سلك_مرق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 06:27 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-27-2021, 04:17 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سلك_مرق (Re: محمد البشرى الخضر)

    الأعزاء حمد ونعمات وإخلاص ومحجوب وبريمة ومنتصر ..
    سلام جاكم .
    أما البقية فهم معذورين..فقط إختلطت عليهم الأمور فجأة ما بين أحزاب قحت المركزية وبين ثورة الشعب التي بدأت في مدن الأقاليم وفيافيه..
    فصارت قحت بالنسبة لهم هي الثورة والثورة هي قحت ..في شمولية جديدة ولكن بنكهة ثورية هههه
    فصاروا لسه يعزون النفس بالأمل ..ويغالطون جوارحهم الجزعة..زي الفنان الذي يقول ( أغالط نفسي في الميعاد وأقول يمكن أنا الما جيت )..فهؤلاء تمت برمجتهم على سياسة القطيع..وبالتالي إنعدم عندهم الحس النقدي ..فبعضهم لا يزال يصر مبررا للفشل الذي توضح منذ البداية ..وبعضهم تحول إلى آلة جداد قحتي ..بالضبط بنفس طريقة الجداد الكيزاني ..وبعضهم يقول ليك آي في فشل في كذا وكذا ولكن برضه لسه عنده أمل في تحالف قحت بشقيها وشقوقها..رغم أن معظم الشعب النور الأحمر عنده ولع ..وحس بالفشل والخطر الماثل ..
    ومهزلة( صراع الضرات عسكر ومدنيين..ومدنيين فيما بينهم المعرسهم نفس المحور الواحد ) بقت ما بتهم الشعب كثيرا ..وأنا جوه السودان وشايفة الإحباط وعدم المبالاة بعيني وكل حواسي..للأسف.

    أما بخصوص تعليقك يا محجوب على الفيديو الجابو ود البشرى الشايف الحاصل في الشرق دا زي لعبة كورة هلال/مريخ ..ومكايدات منبرية وظووووط..وشنو ما عارفة برضك معذور ..
    فأمثاله من تربوا ونشأوا في كنف الكفيل ..يعرفوا شنو عن السودان وشعوبه..دا إذا كان القاعدين في المركز أو جهة أخرى من جهات السودان يجهلون عن باقي الجهات كل شئ ؟
    وهذه بالطبع هي أزمة السودان في كل العصور ..ونتيجة لمناهج التعليم السطحية التي وضعتها نخب ما بعد الاستعمار..بل ومعظمها هي نفسها مناهج الاستعمار ..وكمان زادتها الإنقاذ بلة على طينتها..

    الشخص المتبجح كذبا المتحدث في الفيديو هو (علي أكد) كادر مؤتمر وطني سابق ..وشقيق الوزيرة الكوزة سمية أكد ( سمية سفنجات) ..والنصيحة سموها بهذه التسمية ظلما وكيدا ..فقد كانت قدمها مصابة في الصورة الشهيرة.

    أما علي أكد دا زي ما قلت كوز وأسرته كلهم كيزان وكذلك ناظر قبيلته وعمدها ومعظم القبيلة..وهم أول من أدخل السلفية والوهابية إلى شرق السودان الإنتماءات قبائله معظمها مؤتمر بجا علماني وختمية وأنصار ..لذلك ضربتهم الإنقاذ بالإريتريين.
    ووالد المدعو علي أكد جاء لاجئا إلى ولاية كسلا أيام حربهم واشتغل معلما في معسكرات اللاجئين، وقبيلته أصلا جنستها الإنقاذ كما جنست كل قبائل إريتريا المسلمة التي رفض إسياس عودتها من معسكرات اللجوء في السودان ..وبعضهم هرب من دكتاتورية إسياس وقومه المسيحيين ضد المسلمين.. وبعضهم من الجهاديين الإريتريين الذين طردهم إسياس ورحبت بهم الإنقاذ بالطبع ليخوضوا معها حروبها ضد مؤتمر البجا والتجمع الوطني الديمقراطي أيام الكفاح المسلح في الجبهة الشرقية.

    وعلي أكد من بيت نظارة النابتاب الإريترية وعاصمة نظارتهم أصلا في دقا شمال مدينة أغوردات الإريترية..وشعب النظارة إسمه التقري في إريتريا والخاسا في السودان .
    ومسمى بني عامر بن نابت هذا كان ينطبق على بيت النظارة فقط..وليس شعب النظارة كما صار مؤخرا بعد هجرة معظم القبيلة إلى السودان وتجنيسها.
    فالناظر دقلل نفسه والده لجأ إلى كسلا وكان وكيلا للدقلل الأصلي في إريتريا..فأسكنه الختمية في بيت لهم في مدينة كسلا .
    أما تواجد القبيلة الحالي في ريفي كسلا وجنوب توكر وباقي ولايات الشرق والسودان ..فهو في معظمه مستحدث..للأسباب التي ذكرتها فوق .

