هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-13-2024, 01:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-20-2006, 06:50 AM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (Re: Gafar Bashir)


    عزيزي ود كسلا ..
    تحياتي وتقديري ..

    أعتقد أن ألخ مرتضى قد كتب ما قل ودل ..
    وأزيد عليه :

    بل من الأفضل أن نتبنى نظرة ايجابية للأديان ..
    فالدين ليس شيء ثانوي مصطنع في حياة الإنسان والامم..
    وليس شيء عارض فهو قد دخل حياة الناس منذ ألوف السنين..
    وإذا نظرنا اليه على أنه شيء غير أصيل ، غير أساسي ولا يلبي حاجة صادقة وعميقة في النفس فهل يمكن أن ينتهي ويزول مع ما وراءه من تاريخ حافل طويل منذ آلاف السنين؟

    إني أرى أن الدين تعبير صادق عن إنسانية الإنسان، وانه يمكن ان يتطور ويتبدل في أشكاله، وان يتقدم او يتأخر ولكنه لا يمكن أن يزول أبدا ..

    إذن فالدين في صميم المجتمع الذي نعمل لتكوينه..
    وهذا المجتمع لم نرض له ان يتكون تكوينا ناقصاً أو زائفاً، وأن نكتم عنه جانباً من الحقيقة أو نصف الحقيقة فنعطيه فكرة تخدمه وقتاً من الزمن ثم لا تعود صالحة،
    عندها نصل الى الشيوعية وفلسفتها..
    هذه الفلسفة التي تقوم على أساس نفي وانكار كل معتقد يتجاوز
    الطبيعة والمادة والأشياء المحسوسة كما هو معروف.
    وليس هذا في الماركسية نتيجة عجز عن الفهم، كلا بل له دافع عملي وهو:
    ما دام الدين قد استخدم خلال التاريخ ، وبصورة خاصة خلال التاريخ الحديث حيث تفاقمت الفروق الطبقية والإستغلال الطبقي ، ما دام قد استخدم لإبقاء الاستغلال واستمراره ودعمه واستخدم لمنع التحرر البشري وكان في صف التأخر والعبودية والظلم، لذلك رأت الماركسية ان تنسفه نسفا.
    فالدافع اذن دافع عملي وليس عجزا عن فهم أهمية الدين وحقيقته.

    ورغم ايماننا التام ومعرفتنا للطريقة الرجعية التي استخدم بها الدين
    ليكون داعما للظلم والتأخر والعبودية ، نثق رغم ذلك بأن الإنسان يستطيع
    أن يثور على هذه الكيفية في استخدام الدين، وعلى هذا النوع من التدين
    الكاذب والمشوه وأن يعطي في نفس الوقت للدين الحقيقي الصادق حقه.

    نؤمن أن الرجعية الدينية تؤلف مع الرجعية الإجتماعية معسكراً واحداً
    يدافع عن مصالح واحدة ، وانها أكبر خطر يهدد الدين .
    إن هذه الرجعية التي تحمل لواء الدين في يومنا هذا وتتاجر به وتستغله
    وتحارب كل تحرر باسمه وتدخله في كل صغيرة وكبيرة لكي تعيق الإنطلاقة الجديدة،
    هي أكبر خطرعلى الدين.. وهي التي تهدم مجتمعنا..

    من المعروف أن جمهور شعبنا ما زال متأخراً وما زال خاضعاً لمؤثرات
    رجال الدين من شتى المذاهب والطوائف..
    فلو اننا ذهبنا الى جمهور الشعب ، ـ وليس لنا غنى عنه اذ بدونه لا نستطيع
    أن نحقق أي تبديل أساسي في الحياة ـ لو ذهبنا اليه بأفكار فجة وبأساليب
    غير محكمة وتصرفنا تصرفات هي أقرب الى ردود الفعل والنزق والمرض النفسي منه
    إلى الإيمان بحركة منقذة..
    فأخذنا نطعن بالدين ونتبجح بالكفر ونتحدى شعور الشعب في ما يعتبره هو مقدسا وثمينا، نكون بدون فائدة وبدون أي مقابل أغلقنا أبواب الشعب في وجه الدعوة وأوجدنا ستارا كثيفا بيننا وبينه حتى لا يعود قابلا او مستعدا لأن يسمع منا شيئا أو أن يسايرنا في نضالنا ودعوتنا.

