ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 08:01 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة امانى عبد الجليل(الجندرية)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي

05-30-2004, 03:59 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي

    اجزاء من لقاء صحفي اجراه اسعد الهلالي معي
    ****
    1. .الدهشة .. أتراها مفردة راودتك كثيراً خلال أيامك اليمنية ؟

    نعم كثيراً . أنا التي لم أر جبلاً في حياتي ، جئت عروساً لهذه الديار وعندما سافرت وزوجي في رحلة شهر العسل على طريق (سمارة) كنت أشهق الدهشة وأزفر الحسرة وأنا أشاهد المدرجات الجبلية وعظمتها ، كنت حينها حديثة القدوم من مناخات الفكر القومي ، لذا قفزت الأسئلة إلى ذهني : لماذا لم يعرفوننا على هذا الجمال؟ ألم يقولوا بأننا أمة واحدة ؟ كيف تجهل واحدة من بنات الأمة أن ببيتها أماكن بهذه الفخامة؟ كل شي كان مثيراً لدهشتي ، البيوت بمعمارها الفريد وأسوارها العالية ، النساء بتخفيهن وراء الشراشف ، مخزنو القات بأوجههم المنتفخة ، حتى الكلاب المتشردة التي لم تكن تأبه بالمارة .

    لكن الذي جعلني أفغر فاهي دهشة ، هي كتابات ، كتابها وكاتباتها من جيل الثمانينات وما بعدها . عندما جئت إلى صنعاء لم أكن أعرف سوى البرودني وباكثير ، والدكتور عبد العزيز المقالح الذي تهش له العواصم العربية وتحتفي بنتاجه . وجدت في مكتبة زوجي ديوان ( متواليات الكذبة الرائعة ) للشاعرة نبيلة الزبير فألجمتني الدهشة ، كيف تفلت نساء هذه المدينة من حصار التقليدية والعتاقة في المعمار والزي ويركضن نحو الحداثة بهذه الجرأة الجميلة ، كيف امتلكن أجنحة للتحليق في هذه الفضاءات وأنا التي ظننتهن من فصيلة الطيور الداجـنة . ثم طفقت أبحث عنهن ، لم يطفئن جمـرة دهشتي حتــى الآن : د . رؤوفة حسن ، د . آمنة النصيري ، هدى العطاس ، فاطمة العشبي ، نبيلة الزبير ، هدى ابلان ، نادية مرعي ، إبتسام المتوكل ، نادية كوكباني ، انطلاق المتوكل، د . آمنة يوسف ، أروى عثمان .. ولا تزال شجرة إبداعهن تُنبتُ كل يوم اسماً جديداً يضاف إلى عالم القصة أو الرواية .. الشعر أو النقد .. التشكيل وغيره من أوجه الإبداع ، ولا يزال لبلاب محبتهن يتسلق قلبي .

    2. اليمن .. أكانت لديك سلماً للارتقاء أم شفا هاوية ؟

    قطعاً لم تكن هاوية ، لكنها أيضاً لم تكن سلماً . كانت سهلاً أقمت فيه . لم تساعدني كثيراً في الصعود نحو طموحاتي ، كما لم ترم بي في بئر الإحباط . وكانت كريمة معي بمنحى فرصة التعرف على شخصيات كنا نلهث في ثمانينات القرن المنصرم للحصول على مطبوعة تحوي إنتاجهم . عرفتهم هنا بل تحاورت معهم بشكل مباشر : أدونيس ، عباس بيضون ، الناقد والشاعر العراقي على جعفر العلاق ، يُمنى العيد التي حظيت بالتتلمذ على يديها أثناء دراستي للحصول على الدبلوم في الدراسات النسوية بجامعة صنعاء ، حاتم الصكر الذي تتلمذت على يديه أيضاً وأشرف على بحثي للحصول على الدبلوم العالي ، عندما تشرفت بتقديمه في إحدى الاماسي الثقافية التي نظمتها ( لقى ) الملتقى الثقافي النسوي ، قلت للحضور ممازحة : إن أصدقائي وصديقاتي في السودان سيموتون من الغيرة عندما يعرفون بأني أقدمه الآن . الشاعرة الأردنية زليخة أبو ريشة ، الروائية العراقية إرادة الجبوري ، الكاتبة التونسية حياة الرايس وغيرهم / ن .

    3. اليمن .. قبل أن تطأ أرضها قدماك .. بعد أن استوطنتها حيناً ... هل بدت كما تصورتها ؟

    لا . ظننت أن حياتي ستكون صعبةً ، خاصة عند رؤيتي للنساء المنقبات ، تخيلت أن هذا النقاب سيعزلني عن كل شيء .. وتوقعت مصيراً كمصير صديقاتي اللواتي سبقنني إلى بعض دول الخليج ، حيث يصعب العمل والحركة والتنقل على النساء .. وأنني سأتحول إلى امرأة بيتية من الطراز الأول . لكن العكس هو ما حدث : عملتُ ، احتككت بالناس ، واصلت دراستي ، كتبت ، نشرت ، والأهم أنني عثرت على صديقات بروعة من ذكرت .

    4. سأترك اليمن إلى غير رجعة ... قرار كهذا .. أتستطيع اتخاذه بيسر ؟
    قطعاً لا .. من يجرؤ على نزع جذوره بيسر ، اثنا عشر عاماً كانت كافية لتغوص جذوري عميقاً في تربة هذا البلد .. وترتوي من محبة أهله وفيض كرمهم .. تعودت عيناي على عناق (فج عطان ) كل صباح في مشواري للعمل .. وعلى احتضان ( عصر ) الذي أيمم شطره كل مساء بعد انتهاء عملي .. على المرح في جنبات ( النهدين ) طوال وقت دوامي . فهما بمواجهة مكتبي ، أراهما تشمخان عالياً كإلهتين أسطوريتين وتحنوان على البيوت والحقول الجاثمة تصلي تحت قدميهما . يخيل لي أن مفارقة هذه الجبال صعبة جداً ولن أجرو على فعلها بسهولة .

    5. نتعرض للمكابدات دوماً .. لا يحيدها عنا مكان أو زمان .. هل تلونت مكابداتك اليمنية بلون آخر مختلف عنه في بلدك الأول ؟
    نعم ، هناك اختلاف جوهري . أنا قادمة من مجتمع ليس فيه هذا العزل القاسي بين الجنسين ، وُوجهت بهذا الأمر هنا ، وما زاد الطين بلة ، أن السودانيين هنا استعاروا هذا السلوك من المجتمع اليمني ، فأصبحت السياسة والثقافة اختصاص رجالي بحت ، ولم يعد لي أصدقاء كما كنت في السودان . انحصرت صداقاتي في جنس النساء فقط ، كنت ولا زلت أحس بان هذا الأمر منافٍ للفطرة السليمة ، منذ الرابعة عصراً ينقسم المجتمع إلى بحيرتين منعزلتين . عذبني هذا الأمر كثيراً إلى أن استطعت قهره في السنوات الأخيرة بعد أن عرفت طريق مؤسسة العفيف الثقافية ، والحلقة الثقافية الدولية واتحاد الكتاب والأدباء ، والمركز الثقافي الفرنسي ، والمركز الفرنسي للدراسات اليمنية ، كما سأفصل في السؤال التالي ، و طبعاً كل هذا بفعل القات ، لذا خصومتي معه كبيرة حتى الآن لم أجربه ولا أنوي .

    6. أكان من السهل انصهارك في بوتقة المشهد الثقافي اليمني .. أية معيقات تلك التي واجهتك .. وكيف أزحتها ؟

    كما ذكرت ، كان العائق الرئيسي هو ذاك الفصل التعسفي - إن جاز التعبير- بين الجنسين ، والذي يحمل القات وزره . كنت كلما طلبت من زوجي في أول أيامي باليمن في بداية التسعينات أن نذهب لاتحاد الكتاب والأدباء اليمنيين أجابني قائلاً : "هذا مكان للرجال هو محض مجلس قات ، واجتماعياً غير مسموح بوجود النساء في مجالس الرجال" ، وكانت هذه العبارات كافية لتورثنى الكآبة على مدى أسبوعين على الأقل ، وكنت أتساءل كيف يمكنني الحياة بمكان كهذا لا يقبل بوجود النساء حيث تمارس الثقافة ، وعندما تعرفت على الشاعرة ابتسام المتوكل وذهبت برفقتها لحضور أمسية شعرية لعلي جعفر العلاق صدمت بمشهد النساء المكومات في غرفة منفصلة ، والرجال جلوساً بحضرة القات في الغرفة أخرى ، وكنا نستمع إليه من خلال الميكرفونات ، أحسست بأني في أحد معابد اليهود ، فحتى المساجد عندنا في السودان تكاد تكون مختلطة . حينها عرفت تماماً شعور السود عندما يحرمون من دخول بعض الأمكنة في أنظمة التمييز العنصري . وعندها احتججت بشدة على هذا الأمر ، وأكدت أنهم فوّتوا علينا فرصة التواصل مع النص الشعري ، فالأداء المنبري للقصيدة لا يتوقف ـ كما تعرف ـ على الصوت فقط ، فهناك التعبير باليدين والوجه والجسد . لذلك سمحوا لنا وله بالحضور إلى غرفتنا وإعادة إلقاء بعض النصوص . ومن يومها لم أعد الكرة بالذهاب إلى هناك إلى أن تم افتتاح قاعة العفيف المهداة للاتحاد ، وأصبح من الممكن حضور الفعاليات الثقافية كما في العالم كله .

