Quote: [IMG]
اهلا ودالاصيل وحيدر وصاحب البوست
العنقلة كما نفهمها انا وحيدر تختلف عن العنقلة التي تكلم عنها ودالاصيل، بل مختلفة تماما عن المفهوم الدارج للعنقالي المرتبط بالجهل عدم المعرفة. وقد ضرب حيدر مثالا بي في علاقتي بالميمات والكاريكاتيرات، أي انني اتيت من خارج المجال،يعني ممكن تقول "جربندي"..
|
أفضْتَ فكفيكتً واوفيتَ كعهدك يا خواض،،
وبعدُ
التعريف الذي أوردناه للعنقلة ، كنت أتمنى المتاوقة في بوستي الفارعو
بعنون "افتح ياسمسم أبوابك نحن العنقالة " بهناك ضيانو يون لاستفاضة
حول فهمنا لها منذ نعومة الالإظفار يمكن اختلاف سغافات زي ما سبق و قلنا.
+ عمومن ربما يكون فيها نوع من الانصارفية ولكن ، ليست لسليبة في مواقف
"العنقالي" بقدرما هو زهدٌ زهيدٌ في جدوى ما يجري حوله و ويسود في بشئته .
* و المصطلح مرتبطٌ عضوياً كما أسلفنا، بحركة لمد و الجرز الصوفي
الضاربُ أطنابه عندنا في بيئةٍ موبوءةٍ فيها "غابة" من القِباب" ، ومريدون
يطوف حول اضرحتها ، يتعلقو ن بأستارها و يتمرغون "غبار النور" ، يترجمون
في حِلق الذكر ويضربون "الفتة"أبناءهم ليتنم تعميدهم والعزيمة عليهم من "بِزغات"
أبوي الشيخ ، و ليس هذا فحسبت كلا ، بل منهم من يطلب الذراري "الصاللحة"
من بركات أولئك الطواغيت و أنا شبيبت و أنا من شبيت و ترعرعتُ مصنفاً
"عنقالياً " رغم أني متحدِّرٌ من أصلابهم و لكنِّي بارئ منهم كبراءة
الذئب من دم ابن يعقوب . هنا رابط يعكس رأيي فيهم بوضوح..
Re: [}لكل فولة مخستگة.. كيال أعور [} Re: [}لكل فولة مخستگة.. كيال أعور [}
+ وأما إذا أردنا إنزال المصطلح تلبيسةً على واقع السياسة فالعنقالي
حسب فهمي القابل طبعن للجرح و التعديل ، هو من ينأي بنفسه عن نافق
الساسة الذين هم في نظره مسوسون بجدارة وشرفٍ كُبَّارا، بالتالي لاهو
عاجبو البَنَّنا و لا البناو لاطين ، يعني نا شايف قدامو غر لعبة كراسي
و لوف دوران في دائرة سخيفة" CERCLE VICIEUX"