    فالمناضل يجب أن تتوافر فيه شروط صعبة جدا وتكاد تكون متناقضة..
    فهو حرب على كل تدجيل باسم الدين والتستر وراءه لمنع التطور والتحرر
    والإبقاء على الأوضاع الفاسدة والتأخر الاجتماعي..
    ولكنه في الوقت نفسه يعرف حقيقة الدين وحقيقة النفس الإنسانية التي
    هي ايجابية قائمة على الايمان لا تطيق الانكار والجحود..
    وان جمهور الشعب ليس هو العدو بل هو الصديق الذي يجب أن نكسب ثقته.
    صحيح ان الشعب مضلل مخدوع ، ولكننا نحن لا نستطيع أن نكشف له انخداعه
    إلا إذا فهمناه وتجاوبنا معه وشاركناه في حياته وعواطفه ومفاهيمه..
    فنحن في كل خطوة نخطوها نحوه نستطيع ان نطمع بخطوة من جانبه يأتي بهاإلينا،
    لذلك يكون المناضل مهددا دوما بالخطر:
    فهو ان سلك هذا السلوك مهدد بأن يتزمت وان ترجع اليه عقليته الرجعية التي
    ثار عليها..
    وهو ان سلك سلوكا آخر معاكسا، إن شهر السيف على المعتقدات الخاطئة مهدد
    بأن يصبح سلبيا وان يخون ما في فكرة من ايجابية..
    فيلتقي بهذا مع السلبية الماركسية من الأديان.
    أو ان يلتقي مع أي شكل من أشكال التحرر الزائف المقتصر على التظاهر والتبجح.
    إذن على المناضل ، عندما يحارب الرجعية الدينية ويصمد أمام هجماتها
    وافتراءاتها وتهيجاتها وإثاراتها..
    وعليه أن يتذكر انه رجل ثائر متحرر لا يقبل لنفسه ولا لأمته مستوى رجعيا
    رخيصا من الإعتقاد ولا صورة مشوهة للعقيدة الروحية.
    إن ثقة المناضل بالإنسان يجب أن تغريه دوما بالمزيد من الجرأة في
    مكافحة المعتقدات الخاطئة الجامدة، وان لا يحسب ان الأمة لا تتحمل هذه
    الكمية من الثورة والتحرر فهي خصبة عميقة، وهي مختزنة لتجارب
    مئات السنين من الآلام، ومئات السنين من التأخر والظلم، لذلك فهي مهيأة كل
    التهيؤ لان تتفجر وان تبلغ مستوى روحيا فيه كل الجرأة.

    علـى المنـاضـل الحـق أن يتـذكـر :

    انه مؤمن بالقيم الايجابية والقيم الروحية والقيم الدينية وإنه انما
    يحارب تزييف هـذه القيم من قبل الرجعيةالدينية والاجتماعية ، ولا يحارب القيم نفسها.

    مـع التقـديـر..
                  

العنوان الكاتب Date
هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-20-06, 01:04 AM
  Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Gafar Bashir11-20-06, 01:27 AM
    Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حسين يوسف احمد11-20-06, 06:50 AM
      Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-20-06, 08:04 AM
        Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تولوس11-20-06, 08:19 AM
          Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-21-06, 08:56 AM
            Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احمد الامين احمد11-21-06, 10:52 AM
              Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عادل محمد الصافي11-21-06, 11:49 AM
                Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-24-06, 11:23 PM
                  Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-25-06, 01:49 PM
                    Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ WADKASSALA11-26-06, 10:33 AM
                      Re: هــل مــن شــروط صـحــة الـنـضـال ضــد الكـيـزان الإســاءة للإســلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نيازي مصطفى11-26-06, 10:50 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de