هل مات قرنق / الأمل حقآ

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 09-21-2020, 02:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة د.جون قرنق
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-04-2007, 09:57 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ (Re: أبو ساندرا)

    أهلآ يا طارق المكي
    تابع معي هذه المقالات التي تشخص بعض وجوه المسألة


    مسارب الضي
    أعكس تسلم:

    الحاج وراق




    نيال دينق قلادة شرف! (2/2)
    * الهجوم على نيال دينق رد فعل على مقالة (السودان اليوم) التي تتهم من تسميهم (البنادق المأجورة) للمؤتمر الوطني بالولوغ في ممارسات فساد كبيرة تشمل تغييب 200 مليون دولار وشراء اراضي في الخرطوم، الاولى بـ 800 ألف دولار، والثانية بمليون دولار، والثالثة بمليوني دولار!! ورغم اني لا املك امكانية التحقق من هذه الاتهامات الخطيرة، الا اني اتفق تماما مع التوصيف السياسي لمقالة (السودان اليوم)، حيث ان شواهد مثل التنازل المريب عن وزارة الطاقة، وتمرير قانون مفوضية البترول الذي يركز السلطات الاساسية في يدي الوزير، وعدم تفعيل مفوضية ترسيم الحدود، هذه شواهد شاخصة، ولا تستوجب البحث في اية وثائق مخفية، ورائحة الفساد السياسي تفوح من كل جوانبها، ويعلم الله وحده الاثمان التي دفعت وقبضت لأجلها!
    * وفي الحد الأدنى، فان هذه الشواهد تؤكد الاستنتاج الاساسي لمقالة (السودان اليوم)، وهو ان رموزاً بعينها، دخلت الى السلطة على تذكرة الحركة الشعبية، لم تعد تأبه بمصالح قاعدتها الاجتماعية، وانما بمصالح مستأجريها من المؤتمر الوطني! والى هنا فالامر كاف، رغم ان المقالة لا تكتفي بالرائحة وانما تمد اصابعها لتضعها على (الجيفة) نفسها، فتستنتج تشكل (كارتل ـ احتكار) فساد بين الشماليين والجنوبيين، يهدف الى سحب بساط الحركة الشعبية نحو الجنوب، واغراقها في الفساد، وافشال انموذجها في الحكم، كمقدمة لتصفيتها ومن ثم تصفية مطالب الجنوبيين، بما فيها حق تقرير المصير بنهاية الفترة الانتقالية!!
    * والآن، اذ علمنا سياق الهجوم على نيال دينق، وحددنا بالتالي المصدر الحقيقي للاتهامات، وهم (البنادق المأجورة) للمؤتمر الوطني، وعلى ذلك دليل اضافي حيث ان حملة التشهير توظف وثائق لا تتوفر الا لمن هم في السلطة (سواء اتحادية أو في حكومة الجنوب)! فاذا حددنا المصدر، فان هذا مهم في تقييم مصداقية التهمة، ولما كانت تصدر عن اناس لا تهمهم مصالح البلاد، ولا مصالح الجنوب، وانما تهمهم (أكياسهم) الشخصية، فبالتالي، فان التهمة، من حيث المصداقية، ـ ونستخدم هنا اوصافا يفهمها جيداً المهتمون بأكياسهم الشخصية، تهمة لا تساوي (تعريفة) دع عنك دولاراً واحداً!!
    * ولنفحص ما يسمى بوثيقة الفساد: خطاب رسمي من احد قيادات الحركة الشعبية (وهو نيال دينق) الى قائده الاعلى ـ الشهيد قرنق ـ يطالب فيه بميزانية محددة (حوالى 2 مليون دولار) لقاء بنود صرف محددة (تتعلق بتمويل وفد الحركة بالخرطوم المكون من حوالى 100 شخص كانوا يقيمون في القرين فيلدج لفترة تزيد عن الشهرين، اضافة الى تذاكر السفر ومصروفات العمل والمواصلات والاتصالات والنثريات). ويمكن انتقاد مبدأ الاقامة في فنادق الخرطوم المكلفة، شخصيا سبق وطالبت الشهيد قرنق بترك مقر اقامته في الهيلتون والانتقال الى منزل عادي بالحاج يوسف، ولم اطالب بذلك لاجل التهريج الشعبوي، وانما لاعطاء القدوة في ترشيد المصروفات، وهذه مسألة حياة او موت بالنسبة لحكومة الجنوب، كحكومة ناشئة، ليس لها حتى بنيات الحكم، ولا تتوفر لمواطنيها اساسيات الوجود كالمياه النظيفة والمدارس والمستشفيات.. الخ. مثل هذا الانتقاد ممكن، ولكنه يتناقض مع ذهنية وممارسات (البنادق المأجورة)، والاهم انه لا يدين نيال دينق بالفساد الشخصي، فالاقامة في القرين فيلدج متفق عليها، سواء من المخلصين او المأجورين، ثم انهم كاشخاص، اكثر بذخا وتبذيرا من هذه الحدود، ولذا فانهم، بدلا عن النقد لجأوا الى اسلوب اغتيال الشخصية! واغتيال الشخصية كنوع من انواع (الدعاية المسمومة) لا يتأسس على الحقائق وانما على الاكاذيب، واسوأ انواع الاكاذيب انصاف الحقائق! ونصف الحقيقة ان هناك شيكا مصرفيا بـ2 مليون دولار، باسم نيال دينق، ولكن لاجل ماذا وكيف صرف، فهذا ما لا يهتمون به، تماما على طريقة الطفيليين المفضلة (اخطف واجري) اختطفوا نصف الحقيقة واعادوا انتاجها كدعاية مسمومة وجروا بها الى الانترنت والصحف!!
