|
{ فوق عشان رشيدة } أو .. في فصامية التقدمي .
|
{ فوق عشان رشيدة } كتبها العزيز إبراهيم عدلان في بوستنا { أقروها صاح بدون أي تشديد وشد ومط} المسمى { خالتو إشراقة جات وجابت معاها الناموسيات } ولأن دعوة عطلان فيها تغول وإعتداء على حقي ووضعي التاريخي ، أفتح هذا البوست في سياق إعترافات ستتوالى كان أولها في بوست الناموسيات عن مروان المعشر أو عبدالمطلب الفحل وفقآ لتصحيح صديقي الصحفي الحريف هاشم كرار عندما إعترض قائلآ : إنتو قلبكم يوجعكم تمشوا الأردن ، يجيكم فشل كلوي تمشوا الاردن يجيكم فشل من اللذي منو تنادوا الاردني مروان { المعشر } مع إنو عندنا { ودالفحل } المهم قررنا فتح البوست الماثل في دحض الرفيق إبراهيم عدلان فيما يتعلق برفع الست رشيدة بت المغيرة فوق على حسابنا فالست حرمنا المصون لم يضار لها حق : - في القلب مازالت متحكرة بكل جلالها وتتمدد طول وعرض في كل الغرف - في البيت مازالت ملكتنا المتوجة الآمرة بالمعروف والناهية عن منكراتي - في الشارع تمشي الهوينا وأسبقها بخطوات تحاول ان تبطيء من خطواتي العجولة وأحاول حثها على المسير السريع وعندما تفشل هي وأفشل أنا ، أتوقف وأنتظرها ثم نشبك الأيادي ومعآ كفآ فوق كف و كتفآ حذا كتف في مشوار الحياة اليوماتي - وفي مسرح الحياة تلعب دورها بإتقان مع بعض الإخفاقات اليسيرة التي بالكاد أحتملها ، والعب دوري بحنكة مع بعض الإخفاقات الفادحة التي على الدوام تحتملها وواحدة بواحدة وأنا الجهول الأظلم - أضع نطفتي متعة وتشيلها حمل ومسئولية وعذابات فرادى وتومات أتعبن ضهرها حمال الأسية وعندما تضعهن كرهآ - وكنت حاضرآ إحدى الولدات عندما أقسمت تحت وطأة الإحساس بالذنب وانا أشاهد وجعها الهائل أن لا أحملها المسئولية مرة أخرى وأنكث وأنكص- وبعد ىلآم الحمل والوالدة تكابد إرهاق التربية والرعاية بعدما تركتها وحيدة كحصان محمود درويش في درب المطار. - في مرة كنت في مجلس في دارنا أتفاخر بديمقراطيتي وصيانتي لحقوق حليلتي إعترافآ بضرورة إعادة حقوق المرأة { المازالت ضائعة اليها ، وكان الحضور يستمعون بإعجاب وتقدير ، عاينت بسمة رفت في محياها الجميلة أعقبتها تمتمة لم أسمعها ، ولما الناس مشوا وإنفض السامر ذهب المحتال اللي هو حضرتنا يحقق مع الماجدة قائلآ :{ شايفك قبيل تتبسمي في سخرية وتمتمتي ، الكضاب أبو وشين وشض زاهي للعلاقات العامة ووش كالح في البيت } أجابت النبيلة : { لا والله حاشاني ، ماسخرت ولا تمتمت ، فقط دعوت أن يجعل الله ذلك التجمل حقيقة }
و حنواصل
الشلح
و التعرية
|
|
|
|
|
|
|
|
|