اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-22-2024, 10:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-06-2005, 01:26 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف

    قال ياسر الشريف
    Quote: كل من كفّر الأستاذ محمود إنما هو إرهابي.. وسيمثلون أمام المحاكم في يوم من الأيام..

    وقد بدأت المحاكمات كما اظن بكل من تحاور واختلف حول الفكر الجمهورية في هذا المنبر
    من اراد ان يعرف حقيقة تهديد ياسر الشريف لنا بالتبليغ فينا بالارهاب بعد ان فشل في اثبات اين ارهبناه او هددناه في المنبر والتف علي الردود كعادته ولم يحري جوابا واضحا ظهرت الحقيقة جلية وبائنة كالشمس
    بدأ التهديد لاكسزوسيت والذي شهد المنبر الحر مجالدات حوارية كبيرة بينه وبين الجمهورين واتبع ياسر نفس التهديد والوعيد بالنيل من كل من خالف رايهم حول محمود محمد طه المبجل عندهم الي درجة القدسية بتهديدي بالتبليغ عني بتهمة الارهاب لدي السلطات السعودية ولمن اراد ان يصدق ارهابي او ما يستند عليه ياسر الشريف فليراجع كل البوستات التي كان لي فيها نصيب مقدر من الحوار مع الجمهورين ومخالفتهم الراي
    ولكن لما لم يخلص زعيم الجمهورين في المنبر ياسر الشريف لاقناعي بالحجة والاخ اكزوريست بدأ في ارهابنا وتهديدنا وابتزازنا لاخراص اصواتنا
    ومن يريد ان يصدق فلتابع بعض الروابط من البوستات التي شاركت فيها حول الجمهورين ومحمود محمد طه

    وسقط الجمهورين من القاع الي القاع

    Quote: فتح اكثر من بوست يناقش الفكر الجمهوري في الاسبوع الماضي وكانت المحصلة صفرا كبيرا من الجمهورين في الرد علي سوال واحد من الاسئلة المباشرة الموجودة من قبل البورداب وهي اسئلة من البساطة بحث لا تحتاج الي كثير اجتهاد او تنظير او مقالات اسئلة يطرحها الانسان العادي الذي يريد ان يعلم الحق في الفكر الجمهوري بما يراه متعارضا مع العقيدة الاسلامية التي يعتنقها
    اسئلة مثل التي سالها الاخ عبده امثل هذه الاسئلة تحتاج الي اجتهاد وبحث كتب و استقطاع ازمان للاجابة عليها؟

    مثل اسئلة الاخ عبده
    سلامات اخ ياسر
    ما رديت علي واعتذرت بالمشغولية ... وشايفك رديت كذا مرة لي ناس تانية ... جبت ليك البوست هنا عسي ولعل اجد منك رد
    اطلب ايضا اجابة عن صحة ما ورد في رد الاخ اساسي اعلاه
    1-

    لقد سئل هذا الضال عن الحج، فقال: نحن نطوف حول قلوبنا والقلب كعبة المؤمن، ولا نطوف حول الأحجار والتراب
    2-

    ثم سئل عن الصوم، فقال: أنا آكل وأشرب نهار رمضان، وأنا صائم بقلبي وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب،
    انوه ان اسالتي في بوست ( المحكمة تبرئ محمود محمد طه) مقتطفة من رد الاخ الصادق

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    سلامات اخي ياسر والاخوة الكرام

    لجهل مني أو لتقصير منكم ... احتاج الي توضيح لبعض ما ورد في احد البوستات عن الفكر الجمهوري ... لذا أرجو نفي أو تاكيد ما سيرد ادناه

    زعم أنه تلقى رسالة عن الله كفاحاً بدون واسطة
    2-

    كان الجمهوريون يحرضون على خروج الأخوات الجمهوريات في تشييع الجنائز ، وإذا اضطروا للصلاة فإن المرأة الجمهورية هي التي تؤذن في حضور الرجال
    3-

