|
لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك.
|
في البوست الذي أفرده بكري أبـو بـكر تحت عنوان: رسالة مفتوحة الى الاستاذ عبد الحميد كاشا , المحاميين ال...نيين و القوى الوطنية
تسارعت عضوية المنبر الحر لموقع سودانيز أونلاين للتضامن مع موقعها أولاً ومع بكري أبو بكر ثانيـاً بصفته مالك الموقع.
وجاء ملاسي ولكن على طريقته – كما يبدو من أجل تسجيل الحضور – ولم يتعد الأمـر أكـثر من مرور لم يحس به أحـد. لأنــه لم يـقـل شيئـاً تضامنياً.
Quote: Quote: بس يا بكرى خليك فاتح اضانك نحن برضو اتعابنا اربعه مليون دولار
خد! ______ تقول الطرفة ان المصور الفتوغرافي يقول للمحامي ليظهره مبتسماً : Say Fees |
Re: رسالة مفتوحة الى الاستاذ عبد الحميد كاشا , المحاميي...نيين و القوى الوطنية
هــذا أقــصــى درجــات (تضامن) ملاسي ضد التهديد والهجمة الكاشوية على المنـبر، إنْ قـرأنا ما ســطـره ملاسي على أنــه تــضــامــن.
يــرفض ملاسي دائمـاً – ويـحـتـد كثيراً – في أمـر مساءلة تـوجهاتـه الوطنية التي لم نــرَ منها شيئـاً تجاه ما يحدث في دارفــور وشرق السودان والفساد المستشري من أجهـزة أنــظومة الحكم المعروفــة. لم نـقــرأ له إدانـة لمجزرة أو قتل أو تعــذيب داخل السودان خصوصـاً في دارفـــور. لم نـقـرأ له عن معاناة الشعب السوداني وفـقـدانه للعلاج المجاني والتعليم المجاني. بل يـنـصب نفسه مدافـعـاً عن كل نـقـد للوضع القائم. بل والسخرية من إنـتـفاضة مارس/أبريل 86، كما يفعل حالياً. وقــد يقول قائل هذا أمر يعنيه.
ولكن أنْ لا يــُـبــدي ملاسي تضامـنـاً مع موقع يتيح له فرصة الكتابة والنشر ويـتـواجد فيه يومياً، نقـول له: أخــطـأت يا ملاسي.
هنا قـوائم التضامن مع موقع سودانيز أونلاين (خالية بالطبع من ملاسي). كلنا بكري ..كلنا أصحاب موقع السودانيز اون لاين .. وقع هنا ...
كان من الممكن عــذر ملاسي لـو أنه غائب عن الموقع.
مرة أخرى، أخــطـأت يا ملاســـي. وأدعــوك للتوقيع:
Quote: ..... من أجل المزيد من الفضح والتعرية للعقلية الشمولية ومن يساندها.. ...ومن أجل المزيد من الالتزام بهموم وقضايا الجماهير والمهمشين والمرأة والاقليات العرقية والدينية....وكل ما يقض مضجع الانقاذ ويخلخل قبضتها...... كمال عباس ...... |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
الاخ أسماعيل التاج.
أحد مشاكل السودان الحقيقية يتتمثل في المواقف الانتهازية. أن الانتهازين في السودان أخطر من الكيزان نفسهم, فهم مجموعة من الناس تدعي الحياد وهي جاهزة لكي تأكل بمائدة أي سلطان جائر. وحسين ملاسي لا يوجد له أي موقف وطني واحد تجاه قضايا الشعب السوداني ودائما تجده يبذل مجهودا كبيرا لتميع وتحويل مجرى أي نقاش أو حوار يتناول قضايا السودان الرئيسية.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
الاخ اسماعيل
لايعني عدم توقيع الشخص عدم تضامنه وليست بينة تؤخذ عليه .. كما ولايعني توقيعه تضامنه الفعلي .
Quote: في أمـر مساءلة تـوجهاتـه الوطنية التي لم نــرَ منها شيئـاً تجاه ما يحدث في دارفــور وشرق السودان والفساد المستشري من أجهـزة أنــظومة الحكم المعروفــة. |
الكتابة عن البحصل في المناطق المذكورة اعلاه تكليف اذا قام به البعض سقط عن الاخرين ..وحتى لو ما قام البيهو البعض فهو ليس فرضا على الاخرين ..فالحلول ليست بالضرورة في الكتابات.. بعدين كفاية انتا تكتب وتراجي تكتب وتدق جرس حركة التحرير وبقال يكتب ويدق جرس حركة بعرفا براهو ومحمد حامد يكتب يدق جرس الحكومة وبريمة يكتب يدق جرس الواقع والى اخر النواقيس .. إذا كتبنا كلنا ..فلمن تقرع الاجراس؟؟ ما اضاع البلاد سوى كثرة اللغو المكتوب واختلاف الوانكم واشكال انوفكم وضيق الموارد ..
