الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عنوان ... النوبة الجدد بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 11:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-12-2017, 08:03 PM

سليم عبد الرحمن دكين
<aسليم عبد الرحمن دكين
تاريخ التسجيل: 01-13-2014
مجموع المشاركات: 177

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عنوان ... النوبة الجدد بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين

    07:03 PM July, 12 2017

    سودانيز اون لاين
    سليم عبد الرحمن دكين-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لندن




    لاندرى لماذا اصيب اخونا بريمة الكابوى بالزعر والفزع بل البرانويا بعينها واصبحت وتيرتها تتصاعد يوم بعد الاخر. يبدو ان له ثمة هموم ومخاوف يرد طرحها اويريد من يخاطبها له. فاذا كان هذا هو الهدف او المقصود فعليه ان يطمئن وياخذ نفساً طويلاً ثم يستريح. لان مجلس تحرير جبا ل النوبة سيخاطب له وغيره هذه الهموم والمخاوف بكل تفاصيلها وجزءيئاتها صحيح جنوب كردفان تمر بمرحلة تاريخية جديدة لا سابقة لها فى تاريخ عمرها الطويل. فلذا يستوجب على الجميع ان يراهنوا على مجلس تحرير جبال النوبة, السلام أت لا محال. طغت الحاجة الى السلام لا ادنى شك فى ذلك. لقد تناول اخونا بريمة فى مقاله محاور عدة. فقد كان ساخرا وساخطا وغاضبا وتارا اخرى شجى. ولكن الشعوذة والسحر الذى قاله عن النوبة هذا غير صحيح اطلاقا. النوبة اهل علم التنجيم الذى يدرس اليوم فى جامعات فى بلاد كثيرة من العالم اليوم مثل اسرائيل وايطاليا واليونان وامريكا وبريطانيا وافريقيا وامريكا اللاتينية وكندا واستراليا وفرنسا بل العالم بأسره. علم التنجيم من العلوم الخارقة التى استمدوا منها النوبة علوم اخرى مثل الهندسة والاقتصاد وعلم الفلك وعلم التحنيض وعلوم اخرى كثيرة. النوبة علموا العالم كله الهندسة المعمارية البناء بما فيه تشيد المبانى ذات الطوابق وشق القنوات والانفاق. فان وادى الملوك فى جنوب مصر الشاهد على كل ذلك. بدايةً بالملك بأنخى المهندس المعمارى البارع الذى علم اهله البناء وشق الانفاق وفتح القنوات وكل ما له علاقة بالهندسة المعمارية. كما لاننسى انبه تراهاقا البارع فى علم الاقتصاد والادارة والمنهجية حيث ذكره الله الخالق العظيم فى كتاب الانجيل. فقد كان بمثابة اشاد من الخالق ببارعته فى علم الاقتصاد. لاننسى ايضا النوبة اول من اقاموا دولة القانون القائمة على المواطنة التى تعترف بالاخر. فاذا لم تصدق ما طرحته انا فى المقال فما عليك الا ان تسأل عن هيتردوس الاغريق الذى عاش قبل التاريخ الملقب بابو التاريخ الذى جلب الديمقراطية من بلاد النوبة (سودان اليوم) الى بلاده الاغريق قبل التاريخ وبعد ذلك عمت الغرب من اقصاه الى اقصاه. فلذلك اعترف علماء العالم اجمع قبل خمسة سنوات مضت بالاخص علماء الاثار الامريكان بان نظام الملوك المعمول به اليوم قد اتى من النوبة . لا سيما علوم الهندسة المعمارية والمدنية التى علمت العالم الغربى البناء شق القنوات والطرق والكبارى والانفاق وايضا علم الفلك حيث برز عالم الفضاء الايطالى انجلو فى علم الفلك والفضاء. لان الايطالين لديهم مخزون كبير من المعلومات والاسرار الدقيقة التى جلبوها اسلافهم القدماء من بلاد النوبة (سودان اليوم) عندما كانوا يزروا بلاد النوبة قبل التاريخ كلها حقائق تاريخية لم اتى بشى من عندى بل مسطرة فى صحف اسلافنا الاولين وصحف الامم التى عاصرت اسلافنا واخذوا منهم كل ما هو مفيد. النوبة اول من وضعوا الحروف الابجدية أ ب ت ث فى الارض. انظر الى الابنية الحضارية الموجودة فى مصر اليوم شيدها الملك بأنخى وابنه تراهاقا ايضا كانت ليبيا وسوريا ولبنان وفلسطين اليوم تحت نفوذ الملك بأنخى وحتى ابنه تراهاقا عندما تسلم العرش من بعد ابيه. لا ننسى ايضا مقولة الرسول صلى عليه وسلم عندما قال النوبة يحبوا الطهارة والتطهر كما قال ايضا من ليس له اخ فليتخذ من النوبة اخاً له.