|
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! (Re: ناصر البطل)
|
اخوتي المسلمين اري انه لا احد يريد ان يطرح السؤال او يطعن في المسيحية لذلك رايت ان اطرح بعض الاسئلة ابداءها بما يدعي انه الحكمة في تعدد زوجات محمد فالي ذلك. قال البعض:-
1. إن بعض موارد ذلك الزواج كانت دوافعه إنسانية بحتة ، لكون تلك المرأة قد أسلمت وهاجرت ، ثم توفي أو قتل عنها زوجها ، و لا سبيل لها إلى الرجوع إلى أهلها المشركين ، لأنها لا تستطيع أن تقاوم ضغوطهم النفسية و المادية عليها . هذا إن لم تتعرض للتعذيب الجسدي الوحشي ، فيما لو أرادت أن تحتفظ بدينها و عقيدتها فيما بينهم ، و لم يكن معيل و لا كفيل لها في هذا المجتمع الجديد ، كما كان الحال بالنسبة لسودة بنت زمعة التي كانت مسنّة ، و يزيد عمرها على الخمسين عاماً ، و كذا الحال بالنسبة لزينب بنت خزيمة . هذا بالإضافة إلى أن تأيمها سيطلق الألسنة و الأهواء في حقها و في اتهامها ، و يجعلها تتعرض لضغوط ، و حتى إلى إغراءات ، ربما لا تناسبها و لا تناسب موقعها و مصيرها في هذا المجتمع الغريب عنها ، هذا إن لم يؤدّ ذلك إلى أزمات نفسية ، و حتى قبلية لا مبرر لها . فخير كافل ، و خير معين ، و حافظ و ولي لها ، هو النبي الأكرم ( صلَّى الله عليه و آله ) ، إلا إذا وفق الله وتزوجها بعض خيار أصحابه ( صلَّى الله عليه و آله ) ، حين يكون ثمة من يقدم على ذلك . 2. إن زواجه ( صلَّى الله عليه و آله ) بجويرية كان لمصلحة دينية ، حيث قد نشأ عنه : ـ كما يقولون ـ أن يُطْلِقَ المسلمون مئة من أهل بيتها ، و عند دحلان مئتين من الأسرى من قبيلتها ، فأسلم من قومها خلق كثير ، على حد تعبير المؤلفين في السيرة النبوية [1] . و لهذا وصفت بأنها كانت أكثر نسائه بركة ـ ما عدا خديجة ـ . فهذا نوع من التأليف للناس على الإسلام ، و الترغيب فيه ، كما كان ( صلَّى الله عليه و آله ) يتألفهم بطرق أخرى كبذل المال لهم ، و تزويجهم ، و توليتهم بعض الأمور ، و غير ذلك . بل نجد عمرو بن العاص يذكر لنا نوعاً من التأليف للقلوب لم يكن يخطر على بالنا ، يقول عمرو : " كان رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) يقبل بوجهه و حديثه عليّ ، حتى ظننت أني خير القوم ... " . ثم ذكر أنه سأل النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) عن نفسه ، و فلان ، و فلان ، فأخبره : أنهم أفضل منه ، فيقول عمرو : " فلوددت أني لم أكن سألته " [2] . 3. إن زواجه بزينب بنت جحش كان لضرورة إقتضاها التشريع ، حيث إنه ( صلَّى الله عليه و آله ) كان قد تبنى زوجها زيد بن حارثة ، و كان العرب يعتقدون : أن آثار التبني هي نفس آثار البنوّة الحقيقية ، فيحلّ للمتبني ما يحلّ من ولده الحقيقي و يحرم عليه ما يحرم عليه منه ، و يرث ، و يعامل ـ تماماً ـ كالابن الحقيقي بلا فرق . و لم يكن مجال لإقتلاع هذا المفهوم الخاطئ إلا بالإقدام على عمل أساسي لا مجال للريب ، و لا للتأويل فيه . فكان زواج النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) من زوجة ابنه بالتبني بعد أن طلقها زيد هو الوسيلة الفضلى لقلع هذا المفهوم الخاطئ من أذهانهم ، و هكذا كان . بالنسبة لزواجه من اجل مصلحة الدين اطرح ماياتي:- ما معني ان يتبع الرسول محمد نفس النهج الذي حاول قريش ان يساوموه به اي(إننا نجده يرفض عرض قريش عليه التزويج بأي النساء شاء ، في مقابل أن يلين في موقفه ، و يخفف من مواجهته لآلهتهم و عقائدهم .)؟ هل هو منطقي ان يعمل نبي مرسل من الله ان كل ما بوسعه من تلقاء نفسه حتي يكسب ويربح للدين الذي يدعو له ,اليس الله اقدر ان يعطيه معجزات كما فعل مع الانبياء مثل موسي واخرين بدلا من استخدام نفس اسلوب قريش فما الفرق بينه وبين قريش؟؟؟ اما كان هناك طريقة اخري لنسخ التبني بدلا من زواج امراءة زيد؟؟؟ هل من المنطق الدعوة والنسخ والتشريع بواسة الزواج ؟؟؟ اكتفي بما طرحته من اسئلة الي حين اسمع اجوبة حتي نتقدم وليبارككم الله
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Albino Akoon Ibrahim Akoon | 10-21-05, 05:34 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Yasir Elsharif | 10-21-05, 05:38 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Albino Akoon Ibrahim Akoon | 10-21-05, 07:34 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | ناصر البطل | 10-22-05, 01:08 AM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Albino Akoon Ibrahim Akoon | 10-22-05, 09:38 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | ناصر البطل | 10-23-05, 00:03 AM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Deng | 10-23-05, 00:25 AM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Sudany Agouz | 10-23-05, 04:05 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | Albino Akoon Ibrahim Akoon | 10-24-05, 01:11 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | moniem rahim | 10-29-05, 10:46 PM |
Re: دعوة الي حوار اسلامي مسيحي هادف!!! | ALHALAWI | 10-30-05, 02:06 AM |
|
|
|