التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟؟

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 01:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-16-2005, 02:48 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ (Re: ahmed haneen)

    Quote: لكن اظن ان حزب الأمة هو اول من ابتدع الثنائية
    واول من هرب من اسمرا الي جيبوتي ونداء الوطن
    فهل كانت اتفاقية جيبوتي غير ثنائية ،،،
    وماهي فائدتها آنذاك او الأن

    اخي الحبيب احمد حنين
    مسالة الحل السياسي الشامل ليست "موضة"خرجت من بيت الازياء السياسي لحزب الامة هذه الايام انما احد ثوابت الحزب منذ بداية معارضته لنظام الانقاذ، فحزب الأمة قد نظم ورشة عمل فكرية في سبتمبر 1999م تضمنت هذا المبدا،كما احيلك للبيان الختامي لاجتماعات الحزب بالقاهرة فى 2000م والذى تضمن هذا المبداايضا وتجد فى الموقع الرسمي لحزب الامة القومي كل هذا موثقا بالاضافة الى بنود نداء الوطن لتعلم انه لم يكن ابدا تكريسا لثنائية يعزل فيها بقية القوى السياسية السودانية كما حدث فى مفاوضات النظام مع الحركة الشعبية.
    مع تحياتي
    لنا

    http://www.umma.org/13.htm#3

    أولا: المرجعية الفكرية والسياسية للمرحلة الحالية:

    استعرض الاجتماع التطورات السياسية المرتبطة بمسيرة الحل السياسي الشامل على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي وقرر:

    (1) إقرار الخريطة الفكرية السياسية الانتقالية التي أجازتها أجهزة الحزب في 17 يوليو 2000م والمتضمنة الأجندة الوطنية ونصها:

    تحقيق السلام العادل.
    تحقيق التحول الديمقراطي.
    إحلال دولة الوطن بدلا عن دولة الحزب الواحد.
    تحقيق الحكم اللامركزي.
    سياسة حسن جوار وتعاون إقليمي ودولي والتزام بالشرعية الدولية وتحقيق مصالح البلاد الوطنية.
    المساءلة ورفع المظالم.
    ( 2 ) التفاوض مع النظام وفق الموجهات التالية:

    أن يحقق التفاوض الأجندة الوطنية.
    إلا يؤدي التفاوض لتكريس الشمولية وألا يؤدي للمشاركة فيها ولا في أخطاء النظام.
    أن يهدف التفاوض لعلاج المشاكل الوطنية التي تعاني منها البلاد مثل الحرب الأهلية والمعيشة والخدمات.. الخ.
    أن يكون التفاوض محكوما بالمؤسسية والشفافية.
    أن يتم التفاوض عبر المبادرات الوطنية والإقليمية المقبولة لأطراف النزاع.
    الآلية الأكثر جدوى الآن هي المبادرة المشتركة المصرية الليبية التي يرجى أن تحقق مشاركة لجيراننا في القرن الأفريقي، والولايات المتحدة الأمريكية ومنبر شركاء الإيقاد. وفي هذا الإطار يثمن حزب الأمة غاليا جهود الرئيس محمد حسني مبارك والأخ القائد معمر القذافي والوسطاء في دولتي المبادرة المشتركة لتحقيق الحل السياسي الشامل ويدعو لتكوين سكرتارية للمبادرة المشتركة لتحقيق الحل السياسي الشامل ويؤكد حزب الأمة استعداده الكامل لدفع جهود السلام لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الديمقراطية والاستقرار.
    يجوز للحزب التفاوض التحضيري والتمهيدي والتفاهم المرحلي في سبيل تحقيق الحل السياسي الشامل بصورة مباشرة.. مع الحكومة السودانية لإيجاد المناخ الملائم وخلق الظروف المناسبة له، انطلاقا مما تم التوصل إليه من اتفاق " في نداء الوطن" لتحقيق الأهداف والأجندة الوطنية الشاملة، ويطالب الحكومة بضرورة إلغاء القوانين المقيدة للحريات وكفالة النشاط السياسي لكافة القوى السياسية السودانية.
    ويرى حزب الأمة ضرورة إرجاء الانتخابات المعلنة حتى يتم تحقيق الحل السياسي الشامل ليكون الاحتكام للشعب السوداني في ظروف صحية تمكن أهل السودان من ممارسة حقهم الطبيعي بإرادة حرة.
    لا تجوز المشاركة في آية أنشطة لا تتسم بوقوعها في مربع جديد.
    (3) في ظل أوضاع النظام الراهنة وما يعتريه من انشقاق:

    يتعامل الحزب مع النظام باعتباره سلطة الواقع.
    يعمل الحزب على رفض تكريس الشمولية بالوسائل السياسية.
    يعمل على حث كافة أطراف النزاع بالاحتكام للشعب عبر الآلية الديمقراطية.
    (4) يصحب التفاوض مع النظام التعبئة الشعبية الواسعة دعما للأجندة الوطنية، وانتصار للحل السياسي الشامل بكل الوسائل المتاحة.
    *****
    اما عن نداء الوطن:

    http://www.umma.org/04/4,1,13a.htm
    نداء الوطن
    فى يوم 25 نوفمبر 1999 بالعاصمة الجيبوتية وبمبادرة كريمة من الرئيس الجيبوتى اسماعيل عمر جيلى، تم لقاء بين الرئيس عمر حسن احمد البشير والسيد الصاق المهدى وبحضور الرئيس الجيبوتى لمناقشة وسائل دفع جهود الوفاق الوطنى بالسودان وقد تم الاتفاق على اعلان مبادئ تحيق الحل السياسى الشامل وتم الاتفاق على مبادئ الحل السياسى الشامل الاتى:

    اولا: اتفاقية السلام:

    تتبنى اطراف النزاع وتلتزم بالمبادئ الآتية لإنهاء الحرب الأهلية وعقد اتفاقية سلام عادل تبنى على:

    ان تكون المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات الدستورية.
    لا تنال أية مجموعة وطنية امتيازا بسبب انتمائها الديني، أو الثقافي، أو الاثني.
    ان تراعى المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتكون ملزمة.
    الاعتراف بالتعددية الدينية، والثقافية، والاثنية في السودان.
    إقامة حكم البلاد على أساس فدرالي، وتوزيع السلطات بين المركز والولايات.
    المحافظة على قومية مؤسسات الدولة المبنية على اعتبار الكفاءة المهنية معيارا اساسيا مع ايلاء اعتبار خاص للمناطق الاقل نموا.
    المشاركة العادلة في السلطة المركزية.
    المشاركة العادلة فى السلطة بكافة مستوياتها واقتسام عادل للثروة.
    إكمال تلك الإجراءات في فترة انتقالية قدرها اربعة اعوام .. في نهايتها يستفتي جنوب السودان بحدوده لعام 1956 .. ليختار بين وحدة طوعية بسلطات لا مركزية يتفق عليها او الانفصال.
    معالجة قضيتى جبال النوبة والانقسنا بما يحقق مطالبهم فى القسمة العادلة للسلطة والثروة فى اطار السودان الموحد.
    ثانيا: نظام الحكم:

    تلتزم القوى السياسية السودانية بإقامة نظام ديمقراطي، تعددي يكفل حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
    النظام الديمقراطي الملائم للسودان نظام رئاسي فدرالي.. يفصل بين السلطات الدستورية، ويحدد السلطات الاتحادية والولائية.
    مراعاة التعددية الدينية، والثقافية فى البلاد .. بما يحقق التعايش بينها .. وتضمن فى المبادئ الموجهة للدستور.
    الالتزام بالتنمية المستدامة هدفا قوميا لبناء البنية التحتية والاجتماعية، وكفالة آلية السوق الحر في توافق مع العدالة الاجتماعية المتوازنة.
    النظر فى كافة المظالم .. وانصاف المظلومين.
    ثالثا: العلاقات الإقليمية والدولية:

    تحقيق حسن الجوار الإيجابي الذي يراعي مصالح الجوار التنموية والأمنية.
    إقامة علاقات خاصة مع دول الجوار ذات المصالح المتداخلة مع السودان بما يحقق الاستقرار الامنى والتنموى.
    إقامة علاقات السودان الدولية على أساس التعاون الدولي ودعم الامن والسلام الدوليين، والشرعية الدولية.
    رابعا: آليات الحل السياسى:

    المبادرة الوطنية .. وتشكل محور الحوار والتفاهم السودانى-السودانى .. وتعمل على دفع جهود السلام والحل السياسى الشامل عبر المبادرتين "الايقاد، والمصرية الليبية المشتركة" عبر اتفاق المبادئ اعلاه.
    العمل على انجاح المبادرة الليبية المصرية والاسراع بعقد المؤتمر الجامع فى اقرب فرصة.
    التأكد على دعم مبادرة الايقاد، كمبادرة من دول الجوار المعنية بالشأن السودانى، والمتأثرة به ودورها فى تحيق السلام.
    ضرورة التنسيق بين المبادرتين من خلال الحوار السودانى-السودانى، واعلان المبادئ المتفق عليه اعلاه.
    ان هذا الاتفاق يمثل تطلعات وأمال شعبنا السودانى .. فى تحقيق السلام، والديمقراطية، والاستقرار، واننا اذ نناشد كافة القوى السياسية لتأييد هذا الاعلان للحل السياسى الشامل. والانضمام اليه ودفعه لتحقيق الوحدة والسلام والوفاق، كما نناشد كافة الاشقاء والاصدقاء لدعم وتحقيق الوفاق الوطنى لكافة ابناء السودان.

    وفى الختام نتقدم بالشكر لفخامة الرئيس الجيبوتى اسماعيل عمر جيلى على مبادرته الكريمة، واستضافته، وحسن ضيافته وجهوده المقدرة لاتمام هذا الوفاق.



    الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل
    وزير العلاقات الخارجية
    مبارك عبد الله الفاضل
    امين العلاقات الخارجية بحزب الامة
                  

العنوان الكاتب Date
التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟؟ محمد عبدالرحمن01-15-05, 11:27 AM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-15-05, 11:41 AM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-15-05, 11:52 AM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ lana mahdi01-15-05, 09:59 PM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-17-05, 01:30 PM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ ahmed haneen01-15-05, 11:08 PM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ lana mahdi01-16-05, 02:48 AM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-17-05, 01:59 PM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ ودقاسم01-15-05, 11:16 PM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-16-05, 10:59 AM
      Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ سماح سيد ادريس01-16-05, 12:14 PM
        Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-16-05, 01:35 PM
        Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-18-05, 11:27 AM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-18-05, 11:24 AM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ yagoub albashir01-16-05, 02:06 PM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ lana mahdi01-18-05, 10:38 AM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-18-05, 02:20 PM
  Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ Mahadi01-18-05, 08:18 PM
    Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-19-05, 07:01 AM
      Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ سماح سيد ادريس01-19-05, 11:13 AM
        Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن01-23-05, 01:07 PM
          Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ سماح سيد ادريس01-31-05, 02:09 PM
            Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ Kamel mohamad02-01-05, 08:50 AM
              Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن02-02-05, 08:01 AM
              Re: التجمع والنظام في القاهرة: هل يقبل التجمع بأن يكون (تمومةجرتق ) ام يهيء نفسه لدور تاريخي ؟؟ محمد عبدالرحمن02-02-05, 08:01 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de