثل أمام الكل وليس اختلاقامن عندياتي .. خاصة وأنني ـ كما هو معلوم لكل متابع لما أكتب ـ لا أنتماء لي الا لحزب مغيب عمدا اسمه السودان .. حزب قوامه الأغلبية الصامتة من بسطاء أهلي وكادحي وطني الغلابة.

    وفي انتظار عودتك الكريمة.. لك ودي وتقديري .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 01:42 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    الأخ خضر

    لك التحية
    اسئلة معلقة حول ملابسات اعتقال العميد (م) عبد العزيز خالد

    هنالك عده تساؤلات تمت اثارتها في البوست اعلاه
    ولم تحظي بالأجابة او التفسير

    ولكن دعنا من ذلك ،،
    واتركني اسألك سؤالا واحدا ،، هل استمعت او قرأت
    وجهة النظر الأخري المختلفة مع العميد خالد؟؟ بحكم انك صحفي
    تبحث عن الحقيقة
    اولا: لماذا استخرجت الأنقاذ جواز سفر للعميد بتاريخ 6/ابريل2004
    لكي تعود مرة اخري وتعتقله؟؟
    ثانيا : هل عاد وفد المقدمة للخرطوم بقيادة علي يسن امين الشئون
    العسكرية بدون اي اتفاق ،، هل سألت نفسك ياخضر كيف قائد ميداني
    لتنظيم يحمل السلاح للخرطوم ولا يتم اعتقاله او استجوابه؟؟
    ثالثا: اذا كان العميد تم اعتقاله بواسطة الأنتربول ،، فلماذا لم
    يتم اعتقاله في القاهرة ،، هل قوانين الأنتربول لا تسري علي القاهرة؟؟
    ولماذا لم يتم اعتقال الفريق عبد الرحمن سعيد وهو يتجول في المنطقة؟؟
    ولماذا صمتت مصر ولم تتدخل في الأمر؟؟
    وقبل مصر لماذا صمت التجمع عن الأمر؟؟
    واتمني ان اسمع منك اجابات تزيل كل هذا اللبس ؟؟ حيث انك عندي باحث
    عن الحقيقة !!!
    ورغم كل هذة التساؤلات ورغم اختلافي سياسيا مع العميد عبدالعزيز خالد
    الأ انني اطالب باطلاق سراحه فورا ،، وباطلاق جميع سراح المعتقلين السياسيين
    داخل السودان ،، فسجون كوبر ودبك وبورتسودان ما زالت ممتلئة؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2004, 12:04 PM

خالد عمار
<aخالد عمار
تاريخ التسجيل: 08-25-2004
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 09:28 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خالد عمار)

    كتب الأخ حنين يسألني :



    Quote:
    1 ـ هل استمعت او قرأت وجهة النظر الأخري المختلفة مع العميد خالد بحكم انك صحفي تبحث عن الحقيقة?

    2 ـ لماذا استخرجت الأنقاذ جواز سفر للعميد بتاريخ 6/ابريل2004
    لكي تعود مرة اخري وتعتقله؟

    3 ـ هل عاد وفد المقدمة للخرطوم بقيادة علي يسن امين الشئون
    العسكرية بدون اي اتفاق ?

    4 ـ هل سألت نفسك ياخضر كيف قائد ميداني لتنظيم يحمل السلاح للخرطوم ولا يتم اعتقاله او استجوابه؟؟

    5 ـ اذا كان العميد تم اعتقاله بواسطة الأنتربول ،، فلماذا لم
    يتم اعتقاله في القاهرة ?
    6 ـ هل قوانين الأنتربول لا تسري علي القاهرة؟

    7 ـ ولماذا لم يتم اعتقال الفريق عبد الرحمن سعيد وهو يتجول في المنطقة؟؟

    8 ـ ولماذا صمتت مصر ولم تتدخل في الأمر؟

    9 ـ وقبل مصر لماذا صمت التجمع عن الأمر؟

    واتمني ان اسمع منك اجابات تزيل كل هذا اللبس ..
    حيث انك عندي باحث عن الحقيقة !!!.