    وبالتالي هم ليس لديهم حاكورة أو أرض نظارة في شرق السودان مطلقا.. لا هم ولا الحباب ولا باقي قبائل إريتريا المجنسة التي ليست لها حتى حدود أو تداخل مع السودان .
    مثلا في فيديو والي القضارف الشهير الذي تمت إقالته بعد إنكشاف كوزنته..فقد فوجئنا نحن بمسمى القبيلة ..عكسكم إنتو الذين فوجئتم فقط بكوزنة والي القضارف وقبيلته.
    ففي الفيديو إسم القبيلة ( الأساورتا) ولدهشتنا هذه القبيلة لم نكن نسمع بها في شرق السودان مطلقا!!
    وعندما تقصينا من خريطة وقبائل إريتريا كما صرنا نفعل كثيرا مؤخرا بعد الهجمة الضارية وإدعاء تاريخنا وأرضنا ههههه
    وجدنا أن قبيلة الأساورتا دي تنتمي إلى قومية إسمها الساهو..وهي إحدى قوميات إريتريا حسب التصنيف الإريتري للقوميات ، ولو نظرتم لخريطة قوميات إريتريا ستجدون موقع هذه القومية في مرتفعات إريتريا المتاخمة للحبشة وعلى ناحية جيبوتي، وبالتالي هذه القبيلة ليست لها علاقة بالبني عامر (النابتاب) وشعب قبيلتهم التقري (الخاسا)..ولا تجمعهم حتى لغة واحدة .
    ولكن كل قبائل إريتريا المسلمة نالت في عهد الإنقاذ فرصة التجنيس تحت مظلة قبيلة البني عامر ..التي لها في شرق السودان نصف محلية فقط على حدود الأفهرين بين السودان وإريتريا.

    وهذا مثال فقط كما ذكرت ، فتقريبا إريتريا خلت من الأغلبية المسلمة التي تركت أراضيها لقومية إسياس أفورقي التقرنجا المسيحيين..ولم يصمد هناك مع المسيحيين على ما يبدو سوى البجا الحدارب..فالبجا لو لاحظتم لا يتركون أرضهم التاريخية مهما كان.

    أما عن علي أكد الذي يقف متبجحا في مدينة كسلا معقل قبيلة الحلنقة البجاوية التي هي جزء من نظارات المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.. فهو ليس إستثناء في الكذب والادعاء البقح لأراضي وتاريخ الآخرين..فقد صار هذا ديدن كل شبابهم وصغارهم الذين تم تضليلهم كما يبدو من قبل جيل الأباء الذين صاروا (مرطبين) بعد تمويل الإنقاذ ومنظمات اللجوء وبنوك ومنظمات الكيزان والوهابيين ..الذين كانوا يعانون في إريتريا من النظام الإقطاعي السائد في المحيط الحبشي ..والذي يسمى (شماقلي، تقري) والذي يعني بلغتهم السادة والأرقاء.
    حسب( القاموس الحبشي) وحسب البحث في قوقل عن معنى المصطلح..هذا النظام الذي تمارسه نظارة بني عامر بن نابت (النابتاب) في إريتريا على شعب نظارتها التقري.
    الأمر الذي جعل هؤلاء الأباء الذين تجنسوا وذاقوا الحرية في السودان..أن يحاولوا أن يصنعوا لأبنائهم تاريخ جديد عبر إنتحال أرض وتاريخ من إستضافوهم وضموهم تحت جناحهم..فالبجا كل سكان شرق السودان يعرف ترحابهم بمن يستجير بهم ..بل يحاربوا معه كما فعل البجا وحاربوا ضد الحبشة مع الثوار الإريتريين..وعانوا بسببهم من هجمات الدرك الحبشي التي كانت تطارد المعارضة الإريترية في الحدود السودانية.

    لا أنسى أن أذكر أن هذا العلي أكد نفسه كان قد قام بسب شعب نظارته التقري ووصفهم بأنهم (سب حبش وسب حباب ) ويعني بذلك عبيد حبش وحباب ..
    وهذا في لايف متداول له .

    والغريبة أن علي أكد كما إرتدى السديري في الفيديو أعلاه هو ومن معه وخلع الفانلات الملونة التي يرتديها الإريتريين والتي يتصور بها في معظم لايفاته الكلها نبز وعجرفة وإساءات للبجا والشعب نظارته..
    كذلك فقد خلع أيام الثورة ثوب الكوزنة..وارتدى زي الثائر أيام الثورة ..
    وأذكر أنه قد تم طرده من ندوة للجان مقاومة بورتسودان بعد الثورة مباشرة ..نسبة لأنه معروف بالكوزنة وإنه كان من المجاهدين.

    أما قبيلة الحباب التي ذكرها علي أكد ..فهي مثلها مثل نظارة بني عامر من النظارات المستحدثة في شرق السودان ..
    فالحباب حتى اليوم نظارتهم وناظرهم( كنتباي) موجودة في مقر نظارتهم في نقفة في إريتريا.
    ولكن محمد طاهر إيلا الله لا كسبه ..منحهم نظارة بدون أرض في هذه الألفية.
    وناظرهم مثله مثل ناظر البني عامر ..كانوا وكلاء للنظار الأصليين في إريتريا..ثم تم منحهم نظارات في السودان ( عمد بدون أطيان)..