    أنقذني من هذا الجو تعرفي على مجموعة من الكاتبات اليمنيات وانخراطي في فعاليات ( لقى ) الملتقى الثقافي النسوي ، الذي تحتضنه الشاعرة والروائية نبيلة الزبير في منزلها ، ثم خرجت لقى بعقد عدد من الجلسات في أماكن مختلفة كبيت الثقافة واتحاد الكتاب والمركز الإعلامي وغيرها من الأماكن المفتوحة ، مما أتاح لي فرصة التعرف على عدد من المثقفين اليمنيين والتحاور معهم ، بل وعقد صداقات مع عدد منهم أعتز بها . تزامن مع هذا نجاح محاولات اقتحامي لجلسات ملتقى النيلين الثقافي ( ملتقى ثقافي سوداني بصنعاء ) الذي كان بدوره قد جذب عدداً من المهتمين اليمنيين . وبهذا حللت أشكال الفصل التعسفي - كما أسميته - واستطعت أن أنجز علاقات مثاقفة مع عدد مقدر من الكتاب اليمنيين .

    7. ما تقييمك لليمن .. بلاداً وإنساناً .. مشهداً ثقافياً ؟

    إن جاز لي أن افعل ، فإني أقول بان هذه البلاد جميلة ، كنت أظن أن جمال الطبيعة حكر على النيل والحدائق والخضرة ، لكن هنا اكتشفت جمالاً من نوع آخر . هذه الجبال الملونة والمدن الرمادية ، وثنائية البحر والجبل ، علمتني أن الجمال حولنا في كل شئ .. أما إنسانها المتواضع سمواً فهو حقاً مثير للدهشة بطيبته وكرمه واحترامه للضيف ، المنقطع النظير .. مشهدها الثقافي يموج بالحركة .. كل يوم تبرز أسماء في مختلف المجالات .. فحواء اليمن جدّ ولود ، حتى حركة النشر نشطة جداً ، وأيضاً الفعاليات الثقافية المختلفة ، باستثناء المسرح الذي أراه خاملاً . أما الشعر فهو سيد الموقف فعلاً .

    8. كيف ترى المستقبل لليمن واليمنيين ؟

    أرى أن المستقبل لهم ما استمسكوا بعروة الديمقراطية .

    9. إن كانت هناك ثمة سلبيات .. ما السبيل إلى تجاوزها ؟

    لا يخلو مكان أو مجتمع ما من سلبيات . أهم ما يميّز اليمنيين / ات قدرتهم على التعلم وتواضعهم لأجل ذلك . فقديماً قيل ميمان لا يتعلمان متكبر ومستح . واعتقد أن أهل اليمن نجوا من هاذين الميمين . سيتعلمون من تجاربهم ومن تجارب غيرهم لتجاوز السلبيات ، وبترسيخهم لتجربة الديمقراطية سيمضون قدماً لا شك .

    10. ما الذي وددت أن تقدمه لليمن ولم تنجح بتقديمه ؟

    أن يعرف السودانيون أكثر عن الكتاب والكاتبات اليمنيين وأن يصل إنتاج الشباب السودانيين لليمنيين . يخيل لي إن اليمنيين / ات لا يعرفون الكثير عن الإنتاج الثقافي السوداني فهم لم يسمعوا بالجيل الجديد من الروائيين والشعراء . أرجح بان الكثيرين لم يسمعوا عن الصادق الرضي أو عاطف خيري ، أو نجلاء عثمان ، أو ليلى بنت الدامر أو إشراقة مصطفى ، أو الدكتور أبكر آدم إسماعيل ، أحمد الملك ، وقائمة تطول من أسماء كتاب وكاتبات السودان ، فهؤلاء ابتلعتهم المنافي التي توزعت السودانيين ، ومن بقي منهم بالداخل ، تعذرت عليه سبل النشر ، في بلد موبوء بالفقر كالسودان : يكون هذا الفعل إعجاز حقيقي . لذا أقوم بمحاولات في التعريف بإنتاجهم ، وكذا إيصال بعض الكتابات اليمنية إلى بعض منابر الانترنت والمواقع الثقافية السودانية ، والتي لي شرف عضويتها ، مثل منبر سودانيز اون لاين ، نشرت لمحمد هيثم ، وكريم الحنكي ، لنبيلة الزبير ، ابتسام المتوكل ، وهدى العطاس ، كان اندهاش المشاركين / ات كبير ومفرح . وسأواصل هذا المسعى ما استطعت .

    11. ما الذي وددت أن تقدمه لك اليمن ولم تنجح بالحصول عليه ؟


    تحسين وضعي المادي واستقرار وظيفي ، حتى الآن لم أنجح في هذين الأمرين وهو بصراحة الأمر الأساسي الذي دفعنا للخروج من بلدنا الأول .

    12. هل تأثر نتاجك الإبداعي بأيامك اليمنية ؟ وهل رصت آلية التأثر ؟ .. هل ثمة فارق نوعي بين ما أنتجته قبلها وخلالها .. هل تظن التأثر سيظهر بشكل ما مستقبلاً ؟

    يبدو ذلك . أدهشتني كثافة وجمال الإنتاج الشعري والقصصي اليمني . كان لدي بعض المحاولات المرتبكة في كتابة الشعر والقصة ، ولدي إهتمامي بالنقد . لكن بعد حضوري إلى اليمن صرت أتلقى بعين الناقدة كل ذلك الإنتاج ، تبلور اهتمامي بالنقد وكففت عن محاولتي المتعثرة في كتابة الشعر والقصة .

    13. أي المشاهـد استثارة لك .. ما انطباعاتك المكانية .. هل ثمة مكان هز أوتار قلبك ؟


    الجبال ، نعم هي من تفعل ، تستثيرني حقاً ، أغسل على جنباتها تعب روحي واستمد منها صمودي لمكافحة الرتابة وملل اليومي .

    أكثر الأمكنة التي هزت أوتار قلبي هو الطريق إلى كوكبان ، تلك الصخور الملونة أسرتني تماماً وعندما وصلت (غيل علي ) " شهقت شعاب إنساني " ( ) دهشة وأحسست بان هذا المكان مسروق من الجنة .


    14. أرجو التحدث قليلاً عن نموذج ليوم تعيشه في اليمن .. أماكن التحرك .. الأجواء التي تفاعلت معها .. عادات تعودتها .. مكان تجلس فيه .. مطعم شعبي ترتاده .. الخ ..
    فلنقل إنه يوم الخميس الذي سينعقد فيه ( لقى ) ، اذهب إلى عملي في الثامنة والنصف صباحاً ، أعود الساعة الواحدة لمنزلي أتناول الغداء على عجل ، أتأهب للخروج مع صغاري إلى بيت الشاعرة اليمنية نبيلة الزبير حيث يعقد لقاء لقى في الغالب .
    أماكن التحرك في الأيام العادية هي شارع هائل ، حيث اقيم ، إلى مكتبي في حدة مروراً بشارع الزبيري والدائري ، لكن أحياناً تأخذني صديقتي الجميلة نبيلة برفقة أخريات إلى جبل عصر ، حيث يرقد الصينيون أو فوقها قليلاً لأرى قلب صنعاء يشتعل في الأماسي كعاشق غافله محبوبه بالظهور أمام عينيه على حين غرة ، واحب هذا المكان كثيراً .
    عادات تعودت عليها : ليس ثمة من عادة محددة ، سوي انتظامي في حضور جلسات لقى .
    مطعم شعبي : لم أزر الكثير من المطاعم الشعبية ، لكن الفضل أيضاً يعود للجميلة نبيلة الزبير ، أخذتني مرة لمطعم بشارع الزراعة تعمل به فلبينية ، لأكل العصيد والمرق الذي أحبه كثيراً كنت قد توحمت عليه ، فجاءت ابنتي بجمال نساء إب لإكثاري من أكله وأظنه الأكلة الرئيسية للإبيين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 05:49 PM

Agab Alfaya
<aAgab Alfaya
تاريخ التسجيل: 02-11-2003
مجموع المشاركات: 5015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الي فوق لحد ما نجي برواقة يا ست الكل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 07:02 PM

maha abdella

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الجندريه
    تحياتي واحتراماتي
    ايتها المراه الرائعه التي
    اعتز بانها من بنات بلدي
    سعدت ونحن نستفتح هذا البورد بلقائك
    الرائع الم اقل لك انك امراه من ذهب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 09:05 PM

HAMZA SULIMAN
<aHAMZA SULIMAN
تاريخ التسجيل: 04-20-2002
مجموع المشاركات: 3278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: maha abdella)

    الجندرية
    لك التحية وانتى يترأئى لك المشهد وتفسيره بهذه الاحساسات
    فهذه اليمن السعيد
    لك منى تقديرى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 09:48 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: HAMZA SULIMAN)

    ما شاء الله يا جندرية .... حاجة جعيصة تمام

    و نحنا ذاتنا ما ساهلين البنقدر نتواصل مع ناس زيك بكل هذه الاريحية








    تقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 11:22 PM

tabaldy

تاريخ التسجيل: 04-27-2003
مجموع المشاركات: 1156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    ردود مافيها حقيقة الإستطرادية ..
    ردود السفارة وجسن التمثيل من حسن أهل من نسعى ليكون مثل ما ينبغي .
    رد الله غربتكم , وقدركم عليها
    اليمن بعيونك أو ردودك , مختلفة , أو يمكن الأسئلة وطبع السودنية فرض روحو على مزاجيتك
    منتظرين عجب الفيا معاك
    سلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2004, 11:47 PM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: tabaldy)

    سلام ...
    عزيزتي الجندرية ؛
    عفوآ، فلم أكمل حوارك .
    وكفي الله شر الدهشة ، وأنا أقرأ " تتلمذك " علي يدي " يمني العيد " ..

