|
Re: حليمة تو .. اهل العوض .. قرشو .. راوية : باركن /وا لي تميت التوب (Re: الجندرية)
|
بنت أمي يا حبيبه مبروك ( تمت ) التوب ..
* لبست الطرحه ، و غيرت بالتوب ..
* على ذكر التياب ، فقد تصادف و أن كنت في المغرب أواخر عام 1996 ، و في أول صباح لي بالرباط ، و أنا بالطابق الخامي من الفندق المطل على شارع محمد الخامس قرابة محطة القطار الرئيسة ( لاقار ) ، لمحت في ذاك الصباح المغربي الندي مجموعةً من النساء و هن يخطرن - متونسات - لابسات للتوب ، فما كان مني إلا الإسراع نازلاً السلالم ، و ألفيتهن قرابة ( اللاقار ) ، فسلمت عليهن " " إزيكن يا بنات " ، و كانت دهشتي أنهن مغربيات من الصحراء الغربية نواحي ورزازات ، فاعتذرت ، و قلت : كنت أظنكن سودانيات ، فضحكن ، و اندهشت !!!
* أتمنى أن ( تقشري ) بهذا التوب يوم عرس أخوك !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حليمة تو .. اهل العوض .. قرشو .. راوية : باركن /وا لي تميت التوب (Re: الجندرية)
|
العزيزة الجندرية
برغم عدم وصول بطاقة لدعوتنا لهذه المناسبة العظيمة الا انا بمرورنا قرب صيوان الفرح التقطت حواسنا احاديث عن الثوب السوداني و شقيقته الرمز للشخصية السودانية العمة فولجنا الي الداخل متوسلون بزمالة المنبر و الاشتراك في تعلية شأن المظهر السوداني الاميز عاشمون في قبول دوافعنا و بعد هذه المقدمة التبريرية و التبريكات بأن يردف الثوب المشغول ثوب الصحة و العافية و الرفاة و السعادة الذي ينسدل عليك و علي العزيز تراث و الاحباء الصغار و ان قبل هذا و اُمن علي تاليه نعلن رغبة اكيدة في أن يضاعف طول عمة العمدة لنكس النص الذي يتبقي خاصة و انني انوي العودة معمماً لوطن الاباء و الامهات و الحبان و الاعمام ازهو بعمة صنو عمة العمدة و عمل الجندرية موثقة الاصل علي صفحات البيت الكبير منبرنا الحبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حليمة تو .. اهل العوض .. قرشو .. راوية : باركن /وا لي تميت التوب (Re: الجندرية)
|
نصار العزيز
الف شكر للامنيات اللطيفات واختك جاهزة تستاهل يغزلو وينسجوا ليك الفردة خلي فل العمة الساهل دا . لكن يا ود امي اسمح لي بشوية اختلاف حول كلامك دا
Quote: عن الثوب السوداني و شقيقته الرمز للشخصية السودانية العمة |
هل فعلاً التوب والعمة هما الرمز للشخصية السودانية ام نحن فرضناها كذلك بحكم مركزيتنا وتهميشنا للاخرين / ات أليست هي رمز لنا نحن فقط اهل الشمال والوسط ؟ اين ذهب اللاوي ؟ وصديرية الشرق ؟ زي الرشايدة المميز ؟ وحتى فردة البني عامر والبجا لفحة نساء الغرب لفركة الصفيح ؟ اين كل هذا من التعبير عن ثراء مكونات الشخصية السودانية ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حليمة تو .. اهل العوض .. قرشو .. راوية : باركن /وا لي تميت التوب (Re: الجندرية)
|
العزيزة الجندرية
الظاهر انا ما بصلح في التلطف و المزاح اختي العزيزة المداخلة ليست دراسة و لا تناول جاد لقضية الهوية و التعقيدات الاجتماعية في واقعنا الملتهب. في كل دول العالم لا توجد وحدة اثنية لكن لكٍ منها ملامحها التي تعرف بها و مكونات هذا التمظهر الخارجي تكون الواقع الداخلي تمثل خصوصية لمجموعة من مكونات اهل البلد و الفرق بيننا و بين بقية الدول التي تخطت مرحلة الصراع و تواضعت علي معايير انتخاب لمساهمات كل مجموعة في البناء الاجتماعي الكلي لمجتمع الدولة، الفرق اننا مازلنا لم نؤسس لهذه المعايير فتسربت المظالم و الحساسيات و اصبحت هي سيدة الموقف في العلاقة بين ثقافات مقهورة و اخري قاهرة،،، ما كنت اظن انني بحاجة لتناول جاد في هذا الركن و لا ارديت التعمق في الامر،، فقط اقول و تقول مشاركاتي هنا بأنني لست غافلاً عن الاشكالية التي اشرت لها و لست داعماً لتعالي ثقافي او عرقي بكل تفاصلهما و شكراً للفت نظري بهذه الجدية في مكان التبسط و المؤانسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حليمة تو .. اهل العوض .. قرشو .. راوية : باركن /وا لي تميت التوب (Re: الجندرية)
|
العفو اخت العز و الود
مافي الا الخير بس انا افتكرت انه في التواصل الانساني ممكن نتحرر شوية و نسمح لي نفسنا انه نقول انصاف الاشياء و لا نؤاخذ علي ذلك و لو حولنا البوست الي شكل جاد افقدناه طبيعته الخفيفة و المهمة جداً لتدعيم التواصل الانساني الحميمي الذي نشأ بيننا اخوة و اخوات و اظن دي قاعدة مهمة جداً و ليها اثر انساني موجب ينفعنا في خلق قاعدة متينة نقف عليها حين نتفق و نختلف في حواراتنا و تناولنا للقضاية الحتمية
ود و تقدير و احترام
| |
|
|
|
|
|
|
|