    وأنا أقول للأخ حنين :

    أولا : أشكرك على أقرارك بأني باحث عن الحقيقة وليس مهاترا أو شاتما !!!!! كما أتهمتني في بادئ الأمر .
    ثانيا : جملة الأسئلة التي طرحتها هنا رغم أن معظمها لايزال مجهول الأجابة وذلك ما قصدته أنا في مقالي بعبارة ( هناك لاتزال حلقة مفقودة في القضية ) .. الا أن أسئلتك تقوم على الحق والمنطق .
    ثالثا : نعم أنا بالطبع قرأت واستمعت لوجهات نظر كافة المخالفين
    أو المختلفين مع العميد المقاتل عبد العزيز خالد .. وأنت واحد منهم .. اذ لو لا ذلك كيف يتسنى لي الكتابة أو الحكم في هذه القضية لها اوعليها( أعني هنا تحليليا من وجهة نظر صحفي متابع ).
    رابعا : كثير من هذه الأسئلة التي طرحتها اخي حنين تقوم الاجابة عليها على فهم التوازانات التي تبحث عنها حكومة الانقاذ في الخرطوم تنفيذا لسياسة ظلت تتبعها منذ مجيئها الانقلابي المشؤوم وهي زرع بذور
    الفتنة والشقاق .. تعمد تفتيت أو بعثرة كل كيان معارض لها: الأمر الذي استطاعت النجاح فيه الى حد كبير : الميرغني / الهندي .. الصادق المهدي / مبارك الفاضل .. نقد/ الخاتم عدلان .. وأخيرا وليس اخرا : عبدالعزيز خالد / تيسير ... ولكي تضمن الانقاذ الابقاء على هذه النجاحات ظلت تمارس أشياءا هي في المجمل خارج سياق المنطق والمعقول !!!!! ولا أعتقد أن أمرا هكذا يمكن ألا تفطن اليه أخي حنين ..وأنا هنا أقصد تحديدا : لماذا أعطي عبد العزيز خالد جواز سفر من هذه الحكومة والتي برأيي ـ والملايين يشاركوني ذلك ـ أنها حكومة لا تمتلك أي شرعية رغم مرور كل هذه السنين وهو الامر الذي فشلت فيه رغم استماتتها من أجل تحقيق هذا الهدف . وهذا الوضع ينسحب أيضا على سؤالك عن وفد التحالف ( المقدمة ) والملابسات التي احاطت بعودته الى الخرطوم !!!!!!!.
    خامسا : أما في ما يتعلق بأسئلتك من 5 وحتى الرقم 9 فهي برأيي أسئلة لو كان أي احد منا يملك الاجابة الشافية المقنعة عليها لتم فك اللغز المحير والذي تشكله كل هذه الأسئلة وهي في مجملها تكاد تكون نفس الأسئلة التي طرحتها أنا في خاتمة مقالي أعلاه .
    مضافا اليها السؤال الأعمق : هل من اختصاص الانتربول اعتقال معارضين سياسيين أيا كان لونهم أو الوطن الذي ينتمون اليه أو الفكر الذي يمثلونه ؟؟

    وان كان من تنويه لك أخي حنين فلتعلم بأنك أمام نظام كل مافيه غير منطقي وغير معقول !!!!!! فكل ما ظلوا يرفضونه منذ لحظة انقلابهم المشؤوم اليوم يركعون حفاة لتنفيذه وليس اقله تسليم مستقبل البلد كله الى من كان يوما في عرفهم ( شيطانا أكبر !!!!!) وكل الحلول التي رفضوها بدعوى أنهم هم وحدهم قادرين على انجازها اليوم ينتظرونهاحتى تأتي اليهم معلبة من الخارج : نيفاشا ونيروبي والقاهرة .. وقبل كل هذه المدن وتلك : واشنطن ونيويورك وتحديدا
    ( البيت الأبيض ) .
    أنها ( أم المهازل ) لا بل مخاز تاريخية مشهودة .

