|
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا (Re: قرشـــو)
|
Quote: السودان بلد عرف قديما بتجارة الرقيق والتاريخ يحكى لنا عن كل تفاصيل الماضى الاليم ... كانت قوافل التجار تهاجر جنوبا لتعود محمله بالرقيق لبيعهم فى الاسواق ولكن الجنوب بفضل نضالات ابناءه تحرر من قيود العبودية وارغموا الجبهة الترابية على الركوع بشقيها القصر والمنشية نبارك لهم هذا الانتصار ونقول نحن على الدرب سائرون.. اما عبيد شرق السودان البجا مازالوا تحت نير العبودية حيث يسيطر عليهم تجار الرق المدنيون باموال اهلى يبنون القصور ويعلمون ابناءهم فى الدول الغربية واهلى يزحفون تحت اقدام الاسياد طلبا لاخرى يصيبونها وباصواتهم الانتخابية يمنحون السلطة لتجار الرق المدنيين وكذلك اهلى فى دارفور يعيشون تحت نفس هذه القيود لم ينفكوا منها بعد ولن نتحرر نحن فى الشرق ولا اهلى فى دارفور الا بالالتفاف حول برنامج ورؤى واحدة لان العدو واحد والهدف واحد لماذا نضيع الوقت ونترك الباب مواربا لينفذ منه الاعداء لماذا نلوم غيرنا ونحن بايدينا نمنح غيرنا المال والسلطة ومن ثم نشتكى همشونا الا يحق لنا ان نلوم انفسنا وحتى لا نكثر من البكاء غير المفيد يجب ان نترك مرحلة الكلام الى مرحلة العمل والتنفيذ.. ادعوا الى اطلاق تنظيم جديد باسم تنظيم المهمشين نتوحد فيه نحن اهل الهامش الدارفوريين و النوبة والنوبيين وجبهة الشرق واهلنا فى النيل الازرق و كردفان وهنا فى كندا ادعوا على ان يكون يوم 30 اغسطس الجارى يوم انطلاق هذا التنظيم وكما ادعوا. الى توحيد فصائل الشرق ودارفور فى كيان واحد ليفاوضوا الحكومة باسم المهمشين لا دارفور والشرق وعلى التنظيم الجديد الاتصال بقادة الفصائل المسلحة وكذلك المنظمات والجمعيات الشبابية فى الداخل لحلها ودمجها تحت اسم واحد باسم المهمشين كفانا تنظير وتضيع وقت وان تحقق لنا ذلك نستطيع الانفراد بالاغلبية فى اى برلمان وبالتالى نستطيع حكم السودان لاننا الغالبية.... وبعدها نستطيع التحرر من كل قيود العبودية والاستغلال البشع الذى يمارسه تجار السياسة لن ننجوا ونتحرر من الاسترقاق ان لم نتوحد وننظر للامام واى تقاعس او تراخى يعنى اننا سنعيش فى ظلام العبودية المدنية وستذهب ثوراتنا سدى..
ارجو من الاخوة فى كندا الاتصال بى على البريد الالكترونى المرفق للتشاور عن مكان انطلاق هذا التنطيم والاعداد له ليخرج للحياة عملاقا وكما ارجو من جميع الاخوة فى كل بقاء الارض ان يساهموا معنا بالراى .... |
[email protected]
-----------------------
الأخ العزيز هاشم
تحياتى
لم أكن أتمنى لك أبدا يا أخ هاشم , أن تضع نفسك فى هذا الموضع الشاذ والغريب .
ولم أكن أتمنى أبدا, لقضية أهلنا فى الشرق أن يتم طرحها أوطرح أدبياتها بصورة ... مُسيئة وقبيحة كهذه .
ولم أكن أتمنى لنفسى أبدا , أن أكون فى موقف أختلاف كبير معك فى الأسلوب الذى ينبقى على أصحاب القضايا العادلة اتباعه , لتقديم قضاياهم للناس , ولكن .. الطريق الملئ بالألغام الذى تدعو بعض الأعراق السودانية للأتحاد والسير فيه , من دون بقية الأعراق .. هو الذى دعانى مكرها للوقوف , وبصلابة شديدة , ضد هذه الدعوة , والتى أرجو مخلصا ان تداركها وتدارك خطورة عواقبها .. وتتراجع عنها .