    (عدل بواسطة Ash on 05-31-2004, 07:20 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 03:05 AM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    Quote: لكن هنا اكتشفت جمالاً من نوع آخر
    دا أنا الإكتشفت مش إنتي
    ياااااااااااااه يا أماني إنتي غنيانة قدر دا؟؟؟
    ردودك ثمينة وسمينة وهنيئاً لك بمن ذكرتي من سامقات الأدب اليمني
    متعك الله بالصحة والعافية وحفظ زوجك وعيالك
    ولا أنسى أن أحيِّ الصحفي أسعد الهلالي الذي سبر أغوارك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 07:01 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 6829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لقاء صحفى (Re: الجندرية)

    الغالية امانى حوار ممتع
    يعضدنى وانا احاول ترويج فكرة ان اليمن اجمل بلاد الله لكن القات هومكون اساسى لجنة الله فى الارض اليمن وزى ما قالوا صنعاء منورة بناسا تراث على بابكر على الهادى امنه النصيرى شاهدتها وهى تضى قناة عمان بطلعتها البهية وحديثها العارف الشيق
    مشتاق لنقم وعصر والعواضى ونبيلة الزبير والعفيف واتحاد الكتاب والخميس الثقافى والقات القات النبتة السحرية حيث كيمياء النبات المذهلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 07:02 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 6829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لقاء صحفى (Re: الجندرية)

    الغالية امانى حوار ممتع
    يعضدنى وانا احاول ترويج فكرة ان اليمن اجمل بلاد الله لكن القات هومكون اساسى لجنة الله فى الارض اليمن وزى ما قالوا صنعاء منورة بناسا تراث على بابكر على الهادى امنه النصيرى شاهدتها وهى تضى قناة عمان بطلعتها البهية وحديثها العارف الشيق
    مشتاق لنقم وعصر والعواضى ونبيلة الزبير والعفيف واتحاد الكتاب والخميس الثقافى والقات القات النبتة السحرية حيث كيمياء النبات المذهلة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 07:29 AM

THE RAIN
<aTHE RAIN
تاريخ التسجيل: 06-20-2002
مجموع المشاركات: 2761

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    أمانى

    كاملة المعانى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 07:47 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الجندرية أمانى
    عمى صباحآ أو مساءآ

    والله لقد سمعت عضلات عقلى تتمطى وتتمدد. واوكسجين العافية الذى انطلق من اجاباتك فى هذا الحوار يجرى فى اوردتها وشرايينها بعد كسل وخمول اعتراها منذ حين!
    وقلت فى دخيلة نفسى: (الجندرية ما قصّرت تب)
    ورأيت فى تلك اللحظة جوهر اختيارك لاسمك المنبرى مشتبكآ مع ابيات محجوب شريف (تبتبا تبتب ، باكر تعرف تقرا وتكتب) وندّت عنى صرخة مفاجئة: آى. بمعنى ييس. yes. ثمّ عنّ لى أن أتفوّه بحكمة متأخرة قرأتها فى مكان ما أو ألفتها الآن (تعرف يا زول، لو اجتمع الذكاء والجمال والتواضع فى امرأة فحدّث ولا حرج)
    ـــــــــــــــ

    لقد لاحظت ان الاسئلة مصاغة علي ضمير المذكّر. فلماذا؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 08:11 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1777

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Adil Osman)

    الاخت / امانى - تحية طيبة

    انت سفـــــــــــــــــــــــــــــــارة بكاملها

    ولكى كل الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 08:19 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1777

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Adil Osman)

    الاخت / امانى - تحية طيبة

    انت سفـــــــــــــــــــــــــــــــارة بكاملها

    ولكى كل الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 08:12 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33329

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    ايتها الجندرية
    قد شوقتينا الي رؤية هذا اليمن السعيد
    بربورتاجك الرائع هذا
    والذي يشبه روحك وانسانيتك
    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 05:12 PM

صديق الموج
<aصديق الموج
تاريخ التسجيل: 03-17-2004
مجموع المشاركات: 19884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Elmosley)

    الجندرية العزيزة.....التحيات الطيبات

    يقول اهل اليمن لابد من صنعاء وان طال السفر

    ونحن نقول لابد من امانى وان تعددت الكتابات...بسموقك الذى يضاهى شاهق جبالها

    وببديع حرفك النقى كأهلها....لك كل الود.....بك تطول قاماتنا ونباهى بك بين الامم

    واقسم اننى اذداد طولا كلما احنيت هامتى لك..سلمتى وتراث،،،،،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2004, 11:52 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    العزيزة امانى الجندرية،

    كل الشكر لك على اقتسام هذا اللقاء معنا، و لانك اشركتينا فى عالمك الشديد الثراء
    كم انا فخورة بك و بمثيلاتك

    يمنى العيد يا مفترية؟
    (طبعا ده حقد عدييل كدة)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 06:48 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5135

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: nada ali)

    آآآآآآآآآه 00 لقد تقزمت امام هذا السمو
    وتملكتني الغيرة والدهشة في آن
    دهشتي لهذا الأسلوب المميز وكأنني امام جندرية أخرى
    وغيرتي من اسعد الهلالي الذي استطاع ان ينقب في اغوارك ويتعمق فيك
    فخرج لنا بهذه الأماني والدرر !!!
    في حين أنك كنتي بجوارنا فخباتي عنا مثل هذا الحديث المخضب باللهفة
    صدقيني 00 نقلـتـيـني من مقعدي في لحظة عبر كلماتك
    لأجد نفسي في اعالي صنعاء مترنحاً
    ليس من قممها الشاهقة
    بل من كلماتك الشاهقة
    هذا ليس لقاء صحفي
    بل فيلم سينمائي توفرت به كل عناصر الإثارة والتشويق
    إب وتعز وصنعاء
    وجمال ابنتك الأخاذ
    وقامة زوجك التي لاتهزها الريح !!!
    وعفوية اليمنين وبساطتهم
    وفوق هذا وذاك تمرد المراة اليمينة
    ليس بالدخول للغابة
    أو الإختباء في كهوف جبالها السامقة الباسقة
    بل تمردها وذوبانها في الثقافة والكلمة والشعر
    دون أن يؤثر ذلك على يمنيتها وأنوثتها
    فعلاً أن اليمن قطعة مسروقة من الجنة
    واذا كان لليمين شوية ضمير
    فلا بد ان يعيدوا هذه القطعة المسروقة للجنة !!!!
    لكن من الصعب جداً ان يبقى رحم الوطن العربي بلا يمن
    مثلما أنه من الصعب أن يبقى رحم اليمن بلا كرم !!!!
    كل ما اقابل يمينياً اشعر بانه يحمل الكثير من طمي السودان
    حتى غطت هذه الرائحة على رائحة القات
    ومن أجمل النساء اللائي قابلتهم في غربتي
    كانت يمينة من إب
    وقد تسمرت وأنا اقف أمامها
    فقوامها يحيل عرق المعاناة الى طل
    وعيناها المتلصصتان لاتسرقان التعب
    بل تمنحانه تاشيرة بلا عودة
    وكنت أود الذهاب خلفها حتى آخر العالم
    لكنني نظرت لنفسي فوجدت أنني ألبس الإحرام وقتها!!!
    وكان ذلك في الرمق الأخير من الحج !
    حينها آثرت المكوث بجواري صديقي الشين جداً
    والذي كلما اراه أمامي أكبر الله ثلاث مرات
    واقول لبيك اللهم لبيك 00 لبيك لاشريك لك لبيك !!!
    كتبت مرة في صحيفة الشرق الأوسط
    عن الخروف اليمني المدلل الذي كان يود الاقتران بالنعجة الأسكوتلندية دوللي
    وكان اليمنيون جادون في ان يناسبوا الاسكتلنديون عبر خروفهم الفحل
    ولكن ربما وصلت معلومات مضللة للنعجة دوللي
    فإن لم يقولوا لها أن الخروف به جينات ارهابية
    فأقل تقدير سيقولون لها أنه يمضغ القات !!
    وبكل وقاحة أدتو شاكووووووووش
    لكنها 00 أي دوللي 00 لو رأت اليمن
    فإنها ستأتي للخروف على استحياء
    وتطلب الاقتران به حتى في عدم وجود { كوفي عنان } المأذون !!!!
    المشكلة التي تحيرني
    ان اليميني لهم ذوق راقي في اختيار الطرف الآخر
    لكنني أحسب أن ذوقهم قد خانهم في اختيارهم لخروفهم
    لأن المدللة دوللي لاتحمل اي مسحة جمال
    ولا ادري ما الذي جذب خروفهم اليها؟؟
    والدليل على قباحتها أنها لاتعطي وجهها لكاميرات التلفزيون
    ولو أن الأسكتلنديات بمستوى قباحة دوللي
    فعليه العوض ومنو العوض

    (عدل بواسطة ابوحراز on 06-01-2004, 09:38 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 07:38 AM

ghurba


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: ابوحراز)

    اماني
    دي لوحه بديعه جعلتني انظر بعيونك لليمن واتمني زيارتها
    انت اكثر من مدهشه.. فليفخر السودان بكل مهاجر/ه
    كاماني..لك الحب
    غربه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 08:15 AM

mustadam
<amustadam
تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    شكرا يا أماني على هذا الحوار الشيق والمفيد!
    أنوى اقناع شاعرة عمانية متميزة , لها ديوان شعر منشور بأسم : للشاهين جناح حر. واسمها نورة البادى. كانت طالبتى , وتعمل الان مشرفة على الأنشطة الثقافية بوزارة التربية العمانية. اعتقد أنها صوت متميز وجرىء جدا. وقد أخبرتني أنها قد تعرّفت شخصيا على المبدعة اليمنية نبيلة الزبير . سأحاول نشر قصيدة رائعة, كتبتها مؤخرا وألقتها في لقاء شعري لطالبات الجامعة التي أعمل بها!
    تحياتي لأخونا عثمان والعيال ,
    مصطفى آدم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 08:41 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    العزيزات الاعزاء
    شكراً لكن / م
    ساعود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 08:44 AM

أمير تاج السر

تاريخ التسجيل: 04-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الجندرية
    رائعة في كل العواصم ..وكان الحوار وجبة شهية .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 01:02 PM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: أمير تاج السر)

    بتشرفي جنس تشريف يا الجندريه...ونحن هنا لاقنك مجااااان سااااكت...ونهظر معاك كمان...شفتي البورد دا سمح كيف...