    · لا يولمون للزواج الجمهوري ، ولا يضحون في مناسبة عيد الأضحى
    4-

    فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود

    5-

    يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك
    وابسط مثل هذه من الاخ عبده ايضا


    هل كان محمود محمد طه يصلي ؟

    هل ادي فريضة الحج ؟

    هل كان يضحي في العيد ؟
    ولكن كانت الاجابات تسافر الي المهدية وتهبط عند بن لادن وتتطوف بايمن الظواهري وتسقط اما السوال دون اجابة مفهومة او واضحة او اجابة حتي
    اجتهد الاخ ياسر كثيرا وكان نفسه طويلا في محاولة التوضيح والاجابات ولكن هو لا يملك اجبات اصلا
    فكان حينا يهاتر وحينا يهادن وحينا يناقش ونشكر له جهده ولكن المحصلة لا شي
    بقية الاخوة الجمهورين والذين يتبعوهم عميا الجمهورين الذين اشتهروا بالاخلاق وحب الحرية التي يتكلمون عنها ظهر عليهم سو الخلق واستخدام عبارات لا تشبه اسلافهم ان كان لهم سلف صالح وسقطوا السقوط المريع
    واتمني منهم حفا علي ما تبقي من ماء وجههم ان يتجاوزوا هذا الموضوع في هذا البورد حتي لا يضيعون زمننا وزمنهم في ما لايقنع طفلا يحفظ فاتحة الكتاب بهذه الدعوة التي استغرب عليهم ان ينادوا بها ولكن مثلما قالت المهيرة القلم ما بزيد بلم
    ربنا يهدينا ويهديكم

    الجمهورين والبكاء علي الاطلال
    Quote: يشهد البورد هذه الايام تواجد جمهوري منظم يحسدون عليه
    لا اعرف ان كان هناك حزب جمهوري موجود او جماعة او اي مسمي كائن
    لهم في الوجود .وان كان هذا الجسم موجود هناك بعض الاسئلة للاخوة الجمهورين التي اريد طرحها
    اين كان الجمهورين طيلة الفترة السابقة بعد وفاة محمود محمد طه وحتي الان؟
    وهل انتهت الفكرة الجمهورية بموت الزعيم الجمهوري؟
    ام انه لا يوجد شخص في مقدرات الاستاذ محمود محمد طه من معتنقي الفكر الجمهوري لقيادة الدفة بعد وفاته؟
    وهل الفكرة الجمهورية من الضعف بحيث انها ارتبطت بمنشئها وعندما توفي تلاشي الفكر الجمهوري مندثرا؟
    ملحوظة طريفة احد الاخوة الجمهورين معظم البوستات التي يعلق عليها في كل المجالات السياسية والثقافية وغيره ما ان تعرض مشكلة عن السودان الا وقال انها بسبب قوانين سبتمبر وكأن السودان قبل تلك القوانين كان جنة الارض
    هذه الاسئلة جادة جدا في التماس اين موقع الجمهورين من السودان الان وفي الماضي القريب؟
    وليس هجوما فالاخوة الجمهورين مشهورين بالخلق العالي

