|
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة (Re: اساسي)
|
تعري نصفها تقصد الناقدة الادب المبتذل بقصد لفت الانتباه يعني عمل ما فيه ابداع القصد منو الاثارة ادب رخيص او هابط زي ما بنقول غنى هابط او كما وصفته الاخت نجاة بانو ادب سروالي . هذه هي المعطيات انا شخصيا ما عندي خلفية يعني ما مطلعة على انتاج اديبات البورد او ادب البوردات" عشان اكون عندي الحق للرد لكن عموما اذا وجد هذا النوع الرخيص من الادب الذي يخاطب العاطفة البهيمية في الانسان هذا نوع مرفوض اذا كان من امراة او رجل والقصد من الكلمة ان تكون مهذبة وصادقة بعيدة عن السوقية ولقد ساد هذا النوع من الادب في عصر الانحطاط بعد الحروب العالمية اذا ظهرت حركات جيل الغضب اووانظر وراءك في غضب وانتشرت المدارس العبثية ولكن حتى العبث كان في رواد عندهم اعمال مازلت مازلت تعتبر ادب راقي عبر عن مرحلة ضياع الانسان وبعد الفلسفة السارترية او الوجودية التي تنادي بحرية الفرد وتعبر عن ضياع الانسان في عصر الحروب والثورة الصناعية التي اصابت البنى التحتية وخلخلت البني الفوقية والنظم والاخلاق فظهر جيل من الادباء يستعمل كلمات سوقية مثل كلمة خراءوغيرو للفت الانتباه للاجيال التي سحقتها الالة ورب العمل الواقع اليوم اظنه اكثر تعقيدا ويحتاج لدراسة اعمق مما طرح ادب المراة اظنه م ازال يتلمس طريقه على مستوى الوطن العربي واعلى مستوى القطر اقصد السودان لا استطيع ان اصدر احكاما جزافية عن الحركة الادبية للمراة لاني غير ملمة بهذا الجانب ولابد من دراسة وافية حتى في السينما والمسرح نجد افلام اباحية فاضحة هدفها الشباك والتذاكر تتخذ الجنس ودغدغة المشاعر كوسيلة للربح وهي في النهاية اعما ل لاتصمد سوى في المسرح او السينما او الادب بشقيه الشعر والنثر وهذا امر يرجع لتقيم الموضوع والمضمون الذي يطرحه الادب . واظن ان المسالة تدخل في مجال علم الجمال والمدارس الفنية الت ي تتبني فكرة الفن مثل مدارس الفن من اجل الفن والواقعية والرومانسية كل مرحلة لها افرازاتها وواقعها ا والفلسفة الت ي تستند اليها وهناك مدارس اخرى تستند عل التحليل النفسي في تفسيرها للابداع مثل الفرويدية والتي طورها يونج كل هذه المساحة تؤكد ان الادب لا ياتي من فراغ وفي النهاية وبعد كل هذا التنظير الجمالي اقول البقاء للاجمل ويذهب الزبد جفاءا . اسفة للارتجال ولاختصار
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-20-03, 08:45 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | عشة بت فاطنة | 01-20-03, 09:54 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | azza | 01-20-03, 11:42 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | سكرا | 01-20-03, 12:05 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-20-03, 03:41 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | عشة بت فاطنة | 01-20-03, 07:09 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-20-03, 08:29 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | SalahDirar | 01-21-03, 04:40 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-22-03, 06:15 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-22-03, 06:19 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | SalahDirar | 01-22-03, 07:10 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Mandela | 01-22-03, 08:25 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-23-03, 04:30 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-23-03, 05:18 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-26-03, 06:05 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ishraga Mustafa | 01-26-03, 07:27 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 03-13-03, 08:31 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ahlalawad | 01-26-03, 11:25 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-26-03, 01:29 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | DR.NET | 01-26-03, 01:47 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-26-03, 07:17 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-26-03, 08:21 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ishraga Mustafa | 01-26-03, 10:47 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 05-18-03, 06:39 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 05-18-03, 06:52 AM |
|
|
|