    حالي دا لسه ما استدينت....وقاف القات بس بتصلح المزاج


    ويحفظك ربي يا رائعه...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 01:43 PM

essam&amal
<aessam&amal
تاريخ التسجيل: 11-15-2003
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    سلام لاهل اليمن
    وليك يا الجندرية الرائعة دوما
    لك التقدير
    يا لوحة جمالية متكاملة
    يا فخر بنات بلادى
    يا جندرية
    ومن خلالك احيى كل صديقاتى من اليمن

    ام وضاح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 03:35 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    لا لا
    يا اهل الخير
    كدي كتيرة شوية
    رأسي بالجد كبر
    وعايزة لي زول / ة من ناس الذهنية التبخيسية ( عطفاً على بوست اتبراوي )
    يـ/ تجي يـ/ تقول لي ( البلد المافيها تمساح يقدل فيها الورل )
    لكن يعلم الله عارفه نفسي ورل
    بس بعد كلامكن السمح دا اقوم انسخط واظن نفسي تمساح بالجد

    كتر خيركم / ن كتير
    وتاني بجيكم / ن بالدور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 06:12 PM

محمد عبدالرحمن
<aمحمد عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 03-15-2004
مجموع المشاركات: 9059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    استاذه اماني

    تحياتي

    ده عزف موسيقي ماكتابه ، تاني بزعل منك لو لقيتك بتكتفي بكلمتين في مشاركاتك

    ليه البخل ده وانت من اغني الاغنياء ...

    مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2004, 09:11 PM

رقية وراق

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 1110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: محمد عبدالرحمن)

    شكرا يا جندرية على اشراكنا في تجربتك الخصبة باليمن ، أمنياتي لك بالمزيد من التجارب الثرة واجتياح كل السماوات الصديقة ، مع المحبة .

    (عدل بواسطة رقية وراق on 06-01-2004, 09:14 PM)
    (عدل بواسطة رقية وراق on 06-01-2004, 09:23 PM)
    (عدل بواسطة رقية وراق on 06-02-2004, 08:19 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2004, 08:32 AM

رقية وراق

تاريخ التسجيل: 05-03-2003
مجموع المشاركات: 1110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: رقية وراق)

    عفوا يا أماني ، كان في تعليقي السابق بعض مزاح تثمين ومحبة ، شلنا المزاح وخلينا التثمين والمحبة .. تسلمي يا صديقة .

    (عدل بواسطة رقية وراق on 06-02-2004, 08:35 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2004, 08:54 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: رقية وراق)

    لكن لشنو شلتيه يا ست البنات
    شفته الصباح
    ومافي شي يخليك تشيليه
    ولا دي عشان ماابقى تمساح يعني
    لووووووووووووووووووووول
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2004, 12:47 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الاخت اماني

    رائعا كان اللقاء
    و كان شبعان المعاني..
    واهازيج الحروف الغر ترنو
    لهوى فيك يماني..

    ايمن بشرى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-02-2004, 03:01 PM

جورج بنيوتي

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: aymen)

    أماني:


    أها في ظمتك : الخامنو ناس المنتدى منو؟

    سلمتِ وتراث : صحوا للآفاق المنسيه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 08:16 AM

إبراهيم عمر
<aإبراهيم عمر
تاريخ التسجيل: 04-01-2004
مجموع المشاركات: 239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الجندرية


    سيدتي .. لرحلتك هذه الحان عربية .. تزرعنا هما وتوقدنا أملا .. فما هو عربي سيكون قابلا للكسر .. كحلم أيقظته لتقتله ..ليولد غيره بفعل الروح التي تجعل من الحاضر مستقبلا .. ومن الماضي ألما يغذي مابقي من أحلام ( وجدتني فرحا عندما تتحدثين عن( لقى ) في وقت باتت فيه الثقافة من قبيل ما تجود به اليسا ونانسي والكثيرين ممن يشدوننا الى الاسافل ..)..

    وانا أقرا ما قلت .. وجدتني اتجول فى اودية ذلك البلد الجميل الذي {ايته دون ان احظى بالسفر اليه .. حيث جمعتني ظروف الدراسة بأبنائه الذي كانو يمارسون طقوس القبيلة فى تلك البلاد الاعجمية ..تعلمت منهم الكثير عن الأدب اليمنى واللهجات الجميلة ( تعجبني لهجةاهل تعز رغم انني كنت لا أفهمها .. )

    لك التحية يا سفيرة المليون ميل ..


    سيدتي .. أشكرك بعمق على إشراكناوالسفر بنا الى تلك البلاد .. والتجلة لك على هذا الوعي وهذا الحرف هذه التجارب والتلاحم .. الذي نحتاجه

    ودي للكل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 10:42 AM

nassar elhaj
<anassar elhaj
تاريخ التسجيل: 05-25-2003
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: إبراهيم عمر)

    جميل يا أماني
    هذا نص أدبي بديع وبالغ الحياكة النصية
    نص لا يشبه برودة الإجابات التي تتسكع على حواف أسئلة
    نعم دائما الأسئلة والإجابات تخلق صناديق صلبة، لا تسمح بفضاء واسع
    لكن هنا في هذا الحوار
    استطعت ان تنتجي نصك الموازي وتطلقي تراكماتك الى اقصى حدودها
    لتكتبي بعض من سيرة، بعض من دهشة، بعض من حب، بعض من وفاء وتحرك واسع في الذاكرة والمخيلة والواقع
    رصد وهموم كبيرة بالواقع الثقافي السوداني واليمني
    تعايش ماهر مع مجتمع شكل أيضا مساهمة في وجدانك
    لذلك كنت وفية جدا
    وكنت متحررة جدا من كبت الخارج
    قلت الكثير بمحبة وشفافية ورما جنون لذيذ حتى لا تفلت منك لحظات مشعة، وايضا منحت الذاكرة مفاتيح كثيرة كي تتدفق
    وكل المادة نص ادبي جميل ويصلح مداخل ومفاتيح لكتابة سيرة جميلة

    وتحياتي لك
    ولصنعاء : نبيلة الزبير، على المقري، سعيد الشدادي، احمد السلامي، هدى ابلان،ابتسام المتوكل، مهدي علوان الجيلاني، محمد الشيباني،عادل ابوزينة، محي الدين جرمة، فتحي ابوالنصر، سوسن العريقي، اسيا عبدالفتاح اسماعيل ....و ...
    وللناسك / عثمان تراث
    ورفاقه بمنتدي النيلين .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 01:35 PM

maha abdella

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 04:44 PM

Elsuhaili Magzoub
<aElsuhaili Magzoub
تاريخ التسجيل: 06-02-2004
مجموع المشاركات: 746

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    [B]العزيزة,

    شكرا على هذا الدفق ...
    عشت فيها في بدايات تسعنيات القرن المنجلي ...عشقتها من باب اليمن الي عصر...ولكن تركتها حين دمر الطاغوت
    الحلم....

    الم تزل هي هي امبدة معفرتة كما قال ابو داؤد...

    قلبي معكم....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 04:54 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Elsuhaili Magzoub)

    كنت قد ايقنت انك امراة مثقفة ومطلعة ..ومملوءة حتى حوافك بالنص الادبى والشعرى..

    ولكن بعد قراءتى لك هنا...واقصد قراءتى المتكررة لك هنا..

    عرفت اننى لا افقه عنك الا القليل...

    فى هذا اللقاء استطعت ان تصدرى المنفستو الاول للجمال بين شعبين..قل ان تعرفا على ملامحهما المشتركة...

    واستطعت ان تختصرى شعورك المؤنث المبدع نحو تاريخ كامل ..من التناقض بين الرقة والخشونة..بين الادب ...وممارساته خارج الادب..بين الاسوار التى تقوم سامقة بين عالمين خلقا ...ليجريا فى نهر واحد...


    امانى ...انت اديبة.

    ولك فخرى وابتهاجى بالحوار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 06:16 PM

Giwey
<aGiwey
تاريخ التسجيل: 09-02-2003
مجموع المشاركات: 2119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Tumadir)

    الجندرية...

    تحياتى شذيات ..نديات

    دعينى اليوم (أتهمك) بانتحال الشخصية..
    برصدى لمساهماتك بهذا المنبر الاحظ أنها تنتمى
    لخانة المساهمات الخفيفة..لا تقول كثيرا ولكنها تشى
    بملكات صاحبه أو صاحبتها وتؤشر نحو ثقافته...إلا أننى اليوم
    أكاد أتشرف بمعرفة (جندرية) أخرى غير التى عرفت..
    و(يمن) كنت أجهله...لماذا هذا (التمويه) والبخل
    وأنت بكل هذه الالمعية..لم هذا التواضع حيث تجوز
    (الفشخرة)..أمطرينا بباقى هذا الحوار الممتع
    وعوضينا بهذه (الجندرية) الاخرى و(اليمن)...



    لك الود من قبل ومن بعد...


