|
Re: منطق عثمان ميرغني ! (Re: آدم صيام)
|
كولاج الطنجرة (البطانة)
ظلت ثلة مقصورة كدأب كل السودانيين في المناسبات: ممن يجمعهم سرادق عزاء أو زواج يلتقون فيه, يستنسخون صلة لرحم تجمعهم قد ترجع بهم إلى دولة الفونج أو العصر الجاهلي أو تهراقا! أو طلاب داخليات ثانوي توحدهم مقولة من شاكلة: (ديل مابشبهونا) جمعتهم خور طقت على صحن فتة فول لشبيلي أو دافوري, وقد التقت مشاربهم الأولية في أنهم من مشاغبي الحفلات ودونجواني الفتيات , ثم تتطور تلك الغرائز الصبيانية فيما بعد في شكل فكرة تجمعهم بعد معرفة قدرات كل واحد منهم, فينتهون إلى ثلة محكمة تتطلع لحكم السودان وممارسة استمنائهم الصبياني البكير على الدولة كلها باعتقادهم أن كل كوكب السودان كله يدور في فلك إدراكهم, فيختارون حكامهم ووزراءهم فيما بينهم بمثل ما بدأت سيرتهم الأولى في إعادة الخلق.
لعله هكذا تتم تشكيل كل الحكومات السودانية منذ الاستقلال وحتى حرق البرج المفرغ رأسه في قلب المقرن, فيخلط عثمان ميرغني ما متحه من علائق مناسباتية وأريحية وكرم وأساطير مجاملاتية بأنها زبدة هذا الاجتماع الفكري السوداني الشامل., فهو بحمكم أحقيته التاريخية الأحق يحق له بالاختيار للحكم من قائمة الأحقية التاريخية حصرا بينما ما زال القصدير يلعلع في سماء الخرطوم - إن أغفلنا أن استأنف مذابحه من الغرب العريض- ولكن عثمان ومن على شاكلته يرون الحل في عبدالرحمن!
أورد العلامة منصور خالد -عليه الرحمة- أن كيف تعارك الشايقية والجعليون والدناقلة فيما بينهم فيمن هو أحق بدخول الكلية الحربية وحقائب الاستوزار والمناصب فور خروج الإنجليز وظلت كل قبيلة تستأثر بالحقائب الوزارية التي انتهت إليها, سواء كان في إنقلاب البك عبد الله خليل وفي عبود وحتى في حكومة أكتوبر والنميري والثورة التصحيحة الشيوعية العنصرية وانتفاضىة إبريل المجيدة, حتى إذا استوت في عصر الجلبة الإسلاموي الشامل والذي تصر ميديا الجلبة بتسميته ب (العصر الكيزاني لعله يطمس فعائل الجلبة الإجرامية منذ الاستقلال) مثلما يسمى الجنجويد الذين هم آلتهم الحربية التي من صنعهم باسم الدعم السريع لحرق من لا يشبهوهم, وأخيرا توصلت المكونات الثلاث إلى اتفاق بنزع فتيل العنصرية ورميه على غيرهم بتوحيد أصلهم وتقسيم غنائم ميري الحكومات مناصفة لدرجة أن بلغوا من الترف أن يزوجون أنجلاهم فيما بينهم لإزالة الفوارق السالفة. هكذا كانت الكنكشة من جهوية عنصرية عضوية فيما بينهم إلى تفريغها على من غيرهم ,ولهذا أنتج هذا الخطل التاريخي المنكور جرثومة حروب قبل صراعهم التاريخي العظيم بسنة كاملة, فصلت بموجبها ثلث السودان بكامله براية (ديل ما بشبهونا) وحكيمنا نقد يقول: ما ينفصل الجنوب! وانتهت إلى المحرقة الماثلة أمامكم ! ولا أحد يتتبع أو يقر أو يعتذر او يستوعب السبب الجوهر!
من بدأ الحرب أولا؟؟؟؟؟
بدأها الجيش!!!
لا
بدأها الجنجويد؟؟؟؟؟
بدأها البرهان أولا !!!
لا
بدأها حميدتي؟؟؟؟؟
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 06:35 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 06:37 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 06:39 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 06:41 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 06:42 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | صديق مهدى على | 09-10-23, 06:49 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-10-23, 07:06 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | muntasir | 09-10-23, 07:11 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | طلحة عبدالله | 09-11-23, 07:13 AM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-11-23, 06:23 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-11-23, 06:32 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | طلحة عبدالله | 09-12-23, 05:01 AM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-13-23, 06:14 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-13-23, 07:33 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | طلحة عبدالله | 09-14-23, 05:48 AM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | علي عبدالوهاب عثمان | 09-14-23, 07:44 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-16-23, 06:46 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-18-23, 07:21 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-18-23, 08:01 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-24-23, 12:43 PM |
Re: منطق عثمان ميرغني ! | آدم صيام | 09-24-23, 01:49 PM |
|
|
|