Quote: • تعرّف لغة الجسد على أنّها الجزء غير المعلَن من التواصل غير اللفظي الذي نعبّر من خلاله عن مشاعرنا الحقيقية ونعطي رسائلنا تأثيراً أكبر.
|
• أي ولاي سهي ، تاثيرٌ أكبرُ و نص و خمسةـ
لأنو شوف كيفَ أنَّ قُبْلةً سكرى انطلقت ْصامتةً كطبقٍ
طائرٍ ليتها تُعانق شفتيَي هدفها ، و لكن هياتَ فلا جنٌّ ولا سحرةٌ؛
و لكن يكفيها شرفاً انها كانت بمثابة مِقداحٍ لولادة واحدة من
عيون الشعر العاطفي النبيل ، و أيقونة بين روئع الألحان
ظل يشدو بها كروانٌ لا يقل رقلة و لا مأساةً عن ناظمها
[}" يا فتاتي" كلماتٌ تجسدُ أزمة إنسانٍ، سببها محنة اللون :
عاشها شاعرٌ طريُّ المشاعرهو القاضي العدل الطيب محمد سعيد العباسي ؛
ليتغنى بها فنانٌ مرهفُ الحسِّ لنخاع عصبه السابع و الذي، لا بدَّ وأن تَصَدّيه
لها لم يأتِ اعتبااطاً، لكونه ملدوغاً من الجحر ذاته تقريباً، و شارباً من الكأس
نفسها (من وحىِ استماعنا له في: قالو لي أنساهُ و و امسح من خيالك ذكرياتو)
هو/ الطيب عبدالله ؛ حيث سكب عليها لحناً عذباً سلسبيلاً طروباً تعلوه مسحةٌ
جنائزيةٌ حزينة تهز الوجدان و تزلزل الأركان لدى كلِّ ذي كبِدٍ رطْبٍ تيبسَ
و نفسٍ أبيَّةٍ. فجاء بيت القصيد مرتشعاً بنبضٍ صادقٍ ينطقُ بوحاً و يتدفق
اشجاناً و حسرةً. فيا لها من وجدانيات تترنحبيننا سِكْرَى على سيقانها
لِتَتْرِعَ من جوانا مزعةَ فؤادٍ نازفٍ ما زال نصفُهُ مشلولاً.
يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع؛؛؛
[} *** ود الأصيل ***