    عبدالرحمن قوى...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 10:27 PM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    Quote: قطعاً لا .. من يجرؤ على نزع جذوره بيسر ، اثنا عشر عاماً كانت كافية لتغوص جذوري عميقاً في تربة هذا البلد .. وترتوي من محبة أهله وفيض كرمهم .. تعودت عيناي على عناق (فج عطان ) كل صباح في مشواري للعمل .. وعلى احتضان ( عصر ) الذي أيمم شطره كل مساء بعد انتهاء عملي .. على المرح في جنبات ( النهدين ) طوال وقت دوامي . فهما بمواجهة مكتبي ، أراهما تشمخان عالياً كإلهتين أسطوريتين وتحنوان على البيوت والحقول الجاثمة تصلي تحت قدميهما . يخيل لي أن مفارقة هذه الجبال صعبة جداً ولن أجرو على فعلها بسهولة


    أماني لماذا تأخذنا المنافي هكذا حتي أخمص الجذور ؟؟ لنا العودة الميمونة واللقاءات الهناك على روابينا الجميلة ... سنعود يوماً ..

    شدني اللقاء وعذوبة كلماتك ...

    ثم كيفك إنتي؟؟؟
    عساك بخير

    خالص الود والتحايا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2004, 11:51 PM

Ehab Eltayeb
<aEhab Eltayeb
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 2849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الاديبة امانى:
    كل يوم نكتشفك من جديد.. ويظل بريقك ولمعانك كما الذهب..
    استمتعنا حد الدهشة بهذا الحوار ..واندهشنا حد الشده بهذه القطعة الادبية..
    لك التحيةولاسرتك والاستاذ تراث,,
    مودتى واحترامى,,,,,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2004, 00:23 AM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Ehab Eltayeb)

    سلام ؛
    الجندرية؛
    أنتظر كتابتك عن يمني العيد !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2004, 08:28 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    العزيز منعم
    شكراً لمرورك ومنتظرين الرجعة البرواقه
    ربنا يدي فضى البال والوقت كمان

    ******************

    العزيزة مها عبد الله
    انا التي سعدت بلطيف قولك
    ارجو ان اكون عند حسن الظن

    ***************

    حمزة الفنان
    لك التقدير اضعاف اضعاف
    على فكرة عدد من الصديقات والاصدقاء اليمنين / ات لا زالن / و يذكرن / و حفلاتكم تلك البديعة بصنعاء
    اوتذكر ؟
    وهل من عودة هل ؟

    ******************

    حسين يا راجل ؟

    تسمعونا جنس كلامكم دا وبعدين تجوا تقولو ( مالها فاكها في روحها)
    لووووووووووووووووووول

    *********************

    تبلدي ( ابنوسي )
    انت كنت هنا ( في اليمن ) ؟؟؟
    طبعاً ما بنقدر ننكر انه تجربه الزول بتنعكس على شوفه للمكان
    لكن برضو بشويه موضوعية كدا اليمن جميلة وفيها سحر خاااااااص
    شكراً لمرورك واقرفص جوارك بانتظار الفيا .

    ***********************************
    اش
    شكراً لك
    اراك عدلت اعلانك باني ( صديقة )
    تعرف كلام الاول ما بتحول
    وانا من زمااااااان اتلبطت فيك
    من قبل قوس المغرب
    انت بصحك عاوزني اكتب عن يمنى العيد ؟
    شن قدرني يا يابا ؟

    ************************

    بدر الدين الحنين
    شكراً لدعواتك
    يخيل لي كلٌ لديه كنوزه
    فقط نزيح التراب عنها لنراها تشع بجمالها ويضئ بريقها حياتنا

    *************

    العزيز محمد سيد
    مش بالله جنة الله في الارض
    بقول في الكلام دا بدون قات لاحظ
    على فكرة امنة النصيري وثلاثة من التشكيليين / ات افتتحوا غاليري في باب اليمن
    اول ما تدخل على شمالك سترى اللافتة
    تنتظم فيه فعاليات صباح كل خميس الى جانب المعرض الدائم ومرسم لكل واحد / ة منهم / ن
    شفت الهنا دا ؟
    ما تجي اجازة ياخ

    ***************

    المطر الغالي

    الكمال فكرة مرعبة
    ارجو ان لا أبلغه
    سعدت بمرورك وحسن ظنك

    محبة يا ندي الانسام

    **************

    العزيز عادل عثمان
    اسعدني جداً ان فعلت اجاباتي ذلك

    تعرف .. اسمي دا اطلقه علي الاصدقاء تندراً من مداومتي على رؤية الاشياء ومحاولاتي تحليلها من زاوية جندرية
    لكن وجدته لطيفاً ولا بأس من استخدامه كنك نيم في المنبر رغم يقني بان الجندر ليس مذهب
    ولايمكن ان يكون شخص جندرياً والآخر لا
    ممتنه لباهي قولك
    وسلمت صديقي

    *************


    الاخ علي اسماعيل
    الف شكر

    ***************

    استاذنا الفنان موصلي
    اليمن ونحن سنسعد بزيارتك
    فكر فيها جد

    **********

    صديق الموج

    انا من زادت قامتي متر
    بزيارتك لهذا البوست
    الف شكر
    ودعني اكرر
    ارجو ان اكون عن حسن الظن

    ***********

    الحبيبة ندى علي

    يمنى العيد براها ؟؟
    وعبد الملك مرتاض
    وتينكا وليم صن
    وآنا ليس مورس
    ومارغو بدران

    شفتي اليمن وكرمها
    يلا تعالي معانا


    ******

    ابو حراز

    Quote: لكنني نظرت لنفسي فوجدت أنني ألبس الإحرام وقتها!!!



    غايتو اكبر لووووووووووول في الدنيا
    بس حج عمر بن أبي ربيعة
    شكراً للمداخلة التي تبث طرافتك
    وسعيدة بعودتك للبورد بعد غيبة

    *********

    الغالية غربة

    شكراً ليك
    بالجد فكري في زيارة اليمن
    سنسعد وتسعدك بك
    ولك من الحب أضعاف

    ***********


    الغالي مصطفى آدم

    تعرف سمعت بزيارة تلميذتك لليمن
    لم اعد اذكر أي شواغلك تلك التي منعتني من لقاءها
    لكن سمعت من نبيلة عنها
    لم افهم بماذا تنوي اقناعها ؟
    بالاشتراك في المنبر ؟
    في انتظار قصيدتها
    وشكراً لتوقفك هنا

    تحياتي لنجوى والعيال كذلك

    ***********

    امير تاج السر

    هنيئاً
    سعدت بمرورك من هنا

    ************

    نزار حسين ( يا دفعة )

    تقول اعمل تذاكر ؟
    بتجيب دخل يعني
    لوووووووووووووووووووووول
    شكراً على لطفك
    وانا الاتشرفت بكلامك الحلو دا
    وربنا يحفظك ويحفظ ليك يارا وامها

    *************

    الغالية ام شيماء ووضاح
    ولك تقديري ايضاً
    تحياتي لصديقاتك اليمنيات

    ******************

    الاخ محمد عبد الرحمن
    والله زعلكم ما بندورو
    لكن يازول احسن ليكم كدا
    بكرة تقولوا
    ياريت اللي جرى ما كان

    شكراً لحسن الظن ولطيف القول

    *******************

    السامقة الخضراء رقية
    دخلاتك كلها تسر وتفرح

    **********

    أيمن بشري
    شكراً لمرورك
    وفعلاً
    صرت يمانية الهوى
    وكيف لا ؟
    انت بس تعال وحتشوف
    بالجد بتتحب

    ****************

    جورج الغالي

    الخامنو ناس المنتدى ؟
    ودي دايره تفكير ؟
    لكن اها استعدوا كله تاني من بتاع امس
    اجتياح معلن لكل جلسات الجمال
    والله ما بخليهم يتهنوا بيك وبيها براهم
    والما عاجبوا يتحجب هو بقى
    لوووووووووووووول

    *******************

    ابراهيم عمر
    شكراً لكل قولك اللطيف
    اتمنى ان تتيح لك الظروف رؤية اليمن حقيقة

    ************

    نصار الحاج
    تعرف كل ما فعلته
    تركت قلمي يرقص دون ان انشغل بمراقبته
    قيل لو راقبت حركة قدمك اثناء الرقص
    ستصبح اشتر
    شكراً لك
    وأسعدني حقاً ان ترى في بسيط قولي كل هذا

    **************

    مها عبد الله ( مرة اخرى)

    شكراً للدفرة

    ************

    Elsuhaili Magzoub


    شكراً لمرورك

    لكنها جنتان عن يمينٍ وعن شمال
    احبها حقاً

    **************

    تماضر حبيبة ألبي ( والب شيري كمان )

    ولي فخري بان ابهجك
    لكن وحياتك
    " انا ابسط مما تتخيلون يا قماعة "
    كدا بتوهم بالجد
    خفوا علي عسل قولكم شوية

    **************

    العزيز قوى
    وتحياتي تقطر ندى

    تعرف مرات كتيرة المداخلات المطولة بتكون صعبة
    لكن مشاركاتي في معظمها طويلة ، دا ياخ انا متهمة بالاسراف في اهدار الباندوث
    راجع بوستات : من كوابح الحركة النسوية في السودان ، بوست التشكيل وامتداده في الحياة العربية ، الهوية الجندرية في شعر نبيلة ، ، بوست الجندر وماأدراك ما الجندر ، بوست عفواً ا يها الجندر اختلط الحابل بالنابل ، بوستات الطيب صالح وقرأتي الجندرية ( ثلاثة او أربعة بوستات) ، بوست الصورة النمطية ، وغيرها ، دا غير مشاركات مطولة في بوستات اعضاء وعضوات اخرين / ات منها مثلاً بوست رقصة العروس رفاهية العرض ومنبر التحول ، بوست الجندر والشمار الحار ، بوست الصوفية والايماءات الجنسية ، بوست لبت قضيم نسيت عنوانه فيه احتجاج على بعض البوستات في البورد ، وغيرها كتيييييييير، لكن برضو القلم في يد رافع زي ما بتقول سوما
    مرات كتيرة تكون ناوي تشارك بمداخلة مطولة في بوست استفز تماماً قلمك لكن المعيقات الكثيرة
    وربك يهون بس
    شكراً ليك
    بالمناسبة وين بوست القنيص
    شركك قبض وله لسه ؟