دمتا طيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: لايعني عدم توقيع الشخص عدم تضامنه وليست بينة تؤخذ عليه .. كما ولايعني توقيعه تضامنه
الفعلي . |
شكرا الأخ اسماعيل لفتح هذا البوست وشكرا الأخ دكين لهذا التعليق
وما أريد قوله هنا انه فعلا ان عدم التوقيع لايعنى عدم التضامن لكن ما يفعله ملاسى هو تمييع
للقضية المطروحة بسخرية غير جميلة وسبق ان علقت انا على طريقة ملاسى فى احدى البوستات فهو
لايعبر عن رايه مباشرة وانما يغلفه دائما باشكال مختلفة....
فالشئ المرفوض هو محاولات ملاسى الجادة فى تمييع القضايا الهامة .....
وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: يــرفض ملاسي دائمـاً – ويـحـتـد كثيراً – في أمـر مساءلة تـوجهاتـه الوطنية التي لم نــرَ منها شيئـاً تجاه ما يحدث في دارفــور وشرق السودان والفساد المستشري من أجهـزة أنــظومة الحكم المعروفــة. لم نـقــرأ له إدانـة لمجزرة أو قتل أو تعــذيب داخل السودان خصوصـاً في دارفـــور. لم نـقـرأ له عن معاناة الشعب السوداني وفـقـدانه للعلاج المجاني والتعليم المجاني |
ما فاهم كيف يعني مساءلة توجهاته الوطنية؟ " هم بيقفشوا اللي في التلفزيون ولا إيه؟ "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: لم نــرَ منها شيئـاً تجاه ما يحدث في دارفــور وشرق السودان والفساد المستشري من أجهـزة أنــظومة الحكم المعروفــة. لم نـقــرأ له إدانـة لمجزرة أو قتل أو تعــذيب داخل السودان خصوصـاً في دارفـــور. لم نـقـرأ له عن معاناة الشعب السوداني وفـقـدانه للعلاج المجاني والتعليم المجاني
|
ملاسى
حقيقى ماليك حق .....
ياخى ما تحل المسائل دى وتريحنا ياخى ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: أن الانتهازين في السودان أخطر من الكيزان نفسهم, فهم مجموعة من الناس تدعي الحياد وهي جاهزة لكي تأكل بمائدة أي سلطان جائر. وحسين ملاسي لا يوجد له أي موقف وطني واحد تجاه قضايا الشعب السوداني ودائما تجده يبذل مجهودا كبيرا لتميع وتحويل مجرى أي نقاش أو حوار يتناول قضايا السودان الرئيسية. |
دينق أتمنى أنْ نرى ملاسي مهتماً فعلاً بهـذه القضايا وأنْ يـنـأى عن تمييع وتحويل أي نقاش لقضايا لا تصب في القضايا الأساسية. وأتمنى أنْ نـراه متضامـنـاً مع هـذا الموقع في الهجمة التي يتعرض لها حاليـاً. شـكراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: لايعني عدم توقيع الشخص عدم تضامنه وليست بينة تؤخذ عليه .. كما ولايعني توقيعه تضامنه الفعلي . |
دكين هذه ليست منطقة رمادية (gray area). عدم التوقيع لا يعني فقط عدم التضـامن بل يعطي مؤشـراً في الاتجاه المضاد خاصةً في ظل تواجد العضو اليومي ومشاركته/ها في بوستات أخرى.
Quote: الكتابة عن البحصل في المناطق المذكورة اعلاه تكليف اذا قام به البعض سقط عن الاخرين ..وحتى لو ما قام البيهو البعض فهو ليس فرضا على الاخرين ..فالحلول ليست بالضرورة في الكتابات.. |
إذا افترضنا أنَّ تناول القضايا الوطنية فرض كفاية لأنه ليس بمقدور كل الشخص للـتفرغ لهذا العمل، فـتـوقيع وتضامن عضوية سودانيز أونلاين مع الموقع في الظرف الحالي ليس كـذلك بل هـو فرض عين على كل العضوية إلاَّ التي لا تـريـد خيراً للموقع وأتمنى ألاَّ يكون الحال كذلك.
ونعم ليس بالضرورة أنْ تجد حلولاً في كل الكتابات، فكثير من الكتابات تعمل على إثارة خطوط عريضة أو طرح المسائل التي ينـبغي أنْ تـثار ولفت النـظر إليها.