    Quote: الذين تطوعوا بالرد من الاخوة الجمهورين شكرا لردكم الضافي
    وايضا الاخوة من غير الجمهورين هذه ملاحظات جيدة تثري النقاش
    اما بالنسبة للموضوع مثار النقاش وما استخلصته من ردود الاخوة الجمهورين انهم بعد وفاة محمود محمد طه تفرقوا في الارض وانتهي الكيان الذي كان يجمعهم بمسمي الاخوة الجمهورين ملاحظتي هي ان الفكرة من الضعف بمكان بحيث انها ارتبطت بشخص بعينه وحين موت هذا الشخص بدا العد التنازلي بالنسبة لاجتماع من تحولق حول الفكرة وزعيمها وهذا مدعاة لاندثارها بمرور الزمن وفناء الجيل الذي عاصر باعث الفكر الجمهوري فاي فكرة او طرح لا تجد له كيان يتبناه تنتهي بتورارد الاطروحات الجديدة ويطويها النسيان وهو ما بدا يحدث فعليا فكما اشرت اخي ياسر الي اني عند تنفيذ الحكم علي محمود كنت في مرحلة الطفولة اي لم اكن واعيا للاحداث بدرجة كافية وان كنت ازكر حينها الجدل الذي دار في قوانين سبتمبر وما صاحبها من محاكم عدالة ناجزة واعدام محمود محمد طه اردت بذلك لان اشير الي انه بموت محمود انتهي الاستقطاب لان الفكرة او الطرح الجمهوري اساسا مرتبط بشخصية محمود محمد طه وهذا ماخز اخر علي الجمهورين وهو القدسية التي تصاحب زكري محمود محمد طه عندهم وهي ماخذ كبير جدا اثر علي الطرح الاستقطابي لعضوية جديدة تنتهج الفكر الجمهوري وهو الماخز الذي يضرب منه الصوفيه دوما من قبل السلفين وان كان الجمهورين في نظري اقرب الي حركة صوفية التفت حول زعيم وتلاشت بموته بل انها اضعف حتي انها لم تجد من يخلف ذلك الزعيم في طرح افكار تواكب التغيرات العصرية المطردة علي العالم نهاية القرن الفائت الي يومنا وقيادة جماعة ذات فكر تجديدي
    السلبية الواضحة في العمل لدي الجمهورين لا ادري اهي نابعة من الفكر الجمهوري نفسه ام توصيات زعيمهم كما نسمع دوما ام هو نهج ارتضوه لانفسهم وفي كل الاحوال تظل سلبية منفرة
    وان اقر الاخ ياسر بالهذيمة في الواقع العملي وان كان الجمهورين لا ينفصلون عن المنظومة المطروحة في الساحة السودانية التي ضاقت معهم ويلات الهذيمة الدكتاتورية التي جثت علي السودان ولا ماذالوا لهم اصواتهم القوية التي يحسب حسابها وان كنت افهم ان طبيعة الاخوة او الفكر الجمهوري مختلف عن التكون السياسي للبقية فهي افكار تجديدية وليست سياسية ولكن ان تظل الافكار السياسية المتغيرة قابلة للاستمرار والفكر التجديدي يطويه النسيان والاندثار فهذا مدعاة لتامل الاخوة الجمهورين
    الشي الاخر الذي التمسته هو من حديث الاخوة هو الذي يلازم السلبية لا اريد ان اسميه جبن ولكن لا اجد له مسمي اخر
    فمثل هذا الكلام

    أما تبنيها بواسطة حركة فإنه يتطلب مواجهة التيار السلفي الموجود في العالم وليس فقط في السودان وهذا ما لا أعتقد بأن أي حركة ستستطيع أن تعمل بدون المخاطرة بمواجهة حكم التكفير

    لا يصدر عن صاحب فكر قوي يثق في فكره ولديه القدرة علي مواجه كل المخاطر حتي حكم التكفير ولذا ظل محمود يناضل من اجل فكره طيلة نصف قرن مواجها كل التحديات لما لا يتمثل به الجمهورين؟

    اذا كانوا عارفين هم زاتهم فحيفيدوك

    Quote: اتحفنا ياسر في هذه الجمعة الغراء بهذه الوصلة

    سمح الغنا في خشم سيدو..

    هذا يوم الجمعة من يناير، في مثل هذه الجمعة، وفي مثل هذا الوقت من شهر يناير، عام 1985 صلى الأستاذ محمود صلاة العبودية، والأصالة أمام الآلاف من الحاضرين، فأذهل أسماع وأعين الملا.. وهديتي لنفسي ولكم هي صوت الأستاذ محمود يشرح لسائله من الطلاب عام 1975 لماذا هو لا يصلي الصلاة الشرعية المعروفة وصلاة العيدين وما إلى ذلك..

