كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى
|
مفزع هو ان يقدح معتمد الخرطوم فى شرف امهات وفتيات ارتدين ثياب الفضيلة والتعفف من السؤال لسد رمق حاجتهن وربما رفاهية الحصول على شربة لبن لطفل رضيع. انهن يا الحجاج بن يوسف واظنه اعدل منك امهات وفتيات توسدن الهجير ولفحة الشمس الحارقة يصحون عند الفجر فى وقت تخلد انت فيه للراحة وتنعم بنوم قرير. انهن يالحجاج بن يوسف والذى هو اعدل منك ابت الحياة الا ان تدير ظهرها لهن فحصدن الهشيم عند مقامات الولاة الذين لا يرعون فيهن دينا،هن من فقدن العائل لاسباب تعيها انت جيدا حروب مدت ساحاتها لعقر ديارهن شردتم من بقى منهم على قيد الحياة تكسحت كل سبل العيش وما وجدن غير لهيب المواقد وظل الشمس ليهجعن قليلا تدبرا لعيش من حلوا بدلا عنهم عائلا. ان كن يردن ممارسة الرذيلة فابواب دولتك مشرعة شوارعها الحضارية على ابواب جهنم. او لم تسأل نفسك عن لماذا يمارسن بيع الشاى بدلا عن بيع الهوى فى الشوارع ليلا؟ لماذا يتكبدن المشاق فجرا وليلا فى رحلة الغلب والانهزام التى صنعتها دولتك الرسالية؟ وانت تنعم بالنوم فى وسائدك الناعمة المصنوعة من النفاق والكذب والضلال. حرام عليكم يا ولاة الحكم تبهتون نساء بلادى وتجرمون فى حقهن على كل مساحات الوطن، سبقك غيرك بتجريد ام من ثيابها فماذا انت فاعل؟ سبقك من اغتصب نسائنا وفتياتنا فى دارفور الجريحة فماذا انت قائل سوى اطلاق الروث والعفن؟ سبقك من اقر اقرارا صريحا فى اجهزة الاعلام نعم بان هناك حالات قتل بدارفور ولكنها لا تربو على بضع الاف فماذا انت فاعل وقائل؟ يا ايها الظالم ان الله ليستحى منك وانت تزعم بانك تحكم باسمه. اعرف بعض السيدات والفتيات ممن يمارسن بيع الشاى حكاياتهن ممهورة بالوجع تدفعنا نحن الشعب لان نطالب بمحاسبة من اجرم فى حقهن واودعهن ليشربن المعاناة تحت هجير الشمس، انهن سيدات يمارسن الصمت عفافا ونبلا انت لا تعرفه، سيدات وفتيات يدفعن نظرات الذى فى نفسه امر سوء لان يركب الريح خجلا من ما دار بخلده، انهن لا يرجين منك وفيك وومن مثلك فى الدولة الرشيدة رجاء.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
صعقت وانا اقرأ الاخبار على البوست بالعنوان ادناه معتمد الخرطوم يمشط العاصمة بقملها شكرا اسعد الريفى لكن الله يا نساء بلادى كل يوم يتم زفافكن الى المحرقة اللهم بمثل ما افتريت يعود عليك اللهم عجل حسابك اللهم ادر الدائرة عليه اللهم يا عزيز يا مقتدر انصف نساء بلادى من البربر المجوس ولا حول ولا قوة الا با لله العلى القدير يا محاميى السودان الشرفاء تصدوا لمثل هذه الانتهاكات ادعوكم جميعا للتضامن مع نسائنا وفتياتنا اللاتى لم يجلبن رزق من يعيلون من بيع اثدائهن. ادعوكم من هذا المنبر لرفع شكوى و دعوى ضد هذا المعتمد لرد اعتبارهن. نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
زبيدة الانقاذ..انتصار الجرافة..ماجدة نيفاشا وناهد (اللبش) فى الاسواق !!!
السيد الكودة يقذف باتهام عظيم لشريحة واسعة ورزقها ضيق ..وفى الاثر...(لو ان بغلة عثرت ببطحاء العراق لسأل الله عنها عمر يوم القيامة...) ذاك عمر العادل.. الكودة فى حديثه الى قناة النيل الازرق يربط التنظيم ونقل (المواصلات) بالمشروع الحضارى ويريدرعيته ان تعتمر العمائم والنواطير...ثم تجثو على ركبتيها تذعن وتردد رجاء رضاه والاعطيات.. -(أصلح الله الأمير ..ففى صلاحه صلاح لحال البلاد والعباد...) والسيد الكودة.. رغم انى والكثيرين لانرى ضيراكبيرا فى نقل موقف المواصلات لاعتبارات الزحام وضرورة تحسين البيئة واعتبارات التوسعة والنظافة الا انه يؤذينا محاولة اعطاء كل قرار قدسية اعتباطية ..والمشروع الحضارى شىء ..والحضارة شىء آخر...
المحطة الوسطى فى امدرمان تزدحم غرب البوستة بمكتبات ارضية وكتب قديمة ونادرة يفد اليها الكثيرين من طلبة المعرفة والثقافة بعد ان قضت مكتبة ام درمان المركزية نحبها دون ذنب جنته.. المكتبات هذه والكتب المفروشة هى مصدر لبيع نفائس ذاخرة من المعرفة... ذهبت اليوم لشراء بعضها..كنت مسرورا ان وجدت ماابتغى وزيادة ,,,وغدوت الى محلات الكاسيت وهالنى فى مدخل بعضها البومات تحمل هذه الاسماء...زبيدة الانقاذ..منى القوز..انتصار الجرافة...ماجدة نيفاشا..ومين كده القضارف..وناهد اللبش..احترت واحتار دليلى..!!
وردى فى حواره قبل عشرة اعوام للصديق صلاح شعيب فى جريدة (الصباحية) شن هجوما على اصوات جديدة بقوله ان الساحة الفنية تضج بالفرافير والطراطير وهلمجرا...صديقنا الموسيقار الكبير نحمل عليه احيانا ونلومه فى صراحته ... سوى ان الساحة الفنية غدت شيئا محيرا... فساد الذوق العام فنيا هو كحالنا الذى من بعضه..سياسيا وحضاريا ..تتحمل وزره الدولة التى اطبقت الاخشبين على الفنون ليجد منفذاالينا فن لا يرقى الى مستوى ذائقة السودانيين ..ومع ذلك لانحمل على هؤلاء الفنانات فى مرحلة الازمة ... مولاى الامير مبارك الكودة.. بائعات الشاى هؤلاء هن اشرف واطهر ..وواجب الحاكم فحص ظروفهن بدلا من جريرة القذف الباهظة التى توجب حد القذف ..هذا هو مقتضى الاسلام.. اصلح الله حال البلاد والعباد...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: عاصم ابوبكر حامد)
|
Quote: مفزع هو ان يقدح معتمد الخرطوم فى شرف امهات وفتيات ارتدين ثياب الفضيلة والتعفف من السؤال لسد رمق حاجتهن وربما رفاهية الحصول على شربة لبن لطفل رضيع. انهن يا الحجاج بن يوسف واظنه اعدل منك امهات وفتيات توسدن الهجير ولفحة الشمس الحارقة يصحون عند الفجر فى وقت تخلد انت فيه للراحة وتنعم بنوم قرير. انهن يالحجاج بن يوسف والذى هو اعدل منك ابت الحياة الا ان تدير ظهرها لهن فحصدن الهشيم عند مقامات الولاة الذين لا يرعون فيهن دينا،هن من فقدن العائل لاسباب تعيها انت جيدا حروب مدت ساحاتها لعقر ديارهن شردتم من بقى منهم على قيد الحياة تكسحت كل سبل العيش وما وجدن غير لهيب المواقد وظل الشمس ليهجعن قليلا تدبرا لعيش من حلوا بدلا عنهم عائلا. ان كن يردن ممارسة الرذيلة فابواب دولتك مشرعة شوارعها الحضارية على ابواب جهنم. او لم تسأل نفسك عن لماذا يمارسن بيع الشاى بدلا عن بيع الهوى فى الشوارع ليلا؟ لماذا يتكبدن المشاق فجرا وليلا فى رحلة الغلب والانهزام التى صنعتها دولتك الرسالية؟ وانت تنعم بالنوم فى وسائدك الناعمة المصنوعة من النفاق والكذب والضلال. حرام عليكم يا ولاة الحكم تبهتون نساء بلادى وتجرمون فى حقهن على كل مساحات الوطن، سبقك غيرك بتجريد ام من ثيابها فماذا انت فاعل؟ سبقك من اغتصب نسائنا وفتياتنا فى دارفور الجريحة فماذا انت قائل سوى اطلاق الروث والعفن؟ سبقك من اقر اقرارا صريحا فى اجهزة الاعلام نعم بان هناك حالات قتل بدارفور ولكنها لا تربو على بضع الاف فماذا انت فاعل وقائل؟ يا ايها الظالم ان الله ليستحى منك وانت تزعم بانك تحكم باسمه. اعرف بعض السيدات والفتيات ممن يمارسن بيع الشاى حكاياتهن ممهورة بالوجع تدفعنا نحن الشعب لان نطالب بمحاسبة من اجرم فى حقهن واودعهن ليشربن المعاناة تحت هجير الشمس، انهن سيدات يمارسن الصمت عفافا ونبلا انت لا تعرفه، سيدات وفتيات يدفعن نظرات الذى فى نفسه امر سوء لان يركب الريح خجلا من ما دار بخلده، انهن لا يرجين منك وفيك وومن مثلك فى الدولة الرشيدة رجاء. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: عاصم ابوبكر حامد)
|
شكرا اخوتى على المرور
Mohamed E. Seliaman اسعد الريفى doma عاصم ابوبكر حامد
Quote: ألا يعلم ولي الأمر أنه ما حل الفقر ببلد إلا وقال له الكفر خذني معك ، ألا يعلم أن أكثر من 90% من أهل السودان أضحوا تحت خط الفقر بسبب سياسات اقتصادية جائرة وظالمة، |
نعم لقد صدق الكاتب للسطور اعلاه وهذا هو السبب اخى اسعد لهؤلاء النسوة اللاتى يصنعن العفاف ويتدثرن بثياب الفضيلة فدفعتهن الحاجة لنيران النهار بدلا عن نيران جهنم.