كما اشاد الرسول صلى الله عليه وسلم بشجاعة وبسالة النوبة الخارقة وشهامتهم وكرمهم ايضا. اخونا بريمة النوبة ليسوا مشعوذين انما انت لقد ذكرت فى مقالك بان قبائل البقارة ينتمون الى الرسول مباشرا من خلال الخليفة عبد الله التعايشى وان الجعلين ينتمون الى العباس كلها اكاذيب وادعاء لا اساس لها انما شعوذة وخزعبلات وهراء بل جنون. لقد ظل الكثيرين من امثالك يرددون هذا الاكاذيب والادعاء ظنا منهم هى الحقيقة ولكن فى الواقع جنون تريدون من وارء هذه الاكاذيب والادعاء تقويض الاخرين بل محاولة الانتقاص من مكان الاخرين. انه مجرد غطرسة واستبداد وطغيان ومحاولة التعالى العرقى الاجوف. انتم ليستوا بعرب قحاً وفصلاً واصلاً ولكى اثبت لك ذلك اليك ما قاله الريئس الليبى الراحل معمر القذافى عندما زار منبع اسلافكم الذى جاءوا منه فى صحراء ليبيا فى السابع من مارس عام 2007 وقال لهم مخاطباً اياهم انتم مكونين يعنى عبيداً, ومضى قائلاً ان القبائل التى كونتكم قبائل تشادية افريقية فمنكم من هاجر الى السودان ومنكم من هاجر الى تشاد. فاما اننم ليبيون تحت السيادة الليبية. فان الاكاذيب والادعاء والهراء والجنون الذى انتم فيه ما هو الا مجرد نقص كبير تعانونه فى دواخلكم. السؤال موجه لك يا اخونا بريمة اين تضع نفسك بين الطوائف المكونة لأمريكا لاشك لايمكن ان تضع نفسك مع العرب ولاشك لايمكنك ايضا ان تضع نفسك مع شعوب امريكية اللاتنية ولاشك ايضا لايمكنك ان تضع نفسك مع الاوروبين البيض. اذن مما لاشك فيه اطلاقاً هو ان تضع نفسك مع الامريكان السود فهى مكانتك الصحيحة والمنطقية. الشعب الاوروبى الابيض بقولوا للسودانين بلاك بابول. فما العرب الذين تدعى الانتماء اليهم بقولوا للسودانين عبيد منذ اليوم الاول عندما قدم السودان طلبه بالالتحاق بجامعة الدول العربية الى يومنا هذا. فما هو الاحسن والافضل فى رايك بلاك بابول ام عبيد. فاما عن مجتمعات القبائل الرعوية المسيرية والحسانية وبنى هلبة والسلامات والرزيقات والهبانية والحوازمة والتعايشة غيرهم, فان تاريخ هذه القبائل معروف بالعنف والدماء والفساد والافساد والمحسوبية والمحاباة والزنا المتفشى فى مجتمعات هذه القبائل الى درجة الاباحية وهذا القول لم اقله انا بل قالوه انباء هذه القبائل انفسهم( وشهد شاهد من اهلها). مجتمعات هذه القبائل يثير الكثير من الشجون والحزن. ان التركيبة الاجتماعية والثقافية لهذه القبائل معروف بلجوئهم الى الصراع القبلى الموجع ويرجع ذلك الى الحساسية المفرطة والاكثر تعقيداً فى تاجيج نيران الصراعات القبلية من الصعب معرفة خلفيات هذه القبائل المتعددة الثقافات والخروج بها الى رحاب الحداثة والحياتية حتى يمكن معالجة الصراعات القبلية بشى من الشفافية والموضوعية فى جعل مجتمعاتهم اكثر تمسكاً بدلاً من التوترات والتمزق وتمزيق الاخرين معهم. ان ادراتهم القبلية المعروفة تاريخيا بمعالجة نزاعاتهم القبلية لم تكن قادرة على ضمان السلام والاستقرار الدائم فيما بينهم. لان طريقة الفصل فى قضاياهم كانت تتم عن طريق المجاملة والمحسوبية والمحاباة, مما لايجعل عمر الصلح طويلاً فتعود الى الاقتتال من جديد. ان مجتمعاتهم فى الواقع معقدة بصورة تدعو الى الاستغراب من حيث التركيب, قد يصعب على الباحثين وعلماء النفس ان يخرجوا بدراسة مسهبة ودقيقة عن حياتهم. ان القبيلة كمؤسسة اجتماعية تبقى دون تطور. فحتى ان يحصل تغيير فى العقليات والمورثات والقديمة التى لاتجعل مجتمعاتهم تصل الى درجة النضوج والتحرر من تراكمات النظام العرقى المربوط بممارستهم التقليدية التى تبعث اصلاً من العصبية القبلية التى تشعر القبيلة بانها هى الاحسن. ولكن من المؤسف حقا ان هذه القبائل لا تريد ان تعيش مع بعضها البعض ومع الاخرين فى سلام واستقرار. لابد ان تنتهى هذه الحساسية العرقية المفرطة ويصبح شئ من الماضى وان يتعلموا التعايش فى سلم ومرونة والاختلاط والتمازج فيما بينهم والاخرين. ان الادارة الاهلية التى تتمثل فى نظارهم وشيوخهم هى بؤرة المحاباة والفساد وكان مبرر لهذه الصراعات القبلية بين قبائلهم. ولكن اصبحت القبيلة هى الوحدة السياسية التى تاتى بممثل لها فى المجلس المحلى ثم على المستوى القومى. اصبحت القوة السياسية داخل القبائل الرعوية او البقارة يوصلهم الى مراكز السلطة والقرار. فاصبح لهم جناح اقتصادى وأدت التقوية قواهم التقليدى فى مجتمعاتهم. الان اصبحت هذه القبائل خطيرة