معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالزنديق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 06:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   

    مكتبة الاستاذ محمود محمد طه
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-22-2003, 04:56 PM

emadblake
<aemadblake
تاريخ التسجيل: 05-26-2003
مجموع المشاركات: 791

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز (Re: emadblake)

    · عماد موسى محمد - لمصلحة من يصب هذا التحريش أيها "القاضي"؟

    بادئ ذي بدء أبلغ الاخوة القراء الكرام اعتذار الأخ الأديب الشاعر "عبد الرحمن الطقي" عن عدم كتابته لمقالته هذا الاسبوع لظرف خاص وأذن لي في مساحته اليوم على ان يطل عليكم يوم الخميس القادم بإذن الله‚ وأود في هذه المقالة تثبيت عقيدة وحقيقة مستقرة في قلوب جميع المؤمنين في جميع العصور يرددها أولو التقى والحجى من جميع المسلمين سبع عشرة مرة في اليوم - ولو كره الكافرون والمنافقون - ألا وهي "غير المغضوب عليهم ولا الضالين" التي فسرها سيد ولد آدم رسولنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم بأن اليهود مغضوب عليهم والنصاري ضالون فإذا بكاتب يسمى "أبو بكر القاضي" يطلع علينا في عصر "العولمة" الأميركية‚ في زمان "الشراكة الشرق أوسطية" التي تعني - في رأيي - السيطرة اليهودية على المسلمين‚ وفي قرن "العالم قرية واحدة" الذي استغله البعض لنشر الإباحية والأفكار الأميركية‚‚ في غمرة زمن الخنوع والانهزام هذا طلع علينا هذا الكاتب وكتب في احد مقالاته في جريدة الوطن بالخط العريض: "إعادة النظر في تفسير معنى‚‚ المغضوب عليهم والضالين!" وعنوانا انهزاميا آخر: "مشروعنا النهضوي يستوعب المطالب الأميركية بتغيير المناهج"!‚وقد قام أحد الإخوة - مشكورا - بتسليمه إليّ ومعه مجموعة من مقالاته التي تكرس الدعاية للمستكبرين في الأرض بغير الحق وبالهجوم على "الأشبال الرجال" من أطفال فلسطين الشرفاء المدافعين بالحجارة عن ديننا وعرضنا وأرضنا وقدسنا فبورك فيهم - فيصفهم الكاتب بالمتأثرين بثقافة "الكراهية" - ألاساء ما يحكمون - و"لم يقصِّر"! في توزيع صكوكه الكاذبة واصفا "فرج فودة" بـ "الشهيد"! وجون قرنق بالمقاتل في سبيل الله! وغيرها من المضحكات المبكيات‚‚ولأن الكاتب "يكرع" من بحر لجيٍّ من الملح الأجاج المخلوط بأفكار "الجمهوري" الباطني محمود محمد طه وبخبث العلمانية المنادية بحرب المؤمنين وفصل الدين عن الدولة وبمزج ممسوخ من الافكار الانهزامية التي تسلم "للأسياد" الأميركان بكل شيء فتحوا فمهم فيه وحشروا انوفهم للتعليق عليه‚ فها هو يسوق لنفسه لعلهم يسمعونه او ينال منهم شيئا قائلا: "‚‚ كما وإني أدعم مشروع السودان الجديد الذي طرحه الدكتور قرنق وأدعو صراحة الى ان يكون قرنق رئيسا للجمهورية كما وإني‚‚ " فهنيئا لك "إني"! واقول: كما وانك تكره المشروع الإسلامي العربي وتصفه بالمستبد وتكره العرب‚ وتشتم الدعاة والعلماء والمصلحين وتطالب بإلغاء الحد الشرعي وبمزاحمة اللغات المحلية للغة القرآن وتفرح بدخول الأميركان أرض الرافدين وتناجيهم مناجاة الضعفاء قائلا: "أنا لست من الجاحدين بل من الشاكرين لأميركا‚‚" وصدق الله "ألم تر إلى الذين تولوا