    ختاما : أأمل صادقا أن أكون قد أجبت ـ ولو بايجاز ـ على أسئلتك التي أشكرك عليها لأنها أعطتني الفرصة لكي أقول من خلال الاجابة عليها بعضا مما كنت حقيقة أود قوله .

    ومع كل ذلك لي عودة بمشيئة الله تعالى .

    لك ودي .

    خضر عطا المنان



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 11:10 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-19-2003
مجموع المشاركات: 7968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    الأستاذ خضر لك التحية

    قلت فأبنت

    نعم اتفق معك في كل ماطرحته من تساؤلات اضافية
    بحثا عن الحقيقة

    ولك الود والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 11:37 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: ahmed haneen)

    Quote:
    الأستاذ خضر لك التحية
    قلت فأبنت
    نعم اتفق معك في كل ماطرحته من تساؤلات اضافية
    بحثا عن الحقيقة


    أخي الكريم : حنين

    الشكر لك أنت على هذه الروح الرياضية التي تكشف عن أنك أنسان بالفعل تبحث عن الحقيقة .. رغم أنها هنا لا تزال ناقصة.. ولكن هذا ماهو متاح لنا الآن كماترى .. الا أن لحظة الحقيقة أخي حنين آتية
    لا ريب فيها وان طال زمن غيابها .. وهي وحدها القادرة على كشف المستور !!!!!!.

    ويظل الأمل الأكبر لنا وللكل هو اطلاق سراح هذا المقاتل الجسور .. والوطني الغيور العميد عبد العزيز خالد ( أوجلان السودان ) .

    لك تقديري .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 10:01 AM

Tarig Sidahmed
<aTarig Sidahmed
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)

    العزيز خضر لك التحية والإحترام

    لا أريد أن أثير أكثر مما أثارة المقال حول المعتقل الذي نتمى أن يهون الله عليه ويفك كربته - أما حول العصبه الحاكمه فى السودان فإنها تتمتع بخصال حقيقة لا تتوفر إلا في ...(تخيل إن هنالك مجموعة تخطط ليل نهار من أجل السرقة والإحتيال وإقتيال الغير الذي لا ينتمى لها في تفكيرها أو فى خصالها) إن هولاء يسهرون ولا تنام لهم عين من أجل سحق المواطن الذي يقول لهما لا ... الكذب أحد أهم الخصال النتنه التي يستندون عليها في بنيانهم الذي اراه ينهد عليهم شيئا فشياء.

    طارق ع الأحمدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 12:59 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: Tarig Sidahmed)

    Quote: الكذب أحد أهم الخصال النتنه التي يستندون عليها في بنيانهم الذي اراه ينهد عليهم شيئا فشياء.

    الغالي : ود الأحمدي

    ما تقوله هو الخبز اليومي الذي يتغذون عليه اذ لولا هذا الكذب المقنن لما بقوا يوما واحدا حكاما لوطننا المنكوب وأهلي الطيبين المغيبين عنوة..
    والكذب وحده هو ما تبقى لهم من حبل سري ربطهم بما هم فيه اليوم.


    لك التحايابلا حدود .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 01:36 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)


    اذن فلنبدأ الآن ..

    ولنجعل من اسبوع التضامن مع المقاتل عبد العزيز خالد والذي بدأ الخميس 18/11/2004م أيام تضامن حقيقي.

    ولنجعل كافة البوستات المتناولة لسيرة هذا المناضل الشرس مرفوعة
    هنا طيلة هذا الاسبوع .

    انها دعوة للجميع دون استثناء .. وذلك بدافع الوطنية أولا..
    ومن أجل أسرته الكريمة ثانيا .

