|
Re: الصلاة الابراهيمية (Re: adil amin)
|
الحديث دا قالوا فيهو ضعف لانه مسنود الي عروة بن رويم.. والكلام دا وارد في التفسير نفسه..
وعموماً ضعفه ما موضوعنا موضوعنا في اللجوء الي تفسير الآية بالشكل دا عشان يطلعوا ليها دراما بتاعت رعاة ابل وشاة وحفاة ورعاة الي آخره من اهل السودان.. فالوحدة الموضوعية في سورة الواقعة بتتحدث عن فئيتين من المسلمين من اصحاب الجنة.. الفئة الاولى هم السابقون من المقربون في جنة النعيـم والفئة الاخرى هم اصحاب اليمين من اهل الجنة وهي درجة أقل من درجة المقربيين.. قال عن السابقون من المقربيين انهم.. ثلة او جمع من الأوليين وقليل من الآخريين .. واصحاب اليمين ثلة وجمع من الاخرين والآولين..
فاذا اخذت معاك قوله في الحديث خيرُ القرونِ قرْني, ثمَّ الَّذين يلونَهم, ثمَّ الَّذين يلونَهم, ثمَّ يأتي قومٌ يشهدونَ ولا يُستشهدونَ, وينذُرونَ ولا يوفونَ, ويظهرُ فيهم السِّمَنُ . فبيقع ليك معنى قوله تعالى بدون ما تشبكنا هاجر وكوش ومريم وبشاشا الخ
والله اعلم
|
|
|
|
|
|