قوما غضب الله عليهم ما هم منكم ولا منهم ويحلفون على الكذب وهم يعلمون‚ أعد الله لهم عذابا شديدا إنهم ساء ما كانوا يعملون‚ اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين‚ لن تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا اولئك أصحاب النار هم فيها خالدون‚ يوم يبعثهم الله جميعا فيحلفون له كما يحلفون لكم ويحسبون انهم على شيء ألا إنهم هم الكاذبون‚ استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون"‚ (المجادلة: 14 - 19)‚هذه الآيات - باتفاق أهل التفسير - نزلت في المنافقين الذين تولوا اليهود وناصروهم وما أكثرهم في زماننا (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء) قال السعدي في تفسيره: (فجزاء هؤلاء الخونة الفجرة الكذبة أن الله أعد لهم عذابا شديدا لا يقادر قدره ولا يعلم وصفه‚‚‚‚) تفسير السعدي 1/951‚ وعندما شعر الكاتب ان (عماد موسى وعبد الرحمن الطقي) قد ألقماه حجرا بعد حجر - والفضل لله وحده - سلك مسلكا رخيصا لإشاعة الفتنة مصدرا مقاله قبل الاخير بعنوان كاذب وحديث مفترى على الأخ عبد الرحمن الطقي فكتب (محاورة متطرف يقول‚‚ من لم يكفر الشيعة فهو كافر)! فكان ان سألت الأخ عبد الرحمن فنفى نفيا قاطعا ان تكون القاعدة الشرعية "من لم يكفر‚‚‚" في ذلك المقام عن الشيعة وإنما كان كلامه في معرض الرد على "القاضي" الذي كان يستميت في الزعم بأن أهل الكتاب "مسلمون"! ورمى القاضي بكذبة أخرى قائلا عني "وقد أعلن أنه من جماعة أنصار السنة" وأقول للكاتب أنا بفضل الله لا أنفي عقيدتي ولا أخجل منها ولست "مافيا" ولا أخاف من الإعلان عنها فهي عقيدة أهل السنة والجماعة لكني لم اناقشك عن انتماء لجماعة او غير جماعة‚ وبحمد الله اهل هذه الجزيرة العربية مهد الإسلام كلهم على عقيدتي لكن المشكلة فيمن كتم عقيدته الأصيلة وأظهر غيرها وسلك مسلك "المعرِّي": "رأيت فيما رى النائم!" بينما في الصحف يعرض بضاعته ذات "الألوان" المختلفة فمرة هو مع "المؤتمر الشعبي"! ومرة يقول انه مع "الحكومة" وتارة يمدح قرنق من "الخرطوم" إلى "بحر الغزال" ومرة اخرى مع المعارضة في "نادي الغزال"! كما الحرباء أينما تحط في مكان تتلون بلونه وكما الإسفنج لها "كرم" فياض في امتصاص و(قبول الآخر) - مهما كان!! وأقول له: ان الانتساب إلى منهج السلف الصالح هو مفخرة وعز وهداية لأنه انتساب للجيل الطاهر علما وعملا وفهما من الصحابة والتابعين وتابعهم والأئمة الأربعة رحمهم الله وكل من سار على درب السلف إلى يوم الدين ولن يغني عنك شيئا إتهامك لنا باننا "اقصائيون" أو ممن يمثلون "الإتجاه التكفيري!!" لأن هذا اتهام لكل مسلم يعتقد ان اليهود والنصارى كفار وهذه عقيدة المسلمين التي لم يخالفهم فيها إلا الموتورون من أمثالك‚وأختم هذه المقدمة بالاشارة الى الكاتب إلى اننا قد بينا ما فيه الكفاية لافتراءات فهت بها تتعلق بالقرآن والصحابة والرسول صلي الله عليه وسلم وبنظام الحكم الاسلامي وبغيرها وان شاء الله لن نكرر الرد عليك في نقطة سبق ان رددنا عليك فيها إلا من باب التفصيل على شبهات‚ لأن الناس قد عرفوك بل وصار حالك معلوما لجميع من يرونك فكلما تدخل مكانا يرسلون عليك أسئلة كالمطر عن عجائبك ويواجهونك وينكرون عليك‚ بل ومنهم من يعرض عنك ولا يرد عليك السلام فهذا - والله - ما جنته إلا يداك وهو جزاء كل من حارب الله ورسوله تحقيقا لوعده - سبحانه - لكل من شنأ الرسول صلي الله عليه وسلم وأبغض شريعته (إن شانئك هو الأبتر) - الكوثر: 3‚وأسأل الكاتب: لماذا لم يسخط الناس على كاتب كسخطهم عليك رغم ان بعض الكتاب الذين يكتبون في الصحف قد لا يوافقون الصواب والحق في كثير من الأمور؟ هل أرهبهم إنسان؟ أم هل أقصاهم أحد؟ فتبين ان اجتماع الناس على سوء كتاباتك راجع الى مجموعة من العوامل المجتمعة فيك منها: الإساءة إلى الثوابت والعقائد الصحيحة والسخرية من المؤمنين و"التشويق" لأعداء الله والدعوة إلى وحدة دين الاسلام مع الأديان المحرفة‚‚ إلخ‚ومن هذه النقطة ننطلق في الرد على مطالبتك التى شذذت فيها عن عموم المسلمين في جميع العصور حيث قلت " من معرفتي بالإسلام وشريعته ومعرفتي بعلم اللاهوت لم أجد دينا يعترف بالآخر مثل الدين الإسلامي‚‚ والقرآن كله تمجيد لموسى وعيسى ومريم عليهم السلام‚‚ مثلا عن شرحنا لصورة الفاتحة ليس من المناسب ان ننقل التفسير التاريخي الذي يقول ان المغضوب عليهم والضالين هم اليهود والنصاري‚‚ أخلص من كل ما تقدم إلى أني أوافق على الطرح الأميركي بتعديل المناهج لحذف كل ما يتعلق بإثارة الكراهية ضد اليهود والنصاري" وفي مقام آخر وعندما جلس معه العلماء كان يجادل وينكر أن اليهود والنصاري كفار‚وأنا أنطلق من هنا لطرح هذه الاسئلة عليه فإما أن يرد عليها بحجة بينة في ذات الصحيفة وإما ان يسكت فيكون قد حكم على فهمه وعقيدته بالضلال والفشل والا فلو أمهلته سنين عددا لعجز عن الجواب‚ وهل يستطيع الكاذب ان يقارع آيات الله؟ (ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا)‚ فنسأله أولا: من نواقض القول بوحدة الإسلام مع العقيدة اليهودية والنصرانية أن اليهود والنصارى نسبوا القبائح إلى انبياء الله عليهم الصلاة والسلام فقد نسبت اليهود الردة إلى نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام كما في "سفر الملوك الأول‚ إلاصحاح" عدد 5 ونسبت اليهود إلى هارون - عليه الصلاة والسلام - صناعة العجل وعبادته! كما في الإصحاح 32/عدد/1 من "سفر الخروج"‚ وقد نسبت اليهود إلى خليل الله ابراهيم - عليه السلام - انه قدم امرأته سارة إلى فرعون لينال الخير بسببها - عياذا بالله - كما في الاصحاح 12 عدد 14 من "سفر التكوين" ونسبت اليهود السرقة إلى يعقوب! والزنا إلى داود! ونسبت النصارى الى جميع أنبياء بني اسرائيل انهم سراق ولصوص! (انجيل يوحنا - الاصحاح 10/عدد 8 -راجع كتاب (الإبطال) لبكر أبوزيد وهذا قليل من كثير مما تقشعر منه الجلود فينسبون ما في أيديهم من بقايا التوراة والانجيل مع ما أضيف إليهما من التحريف والتبديل - ينسبونه إلى الله؟! ويطالبنا أبو بكر القاضي بمحبة من يحرف كتب الله وينسب القبائح الى الانبياء عليهم الصلاة والسلام ولا يؤمن بالقرآن وإلا فنحن نبث الكراهية - في زعمه -! فيلزم "أبا بكر" بتصحيحه لدين أهل الكتاب تصحيح ما احتوته كتبهم المحرفة من افتراءات على الله ورسله عليهم الصلاة والسلام؟ وإلا فلو يرى هو ان هذه العقائد باطلة لبطل زعمه بأن دينهم سواء مع ديننا والمطلوب منه ان يعطينا تفصيلا لهذه النقطة: هل يرى ما في كتبهم المحرفة صحيحا؟