    وللجميع محبتي .

    خضر عطا المنان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2004, 03:00 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)



    قام التحالف الوطنى السودانى بواشنطن يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر و بالتنسيق مع تنظيمات التجمع الوطنى الديمقراطى و حزب الأمة و منظمات حقوق الانسان والناشطين في منطقة واشنطن الكبرى وولايات الساحل الشرقى تظاهرة أحتجاجية أمام سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك للمطالبة باطلاق سراح المعارض السياسي المناضل عبد العزيز خالد عثمان رئيس المكتب التنفيذي للتحالف الوطني السوداني وعضو هيئة قيادة التجمع الوطني الديمقراطي المعارض الذي تحتجزه سلطات دولة الامارات في أبوظبي منذ 09-23-2004 بناءاً علي طلب من نظام الخرطوم.
    و قد شارك فى المسيرة عددا معتبرا من السودانيين و السودانيات بواشنطن أضافة الى تمثيل شبه شامل لتنظيمات التجمع الوطنى الديمقراطى المختلفة و حزب الأمة في المسيرة حيث شارك الحزب الأتحادى الديمقراطى بوفد ضم الأستاذ عاصم عطا و السيد أحمد عبد الله و الأستاذ أبراهيم علي أبراهيم و السيد حسين عقيل. كما شارك حزب الأمة بوفد ضم القياديين سعادة السفير علي حمد و السيد مهدى داؤود الخليفة و السيد أبوهريرة زين العابدين و عناصر أخرى و شارك من الحزب الفيدرالى السوداني السيد بشير أسحاق و آخرون و من قيادات التحالف الديمقراطى السيد نور الدائم عبد الوهاب و من حزب الأمة الأصلاح و التجديد السيد عبد الله محمود و السيدة فاطمة هبانى و من المنظمة السودانية لضحايا التعذيب السيد محمد محمود و السيد ولي الدين أضافة ألي حضور نسوى و أسرى متميز وممثلين لتنظيم التحالف الوطنى السودانى.

    و قد شاركت أسرة السيد عبد العزيز خالد فى المسيرة و قامت بتسليم مذكرة باسم الأسرة مرفوعة لسمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة كما تم تسليم السفارة أيضا خطابات صادرة عن منظمات حقوق الانسان المحترمة و المعروفة عالميا كمنظمة هيومان رايتس وتش و منظمة العفو الدولية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-19-2004, 04:48 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أوجـــــلان الســــــــودان . (Re: خضر عطا المنان)


    هذا هو النص الأصلي للوثيقة التي أصدرتها منظمة العفو الدولية حول اعتقال المناضل عبد العزيز خالد :


    UA 307/04 Fear of forcible return

    UAE/SUDAN Abdelaziz Khalid Osman (m), Sudanese national, aged over 60

    Abdelaziz Khalid Osman, a political opponent of the Sudanese government, is at imminent risk of being forcibly returned to Sudan by authorities in the United Arab Emirates (UAE). If sent back to Sudan, he may be at risk of torture, incommunicado detention, and unfair trial.

    A former political prisoner in Sudan, Abdelaziz Khalid Osman is the chairman of the Sudan National Alliance / Sudan Alliance Forces (SNA/SAF), an armed political group in Eastern Sudan.

    On 23 September, he was arrested by UAE authorities at Abu Dhabi airport on his arrival from Cairo, Egypt. He remains in detention in an Abu Dhabi prison. UAE authorities are said to be considering a request from Sudan for his extradition. Although he has had access to a lawyer, he reportedly has not been given the opportunity to challenge his continuing detention, or any decision on his forcible return to Sudan, before a court. He is said to suffer from recurring back pain and high blood pressure.