Quote: ما اضاع البلاد سوى كثرة اللغو المكتوب واختلاف الوانكم واشكال انوفكم وضيق الموارد ..* |
اختلاف الألوان والأشكال ليس عاملاً سلبياً، بل فيه إثراء وتعددية محمودة ومطلوبـة. والبلاد أضاعـها من أضاعـها بالنـظرة الآحادية التي ترفض الألوان والأشكال المتعددة ولا ترى سوى لون وشكل واحد. بس يا دكين ليه الحديث عن (كُـم) وليس (نـا)، أي تتحدث عن (ألوانكم) و(أنوفكم) وليس عن (الوانـنا) و (أشكالنا)؟ هل أنت خارج هـذا الإطار؟؟
شكراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: شكرا الأخ اسماعيل لفتح هذا البوست وشكرا الأخ دكين لهذا التعليق
وما أريد قوله هنا انه فعلا ان عدم التوقيع لايعنى عدم التضامن لكن ما يفعله ملاسى هو تمييع
للقضية المطروحة بسخرية غير جميلة وسبق ان علقت انا على طريقة ملاسى فى احدى البوستات فهو
لايعبر عن رايه مباشرة وانما يغلفه دائما باشكال مختلفة....
فالشئ المرفوض هو محاولات ملاسى الجادة فى تمييع القضايا الهامة ..... |
سلوى صيام التوقيع وعدمه هـو القياس في الحالة الماثلة أمامنا لأنـه يعكس إلى مـدى يمكن لعضـوية سودانيز أونلاين أنْ تـتضامن مع الموقع ومالكـه وإلى مـدى هي مستعدة للدفاع عن الموقع. فالتوقيع هـو قياس لزخم المؤازرة والمناصرة وعـدمـه يعني عكس ذلك تماماً. التوقيع هـو تعبير عن ذهنية الموقع/ة من الحدث. وإلاَّ لماذا نعمل عرائض توقيع أساساً؟ ثـمَّ ما هـو العـذر في عدم التوقيع للتضامن مع الموقع في هذه الحالة بالنسبةِ لعضو يتواجد يومياً؟
نـهـج ملاسي في الانحراف بالبوستات الجادة التي تتـناول قضايا هامة وجد استهجان من الكثيرين. وربما هـو الآن يراجع ذلك المواقـف للإستفادة من التجربة.
Quote: هل هى عدم قدرة على التركيز فى الموضوع المطروح للنقاش ولاشئ
تانى !!!!!!! |
ملاســي لا يـريـد التركيز على الموضوع. لـو أعـطانا سبباً واحـداً لـرفـضـه التضامن مع الموقع الذي يـتـنـفـسه ولا يستطيع البعاد عنه ليومٍ واحد. لـو استطاع أنْ يـزيـح هـذه الإزدواجـيـة. لـو استـطاع، فقط لو استـطاع.
شكراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: ما فاهم كيف يعني مساءلة توجهاته الوطنية؟ " هم بيقفشوا اللي في التلفزيون ولا إيه؟ " |
أحمد الريح أقصد ما ذكره دينـق وسلوى صيام بعاليه. فإذا سألت ملاسي عن رأيـه المبدئي في قضية معينة أو موضوع محدد يرتبط بالوضع السياسي أو الإقتصادي أو الحقوقي في السودان ينصرف بالأمر إلى أشياء أخرى وأنه ليس من حق أحد سؤاله في الأمر. زِدْ على ذلك إذا أفرد شخص موضوعـاً يهم مصائر الناس تـداخل ملاسي ليحرف مجرى الموضوع.
شكراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: ملاسي غلطان لازم تشجب وتندد ...
تخريمة : هو الشجبوا عملوا شنو ؟ |
الفاروق ليس الأمر بهذا التـبـسيط. الأمر لا يتعلق بشجب وتنديد بل بمـواقـف مبدئيـة من قضايا محددة. هذا في الإطار العام. أمـَّـا في إطار سودانيز أونلاين فالأمـر يتعلق بالتضامن مع الموقع وصاحبه. وهـذا ما لا يـفـعله ملاسي رغم أنـه يسترخي ويمدد رجـليـه في الموقع.
شكراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Hussein Mallasi)
|
سلامات يا أستاذ إسماعيل، قرأت -غير مرة- محاولاتك إلباس مقالك غير المفهوم هذا ثوبَ المنطقية (*)، وخلصت لاتهامك اتهاماً مباشراً بالنيل من ملاسي تحت شعار التضامن مع الموقع.