واهة كبيرة تشرخ صدرى
من لهن به؟
اعانكن الله على ولاة اخر الزمن يا نساء بلادى.
الحجاج بن يوسف يطعن فى شرف نساء امة
ماذا نحن فاعلون؟؟؟؟؟
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
Quote: صعقت وانا اقرأ الاخبار على البوست بالعنوان ادناه معتمد الخرطوم يمشط العاصمة بقملها شكرا اسعد الريفى لكن الله يا نساء بلادى كل يوم يتم زفافكن الى المحرقة اللهم بمثل ما افتريت يعود عليك اللهم عجل حسابك اللهم ادر الدائرة عليه اللهم يا عزيز يا مقتدر انصف نساء بلادى من البربر المجوس ولا حول ولا قوة الا با لله العلى القدير يا محاميى السودان الشرفاء تصدوا لمثل هذه الانتهاكات ادعوكم جميعا للتضامن مع نسائنا وفتياتنا اللاتى لم يجلبن رزق من يعيلون من بيع اثدائهن. ادعوكم من هذا المنبر لرفع شكوى و دعوى ضد هذا المعتمد لرد اعتبارهن. نجلاء الماحى |
يمنعوا الرزق الشريف منهم! وبعدين برضه يتهمومهم بتهم فاسقه.. عايزين يفضوا العاصمه من شنو؟ خايفين من التجمعات البسيطه؟ عايزين سيطره أكبر علي العاصمه؟ الأسلحه لكن ما عند ستات الشاي والكسره! البائعات للشاي والطعام فاتحات بيوت وبيصرفوا علي اسر.. في زمن نظام ديكتاتوري حاكم يري المواطن أكبر عدو له!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
قلت:فليكن العدل في الأرض , عيناً بعين وسن بسن . قلت: هل يأكل الذئب ذئباً أو الشاة شاة ؟
قلت: فليكن العدل في الأرض . . لكنه لم يكن . أصبح العدل ملكاً لمن جلسوا فوق عرش الجماجم بالطيلسا- الكفن ! ورأى الرب ذلك غير حسن أ.د
سحقاً له . . وإن كان ما قاله حقيقه فهو ومن شابهه من صنعوا هذا الواقع وهم سادة الخطايا.. سدنتها وعرابيها. لك الله يا أم تكدح من طلوع الشمس حتى آخر الليل تجلس تكتوي بالنار التي تأتيها من موقدها ومن شموس الضحى والعصر والظهيرة وتذهب بيتها تغسل بدنها من دنس أعين جارت عليها فيأتي مثل هذا التافه العاتي ليقول انك ذانيه , بل انت الذاني بأن ذنيت شرفها وشرف أبنائها إن لك تكن ..............
قلبي عليهن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: tarig almakki)
|
ومن غيرهم يمارس الزذيلة بكل صنوفها وألوانها؟
المعتمد وأصحابه الأشرار، رسل المشروع الحضاري هم الذين أدخلونا في جحر ضب وهم الذين نشروا الردائل على أرضنا. ×سئوا أصحاب الضمائر الخبيثة. والله لا يسوى أحدكم نعل بائعة شاي شريفة تأكل من خشاش الأرض بعد ان أحلتم البلاد والعباد لبضاعة تشترى وتباع! لعنكم الله الى يوم الدين يا من تتاجرون بدين الله الحق!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
الأخت الأستاذة نجلاء الماحي لك التحية و الإحترام صوتك هذا و نيابة عن أولئك المجني عليهن ... سيختنرق جدران وكلاء الفساد كالمتعافي هذا . ألا يدري قول من قال و بحق : ما إغتني غني و إلا إفتقر فقير ... ليسأل : هل هو و بثرائه الفاحش سببا في إمتهان امهات لبيع الشاي ليعولن أسر و بشرف برغم قلة العائد و ضنك المهنة ؟؟؟ نعم ... هو و أثراياء الحرب الجدد هم سبب إفقار هذا الشعب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Mohamed Suleiman)
|
حدة الفقر ، والفوارق الطبقية فى الخرطوم ، والحروب الاهلية التى شردت السكان وجعلتهم نازحين ولاجئين فى كافة انحاء السودان ، اجبرت كثير من السودانيات على الخروج الى العمل الشاق لاعالة اسرهن. صرن يبعن الشاى والطعام ويعملن فى نظافة البيوت.
نساء سودانيات كادحات يبعن فطور رمضان فى الخرطوم
وفى نفس الوقت تتسع الفوارق الطبقية ، وتستمتع اقلية بالحياة المرفهة ، والاسواق المحتشدة الى سقوفها بالبضائع الفاخرة والاستهلاكية لتغذية الطفيليين الاسلاميين الجدد
خسئ معتمد الخرطوم البطين الدعى الجاهل الغرير محدث النعمة الوالغ فى البهتان والرافل فى السلطان البهيم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: طارق جبريل)
|
عبدالأله زمراوي
Mohamed Suleiman
Adil Osman معتصم دفع الله طارق جبريل شكرا لكم وعلى مداخلاتكم فقط اضع علامات الاستفهام التالية: هل يعى هذا المعتمد الكوة مغبة اتهامه هذا؟ هل يملك الدليل على ممارستهن للرذيلة؟ هل لو دارت الدوائر وما على الله شىء مستحيل، ووضعت امه او اخته او زوجته او ابنته فى ذات موقف الحاجة واردن ممارسة عمل شريف فى الطرقات تحت الهجير، ايرضى لهن ان يسيء اليهن احد فى مثل موقعه هذا؟ ايكون وزر من كفكف الدمع والتحف الماساة وعمل عملا شريفا رميه باتهام خطير كهذا؟ هل يشعر هذا الحجاج الذى هو اعدل منه باى حرج او وخزة ضمير تستدعى فيه فضيلة الاعتذار؟ الشرف لا يشترى بالسلطة ابحث عن اين تمارس الرذيلة لكم بيوت وامهات واخوات وزوجات فلا ترموا المحصنات بما ليس فيهن. كان الواجب يحتم عليك يا من وليت فى زمن الغفلة ان تتدبر امر معيشتهن لتدرأ عنهن عنت ورهق الحياة.