    ***********


    نادر الغالي
    وماذا علينا ان نفعل؟
    هل نترك جذورنا للريح بعد ان إقتلعناها من تربتها هناك ؟
    لا تلمني يا صاح
    علينا ان نستمر في الحياة فنحن جديرون / ات بها
    ثم ان هذي البقاع جميلة بالفعل وتأخذ القلب ، لكن جمالها ومحبتنا لها لن يقلل من جمال ومحبة تلك ( وطني لو شغلت بالخلد عنه ...... )
    نعم يا صديقي دعنا نحلم بالعودة الميمونة السعيدة
    وإن فعلنا ، فلن ننسى كرم هذه الغيوم التي لطفت علينا هجير غربتنا

    انا بخير ، وكيفك انت ؟
    الغريبة لي يومين بسمع اغنية فيروز دي

    ************

    إيهاب الطيب
    شكراً ليك
    ولك تحياتي




    (عدل بواسطة الجندرية on 06-04-2004, 08:55 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2004, 09:51 AM

ملكة سبأ
<aملكة سبأ
تاريخ التسجيل: 06-18-2003
مجموع المشاركات: 3853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    فخرنـا يامانـي
    وفعـلا انت سفـارة قائمـة بذاتهـا
    تحياتي ياجندريـة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2004, 01:02 PM

Tomader Habiballa

تاريخ التسجيل: 11-17-2003
مجموع المشاركات: 192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: ملكة سبأ)

    انتى جميله وزيك وووووووين
    ياااااااا بنت بلدى.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2004, 01:53 PM

نجلاء التوم

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Tomader Habiballa)

    الجندرية امانى : اقول ليك كلام ؟ خلى راسك يكبر
    ولا تسالى فى زول
    ده فى الاول كده ولمن اجيك بى مهلة
    ياخ انتى جميلة جمال !!
    ويا اخوانا الحركة يتاعة " الكوتيشن" دى بتعملوها كيف ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2004, 05:01 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الملكة سبأ الكامل جمالك
    غايتو الماسنجر قطع رأسنا
    كنت عايز ارسل ليك واسألك من امتحاناتك
    متأكده انه كله تمام
    مش ؟

    محبتي


    ***
    العزيزة تماضر حبيب الله
    شكراً ليك
    جيتك جابت معها ريحة البحر وطيبة الاهل
    سلمتي
    ***
    نجلاء الغالية
    ما حأقول اي حاجة لمن تجي تاني

    سلام ومحبة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2004, 07:21 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الاستاذة اماني

    لكم عرفنا ان رفاعة ارض العلم والمعرفة النسائية الاولي في السودان
    لذلك اعرف ان احفاد بنات بابكر بدري سيكون لهم شان اخر.وها انت امامنا.

    سعيد بسودانيتك وانتمائك لتلك البقعة الجميلة.

    اتمني لك كل التوفيق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2004, 10:30 AM

انور الطيب
<aانور الطيب
تاريخ التسجيل: 10-11-2003
مجموع المشاركات: 1961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الأخت الجندرية تحياتي لك ولمن معك وكم هذا اللقاء رائعا وأجمل ما أعجبني ردك

    Quote: قطعاً لم تكن هاوية ، لكنها أيضاً لم تكن سلماً . كانت سهلاً أقمت فيه

    فعلا جملة واحدة لكنها تلخص الحال لمعظم المغتربين

    مع خالص تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2004, 03:27 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الاخوان مهاجر وأنور الطيب
    شكراً لكما
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2004, 00:34 AM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    أرفعه بأدب..
    لأقرأ وأستزيد

    محبتي، دهشتي، وتقديري العالي
    ودايما بنتعلم منك كل يوم جديد
    إيمان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2004, 08:01 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: إيمان أحمد)

    الغالية ايمان
    شكراً لك
    زيارتك عيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2004, 02:56 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 10332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    اعتقد ان الحندرية قد بدات تكشف عن مقدراتها ككاتبة ماهرة
    وما شاقني في كلامها هو مديحها للمكان اليمني وايضا تحفظاتها تجاهه
    من خبرتي كمشاء توصلت ان السودانيين لا يحتفون بالامكنة الجديدة ودائما يبحثون عن سلبياتها
    وربما كان هذا من اسباب ظهور النزعة الرسالية الكونية السودانية

    المشاء
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2004, 07:31 AM

Osman Hamid
<aOsman Hamid
تاريخ التسجيل: 11-24-2003
مجموع المشاركات: 187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: osama elkhawad)

    العزيزة الجندريّة,
    سلام...
    إنه حوار صحفي مختلف, ولأني مقل في زيارتي للبورد فإني قد مررت عليه متأخراً, كحالتي مع كثير من مواضيع البورد. إنه بوست ضمن بوستات مختلفة قليلة, يشدك منذ الوهلة الأولي, أقصد إختلافها من حيث تقنيّتها الكتابية, والجماليّة, والمنهجية. لذلك فدعيني أن أقول لك انه حوار ممتع, ورهيف, وقد حشدتي به جملة من الملاحظات الذكية, حول تجربتك باليمن, بقدرة لغويّة رفيعة, وهذا ماتريني أوليته أهتمامي مع جملة من القدرات الأخري, طبعاً, في الحوار والتي لا تخطئها العين, والحدس.
    إنه حوار موارب بالنثر, اي إنها كتابة (متضارية) بمفهوم الحوار بلغة نثرية عالية.
    عثمان حامد

    (عدل بواسطة Osman Hamid on 06-08-2004, 07:35 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2004, 11:57 AM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Osman Hamid)

    العزيزة الجندرية التحية ليك ..اكتب هذا الكلام ودوافعي كثيرة ولربما مختلطة لكن ساحاول ترتيبها .اولا غصت في في اغوار لغتك الخصبة وادهشتني تماما واخذتني بعيدا لتلك الجبال الساحرة ليس نتيجة جمالها اوخضرتها عقدتنا التاريخية نحن سكان عطبرة ولكن نتيجة احساسك وانت تمشي علي ارضها بانها عاشت احداث وحكاوي ومخاضات ليست بالهينة وانها ربما اختلطت فيها دماء التدمريين مع دماء ثوار القرن العشرين الذين كانو يوما ما حلما ان نطاؤ الارض التي مشو عليها .ززمن !!!
    ثانيا ان تستطيعي كسر طوق العزلة الخليجية عنك وايجاد هذا المحيط من الاصدقاء الذين لايختلفون في عمقهم عن اصدقاء الوطن ..والزمن الفات ووالرفقة الحقيقية الباحثة دوما عن نتف من الحقيقة .زاقول لايختلفون الافي لون جواز السفر ان صح التعبير هذا في حد ذاته كثير ويدعو ليس للغيرة فحسب انما للفتك بك .التحية لك وانت تملكين هذه القدرة الهائلة علي التواصل . انا يا جندرية هنا في مسقط لااعتقد اني بخير مالم اجد يوما (وردة) كنت يوما اتحدث مع نازك عبد الباقي وفيصل شبو عن الاحساس الفائق للوصف بالغربة وادت مسارب الحديث بنا لسيرة هذا الكتاب (وردة ) لصنع الله ابراهيم فقلت لهم ان علاج دائي هوان اقراء هذا الكتاب حتي اخلق الفة والمكان فقرائته وذادت الشقة مابيني وبين المكان فيا ايتها المراء قاهرة الملوحة الخليجية الي بوصفة بلقيسية حتي اشفي .
    للحديث بقية
    الهام عبد الخالق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 11:34 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: TahaElham)

    الغالية الهام
    سعادتي لا تحد بحضورك هنا
    وفي انتظارك لاكمال بقية الحديث
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 11:30 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Osman Hamid)

    الأخ عثمان حامد ( ابو مازن )
    شكراً لك
    سعيدة بأن وجدت في الحوار ما يستحق التوقف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 05:00 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: osama elkhawad)

    العزيز اسامة
    شكراً لمرورك
    يبدو لي اننا ( السودانيون / ات )
    يتجاوز امر احتفاءنا بالأمكنة الجديدة إلى مناصبتها العداء
    نأتيهافي الغالب مدجيين / ات بكرهها او رفضها في الطف الأحوال
    هي منافينا ..والكلمة وحدها مفخخة وقادرة على نسف امكانية التواصل المطلوب لخلق علاقة مع المكان .
    ومع ذلك لا تبدو "كل الارض منفى"
    هل هي قدرة الانسان على التكيف ؟
    هل هو الحب الذي بادلتني اياه صنعاء وصديقاتي الثمينات واصدقائي اللذين / اللواتي قالت عنهم/ ن الهام بانهم هم هم اصدقاء الوطن والأحلام المؤدة ؟

    ليس الأمر ببساطة ـ اننا نحمل مرافينا دواخلناـ
    وان الوطن هو احلامنا بلقاء من نحب تحت غيوم الديمقراطية والرخاء
    لكنه كذلك في اقصى حالات فتك الذكريات والأحلام بنا
    فما نحن فاعلون / ات ؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 05:35 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    اختنا الجندرية سلامات



    اها عندنا كم سؤال كدا بخصوص اللقاء الصحفي الدسم اعلاه

    - اسم الجريدة – المجلة - التي صدر فيها
    - التاريخ
    - في أي اقسام المطبوعة نشر؛ الاخيرة؛ الثقافية؛ الاجتماعية؛ او صفحة السودان
    - ماهي العناوين التي تم ابرازها في اللقاء
    - الصفة التي تم تعريفك بها من قبل الاستاذ هلالي في اللقاء؛ هل هي مثقفة سودانية؛
    سودانية مقيمة في اليمن؛ محبة اليمن ام لعلها زوجة زميل .....





