خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفران )

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-23-2024, 02:07 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-18-2005, 12:42 PM

sadiq elbusairy
<asadiq elbusairy
تاريخ التسجيل: 07-30-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الصلاة و السلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد بن عبد الله و على اله الطيبين الطاهرين
    و السلام على خلفائه الراشدين
    و سادتنا الصوفية اجمعين

    اما بعد

    ان تاريخ التصوف ضارب في جذور هذه الامة و لم يخترعه السودانيون بل كان لهم الشرف ان يسهموا في مسيرته و الحفاظ على الاسلام في عصور الظلام و اعانة الناس على الدهر في الانواء و الاوباء و المجاعات و حيث لم يألوا جهدا في ايواء الضالين و الضعفاء و المستضعفين و كانوا و لا يزالوا الى ان يرث الارض و من عليها هم على هذا الحال .

    لست هنا أيها الاخوة بصدد الدفاع عن اي من السادة الافاضل المشايخ الذين تعرض اليهم صاحب هذا البوست الذي حتى لم يراعي الحق الادبي و التاريخي لهذه الطائفة من البشر و التي للاسف نجد ان الكفار و الذين هم من ملل اخرى يقدرونهم و يقيمون لهم الوزن و المقدار لانهم علماء ملؤوا الدنيا علما و عملا في الوقت الذي كانت فيه البشرية في اعماق الحضيض الخلقي و الاجتماعي و الاقتصادي ، لن ادافع عنهم لسببين اولهما ان لو وقف صاحب هذا البوست امامهم و تفوه عليهم بما قال لما اعاروا كلامه انتباهه بل قد يدعون له بالهدايا ، اما ثانيهما و هو الاهم انهم قوم امنوا " بأن الله يدافع عن الذين آمنوا " ، انهم قوم يحبون العاصي و الكافر و الحيوان و الجماد لاجل الله و ليس لاجل احدهم او لما يملك ، و ان قلم مدنس مثل قلم صاحب هذا البوست لن يأخذ مقادر انملة من شرف و رفعة و مقام هؤلاء القوم الذين اقاموا حلقات القرأن و امثال صاحب هذا البوست نائمون و يحلمون و يملؤون البطون كالانعام ، و لا يملكون الا ان يكفروا المسلمين ز يقتلونهم في المساجد و ههم ركع و يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق .


    إن آفة هذا العصر يا اخوة ضيق الافق ، حيث لا يرى الكثيرون الا ما هو تحت اقدامهم كالاعمى والبصير هل يستويان مثلا ، كمن يقول بان القرآن له ظاهر و ينكر على الصوفية باطن التفسير للقران و اذا به اعمى بصر مذ ان خلقه الله بل ليس في عينيه كرتا العين و يقيم الحجج الباطلة على الصوفية حتى ان قيل له اترى ان الله قد قال في كتابه العزيز " من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى و اضل سبيلا " فبهت الوهابي و امسك بحيرانه و هرب من سوء ما طورح به .

    فضيق الافق ان يقول احدهم ببدعة السبحة و لا يقول ببدعة الشماخ من بروشيه و العقال الملفوف ، او ان يقول بكفر من يقبل يد عالم من العلماء توقيرا لعلمه بالله و لا يقول بنفاق من يدعي العلم و يقبل يد الملوك ضعف الطالب و المطلوب.

    ضيق الافق يا اخوة ان يحرم السلفيون ما حدث في موسكو عام 1985 عندما رؤوا السحاب يسوقها الروس الكفار و ينزلون مطرها و يقولون ان هذا كفر و يحملون حقائبهم ، و يقولون ان الغيث لا ينزل الا بعلم الله و لا يقولون بان الروس قد انزلوا المطر حقيقة و لم يكن خيالا ، الا انهم في غيهم يعمهون .

    وضيق الافق ان يقولوا بان الله يخلق ما في الارحام و لا يعلمها الاهو بحسب النص و ينكرون ما ذهب اليه العلم المعاصر من معرفة الجنين في بطن امه من قبل ان يولد بل ذهب العلم الحديث الى ابعد من ذلك فاصبح استنساخ البشر قاب قوسين او ادنى ، فينكرون ذلك عمدا ، من الذي يفتري على الله الذين لا يفقهون ما يقرأون ام الذين يروا ما قال الله حقا .

    من هنا ننطلق الى حقيقة مهمه و هي ان ما يسمون بعلماء السلف و الوهابية و غيرهم انما هم ثلة من الذين اضل الله فاعمى بصيرتهم و قلوبهم عن علمه فصاروا لا يرون الا النواهي و التحريم و العقوبات في الاسلام و لا يرون هذا العلم الذي لوكان البحر مداد و القلم اشجارا لما نفد علم الله ففي كل حرف من حروف القرآن و في كل نقطة و في كل موضع برزخ من العلوم لا يراها الا اصحاب البصيرة السوية و الذين هداهم الله لصدقهم في الهداية الحقة .