    * واذا كان هذا الشيك يصلح دليلاً على الفساد فانه لا يدين نيال دينق وحده وانما معه الآمر بصرفه، اي الشهيد قرنق نفسه . هذا هو الاستنتاج النهائي، ولا تجرؤ (البنادق المأجورة) على الجهر به علناً، اقله لان مناصبهم التي يستخدمونها بالضد من رؤية الشهيد قرنق، كأنما يغتالونه يومياً، ويستخدمونها لتسريب الوثائق الحكومية وتوظيفها لاجل التشهير بالاشخاص، هذه المناصب لم تكن لتنتهي اليهم لو كان قرنق فاسدا، لسبب واضح، كان سيفعل كما فعل الآخرون، سيطوي رايات الحركة الشعبية ويسلمها للمؤتمر الوطني! ولو فعل لما كانت هناك مناصب للتوزيع أصلاً!!
    * ان (البنادق المأجورة) التي تتهم نيال دينق بالفساد، لا تستهدفه كشخص وحسب، وانما كأحد المعبرين عن رؤية السودان الجديد، وقد تأكد الآن مقدار الشعبية التي تحظى بها هذه الرؤية، فحشود الساحة الخضراء لم تكن (فورة) عابرة وانما أعيد تأكيدها بحشود استاد المريخ، التي نظمتها قيادات وكوادر السودان الجديد، دون مساندة حكومية، وفي ظل حرب نفسية قاسية، وبلا ميزانية كافية، ومع ذلك حشدت آلاف مؤلفة من جماهير العاصمة! ويستهدفون كذلك رمزيته - كأحد المقربين الى الشهيد قرنق، فإذا تعذر النيل من رمزية قرنق المؤرقة لهم فلا بأس من الثأر بتصفية المقربين إليه معنوياً!! كما يستهدفون طهريته - حيث السبب الحقيقي لاستقالة نيال دينق انه رفض ان تتجاوز صيانة منزله مبلغاً محدداً من المال! هذا بالطبع اضافة الى غثيانه من كون كابينة الحركة الشعبية قد تم احتلالها بالذين كانوا يقفون على الضفة الأخرى!! وكما يقال فإن (المحلق حاسد) والفاسدون يتمنون لو تنتقل عدواهم الى الجميع، فاذا فشلوا في ذلك فانهم لا يتورعون عن رمي الآخرين بدائهم!!
    * واختم بسؤال قد يثور في اذهان الكثيرين: لماذا ادافع عن نيال دينق، ولست عضواً في الحركة الشعبية؟ وأجيب بأن هذا واجب كل حريص على مصالح البلاد، شمالها وجنوبها، فالمبدئي والصحيح ان تترك الحركة الشعبية تفرز قياداتها بطوعها، لا تحت ضغوط أو أموال المؤتمر الوطني، ولسبب واضح، فالقيادات الخاضعة للمؤتمر الوطني، إذ تضحى بمصالح قواعدها الاجتماعية لأجل مصالحها الذاتية فإنها تترك القضايا الأساسية التي أدت الى الحرب بلا حلول، ولذا، طال الزمن أو قصر، فستنفجر هذه القضايا، أما بتجدد الحرب مرة أخرى، أو بانزلاق الجنوب والمناطق المهمشة الأخرى في الفساد والفوضى والحروبات القبلية والعرقية! ومن هذه الزاوية تحديداً، تتساوى القيادات المخلصة، سواء كانت وحدوية أو انفصالية، ذلك ان المخلصين لقواعدهم، حتى ولو كانوا انفصاليين، فانهم سيبنون جنوباً مستقراً ومزدهراً، فان لم يتوحد مع الشمال، فأقله سيكون جاراً ملائماً!
    وأما (البنادق المأجورة) فانها اذ تركز على تضخيم أكياسها، فإنها لن تفيد الجنوب قطعاً، وعلى المدى الطويل فانها لن تفيد نخبة الشمال نفسها، وذلك لأن القضايا التي لم تحل ستفرز قياداتها الجديدة، والتي تطلب من جديد قسمتها في (السلطة والثروة)، مما يجعل (البنادق المأجورة) تتحول في النهاية الى عبء اكثر من كونها اضافة!!
    * وهكذا اذ تؤكد مؤامرات وألاعيب المؤتمر الوطني ان بقاء (الوطن) موحداً يعاكس مناهج (الوطني)، فإن تقييماته للاشخاص تعاكس الحقيقة، فاعكس تسلم، ولو ان نيال دينق ليس سوى فاسد لما تم التشهير به، انه يتعرض للتجريح بمقدار ما يشكل بديلاً محتملاً للبنادق المأجورة، ولذا فإن اتهامه بالفساد إنما قلادة شرف!!
                  

العنوان الكاتب Date
هل مات قرنق / الأمل حقآ أبو ساندرا08-04-07, 08:09 AM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ tarig almakki08-04-07, 08:40 AM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ أبو ساندرا08-04-07, 09:57 AM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ أبو ساندرا08-04-07, 10:04 AM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ أبو ساندرا08-04-07, 10:13 AM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ أبو ساندرا08-04-07, 03:41 PM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ ابراهيم عدلان08-04-07, 05:46 PM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ maia08-04-07, 10:19 PM
  Re: هل مات قرنق / الأمل حقآ Ahmed musa08-05-07, 04:20 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de