وإذا كان يراه باطلا فليعلن ان دينهم غير ديننا‚وثمة حجة اخرى: قال الشيخ الدكتور "القرضاوي" في معرض رده على الكاتبة "سراب الحافظ" التي قالت بنفس مقالة أبي بكر القاضي: (فإن كفر اليهود والنصاري من أوضح الواضحات بالنسبة لأي مسلم عنده ذرة من علم الإسلام) - الوطن - أبريل 1998م ويقول (وقد استشهدت الكاتبة ببعض الآيات والأحاديث التي اكتفت في مجال الإيمان بذكر الإيمان بالله واليوم الآخر ولم تذكر الإيمان برسل الله عز وجل وحسبت أن ذلك حجة قاطعة لها وهي مخطئة في ذلك بيقين فالنصوص القرآنية والحديثية تجمل احيانا وتفصل احيانا حسب المقام"‚وسؤالنا للكاتب (أبي بكر القاضي): إذا كان الأمر بهذه المثابة فلماذا لا تفهم القرآن كما فهمه المسلمون قديما وحديثا من ضرورة جمع النصوص بعضها الى بعض أم تكتفي بالآية (فويل للمصلين) وتترك الباقي؟ وعلى صلة باكتفائك ببعض الآيات دون تفصيل يا من ترى أن أهل الحق والباطل سواء نسألك سؤالا آخر: ماذا تقول في الآيات التي كفّرت اليهود والنصارى في القرآن بكل جلاء فهل تؤمن بها أم لا؟ ومنها قوله تعالى (لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة)‚ (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم)‚ (فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب أليم)‚وثمة سؤال ثالث وأخير في هذه المقالة نختم به كلامنا: اذا كان اليهود والنصاري مسلمين فلماذا دعاهم رسول الله صلي الله عليه وسلم الى توحيد الله وكانت تتضمن رسائله الشريفة إليهم قوله تعالى (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نبعد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون)؟‚والقراء ينتظرونك أن تقول الحق إما لك وإما عليك (وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين) وللحديث بقية يوم الاثنين إن شاء الله

    *أبو بكر القاضي ـــ سلاح "التكفير" ضد مشروع التجديد

    سلاح (التكفير) هو تلك الحيلة السخيفة التي استخدمها الطغاة والمستبدون عبر التاريخ والى اليوم ضد كل من اتى بالجديد ودعا الى اصلاح الاوضاع القائمة‚ وقد اتهم الانبياء والرسل جميعا بالكفر والقرآن حافل بقصص الانبياء مع اقوامهم‚ وبعد فتح مكة وانتصار الاسلام استمر مشروع التكفير على يد الخوارج ولاحقا رصد تاريخ الدولة الاسلامية حالات اخرى من التكفير ممثلة في قصة الحلاج والسهروردي‚ ولعل اكبر المظالم في التاريخ البشري باسم التكفير كانت محاكم التفتيش في العصور الوسطى الاوروبية الكاثوليكية‚ كانوا يفتحون الصدور فعلا لا مجازا بحثا عن الايمان !!واستعير كلمات المفكر المصري الدكتور غالي شكري الراحل المقيم وهو يدافع عن الدكتور نصر حامد ابو زيد ابان محنته في مصر‚ حيث يتحدث غالي شكري عن التكفير في عمود الظلام بقوله: انها سميت بالعصور المظلمة لانها اطفأت شموع العلم والفكر والمعرفة حتى ان الكنيسة لم تتورع عن احراق برونو ــ العالم الفذ حيا وان تحكم على غاليليو بالاقامة الجبرية في بيته حتى فقد البصر ومات‚ وبالطبع كانت الكنيسة على خطأ في العلم والدين معا بينما كان العلماء والمفكرون هم شهداء المعرفة الصحيحة بمقياس زمانهم‚في روسيا عندما تحولت الماركسية الى سلطة وعقيدة للدولة والمجتمع كان كل من يختلف مع رأي الحزب يعتبر كافرا وملعونا ومرتدا‚ كان