|
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان (Re: أحمد الشايقي)
|
ويواصل أستاذنا دنقس نقاشـه الثر فيقول في بوسـته :- الأخ العوض ،
Quote: عن أي زعامة وعن أي تجمع تتحدث يا رجل ؟ هذا السيد الأقطاعي لا يمثل الأ نفسه ، ولا أذكر بأني طالبته ليزعم نفسه . من المخجل حقا أن تسعي جاهدا لتوجد لهذا الأقطاعي حقوق علينا ، فالرجل ومنبته باطل ولا يملك علينا في السودان شيئا خلاف جبته التي أتي بها تحت أقدام المستعمر .
|
وهنا نعلم أن من أمثال الأخ دنقس من جرت تنشئته السياسية وفق مدارس توتاليتارية قمعية متطرفة ثم حانت فرصة المظالم التي أحدثتها الانقاذ في دارفور فركب الموجة مطالبا بالخروج من التهميش لكن لسان حاله لا يزال يستخدم ذات المانيفيستو القديم الذي جرى تلقينه للشباب في مؤسسات التعليم العام والعالي من قبل حركات لا تهمها الحقائق في شئ وإنما يهمها تجييش أمثال هؤلاء وتجنيدهم في سلكها واستخدامهم في مختلف التوظيفات والمشاريع التي تخطط لها بتلك المؤسسات وبالوطن بعد ذاك.
هذه المصطلحات يا أخي دنقس هي مصطلحات مدارس الاتجاه الاسلامي الجاهلة في ذاتها والمجهلة لغيرها وخير لك أن تجهر بهذا هنا لنكشف لعقليتك أولا ولقراء المنبر الحر ثانيا أن هذه المواد الدعائية هي مواد هذه المدارس التي عانت منها مؤسساتنا التعليمية وليس بعيدا عن الأذهان أن نسبة مقدرة من الثوار الجدد لا يعدون شعب السودان بخلاص من ربقـة حكم ديكتاتوري ولا يقولون في الديمقراطية السياسية قولاً معروفاً لأنهم كانوا وحتى الامس القريب جزءاً من حكومات الانقاذ المركزية والولائية وعندما تحدثوا عن التهميش فإنما قصدوا به التهميش الذي ألم بهم لما اختاروا المفاصلة لجانب شيخهم الدكتور الترابي ففقدوا مناصبهم ووزاراتهم ومخصصاتهم وصعدوا المواجهة مع النظام في جبهات عدة من بينها جبهة دارفور لمناسبة الاوضاع وترديها وهم لا يعلمون أن الأوضاع المعيشية في عهد الانقاذ متردية أساساً في كل بقاع السودان وربما كانت في الوسط والشمال أسوأ مما هي عليه في الغرب.
فمن أين أتى أخينا الاستاذ دنقس بالإدعاءات على شخص السيد الميرغني , هل هي ما يتقيأه مفاولوا الأنفـار , من خطباء الاتجاه الاسلامي في مؤسساتنا التعليمية من مسلمات يختلقونها ولا يبالون بصدقيتها طالما أنها تصب في اتجاه تحقيق الأهداف الميكافيلية التي ينتهجونها؟؟ بالطبع يا دنقس لا صحة لما أوردت بحق رجل في قامة السيد الميرغني تشهد له أعماله ومواقفه ناصعة البياض فهو بالطبع لم يحضر سنة دخول جيوش المستعمر الانجليزي للسودان فقد ولد في منتصف الاربعينيات من القرن الماضي وقد دخل المستعمر (إن لم تكن تعلم) في نهاية القرن قبل الماضي وقد ولد في الخرطوم بحري. أما إن كنت تقصد أن والده قدم مع المستعمر فهي فرية افتراها الاتجاه الاسلامي منذ الانتفاضة ليدفع عن نفسـه اتهامات الوطنيين له بالسدانة لنظام مايو والصحيح أن السيد علي الميرغني قد كان دون سن الرشـد عندما دخلت الجيوش الانجليزية وقد قدم إلى السودان بعد الاستعمار بسنوات. بالطبع من المصيبة أن نحتاج لتثقيف ثوارنا الجدد بالحقائق التي لم يضربوا ظهور الإبل بحثاً عنها, وأمثال هؤلاء من خريجي مدارس الاتجاه الاسلامي والمؤتمر الشعبي والحقد العنصري يعتبرون خصماً على قضية أهلنا في دارفور في المظالم التي تعرضوا لها على يد النظام وأهلنا في كامل الاراضي السودانية الذين ذاقوا الويلات على يد النظام الديكتاتوري حتى قبل أن يلتحق بالمعارضة المسلحة وغير المسلحة أناس من أمثال على الحاج محمد وخليل إبراهيم وصديقي تـقـد لسـان. بدا لي هذا من نبرة الاستاذ دنقس الذي يمقت الإقطاع والإقطاعيين وهو ليس شيوعياً بالتأكيد, ويسمي ملكية الأموال إقطاعاً وهو لا يعلم أن السيد الميرغني لا يمكن أن يكون فقيراً كما أنه ليس من الأغنياء, وحل هذه المعضلة تكمن في أن سيادته مرشـد لطريقة صوفية تتواجد في خمس دول متجاورة بالمنطقة وجوداً مكثفاً ولها وجود نسبي في عدد كبير من دول العالم فالختمية يا سيدي دنقس نسبة من الشعب السوداني والشعب المصري والشعب الاريتري والشعب الجيبوتي والشعب الأثيوبي. وهم يملكون الأرض والنفوذ في كل هذه الدول كما يؤسسون نصيباً وافراً من التربية الروحية والفكرية والوجدانية لكل هذه الشعوب وهناك شوارع وطرق تحمل أسماء الميرغني في مدن وعواصم كل هذه الدول وقد لا تعلم أنهم من قاد شرارة النضال الأريتري للاستقلال وبالتأكيد فأنت لا تعرف أن مؤسس الثورة الإريترية وموقد شعلتها المرحوم المناضل عثمان صالح سبي مدفون بمقابر السيد المحجوب بالخرطوم بحري وقد أنزله في مثواه السيد الميرغني بيده, لقد كان هذا النفوذ رصيدا في صالح قضية الحرية لشعب السودان ونضال التجمع الوطني الديمقراطي من أجل هذه القضية.