Quote: ليس الأمر بهذا التـبـسيط، الأمر لا يتعلق بشجب وتنديد بل بمـواقـف مبدئيـة من قضايا محددة. هذا في الإطار العام، أمـَّـا في إطار سودانيز أونلاين فالأمـر يتعلق بالتضامن مع الموقع وصاحبه |
________________________________________ (*) كيف تبين لنا يا أستاذ تعارض فكرة مقالك هذا مع حرية التعبير؟ ولماذا تفترض أن التضامن مع الموقع وصاحبه فرض عين على كل الأعضاء؟ هل تقصد أنّنا مطالبون برد جميل بكري (تفضله علينا بالكتابة هنا) بالنُصرة والشجب والإدانة والاستنكار؟ ما المشكلة في أن يكون لملاسي أو غيره رأي مخالف لرأيك في أمر التضامن هذا؟ ما المشكلة في أن يكون لملاسي أو غيره رأي مخالف لرأيك في أي أمر آخر؟ ما المشكلة في أن يتناول ملاسي الامور المطروحة بطريقته التي لا تتعارض مع الضوابط الحاكمة للمنبر كما وضعها صاحبه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
أحمد الريح
لا يوجد تعارض. الموضوع لا يتعلق بحرية التعبير. يتعلق بمبـدأ التضامن. وإنْ كنتَ أنتَ لا ترَ فيه فرض عين فأنا أراه كـذلك ليس من قِـبل رد الجميل للموقع أو بكري بل للآتي: - هنالك (خـطـر) يـواجـه الموقع حالياً من جهات معلومة. وتضامن الجميع ضروري من أجل رد ذلك الخـطـر. - ما يحدث يمكن أنْ يحدث لأي شخص آخر في المنبر. - سوف يستمريء كثير من المسئولين الأمر وسوف يلـوِّحـون ويهددون باتخاذ إجراءات حال نقدهم ونشر أخبار عنهم، حتى لو تمَّ سحب ما كـُـتب أو اُتيحت لهم فرصة الرد. تضامن العضوية القوي قـد يحد من ذلك التوجـه. - إذا لم يأتي التضامن من عضوية الموقع فلا يمكن أنْ نتوقعـه أنْ يأتي من جهات خارجية. وهنا تكمن مشكلة عـدم تضامن كل العضوية مع الموقع في المرحلة الحالية.
Quote: ما المشكلة في أن يتناول ملاسي الامور المطروحة بطريقته التي لا تتعارض مع الضوابط الحاكمة للمنبر كما وضعها صاحبه؟ |
وأنا لا أرى مشكلة في اعتراضي – وآخرين أيضاً – على طريقة ملاسـي في محاولاتـه صـرف الموضوع لإتجاه آخر أو ما أسماه كثيرون هنا: تمييع الموضوع. فاعتراضي - وآخرين – مجرد رؤى لمواجـهـة محاولات التقليل من شأن المسائل الوطنية.
شكـراً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: يــرفض ملاسي دائمـاً – ويـحـتـد كثيراً – في أمـر مساءلة تـوجهاتـه الوطنية التي لم نــرَ منها شيئـاً تجاه ما يحدث في دارفــور وشرق السودان والفساد المستشري من أجهـزة أنــظومة الحكم المعروفــة. لم نـقــرأ له إدانـة لمجزرة أو قتل أو تعــذيب داخل السودان خصوصـاً في دارفـــور. لم نـقـرأ له عن معاناة الشعب السوداني وفـقـدانه للعلاج المجاني والتعليم المجاني. بل يـنـصب نفسه مدافـعـاً عن كل نـقـد للوضع القائم. بل والسخرية من إنـتـفاضة مارس/أبريل 86، كما يفعل حالياً. وقــد يقول قائل هذا أمر يعنيه |
.
Freedom 101 ..Very simple ..He (Malassi) doesn’t have to put his name anywhere to show support or otherwise .
دكين
Quote: هذه ليست منطقة رمادية (gray area). عدم التوقيع لا يعني فقط عدم التضـامن بل يعطي مؤشـراً في الاتجاه المضاد خاصةً في ظل تواجد العضو اليومي ومشاركته/ها في بوستات أخرى. |
..This is very unlikely ..sorry you didn’t do well on this post brother ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Deng)
|
Quote: سؤالى هل في التعبير عن نفسك او موقفك او رأيك ممكن تظهر عندك عقدة اوديب بمعنى لونك شكلك اسمك وتبقى مملس او املس |
هل يلزم المرء - يا الأمير - أن يصبغ شاربه بتلك الصبغة حالكة السواد كلما قام بصبغ شعره بنفس الصبغة حالكة السواد؛ و ما تأثير تلك الصبغة حالكة السواد في تغيير شكل الرجل و تمليسه! إن عرفت الإجابة؛ فستعرف - بالتأكيد - تأثير الشكل على عقدة اوديب!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: أما المدعو أحمد الريح فهو ليس سوى كوز متشدد، ولقد شجع على إهدار دم أحد أعضاء هذا البورد من قبل (*) |
أرجو يا دينق أن تصرف جهدك لمد الأستاذ إسماعيل بدعائم منطقية تعضد انتقاده الفضفاض -جداً- لملاسي عوضاً عن الإسهام في اللامنطقية التي لفت جوانب هذا المقال منذ بدأ وحتى الآن! __________________________ (*) أنا لم أشجع أحداً على إيذاء أحد إلا أمير الهلال هيثم مصطفى الذي أشد من أزره كلما انفرد بأحد مدافعي النادي الأحمر في أحد أركان المستطيل الأخضر... وبس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
تعرف يا ملاســي مفـروض تبكي على حالك.