جوركي احد كبار المؤمنين وأحد اقرب المقربين الى لينين ومع ذلك كان مصيره النفي بايطاليا‚ وكان ماياكوفسكي شاعر الثورة هو الذي انتحر وكان ايمري ناجي في المجر ودويتشيك في تشيكوسلوفاكيا من الذين كفروا بعبادة الفرد والحزب الواحد فكان نصيب الاول الاعدام والآخر المنفى‚ كانت تهمة التحريفية والمراجعة ترادف الكفر‚ واستعير مرة اخرى عبارات الدكتور غالي شكري في وصف عهد ستالين حيث قتل آلاف (الرفاق) وشردوا واصابهم الجنون وقد تم وصفهم بالكفرة التحريفيين واولهم تروتسكي الذي اختار المنفى البعيد ولكنهم طاردوه حتى طالوه برصاصة واحدة‚ وكان كهنة الماركسية واحبارها من جدانوف الى سوسلوف بمثابة المفتي الذي تحال اليه اوراق الكفرة فيوقع على اعدامهم ويقدم الحيثيات الايديولوجية الكفيلة بطمأنة الضمير العام الى ان المجتمع تخلص من (الاشرار) الى الابد وان العقيدة ستظل كما كانت منذ البدء نقية وطاهرة من التلوث !!ان جوهر فكرة التكفير عبر العصور واحد هو التعصب والرؤيا الاحادية: انا او نحن الصواب المطلق وغيري او غيرنا الخطأ المطلق انا ونحن البداية والنهاية وغيري او غيرنا سحابة عابرة‚ انا او نحن الدولة والشعب والعقيدة وغيري او غيرنا المنحرفون الكفرة والملاحدة الزنادقة ! في الخمس الاخير من القرن العشرين برزت جماعة التكفير والهجرة في مصر بقيادة شكري مصطفى وقد استمدت مشروعها التكفيري من نظرية تكفير المجتمع والدولة المستمدة من (معالم في الطريق) لسيد قطب وجاهلية القرن العشرين لمحمد قطب‚ وخلاصة فكرة التكفير هي الدعوة (للحاكمية) والمجتمع جاهلي لابد من اعادة اسلمته بالعنف‚ وقد تجلى مشروع التكفير في القرن الواحد وعشرين في مشروع القاعدة بقيادة الشيخ اسامة بن لادن والدكتور ايمن الظواهري في 11 سبتمبر 2001 حين قاموا بضرب اماكن رمزية في اميركا ترمز الى كبرياء الولايات المتحدة كقوة احادية عظمى في العالم‚هذه المقدمة ضرورية جدا للرد على الشيخ ابراهيم الطقي على مقاله بتاريخ 9/10/2003 بعنوان (من هذا المستنقع تضلع ابو بكر القاضي) ويشير بعبارة المستنقع الى (الفكر الجمهوري) وفي السطور التالية اتقدم بالرد على الشيخ ابراهيم الطقي‚اعتذار للجمهوريين:في البداية اعلن امام القراء الكرام عن اعتذاري للاخوان الجمهوريين في اي مكان في بقاع المعمورة لما لحقهم بسببي من اهانة وتجريح على يد وقلم الشيخ الطقي‚ كما اعلن عن مسؤوليتي الاخلاقية عن كل ما اصابهم بسبب حواراتي مع الشيخ الطقي‚ ولعله يشفع لي اني كنت امارس حقوقي كانسان في التعبير عن افكاري وضميري‚ هذه الحرية التي مارستها في دولة قطر وفقا لمكرمة أميرية تجسدت لاحقا في المواد 47 و48 من الدستور الدائم لدولة قطر بعد ان ترسخت دولة قطر في ضمير الامة العربية بل والعالم اجمع بانها دولة الرأي والرأي الآخر وصارت قناة الجزيرة مدرسة في الاعلام الحر‚ وسمع العالم وشاهد لاول مرة الرأي المعارض في الوطن العربي من خلال الجزيرة وكانت دولة قطر من اوائل الدول العربية التي شطبت وزارة الاعلام والرقابة على الصحف‚واعلن هنا تمسكي بكل قيمة ايجابية تعلمتها من الفكرة‚ لن اتخلى عن مبدأ (الحرية لنا ولسوانا) وقس على ذلك‚ ومن جهة اخرى فاني لا احمل اي جمهوري مسؤولية افكاري واطروحاتي التي اكتبها باسمي وتحت مسؤوليتي