كما يواصل الأستاذ دنقس فيقول:-
Quote: دائما نقول لكل زمان مقال ، فزمن السيد هذا لم يحين بعد وحتما أنه آت لا محالة . فهناك الأبرياء من أبناء وبنات وطني ينتظرون القصاص لدمائهم الطاهرة . كيف لك بتبرير أن يأتي طيارون من خارج حدود الوطن وضرب ودمار مدن سودانية تحت مسمي سيادة الدولة؟ هذا شئ مخجل حقا .
|
ونأسف مرة أخرى لضعف معلومات الأخ الثائر وأقول أنه على الثوار الجدد أن يلجموا مثل هذا الجموح لأن معظم المآسي التي تصاحب الثورات تكون من أمثال هؤلاء. فماذا تضررت دارفور أو قضية دارفور من السيد الميرغني حتى يوغل الاستاذ دنقس في التوعـد ويحذر بأن لمثل هذا السيد يوم؟؟؟؟؟
هل تضررت منه القضية أكثر مما تضررت من نظام الخرطوم الذي قصفها بالطائرات؟؟؟؟ إنه لأمر غريب فعلاً أن يتدنى مستوى الكتابة والكتاب في هذا المنبر ويتصورون أن الكتابة أمر لا مسئولية عليه وأن الشجاعة والوطنية هي أن تلقى بالعنف اللفظى حتى في غير محله. أقول أن مثل هذا القول فيه الكثير من إساءة الأدب مع رجل في قيادة وتصدر المعارضة السودانية منذ أن أصبح على بلادنا صباح الشؤم في انقلاب الإنقاذ. أما الحديث عن دعم القوات المسلحة في فترة الديمقراطية فهو مصدر فخر وإعزاز ولا غرابة في ذلك فقد دعمت الكثير من الدول العربية قواتنا المسلحة في ذلك الوقت وكان هذا رصيدا إيجابياً للفترة الديمقراطية التي كانت سياساتها المتوازنة والتي لا تتدخل في شئون الدول الصديقة سبباً في نمو العلاقات الحميمة بين السودان وأصدقائه في الأسرة الدولية جلبت لشعبه الاحترام والتقدير ولقواته المسلحة الدعم السياسي والمادي والمعنوي. كانت هناك حكومة عزيزي دنقس وقد قبلت ذلك الدعم العسكري العراقي ولم يكن الميرغني مسؤولاً في تلك الحكومة الديمقراطية المنتخبة ولم يكن حزبه يتولى وزارة الدفاع ولا رئاسة الوزراء, لكنه كان وبعكس ما صورته صحف الجبهة وقتها, كان الرصيد والدعم الحقيقي للحكومة الديمقراطية ولما تحرك عسكر الانقاذ ضد تلك الديمقراطية في السودان استهدفوه شخصياً واستهدفوا مشروعه السياسي المتمثل في اتفاقية السلام السودانية والتي إذا ما قارنتها بأرتال الكتب من الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة في نيفاشـا, لاستغفرت الله في ما قلـت في هذا الرجل. لا يمكن لشخص عاقل أن يتصور حلول الكوارث بالسودان بما في ذلك الكارثة الدارفورية لو أنه قدر لاتفاقية الميرغني – قرنـق أن تأخذ حظها من النجـاح في إحلال السلام وتمكين الديمقراطية.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 07:06 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | هشام مدنى | 04-04-05, 07:42 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Elawad Eltayeb | 04-04-05, 07:50 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | omar ali | 04-04-05, 07:46 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 07:53 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | سجيمان | 04-04-05, 08:11 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Mohamed Suleiman | 04-04-05, 08:14 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 10:50 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أبوالريش | 04-04-05, 11:13 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-06-05, 04:52 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 11:25 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 11:51 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-04-05, 11:54 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Mohamed Suleiman | 04-05-05, 00:34 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-05-05, 03:56 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-05-05, 04:21 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Abdelrahman Elegeil | 04-05-05, 04:37 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-05-05, 04:41 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-05-05, 04:54 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-05-05, 02:51 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | هشام مدنى | 04-06-05, 04:29 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Mohamed Suleiman | 04-06-05, 06:58 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | Abdulgadir Dongos | 04-06-05, 07:12 PM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-07-05, 08:26 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-07-05, 08:41 AM |
Re: مـن يحتكـر حـق الحديث عـن سيادة السـودان | أحمد الشايقي | 04-08-05, 06:16 AM |
|
|
|