في انصرافيتك عن موضوع يخصك إلى (العفيف).
لا تحتاج لتـذكير: ولكن، ما الذي منعك من التضامن مع سودانيز أونلاين ضــد هـجمة كاشـا ومحاولات إبتزاز موقع سودانيز أونلاين. وهـل أنت على استعداد الآن للتضامن؟؟
سـؤال مباشــر. لا دخل للعفيف به، ولا دخل لسبانخ بتاعك به، ولا دخل لأي شخص آخر به.
هـل أنت على استعداد لأنْ تـكـون واضحـاً ومباشـراً في إجابتك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: حسب دينق أنت (كـوز) فهل أتـوقع منك دفاعـاً عن ملاسي (المدافع – دومـاً - عن الكيزان) أكثر من ذلك؟ |
1- أنا لا أدافع عن ملاسي، ولكني أدافع عن حقنا في التضامن وعدمه متى شئنا وكيف شئنا، 2- لا أظن ملاسي يدافع عن الكيزان، لكنه يهاجم "مناضلي الوهم"، فرقٌ كبير بين هذا وذاك، 3- كنت أتوقع منك أن تخرج بنفسك من هذا المقال "الورطة" ، لكن "المخارجة" الآن ما عادت بيدك، 4- ما بين اثنين من أكثر "نجوم" المنبر منطقية وعقلانية وواقعية "ملاسي وتمبس" ستتمنى ألف مرة لو لم تكن نقلت ما نقلت عن السيد العفيف! 5- قلت لي دينق قال شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Ahmed Alrayah)
|
Quote: هل يمكن للتاريخ إعادة تلك الأسطورة في ثياب معاصرة؟ وما فائدة التاريخ إذا تكررت أحداثـه (المأساوية) دون استخلاص عبر تضيء طريق العتمة في النـفس (الأمارة بالسوء) |
احححححححححححححححححححححححححححححححححححححححح اول مرة القى لي حاجة مفيدة في بوست كتبو مولانا ممكن اتكلم فيها...أوديب المسرحية التي مثلت فيها دور جوكاستا في امتحان النقل..
طبعا الكل يعرف الاسطورة الحدوتها بتقول.. انه ولد لملك طيب طفل ذكر قالت نبوءة الكهان انه سيقتل والده ويتزوج امه.. فأعطي للحراس لقتله في الغابة. رق قلب الحراس فطرحوه في البرية وعادوا ليجده رجال من المملكة المجاورة فاخذوه الى القصر حيث تبناه الملك وصار مثل ابنه.. ولم يعرف ابدا اديبوس ان هذا الملك الرحيم ليس بوالده الحقيقي مرة اخرى قالت النبوءة ان اديبوس سيقتل ابيه ويتزوج امه.. فخرج أوديب هاربا من قدره ليلتقي بمجموعة بينهم رجل شيخ يركب عجلة (عربية جاريها حصان) فضرب الشيخ أوديب بسوطه فغضب أوديب وقتل الرجل .(الغضب الزائد لاوديب هو زلة البطل التراجيدي(همارشيا) فوجد عند باب طيبة هولة ترمي الالغاز فسالته ما هو الشي الذي في الصباح يمشي على اربعة وفي الظهر على اثنين وفي المساء على ثلاثة. فقال اوديب: انه الانسان. وصرع الهولة ودخل طيبة ليجد المدينة يكتسحها المرض والضعف والهوان. وعرفن ان ملكها ككان قد خرج يبحث عن العون ومات في الطريق فنصب اوديب ملكا على المدينة وتزوج الملكة وانجب منها اطفال وحل الجوع والمرض بالمدينة وقال الكاهن ان بالقصر دنس ان الملك تزوج امه وقتل ابيه وعرف اوديب الحقيقة ففقأ عينيه وذهب ليعيش في الجبال.. استخدم سجموند فرويد اسم اوديب ليدل على عقدة محبة الام...
تم استلهام هذه القصة في كثير من المسرحيات المعاصرة مثلها مثل بقية الاساطير وحملت بتحاميل جديدة.. الذي لم افهمه في جيبة سيرتها من الاول في البوست دا وهل المقصود الاستخدام الفرويدي لها ام استخدام الاسطورة كما رمى اليها مولانا اسماعين قائلا
Quote: هل يمكن للتاريخ إعادة تلك الأسطورة في ثياب معاصرة؟ |
فرضنا ان التاريخ قد اعاد الاسطورة الى ما هو حادث الان في البورد اين وجه الشبه حتى "تظبط "المقارنة؟؟؟؟!! ام هذه على سبيل عوارة جراي الكلب ولا بعيد البحر؟ وعليه اذا اردت ان احاول تنزيل الاسطورة الى واقع البورد بالبرشوت
ملاسي سيكون اوديب الذي بدون جعجعة يود "انقاذ" البورد وطبعا البطل التراجيدي دائما انسان نبيل يحاول ان يغير القدر لكن دون جدوى مولانا اسماعين= هو الهولة المرابطة على باب البورد التى ترمي بالالغاز وتروع بطيبة.هل انت مع بكري ام ضده؟ هل خطفت الجثمان؟هل عندك دكتوراه؟ تمبس= هو ترزياس الكاهن الذي لا يخشى في قول الحق لومة لائم..