اللهم انصر مظاليم بلادى
امين
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
انه عصر الفجيعة وسطوة دهاقنة الطفابيع وفيه يزدري الفقر والفقراء الفقيرات ناس محاسن رتينة وحواء ليمونة وبتول بت السرة واكيج فيه يتملي كروش السلطان الردئي باموال السحت وحق الغلابة ويرسلها صوتهم القمئي ليصف النبيلات القابعات تحت هجير الشمس السودانية التي غابت عنها العدالة بالفسق والفساد وهم الطفابيع سادة للفسق والفساد والانحلال والظلم يمارسونه في غابات الاسمنت التي شيدت من عرق ورحيق وحق وثروة النبيلات ذوات الكفتيرا التي شيد كانونها لارضاع طفل لعلاج مريض لمواصلة قراية طفل فقير ممتلي الكرش من الجوع والملاريا والكلازار سحقا لهذه الدولة الدقنية الصدئة سحقا لسلاطين الظلام سحقا للانقاذ سحقاااااااااااااا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
الى والى الخرطوم : ان كان سيدك وحاكمك الظالم البشير ودولتك الرساليه الكاذبه الظالمه المتسلطه تمنح النسوه الفقيرات مهماكان دينهن من بيت مال المسلمين لما خرجن فى الاصل الى العمل وممارسه الرذيله كما تقول قف لوكان سيدنا عمر بن الخطاب اميرا للسودان لعطل الحدود" ان كانت دولتك التافهه تطبق الحدود فعلا" مثلما فعل عام الرماده لان الفقراء بالسودان وهم سواده الاعظم يموتون من الجوع والمرض والجهل وانت ومؤتمرك الوطنى وحكومتك بكل اركانهافى النعيم ترفلون تتعالجون باموال الفقراء المسروقه والمغصوبه فى افخم مستشفيات العالم انتم وذويكم ومن حولكم قف العهر والفسوق سمه يتسم بها الوزراء وكبار الضباط وكبار التنفيذين بالدوله بالسودان ولعلك منهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
الأخت العزيزة نجلاء تحيتي وترحيبي الحار بك وبقلمك المسلط على رقاب الفاسقين والملعونين الذين قال تعالى عنهم: (والذين يرمون المحصنات ثم لم ياتوا باربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة ابدا واولئك هم الفاسقون) وقال عنهم: (ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخرة ولهم عذاب عظيم) هذا ان كانوا يعرفون ولو قدرا يسيرا من الدين الذي يتاجرون بشعاراته ليل نهار .. وهل يحسب هؤلاء أن مثل هذا الظلم سيمضي بلا حساب .. كلا فليشهدن يوما تجف من بهتة سؤاله أسلات الألسن .. كلما يحتار الأمر في أمر شياطين الأنس هؤلاء يفاجؤنه بالجديد المثير .. انهم حقا يفوقون سوء الظن العريض عمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: mohmed khalail)
|
عبدالكريم الامين احمد احمد الامين احمد Omer Abdalla ABDALLAH ABDALLAH نصار Adil Osman mohmed khalail شكرا اسمها (ز) جاءت من سنار فتاة تبلغ من العمر ثلاثة وثلاثون عاما توفى الوالد الذى كان يعمل غفيرا اخ مات فى محرقة الحرب فى الجنوب وكانت هى الاكبر فلبست ثوبها وهمها اعانتها قريبة لها واحضرتها الى الخرطوم واعطتها املا فى ظل الهجير فكانت صناعة الشاى هو مصدر الرزق الوحيد الذى يمكن لها ان تطرق ابوابه اذ لا يحتاج الامر لشهادات او واسطة فاشترت ادوات صناعة الشاى والقهوة وتخيرت لها مكانا، ومن حصيلة بيعها هذا تساهم مع قريبتها فى السكن بقليل وترسل بعض من مدخر للاسرة. هذه الفتاة تقبع جوار مكتبى وحين سالتها فى يوم هل لديها علاج لهذه الشمس؟ اخذت تبكى وردت لكن نعمل شنو المعايش جبارة اعول اسرتى امى مريضة واخوتى الصغار يحتاجوننى. لم الحظ يوما سلوكا يشينها والكل يحترمها، ساعرض بعض النماذج الاخرى تباعا مثل ام التومة فحكاياتهن تجعلنا نحنى لهن هاماتنا.
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
الاخت نجلاء الماحى تحية طيبة و انت تتصدين لهذا الامر بموضوعية و صدق ووفاء لامهاتنا. و القصة التالية حدثت حين كان الامر (غير ذلك)
سيدة لها ستة من من الابناء توفى زوجهابعد مرضه، و فى أثناء مرضه و نتيجة لكبرياءها و عزة نفسها بدات فى عمل اللقيمات و الشاى باللبن فى احد (زوايا الخرطوم بحرى) لتوفر مصاريف المدرسة لابناءها و الدواء لزوجها.. توفى الزوج و طالبها المسؤولين بالخروج من المنزل (الحكومى) .. و هى التى لا تعرف من الدنيا غير هذا المكان .. دخلها من اللقيمات و فى انتظار المعاش لا يكفى للانتقال .. الى اى مكان ..و معها كل هؤلاء الابناء(أكبرهم كان فى الصف الاول الثانوى) حل موعد خروجهم من المنزل .. الى حيث لا تعرف .. و قبل اليوم الموعود همس لها احد الجيران بأن تلجأ الى احد (الصحافيين) الذى هزته قصتها و تفاصيلها الكثيرة .. و اتصل ببعض فاعلى الخير و منهم المرحوم (فتح الرحمن البشير) .. الذين و بلا اعلان و لا من و لا تصريح صحفى .. قدموا لها ما يكفى لشراء منزل (بالحاج يوسف) و لاعالة ابناءهاحتى يكملوا تعليمهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: اسعد الريفى)
|
نجلاء العزيزه اسعد الريفى الاخو
سلام الله عليكم
المتعافن قبح الله امثاله...هل تعتقدون من يتباهى بين اصدقائه بانه ياكل الكافيار يرى ماذا خلف هؤلاء النسوه... المتعافن لا يرى الفقر لانه لايريد ان يراه ففى هذا اختلاله النفسى و احسب ان للامر علاقه بنشأته.. والله اعلم!!!