    BACKGROUND INFORMATION
    If forcibly extradited to Sudan, Abdelaziz Khalid Osman would return to a country in which political opponents are often detained in prolonged incommunicado detention and tortured by security forces. When they are brought to trial, the trial is invariably unfair. For instance, dozens of members of the Popular Congress (PC) have been detained incommunicado in the past three years. Eighteen members of the PC are currently being tried in Khartoum, the capital, on charges of “plotting a Coup d’Etat”, some of which carry the death penalty. Some of the 18 allege that they have been tortured into confessing such a plot.

    The Sudan National Alliance and its armed wing, the Sudan Alliance Forces, have at times fought with the Sudanese armed forces, including in October 2002. The group is part of the National Democratic Alliance (NDA), a loose umbrella of Sudanese opposition parties based in Eritrea, which armed groups in Darfur, western Sudan, currently at war with the Sudanese government, have joined. Political opponents in Darfur and in eastern Sudan have complained of being marginalised by the Sudanese government and by peace talks which focus on ending the civil war in the South of the country. Towards the end of October 2004, the Sudanese government and the NDA held talks on peace in Cairo.

    RECOMMENDED ACTION: Please send appeals to arrive as quickly as possible, in English or your own language:
    - expressing concern at the arrest and detention of Abdelaziz Khalid Osman;
    - urging that he be given the opportunity to challenge his detention and any decision to forcibly return him to Sudan before a court of law;
    - seeking assurances that he is being treated humanely and has access to medical care if necessary;
    - calling for his release unless he is to be charged with a recognizably criminal offence;
    - urging for him not to be forcibly returned to Sudan.



    APPEALS TO:

    His Excellency Muhammad Nakhira Al-Dhahiri
    Minister of Justice, Awqaf and Islamic Affairs
    Ministry of Justice
    POB 753
    Abu Dhabi
    United Arab Emirates
    Fax: +971 2 681 5155
    Salutation: Your Excellency

    His Excellency Shaikh Hamdan bin Zayed Al Nahyan
    Minister of Foreign Affairs
    Ministry of Foreign Affairs
    POB 1
    Abu Dhabi
    United Arab Emirates
    Fax: +971 2 4494994
    Salutation: Your Excellency

    COPIES TO: diplomatic representatives of UAE accredited to your country.

    PLEASE SEND APPEALS IMMEDIATELY.


    ****************************************************************


    وهنا الترجمة العربية للوثيقة نفسها :


    رقم الوثيقة : MDE 25/002/2004

    بتاريخ : 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004


    تحرك عاجل رقم : 307/04 – بواعث قلق بشأن الإعادة القسرية

    الإمارات العربية المتحدة/ السودان – عبد العزيز خالد عثمان، سوداني الجنسية، عمره 60 عاماً ونيِّف

    __________________________________________________________

    يواجه عبد العزيز خالد عثمان، وهو معارض سياسي للحكومة السودانية، خطراً وشيكاً من احتمال إعادته قسراً إلى السودان من قبل سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي حالة إعادته إلى السودان، فإنه يحتمل أن يتعرض لخطر التعذيب والاعتقال بمعزل عن العالم الخارجي والمحاكمة الجائرة.

    وعبد العزيز خالد عثمان هو سجين سياسي سابق في السودان، ورئيس التحالف الوطني السوداني/ قوات التحالف السودانية، وهي جماعة سياسية مسلحة متمركزة في شرق السودان.
    وكانت سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة قد قبضت عليه في مطار أبو ظبي لدى وصوله قادماً من القاهرة في 23 سبتمبر/ أيلول، ولا يزال رهن الاعتقال في سجن أبو ظبي. وورد أن سلطات الإمارات العربية المتحدة تنظر في طلب من الحكومة السودانية بتسليمه إليها. ومع أنه سُمح له بالاتصال بمحام، فإنه لم تُتح له فرصة الطعن أمام المحكمة في استمرار اعتقاله أو في أي قرار يتعلق بإعادته قسراً إلى السودان. وذُكر أنه يعاني من معاودة آلام الظهر ومن ارتفاع ضغط الدم.