    تحياتي و تقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 11:08 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Hussein Mallasi)

    الاخ ملاسي سلام

    المجلة ( مجلة الموقف ) مجلة يمنية
    عدد يونيو 2004م
    ضمن ملف بعنوان قلوب بيضاء
    هذه الاسئلة تم توجيهها لعدد من ضيوف اليمن من جنسيات متعددة ،
    من السودانين بالاضافة لي .. تراث .. فيصل مصطفى
    وهي بالاساس كانت لاعداد برنامج تبثه الان الفضائية اليمنية بنفس العنوان ( قلوب بيضاء ) تتم فيه استضافه الأسماء التي وجهت اليها الاسئلة تباعاً .. الا ان الأخ الصحفي أسعد ( معد ومخرج البرنامج ) قرر نشرها في ملف بنفس العنوان .
    إن تيسرت لي الفرصة ساقوم بعمل اسكانر وانزاله هنا
    ولوووووووووووووول يا ملاسي
    فاكرها بروبوغاندا مني ؟
    انا لا بتاعت سياسة ولا نازلة انتخابات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 09:24 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    Quote: وعايزة لي زول / ة من ناس الذهنية التبخيسية ( عطفاً على بوست اتبراوي )
    يـ/ تجي يـ/ تقول لي ( البلد المافيها تمساح يقدل فيها الورل )

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2004, 10:36 PM

Amin Elsayed
<aAmin Elsayed
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 1246

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Hussein Mallasi)

    والذى نفسةبغير جمال لايرى في الوجود شيئ جميلا
    (اسف للشعر التقليدي المعبر عني)

    (عدل بواسطة Amin Elsayed on 06-11-2004, 10:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2004, 02:21 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Amin Elsayed)

    أمين السيد
    دريبك ما ينسد
    شكراً لمرورك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2004, 09:03 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Hussein Mallasi)

    ملاسي
    مااااااااااااافي مشكلة
    اقدل في البوست ولا يهمك
    لوووووووووووووووووول
    على فكرة اصله ما فهمت مشاركتك خارج السياق دا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2004, 04:25 PM

abdalla BABIKER

تاريخ التسجيل: 09-14-2003
مجموع المشاركات: 2260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الجندرية
    تحياتي ليك
    وانا بعد ما فتحت البوست بتاعك ما قدرت اطلع منه خالص شدني كلامك

    وشدني العدد الكبير من الزوار والمعلقين على البوست بتاعك
    وربنا يحفظك

    وتحياتي

    واظهري وما تغيبي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2004, 02:39 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: abdalla BABIKER)

    شكراً ليك
    على المرور
    وعلى السؤال
    ترانا بنظهر لمن ربك يبعد العوارض
    وعوارض البورد كترت ياكافي البلا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2004, 04:29 PM

omar_ragab
<aomar_ragab
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    Rabna yahfzik sista algandriyah
    kol alhob wa alihtram laiki
    you are a great writer
    mashallah
    akhooky omar
    love u sista
    love u alllllll
    www.omerragab.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2004, 03:43 PM

omer almahi
<aomer almahi
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1507

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: omar_ragab)

    ) لا تكف ولا تمل الجندرية عن مطاردة الإبداع وإن نصب خيامه فى الصحارى إلا أن تأتى منه بقبس أو هدى؛ كثيرا ما لمحتها تمسك بتلابيب كل مبدع/ة تجرجره وتقسم عليه/ا بكل غال ونفيس أن يمكث ؛وتحثه على العطاء وهذا منحى متفرد من الكرم والإيثار ؛ والآن الجندرية ’تطارد من قبلنا ونمسك بها من أطراف ثوبهاو ونقول هل لنا أن نظفر بالأجزاء المتبقية من اللقاء الرائع ؟

    وشيلى شيلتك القال ليك أبدعى منو ؟ لن نقبل باقل من هذا

    ( عفوا قمت بطباعة هذه الأجزاء من اللقاء قبل الإستئذان
    )
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-17-2004, 04:08 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)


    أماني الفاهمة..

    تمنيت ان اكون ذلك الصحفي..

    وعد بعمل سياحة أخرى في دواخلك..



    بالمناسبة جعلتيني احب اليمن..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-20-2004, 09:29 PM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Raja)


    الجندرية
    شئ عظيم
    لقد قرات ديوان البردوني
    دخلت مع الأعمى في عالم جميل من المعاني
    تلك المنطقة الجميلة عالم من الجمال القائم على قمم
    ويسعدنا أن نجد في هذه الإطلالة من اليمن ما يجعلنا نشتاق غلى الأكثر

    محمد حمد المسافر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-24-2004, 09:20 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: المسافر)

    الاخت الجندرية تحياتي

    وددت ان أسأل عن طريقة اجراء الحوار الصحفي معك .... هل كان مباشرا حيث كان الصحفي
    يكتب او يسجل ثم قام بتفريغ اللقاء على الورق ام انه اعطاكي الاسئلة مكتوبة و قمتي بكتابة الردودعليها على مهل .....

    ارجح الاحتمال الاخير – و الله اعلم – لان الصحفي مع احترامي له مهما حاول ان يعيد صياغة ما قلتيه له؛ فان ما يكتبه سوف لن يكون بمثل المودة و الحميمية و الابداع الذي اتي في الحوار الصحفي المنشور؛ سواء من حيث حبكم للشعب اليمني او حتى الصياغة الادبية الراقية للجمل
    و المفردات ....






    تقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2004, 05:36 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    عمر رجب
    شكراً على الدعوات والمرور من هنا

    *****
    عمر الماحي

    شكراً لمرورك والكلام اللطيف ، واذنك معاك في الطبع ، الحوار أصلاً منشور في مجلة الموقف عدد مايو ـ يونيو ، صادرة عن المركز العام للدراسات والبحوث والاصدار

    *****
    الغالية رجوية
    شكراً لحضورك ، اليمن بالجد ببتحب ، اسمعي تعالي بس
    إن شاء الله تقولي لناس الجريدة ماشة اغطي الدوري
    لووووووووول

    Quote: وعد بعمل سياحة اخرى في دواخلك

    المرة دي حيقدموني باعتباري صاحبة الصحفية يا ملاسي
    لووووووووووووووول
    شكراً يا رجوية
    محبة يا غالية
    وتحياتي للحاجة وناس لندن الزوق
    *****

    المسافر
    شكراً لحضورك

    البردوني دا كون براااااااااااه

    ******
    ملاسي
    والله ياخ عاجزين عن الشكر على الزيارات كلهن كدا
    مكسبين دخلتك ورفع البوست
    لوووووووول
    صدق ترجيحك للاحتمال الاخير
    الزمن دا يا اخوي الصحفيين / ات مرتاحين / ات من حكاية التفريغ دي في الغالب
    الاستاذ اسعد جاب اسئلة مكتوبة
    رجعنا ليه الرد ( هارد + سوفت كوبي )
    شكراً ليك على الثناء اللطيف
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-25-2004, 05:45 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    الحبيبة امانى
    يا سلام
    والله حسدتكم على هذا التواصل الثقافى
    واحدة من امنياتى انى كنت اكون مربوطة بالحركة الادبية
    هنا.. لكن حاجز اللغة يقف عارض ودى ميزة تمشى بلد عربى
    سعدت للقاء وباللقاء
    واتمنى لك كل تقدم فى بلدك المضيف وكل النجاحات على جميع الاصعدة فأنت اهل لكل نجاح يا سمحة الخلقة والاخلاق..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2004, 07:11 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    صدفتنا في بحار الغربة : الجندرية

    كم أنت رائعة .. رائعة
    وبعد :

    اذا كنت لا أزال احتفظ بتفاصيل لقاءاتي المتكررة مع قمتي اليمن : المقالح والمرحوم البردوني ( معري زماننا ) .. في عقد الثمانينيات .. فانني أأمل ان تمري على أرشيف صحيفتي الثورة و26 سبتمبر وأيضا الحرية لتجدين بصماتي هناك موشحة بعطر ذلك البلد الذي كان ولا يزال جزءا حيا بذاكرتي .. شارع الزبيري .. وشارع عبد الناصر .. وجبال نقم .. وباب اليمن .. وكل حي في هذه العاصمة التاريخية التي اعتبرها آخر ما تبقى لنا من ذاكرة التاريخ العربي الأصيل والاسلام السمح .. وبالمناسبة لي معارفي وصداقات واسعة من نجومها في الصحافة والادب والفن والشعر ...... الخ .. فمن خلالك سلاما سودانيا خالصا لهم ..بلقيس ابراهيم الحضري .. امة العليم ..
    أنور العنسي .. المقالح .. الزبيدي .. أحمد الجبلي ..
    وغيرهم ممن يضيق المجال لاستعراضهم هنا .....