الشخصية ومن حق اي جمهوري ان يتبرأ من جميع ما اكتبه وذلك لسبب بسيط هو انني لم انسق مع اي جمهوري او غيره في كتابة افكاري التي اتحمل مسؤوليتها لوحدي ودون غيري‚الشيخ الطقي يؤيد المستبد جعفر غيري في الاغتيال السياسي للمفكرين:لقد احتفى الشيخ الطقي بقوانين سبتمبر 1983 والتي بموجبها تمت محاكمة الجمهوريين واعدام الاستاذ محمود بتاريخ 18/1/1985 ويجب ان نبين الوقائع التالية:1- لقد تم الغاء حكم محاكم تفتيش الضمير النميرية المذكور بواسطة المحكمة العليا بعد انتفاضة ابريل 1985 التي (خلع) فيها الشعب السوداني حكم النميري وقد اعلن عمر عبدالعاطي النائب العام الشهير في عهد الحكم الانتقالي في حكومة د‚الجزولي دفع الله ان وزارة العدل لن تدافع عن حكم صدر في محاكمة سياسية وان حكومة الجزولي دفع الله لن تكرس حكم السفاح الهارب (آنذاك) جعفر نميري‚ فوافق النائب العام على طلبات الطاعنين والطالبين (لحماية حق دستوري) فصدر حكم المحكمة العليا الدائرة الدستورية بالغاء حكم المكاشفي طه الكياشي وحكم النميري والغت قرار مصادرة منزله وكتبه‚‚ الخ‚2- لقد تعمد الشيخ الطقي اغفال الاشارة الى حكم المحكمة العليا بابطال حكم ردة الاستاذ محمود واعادة اعتباره لانه لا يعترف بالمحكمة العليا (الا اذا كان هذا الحكم لمصلحته) وهذا شأن سدنة الاستبداد فالقضاء العادل الحر المستقل والاستبداد نقيضان‚الشيخ الطقي (يتأسف) للسماح للجمهوريين بتشكيل حزبابدى الشيخ الطقي اسفه الى ان مولانا محمد احمد سالم مسجل الاحزاب قد وافق على تسجيل الحزب الجمهوري‚ ماذا يريد اذن ان يفعله الجمهوريون؟ان الطريق البديل للعمل الحزبي الشرعي هو العمل السري المرتبط عادة بالعنف والانقلابات‚ واذا كان الشيخ الطقي يرفض السماح للجمهوريين بتكوين حزب شرعي فما هو موقفه من الحزب الشيوعي وحزب البعث العربي والحزب الناصري والاحزاب الجنوبية والحزب القومي برئاسة الاب قلب عباس غبوشي؟ اجزم ان مذهب الشيخ الطقي لا يسمح لكل هذه الاحزاب بالعمل او البقاء الا بعد التوبة ودفع الجزية بالنسبة للنصارى واكون سعيدا لو ينفي شيخ الطقي ذلك‚الشيخ الطقي يكفر الجميعارجو ان يكون مفهوما ان الشيخ الطقي لا يكفر الجمهوريين وحدهم وانما يكفر الانصار والختمية والسمانية والقادرية والتجانية باختصار كل الصوفية الذين رمز اليهم في ذات مقالة موضوع التعقيب بابن عربي الشيخ الاكبر وابن الفارض‚ ان الشيخ الطقي ينتظر بفارغ الصبر اليوم الذي تكون له اي سلطة ليقوم بتحطيم قبة الامام المهدي وقبة السيد علي الميرغني في بحري وقبة سيدي الحسن في كسلا وقس على ذلك لان كل هؤلاء في نظره (قبوريون)‚ ولكن الشيخ الطقي لا يجرؤ على مواجهتهم لانهم مسلحون‚ والشيخ الطقي يفلح في اقامة الحسبة ضد الجمهوريين ولكنه لن يجرؤ على اقامتها ضد الشيوعيين وبقية اليساريين والانصار لانهم جميعا يدافعون عن انفسهم بقوة السلاح ولهم كوادر امنية مدربة لحماية قياداتهم‚ فالشيخ الطقي ينطبق عليه المثل: (يخاف‚ ولا يستحي) والذين استحوا ماتوا‚ فهو يجرؤ على الجمهوريين وحدهم لانهم لا يعرفون العنف والتدريب على السلاح‚لهذه الاسباب نرفض الدولة الدينية:1- ان اغتيال الاستاذ محمود باسم الشريعة الاسلامية كان اكبر جريمة ووصمة عار على السودان‚ فاذا كان مقتل غردون على ايدي دراويش المهدي عام 1885 قد استوجب استعمار السودان 55 سنة فان اغتيال المفكر محمود محمد طه يبرر استعمار السودان 50 سنة اخرى في القرن الواحد وعشرين لمدة ثلاثة اجيال يعاد فيها صياغة الانسان السوداني بعقيدة جديدة من شاكلة عقيد الجيش السوداني الجديد في ظل السودان الجديد ما رأي شيخ الطقي في هذه العقيدة؟