|
Re: خواطر زائر عابر و ... لجعفر عباس (Re: Ahmed Khalil)
|
حتى تزيدنا إمتاعاً وإبداعاً بهذا السرد الأدبي الجميل وهذا اللون الساخر الساحر تمنيت على الله الأماني لو طالت إقامتكم إن لم يكن بداعي الراحة والإستجمام في سوداننا أو بسبب فقدكم إيصال ضريبي لا راح لا جا أو إصراركم على عدم أداء اليمين أمام جكساية الزكاة موثقاً من خلال هذا القسم الغليظ دخلكم الشهري حتى يتم إحتساب زكاتكم وفق النهج الإسلامي وحرص تلكم الجكساية على أن تكون زكاتكم كبيرة لأن لها في الطيب نصيب فهي من العاملين عليها ، أو ربما تقديم واجب العزاء في فترة غيابكم والتي أمتدت لسنوات وصلت إلى الخمسة عشر عاماً مما يعني عملياً أن هناك أمة ولتكن جيلأ كاملا قد إنقرض عن بكرة أبيه وعوزو نفاخ النار وأصبحت قراهم خاوية على عروشها اللهم إلا من مسجل ناشيونال يلعلع ليل نهار النار ولعت منو البطفيها ، ولما لم يعد في المنطقة شخص ولم تنعم مناطقكم كافة بوحدة إطفاء على مر العصور والأيام كان لابد أن تنتظروا الخريف وهو عندكم قد يأتي وقد لا يأتي حتى لو قمتم بالإستعانة بسحرة لزوم رقصة المطر ولم أقل صلاة الإستثغاء لأن لنا فيها تجارب جعلت السودان المكان الوحيد في العالم الذي يتلظي من حر الصيف على مدار فصول العام الأربعة. مع إيماني القاطع والذي لا يتزعزع أن الأعمار بيد الله وأن الجوع أو المرض لم يقتلا لهما زولاً كما أن حرب الجنوب لا دخل لها في فناء من مات من قومك لأنكم تنحدرون من قبائل لا يهمها إنفصال أى جزء من السودان ما بقيت الوحدة فيه غير ممكنة حقنا لدماء الشهداء أو القتلى والتي جاز فيها القول إبتداء بأن لهم الجنة وتم تبشيرهم وتبشير ذويهم بالحور العين والسندس الأخضر والإستبرق وبعض الإعفاءات الضريبية واقيمت ربّات -جمع ربه بتشديد الباء- وحفلات راقصه إحتفاء وأحتفالاً بإستشهاد هؤلاء الشباب ، لكن ما لبثت تلك الفتوى أن إنقلبت رأساً على عقب وأصبح الموت في الجنوب والموت في مستشفي بحري أو طريق مدني أو سجن كوبر أو الموت ركن سيان ولا يعني ضمان الشهادة غير أنه يضمن للمقاتل الحصول على شهادة التخرج الجامعية إذا مد الله في أيامه وعاد إلى أهله سالماً أو مبتور جزئياً حتى.
|
|
![ICQ](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![AIM](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Yahoo](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
|