|
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة (Re: الجندرية)
|
البدء قال النور عثمان ابكر الشعر يحول العفن الجارى الى منارات الاخ الاستاذ صلاح ضرار مداخلة قيمة سلطت الضؤ على جوانب لم اركز عليها وكما ارى اننا لم نختلف كثيرا الاخت الاستاذة الجندرية انا لم اختار هذا العنوان بل اختاره صاحب البوست كما اوضح هذا بنفسه لقد قلتى ان ما قلته انطباعات وكلام معمم طبعا هو انطباعات وكلام معمم لانه رأى شخصى وليست دراسة اكاديمية ولقد ادرجت فيها انواع من الشعر ولكن انت ركزتى فقط على النوع الثانى وبما انى اكثر ما ابغضه فى هذه الدنيا بعد الظلم هو صراعات النوع ولا ادخل فيها ولا اهتم بها ولذلك لن اتكلم عن حق المرأة فى استخدام ما تراه من المفردات البذيئة وانت ذكرتى مقارنة النص اين هذا النص الذى يقاس بمعياربة غير نقدية فأنا اعرف ان هناك فرق كبير بين النقد والوعظ منذ بداية الثمانينات درست هذه النظريات وحافظاها صم ولكننى فى هذا البوست لم اقدم نقدا لا قيميا ولا غيره ولا هى دراسة اكاديمية فأنا كمطلع عادى أقرأ كل البوستات الادبية نثرا او شعرا وخرجت بهذه المتابعة لاكثر من اربعة سنوات الى ان الانتاج الادبى النسوى فى هذه البوردات يتراوح بين اربعة انواع وذكرتها و لا انصب نفسى ناقدا كاهنا ولكن اكرر واعيد يجب ان يكون الشعر مربوطا بقضية وتستخدم فيه الفاظ مهذبة غير حسية والشاعر الحقيقى هو الذى يستطيع تتطويع المفردات لتحمل معانى فلا ننظر الى حسيتها ولكن شعراء الفرقعة اللغوية ينتهى اثر القصيدة بعد قراءتها ولا ننظر الا لانحطاط المفردات ا وتموت الفكرة المعنية والمسألة ليست مسألة رجال او نساء هنا اما الشاعرات المذكورات قرأت للصديقة العزيزة رقية وراق ولم ارها يوما تستخدم تعابير حسية وقرأت لنجاة عثمان وأكن لها كثير من التقدير والاعجاب واما البقية لم اسمع بهن ودونك شعر اشراقة مصطفى فصنفيه وحدك اين يقع فى التصنيفات التى ذكرتها انا واذا رغبت الشاعرة ان تعرف اين تصنف اشعارها فعليها ان تطلب ذلك منى الاخ الكريم موندلا الامثلة كثيرة جدا ولكن انا انتظر ظهور الشاعرات واذا رغبن فى معرفة موقعهن من التصنيف فحبا وكرامة حتى لا تبدأ الهرولات والولولات فهذا رأى عام اوافقك انه استخدام اى كلمة او جملة لاتخدم النص تخدش حياء النص نفسه فلماذا يحول الشاعر المنارت الى اوحال جارية؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-20-03, 08:45 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | عشة بت فاطنة | 01-20-03, 09:54 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | azza | 01-20-03, 11:42 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | سكرا | 01-20-03, 12:05 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-20-03, 03:41 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | عشة بت فاطنة | 01-20-03, 07:09 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-20-03, 08:29 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | SalahDirar | 01-21-03, 04:40 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-22-03, 06:15 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-22-03, 06:19 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | SalahDirar | 01-22-03, 07:10 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Mandela | 01-22-03, 08:25 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-23-03, 04:30 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 01-23-03, 05:18 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-26-03, 06:05 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ishraga Mustafa | 01-26-03, 07:27 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 03-13-03, 08:31 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ahlalawad | 01-26-03, 11:25 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-26-03, 01:29 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | DR.NET | 01-26-03, 01:47 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 01-26-03, 07:17 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Tumadir | 01-26-03, 08:21 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | Ishraga Mustafa | 01-26-03, 10:47 PM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | الجندرية | 05-18-03, 06:39 AM |
Re: الاديبة التي تعري نَصَها امام المارة | اساسي | 05-18-03, 06:52 AM |
|
|
|