2- ان قتل المفكر محمود واحراق 100 صنف من كتبه كان عملا ارهابيا بكل المقاييس‚3- قبل الجمهوريين تعرض الحزب الشيوعي السوداني عام 1965 لارهاب تكفيري بحل الحزب وطرد نوابه من البرلمان‚4- بعد الجمهوريين تعرض مسجد شيخ ابو زيد محمد حمزة لارهاب تكفيري استهدف شيخ ابو زيد قتل فيه الاطفال وجمهور المصلين‚5- بعد الجمهوريين تعرض الشيخ النيل ابو قرون للاستتابة في عهد الانقاذ فاعلن توبته على الملأ !! وهذا عمل ارهابي بكل المقاييس‚6- لهذه الاسباب نطالب بدولة (المواطنة) وفصل وابعاد (رجال الدين) عن الدولة وندعو الى تجديد الفكر الديني‚
                  

العنوان الكاتب Date
معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالزنديق emadblake11-22-03, 04:52 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز emadblake11-22-03, 04:54 PM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز emadblake11-22-03, 04:56 PM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Haydar Badawi Sadig11-22-03, 06:34 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Abureesh11-22-03, 04:59 PM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز emadblake11-22-03, 05:06 PM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Abureesh11-22-03, 05:51 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Omer Abdalla11-22-03, 05:34 PM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Haydar Badawi Sadig11-23-03, 08:40 AM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز emadblake11-23-03, 04:51 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Yasir Elsharif11-23-03, 01:51 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Yasir Elsharif11-24-03, 09:48 AM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز عبدالله11-24-03, 11:35 AM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز nadus200011-24-03, 07:36 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Yasir Elsharif11-25-03, 01:26 PM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز degna11-25-03, 04:04 PM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز emadblake11-25-03, 06:39 PM
  Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Yasir Elsharif11-26-03, 08:37 AM
    Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Haydar Badawi Sadig11-26-03, 11:11 AM
      Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز shiry11-26-03, 01:16 PM
        Re: معركة في صحافة قطر حول الفكر الجمهوري - سلفيون يصفون محمود محمد طه بالز Haydar Badawi Sadig11-27-03, 08:29 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de