    أما بالنسبة لعلم التصوف فهو لم و لن يخرج من علم الله الذي انزل على عبده سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و على اله و صحبه اجمعين الذي جمع و ختم الرسالات السماوية و كان علماء امته و رثة الانبياء ، و أما ابالنسبة لكلامهم و الفاظهم فاقراء عزيز القارئ قول سيدنا الشيخ أبي القاسم عبد الكريم بن هوزان القشيري المتوفي في عام 465هــ في رسالته القشرية حيث قدم في الفاظ الصوفية " أن كل طائفة من العلماء لهم الفاظ يستعملونها أنفردوا بها عمن سواهم و تواطئوا عليها لأغراض لهم فيها من تقريب العلم على المخاطبين بها ، أو تسهيل على اهل تلك الصنعة في الوقوف على معانيهم بإطلاقها " انتهى كلام سيدي القشري

    اليوم هذه المقولة علم يدرس في الجامعات الدارسة بالغة الانجليزية و يسمى هذا العلم بــ "ENGLISH FOR SPECIFIC PURPOSES "
    اي اللغة الانجليزية لاغراض محدده هذه الاغراض لا يفهمها الا اهلها

    و في التصوف لو كان هذا العلم سهلا او كان استقاؤه بالقراءة كما فعل اخينا هنا و اخذ بعض المستقطعات و اراد بها الاساءة للسادة الصوفية العلماء جهلا و افتراءا فهو يظهر جهله باهل هذه الطائفة فما اقيم الحد على سيدنا الحلاج الا لضيق الافق في فهم كلامه " لا ارى في الجبة غير الله " ... او ما سمعوا منه....." ان معبودكم تحت قدمي " فحكموا عليه بالكفر كما يفعل هذا صاحب البوست و من سانده

    اما فيما يذهبون اليه عمدا في الاساءة الى الشيخ البرعي رحمه الله و ادخله فسيح جناته فهذا لشيخ الجليل رحمه الله يكفيه من عمل انه قام بتعليم القران و اعالة المحتاج و تزويج الشباب و انفق ما لا ينفقه ملوككم على هذه الامة و علمهم من القران و الحديث و الادب ما لا يدع لاحدهم عذرا او سببا ليسب جاهلا فيسب الله عدوا بغير علم .

    هذه الطائفة من اهل الله يعلمون من الحق ما لا تعلمون و يكفيهم انهم ادخلوا في الاسلام من ادخلوا دون ان يقتلوا ودون ان يرسلوا بارهبيين لقتل الابرياء الامنين من البشر ايا كان معتقدهم

    هذه الطائف تماسكت عبر الزمان و لا تزال

    اما الحزب السيفي فهذا الحزب هو لسيدنا الامام على كرم الله وجهه و هذا الحزب يقراء بكيفية و له اسرار لا يعلمها الا الله


    فضيق الافق يحرم صاحبه من العلم ، و العلم لا يهبه الله لمن حرم ما احل الله

    اول امس في صلاة الجمعة قام احد هؤلاء المنكرين ، و من عادة المصريين ان يقراء المقرئ القرآن على مسامع الناس قبل الخطبة و الاذان الاول فاذا بوهابي متشدد يحمل في يده المصحف و يشوح به على وجه الامام الذي جلس كبقيتنا يستمع لايات الذكر الحكيم و يقول بصلافة و في بيت الله و في يوم الجمعة " هذه بدعة " و كان يقصد قراءة المقرئ للقراءن على الناس جهرة ، و خرج من المسجد قبل الخطبة و هو يتمتم بتكفيرنا جميعا ، الحمد لله الذي لم يجعلنا من هؤلاء ضيقي الافق ، فعندما قام صديقنا الامام الاخر للخطبة قال يا احباب الله ان فينا من لا يستطيع القراءة و منا من يريد ان يستمع الى ايات الله تتلى بصوت عذب و تتلى بطريقة صحيحة من مقرئ عارف ........ثم انه من ذا الذي قال بانها بدعة سيئة ؟؟؟؟؟؟"



    اشهد الله الذي لا اله الا هو انني عبدته سبحانه على اوجه كثيرة و لكني لم اجد في عبادتي له سبحانه احلى و اجمل الا في كنف التصوف و ما رأيت الرسول صلى الله عليه و سلم و على اله الطاهرين الا بعد الالتزام باورادهم فهذه طائفة على حق و رؤيا الرسول حق لا حرمنا الله منها ابدا و اسأل الله ان يجمعني به في الدنيا قبل الاخرة

    و للحديث بقية

    هد انا الله و اياكم للخير و البركة و لا تكفروا من يقول لا اله الا الله
                  

العنوان الكاتب Date
خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفران ) SAdo712-15-05, 03:22 PM
  Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر صديق الموج12-15-05, 03:45 PM
    Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر عمار عبدالله عبدالرحمن12-15-05, 04:33 PM
      Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر هاشم نوريت12-15-05, 04:48 PM
      Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر Abureesh12-15-05, 04:48 PM
  Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر صديق الموج12-15-05, 05:26 PM
    Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر عمار عبدالله عبدالرحمن12-16-05, 02:56 PM
      Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر sadiq elbusairy12-18-05, 12:42 PM
        Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر هاشم نوريت12-18-05, 01:08 PM
          Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر sadiq elbusairy12-18-05, 02:10 PM
            Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر هاشم نوريت12-18-05, 05:24 PM
              Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر هاشم نوريت12-18-05, 05:32 PM
                Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر sadiq elbusairy12-19-05, 01:55 PM
                  Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر متوكل بحر12-19-05, 02:09 PM
        Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر عاطف عمر12-19-05, 02:44 PM
          Re: خزعبلات الختميه . . البرهانيه . . القادريه . . التجانيه . . والشيخ البرعى (له الرحمه والغفر munswor almophtah12-19-05, 03:36 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de