نجلاء انا مع رفع القضيه من اجل انصاف هؤلاء النسون وحتى يتعظ غيره
دوما اقول نحن تحكمنا مجموعة حراميه لا ميثاق شرف لهم قبحهم الله و من والاهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: نجوان)
|
في أجازتي الأخيرة للخرطوم شربت الشاي مرة عند سيدة تجلس في الشارع بالقرب من مستشفى الخرطوم..كانت غاضبة و تكلم نفسها أغلب الوقت..سألتها فقالت أن أفراد شرطة النظام العام كانوا هنا منذ قليل و كانوا يريدون مصادرة عدتها لولا تدخل بعض أولاد الحلال..قالت أنها تخرج من بيتها في السادسة صباحا و غالبا تعود عند منتصف الليل..قلت لها:ناس الحكومة لما يمنعوك من العمل و يصادروا عدتك ما بيدوك بديل و يقولوا ليك تعملي شنو عشان تأكلي اولادك؟ قالت أنهم بس بيصادروا العدة و بيمشو ولا بيهمهم بعدين الواحدة تشحد وللا تروح في ستين داهية..و قالت أنو ناس البوليس ديل ذاتهم مافيهم واحد إلا أخته وللا خالتو أو أي واحدة من قرايبو بتبيع شاي و هم بيعملوا كده ليه ما عارفة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
Quote: مفزع هو ان يقدح معتمد الخرطوم فى شرف امهات وفتيات ارتدين ثياب الفضيلة والتعفف من السؤال لسد رمق حاجتهن وربما رفاهية الحصول على شربة لبن لطفل رضيع. انهن يا الحجاج بن يوسف واظنه اعدل منك امهات وفتيات توسدن الهجير ولفحة الشمس الحارقة يصحون عند الفجر فى وقت تخلد انت فيه للراحة وتنعم بنوم قرير. انهن يالحجاج بن يوسف والذى هو اعدل منك ابت الحياة الا ان تدير ظهرها لهن فحصدن الهشيم عند مقامات الولاة الذين لا يرعون فيهن دينا،هن من فقدن العائل لاسباب تعيها انت جيدا حروب مدت ساحاتها لعقر ديارهن شردتم من بقى منهم على قيد الحياة تكسحت كل سبل العيش وما وجدن غير لهيب المواقد وظل الشمس ليهجعن قليلا تدبرا لعيش من حلوا بدلا عنهم عائلا. ان كن يردن ممارسة الرذيلة فابواب دولتك مشرعة شوارعها الحضارية على ابواب جهنم. او لم تسأل نفسك عن لماذا يمارسن بيع الشاى بدلا عن بيع الهوى فى الشوارع ليلا؟ لماذا يتكبدن المشاق فجرا وليلا فى رحلة الغلب والانهزام التى صنعتها دولتك الرسالية؟ وانت تنعم بالنوم فى وسائدك الناعمة المصنوعة من النفاق والكذب والضلال. حرام عليكم يا ولاة الحكم تبهتون نساء بلادى وتجرمون فى حقهن على كل مساحات الوطن، سبقك غيرك بتجريد ام من ثيابها فماذا انت فاعل؟ سبقك من اغتصب نسائنا وفتياتنا فى دارفور الجريحة فماذا انت قائل سوى اطلاق الروث والعفن؟ سبقك من اقر اقرارا صريحا فى اجهزة الاعلام نعم بان هناك حالات قتل بدارفور ولكنها لا تربو على بضع الاف فماذا انت فاعل وقائل؟ يا ايها الظالم ان الله ليستحى منك وانت تزعم بانك تحكم باسمه. اعرف بعض السيدات والفتيات ممن يمارسن بيع الشاى حكاياتهن ممهورة بالوجع تدفعنا نحن الشعب لان نطالب بمحاسبة من اجرم فى حقهن واودعهن ليشربن المعاناة تحت هجير الشمس، انهن سيدات يمارسن الصمت عفافا ونبلا انت لا تعرفه، سيدات وفتيات يدفعن نظرات الذى فى نفسه امر سوء لان يركب الريح خجلا من ما دار بخلده، انهن لا يرجين منك وفيك وومن مثلك فى الدولة الرشيدة رجاء. |
لأفوض فوهك نجلاء
لك التحية و التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: الصادق خليفة)
|
Quote: لقد أفزعني العنوان فترددت في الدخول والحمد لله أن غرض البوست ضد عنوانه
شكرا لك |
وأنا أيضا صعقني العنوان .. وأسرعت بفتح الموضوع وذهني يسارع برص الكلمات والجمل الملائمة للرد على هذا القول القبيح .. ولكن بحمد الله وجدت الأخت نجلاء قد اختارت عنوانا مناسبا وردا لا يعلى عليه .. وبهذا فقد أوفت وكفت ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
ان الذي لا يخاف الله لا يخاف من الناس انهم فتية (لا يخافون عقباها).
ان الله حدد عقوبة من يرمى المؤمنات الغافلات ولكن دولة المشروع الحضاري برجالها الاتقياء فوق المحاسبة حتى ولو امر الله بها. يحاسب الفقراء و الضعفاء والذين لا ينتمون للكيزان او يوالونهم.
هذا الغبي يعلم ان المرأة العاهرة لا تحتاج ان تقف في الهجير او تجلس تحت ظلال الحيطان وامامها موقد وعدة شاي ورائحتها عرق عرق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Zoal Wahid)
|
التحية لكل شريفة صانت نفسها وحفظت شرفها ونالت رضا خالقها ... وواصلت رسالتها تجاه اسرتهـا بعرق جبينه .. هنا الفرق واضح بين من يجنون رزقهم زي دم الحجامه في زمهرير الشتاء وحر الصيف ويحمدون ربهم على اللقمه الشريفة .. التي ربوا بها أجيال يفاخرون بها حتى عين الشمس .. وبين حرامية قطاع طرق ونبت شيطاني يتمدد كل يوم على اكتاف الغلابـه .. سلمت يدك يا نجــلاء الماحي .. وياكل بائعات الشاي .. ويا كل بائعات الكسرة .. ويا كل كادحات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)
|
اسعد الريفى نعم لهن حكايات تقطع نياط القلب اوكلن امرهن لله، والقساة الظلمة لم يتركوا لهن سبيلا دفارات شرطة النظام العام درجت على مطاردتهن وعلى الرغم من ذلك ما برحن الشمس من اجل العيش الشريف، ساوالى سرد بعض القصص هنا وكل من لديه حكاية عن نساء بلادى فليشاركنا بها. Siham Elmugammar اصدقك قولا اسعى جاهدة لان اجد من امثلهم فى هذه الدعوى فلن نسكت على الظلم لابد من ان يتجرع مثل هذا المأفون قوله ويقدم اعتذارا علنيا لهن ويعوضهن عما اصابهن من ضرر ادبى رمى المحصنات ليس امرا سهلا يمكن السكوت عليه. نجوان لهذه السيدة احنى قامتى سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Quote: تخرج من بيتها في السادسة صباحا و غالبا تعود عند منتصف الليل..قلت لها:ناس الحكومة لما يمنعوك من العمل و يصادروا عدتك ما بيدوك بديل و يقولوا ليك تعملي شنو عشان تأكلي اولادك؟ قالت أنهم بس بيصادروا العدة و بيمشو ولا بيهمهم بعدين الواحدة تشحد وللا تروح في ستين داهية..و قالت أنو ناس البوليس ديل ذاتهم مافيهم واحد إلا أخته وللا خالتو أو أي واحدة من قرايبو بتبيع شاي و هم بيعملوا كده ليه ما عارفة! |
نعم هذا هو حالهن جميعا اخى فقط على الحكومة ان تتركهن وحالهن هن لا يرجين منها رجاء
قرشـــو
Quote: لقد أفزعني العنوان فترددت في الدخول والحمد لله أن غرض البوست ضد عنوانه |
اخى قرشو الحمد لله انك اطمأنيت لغرضى وعذرا ان ناديت فيك احساس غضب ahmad almalik
Quote: التراب الذي يمشين عليه هؤلاء الشريفات المكافحات أشرف من هذا الفاسد ونظامه المستبد المجرم الذي لم يقدم لهذا الوطن سوى الجوع والموت والدمار وأحياء العصبيات وتدمير القيم. |
نعم لقد صدقت اخى احمد الصادق خليفة شكرا اخى الصادق عادل جبارة اخى عادل لم اجد عنوانا يستفز القارىء ليطرق باب الحديث عذرا ان اجبرتك على الشعور بالغضب. شكرا اخى محمد الأمين موسى Zoal Wahid نعم انهم لا يعرفون عقوبة القذف فى حق المحصنات او هم يعرفون ولكنهم لا يابهون يا اخى زول وحيد انهم صانعى الظلم يتمشدقون صباح مساء بكلام الدين وهو منهم براء فماذا نرتجى منهم؟؟ tmbis تمبس شكرا ولهن جميعا التقدير والاحترام عبده عبدا لحميد جاد الله شكرا اخى عبده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
Ahmed Yousif Abu Harira
Quote: الاستاذ نجلاء ، انت محام حسبما اعلم ، إلا يمكنك الحصول على توكيل من بعض بائعات الشاي ومقاضاة هذا المسؤول؟.