    اضغطوا واستمعوا

    http://www.alfikra.org/forum/viewtopic.php?p=3316#3316



    وبعد ان سمعنا وفرغنا تسائلنا زيادة فلم يكن كلام محمود شافيا بل امعانا في الضلال لذا افتح هذا البوست لطرح تساؤلاتي والاخوة علي ما جاء في هذه الوصلة تحديدا او غيرها مما يراه الاخوة من تساؤلات نستغل الوجود الكبير الملحوظ هذه الايام للاخوة الجمهورين عل الله يسعفهم بما يشفي ظمآنا من اجابات

    تسائلت الاخت مهيرة قائلة :الاخ الكريم د.ياسر
    سلام
    سمعت الاجابة من اللنك ولى سؤال ارجو الاجابة عليه:
    بعد ان يصل الفرد الى مقام صلاة الاصالة هل يترك صلاة التقليد ام يستمر فيها؟
    واذا ترك صلاة التقليد(صلاة الركوع والسجود)-بعد الوصول الى مقام الانسان الكامل الذى يتلقى نوعية صلاته مباشرة من الله عز وجل_ فكيف نوفق بين ترك صلاة التقليد والحديث الشريف:
    عن جابر بن عبد الله_رضى الله عنهما- أنه سمع النبى-ص- يقول((ان بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه مسلم فى باب بيان اطلاق اسم الكفر على من ترك الصلاة.
    سؤال تانى:
    ماهو الدليل على ان الاخوان المقصودين فى الحديثوا شوقى لاخوانى....) هم الاخوان الجمهوريين ومن تبع الرسالة الثانية؟ وهل يمكن ان يكونوا اخوان الصفا او الاخوان المسلمين مثلا؟
    شكرا
    نرجو ان يكون الحوار محصورا فقط في موضوع اللنك وعدم التشتت في محاكمة محمود او اعدامه فنا نريد حوار الافكار لا الاشخاص وبالمكان ان يفتح بوستا للحوار في مدي مشروعية محاكمته واصلها في الدين
    كما نرجو ان نجد اجابات شافية لعقولنا


    الجمهورين حيصحوا قريب من السبات

    ان الامر قد بان واصبح جليا وواضحا وضوح الشمس ان ياسر الذي كان يضمر الضغينة والغل والحقد طيلة الفترة السابقة لكل من اختلف راي حول (مقدسه ) محمود محمد طه في النيل منه بكل الطرق غير الشريفة والتي انكشف امرها علي الملا وبان واتضح جليا في ان الامر كان تصفية خصومات وليس كما يوهم الجمهورين الجميع بانهم اهل الاخلاق
    اي اخلاق هذه تجعل الرجال يكذبون ولا يتورعون عن بيع وطنهم واخرتهم واي شئ عندهم قابل للبيع
                  

العنوان الكاتب Date
اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف اساسي04-06-05, 01:26 AM
  Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف shammashi04-06-05, 01:35 AM
    Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف اساسي04-06-05, 01:49 AM
  Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف Yasir Elsharif04-06-05, 01:40 AM
    Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف اساسي04-06-05, 02:00 AM
      Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف shammashi04-06-05, 02:12 AM
      Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف Yasir Elsharif04-06-05, 02:21 AM
        Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف Badreldin04-06-05, 06:48 AM
  Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف ناذر محمد الخليفة04-06-05, 06:49 AM
    Re: اكبر فضيحة للجمهورين بتوقيع ياسر الشريف Balla Musa04-06-05, 08:34 AM
  معايير ان تكون ارهابياً عند الجمهورين او الاستاندر بالمقاس اساسي04-06-05, 09:40 AM
    Re: معايير ان تكون ارهابياً عند الجمهورين او الاستاندر بالمقاس Yasir Elsharif04-06-05, 10:13 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de