    وأهديك ملمحا مما كتبته في صنعاء في شهر مايو من العام 1986:

    يمانية
    يمانية
    وفي عينيك خلود كرري
    شموخ مــــــــروي
    وتاريخ دولة سبــــــأية

    نضال الثورة والأحرار
    وعزة دولة مهــــــــدية

    يمانية
    يمانية
    أريتك مرة لو تقري
    تشوفي الشوق في عينيا
    ووحدك لو تعرفي هواي
    وكيف الريدة سودانية


    يمانية
    يمانية
    وفيكي ملامح السودان
    جروف في بلدنا مروية
    وخضرة على جروف النيل
    ساقية ونخلة متـكية


    يمانية
    يمانية
    وبراقص فيكي شوق بلدي
    وحنان شايلنو والديا


    أنا السوداني راجيكي
    ويماني هواكي جـــــوايا
    وتحلم بيكي ديمة معاي
    خطاي الماشة والجأيــــا


    وحاتك يا يمانية
    وحاتك يا يمانية
    شايلو هواكي في عيني
    وبحلم يومي بالجيـــا
    وماقايل بلاقيك يوم
    وتسالم ايديكي ايديـا
    وهم في الغربة عايشوبراي
    تبددي يا يمانيـــــــة


    يمانية
    يمانية
    وحلوة الصدفةبى لقياك
    وروعة كون فرايحيــة
    وغيرك يا يمانية
    بكون في دنيا منسية
    ودروب بالدمعةمكسية
    وعارف يا يمانية
    حياتي وراكي مرثية
    وهويتي بلاكي ملغية
    يا يمانية
    يا يمانية
    **************
    ولك المعزة يا جندرية
    أخوك :ـ خضر
    [email protected]

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2004, 11:44 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: خضر عطا المنان)

    الاخ خضر
    الف شكر لحضورك
    صحيح ان صنعاء تبقى بالقلب والذاكرة مهما ابتعد عنها محبوها هكذا يقول اغلب من عرفها وعاش بها

    26 سبتمبر حيث عمل تراث كصحفي لسنوات طويلة اعرف مبانيها الجميلة في ذلك الشارع العتيق واعرف معظم صحفييها بحكم زمالتهم لزوجي
    على فكرة يدير تحريرها الان صديقك وصديقنا احمد الجبلي اوصلناتحاياك له .
    امة العليم الان وزيرة حقوق الانسان لا اعرفها شخصياً ، اراه فقط في الفعاليات العامة
    د . بلقيس عملت معها لفترة وكانت نعم المديرة والصديقة
    المقالح لا زال يرأس مركز البحوث والدراسات
    أنور العنسي يراسل عدد من المحطات العربية لا اعرفه شخصياً لكن ساحمل تحياك لتراث لينقلها له
    مرة اخرى اشكرك حضورك برائحة القهوة اليمنية هنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2004, 07:17 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    صدفتنا في بحار الغربة : الجندرية

    كم أنت رائعة .. رائعة
    وبعد :

    اذا كنت لا أزال احتفظ بتفاصيل لقاءاتي المتكررة مع قمتي اليمن : المقالح والمرحوم البردوني ( معري زماننا ) .. في عقد الثمانينيات .. فانني أأمل ان تمري على أرشيف صحيفتي الثورة و26 سبتمبر وأيضا الحرية لتجدين بصماتي هناك موشحة بعطر ذلك البلد الذي كان ولا يزال جزءا حيا بذاكرتي :
    شارع الزبيري
    وشارع جمال عبد الناصر
    وجبال نقم
    وباب اليمن
    وكل حي في هذه العاصمة التاريخية التي اعتبرها آخر ما تبقى لنا من ذاكرة التاريخ العربي الأصيل والاسلام السمح ..
    وبالمناسبة لي معارفي وصداقات واسعة من نجومها في الصحافة والادب والفن والشعر والسياسة ........الخ
    فمن خلالك سلاما سودانيا خالصا لهم جميعا :
    بلقيس ابراهيم الحضري
    امة العليم السوسوة
    أنور العنسي
    المقالح
    الزبيدي
    أحمد الجبلي
    وغيرهم ممن يضيق المجال لاستعراضهم هنا .....


    وأهديك ملمحا مما كتبته في صنعاء في شهر مايو من العام 1986:

    يمانية
    يمانية
    وفي عينيك خلود كرري
    شموخ مــــــــروي
    وتاريخ دولة سبــــــأية

    نضال الثورة والأحرار
    وعزة دولة مهــــــــدية

    يمانية
    يمانية
    أريتك مرة لو تقري
    تشوفي الشوق في عينيا
    ووحدك لو تعرفي هواي
    وكيف الريدة سودانية


    يمانية
    يمانية
    وفيكي ملامح السودان
    جروف في بلدنا مروية
    وخضرة على جروف النيل
    ساقية ونخلة متـكية


    يمانية
    يمانية
    وبراقص فيكي شوق بلدي
    وحنان شايلنو والديا


    أنا السوداني راجيكي
    ويماني هواكي جـــــوايا
    وتحلم بيكي ديمة معاي
    خطاي الماشة والجأيــــا


    وحاتك يا يمانية
    وحاتك يا يمانية
    شايلو هواكي في عيني
    وبحلم يومي بالجيـــا
    وماقايل بلاقيك يوم
    وتسالم ايديكي ايديـا
    وهم في الغربة عايشوبراي
    تبددي يا يمانيـــــــة


    يمانية
    يمانية
    وحلوة الصدفةبى لقياك
    وروعة كون فرايحيــة
    وغيرك يا يمانية
    بكون في دنيا منسية
    ودروب بالدمعةمكسية
    وعارف يا يمانية
    حياتي وراكي مرثية
    وهويتي بلاكي ملغية
    يا يمانية
    يا يمانية
    **************
    ولك المعزة يا جندرية
    أخوك :ـ خضر
    [email protected]

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2004, 03:04 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    بيان العزيزة

    شكراً لعبورك وللطيف قولك
    نحن علقنا في وعد الدكتور بجيتكم معاً
    ومنتظرنكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2004, 04:49 PM

السمندل

تاريخ التسجيل: 04-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    مبهرة يا أماني ..
    مبهرة إلى الدرجة القصوى ، والأفق الـ يمدك بألوان قزح ،

    هذي هي صنعاء ؟
    إذن ، لا عجب أن تغمر رامبو وغونتر غراس وشوقي عبد الأمير وسعدي يوسف وعباس بيضون ( الخ ) بما لا ينتهي من الدهشة ..

    أماني ، انتِ فعلاً مبهرة .
    كما أن أسعد الهلالي ، رائع حقا!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

06-30-2004, 06:29 PM

Nada Amin

تاريخ التسجيل: 05-17-2003
مجموع المشاركات: 1626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    البت الجندرية الحصيفة

    صدقي أو لا
    لم أر هذا البوست الا الأن
    قرأته و طبعته بفخر و بهجة

    الغربة رغم مرارة مذاقها مرآة صادقة نرى فيها أنفسنا و الأشياء من حولنا برؤية أكثر شمولية و حيادية بعيدا عن مخدرات الحياة اليومية.

    هنيئا لصنعاء بكي
    و هنيئا لنا أيضا

    و شكرا لأسعد الهلالي على احتفائه الرصين بكي.

    (عدل بواسطة Nada Amin on 06-30-2004, 06:31 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2004, 00:48 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    سمندل العزيز

    مبهرة هي صنعاء
    وصديقاتي الفاتنات حفيدات بلقيس
    احبهن بحق وهن يرفلن بكامل هيبتهن في موكب التحديث
    بيدي هذه الايام مجموعة هدي العطاس القصصية الاخيرة
    ( برق يتدرب الاضاءة )
    هي الابهار زاته

    لهن الاعزاز
    ولك المحبة


    *****
    ندى الغالية

    اسعدني مرورك حقاً
    غبت طويلاً!! عساك بخير؟
    وياستي هنيئاً لي انا بمعرفتك
    فشكراً للبورد ولبكري ابوبكر الذي جمعنا

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2004, 00:19 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)





    العزيزة الجندرية

    حقيقة انها سياحة رائعة فى صباح يوم جميل ازدان بكل جميل من جبال وخضرة اليمن وروعة اهلها ورقة شاعراتها ..
    حقيقة انك خير سفيرة لليمن ولو علمت وزارة الثقافة اليمنية ما تقومين به نحوهم لمنحوك وسام اليمن من الدرجة الاولى ..
    سعدت حقيقة باللقاء الصحفى الذى كشف لنا كثيرا من جوانب حياتك التى كانت خافية علينا ...
    ليتك تأتينا بقصيدة كل حين لاحدى شاعرات اليمن حتى نكون اكثر قربا وفهما لما يدور فى ثناياهم فهم شعب ابى صاحب تراث راسخ فى القدم ويكفى ان بلقيس منهن ..
    شكرا على اللقاء وعلى كل جميل فى داخله

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2004, 11:22 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: قرشـــو)

    عمدتنا الغالي قرشو

    شكراً لمرورك ولكلامك الذوق يا ذووق
    اما عند هذا الطلب
    Quote: ليتك تأتينا بقصيدة كل حين لاحدى شاعرات اليمن

    فهذا ما اواظب عليه
    يمكنك العودة لبوست آخر الماء وغيره
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2004, 10:16 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    دفع الصحفي العراقي أسعد الهلالي بكتاب قلوب بيضاء
    وضمنه الحوار الذي اجراه معي و تراث و فيصل مصطفى واخرين
    في 200 صفحة من القطع المتوسط إلى وزارة الثقافة والسياحة
    فاصدرته باخراج وطباعة غاية في الفخامة والاناقة
    فشكراً اسعد وشكراً صنعاء

    (عدل بواسطة الجندرية on 08-23-2004, 10:22 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2004, 11:36 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: الجندرية)

    ده خبر يسعد القلب يا جندرية، ويطول القامة. نحن فخورين بكما انت وبعلك! حلوة بعلك دى؟ والى المزيد من الانجازات، والمساهمات المبدعة. بحثت عن صديقكم أسعد الهلالي فى الانترنيت فوجدت حوارآ معه فى احدى الصحف اليمنية هنا:
    http://www.almotamar.net/13393.htm
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2004, 11:12 PM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: صنعاء وانا : أجزاء من لقاء صحفي (Re: Adil Osman)

    العزيز عادل
    يسعد ايامك كلها يارب
    شكراً على ادراج رابط الحوار مع اسعد
    اسعد بجانب عمله في الصحافة والتلفزيون كسينارست
    فهو كاتب قصة وروائي ستصدر له قريباً روايتان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de