هذا مع كامل تقديرنا لاثارتك القضية هنا |
اخى احمد ابوحريرة شكرا لك نعم لوكان حدث ما حدث فى دولة تراعى فيها حقوق الانسان لجرد من منصبه وحوكم على ادعاءته ولكننا نستظل تحت ولاية طغمة باغية تحكم زورا باسم الدين. سيدى نعم انا محام وساسعى جاهدة لرفع دعوى ضد هذا المأفون الجاهل الغبى الذى وزع اتهاماته على الملأ فى مواجهة نساء بلادى الشريفات هو وامثاله نحتاج لان نقتلعهم من حيث يقبعون ظنوا انهم تحكموا فينا وآل اليهم مصيرنا. ان الله لا يضيع حق هؤلاء النسوة. نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: ثروت سوار الدهب)
|
Quote: الاستاذ نجلاء ، انت محام حسبما اعلم ، إلا يمكنك الحصول على توكيل من بعض بائعات الشاي ومقاضاة هذا المسؤول؟.
|
الاستاذة / نجلاء
هذة هى الخطوة الصحيحه ،،، فلا يجب ان يمر هذا الاتهام مرور الكرام ،، حتى
وان لم القضاء على مستوى الشرف المهم تسجيل موقف ضد هذا المفترى
وامس بقناة النيل الازرق ببرنامج تقدمه الصحفيه نسرين النمر كرر نفس الكلام
والاتهام ،،
ولذلك نقترح تكوين لجنه دفاع من المحامين لمقاضاة هذا المفترى ،،
اين هذا من قول عمر بن الخطاب رضى الله عنه ( لو كان الفقر رجل لقتلته )
يقول شاعرنا الطيب برير
خذ من شخصك شخصاً
وافرض انك حرفاً ،، ما ،،، ش ، صاد ، واو
خذ ما شئت بغير حروف العله حرف هجاء
فقيل وللمفروض عليهم فرض الطاعه لكل السزج والدهماء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Marouf Sanad)
|
لاحول ولا قوة الا بالله! كيف يتجرأ هذا الرجل بتعميم هذا االاتهام الاخطير على فئة من مواطنيه وهى تهمة توجب حد القذف اذا لم يثبتها هذا الرجل المسطح والمولى عزّ وجلّ يخبر عباده انه لايحب الجهر بالسؤ من القول الا من ظلم. وهل هناك جهر بالسؤ اكثر من قذف الغافلات العفيفات من هذا القول .ان هذا الاتهام المعمم لو قيل فى بلد تصان فيه كرامة الانسان لهاجت قوى حقوق الانسان وطردت هذا الرجل من منصبه .ان الظلم ظلمات يوم القيامة هكذا يخبرنا النبى الخاتم ولكن يبدو ان البطر بالسلطة اخذ برقاب البعض حتى اصبح لا يكترث لأنه فوق المساءلة .ان هذا داء خطير قد تمكن من مفاصل الأمة واعنى به بطر السلطة والقوة والنعمة الطارئة يرفها جهل عظيم بماهية اخلاق وواجبات الراعى نحو رعيته .الشكوى لغير الله مذلة والى الله نشكو هذا الرجل البذئ اللسان، فالله يمهل ولا يهمل، والله هو أمل المستضعفين فى الارض. وما الحياة لولا فسحة الأمل .
د. على حمد ابراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: M A Muhagir)
|
Quote: او لم تسأل نفسك عن لماذا يمارسن بيع الشاى بدلا عن بيع الهوى فى الشوارع ليلا؟ لماذا يتكبدن المشاق فجرا وليلا فى رحلة الغلب والانهزام التى صنعتها دولتك الرسالية؟ وانت تنعم بالنوم فى وسائدك الناعمة المصنوعة من النفاق والكذب والضلال. |
الأخت نجلاء, تحياتى
نسأل معك هذا المعهتوه أى هوى يمكن بيعه فى دولتك التعيسة, و لماذا لا تشرك هؤلاء النساء معك فى أرباح بيع ميادين الخـرطوم, و عمولات صفقاتك التى لا تنتهى ? حتى يتوقفن عن بيع الشاى و لايحرجن عاصمتك "الحضارية" .لاعجب , فى دولة الإنقاذ حتى نائب الرئيس يشعر إنه مواطن من الدرجة الرابعة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: nada ali)
|
سلامات وعوافي . . هن بائعات الشاي ... يمنحن الطريق رائحة القرنفل .. والابتهاج .. يرتقن ثقب الذاكرة .. ثم يهذبن المزاج .. كوب شاي .. لسعر خبزة .. كوب شاي .. لوخذ ابرة .. للشفاء في المنازل.. والمستشفيات الحديثة.. للاراذل.. ولهن حين علاج .. ظل سدرة .. بعض نار موقد قديم.. سكر وشاي .. وقهوةٌ سليمة.. لتسهم بقوت .. لتحيا بطون علي ظهر الاديم.. واليا قديم .. بفكره العقيم .. يعاقر الخطيئة .. لدولة فظيعة .. لحكم ظليم.. لاسر عديمة .. وكل لقمة .. تساوي حزن كون.. تساوي جرح امة.. تساوي حلم طفل.. ينمو وسط لمة .. لاعادل فيها .. فالحاكم محض رمة .. ينام في القصور .. والبائعة الحنونة تنوم وسط غمة.. بالله كيف هذا؟ أأالكادحات عاهرات.. بالله كيف هذا؟.. والولاة يفسقون .. في المضاجع السرية.. في المساء والضلمة.. تباع الرذيلة .. الخمر والنساء .. والعقيدة الهزيلة.. والحاكم الجبان.. يريدها تكية .. يضاجع الهزيمة .. وينصب الوليمة .. والغريبة .. حصاده غنيمة .. سيارة وفيلا .. مكافاة جريمة .. يهجر النساء .. فرزقهن حلال .. طعمه لذيذ قرشه ذو قيمة.. حياتهم كريمة.. تفوق حرامه الكثير.. صفاته اللئيمة.. بالله كيف هذا؟ في هذه البلاد .. مصيبة كبيرة اساسها الحكام ورجرجة "كثيرة" ولاة للفساد.. شيوخُ غلاة.. بهائم الحظيرة.. قرءانها محرف.. سنتها شطيرة .. "الله رب العدل".. دعاته هناك.. امورهم خطيرة.. ظلامهم كبير .. افكارهم حقيرة.. نفوسهم ضئيلة.. وروحهم خميرة .. بالله كيف هذا ؟ والشاي الظريف .. ستاته "عواهر".. العاهرة الكبيرة.. تعيش كالاميرة.. بالله كيف هذا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
وقيل قديماً " ما حل فقر ببلد الا وقال الكفر له خذني معك " ...
ومن خلق الفقر والعوذ والحاجة سواهم أهل الجبهة الإسلامية سيدة الرزيلة ومولودها الشرعي . عن اي رزيلة تتحدث في بلاد اصبحت الرشاوي والسرقات الحكومية والفساد والتزييف من اهم ملامحها عن أي رزيلة يا اكلة لحوم الناس ،الرزيلة بمعناها الشرقي المبتزل الجنساني الذي يسكن دينكم وعقولكم تسكن في بيوتكم يا سادة ...
شكراً يانجلاء علي هذه الإحترام ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
كمال مبارك
Quote: الاستاذة / نجلاء
هذة هى الخطوة الصحيحه ،،، فلا يجب ان يمر هذا الاتهام مرور الكرام وامس بقناة النيل الازرق ببرنامج تقدمه الصحفيه نسرين النمر كرر نفس الكلام
والاتهام ،،
ولذلك نقترح تكوين لجنه دفاع من المحامين لمقاضاة هذا المفترى ،، |
نعم اخى كمال هى هذه الخطوة التى لابد من اتخاذها
شكرا لك
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
ودرملية
Quote: كوب شاي .. لسعر خبزة .. كوب شاي .. لوخذ ابرة .. للشفاء في المنازل.. والمستشفيات الحديثة.. للاراذل.. ولهن حين علاج .. ظل سدرة .. بعض نار موقد قديم.. سكر وشاي .. وقهوةٌ سليمة.. لتسهم بقوت .. لتحيا بطون علي ظهر الاديم.. واليا قديم .. بفكره العقيم .. يعاقر الخطيئة .. لدولة فظيعة .. لحكم ظليم.. لاسر عديمة .. وكل لقمة .. تساوي حزن كون.. تساوي جرح امة.. تساوي حلم طفل.. ينمو وسط لمة .. لاعادل فيها .. فالحاكم محض رمة .. ينام في القصور .. والبائعة الحنونة تنوم وسط غمة.. بالله كيف هذا؟ أأالكادحات عاهرات.. بالله كيف هذا؟.. |
نعم اخى ودرميلة لافض فوك شكرا
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
بائعات الشاى وممارسة الرزيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
التراب الذي يمشين عليه هؤلاء الشريفات المكافحات أشرف من هذا الفاسد ونظامه المستبد المجرم الذي لم يقدم لهذا الوطن سوى الجوع والموت والدمار وأحياء العصبيات وتدمير القيم.
