|
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي (Re: abumoram22)
|
عزيزي تبلدينا شكرا للمداخلة اولا انا قلت ان ما كتبته موناليزا يخرج من حدود الحوار ، ولكن كل شخص له لغته وفي الاخر يمكن التحاور معه بلغة تحبره على تهذيب لغته ... وانا لست مع سب العقائد ، لكن هل ترى ان الطرح الديمقراطي والاستفتاء الذي تكلمت عنه قد وصل نهايته ام ان المذكرة قبل ان تضمن في فائل وتسلم الى الريئس قد تم التصديق عليها وجعلها عنوانا رئيسيا لمنبرنا المزين بطرد امرأة ووأد صوتها في يوم الثامن مارس يوم المرأة .. اي عقل نمتلكه نحن ؟ وهل ترى ان الحكم جاء ثائرا فقط لديننا الاسلامي ام اقتص للاديان والرسل الاخرين حقهم ، راجع اعلا المنبر ستعرف ان الحكم صدر في جزء من الحادثة هو سب ديننا ورسولنا اي حكم نافص ومعيب . حين جئنا لنقول كلامنا وجدنا انه صدر وانتهى الامر .
الاخ مصادم تحياتي ، واشكرك على المداخلة وكما ترى قوى الظلام تعلن الجهاد هنا ، وعلى قول احدهم ان الحمد لله الذي هيأ لهم منبرا للجهاد من خلاله .. وسيكثر الشهداء في ظل انحناء الجباه العالية لهم .. انهم كعادتهم يثيرون غبارا كثيفا يغيب العقل ولكن ستبقى الحقيقة هي الحقيقة ان هذه الاحكام ستكون ناقصة لانها دائما تاتي دون اتباع اي اجراءات . الاخ عباس شكرا لك اولا يجب التفريق بين ان تطالب بعدالة الاجراء وبين الحادثة المعنية انا هنا لست في معرض الدفاع عن موناليزا او ادانتها فهي اذا كانت موجودة بيننا قادرة على الدفاع عن نفسها وتبرير ارائها او سحبها والاعتذار اذا عجزت عن ذلك ، ولست قاضيا كي احكم على احد في ما يخص علاقته بالله والرسول فهذه قد خص الاله نفسه بها وهو يحاسب من يشاء ويغفر لمن يشاء .ز القضية يا سيدي في الاسلوب الذي اتخذ به قرار الفصل وهو نزول لرغبات اشخاص محددين في الوقت هم اساؤوا اساءات بالغة لاديان اخرى لا اراك مكترثا لتلك الاساءات اي ان المسالة برمتها غير مبدئية ، فلا يمكنني ارفض ان يساء الى ديني وفي ذات اللحظة اسيئ لاديان الاخرين !! ولا يمكن لشخص يوصف انسانة بانها مومس ان يكون شخصا جديرا بالدفاع عن الدين او الرسول لانه ببساطة يستحق ان يقام عليه الحد حسب مفهوم الشرائع .. ان ساقط القول الذي ياتي به سفهاء المنبر يجعل محاكمة موناليزا مهزلة اخرى من مهازلنا ، ويجعلها شهيدة ليست اخيرة في لهؤلاء الذين لا ينوون اسكات خصمهم الى الابد . مع شكري اخي ابو مرام سلام انا لم اقر ما قالته موناليزا ويمكنك استشفاف ذلك من ردودي اعلاه .. لكن عدم اتفاقي معها فيما قالته لا يعني سكوتي على مخالفات ظاهرة للعيان .. وقرارات تخرج تحت تأثير الانفعال العاطفي والديني دون مراعاة لحقها في الدفاع عن نفسها .. فأن كانت ملحدة وتختلف معك ولديها رأيها في ان الرسل شاذين جنسيا فالاولى ابقائها لتقول ما لديها من دفوعات لا وأد صوتها ومن ثم كيل السباب لها وصولا الى انها (مومس ) فالذين يملكون الالسنة العاهرة يجب طردهم ايضا والذين يتهمون الاديان الاخرى انها مرحفة يجب طردهم ايضا فكيف ترضى بسب اديان اخرى دون ان يطرف لك جفن بينما تثأر لدينك بأسكات الاخرين للابد ؟ هذه ازدواجية في المعايير وفي الاحكام .. وعلينا ان نتصدى له لان هذه الحادثة لن تكون الاخيرة فكيف نتعايش في منبر صغير كنا نعتقد انه مساحة للحرية والحوار ومعرفة كيف ندير اختلافاتنا ، وبل كيف نعيش في وطن يرى بعض افراده انهم بأمكانهم ان يسيئون لديانات الاخرين بلا حدود ، بينما يقطعون لسان من يسب دينهم انها معركة مختلفة صديقي ، ومفصولة من اقوال موناليزا وما صاحبها . ولك شكري على المداخلة ومزيدا من الحوار
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 06:03 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | WaD OmI | 03-09-04, 06:15 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ASAAD IBRAHIM | 03-09-04, 06:22 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 06:51 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | Elmosley | 03-09-04, 06:32 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ahmed haneen | 03-09-04, 07:42 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | المهدي صالح آدم | 03-09-04, 08:25 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 08:54 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | mustafa mudathir | 03-10-04, 06:58 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | Tabaldina | 03-09-04, 09:04 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-09-04, 09:06 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abas | 03-09-04, 09:24 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-09-04, 10:23 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abumoram22 | 03-09-04, 10:34 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 10:55 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | abumoram22 | 03-10-04, 09:21 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ali othman | 03-09-04, 11:36 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | sadda | 03-09-04, 12:30 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ابنوس | 03-09-04, 04:18 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | sadda | 03-09-04, 04:40 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | المهدي صالح آدم | 03-09-04, 05:00 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | maryoud ali | 03-09-04, 09:06 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | smart_ana2001 | 03-09-04, 09:16 PM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | musadim | 03-10-04, 08:37 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | ABU QUSAI | 03-10-04, 09:30 AM |
Re: ظاهرة بتر الاعضاء لا تختلف عن احكام الاعدام في التاريخ العربي والاسلامي | حمزاوي | 03-10-04, 01:48 PM |
|
|
|