|
Re: الشــاعر هاشم الرفاعي قتــله شـيوعيــون طــعنا بالسكين (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
مـــا يمارس ضد الزميــــل هشام ادم وصفه شخص يختلف مع هشام في موضوع البوست قائلا: [Quote: B]في البدء نتقدم بالشكر الجزيل للعزيز هشام آدم ... فقد طرق موضوعا كان مفتوحا للنقاش من> عام الرمادة و يزيد... و تلك لعمري محمدة لهشام لا يمكن ردمها بالراجمات التي شاهدناها هنا تحت دعاوي ان هشام رجعي و متخلف و ضد المرأة و انه لم يستفد البتة من دخوله في مدرسة وطني العزيز... اي مدرسة خاتم انبياء النظريات ... و انه لم يفز في مؤتمر سوبا بسبب >لك ... فه>ا استنتاج مبسط و مخل بالقضية محل النقاش.
و حتي اكون محدد اعتقد بان العزيز محمد حسبو قد مارس الارهاب/الاستعلاء الفكريين ضد العزيز هشام و انه كان متربصا بهشام و ليس بمحاور كما ورد علي لسانه حين قال فيما معناه انه كان ينتظر هشام لكي يفتح موضوعا آخر ... اي بمعني ان محمد حسبو كان لابد لكي يأخ> بالثار من هشام آدم... ردا علي بوسته القيم ال>ي تحدث فيه عن تجربته المتواضعة مع الجبهة الديمقراطية و مع الحزب الشيوعي .
و من هنا اعتقد بان العزيز محمد حسبو قد افسد مداخلاته القيمة بغض النظر عن اتفاق الناس معه من عدمه به>ا التربص... و هنالك فرق كبير بين ان تحاور انسان >هنه خال من اي غرض آخر و ان تحاور انسان متربص لا يبحث الا عن مواقع الاختلاف ... و لا يشيد بمواقع الاتفاق . و يبدو ان العزيز محمد حسبو قد >هب بعيدا في مداخلاته عندما استنجد بالتراث الشعبي ابان عهد المك نمر مك الجعليين و حكاية طه ود حسين و ود دكين ... ه>ا التراث ال>ي لا يخلو من الاستعلاء الزائف احيان و الاجوف احيانا اخري... و لم يتبق لمحمد حسبو الا ان يقول (انا ربكم الاعلي )... علما بأنه لا ربوبية في الحوار . كما اننا نراه و في قمة نشوته و اعتقاده بانه قد جاب الديك من ديله ووصل سدرة المنتهي... استحقر المرأة التي اسمع بسببها هشام آدم وسخ اضنيه ... عندما خاطب الاخت تماضر قائلا (بشويه الفكر) ...الخ الحكاية, الا ان ه>ا الامر لم يفت علي الاخت تماضر فقرصته علي استحياء و في أدب للحوار جم .
حديثي للعزيز محمد حسبو ملخصه هو انه لا يستطيع اي انسان في ه>ه البسيطة ان يقول ان كلامي في لوح محفوظ و انه لا يأتيه الباطل من بين يديه. |
الكلام ده كتبه الاخ برير اسماعيل يوسف شكرا يا برير رغم انه نقاش عثمان وحسبو لا صلة له بالمنهج العملي
|
|
|
|
|
|
|
|
|