    ولقد صرنا نسميهم بني سلبطة مؤخرا..لأنهم صاروا يدعون علاقات وهمية لهم مع عديد من قبائل البجا والقبائل السودانية الأخرى..حين أن لغتهم التقري تختلف تماما عن لغة البجا البداويت.

    أود أن أشير إلى أننا في الشرق بكل مكوناتنا لم يكن بيننا مشاكل قبلية كنا لاحظتم.
    وهنالك أعراف عريقة مشددة تحفظ بين القبائل وكل مكونات الشرق من باقي السودانيين تحترمها.
    ولكن كان هؤلاء المجنسين أول من خرقوا ( القلد) وهو إتفاق الهدنة بينهم وبين النوبة..وكان هذا أمرا مستفزا جدا بالنسبة لمكونات شرق السودان بمختلف أصولها!!






                  

العنوان الكاتب Date
سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-24-21, 03:20 AM
  Re: سلك_مرق Arif Nashed09-24-21, 03:57 AM
    Re: سلك_مرق عبدالحفيظ ابوسن09-24-21, 06:28 AM
      Re: سلك_مرق Ahmed Yassin09-24-21, 06:47 AM
        Re: سلك_مرق Biraima M Adam09-24-21, 07:19 AM
          Re: سلك_مرق Gafar Bashir09-24-21, 07:59 AM
            Re: سلك_مرق بدر الدين الأمير09-24-21, 08:21 AM
              Re: سلك_مرق اخلاص عبدالرحمن المشرف09-24-21, 09:28 AM
                Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-24-21, 10:40 AM
                Re: سلك_مرق حمد إبراهيم محمد09-24-21, 10:52 AM
                  Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-24-21, 11:05 AM
                    Re: سلك_مرق نعمات عماد09-24-21, 11:33 AM
                      Re: سلك_مرق اخلاص عبدالرحمن المشرف09-24-21, 11:39 AM
                        Re: سلك_مرق نعمات عماد09-24-21, 11:55 AM
                          Re: سلك_مرق طلحة عبدالله09-24-21, 12:19 PM
                        Re: سلك_مرق Mahjob Abdalla09-24-21, 12:06 PM
                          Re: سلك_مرق نعمات عماد09-24-21, 12:32 PM
                            Re: سلك_مرق حمد إبراهيم محمد09-24-21, 02:38 PM
                              Re: سلك_مرق Biraima M Adam09-24-21, 02:58 PM
                                Re: سلك_مرق نعمات عماد09-25-21, 06:48 AM
  Re: سلك_مرق Motawakil Ali09-25-21, 07:39 AM
    Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-25-21, 10:14 AM
      Re: سلك_مرق Biraima M Adam09-27-21, 02:22 AM
        Re: سلك_مرق Haytham Ghaly09-27-21, 05:00 AM
          Re: سلك_مرق منتصر عبد الباسط09-27-21, 06:53 AM
            Re: سلك_مرق Haytham Ghaly09-27-21, 07:13 AM
              Re: سلك_مرق طلحة عبدالله09-27-21, 08:06 AM
  Re: سلك_مرق Hassan Farah09-27-21, 09:36 AM
    Re: سلك_مرق Abdelrahim Mohmed Salih09-27-21, 09:43 AM
      Re: سلك_مرق محمد أبوالعزائم أبوالريش09-27-21, 10:18 AM
        Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-27-21, 11:11 AM
          Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-27-21, 12:20 PM
  Re: سلك_مرق AMNA MUKHTAR09-27-21, 04:17 PM
  Re: سلك_مرق AMNA MUKHTAR09-27-21, 04:51 PM
  Re: سلك_مرق AMNA MUKHTAR09-27-21, 05:37 PM
    Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-27-21, 06:19 PM
      Re: سلك_مرق بشير أحمد09-27-21, 07:35 PM
    Re: سلك_مرق منتصر عبد الباسط09-27-21, 07:24 PM
      Re: سلك_مرق منتصر عبد الباسط09-27-21, 07:33 PM
        Re: سلك_مرق ABDALLAH ABDALLAH09-27-21, 08:07 PM
          Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-28-21, 04:58 AM
            Re: سلك_مرق طلحة عبدالله09-28-21, 06:08 AM
              Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-28-21, 08:54 AM
                Re: سلك_مرق منتصر عبد الباسط09-28-21, 10:18 AM
                  Re: سلك_مرق طلحة عبدالله09-28-21, 11:33 AM
                  Re: سلك_مرق بشير أحمد09-28-21, 11:35 AM
                    Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر09-28-21, 11:41 AM
                      Re: سلك_مرق HAIDER ALZAIN09-28-21, 12:21 PM
                        Re: سلك_مرق محمد البشرى الخضر10-09-21, 01:37 PM
                          Re: سلك_مرق أيمن نواى على10-09-21, 02:46 PM
  Re: سلك_مرق Hassan Farah10-09-21, 05:56 PM
  Re: سلك_مرق AMNA MUKHTAR10-11-21, 00:13 AM
    Re: سلك_مرق Nasser Amin10-11-21, 00:29 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de