Quote:
شكرا ود الاصيل على هذا البوست الذي يضيف مزيدا من الحقائق عن رأينا في ان المهدية ليست ثورة بالمفهوم المعاصر، وليست مما يمكن ان يفتخر به.
وقد جلبنا لبشاشة الغاضب -في حوارنا الطويل جدا عن المهدية -عشرات الشواهد التي تؤكد ان المهدية هي مما لا يعتز به، والعبدلله قمت بإضافتها الى متحف الهولوكوست السوداني.
هذه حقائق التاريخ. بالنسبة لي لا تعني انني اؤيد الجيش. انا ضد الحرب ومع أيقافها فورا.
شكرا مرة اخرى.
|
شكرن ألف ألف مرة و مرة
يا خواض ، شاهد الله لو جيت ختيت أيقونة
و لا رميت تحية بس فهي مردودة إليك ممهورةً
بقبلة الحياة والحياء و التجلة نطبعا على جبينك.
+ أتاريه المعتوه "غباشة" ماخد معاك بهناك علقة
ما ضاقا كلب يلحس خشمو في زقاق فلاتة.
+ وكان المهدي أصدر أمراً من باب حفظ بعض ماء الوجه،
حظر فيه سبي كل أمرأه لها بعل ولكن هذا الأمر كان لايعمل به
إلا إذا كانت المرأة طاعنة في السن أو قبيحة المنظر لا تميل إليها النفس.
( طيب لماذا تسبى النساء ، لاحظ يا خواض، ديل سبقوا الكوز سيد قطب
بسنين ضوئية في خلق نظرة التكفير و الهجرة ضد كلِّ ما خالفهم)
+ و كان أمين بيت المال يمسك النساء ويفتشهن بعد خلع ملابسهن فمن
وجدت سليمة من العيوب أخذت ومن وجدت بها عيب انتهرت و طردت
هذا مجمل مافعله المهدي بسكان الخرطوم من جهة الأموال و الأعراض
ذكرته بغاية الايجاز لأني إذا تتبعت التفصيل أفنيت الأعوام.
+ وأصدر المهدي منشوراً قال فية إن جميع الذين خرجوا من قيقرة
الخرطوم أي (خندق الخرطوم) لايعتبر زواجهم شرعياً لأنه حصل
في زمن الفترة التي كانت قبل بعثته وأمر بعقد زواج كل زوجين من
أولئك الأسرى وإذا كان في المرأه شئ من الحسن أو بقية م
ن الشباب لايستأنف عقد زواجها بل تؤخذ غنيمة.
+ وكتب أمين بيت المال إلى المهدي يستفتيه في أنه
وجد بالخرطوم عتقى اعتقهم مواليهم قبل فتح المدينة
بزمن طويل فهل يعاملون كالأحرار أو الأرقاء فأجابه
بأن الذين أُعتقوا كفار لا يعتبر عتقهم و أمره بمعاملة
اولئك العتقى معاملة الأرقاء.
كسرة : أنا مع الجيش ظاهر باطن، أطمئنك
موش لأنو مطرقة في يد الكيزان ، و إنما لأنو بقى
لينا آخر مساكة في معركة نكون أو لا نكون.