    معلومات أساسية

    في حالة تسليم عبد العزيز خالد عثمان قسراً إلى السودان، فإنه إنما يُعاد إلى بلد غالباً ما يواجه فيه المعارضون السياسيون الاعتقال بمعزل عن العالم الخارجي لفترة طويلة والتعذيب على أيدي قوات الأمن. وعندما يُحالون إلى المحاكم، فإن محاكماتهم عادة ما تكون جائرة. فعلى سبيل المثال، اعتُقل عشرات من أعضاء المؤتمر الشعبي بمعزل عن العالم الخارجي في السنوات الثلاث الماضية. وتجري حالياً محاكمة 18 شخصاً من أعضاء المؤتمر الشعبي في العاصمة الخرطوم بتهم تتعلق بـ"التآمر لقلب نظام الحكم"، وهي تهم ينطوي بعضها على عقوبة الإعدام. ويزعم بعض الأشخاص الثمانية عشر أنهم تعرضوا للتعذيب لإرغامهم على الاعتراف بهذه المؤامرة.
    وسبق أن خاض التحالف الوطني السوداني وجناحه المسلح المعروف باسم قوات التحالف السودانية، قتالاً مع القوات المسلحة السودانية، بما في ذلك القتال الذي نشب في أكتوبر/ تشرين الأول 2002. وهذه الجماعة جزء من التجمع الوطني الديمقراطي، وهو عبارة عن مظلة فضفاضة تنضوي تحت لوائها أحزاب المعارضة السودانية المتمركزة في إريتريا، وانضمت إليها الجماعات المسلحة في دارفور بغرب السودان، التي تخوض حرباً في الوقت الراهن ضد الحكومة السودانية. وقد اشتكى المعارضون السياسيون في دارفور وفي شرق السودان من تهميش الحكومة السودانية لهم، وإقصائهم عن محادثات السلام التي تتمحور حول إنهاء الحرب الأهلية في جنوب البلاد. وفي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2004، عقدت الحكومة السودانية والتجمع الوطني الديمقراطي محادثات في القاهرة بشأن التوصل إلى اتفاق سلام.

    الأنشطة الموصى بها:

    يرجى إرسال مناشدات بحيث تصل بأقصى سرعة ممكنة، وتتضمن ما يلي:

    - الإعراب عن القلق بشأن القبض على عبد العزيز خالد عثمان واحتجازه؛
    - الحث على إتاحة الفرصة له للطعن أمام المحكمة في قرار اعتقاله وفي أي قرار يصدر بإعادته قسراً إلى السودان؛
    - السعي للحصول على ضمانات بأن يُعامل معاملة إنسانية وأن يحصل على الرعاية الطبية الضرورية؛
    - الدعوة إلى إطلاق سراحه، ما لم توجه إليه تهمة جنائية معترف بها؛
    - الحث على عدم إعادته قسراً إلى السودان.

    ترسل المناشدات إلى:

    معالي السيد محمد نخيرا الظاهري
    وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية
    وزارة العدل
    ص.ب 753
    أبو ظبي
    دولة الإمارات العربية المتحدة
    فاكس: + 971 2 681 5755
    المخاطبة: معالي الوزير

    معالي الشيخ حمدان بين زايد آل نهيان
    وزير الخارجية
    وزارة الخارجية
    ص.ب 1
    أبو ظبي
    دولة الإمارات العربية المتحدة
    فاكس: + 971 2 449 4994

    المخاطبة: معالي الوزير

    تُرسل نسخ إلى الممثلين الدبلوماسيين لدولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك.

    يرجى إرسال المناشدات فوراً. وإذا أردت إرسالها بعد 23 ديسمبر/ كانون الأول 2004، يرجى الاتصال بالأمانة الدولية أو بمكتب فرعك قبل ذلك.

    (عدل بواسطة خضر عطا المنان on 11-19-2004, 04:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de