ومن هنا نقول لك يا مولانا اتحداك لو عارف قصة اوديب دي قبل اكتبها ليك.. ما تخمنا ساكت. كلام ذي دا انا "باهلاه" ليك مجانا عادة بيدفعوا لي قروش عشان اقولو واتمنى بالله اي زول يستخدم الميثولجيا الاغريغية يتأكد بيان مافي او ماتت او يكتبها صاح.. لانه بيان عارفاها وحافظاها "آآآآآآآآب اند داون"
(س)ــــــــانكيو تنشيبة مسرحية اوديب لسوفوكليس هي النموذج الذي قوم عليه ارسطو كتابه فن الشعر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: bayan)
|
Quote: طبعا الكل يعرف الاسطورة الحدوتها بتقول.. انه ولد لملك طيب طفل ذكر قالت نبوءة الكهان انه سيقتل والده ويتزوج امه.. فأعطي للحراس لقتله في الغابة. رق قلب الحراس فطرحوه في البرية وعادوا ليجده رجال من المملكة المجاورة فاخذوه الى القصر حيث تبناه الملك وصار مثل ابنه.. ولم يعرف ابدا اديبوس ان هذا الملك الرحيم ليس بوالده الحقيقي مرة اخرى قالت النبوءة ان اديبوس سيقتل ابيه ويتزوج امه.. فخرج أوديب هاربا من قدره ليلتقي بمجموعة بينهم رجل شيخ يركب عجلة (عربية جاريها حصان) فضرب الشيخ أوديب بسوطه فغضب أوديب وقتل الرجل .(الغضب الزائد لاوديب هو زلة البطل التراجيدي(همارشيا) فوجد عند باب طيبة هولة ترمي الالغاز فسالته ما هو الشي الذي في الصباح يمشي على اربعة وفي الظهر على اثنين وفي المساء على ثلاثة. فقال اوديب: انه الانسان. وصرع الهولة ودخل طيبة ليجد المدينة يكتسحها المرض والضعف والهوان. وعرفن ان ملكها ككان قد خرج يبحث عن العون ومات في الطريق فنصب اوديب ملكا على المدينة وتزوج الملكة وانجب منها اطفال وحل الجوع والمرض بالمدينة وقال الكاهن ان بالقصر دنس ان الملك تزوج امه وقتل ابيه وعرف اوديب الحقيقة ففقأ عينيه وذهب ليعيش في الجبال.. استخدم سجموند فرويد اسم اوديب ليدل على عقدة محبة الام...
تم استلهام هذه القصة في كثير من المسرحيات المعاصرة مثلها مثل بقية الاساطير وحملت بتحاميل جديدة.. الذي لم افهمه في جيبة سيرتها من الاول في البوست دا وهل المقصود الاستخدام الفرويدي لها ام استخدام الاسطورة كما رمى اليها مولانا اسماعين قائلا
Quote: هل يمكن للتاريخ إعادة تلك الأسطورة في ثياب معاصرة؟
فرضنا ان التاريخ قد اعاد الاسطورة الى ما هو حادث الان في البورد اين وجه الشبه حتى "تظبط "المقارنة؟؟؟؟!! ام هذه على سبيل عوارة جراي الكلب ولا بعيد البحر؟ وعليه اذا اردت ان احاول تنزيل الاسطورة الى واقع البورد بالبرشوت
ملاسي سيكون اوديب الذي بدون جعجعة يود "انقاذ" البورد وطبعا البطل التراجيدي دائما انسان نبيل يحاول ان يغير القدر لكن دون جدوى مولانا اسماعين= هو الهولة المرابطة على باب البورد التى ترمي بالالغاز وتروع بطيبة.هل انت مع بكري ام ضده؟ هل خطفت الجثمان؟هل عندك دكتوراه؟ تمبس= هو ترزياس الكاهن الذي لا يخشى في قول الحق لومة لائم..