مبارك الكودة هذا اجهل من مشى على وجه الارض , غايتو ربنا ما اداهو حكمة يتصرف بيها نهائى وشخص لا يعرف اين حدود صلاحياتو كمسؤل! واسالوا الذين عاشروه فى المناطق التى عمل بها محافظا فى كل من الدمازين والقضارف والحصاحيصا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
Quote: حرام عليكم يا ولاة الحكم تبهتون نساء بلادى وتجرمون فى حقهن على كل مساحات الوطن، سبقك غيرك بتجريد ام من ثيابها فماذا انت فاعل؟ سبقك من اغتصب نسائنا وفتياتنا فى دارفور الجريحة فماذا انت قائل سوى اطلاق الروث والعفن؟ سبقك من اقر اقرارا صريحا فى اجهزة الاعلام نعم بان هناك حالات قتل بدارفور ولكنها لا تربو على بضع الاف فماذا انت فاعل وقائل؟ يا ايها الظالم ان الله ليستحى منك وانت تزعم بانك تحكم باسمه. |
هذا مُعتَـمـَـد قذفٍ للمُحصنات ..! هذا مُعتَـمَــد جهلٍٍ وظُلمٍ وافتــئات .. آثاره الإدارية السالبة تلحـق به أينما سـار وكيفما كان..!
ومسيرة ظلمِه وعبطه ،لابد، موثـّقة ليومٍ سيكون ثقيلاً عليه وعلى سادته المتغاوين ..
ولكنـّه لم يختـَـر نفســه ! ولم يرث المنصب عن ورِعٍ معروف ولا علمٍ مشهود ! بل أُختـِـير بوساطة آخرين يشاركونه الخصائص الرديئة ! إنّهم مهمن عجموا عيدانهم فلن يفعلوا غير أن يرمـونا بأرازلــهم ..! .. وللأسى ،، نحن نصبِـر عليهم مضطـّرين مادام إراداتنا الخيـِّرة تتقاطع وتتمزّع بين أيدينا .. !
مَـن منكم لم يشاهد منظر أؤلئك التتر من ممـّن يسمونهم " جماعة البلدية " ؟ وكيف يهجمون متجـهـِّمين يحملون عصـيَّ السـُلطة الظالمة على ضِعاف المواطنين في الأســواق ؟
إنّهم مخالب مثل هذا المُعتَـمَـد الظالم الفاسق القاذف للمحصنات ..
فإلى متى يتطاول هؤلاء؟؟ إلى متى يسدرون في غيـِّهم ؟؟
------------ العزيزة/ نجــلاء
تحيــاتي وتقديري .. وآمالنا وتضامننا معقودين عليكم ..
وتحيــة للجميع ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
أخى العزيز قرشو سلامات.. والله حتى هذا الحابل الذى اختلط بالنابل فهو نتيجة لظروف قاهرة فالمرأة السودانية فى هذا العهد البليد تعرضت لشتى أنواع الضغوط التى دفعتها دفعا للانحراف..نعم فحتى من انحرفن انحرف معظمهن لظروف يشيب لهولها الولدان ، وهذا أمر يجب أن لا نغمض أعينها عنه رغم بشاعته.
بعدين لماذا لا يلاحظ هؤلاء الانقاذيين ان نسبة ازدياد انخراط النساء فى الأعمال الهامشية تم فى عهدهم البئيس هذا فقط .
وماذا يريدون بعد من المرأة السودانية ألا يكفى اذلالا لها؟
يعنى لا بالحلال ولا بالحرام ما تاكل معاهم عيش !؟ حاجة عجيبة والله!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: AMNA MUKHTAR)
|
كتب الاستاذ/ عبد الرحمن الامين اليوم فى عموده رؤى للمظلوم دعوة لا ترد
Quote: أبى معتمد الخرطوم الكودة، الا أن يكون فى زمرة من أصروا واستكبروا استكبارا،، اذ لم يبد أدنى استعداد للتراجع عن لغوه وبهتانه وافترائه، ورميه المحصنات الغافلات دون أن يأتي بأربعة من الشهداء، ودون أن تسائله قيادته فيما اقترف من جرم، وما ارتكب من كبيرة. ولو أن الدولة صدقت في راياتها التي ترفعها، ومشروعها الحضاري الذي تباهي به، لكان أول من ساقته إلى القضاء معتمد الخرطوم، إن لم يأت بأربعة من الشهداء يثبتون اتهاماته، ويؤكدون افتراءاته. وأعلم أن جوف الليل شهد آلاف الدعوات من أولئك النسوة (بائعات الشاي) المغلوبات على أمرهن، المنكسر خاطرهن، اللائي سكبن عرقهن، ووقفن حياتهن لتربية أولادهن، في وجه شمس محرقة ونار لافحة، ونظام يطاردهن، ويصادر في كل مرة أوانيهن، دون أن يوفر من المشروعات ما يقيم أودهن، ويرفع عنهن ذل الحياة ومرها وقساوتها، ولكن بدلاً عن ذلك يرميهن معتمد الخرطوم بشرر وبعظيم مستقبح، دون أن يقدم على توبة، ودون أن تبدر منه أوبة، ودون أن يحاول أن يغطي سوأة تصريحاته، وشنيع جنايته. ولا يظنن معتمد الخرطوم أنه بالإمكان صرف الاتهامات المجانية، والسدور في الغي، وأن يمضي بعد ذلك لا يلوي على شيء، ففريضة حقوق الإنسان التي لا يعرفها ولا يدركها المعتمد، تفرض وتحتم على كافة قطاعات وكيانات المجتمع، أن تتراص وأن تتكاتف وأن تقتص (لبائعات الشاي)، جراء ما لحق بهن من إساءة، وما نالهن من تجريح. والنداء هنا نوجهه لكل منظمات حقوق الإنسان، وللمحامين المتصدين لقضايا المغبونين والمظلومين، أن يتبنوا هذه القضية وأن يصعدوها لأعلى المستويات، وأن يلجوا بها ساحات القضاء، ليلقى المعتمد جزاء وفاقا وحكما مستحقا. ونسوق العزاء (لبائعات الشاي) وهن من زمرة شعبنا المسكين، الذي عز على معتمدنا، أن يراه يقتات ويعتاش عيشاً شريفاً، العزاء نسوقه أن رسولنا الأعظم محمد (صلى الله عليه وسلم) دعا ربه فقال (اللهم أحيني مسكيناً وأمتني مسكيناً وأحشرني في زمرة المساكين). إذن هن من هذه الزمرة المباركة، التي عناها الرسول الأكرم، وكفى بها من شهادة، شهادة لن يمحوها تجني المعتمد وتعديه وتخطيه حدود اللياقة. إن ولي الأمر حين ينفصل عن قاعدته، تتلبسه حالة فرعونية، و يظن بنفسه الحكمة وفصل الخطاب، ويتخذ من القرارات ما يتخذ، حتى ولو أدى ذلك إلى (تمشيطها بقملها)، والى سوق الشعب عنوة الى حيث يريد، ولكنه يغفل أن الله هو الذى يفعل ما يريد . وولي الأمر الذي يعيِّر شعبه ويرميه بممارسة الرذيلة، ثم يعفي نفسه من كل مسؤولية، إلا مسؤولية أن يوزع عليه الاتهامات ويصفه بالمنكرات، إن ولي الأمر من هذه الشاكلة، لن ينصلح أمره ولن ينجح مخططه وسيبوء بإثمه. ولا يظنن المعتمد أن ذاكرة هذا الشعب ستغفر له خطيئته، ولا يظنن أن صولجان حكمه سيعصمه، وليعلم أن الدهر قُلَّبٌ دوار، وأن الزمان يدور دورته، وأن الأرزاق والقبض والبسط بيد عليٍّ قدير. وعلى الدولة أن تنتصف مرة لشعبها وأن تقتص من معتمدها، وأن تعلمه أدب الخطاب، ليدرك أنه في حضرة مقام هذا الشعب يطيب الجلوس، ونثق تماماً أن عدالة السماء فوق كل عدالة، وأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. |
نقلا عن جريدة السودانى العدد700 السبت 27/10/2007م
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: حنين للبلد)
|
الانسانة نجلاء الماحى
Quote: او لم تسأل نفسك عن لماذا يمارسن بيع الشاى بدلا عن بيع الهوى فى الشوارع ليلا؟ |
شكرا نبيلا فى هذا السطر لطمة على وجه المسئول الذى سيساله الله عن حق هؤلاء الشريفات المناضلات من اجل سد رمق ابنائهن بلقمة حلال كريمة ..