فى المجالات. لانه اصبح ابناءهم يحملون الشهادات الجامعية ولاسيما الدكتورات فى التخصصات المختلفة واصبح تاثيرهم فى كل المستويات الولائى ومنها القومى. ومن هذا الباب دخلوا المواقع المدنية ممثل للقبيلة الذى يرعى شؤونها وهو العين والاذن لها فى دوائر اتخاذ القرار على كافة المستويات على المستوى المحلى ثم المحافظة واخيراً والولاية. فهى الان تشكل الحاضر والمستقبل السياسى لأفرادها فى جميع المستويات هى التى توفر لهم الحماية فوق ذلك كله توفر العز والجاة الاجتماعى سوأ كان داخل القبيلة او وزيراً فى المركزية. فالقبيلة لدى القبائل الرعوية هى مؤسسة قوية فى كل المجالات. لان مرحلة الوعى المبكر بالعصبية القبلية موجود فى النفوس وهى مدمرة خاصة تجاة الاخرين من القبائل والاعراق الاخرى فى النهاية يبقى الصراع المسلح القبلى والغير مسلح هو الشئ الطبيعى جداً ثم يتفجر الصراع فى اية لحظة الكل يشارك فيه مباشراًً. وهذا التمدد لقبائل الرعوية(البقارة) فى جبال النوبة له دوافعه بعضها ذاتى وراء الطموحات الفردية والجماعية حيث جبلوا معهم ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم ومزاجهم العصبى الى درجة الهوس والتطرف. مما ادى الى صراعات بينهم وبين النوبة بقصد السيطرة على اراضى النوبة. ولكنهم لم يفلحوا فى ذلك. اخيرا اقول لأخونا الكابوى بريمة النوبة حقا يتمتعوا بالشجاعة والبسالة الخارقة وايضا الشهامة والكرم الى درجة الشاذجة. النوبة احتضنوا كل القبائل التى هاجرت من غرب وشمال افريقية واولهم القبائل البقارة الرعوية. النوبة اهل الديمقراطية لايعرفوا الافق القبلى الضيق.
    حتى لقاء اخر

    اختصاصى فى حقوق الانسان والقانون الدولى
    12/07/2017
























                  

العنوان الكاتب Date
الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عنوان ... النوبة الجدد بقلم الاستاذ. سليم عبد الرحمن دكين سليم عبد الرحمن دكين07-12-17, 08:03 PM
  Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-13-17, 05:04 AM
    Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-13-17, 05:15 AM
    Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-13-17, 05:37 AM
      Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-13-17, 05:52 AM
        Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-13-17, 05:55 AM
  Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-13-17, 06:59 AM
  Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-13-17, 07:45 AM
    Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-13-17, 11:50 AM
      Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Talb Tyeer07-20-17, 11:56 AM
        Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-20-17, 09:20 PM
          Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-20-17, 09:36 PM
            Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-21-17, 12:15 PM
              Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-22-17, 02:53 AM
                Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-22-17, 04:27 AM
                  Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-22-17, 06:24 AM
                    Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-22-17, 02:37 PM
                      Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-22-17, 04:19 PM
                        Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� Biraima M Adam07-22-17, 06:11 PM
                          Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-23-17, 00:29 AM
                            Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� مراقب 07-23-17, 11:12 AM
                              Re: الرد على مقال المشعوذ الجديد بريمة تحت عن� الفتاح 07-23-17, 07:23 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de