ومن هنا نقول لك يا مولانا اتحداك لو عارف قصة اوديب دي قبل اكتبها ليك.. ما تخمنا ساكت. كلام ذي دا انا "باهلاه" ليك مجانا عادة بيدفعوا لي قروش عشان اقولو واتمنى بالله اي زول يستخدم الميثولجيا الاغريغية يتأكد بيان مافي او ماتت او يكتبها صاح.. لانه بيان عارفاها وحافظاها "آآآآآآآآب اند داون"
(س)ــــــــانكيو تنشيبة مسرحية اوديب لسوفوكليس هي النموذج الذي قوم عليه ارسطو كتابه فن الشعر |
غايتو يامولانا ,, البوست اصبح ورطه حقيقيه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: إسماعيل التاج)
|
Quote: ومن هنا نقول لك يا مولانا اتحداك لو عارف قصة اوديب دي قبل اكتبها ليك.. ما تخمنا ساكت. كلام ذي دا انا "باهلاه" ليك مجانا عادة بيدفعوا لي قروش عشان اقولو واتمنى بالله اي زول يستخدم الميثولجيا الاغريغية يتأكد بيان مافي او ماتت او يكتبها صاح.. لانه بيان عارفاها وحافظاها "آآآآآآآآب اند داون"
|
هذه هى الورطه التى اتحدث عنها .... يامولانا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: يوسف الولى)
|
أمونة .. صباح الخير .. ( متدخمة ) دي المقابل بتاعها في ( اللغة العربية ) .. ( متضخمة ) ..؟؟ ولا ليها معني تاني ..؟؟ أصلو انا ( لغة الطير في الباقير ) دي ما بفهما كويس .. غايتو كان قاصدة ( متضخمة ) تكوني بالغتي .. لانه في حاجتين ما بتلمو مع بعض .. الفلهمة والبوبار .. والزول يكون ( قادي عربي ) .. يعني مسألة العربي دي مهمة جدا .. هسع لو ( جوليا روبرتس ) ولا اي واحدة من الجندريات .. جات قالت ( متدخننة ) بالهاء ( المعطشة ) انشاء الله .. بنمشيها ليها .. لانها أكيد ما بكون عندها مشكلة في ( العربي ) .. العربي بتاعها ( سيبويه ) ما عندو .. وبعدين ديل اساسا شغالين ( رياضيات ) .. ودي طبعا حاجات فيها ( ضرب ) تقيل .. مع ( كضبنا ) دا ما بتجي ..!!
وشوكرن ..
المايك Freeeee
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: humida)
|
أمونة .. مساء الخير .. للزمن والتاريخ .. الجراد أنواع : 1- أبو الطهار 2- ساري الليل 3- البعمل كرررر داك ( ما متذكر اسمه شنو ) 4- القبوووور 5- ابو الفسي ( وقد دار جدل قانوني حوله كونه جرادة ولا صارقيل ) 5- مأمون ( صاحبي )
في الانواع المذكورة أعلاه .. انتي قاصدة اي نوع من ( الكرعين ) .. هل قاصدة : 1- الكرعين التي في طرفها حورً 2- كراع البقرة جيابة 3- كرعين محننات 4- كرعين سادة 5- كرعين مشققات وكلها انواع من ( الأكرعة ) تندرج تحت بند ( كراع الجرادة ) .. واستفساري هذا يأتي من باب .. عشان ما تتشابه علينا ( التخصصات ) وكدا ..
وشوكرن .. عشان تعرفي انا مؤدب كيف .. وعندي طلب صغبتوني كدا .. ممكن يا استاذة تتكلمي لينا عن ( عنق الزجاجة المتدخمة ) ..
مايك معاكم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: يوسف الولى)
|
الفاضل اسماعيل التاج
يا صديقي هؤلاء لا فائدة منهم(ملاسي وكورسه الغنائي)
للذين يدعون الاعجاب بملاسي وقلمه او طريقة كتابته, البوست لم يتناول هذا اولا.
البوست تناول عدم التضامن مع الموقع.
ملاسي يتملص من الموقف بفرمالته المعروفه اقحام موضع السيد الباقر العفيف,ورأي
الاخ افاضل اسماعيل التاج وقتها.
يا ملاسي اسماعيل التاج لا يحتاج لشهادتي يكفيه كل بوستاته قبل وفاة الخاتم عدلان
حتى لا تدعي انه في منطقه مختلفه معك نتيجه لذلك البوست, هو مختلف معك ومع امثالك من زمان
احمد الريح
واصل التدخل
وانت اي زول بتدخل للدفاع عنه بتغطس حجره.
اللهم استر علينا فلا يتدخل يوما احمد الريح للدفاع عنا.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: اللهم استر علينا فلا يتدخل يوما احمد الريح للدفاع عنا.
|
حبوبة تراجي .. كنت انوي أن أنال ( شرف ) الرد عليك .. لكني علمت من ( مصادر ) مطلعة .. ان الحكاية ( تخصصات ) .. وقد تم تحويل اوراقك للمفتي ( أحمد الريح ) .. مع تعليمات صارمة ( أن أطلع بيها تستا ) .. وذلك في حدود الشروط والمواصفات العامة لهذا البوست .. حيث يحظي كل عضو ( حسب درجة تقييمه ) علي ( فردة ) معين ( يضقل ) بيهو .. وعلي حسب خطة المدرب .. اتضح من مجربات اللعبة ان ( تمبس ) بلعب ( مان تو مان ) .. مع مولانا .. مع تقدم ( ملاسي ) من الخلف ( لمساندة الهجمة ) .. وتمركز ( بيان ) كظهير ( قشاش ) .. بس المدرب ظلمني ياخي .. ( وش حزين ) .. يعني ليه انا بس ألعب مع ( كبتل لترز ) ..!!