لكل بائعات الشاى والكسرة والدندرمة وكعك العيد والابريه وكل من خرجت للعمل الشريف فى بلادى الف قبلة على جبينها الطاهر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: حنين للبلد)
|
قرشـــو
Quote: بالأمس كنت احادث أحدهم عن محتوى هذاالبوست ولكنه الجمنى بعبارة " لقد اختلط الحابل بالنابل فى هذا الأمر" ثم حكى لى قصص غريبة وعجيبة جعلتنى اؤمن بالمقولة القديمة " اولادالحرام ما خلوا لاولاد الحلال حاجة"
ونسأل الله أن يلطف بشعبنا ويقيه شرور ومرارات الفقر .... |
الاخ قرشو سلامات اخى ان كنت تقصد بكلامك اعلاه تأييد ما تفوه به المعتمد الكودة فدعنى اختلف معك ليس هناك حابل اختلط بالنابل فى هذا الامر، و يا اخى اعتقد بانك لاحظت بائعات الشاى فى بلادى ووضعهن اتعتقد اذا ارادت احداهن كسب عيشها بممارسة الرذيلة هل يكون الهجير ونيران المواقد هو ستارها لهكذا فعل؟ اعتقد ان من يردن كسب عيشهن بتلك الطريقة لا حوجة لهن لكل هذا الجهد لتغطية افعالهن فسبل ذلك يمكن ابتكارها لمن اراد، هل رايتهن وهن يحملن حلمهن برزق اليوم عند الفجر؟ هل تجاذبت اطراف الحديث مع احداهن لتعرف سبب تناولها لهذه المهنة دون غيرها؟ يا اخى بالله عليك اسأل من قال لك اختلط الحابل بالنابل اين يمارسن الرذيلة اهى تحت ظل الشمس الحارقة ام بين جمرات المواقد؟ فى عز النهار امام المارة ام بعد انتهاء دوامها فى طريقها لبيتها بعد ان حصدت ما تقيم به معنى العيش بشرف لابنائها؟ مالكم كيف تحكمون؟؟ مالكم كيف تحكمون؟ نعم اولاد الحرام ما خلول لاولاد الحلال حاجة من يبهتون نسائنا هم اولاد الحرام حسبنا الله ونعم الوكيل اخى قرشو بالله عليك تأمل فى وجوه هؤلاء النسوة وقل لمن حدثك ان يتأمل فى وجوههن لبرهة ايجد فيهن فعلا من تمارس الرذيلة اخى لو استمعت لحكاياتهن لفزعت من اجلهن. كيف لامراة فوق الخمسون ان تمارس الرذيلة؟ من اجبرتها الظروف لتنتحى مكانا قصيا لتبيع كوب شاى او قهوة ويعلم الله شهدت ما شهدت من ضعاف النفوس الذين يتحلقون حولهن وكان رد فعلهن على افعال هؤلاء تستدعينا لان نضع قانونا يحميهن من الغوغاء.وساحكيك قصة احداهن وتابع معى. مودتى نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
AMNA MUKHTAR
Quote: والله حتى هذا الحابل الذى اختلط بالنابل فهو نتيجة لظروف قاهرة فالمرأة السودانية فى هذا العهد البليد تعرضت لشتى أنواع الضغوط التى دفعتها دفعا للانحراف..نعم فحتى من انحرفن انحرف معظمهن لظروف يشيب لهولها الولدان ، وهذا أمر يجب أن لا نغمض أعينها عنه رغم بشاعته.
بعدين لماذا لا يلاحظ هؤلاء الانقاذيين ان نسبة ازدياد انخراط النساء فى الأعمال الهامشية تم فى عهدهم البئيس هذا فقط .
وماذا يريدون بعد من المرأة السودانية ألا يكفى اذلالا لها؟
يعنى لا بالحلال ولا بالحرام ما تاكل معاهم عيش !؟ حاجة عجيبة والله!!! |
الاخت الكريمة امنة مختار شكرا لكى واعلم ما ترمين اليه ولكن تعميم مسألة انحراف المرأة السودانية وبانها دفعت دفعا للانحراف قد لا اتفق معك فيه ليس كل امرأة سودانية سدت فى وجهها كل السبل انزلقت وراء الانحراف من اجل ان تعيش، نعم العامل السياسى القى بظلاله على الاقتصادى والاجتماعى وهذه العوامل اثرت بدورها فى المرأة السودانية بشكل عام ، ولكن كم امرأة سودانية دفعت دفعا للانحراف نتيجة هذه العوامل؟ اذا اخذنا شريحة السيدات اللاتى احترفن بيع الشاى والقهوة فهن من المتأثرات بالعامل الاقتصادى وسياسة السوق الحر والتى هى نتاج العامل السياسى. خذى كذلك ظرف كالحرب ،تشريد العاملين من الخدمة المدنية مثلا هذه عوامل ايضاساهمت فى نشر الفقر داخل كل اسرة ولكن هل كل اسرة فقدت عائلها كان فيها من انحرف؟ ان الانحراف له اسبابه العديدة قد يمثل الفقر احد العوامل ولكنه ليس العامل الوحيد فيها. مودتى نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
الرائعه استاذه نجلاء
اشكرك على اثاره كل هذا الغضب في دواخلي اليست الرذيله في الاصل هي الوصول بهؤلاء النسوه حد الاحتراق تحت لهيب الشمس وامام مواقد الجمر يلفح السموم وجوههن زخات زخات ؟؟
اوليست الرذيله في الاصل هي تجريد المراه من هؤلاء من امومتها وانوثتها والدفع بها للشارع متحامله على نفسها متكبده عناء الطريق ومضايقات الاتي والغادي بل ومضايقات اوغاد النظام العام؟؟
يال حماقه الاسم (النظام العام) , اين هو النظام وهذه المراه مكانها بيتها وهذا ال(نظام) وهذه السلطه اخرجتها لتهينها وتسىء اليها
اليست هذه السلطه هي ممارسه الرذيله وحدها دون غيرها ؟
ثم يمعن في الغرور والكبرياء مسميا اياها (دوله المشروع الحضاري) وهل هناك مشروع حضاري يسلب الانسان حقه في كسب عيشه؟ وهل هناك حضاره اذا لم يكن هناك احترام للنسوه الكادحات العفيفات المتعففات عن كل ما هو رذيل ؟؟
ان هؤلاء النسوه لهن ممارسات الشرف والعفه وان كسبهن لكسب حلال
نبراس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: د.نبراس)
|
شكرا اخى د.نبراس
ياليت المتسلطين على رقابنا يعون انهم من مارس ويمارس اكبر الرذائل كل يوم فى حق هذا الشعب
ياليتهم يعون معنى ان تبحث ام عن ما يسد رمق اطفالها الصغار
ياليتهم يعون معنى المعاناة التى قصمت ظهر امة فى سبيل البحث عن مصدر رزق شريف
ليتهم يذوقون تكبد المشاق من اجل توفير حق الفطور لاطفالهم وروسوم المدارس
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: waw)
|
شكرا Badreldin ويا اخى بدر الدين لقد صدق اخى اسعد الريفى فنقابة المحامين لا تفعل شيئا سوى البصم بالعشرة على كل كلام صادر من قبل الانقاذ فهم انقاذيون حتى النخاع يرفعون عقيرتهم لنجدة فلسطين او لبنان اما الشعب السودانى فلا وجيع له ولا يحودونا اى رجاء فيهم فهم الضلالة المعشعشة فى اركان البلد. شكرا لاخوتى segtaweel
الزنجي
waw
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
نجلاء اذيك عليك الله ركزى مع الاخ Author: segtaweel
Quote: بدلا من لعن الظلام فلنحاول ان ننير شمعة
* تاسيس مجموعة من محامى سودانيز اونلاين لتقديم العون القانونى
* تكريم مجموعة من بائعات الشاى فى مهرجان عام بحضور لممثلى الصحف وكافة الوسائط الاعلامية الشريفة
* معا ضد هذا المعتوه - ولكن بالافعال لا الاقوال |
من المهم و الرائع ان نستفيد من عضوية هذا لمنتدى فى مقارعة هذا النظام انا لو كنت محاميه كنت ح افتح بوست فى اللحظه الحاره ادعو لتأسيس مثل المجموعه ادرى تماما ان هناك مجموعات اخرى و لكن هذا لا يمنع اضافة مجموعة جديده التى من الممكن ان تمد حبال التعاون مع المجموعات اللاخرى و زيادة الخير خيرين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