إن ما تدعو أليه يا سيدى , لا يمكن النظر أليه وتفسيره ألا كدعوة عنصرية جديدة يُراد بها هدم بنية النسيج الأجتماعى السودانى وتدميره . ودعوة كهذه .. وفى وقت كهذا , ليس لها الا تفسير واحد , هو خلق فتنة مدمرة جديدة , ومحاولة أخرى لدق أسفين مسموم فى خاصرة الأعراق السودانية المختلفة لهدم ركائز السلام الأجتماعى , والذى أصبح هذه الأيام , وكأنه الوسيلة التى تبرر تحقيق المكاسب .. للكل .
وكأنى بالبلاد وشعبها فى حاجة للمزيد من قضايا الأختلاف العرقى والتمزق الأجتماعى , وكأنى بالنار التى لا زالت مشتعلة فى مفاصل الوطن .. فى حاجة لمزيد من الحطب لتغذيتها .. وأشعالها أكثر .
بالرغم من هذه القسوة , والتى سأواصل فيها وفى مواجهتك فيما تدعو أليه , دعنى فى البدء أن أحاول أن أكون أكثر عدلا معك فى تبيان وتثبيت ما تدعو أليه . وسأعطى نفسى , والآخرين هنا , فرصة أن نتبين تفاصيل هذه " الدعوة الجديدة " من خلال هذه الأسئلة المحددة , والتى هى بالتأكيد , فى حاجة لأجوبة مفصلة منك .. حتى نستبين موقفنا منك ومن طرحك ومن ... أدبياتك الجديدة لهذا الطرح :
- مالذى تعرفه يا أخ هاشم , عن قضية الرق فى السودان , وعن هذا التاريخ الأليم لقوافل التجار التى كانت تهاجر جنوبا لتعود محمله بالرقيق لبيعهم فى الاسواق ؟؟. - من هم يا أستاذ هاشم , تجار الرق " المدنيون " الذين لا يزالوا يضعون عبيد شرق السودان البجا تحت نير العبودية ... ويبنون بأموال أهلك القصور .. ويعلمون أبنائهم فى الدول الغربية ؟؟.
- ومن هو هذا " العدو الواحد , والهدف الواحد " الذى تدعو له أهل دارفور " الذين لا يزالوا تحت نير العبودية " لكى يتحدوا مع أهلك فى الشرق لمحاربته ؟؟.
- ومن هم هؤلاء الأعداء , الذين لا تنوى أن تترك لهم الباب مواربا .. لينفذوا منه ؟؟.
وفى هذا المقام , أرجو مخلصا , ألا تحاول أبدا .. أن تقلل أو تستهين من مدى أمكانية الجميع هنا , بمعرفة دقائق حقائق ما ستطرحه عليهم من أجابات على هذه الأسئلة , والتى فى يقينى , ستحدد كيفية التعامل معك ومع ما ستطرحه من طرح فكرى أو نضالى فى مستقبل الأيام , فى هذا المنبر أو فى غيره .
ولك جزيل شكرى وتقديرى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-13-05, 08:42 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | ALGARADABI | 08-13-05, 09:15 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 06:14 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | ALGARADABI | 08-14-05, 10:32 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | ADIL FAIT | 08-14-05, 00:48 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 06:18 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | قرشـــو | 08-14-05, 00:53 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | ADIL FAIT | 08-14-05, 03:02 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | Dr Mahdi Mohammed Kheir | 08-14-05, 04:31 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 06:38 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | Dr Mahdi Mohammed Kheir | 08-14-05, 08:49 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 09:17 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 06:24 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | عبدالله | 08-14-05, 02:19 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 04:26 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هشام مدنى | 08-14-05, 04:32 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-14-05, 04:38 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هشام مدنى | 08-14-05, 04:19 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | Esameldin Abdelrahman | 08-14-05, 04:49 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-15-05, 04:39 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | zoul"ibn"zoul | 08-14-05, 06:07 PM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | هاشم نوريت | 08-15-05, 04:43 AM |
Re: ياعبيد السودان اتحـــــدوا | Mohamed Abdelgaleel | 08-15-05, 01:45 AM |
|
|
|