دي عنصرية وتهميش .. وبالطريقة دي بخش الغابة .. واحتمال كبير ابقى ( قرد ) ..!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Tragie Mustafa)
|
كيفك يا تراجي
Quote: يا ملاسي اسماعيل التاج لا يحتاج لشهادتي يكفيه كل بوستاته قبل وفاة الخاتم عدلان |
تكفيه - و ربما تكفيك - بوستاته قبل وفاة الخاتم؛ اما أنا فيكفيني بوسته بعد وفاة الخاتم؛ ففيه صوب؛ و بمهارة عالية جداً؛ نحو جبهة العفيف .. فأرداه.
Quote: ملاسي يتملص من الموقف |
مافي تملص يا تراجي؛ اللهم إلا إن كنت لا تحسنين القراءة؛ فقد قلتها؛ و اعيدها مرة ثالثة؛ تضامن مع بكري و الموقع في بوست محمدين او اي بوست آخر .. مافي.
واضح!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Hussein Mallasi)
|
ملاسي سلام
Quote: تكفيه - و ربما تكفيك - بوستاته قبل وفاة الخاتم؛ اما أنا فيكفيني بوسته بعد وفاة الخاتم؛ ففيه صوب؛ و بمهارة عالية جداً؛ نحو جبهة العفيف .. فأرداه.
|
تخيل انا تكفيني لتقييمه.
والحمد لله مكانته عندي عظيمه ولم تتغير.
Quote: مافي تملص يا تراجي؛ اللهم إلا إن كنت لا تحسنين القراءة؛ فقد قلتها؛ و اعيدها مرة ثالثة؛ تضامن مع بكري و الموقع في بوست محمدين او اي بوست آخر .. مافي.
واضح!!
|
وكيف احسن القرأه وانت من قلت اني اقرأ بأذني!!!
بعدين يا استاذ عنك ما اتضامنتا يعني تضامنك حيزيد ولا حينقص
اعتقد لا احد يهتم بتضامنك
كل الموضوع تلاعبك باللفاظ,
ومبروك عليك وشكلك مبسوط من ذلك وكورجتك التي تقرأ لك ايضا.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Tragie Mustafa)
|
يا تراجي سلام
و الكلام البلا طعمة دا خليهو...شي غيرو جايب ليك البلاوي مافي انا لغاية هسه ما وقعت لأي تضامن..هل معنى الكلام ده انا ما متضامن? و تضامنكم الحيودي سيد الحوش و الحواشة ده في ستين داهيه اخير عدمو! و في زيي كدا كتار ما وقعوا و هتفوا هل اتفتحت بوستات بي اسمهم ? اشمعنى ملاسي ولا الامور تصفية حسابات و اخذ بالظن! ..و توجهاتكم السياسية او الملتصقة بالسياسة و النضال و هما منها براء... في زول جابركم على الافتراء ده و اخذ الناس بالظن و صوركم و قصصكم المضروبة دى ???.. دايما بتراهنوا على ضعف ذاكرة الناس (رهان خاسر) بتدخلوا روحكم في مواقف بااااايخة!
Quote: وانت اي زول بتدخل للدفاع عنه بتغطس حجره. |
The post writer might apply your own quote regarding your interference too
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا يا ملاسي، لا. بـكري وسودانيز أونلاين يستحقان أفضل من ذلك. (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: يا صديقي هؤلاء لا فائدة منهم(ملاسي وكورسه الغنائي) |
ممكن برضو اقول لملاسي يا اخي هؤلاء لا فائدة منهم( مولانا وكورسه الغنائي)
Quote: وانت اي زول بتدخل للدفاع عنه بتغطس حجره. |
ممكن برضو نخت تراجي بدل اسم احمد الريح
ذي عايزة اقول في الحتة دي الكلام نسبي وذي جلابية الانصار بتلبس بالجهتين
Quote: يا ملاسي اسماعيل التاج لا يحتاج لشهادتي يكفيه كل بوستاته قبل وفاة الخاتم عدلان |
اوعييييييييييييي بس يكون بوست الحجاب ولا بوست الامنجية ...(نسيت اسمو) كلهم كوارث الزول دا شقي تكون عدت سحلية على رقبتو لما صغير اي بوست فتحو اتقلب عليه وبقى ورطة.. طبعا اكعب ورطة كان بوست "ختف الجسمان" بعده بتاع القرية المجاورة. و اسعتية دا
| |
|
|
|
|
|
|
|