بخصوص التاريخ السياسى للكودة .. على الانترنت ما لقينا حاجة .. لكن فى حاجات ممكن تديك (إضاءة):
Quote: وزير الشئون الاجتماعيه بكردفان مبارك الكوده |
Quote: رياضة الدقير ومدني والكودة يشرفون حفل تكريم اسرة الرياضة النموذجية . يشرف وزير الصناعة جلال يوسف الدقير ، ووزير التربية والتعليم الولائي الاستاذ محمد الشيخ مدني ، والاستاذ مبارك الكودة معتمد كرري، يشرفون حفل تكريم اسرة مدرسة الرياض النموذجية للاساس بنين بالثورة ويرعى الحفل الذي ينظمه مجلس الأباء المعتمد مبارك الكودة . |
Quote: عزيزنا الكودة .. أعد إليهم هذه الأموال! مكي المغربي كُتب في: 2007-09-15 * إذن فالمحلية يا شيخنا مبارك الكودة وانت رجل فقيه لا حق لها في تعويق الواجبات والرخص الشرعية بمبالغ مالية ترهق بها المطاعم. * مجرد سؤال .. هذه المطاعم الا تدفع تجديداً للرخصة كل عام.. هل قلتم لها أن التجديد يشمل أحد عشر شهراً..؟ * هل تدفع رسوم صحة لمدة احد عشر شهراً فقط..؟ * هل يذهب صاحب المطعم الي دواوين الحكومة فيكمل في رمضان اجراءاته بالمجان لأنه لا يعمل في رمضان؟. * عزيزنا الكودة .. مسألة مطاعم رمضان مسألة فقهية، وليست مسألة مسألة ضريبية. * والنفحات في هذا الشهر لا تشمل استغلال الفرص في الجباية وجمع الأموال..! * اعد إليهم هذه الأموال .. تقبّل الله صيامك..!. http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147489169[/QUOTE]
Quote: الكودة رئيساً لبعثة الهلال إلى جوهانسبيرج الخرطوم - الصحافة: علمت مصادر الصحيفة بأن اتحاد الكرة اختار معتمد كرري مبارك الكودة رئيساً لبعثة الهلال إلى جنوب أفريقيا والتي ستغادر الخرطوم فجر 10 مايو الجاري عبر الخطوط الكينية. http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147489169[/QUOTE]
Quote: ترشيحات الوزراء والمعتمدين لولاية الخرطوم وافق المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم في اجتماعه امس على الترشيحات التي قدمتها هيئة شوري المؤتمر الوطني بعد اجتماعها امس برئاسة الاستاذ احمد حسب الرسول بدر رئيس هيئة الشوري لولاية الخرطوم لملء المناصب الدستورية التي شغرت مؤخراُ واعلن احمد حسب الرسول ان المكتب القيادي اوصي برفع الترشيحات اليوم لرئيس المؤتمر الوطني بالولاية د.عبدالحليم اسماعيل المتعافي حيث شملت الترشيحات كلا من المهندس جودة الله عثمان وزيراً للزراعة والثروة الحيوانية والري والمهندس عبدالجبار حسين وزيراً بمجلس وزراء الولاية والمهندس صديق علي الشيخ معتمداً لمحلية بحري والاستاذ مبارك الكودة معتمداً لمحلية الخرطوم ود. عمار حامد سليمان معتمداً لمحلية كرري http://www.alayaam.info/index.php?type=3&id=2147506565[/QUOTE]
Quote: الكودة يقرع الجرس بمدرسة بن تيمية قرع الاستاذ/ مبارك علي طه الكودة معتمد محلية الخرطوم الجرس بمدرسه بن تيمية المجلس الافريقي للتعليم الخاص بالصحافة -الاستاذ مبارك الكودة معتمد الخرطوم اشاد بمناهج المجلس الافريقي للتعليم الخاص التي تركزت علي تحقيق رساله السماء في الارض وبالانسان المتوازن في دينه وعلاقته الانسانية معلنا اهتمامه الخاص بالمناشط الثقافيه والرياضية بالمؤسسات متمنيا للمؤسسة المزيد من التميز وتزويد المجتمع . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: اسعد الريفى)
|
يا سهام يا اختى انتى الدفاع عن المظاليم داير ليه دعوة والله اللى حاسس انه ممكن يساهم فى هذا العمل فلياتينا واهو مع بعض ممكن نشيل الشيلة ولكن؟؟؟؟
على سبيل المثال
عريضة امنا حواء محمد عيسى لم يتم تقديمها حتى الان ووصلت لقناعة اننى سادعو الكل وان لم يحضروا فساقوم بالباقى لوحدى.
عموما فى سبيل اعمال الفكرة ساخبرك لاحقا بالتفاصيل.
مودتى وشوق
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
Quote: تاجرات سوق «الحريم» ببحري مهددات بالإزالة سوق «الحريم» ببحري مهدد بالإزالة والترحيل إلى موقع آخر في أعقاب الحريق الذي شبّ بمنطقة السوق، والذي قالت السلطات المحلية أن سوق «الحريم» أعاق وصول سيارات الاطفاء والدفاع المدني عن الوصول إليه. «الوطن » وبناءً على نداء من حريم هذا السوق « اللائي يبعن المتطلبات الشعبية من بروش ومقاشيش وقفاف وطباقة وخلا ذلك» زارت الموقع، وحملت نداء البائعات اللاتي امضين نحو نصف قرن في هذا المكان للسلطات؛ كي تتراجع عن قرار الإزالة أو الإبعاد.نساء السوق قلن أنهن سيمتن فوق موقعهن هذا لأنهن يدفعن رخصهن بانتظام، ولأنه المكان الذي يناسب تجارتهن بجانب الأعمار والذكريات التي ربطتهن بهذا المكان. الوطن العدد رقم: 1593 2007-10-28 http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=6996&bk=1[/QUOTE]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: هشام آدم)
|
شكرا اخى Zomrawi Alweli
انا معاك فى اقتراحSWGTAWEET يا خالد
خالد حاكم
Quote: * تكريم مجموعة من بائعات الشاى فى مهرجان عام بحضور لممثلى الصحف وكافة الوسائط الاعلامية الشريفة |
اما بالنسبة لمحامى سودانيزاون لاين قمت بالاتصال ببعض المحامين وسنلتقى اليوم انشاء الله وطبعا وفق القانون لابد من وجود مصلحة لرفع الدعوى سنعمل على الاتصال ببعض السيدات اللاتى يقمن ببيع الشاى بمنطقة السوق العربى لتفويضنا بتمثيلهن ولابد من ضمان عدم ترددهن او رفض مواصلة الدعوى. اطمئن اخى خالد لن يهدأ لنا بال حتى نرى ميزان العدل عادلا موتى
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بائعات الشاى و ممارسة الرذيلة فى دولة المشروع الحضارى (Re: Najlaa El Mahi)
|
شكرا اخى اسعد على نقل الاخبار وعهدا على سنفتح ايضا طاقة الامل لهؤلاء الامهات.
Quote: تاجرات سوق «الحريم» ببحري مهددات بالإزالة سوق «الحريم» ببحري مهدد بالإزالة والترحيل إلى موقع آخر في أعقاب الحريق الذي شبّ بمنطقة السوق، والذي قالت السلطات المحلية أن سوق «الحريم» أعاق وصول سيارات الاطفاء والدفاع المدني عن الوصول إليه. «الوطن » وبناءً على نداء من حريم هذا السوق « اللائي يبعن المتطلبات الشعبية من بروش ومقاشيش وقفاف وطباقة وخلا ذلك» زارت الموقع، وحملت نداء البائعات اللاتي امضين نحو نصف قرن في هذا المكان للسلطات؛ كي تتراجع عن قرار الإزالة أو الإبعاد.نساء السوق قلن أنهن سيمتن فوق موقعهن هذا لأنهن يدفعن رخصهن بانتظام، ولأنه المكان الذي يناسب تجارتهن بجانب الأعمار والذكريات التي ربطتهن بهذا المكان. الوطن العدد رقم: 1593 2007-10-28 |
مودتى
نجلاء الماحى
| |
|
|
|
|
|
|
| | |
| |